يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 08:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-05-2012, 04:26 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين (Re: هشام هباني)

    عزيزي القاريء الكريم


    عليك ان تلقي النظرة الاخيرة والثاقبة الي البحث المملوك لدكتور عصام البشير والمنشور في عام 2003 وهو البحث المنهوش نهشا والدي يمثل ثلاثة ارباع
    بحث شيخ نزار المزعوم والدي شارك به في 2004

    Quote: البشير للشبكة: دور علماء الأمّة في الدفاع عن القدس
    17/11/2003
    - د. عصام أحمد البشير ( وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السوداني)
    إنّ قضية فلسطين قضية عربية إسلامية تقع في وجدان كل عربي ومسلم يشعر بانتمائه لهذه الأمة، وينبض قلبه بالإيمان الصادق ويجيش صدره بعزة الإسلام ، ذلك أن فلسطين تحوي القدس التي لها مكانتها..


    أرسل لصديق طباعة
    قراءة : 672 | طباعة : 43 | إرسال لصديق : 6 | عدد المقيمين : 2

    إنّ قضية فلسطين قضية عربية إسلامية تقع في وجدان كل عربي ومسلم يشعر بانتمائه لهذه الأمة، وينبض قلبه بالإيمان الصادق ويجيش صدره بعزة الإسلام ، ذلك أن فلسطين تحوي القدس التي لها مكانتها الدينية المرموقة التي اتفق عليها المسلمون بجميع طوائفهم ومذاهبهم وتوجهاتهم.
    فالقدس هي القبلة الأولى التي توجه إليها الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه منذ أن فرضت الصلاة في ليلة الإسراء والمعراج في السنة العاشرة للبعثة قبل الهجرة بثلاث سنوات، وظلت القدس قبلة المسلمين بعد هجرتهم إلى المدينة المنورة ستة عشر شهراً، حتى نزل القرآن يأمرهم بالتوجه إلى الكعبة ، قال تعالى {ومن حيث خرجت فَوَلِّ وجهك شَطْرَ المسجد الحرام وحيثما كنتم فَوَلُّوا وجوهكم شطره} [البقرة 150].
    كما أنّ القدس هي منتهى الإسراء ومنطلق المعراج إلى السماء، وفيها أمّ الرسول صلى الله عليه وسلم الأنبياء في المسجد الأقصى - على أرجح الأقوال - وفي ذلك دليل على ختم الإسلام للنبوات وشموله للرسالات السماوية السابقة، وبدء الإسراء من المسجد الحرام وانتهاؤه بالمسجد الأقصى فيه ربط للمسجدين لن يزول مهما فعل اليهود، يقول سبحانه وتعالى : {سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لِنُرِيَه من آياتنا إنه هو السميع البصير} [الإسراء 1 ] ، ثم إن المسجد الأقصى هو ثالث الحرمين الشريفين: الأول هو المسجد الحرام في مكة ، والثاني هو المسجد النبوي في المدينة، وثالثهما هو المسجد الأقصى في القدس، قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تُشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا) .
    والقدس قبل كل هذا أرض النبيين ودار المرسلين ومأوى الصالحين، أرض المحشر والمنشر، مُهَاجَر الخليل إبراهيم ، وديار أيوب ومحراب داود، وعجائب سليمان ومهد عيسى عليهم جميعاً السلام .. أرض البركة التي وصفها الله بأنها مباركة في خمسة مواضع في القرآن (انظر : القدس قضية كل مسلم د. القرضاوي ص 11) هي:
    1. قوله تعالى : {سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ..} [الاسراء 1].
    2. قوله تعالى : {ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين}[ الانبياء 71].
    3. قوله تعالى : {وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا .. } [الاعراف 137 ].
    4. قوله تعالى : {ولسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها}[ الانبياء 81 ]
    5. قوله تعالى : {وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة وقدرنا فيها السير ..}[ سبأ 18].
    إن القدس في الاعتقاد الإسلامي سامية المكانة، عالية المـنـزلة، عزيزة الحمى .. الأمر الذي يستوجب على المسلمين ـ جميعاً ـ الغيرة عليها من أن يدنسها اليهود، والذود عنها من اعتداء الآثمين وبذل الغالي والرخيص في سبيل تحريرها ورد المعتدين عنها.
    إن علماء المسلمين مطالبون بدور كبير في دعم قضية فلسطين والقدس ويتجلى هذا الدور في أصعدة ثلاثة :

    أولاً : دور علماء المسلمين على الصعيد الشعبي:
    في ظل واقع العجز العربي والوهن الإسلامي والاستكبار الأمريكي والتجاهل العالمي يمكن لعلماء المسلمين أن يقوموا بدورين رئيسين: أولهما دور توعية وإرشاد، والثاني دور تعبئة وجهاد:
    أ‌. دور علماء المسلمين في التوعية والإرشاد:
    وهذا يتضمن التوعية بالأمور الآتية:
    1) الموقف من قضية السلام:
    إنّ السلام المزعوم الذي يقتضي تسلم الفلسطينيين جزءاً من أرض فلسطين مقابل اعترافهم بالكيان الصهيوني سراب خادع لن يدوم طويلاً للأسباب الآتية:
    1- الشعوب المسلمة ممثلة في تجمعاتها القومية والوطنية والإسلامية أجمعت على رفض هذا السلام المزعوم وعده استسلاماً لا سلاماً، وتنازلاً عن حقوق ضخمة لا يملك أحد حق منحها لليهود.
    2- فلسطين ليست ملكاً للفلسطينيين ، بل ملك للأجيال المسلمة إلى قيام الساعة والتنازل عن شبر منها لا يجوز.
    3- اليهود لن يسلموا شبرًا من أرض فلسطين للفلسطينيين إلا وهم مكرهون ، ومتى زال الإكراه عادوا للتوسع واغتصاب الأراضي.
    4- السلام يخدم أهداف الكيان الصهيوني في المرحلة الراهنة ويساعده على وأد الانتفاضة الفلسطينية وإثارة النـزاعات بين أهلها، كما يحملهم على الإقرار بحق المغتصب وتبعيتهم له، كما لا يخفى أنّ هذا السلام الموهوم يعمل على اختراق العالمين العربي والإسلامي.
    يجب التأكيد على خطورة الاعتراف بالكيان الصهيوني، وبيان خطل مقولة : "السلام هو الخيار الاستراتيجي الأوحد لحل القضية " ، و تثبيت خيار المقاومة والجهاد بشتى صوره وأشكاله.

    2) الموقف من فرية الحق التاريخي و الديني لليهود في فلسطين:
    كثير من الناس التبس عليهم أمر الصراع بين المسلمين واليهود ، وذلك من تأثير الآلة الإعلامية الغربية الفعالة ، حتى أصبح بعضهم يصدق أنّ لليهود حقاً تاريخياً ودينياً في فلسطين، هذا الاعتقاد الخاطئ يوجب توعية الشعوب العربية والمسلمة بالحقائق التالية :
    أولاً : فرية الحق التاريخي:
    لا حق لليهود في القدس ولا في فلسطين ؛ إذ إنَّ القدس عربية إسلامية، فالمعروف تاريخياً أنّ الذي بنى القدس هم اليبوسيون وهم العرب القدامى الذين نزحوا من شبه الجزيرة العربية مع الكنعانيين. وسكنوها إلى أن جاء إبراهيم عليه السلام مهاجرًا من وطنه الأصلي بالعراق غريبًا وولد له إسحاق عليه السلام الذي ولد له يعقوب عليه السلام الذي ارتحل بذريته إلى مصر (معنى هذا أن إبراهيم وإسحاق ويعقوب عليهم السلام دخلوا غرباء إلى فلسطين وخرجوا غرباء لم يمتلكوا فيها شيئًا).
    كذلك مات موسى عليه السلام ولم يدخل أرض فلسطين، وإنما دخل شرق الأردن (القدس قضية كل مسلم د. القرضاوي ص 60 ) والذي دخلها بعده يشوع (يوشع) وبقي فيها حتى الغزو البابلي الذي سحقها سحقًا ودمر أورشليم وأحرق التوراة ." فلو جمعت كل السنوات التي عاشوها - أي اليهود - في فلسطين غزاةً مخربين ما بلغت المدة التي قضاها الإنجليز في الهند أو الهولنديون في إندونيسيا " (المرجع السابق ص 64 ) فمن أين لهم الحق التأريخي فيها ؟
    والأدلة التاريخية تؤكد أنّ أكبر رقعة استطاع الكيان الصهيوني السيطرة عليها في أي وقت من الأوقات لم تكن في العصور القديمة ، وإنما في العصر الحديث عند احتلالها مجمل أرض فلسطين ومرتفعات الجولان وجنوبي لبنان وأرض سيناء وكان ذلك للمرة الأولى عام 1967م (انظر : تاريخ اليهود لأحمد عثمان 1/136 والقدس قضية كل مسلم ص 64 ) .. إن الحق التاريخي لليهود في أرض فلسطين فرية شوهاء وكذبة بلهاء ، لا تقوم على ساق و لا تنهض بها حجة وهي أوهى من بيت العنكبوت.

    ثانياً فرية الحق الديني:
    القول بأنّ لليهود حقاً دينياً في فلسطين لا يقوى أمام التحقيق العلمي، وإعلان أنّ تأسيس الكيان الصهيوني تحقيق للنبوءة التوراتية التي تقول : " إنَّ الله وعد إبراهيم عليه السلام بأن يعطي لنسله أرض فلسطين، وكذلك وعد ابنه إسحاق وحفيده يعقوب - الذي سموه إسرائيل - وسموا فلسطين أرض الميعاد … كل ذلك وهم كبير .. فإنّ أولى الناس بإبراهيم هو الرسول صلى الله عليه وسلم والذين اتبعوه كما ورد في القرآن : {إنّ أَولى الناس بإبراهيم لَلذين اتّبعوه وهذا النبيّ والذين آمنوا} [ال عمران 68 ] . فالإمامة لا تنتقل بالوراثة {قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين}[ البقرة 124 ] .
    ثم أليس إسماعيل جد نبينا عليه السلام من نسل إبراهيم ؟ فلماذا فهم اليهود أنّ النبوءة لا يدخل فيها إسماعيل عليه السلام وهو الابن البكر لإبراهيم عليه السلام .. إنّ منطق استيلاء اليهود على فلسطين لا يسنده شرع ولا يقره دين وكل تبرير لهم ما هو إلا اختلاق وكذب.
    3) الموقف من المشروع الصهيوني:
    إن واقع العجز العربي والوهن الإسلامي والاستكبار الأمريكي والتجاهل العالمي فتح الباب على مصراعيه للمشروع الصهيوني ليتمكن و يمضي في طريق السيطرة على المنطقة كلها اقتصادياً وثقافياً وأمنياً وسياسياً .. تحقيقاً لفكرة إسرائيل الكبرى.. قاعدة الحضارة وقائدة الديمقراطية .. مستخدماً في ذلك سلاح السلام والتسوية والتطبيع ونحوه من الوسائل ..
    إنّ التهوين من خطر المشروع الصهيوني دفنٌ للرؤوس في الرمال .. فقد هوّن البعض من خطره قبل خمسين عاماً، وقال : كيف يمكن لدويلة صغيرة أن تهيمن على منطقتنا وأمتنا، وها هي الدويلة الصغيرة تفرض وجودها على الحكومات العربية والإسلامية وتملي شروطها وتهدد وتتوعد .. وها هي أمتنا تدين وتشجب وتستنكر ولا تكاد تتجاوز ذلك.
    يجب على علماء الأمة فضح المشروع الصهيوني وتعريته .. وذلك بــ :
    أ‌. فضح اليهود وطبيعتهم
    ب‌. مواجهة التطبيع وأخطاره

    أولاً : فضح اليهود وطبيعتهم :
    على علماء الأمة أن يعرِّفوا الشعوب بعدوها .. مستندين إلى القرآن الكريم وما فيه من وصف مفصل لليهود، وإلى السنة المطهرة ثم كتب اليهود المقدسة عندهم كالتوراة وأسفار الأنبياء والتلمود والماشناه وكتب التاريخ وكتابات المعاصرين عنهم - المسلمين وغير المسلمين - المكتوبة باللغة العربية أو غيرها من اللغات مثل كتاب أحلام الصهيونية وأضاليلها للمفكر الفرنسي المسلم "رجاء جارودي"، ومن الواقع المعيش، فبين أيدينا تجارب كثيرة في الحرب والسلم وسلسلة من الهدنات والاتفاقات والمعارضات كلها تبين أنّ اليهود لا يعرفون غير منطق القوة، وأنهّم لا أيمان لهم ولا عهد ولا ذمة، وأنّ أبرز صفاتهم هي العنصرية، فهم يرون أنفسهم شعب الله المختار وما سواهم أميين ليس عليهم منهم شيء، والعنف والطبيعة العدوانية متأصل فيهم ؛ فقلوبهم قاسية كما وصفهم القرآن الكريم وتطلعاتهم التوسعية لإسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات ومن الأرز إلى النخيل لا تخفى، بل هم يريدون السيطرة على العالم كله، ثم كذلك من صفاتهم التحرر من الأخلاق وعدم ثباتها واستخدام المعايير المزدوجة : معيار مع النفس ومعيار مع الأغيار (الأميين) {ذلك بأنهم قالوا : ليس علينا في الأميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون}[ ال عمران 75 ] ، وهم يرون أنّ الغاية تبرر الوسيلة، ويحترمون العهود والمواثيق متى كانت في صالحهم، ويتجاهلونها حين لا تروق لهم، وهم أحرص الناس على حياة وأكثر الناس شحاً وحباً للمال .. كل هذه المعاني وما شاكلها تحتاجها الشعوب المسلمة لتعرف عدوها وتقدره قدره وتعد العدة المناسبة لدفعه .. وهذا هو واجب العلماء والدعاة إلى الله.

    ثانياً: فضح التطبيع وخطورته :
    أخذ التطبيع مع العدو الصهيوني صوراً عديدة منها:
    التطبيع الدبلوماسي:
    ومن ذلك الاعتراف بدولة لليهود في فلسطين، وتبادل البعثات الدبلوماسية معها واعتبارها دولة جوار ، وإشراكها في البيئة والمياه .
    التطبيع الاجتماعي:
    ومن ذلك دمج اليهود في المجتمعات العربية والمسلمة عن طريق السياحة والرحلات ونحوه .
    التطبيع الثقافي و الإعلامي:
    ومن ذلك دخول اليهود في المجتمعات العربية والمسلمة عن طريق المؤتمرات والندوات والمعارض والمهرجانات والسينما والمسرح والصحافة والإعلام والجامعات ومراكز البحث العلمي .
    التطبيع التربوي:
    ومن ذلك توجيه المناهج الدراسية والبرامج التعليمية ـ في بعض الدول العربية ـ عن طريق حذف كل ما يتعلق باليهود ويكشف حقدهم وتآمرهم على الأمة.
    التطبيع الاقتصادي:
    ومن ذلك فتح الأسواق العربية والإسلامية لبضائع الكيان الصهيوني.
    إن الشعوب العربية والمسلمة ترفض التطبيع الظاهر والخفي كما ترفض الاعتراف العلني والضمني بالكيان الصهيوني ؛ فعلى علماء المسلمين أن يحافظوا على هذه الجذوة متقدة ويقاوموا كل سعي نحو التطبيع مع العدو وذلك بـ :
    أ / دعوة الشعوب لمقاطعة الكيان الصهيوني اقتصادياً ، وذلك بمقاطعة السلع والبضائع القادمة منه، وذلك لحرمتها ؛ لأنّ أرباحها تقوي اليهود على إخواننا في فلسطين، وواجبنا ألا نعينهم على ذلك، كذلك تجب مقاطعة البضائع الأمريكية شجباً لموقف الإدارة الأمريكية المتذيل أبداً للصهاينة والداعم للعدوان على مقدّساتنا، وكذلك الشركات التي يقف من خلفها اليهود في كل بلاد العالم .
    ب / وقف التعامل مع الكيان الصهيوني دبلوماسياً وتجارياً وثقافياً ونحوه.
    د / إعلان أن السفر إلى الكيان الصهيوني لا يحل لمسلم ولو بدعوى الصلاة في المسجد الأقصى ، فإنما يشد المسلم رحاله إلى هذا المسجد حينما يتحرر من سلطان اليهود (القدس قضية كل مسلم ، ص 182 ) .
    هـ / مقاومة الغزو الثقافي للكيان الصهيوني ومقاومة التبشير بسياسات التطبيع، وخاصة التطبيع التربوي وما يتضمنه من تغيير في المناهج التعليمية إرضاء لليهود، ومقاومة كل محاولة لاختراق العقل العربي والإسلامي.

    4) قضية فلسطين هي قضية الأمة العربية و الإسلامية:
    من الخطأ الجسيم أن يظن بعضهم أن قضية فلسطين شأن فلسطيني يخص الفلسطينيين وحدهم، و الأصل أنهَّا قضية الأمة عربيها ومسلمها، ويتعين على الجميع العمل على حلها، وذلك لجملة أسباب ، منها:
    أ- فلسطين أرض عربية إسلامية لها مكانتها المقدسة السامية التي تستوجب على الجميع ـ إسلاميين وقوميين ووطنيين ـ العمل على حلها.
    ب- قضية فلسطين تعتبر قاسماً مشتركاً بين كل التيارات العربية والإسلامية ، فهي همٌّ إسلامي وهاجس وطني وأرق قومي.
    ت- المشروع الصهيوني لا يرمي إلى احتلال فلسطين وحدها ، بل يهدف إلى إسرائيل الكبرى التي تمتد من الفرات إلى النيل ويهدد الأمة بأسرها فالخطر يطاول الجميع .
    مواجهة المشروع الصهيوني المتعدد الأذرع تتطلب العمل على الأصعدة كافة: اقتصادياً وثقافياً وسياسياً وإعلاميًا - صحافة وإذاعة وتلفزيون ومسرح - واجتماعياً وهذا لا يتم إلاَّ بتضافر الجهود، وتوحيد الصفوف، ومشاركة علماء الأمة ومفكريها وقواها الحية من فصائل جهادية وتنظيمات سياسية وتجمعات قومية في هذه المعركة .
    5) رفع الروح المعنوية للشعوب المسلمة:
    وذلك بتذكير الشعوب المسلمة أنّ النصر حليف المسلمين، وأنّ القدس ستعود بإذن الله للإسلام والمسلمين، وبنشر المبشرات - من القرآن والحديث وسنة التاريخ - بانتصار الإسلام والمسلمين على اليهود وتوعية الشعوب المسلمة بأنّ الأقصى قد مرت عليه أعوام حالكة من قبل مُنِعَت فيها الجمعة والجماعة، ولم يرفع فيه أذان، ولم تقم فيه صلاة لمدة واحد وتسعين عاماً غير أنّ الله هيأ قادة مصلحين " ظهروا ونبغوا في أحوال غير مساعدة وفي أجواء غير موافقة ، بل وفي أزمنة مظلمة حالكة وفي بيئات قاتلة فاتكة ، وفي شعب أصيب بشلل الفكر وخواء الروح وخمود العاطفة وضعف الإرادة وخور العزيمة وسقوط الهمة ورخاوة الجسم ورقة العيش وفساد الأخلاق والإخلاد إلى الراحة والخضوع للقوة واليأس من الإصلاح " (أبو الحسن الندوي - مقدمة مذكرات الدعوة والداعية ص4) ، تماماً في ظروف كالتي نعيشها الآن، فعملوا على البناء في مجالات عدة : البناء للشخصية المسلمة والبناء للنظام الإداري والبناء للأمة المتوحدة ونحوه حتى استطاعوا استرداد المسجد الأقصى من قبضة الصليبيين. إن الشعوب المسلمة تحتاج إلى أن تبصّر بسيرة أبطال الإسلام الذين استردوا البيت المقدّس من قبضة الصليبيين مثل "عماد الدين زنكي" و "نور الدين محمود زنكي" و "صلاح الدين الأيوبي" وسائر الأبطال الذين بذلوا الغالي والمرتخص وحققوا النصر المؤزر .
    إنّ مدارسة سير العلماء الصالحين والأبطال الفاتحين تنفخ العزم في الروح وتجدد الثقة في النفس وتحفز الجوارح للعمل.
    ب‌. دور علماء المسلمين في التعبئة و الجهاد:
    لتعبئة الشعوب المسلمة يجدر بالعلماء الاضطلاع بالمهام التالية:
    1- تعبئة الشعوب العربية والإسلامية حول القضية الفلسطينية وربطها بها والتركيز بشكل خاص على القدس والمقدسات الإسلامية (المسجد الأقصى ، قبة الصخرة والحرم الإبراهيمي ..) واستغلال المناسبات الدينية كالإسراء والمعراج وذكرى إحراق المسجد الأقصى وقيام الانتفاضة الإسلامية والأحداث الطارئة المهمة على الساحة الفلسطينية لمناصرة القضية الفلسطينية.
    2- العمل على المحافظة على جذوة الانتفاضة مشتعلة وعلى تطويرها ، وذلك باستثارة الحماس في الشعوب وقطع الطريق على حلول التسوية والاستسلام ودراسة الانتفاضة السابقة والأسباب التي أدت إلى إجهاضها.
    3- السعي لإيجاد مؤسسات الدعم لقضيتنا المحورية كجمعيات المناصرة للشعب الفلسطيني وهيئات الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية ونحوه .
    4- حث الشعوب على تقديم الدعم المادي والمعنوي لقضية أمتنا وجمع الأموال لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني .
    5- السعي لحشد الكفاءات والطاقات السياسية والإعلامية لدعم قضية الأمة المركزية في الجانب السياسي والإعلامي، وذلك بالتعبير بمختلف الوسائل الممكنة عن معارضة الخطوات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية والتفريط بمقدساتها.
    وفي الجانب الجهادي بدعم حركات المقاومة الإسلامية والتشجيع على كفالة عائلات الشهداء والمعتقلين ودعم مشاريع البنية التحتية للحركات والتنظيمات داخل الأرض المحتلة وتأكيد مشروعية جهادها ومقاومتها للاحتلال ومواجهة محاولات إلصاق تهمة الإرهاب بها.

    ثانياً : دور علماء المسلمين على الصعيد الرسمي:
    إن الخطاب الإسلامي لعلماء الأمة ينبغي أن ينهض بالموجهات التالية إزاء المؤسسات الرسمية والحكومية :
    1. التراجع عن خيار التسوية السياسية ومبدأ الأرض مقابل السلام، وتوضيح عدم جدوى هذه التسوية، لاسيما وقد تكشفت الحقيقة العدوانية والتوسعية المتعنتة للكيان الصهيوني.
    2. العمل على إنهاء القطيعة بين التجمعات السياسية المتعددة (لتحقيق التصالح الوطني) ، وبين الأنظمة الحاكمة وشعوبها لتحقيق وحدة الجبهة الداخلية وإحياء التنافس السلمي المشروع عبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وكفالة الحريات وحشد طاقات الأمة وتجميعها حول هذه القضية، وبين الأنظمة العربية لتحقيق التضامن العربي وبين الدائرة الحضارية لتجسيد وحدة الموقف والهدف .
    3. توحيد الخطاب الإعلامي وتصحيحه ومن ذلك:
    أ‌. توحيد المصطلحات والأسماء
    ب‌. البعد عن استخدام المصطلحات التي تتضمن اعترافاً بالكيان الصهيوني واستبدال مصطلحات أخرى بها ، كاستبدال مصطلحات : العدو الصهيوني، الكيان الصهيوني بمصطلح دولة إسرائيل (مصطلح دولة اسرائيل فيه خطآن كبيران أولهما الاعتراف بأن لهم دولة ، و الثاني نسبتها إلى نبي من أنبياء الله : إسرائيل ) ودولة الجوار ونحوه ، والقدس بتل أبيب ، وتحرير كل شبر من أرض فلسطين المحتلة ودحر الاحتلال.
    ت‌. البعد عن المصطلحات الغربية التي تسيء إلى المقاومة الفلسطينية وتصفها بالعنف والإرهاب والدموية وتتجاهل أن هذا حق مشروع في الدفاع عن النفس ورفع الظلم واسترداد الحقوق.
    4. دعوة القيادات العربية والرسمية إلى وقف التطبيع مع الكيان الصهيوني.
    5. دعوة القيادات العربية والرسمية إلى تبني الخيار الصحيح والناجع في التعامل مع العدو الصهيوني والذي تبناه حزب الله في لبنان وهو خيار المقاومة والصمود وتعبئة الأمة.
    6. دعوة القيادات العربية و الرسمية إلى إعطاء القضية الفلسطينية حقها في مناهج التعليم ووسائل الإعلام وخصوصاً:
    - أساس الصراع مع اليهود وخلفياته الفكرية والتاريخية والسياسية.
    - مراحل تطور القضية الفلسطينية .
    - أهمية القضية ومكانتها في أولويات العمل الإسلامي.
    - قدسية القضية .
    - جرائم اليهود ضد الشعب الفلسطيني.

    ثالثاً : دور علماء المسلمين على الصعيد الدولي:
    العمل على الصعيد العالمي يحوي بعدين: بعداً إنسانياً عالمياً وبعداً عربياً إسلامياً
    أ‌. البعد الإنساني العالمي:
    وأهم محاوره:
    1- محاولة تأثيم الضمير الإنساني العالمي لسكوته عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وغضه الطرف عن الصلف اليهودي، ومخاطبة كل المنظمات الإنسانية العالمية مثل منظمة حقوق الإنسان ومنظمات رعاية الأمومة والطفولة و منظمة العدل ونحوه .
    2- توضيح أنّ الإرهاب هو ما يقوم به الكيان الصهيوني وليس ما تقوم به الحركات الجهادية من مقاومة مشروعة ومتعينة للاحتلال .
    3- تحميل أمريكا مسؤولية ما يحدث للشعب الفلسطيني وفضح تحالفها مع العدو خصماً على حقوق أمتنا، واستخدامها المعايير المزدوجة التي تتبناها دوماً لصالح بني صهيون.
    4- مطالبة المنظمات الدولية أن تسلك مبدئية المواقف بعيداً عن اختلال الموازين التي تؤدي إلى فقدان مصداقيتها.
    5- فضح أكاذيب وادعاءات اليهود حول (الهولوكوست) والمذابح التي تعرضوا لها على أيدي النازية ، والعمل على إظهارهم على حقيقتهم العدوانية الإرهابية ونزع قناع البراءة والمسكنة والاستضعاف عنهم.

    ب‌. البعد العربي الإسلامي:
    على علماء الأمة واجب النهوض بالدعوة إلى تفعيل المؤسسات العربية والإسلامية العالمية كجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والعمل على استخدامها كوسائل ضاغطة لتغيير الرأي العالمي ونصرة القضية الفلسطينية .

    خاتمة :
    يقول الله عزّ و جل {ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملّتهم} [البقرة 120] ويقول :{كلَّما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادًا}[ المائدة 64] فكيد اليهود للمسلمين لن ينقطع، ودأبهم في الصد عن سبيل الله لن يتوقف، ومحاولاتهم للنيل من عقيدتنا لن تنتهي، وأعداؤنا يدرسون ويخططون، يعدون وينفذون، الأمر الذي يستدعي من أهل الإيمان أن يقابلوا الدراسة بمثلها والتخطيط بنده ، والتنفيذ بصنوه ، بل والتفوق عليهم في كل هذه المجالات.
    إنَّ علماء الأمة أمام مسؤولية عظيمة تتطلب منهم النظر في ثوابت التأريخ وسنن الكون ومعطيات الواقع وحقائق الغيب واستنطاق الوحيين للرجوع بالشعوب إلى الحركة وفق منهج الله في طريق الجهاد والمقاومة لترتفع راية الدين وتُمكن قيم الصدق والعدالة ويُستعاد الحق وتحرر الأرض ويؤذن المؤذن (فَقُطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين) [الأنعام 45]
                  

العنوان الكاتب Date
يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 08:00 AM
  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 08:10 AM
    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى04-29-12, 08:23 AM
  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 08:15 AM
    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين العوض المسلمي04-29-12, 08:51 AM
      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى04-29-12, 08:57 AM
        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 09:11 AM
          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى04-29-12, 09:18 AM
          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين العوض المسلمي04-29-12, 09:25 AM
          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين خالد عبد الحليم سعيد04-29-12, 09:25 AM
            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:09 AM
              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:14 AM
            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى04-29-12, 10:10 AM
              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:20 AM
                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:29 AM
                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:37 AM
                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:44 AM
                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-29-12, 10:57 AM
                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 03:18 PM
                          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 03:52 PM
                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 04:20 PM
                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 04:32 PM
                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين أمين محمد سليمان04-29-12, 04:40 PM
                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Balla Musa04-29-12, 04:58 PM
                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 10:44 PM
                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 04:46 PM
                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 05:19 PM
                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Elawad04-29-12, 06:00 PM
                                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 07:24 PM
                                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Elawad04-29-12, 08:47 PM
                                          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-29-12, 10:29 PM
                                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-30-12, 00:37 AM
                                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Elawad04-30-12, 01:06 AM
                                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى04-30-12, 04:21 AM
                                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Elawad04-30-12, 05:53 AM
                                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى04-30-12, 11:40 AM
                                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-30-12, 12:24 PM
                                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان04-30-12, 12:26 PM
                                                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى04-30-12, 01:44 PM
                                                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-30-12, 02:32 PM
                                                          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني04-30-12, 02:51 PM
                                                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Balla Musa04-30-12, 07:01 PM
                                                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى05-02-12, 03:25 AM
                                                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Balla Musa05-02-12, 04:08 AM
                                                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Elawad05-02-12, 05:24 AM
                                                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى05-02-12, 06:36 AM
                                                                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان05-02-12, 07:00 AM
                                                                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 08:20 AM
                                                                          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 08:47 AM
                                                                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 09:08 AM
                                                                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان05-02-12, 10:01 AM
                                                                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عمار عبدالله عبدالرحمن05-02-12, 09:45 AM
                                                                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 11:56 AM
                                                                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Balla Musa05-02-12, 02:29 PM
                                                                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 05:07 PM
                                                                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 06:15 PM
                                                                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين farda05-02-12, 06:00 PM
  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-02-12, 09:21 PM
    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين Elawad05-02-12, 10:16 PM
      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان05-03-12, 06:03 AM
    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 06:21 AM
      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 06:38 AM
        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 08:40 AM
          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 09:21 AM
            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 09:36 AM
              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 09:49 AM
                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 01:36 PM
                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين نزار محمد عثمان05-03-12, 01:53 PM
                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 02:13 PM
                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 02:24 PM
                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 03:27 PM
                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى05-03-12, 03:27 PM
                          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 07:54 PM
                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-03-12, 08:44 PM
                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 00:55 AM
                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى05-04-12, 03:41 AM
  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 06:22 AM
    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين mutwakil toum05-04-12, 06:44 AM
      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى05-04-12, 07:05 AM
        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 08:00 AM
          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 08:23 AM
            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين عاطف مكاوى05-04-12, 08:33 AM
              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-09-12, 05:54 AM
              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-13-12, 04:25 PM
            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 08:58 AM
              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 10:01 AM
                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 02:41 PM
                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 05:01 PM
                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 05:08 PM
                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 05:20 PM
                        Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-04-12, 06:51 PM
                          Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى05-04-12, 09:22 PM
                            Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 01:33 AM
                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 04:26 AM
                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 04:35 AM
                              Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين طارق الجبلابى05-05-12, 05:09 AM
                                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 07:57 AM
                                  Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 02:38 PM
                                    Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 02:48 PM
                                      Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-05-12, 03:05 PM
                Re: يا ود هباني .. كن شجاعا و اعتذر المكابرة لا تليق بالمناضلين هشام هباني05-14-12, 10:48 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de