|
هل بعد الشهادتين وأداء الأركان الاسلامية والايمانية شرك أكبر؟!!!!
|
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إِنِّي لَسْتُ أَخْشَى عَلَيْكُمْ أَنْ تُشْرِكُوا بَعْدِي؛ وَلَكِنِّى أَخْشَى عَلَيْكُمُ الدُّنْيَا أَنْ تَنَافَسُوا فِيهَا وَتَقْتَتِلُوا فَتَهْلِكُوا كَمَا هَلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ) (متفق عليه). المدعون على جمهور من الأمة بالصاق تهمة الشرك ...يقولون بأن النبي صلى الله عليه وسلم :يعني الصحابة خاصة وهذا كلام غريب يدل على التعصب الأعمى ... كثير ما كان يتحدث النبي صلى الله عليه وسلم عن حداثة قومة المعاصرين بالاسلام فلو كان الحديث يعنيهم خاصة لكان الخوف على ردتهم للشرك أولى ...وفي حصر الحديث على الصحابة وقوع وطعن فيهم وانتقاص لحقيقة زهدهم وورعهم ...والتاريخ لم يسجل تنافس للصحابة عليهم الرضوان على الدنيا أبداً ... وسنبين لاحقا على استخدام النبي صلى الله عليه وسلم هذا الاسلوب الخطابي الموجه للمخاطب الحاضر وهم الصحابة عليهم الرضوان ويكون المعني الامة جميعها إلى قيام الساعة .... مما يدل أن هذا الحديث المعني به الأمة حتى قيام الساعة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل بعد الشهادتين وأداء الأركان الاسلامية والايمانية شرك أكبر؟!!!! (Re: منتصر عبد الباسط)
|
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستقاتلون جزيرة العرب فيفتحها الله ، ثم تقاتلون الروم فيفتحها الله ، ثم تقاتلون الدجال فيفتحها الله )) رواه ابن ماجة ومعلوم أن الصحابة عليهم الرضوان لا يدركون الدجال ...والأمثلة من مثل هذا كثيرة. [قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستصالحون الروم صلحاً آمناً ، فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائكم ، فتنصرون و تغنمون و تسلمون ، ثم ترجعون ....الخ))
/B] وكل هذا لا يدركه الصحابة عليهم الرضوان ومع ذلك خطاب النبي كان يوجه الخطاب بسيغة مخاطبة الحاضر بما يدل أن خطابه صلى الله عليه وسلم جامع للأمة حتى قيام الساعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل بعد الشهادتين وأداء الأركان الاسلامية والايمانية شرك أكبر؟!!!! (Re: منتصر عبد الباسط)
|
شبهة هؤلاء أن الدعاء عبادة وأن من سأل النبي صلى الله عليه وسلم أو أحد الصالحين أو زار قبر نبي أو صالح وسأل حاجته عند القبر وقع في الشرك نقول لهم دعاء الطلب يكون عبادة لو كان الموجه له الدعاء الله .....أما دعاء الطلب للمخلوق ليس بعبادة ...فمن منا لا يسأل مخلوق ...كلنا يسأل بعضنا بعضاً سيقولون لا ليس هذا نعني إنما هو لو سأل المخلوق ما لا يقدر عليه إلا الله ... نقول لهم وهل الانسان يقدر على شي ولا يقدر على شي آخر؟! أليس هذا هو نوع من الاشراك ...لا حول ولا قوة إلا بالله ....القادر الله وحده ثم هناك من يسأل الله أن يعطيه مال ويسأل خلقه كذلك ذات السؤال ...أو غير ذلك ... فالله يعطي تحقيقاً والخلق يعطون بعد إذن الله ... أما قولهم بشرك من سأل من لا يقدر .... فهذا شي عجيب ...فهل لو سأل إنسان أي عاجز يكون أشرك ....ولا يكون أشرك لو سأل المخلوق الذي يستطيع ويقدر ... نقول الشرك الخفي هو اعتقاد أن المخلوق يقدر على فعل شي أصلاً . وطبعاً الشرك الخفي ليس هو شرك أكبر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل بعد الشهادتين وأداء الأركان الاسلامية والايمانية شرك أكبر؟!!!! (Re: منتصر عبد الباسط)
|
وهذا السلوك في تكفير الموحدين هو سلوك الخوارج ومن اماراتهم تجدهم يصرفون الآيات التي نزلت في الكفار على المؤمنين
Quote: .أخرج البخاري في صحيحه معلقا 6/2539 باب قتل الخوارج والملحدين بعد إقامة الحجة عليهم وقول الله تعالى ( وما كان الله ليضل قوما بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون ) وكان بن عمر يراهم شرار خلق الله وقال إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار فجعلوها على المؤمنين.
|
| |
|
|
|
|
|
|
|