سابا SAPAA إلى مدينة DALLAS TX السبت الأول من نوفمبر

قراءات فى سيرة ونضال العامل الجزولى سعيد عثمان

امنعوا ببع مدرسة القومية كوستي

جبال النوبة... أيد السودان البتوجع..

والي جنوب كردفان يهدد عضو بسودانيز اونلاين بالتصفية الجسدية

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 01-11-2014, 12:46 PM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012مالبديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
26-06-2012, 11:25 PM

saif massad ali

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19089
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



تغيير كلمة السر

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم

    عدي عدي ياجبريل عدي للخرطوم عديل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-06-2012, 11:31 PM

saif massad ali

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19089
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: saif massad ali)

    طوالي هذا السؤال الحكومة دي لو مشت البديل شنو


    كأن السودان لم ينجب غيرهم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 00:51 AM

saif massad ali

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19089
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: saif massad ali)

    كلمة رئيس حركة العدل و المساواة السودانية بمناسبة الإجراءات التقشفية الأخيرة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أيها الشعب السوداني الكريم:

    أخاطبكم اليوم باسم حركة العدل و المساواة السودانية، و باسم الجبهة الثورية السودانية، وقد بلغ السيل الزبى و جاوز الحزام الطبيين، و أعلن رأس نظام المؤتمر الوطني إجراءات تقشفية جديدة خرج الشباب على إثرها إلى شوارع العاصمة معبّرين عن رفضهم المدوي لها؛ لأؤكد لكم أنه لا صلاح لأمر البلاد و عصابة الانقاذ في سدة الحكم، لأن النظام هو سبب كل بلاء على العباد و في البلاد، و لأن حكمه لعقدين و نيف من الزمان هو الذي قاد البلاد إلى حافة الهاوية، و لا رجاء ممن جُبل على الهدم أن يكون أداة للإصلاح، ففاقد الشيء لا يعطيه. و جرد أولي لحساب الانقاذ في سني حكمه النكد يؤكد أنه لا أمل في انقاذ البلاد إلا بذهاب طغمة الانقاذ و سياساته، و إستئصال الداء من جذوره، و على جناح السرعة. و بين أيديكم بعض من سوءات الانقاذ التي تستوجب الثورة عليه:

    1- دفع نظام الانقاذ أهلنا في جنوب السودان دفعاً بسياسات عنصرية استعلائية بغيضة لاختيار الانفصال و بتر جزء عزيز من الوطن بحجة الجنوح إلى السلام، ففرّط في وحدة الوطن و ترابه و لم يكسب السلام.

    2- أشعل نظام الانقاذ الحروب في كل من دارفور و كردفان و النيل الأزرق و الإقليم الشرقي، فقتل المواطنين العزّل بمئات اللآلاف، و شرّد منهم الملايين في الداخل و الخارج، وسفك دماء الأبرياء في بورتسودان و أمري و كجبار، و استخدم الطعام و الإغتصاب أسلحة للحرب، و منع الإغاثة عن محتاجيها بشتى السبل كما هو الحال في جنوب كردفان و النيل الأزرق و دارفور، رغم علمه المسبق بأن هذه الأقاليم تعيش ظروفاً معيشية كارثية، و مجاعة محققة لا تبقي و لا تذر.

    3- صادر نظام الانقاذ الحريات العامة بما فيها حرية التعبير و الصحافة و التنظيم، و استخدم آلته الأمنية لقمع الشعب و قتله و إذلاله و تعذيبه في بيوت الأشباح بعد أن فاضت بهم الزنازين، و حتى حرائر السودان لم يسلمن من وحشية النظام و انتهاكه للحرمات.

    4- أحال نظام الانقاذ الجهاز القضائي السوداني، الذي كان مضرباً لمثل جهاز قضائي مهني مستقل، إلى مسخ مشوّه. فعيّن أهل الولاء له من القضاة و وكلاء النيابة ضباطاً في جهاز الأمن الذي صار يصدر الأحكام القضائية و يترك أمر النطق بها للمحاكم، وعطّل الدستور بجملة من القوانين الدنيا على رأسها قانون الأمن الوطني، فأفقد الدستور رفعته، و القانون مغزاه و ضابطه.

    5- عطّل نظام الانقاذ الانتاج في القطاعات الحيوية و في مقدمتها القطاع الزراعي بشقّيه النباتي و الحيواني- مشروع الجزيرة نموذجاً – و القطاع الصناعي، و دمّر القطاع الخدمي برسوم و جبايات لا قبل له بها ولا تخضع إيراداتها لولاية وزارة المالية، و أُبتُلي اقتصاد البلاد في عهده ب”الداء الهولندي” باعتماده على صادر البترول دون سواه، و أفسد التجارة بسياسات تمكين المحاسيب و أهل الولاء السياسي. أما فساده فقد أزكم الأنوف، و صار رأس النظام و أهله و إخوانه و كبار أعوانه بدُف الفساد ضاربين، و لصروحه مشيّدين، فغدا الفساد ديدن من دونهم، لا ينكرونه على بعضهم، بل يعتبرونه فلاحاً و شطارة. فانتفخت حسابات المسئولين في البنوك الأجنبية، و امتلكوا الجزر و الفلل و القصور في كل أركان الدنيا، و أمسوا يتنقّلون بين أبراجهم في الداخل بجسور عالقة بعد أن ألقوا بالنظام المالي الموروث و “أرنيك 15″ في صناديق المهملات. فاعتلى السودان بسلوك زمرة الانقاذ هذا أعلى مقاعد الدول الفاسدة، و تذيّل قائمة الدول في معيار الشفافية، و لا حول و لا قوة إلا بالله.

    6- تقزّم دور السودان الإقليمي و الدولي في عهد الانقاذ، و صار السودان دولة منبوذة و متهمة بدعم الإرهاب الدولي و لا تحظى باحترام أحد، و صار قادتها، بما فيهم رأس النظام، مجموعة مجرمين هاربين من العدالة الدولية يستنكف صغار الموظفين الدوليين عن الالتقاء بهم.

    أيها الشعب السوداني الكريم:

    هذا بعض مما في صحائف الانقاذ. و نظام هذا سجلّه، لا يرجى منه صلاحاً أو إصلاحاً. أما الإجراءات التقشفية التي أعلن عنها رأس النظام بعد اعترافه و وزير ماليته بانهيار اقتصاد البلاد و إفلاسه، فهي إجراءات لا تراعي المعاناة الكبرى التي يعيشها أكثر من 90% من المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر في كسب لقمة عيشهم، و هي سياسات إقتصادية تقصم ظهر الشعب المنهك أصلاً، و يستعصي عليه تحمّل تبعاتها التضخمية الكارثية، و لا تعدو أن تكون المقاصد النبيلة المعلنة لهذه السياسات من انحياز للضعفاء، و دعم للأسر الفقيرة، إلا محاولات لتخدير للشعب و ذرّ الرماد في عيون الغلابة، فمن غير الانقاذ أفقر الشعب حتى يغنيه الآن؟!

    أيها الشعب السوداني الكريم:

    و الحال ما ترونه و تعايشونه، أوجه ندائي إليكم جميعاً، شيباً و شباباً، طلاباً و عمالاً، نساءً و رجالاً، لاجئين و نازحين، مثقفين و مهنين، أحزاباً سياسية و تنظيمات مجتمع مدني، قوات نظامية و مقاومة مسلحة، أقول للمواطنين جميعاً في الداخل و في الشتات: أن استشعروا مسئوليتكم في هذه اللحظة المصيرية، و في هذا المنعرج الدقيق من تاريخ بلادكم! و أدركوا وطننا العزيز و شعبه و ترابه قبل أن يتفتت على يد عصابة الانقاذ و لات حين مندم! أزيحوا عنكم غبار الإستكانة، و تذكروا أنكم شعب ثائر معلم. و أخرجوا إلى الشارع لمواجهة هذا النظام و إسقاطه و تنصيب بديل ديموقراطي ترضون عنه. لا تركنوا إلى الخطرفات التي يشعيها النظام، مثل غياب البديل، و مثل التخويف من الانتقام من عرقيات و جهويات معينة، و ما إلى ذلك من الحيل و الأحابيل الشيطانية التي يحيكها النظام لإطالة عمره. فالشعب السوداني شعب مسالم متسامح بطبعه. و المقاومة المسلحة تعرف عدوها بدقّة و هو عصابة المؤتمر الوطني، و حتى هؤلاء لن تتعامل معهم إلا عبر القانون إن قدّر لها أن تكون طرفاً في الحكم. أما الحديث عن غياب البديل، فقد أسقط هذا الشعب نظامين عسكريين من قبل في أكتوبر 1964 و إبريل 1985 و لم تكن الترتيبات للبديل بأفضل من حالنا الآن، و مع ذلك لم ترتدّ البلاد إلى حالة الفوضى المزعومة، و حواء السودان لم تعقم حتى يكون بديل الانقاذ هو الانقاذ! حاشا و كلاّ!

    و هنا أهيب بكافة الشباب و الطلاب و النساء العمال و جميع قطاعات الشعب للخروج لدعم الشباب الذين نزلوا إلى الشارع للتعبير عن رفضهم لنظام الانقاذ و سياساته، و أبشرهم بدنو فجر النصر المؤزر، و أطمئنهم بأن عضويتنا معهم في قلب المعركة، و أن قواتنا الباسلة على أهبة الاستعداد للتدخّل في الوقت المناسب لحماية الثورة حتى تبلغ غاياتها.

    كما أدعو قيادات القوى السياسية المعارضة من أحزاب و معارضة مسلحة و تنظيمات مجتمع مدني لتكثيف الاتصالات فيما بينهم، و مع قطاعات الشباب و الطلاب و المرأة و نقابات المهنيّن و العمال و المثقفين و القيادات الوطنية المستقلة للمبادرة لقيادة الثورة من الأمام و تفعيلها، و التداعي لاجتماع عاجل للتواضع على الترتيبات الانتقالية الخاصة بفترة ما بعد سقوط النظام.

    و لا أنسى أن أنبّه النظام إلى أن مواجهة التعبير السلمي بالقوة لا يولّد إلا قوة مضادة، و أذكّرهم بمصير الطغاة الذين حاولوا مواجهة شعوبهم بالبطش و الجبروت في التاريخ البعيد و القريب، و أن ذات المصير سينتظرهم إن سعوا لقهر شعبنا بحد السيف.

    أخيراً، أخص الضباط و ضباط الصف و الجنود في القوات النظامية السودانية بالخطاب و أقول: لا تحنثوا بقسم الولاء لهذا البلد و الدفاع عن أرضه و عرضه؛ إربأوا بشرف الجندية من السقوط في مستنقع الدفاع عن نظام مجرم ولغ في دم شعبه، و أحالهم إلى نازحين و لاجئين في كل ركن من أركان الوطن و المعمورة؛ انحازوا إلى صفوف شعبكم، و أزيلوا عنكم عار الانتساب إلى شرذمة الانقاذ؛ فالوطن أرحب من نظام الانقاذ و حزبه، و أنتم أعزّ و أكرم.

    المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار، و عاجل الشفاء لجرحانا، و الحرية لشعبنا وأسرانا، و ثورة حتى النصر.

    د. جبريل إبراهيم محمد

    رئيس حركة العدل و المساواة السودانية

    نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية

    22 يونيو 2012
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 02:02 AM

الزبير صالح الزبير

تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2506
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: saif massad ali)

    الاخ سيف لن يكون مقبولا إطلاقا ان يكون احد قادة حركات دارفور بديلا للإنقاذ لان هذة الحركات نفسها احدي اسباب عدم دفع الثورات في السودان ووصولها لحاله الدفع الذاتي برفعها في مرحلة من مراحلها لشعارات عنصرية غير مقبوله وأقول لك بكل صراحة ان عنصريه حركات دارفور تجعل الكثيرون من أهلنا يلتفون حول الإنقاذ خوفا من حركات دارفور هذة وهي تمثل معول هدم في طريق الثورة الوليدة وعلية يمكنكم ترشيح اي من الكفاءات الأخري من اهلنا بالغرب ( وان كنت اعتقد بان مجرد التفكير في الترشيح الجهوي نوع من العنصرية ) ولا اعتقد ان كل المناسبين كبديل للبشير قد انخرطوا في هذة الحركات
    كان لدي بوست قبل سنة تقريبا قلت فيه ان زوال الإنقاذ في يد حركات دارفور نفسها وقلت ان ذلك لن يتاتي الا بنبذها الشعارات العنصرية التي ترفعها واعتقد انك تداخلت معي وقلت لي هل قنعت من الجنوبيين وعاوز حركات دارفور تقلع لكم الإنقاذ وقلت لك أنا حينها انك لم تفهم المقال لأنك لم تقراءة بعقلك او لعلك قراءت العنوان فارجع للمقال تفهم معني مداخلتي هذة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 02:17 AM

قرشى محمد عبدون

تاريخ التسجيل: 24-08-2008
مجموع المشاركات: 1767
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: الزبير صالح الزبير)

    الاخ الزبير صالح ..تحياتى

    اعلم جيدا إنو مافى عنصرية من حركات دارفور حتى لو كانت هناك عنصرية فهى اصوات نشاز..

    العنصرية البتتكلم عنها دى هى عنصرية بثتها الالة الاعلامية الكيزانية ..عنصرية ناس دارفور كانت وين قبل

    الحرب وحقد الجنوبيين كان قبل نيفاشا واظنك نوبى لوصدق حدسى ..لما ذا يصفوننا بالعنصريين

    بالله ما تبقى ضحية إعلام ساكت..والدليل على عدم عنصرية الدارفوريين لو بتذكر صمو اذنيننا باهل دارفور اهل القران

    وأهل الخلاوى ووووو مشت وين كل الحاجات دى الليلة ..ياخى بطلو الوهم دا ..السودانيين بصفة عامة ناس قنعويين

    داير اكل وشرب واستقرار بس بعكس كل شعوب الدنيا ودا حقهم فى الحياة ..فبالله ما تملونا فقر بعنصرية وووو ..اهدوا بالله عليكم

    وما تصوروا الماساة على انها حرب إثنية دينية ..ابدا ا كدا والله..خلونا على كلمة سواء كسودانيين وسودانيين فقط


    تحياتى لك و لسيف
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 08:10 AM

saif massad ali

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19089
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: قرشى محمد عبدون)

    اخي قرشي محمد عبدون

    تحياتي


    نعم الاعلام الانقاذي عمد علي تشويه صورة حركات دارفور وانجرف معه ذوي العقول الخفيفه او قول اهل المصلحة في ذلك



    مؤدتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 05:49 AM

saif massad ali

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19089
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: الزبير صالح الزبير)

    الاخ الزبير صالح الزبير


    تحياتي


    ليش اي من حركات دارفور مرفوض ,الحركات ماعنصرية ولكن هنالك اصوات داخلها تحمل مضاد للعنصرية النابته من اهل الحكم في السودان ودي

    يجب علينا محاربتها بدلا من ان نحكم علي ابناء اقليم كامل

    قولي دكتور جبريل لمعرفتي به فهو انسان يعرف المشكل السوداني ويعمل مع اخوته بصدق واخلاص لايجاد الحلول


    علينا جميعا العمل مع كافة الحركات والتنظيمات المعارضة من اجل محاربة النظام العنصري
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 02:13 AM

طه جعفر

تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 5374
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: saif massad ali)

    الاخ سيف
    سيتشرف السودان برئاسة اي واحد من رموز نضال الشعب السودان ضد هذا الطغيان المدمر
    لقد كانت حركة العدل و المساواة في مقدمة المناضلين
    البديل هو قيادة جماعية لا تستثني احدا
    من المعارضة المسلحة او السلمية
    قيادة جماعية تعبر عن التنوع و الاختلاف السوداني الجميل
    الي ان نصل لمرحلة الانتخابات الحرة و النزيهة و يختار الشعب قيادته

    معا من اجل مواصلة الثورة لاسقاط النظام

    طه جعفر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 02:21 AM

Khalid Kodi

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 11367
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: طه جعفر)

    فى هذا الوقت يجب أن يكون التركيز على تطوير الادوات التى يجب على الجميع تبنيها والمساهمة فيها لأسقاط النظام ،
    كما يجب التركيز على الالية التى ستحدد (كيف يحكم السودان) وليس من يحكم السودان.

    يااستاذ سيف، فى هذا الوقت يجب الابتعاد عن مثل هذه التحركات الغير منتجه.

    مع التحية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 02:24 AM

قرشى محمد عبدون

تاريخ التسجيل: 24-08-2008
مجموع المشاركات: 1767
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: Khalid Kodi)

    Quote: فى هذا الوقت يجب أن يكون التركيز على تطوير الادوات التى يجب على الجميع تبنيها والمساهمة فيها لأسقاط النظام ،
    كما يجب التركيز على الالية التى ستحدد (كيف يحكم السودان) وليس من يحكم السودان.

    يااستاذ سيف، فى هذا الوقت يجب الابتعاد عن مثل هذه التحركات الغير منتجه.

    مع التحية.


    تسلم يا حبيبنا خالد كودى

    وهو الصواب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 02:39 AM

الزبير صالح الزبير

تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2506
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: قرشى محمد عبدون)

    Quote: ياخى بطلو الوهم دا


    قرشي ما دام دة رائك في كلامي متعب نفسك لية ومجشمها عناء الرد
    عنصرية حركات دارفور لا تخفي علي احد ولكني لست بموثق لأجلب لك ادله فان كنت لا تعتقد ذلك فانت حر ولكن حذار ان تصفني مرة اخري بالموهوم
    او من يتأثر بأعلام الإنقاذ
    ان كنت تريد نقاشا هادفا تلقانا وان كمان جابت ليها نبذ فما في أسهل من كدة
    وبرضو تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 03:00 AM

Bashasha

تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 16263
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: الزبير صالح الزبير)

    سيف سلام

    بلعتا الطعم.

    البديل ما فرد، او منظومة بعينها، وانما نظام سياسي متكامل، يبدأ بي تركيبة الدولة ذات نفسها.

    سؤال البديل خطاب جلابي صرف، مبني علي تصور مسبق لاستبدال سيد جلابي باخر او نظام جلابي باخر، بينما البديل اصلا مشروع مطروح من 56م، ولم ينجز، يتمثل في تحرير السودان المصري الحالي، الاجنبي، صنيعة الاحتلال، واستبدالو بسودان، سوداني فعلا، "وطني"مملوك لكل السودانيين.

    نحن فقط ورثنا هذه التركة الاستعمارية او اكتفينا بي رعايتا، بدل انجاز مشروع البديل الوطني، زينا او زي اي شعب استٌعِمر في العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 06:12 AM

saif massad ali

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19089
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: Bashasha)
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 06:18 AM

rani

تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4243
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: saif massad ali)

    بلا عدل ومساوة بلا لمة
    كلكم تربية كيزان... حركة قائدها كان دباب، المنتظر منها شنو؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 09:24 AM

Al Sunda

تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 1466
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: rani)

    برنامج الدكتور الترابي في العودة للحكم
    وعندها نكون قد استبدلنا المؤتمر الوطني بالمؤتمر الشعبي !!!!!
    يا سيف يقولو ليك حركة وطنية تقول لي حركات دارفور !!!!!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-06-2012, 11:30 AM

الزبير صالح الزبير

تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2506
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم (Re: Al Sunda)

    Quote:
    الاخ الزبير صالح الزبير


    تحياتي


    ليش اي من حركات دارفور مرفوض ,الحركات ماعنصرية ولكن هنالك اصوات داخلها تحمل مضاد للعنصرية النابته من اهل الحكم في السودان ودي

    يجب علينا محاربتها بدلا من ان نحكم علي ابناء اقليم كامل

    قولي دكتور جبريل لمعرفتي به فهو انسان يعرف المشكل السوداني ويعمل مع اخوته بصدق واخلاص لايجاد الحلول


    علينا جميعا العمل مع كافة الحركات والتنظيمات المعارضة من اجل محاربة النظام العنصري



    الاخ سيف تقديري واحترامي
    شكرًا علي اللغة الراقية والتركيز علي طرح الفكرة ومادتها
    أنا اتفق معك بان احد أسلحة الكيزان هي الطرح العنصري وتغذيته بين أبناء الشعب الواحد واتفق معك مرة اخري انها متبادله لا ينفرد بها اقليم عن الاخر
    أنا لم أوسم كل اهل الاقليم بل حددت الحركات المسلحة لتاريخها في ذلك وقلت لك مرحباً اختاروا اي من أبنائكم الاخرين فان كان كفؤا مشيت أنا وراءة دون تردد
    وأؤكد لك مرة اخري بان احد اسباب تأخر الربيع السوداني هو الطرح العنصري لهذة الحركات
    جبريل ابراهيم دة مرفوض من كل أبناء السودان ( في تقديري ) لانه هو وحركته عبارة عن نسخة احتياطيه من مليشيات الكيزان فرع الترابي فهو عرابها وصانعها وساقيها
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

البديل القائد الاعلي لقوات حركة العدل والمساواة دكتورجبريل ابراهيم فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de