قصص من واقعنا الأليم
اتحاد الصحافيين السودانيين يقدم عائشة البصري المتحدثة السابقة باسم يوناميد في ندوة بواشنطن
أنباء عن كشف أثرى ضخم منذ اكتوبر 2013 وسرقة الآثاروتعدين الذهب ومخاطره وغياب الإعلام
في ذكرى إستشهاد د.علي فضل...لن ننسى ولن نغفر لجلاديه
إمرأةٌ من أهلِ البحر..حكاية شعبية اسكتلندية ترجَمْتُها
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 25-04-2014, 10:18 AM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012ملا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « الموضوع السابق | الموضوع التالى »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
22-04-2012, 12:43 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع

تغيير كلمة السر

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير



    Quote: قال المهدي إننا نوجه اعتذارا لأهلنا في الجنوب، نحن براء من حديث الجاهلية، وأي إنسان يحاول أن يفرق بيننا على أساس عنصري إنما يزرع الفتنة، وأضاف: كنا نقول هذا الكلام ضد منبر السلام العادل، الآن المؤتمر الوطني كله صار منبر سلام عادل فهو كأنما كان ضميرا لهم.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-04-2012, 12:52 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    بالمنطق

    صلاح الدين عووضة
    salahawouda@yahoo.com

    العَبِيْد ..!!!!

    * قد يصعب عليكم تصديق ما نورده في كلمتنا اليوم من شدّة غرابته ...
    * أو من شدّة (عنصريته) ...
    * أو فلنقل : من شدّة (لا إسلامويته !!) ..
    * والتّوصيف الأخير هذا ربما يبدو أكثر تماشياً مع أجواء المكان الذي انبثقت من بين أرجائه (الغرائبيّة !!) هذه ..
    * فقد كنتُ في طريقي لأداء صلاة الجمعة يوم الأول من أمس بمسجد في الحاج يوسف (الرَّدميّة) مربع (2) ..
    * وحين اقتربتُ من المسجد هذا طرقت أذني كلمة (العبيد !!) فوجمتُ ..
    * ثم تأكدتُ من أنّ الكلمة (الصّادمة !!) هذه صادرة عن المسجد الذي كنتُ على بُعد خطوات منه ..
    * فوقفتُ قليلاً ريثما أعي ما يعنيه إمام المسجد المذكور من كلمة (العبيد) هذه عبر مكبرات الصّوت ..
    * وأدركتُ بعد هنيهة أن الإمام يقصد قادة حكومة دولة جنوب السّودان ويصفهم بأنّهم (عبيد العبيد !!) وليسوا (عبيداً !!) وحسب ..
    * ثم بعد أن أحدثت كلماتُه تلك (الأثر !!) الذي كان يرجوه طفق الإمام يشرح ما كان يعنيه من توصيف لقادة الجنوب بأنّهم (عبيد !!) ..
    * قال إنّه يقصد (يعني) أنّهم عبيد لسادتهم اليهود والأمريكان ..
    * وبما أنّ الكلمة (البغيضة) هذه هي أصلاً من مُحفِّزات الشّعور السّالب لدى الجنوبيين تجاه الشّماليين - منذ زمن بعيد - فقد كان على رجل (الدِّين !!) ذاك أن يتجنبها إن كان ذكره لها بـ(حسن قصد !!) ..
    * أمّا إن كان بـ(سوء قصد !!) - والله يعلم ما نُسرُّ وما نُعلن - فليدخر (دفاعه !!) إلى يومٍ يقوم فيه (الأشهاد !!) ..
    * ومن نافلة القول أن أشيرَ - بالطَّبع - إلى أنّني يممتُ وجهي شطرَ مسجدٍ آخر وجدتُ إمامه مشغولاً بمعركة أخرى لا علاقة لها بـ(هجليج) ..
    * إنّها معركة (داحس والغبراء !!) بين أنصار (القِباب !!) ومعارضيها ..
    * ومن بين أرجاء مسجد (غير عاصمي) انطلق حديث (غرائبي !!) آخر لم أسمعه بنفسي - كما الأوّل - وإنّما عبر رسالة إلكترونيّة من مصلٍّ في المسجد المذكور ..
    * رسالة من شخص اسمه عمّار - واكتفى باسمه الأوّل - يقول فيها نصاً بعد التحيّة :
    * "إمام مسجد الجهاز القضائي بالدّمازين بدأ خطبته الأولى بما درج عليه الكثيرون من أئمة مساجدنا" ..
    * و"في الخطبة الثّانية تحدّث الإمام عن الملك الرّاحل فيصل وحكاية اغتياله عقب قوله إنّه سوف يُصلي في القُدس" ..
    * والغريب في الأمر - والحديث لإمام المسجد - أنّ هنالك صحفياً كتب مقالاً عنوانه (هجليج والهجيج)" ..
    * "وعلى الرُّغم من قراءتي للمقال المذكور إلاّ إنّني أعدتُ قراءته مثنى وثلاث ورباع بعد انقضاء الصّلاة فلم أجد فيه ما يُريب" ..
    * "هذا الإمام اسمه إسماعيل وسوف اجتهد في معرفة رقم هاتفه لمدك به علك تفهم منه ما عجزت أنا عن فهمه بما أنّك كاتب المقال المذكور" ..
    * انتهت رسالة عمّار ، ولكن ما يُثار من (غرائبيات !!) في بعض مساجدنا لن ينتهي إلاّ أن يُدرك أئمتها معنى (العبودية !!) الحقّة ..
    * فالحق يريد منّا جميعاً أن نكونَ (عبيداً !!) لذاته (مُخلصين له الدّين !!) ..
    * لا أن نكونَ (عبيداً !!) للسلطان (مُخلصين له الطّاعة !!) ..
    * فأمثال هؤلاء هم الأقرب إلى (العبودية !!) بالفهم الذي به يغمزون ويلمزون ..
    * ثمّ بالفهم الذي به يوعزون بـ(القتل !!!!!) .

    الجريده
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-04-2012, 01:39 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: وهكذا عاد نظام الجبهة بالسودان الى عهود العبودية والاسترقاق بعد حوالى قرن من تحرير البريطانيين للرقيق في ربوعه , وانتهاء الرق من على وجه المعمورة . لقد تعسف النظام منذ بدء حربه الجهادية كل طريق سلكه , حتى اوقع نفسه , كما اوقع السودان معه , في بلية مخزية افتضح امرها . وكعادته اطرح النظام الحقائق المبسوطة حول ممارسات الاسترقاق جانبا , واخذ يلهى الناس بحديث لا محل له من الاعراب عن الاسلام والرق . مثال ذلك ما ذهب اليه سفير السودان في واشنطون , مهدى ابراهيم , في معرض رده على صحيفة بلتمور صن . نفى السفير كل الوقائع التى اوردها الصحفيان بعد جولتهما الميدانية , ولكن بدلا من دحض الاتهامات بدلائل متينة , قنع بالقول ان العبودية محرمة في السودان , وتتنافى مع عادات الاسلام . وصف الصحفيان هذا الرد بالدهن والغباء , واضافا ان السفير , فيما يبدو , قد ظن بإنهما يجهلان تاريخ العبودية في افريقيا وفي السودان . السفير مهدى غطرس من غطارس الجبهة , وقلما يحترم الغطارس ذكاء الآخرين . هو ايضا فصيح لا يفصح , يقول لا شئ ولكن يقوله بلسان طلق , فحديثه دوما جيد اللفظ سيئ التأليف .

    لم يكن السفير وحده هو الذى تحاشى الخوض في تلك القضية الهامة , مؤثرا إلهاء سائليه بكل ما هو غير ذى موضوع . فعندما سئل , مثلا , بعض الذين خفوا للاستماع لمحاضرة الترابى في فلوريدا عن قضية العبودية في السودان , اجاب : العبودية لم تكن معروفة في البلاد الى ان جاء محمد على باشا واصدقاؤه الاوربيون .لا شك في ان خيبة امل السائلين في الترابى كانت مزدوجة , اولا لتهربه من الاجابة على سؤال محدد يتعلق بمشكل راهن , وثانيا لما ينطوى عليه الرد من إستغفال لباحثين متمرسين يعرفون جيدا تاريخ بلادنا اكثر مما يعرفه بعضنا . فلايعقل المرء ان الترابى يجهل ان العبودية كانت ظاهرة سائدة معترفا بها في المجتمع السودانى الشمالى القديم , كما كانت في غيره من المجتمعات القديمة . يستحيل الظن ايضا بأن الترابى لم يكن على دراية كاملة بأن محمد على باشا واصدقاءه الاوروبيين لم يكونوا هم اول من ادخل العبودية في السودان
    مع الاعتراف بأن خديوى مصر , كما سبق ان ابنّا , لعب دورا كبيرا في التصاعد بالرق في بلادنا , دون دفع من اصدقائه الاوروبيين . ولا نخال الترابى يجهل ان اول غازٍ من خارج حدود السودان فرض الاسترقاق على اهله هو عبدالله بن سعد أبى السرح عندما هادن حاكم دنقلا وفق شرائط معروفة , من بينها تزويد حاكم مصر بثلاثمائة وثلاثة وستين رقيقا ( بمعدل رقيق لكل يوم ) . ومن المحزن ان تحيد إنتهازية السياسة , بكل ما فيها من تسطيح للامور , وتغافل عن الحقائق الساطعة , بالترابى المجتهد عن الطريق ’ وتعدل به عن المحجة ’ وتحمله على تناقض لا نرضاه له ’ وكم تمنينا ان لايرضاه لنفسه . وليست هذه هى المرة الاولى التى تنكب فيها الترابى الطريق في الحديث عن الرق . فإن كانت إنتهازية السياسة هى التى اهربته من الرد على مسائليه في فلوريدا , الا ان حديثه لشيفاليرياس لا ينبغى ان يصدر من مجتهد مسلم يقول ان الاسلام هو مستقبل الانسانية .
    ففي رده على سؤال للكاتب الفرنسى عن ملك اليمين , اجاب الترابى بإن الاسلام يبيحه طالما ان الامَة وقعت في اسر جندى مسلم اثناء الجهاد في سبيل الله , او اوكله غيره برعايتها نيابة عنه اثناء المعركة .
    اى جهاد , واى يمين ,واى رعاية ونحن في القرن الحادى والعشرين . ا ولا يدعو للسخرية ان يكون الكتاب الذى تضمن حوارات الترابى مع شيفاليرياس هو الاسلام مستقبل العالم . فأى مستقبل يترجاه العالم تحت ظل اسلام ما برح حتى اليوم يبيح ملك اليمين ؟ اقرب الى موضوعنا دلالات هذه الفتوى بالنسبة للجنوبيات اللائى يقعن في الاسر اثناء الجهاد السودانى
    .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-04-2012, 01:47 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    عنصرية أبناء النيل إلي أين تقودنا
    April 22, 2012
    تصريحات (عمر البشير) العنصرية تجاه (الجنوبيين) وماتبعه من تصريحات المواطنين الشماليين (الجلابة) العنصرية غير المسئولة وترديد ماجاء على لسان (كبيرهم) بمختلف أعمارهم ودرجاتهم العلمية نساءً ورجالا بحق أهل (جنوب السودان) ووصفهم (بالحشرات والعبيد) في نقل مباشر لتلفزيون السودان أثناء التظاهرات إحتفالاًً بدخول القوات السودانية هجليج ، وقبل ذلك التصريحات العنصرية المستفزة من جميع سكان الخرطوم تجاه أهل (الغرب) ووصفهم (بالعبيد) ومعاملتهم بكراهية وعنصرية في المؤسسات والجامعات والأسواق ووسائل النقل من قبل قوات الأمن ومليشيات المؤتمر الوطني إبان عملية الزراع الطويل لحركة العدل والمساواة، تكشف بجلاء نفسية (أبناء النيل) أو (الجلابة) تجاه بقية أهل السودان خاصة الغرب والجنوب وهو ما يحاول الناس مداراته وتجنبه، لكن في كل مشكلة كبيرة أو صغيرة تظهر هذه العنصرية والكراهية العجيبة بصورة قاسية وغير متوقعة من أعلي مستويات (أبناء النيل) في الدولة والحياة العامة ساسة ومفكرين ورجال دين وعامة الناس، وهو مايولد الغبن شيئاً فشيئاً في نفسيات أهل الغرب والمناطق المهمشة في ماتبقى من سودان ويدفع بشبابهم الى حمل السلاح يوماً بعد آخر بالرغم من أن هؤلاء المهمشين لايحملون أي نوايا عنصرية أو كراهية شخصية للمواطنين من (أبناء النيل) وهذا مايجده أي باحث عن هذا الأمر وغير دليل دخول قوات العدل والمساواة امدرمان ووصف المحللين السياسيين والعسكريين من (أبناء النيل) في تلفزيون السودان لهذه القوات بالحكيمة لعدم إستخدامها الأسلحة الثقيلة داخل المدن وعدم تعرضها للمدنيين مطلقاً بالرغم من تشتت يعض القوات وفقدانهم لقياداتهم.
    والمتابع للتلفزيون السوداني وهو يبث أحاديث للمواطنين وجميعهم من (الجلابة) بمناسبة دخول القوات السودانية هجليج يرى ظهور هذه النفسية العنصرية المريضة والحمقاء في هؤلاء الناس كبيرهم قبل صغيرهم، وهذا الأمر يتطلب نقاشاً وحواراً جاداً وحقيقاً من عقلاء (أبناء النيل) من مفكريهم وساستهم وبقية سكان السودان في لقاءات وحوارات طويلة ومعمقة لمعالجة جذور هذه العنصرية البغيضة ولتوعية وتنبيه (أبناء النيل) أن هذا السودان ليس لهم وحدهم وأن بقية المجموعات والقابائل في الشرق والغرب لها حق أصيل في هذا البلد وفيهم (عرب) أكثر عروبة من (أبناء النيل) أنفسهم لكن ذلك لايشفع لهم طالما أنهم من غرب السودان أو شرقه أو جنوبه.
    الحروب تقوم بين الناس والمشاكل والفتن تحدث بين وقت وآخر تراق فيها الدماء ويدافع كل عن حقه، لكن أن تصدر تصريحات عنصرية بغيضة في أي مشكلة بين (أبناء النيل) وبقية أهل السودان من أعلى سلطة في الدولة مروراً بالقيادات وعامة الناس حتى الفتيات والأطفال فهذا يعكس نفسية عنصرية مريضة متأزمة تتناقل من جيل إلى آخر إعترفنا بذلك أم لم نعترف قبلنا به أم لم نقبل فهذا هو الواقع وستكون له تبعات خطيرة في مقبل السنوات إن لم يتم تداركه ومعالجته جذرياً.
    إذاً ما الذي سيحدث في مقبل الأيام وقد بدأ المهمشين رفع السلاح في وجه الدولة وكل يوم ينضم عدد منهم لصفوف القتال مستفزين بهذه الأساليب والعبارات العنصرية وفقدهم الثقة في وطن يسعهم جميعاً وبالتأكيد لن يعدلوا عن خيارهم حتى يهلكوا جميعاً والأرواح بيد الله.
    إذن هل سنشهد إنفصالاً لغرب السودان على هذه الخلفية يتبعه إنفصال للشرق أم أن الأيام والشهور المقبلة ستنجب من (أبناء النيل) عقلاء يسعون لوحدة السودان بالعدل والمساواة والحرية وإحترام الآخر بدلاً من هذه العنصرية والجهل والحمق الذي يدير به إخوانهم دفة الحكم في البلاد.

    هارون عثمان
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-04-2012, 08:27 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)



    حتى نعود الى الكاريكاتير ......
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 09:31 AM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    لا تشتري العبد إلا و العصا معه..!!


    شوقي بدري

    الايميل المرفق أتاني هذا الصباح . التحية و الشكر للأستاذ الذي ارسل لي هذا الأيميل و ان كنت لم اتشرف بمعرفته من قبل .
    مثل هذا التفكير هو الذي فركش البلد و اصابها بالمحن و الاحن . لا أدري من اين اتى الاستاذ بأنني ابن عرب . أو اريد ان اكون ابن عرب . فوالدي ابراهيم بدري رحمة الله عليه كان رباطابياً يحمل شلوخ الرباطاب . و أنا ابداً لم اشاهد عربياً مشلخاً في كل بلاد العرب التي دخلتها . و والدتي امينه خليل ابتر هي دنلقلاوية مشاوية . و أهلها من الناطقين بغيرها . اذاً ما صلتي بالعرب ؟. انا سوداني من السودان النيلي . جدودنا النوبيون هم أهل حضارة . بنوا الاهرامات قبل المصريين . لماذا اخلع رداء جدودي ، لكي البس جلباب العرب ؟ . ما هو الغلط في اصلي السوداني ؟. انا سوداني و سوداني فقط . و كل سوداني هو اخي ، ابني أو ابن اختي . و لا أريد ان اكون اي شئ آخر .

    لقد كتبت موضوعاً ارسلته للراكوبة و تطرقت فيه لوصف البشير للجنوبين " حشرات " و تطرقه للعصا . و قلت انه يقصد بيت الشاعر الساقط المتنبئ ، الذي يقول فيه : لا تشتري العبد إلا والعصا معه ... ان العبيد لأنجاس منكايل . و قلت ان البيت كان في هجاء كافور الاخشيدي الذي هو زنجي مثل البشير . و البشير و البقية اذا ذهبوا الى اي دولة عربية فهم عبيد .
    ما يؤلمنا كثيراً هو ان الأعلام ، و رؤساء الصحف يهللون و يطبلون لسخافات البشير . و يعبؤن الناس و يشحنونهم بالعنصرية و الكراهية و البغضاء . و كل ما تقع الانقاذ في ورطة ، يتكرم الصادق المهدي بتقديم خدماته و لسانه في الدفاع عنها . و يصدر حزب الصادق المهدي بياناً يهنئ فيه حكومة الانقاذ باسترداد بانثاو . و تهلل بنات الصادق و يهدد أبنه الظابط العظيم في جيش الانقاذ . لماذا لم يفتح الله على الصادق ان يدين الهجوم على كنيسة الجريف . أين البطولة و الروعة في تحطيم مساكن تأوي العجزة و كبار السن ؟ لقد ألمتني صورة المزيرة و هي محطمة و الجرار و هي مكسرة .
    و الصادق لا يزال يعزف في جوقة الانقاذ . لماذا لم يدن الصادق قتل العزل في سد كجبار ؟ و لماذا لم يدن الصادق قتل الشهيدة عوضية عجبنا ؟ أو الاعتداء بالضرب المبرح على الكاتبة صحفية نجلاء سيد احمد ؟ لماذا لم يدن الصادق جلد النساء و اختطافهم من منازلهم بواسطة رجال الامن و ترويع اسرهم ؟. فليصمت الصادق لأنه كل ما يتكلم يزيد من ألم الشعب السوداني .

    المضحك المبكي ان الصادق يقترح ان تمنح جبال النوبة حكماً فيدرالياً . ال فيدرالي ال . يالصادق الجنوبيين ديل من سنة 47 كانوا بطالبوا بشنو ؟ بحلاوة حربة ؟. و الله انت السودان دا سطو سواطة داميرقا . فاذا كان الفيدرالية هي الحل فلماذا لم تتكرم بها على الجنوبيين ؟. لقد قال لك وليم دينق و بحضور ممثل حزب الأمة الذي ذكر هذا الموضوع في فيديو واسع الانتشار. ان وليم دينق تكلم عن الفيدرشين . و لقد رفضت انت لأن الترابي كان حاضراً و رفض الفكرة . كما قلت لك دائماً يا الصادق المهدي انت اخو مسلم . شقيقتك اخت مسلمة و ابنك عبد الرحمن اخو مسلم . ألا انك لا تريد الانضمام الى الاخوان بشكل مفتوح لأنك ستفقد دعم الانصار . و لا تستطيع مهاجمة الاخوان المسلمين لأنك احدهم و ضالع معهم .

    الصادق قالوا في زول سأل حجا ، قال ليه : سلفنا حبل الغسيل . جحا قال : شارين فيهو دقيق . و عندما سأل السائل: يا حجا كيف الحبل يشروا فيهو الدقيق . فقال جحا : انت كلمة لا ما بتعرفها ؟ . الانصار و حزب الامة طردوا الفريق صديق الجبتوا ليهم استروبيا . ياخي الناس قالوا ليك لا ، ما بتسمع ؟ يعني انت يشختوا ليك ، يا الصادق ؟ . ياخي غير سياستك و اقيف مرة مع الشعب السوداني .
    و بعدين يا الصادق البشير دا كان مفروض يطير . لأنه لمن قتل بنات المسيرية في حفلة العرس في نهاية الثمانينات ، لانه اراد ان يقلد فرسان المسيرية و يطلق زخات من الكلاكنشوف بيد واحدة . قام بالاحتماء بحرسه الخاص . ثم احتمى بالقاعدة العسكرية . و قام وزير دفاعك فضل الله برمة بحمايته ، و تطييب خاطر المسيرية . هذا تستر على جريمة قتل . قمت به انت و فضل الله برمه . و لماذا يسمح لمواطنين عاديين بأن يمتلكوا اسلحة رشاشة . هل كان في امكان الجنوبيين ان يطلقوا الرصاص بحفلات جوبا مثلاً ؟ . و رفضتم حتى تقديمه للمحاكمة بتهمة القتل الغير عمد . و هذا التصرف كان من المفروض ان يحكم عليه بالسجن و ان يطرد من الخدمة العسكرية . و لكن الترابي كان يعده و مجموعة محمدين لاستلام السلطة بواسطة الجيش . و انت يا الصادق لا تستطيع تقف في وجه الاخوان المسلمين . و الآن تندفع انت و اسرتك للدفاع عنه . و هذا مشكلة البلد .

    قالوا الصلاة فيها السر و الجهر . هنالك اتفاق قد تم في اديس اببا . عندما مصطفى عثمان لأفورقي . و لقد تدخل الامريكان و كل القوى العالمية . و انسحب الجنوب . و بانثاو سترجع الى الجنوب . لأنها تابعة للجنوب . و هي شمال بانثيو عاصمة ولاية الوحدة . و كانت قديماً المركز السابع في مديرية أعالي النيل . و المراكز هم اكوبوا ، البيبور، بور ، و ناصر ، ما بان ، الرنك ، بانتثيو و ملكال التي هي المديرية . و الجيش الشعبي لم يدمر و لقد انسحب من بانثاو لأنه لا يريد ان يدمر ممتلكاته و ستعود له الارض .

    و لمعلومية الجميع البشير لا يعرف ماذا يدور في حكومته . و منذ البداية كان مغيباً . و عندما اعدم الثمانية و عشرين ظابطاً في رمضان قالوا له : جنابك امضى لانوا الناس ديل نحن خلاص اعدمناهم . و البشير يرغي و يزبد . و لكن هنالك من يحددون مساره . أولهم تنظيم الاخوان المسلمين العالمي، ثم رجال مخابراته و حكومته . و هو مغيب عن الكثير من الاشياء و لا يعرف إلا القليل . و الغريب ان البشير تصدر منه أقوال و أفعال تدل على سذاجته ، و عدم ادراكه بما يحصل . و هو لا يرى إلا ما تحت قدميه . و الذين حوله لا يوجهونه أو ينصحوه . اما أنهم يريدونه ان يستمر في غبائه و جهله ، أو لأنهم يخشون على مراكزهم و مكاسبهم و مخصصاتهم . فليس هنالك رئيس في الدنيا عنده هذه الكمية الكبيرة من النواب و المستشارين و المساعدين . أنهم جيش . يتسآئل الانسان في بعض الاحيان عندما يرى برطعة البشير و تصريحاته الساذجة . و كيف سيكون الحال اذا لم يكن عنده اي مستشار ؟ .

    أغلب غلطات صدام حسين كانت بسبب بعده عن العالم الخارجي و عدم تصوره لما يحدث عالمياً . و لم يكن هنالك من يجرؤ ان يقدم له النصح او ان يعترض على قراراته . لذلك اورد العراق مورد الهلاك . و أرتكب ناصر نفس الغلطة من قبل . لقد ركز كل شئ في يده . و ناصر كذلك كانت عنده صوره ضيقة بما يختص بالعالم الخارجي الذي لم يشاهده ابداً . فلقد ذهب من قريته الى الكلية الحربية ثم إلى السودان جبل اولياء ثم اشلاق عباس في الخرطوم و فلسطين مدينة العريش . و لم يشارك في ثورة 1952 لأنه هو و عبد الحكيم عامر لم يكون عندهما جنود و لم يشاركا في الثورة .

    حرب 1967 و ما عرف بالنكسة هي اسوأ ما حدث في العالم العربي . و ناصر كان يريد ان يكمل اسطورة ، بأن يكون هو من أمم القنال و بنى السد و حرر فلسطين . الرجل الوحيد الذي كان شجاعاً و قال لناصر و العرب ما كان حكمة ، هو الحبيب بورقيبة رئيس تونس. و هو رجل عالم مارس المحاماه في فرنسا . قال لناصر و للعرب ( اسرائيل خلقت لتبقى فأقبلوا بهذا الوضع) . فوصفوه بالجنون و الخيانة .
    دخل العرب في حرب 48 و هم غير مستعدين و كسبت اسرائيل اراضي جديدة . و أدخل ناصر العرب في حرب 56 و لم يكن مستعدا . و تدخلت امريكا لحمايته لأنها قد ساندته في اتسلام السلطة في البداية . و كانت الكارثة في 67 لأن ناصر لم يجد من ينصحه . ان ما يحدث في السودان الآن من دعوة عنصرية صريحة ، و جهوية بغيضة و هوس ديني لن يأتي على السودان جنوبه و شماله إلا بكثير من الدمار . فمن يكن يصدق قديماً ان السوداني الذي اتسم بالكرم و التسامح ، ينطلق لكي يحطم كنيسة . و هذا يتعارض حتى مع تعاليم الدين الاسلامي . و لماذا لم يدن الصادق هذا التصرف ؟ و لماذا لم يقف امام البشير و يطالب بمعاقبة المجرمين ؟ . و لماذا يتصرف البشير بهذه الرعونه ؟ هل سيحسن هذا من صورة نظامه ؟ . و اذا لم يكن البشير يعرف ما يحدث في عاصمته ، فعلى الدنيا السلام .
    التحية لأشقائنا في جنوب السودان . حتى عندما كنتم تواجهون الحرب و الاغتيال و التجويع تحت ظل كل الحكومات الوطنية ، كنتم و لا تزالوا أروع البشر . لم تلجأوا للتفجيرات . و كان بأمكانكم ان تفجروا المنشآت و القناطر و ربما السدود . وتعرض زعمائكم للأغتيال . و حرقت قراكم . و تعرضتم لمذابع ( 2 مليون بشر ) . و لكنكم كنتم و لا تزالوا رائعيين و شرفاء ، حتى في الحرب . لقد سلمتم 1500 جندي مقاتل وقع في الاسر . و لم نسلمكم نحن و لا جندياً واحداً وقع في الاسر .

    في التسعينات قتل الظابط معاذ عبد القادر . و هو من الدفعة الاربعين . و هذا يعني انه قد تخرج في سنة 1988 . معاذ رحمة الله عليه كان يحارب ضد الجنوبيين . و معاذ هو ابن خالة ابنائي و والدته اخت زوجتي غير الشقيقة . و هو يحمل دماء الشلك . من جانب ابيه . فجدته من جانب ابيه من الشلك . و والدة امه هي اجولو و هي من الانجواك . و قبيلة الانجواك هم سكان الناصر على نهر السوباط . كانت له مذكرات يكتبها اثناء وجوده في الجبهة . و عمه عبد الاله كان يحارب في الجيش الشعبي . و كان قد انقطعت اخباره و كنَا نحسبه في عداد الميتين و ظهر فيما بعد . و انه كان في مناطق العمليات .

    كان لمعاذ رحمة الله عليه يوميات يكتبها . و لقد اتطلعت عليها و كان يقول فيها انهم قد اعتقلوا امرأة من المتمردين . و أنهم لم يقتلوها لأن قتل النساء في الحرب مكروه في الاسلام . و لم يقل محرم . و هذه اشارة واضحة بأنهم كانوا يصفون الاسرى . لأنهم كانوا قد تعرضوا لعملية غسيل مخ . و كانوا ضحايا للتعصب الديني . و ذكر كذلك أنهم عندما إحتاجوا للحم أرسل الله لهم ثوراً فذبحوه . و لكن لم يفكروا ان ذلك الثور كان ملكاً لمزارع بسيط او جنوبي فقير . و لكن الله قد ارسله لهم . يذكرني هذا بالقصة القديمة التي حدثت في ايام الجهاد و سخافات الترابي . و كيف كانوا يحكون عن الاشجار التي تسبح و القرود التي تحارب معهم و تكشف لهم عن مواقع الالغام . و حتى النحل كان يساعدهم . و كان أحد الأئمة يتحدث في جمع غفير و ذكر ان الابقار كان تأتيهم و تستقبل القبله و ترقد لكي يذبحوها . و كان هنالك رجل اشتهر بأنه صاحب مزاج . فقال للخطيب : البقر دا تاعبكم كدا ليه ؟ بدل يتعبكم بالضبح و السلخ ما كان يجيكم محمر و جاهز . فقاموا بالاعتداء عليه بالضرب . و ربما لأنه العاقل الوحيد .

    يا أهلي و يا بنو وطني . العدو الاكبر هو الفقر ، المرض و الجهل . و هذا ما يعاني منه السودان جنوبه و شماله . لماذا نضيف عليهم الهوس الديني و استعداء العالم و قتل اشقائنا بلا حق . و اذا كان الامر هو امر اراضي مغتصبة ، فشلاتين و حلايب تساوي مرتين و نصف مساحة لبنان . و الفشقة أرض خصبة اخذتها اثيوبيا . فلماذا نموت من أجل البترول ، فالبترول يذهب الى جيوب افراد في الانقاذ . و اذا كانت الأرض السودانية تستحق ان نقتل و نُقتل بسببها ، فلماذا توزع زي دعاية الحرية ( الحرية مشروب ليموناضة ظهر في الخمسينات . كان ينافس بالدعاية المكثفة ) .
    التحية
    ع. س. شوقي بدري
    ._____________________________________________________________________________

    اقتباس الايميل بعنوان لا تشتري العبد الا و العصى معه
    الأستاذ/شوقي بدري
    تحيه طيبه
    بخصوص الإعلام على حشرات الجنوب ديل يستأهلوا اكتر من كده ولو في وصف يليق بهم لنتعناهم به
    هل مما وقعوا السلام عملوا شي طيب غير قلة الأدب والمعاكسة في الوزارة رجائي خليك زول ود عرب
    أنت عارف العالم كلوا بقول عبيد نحنا بتقولها تحت تحت
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 01:52 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 02:11 PM

عبدالكريم الامين احمد

تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32211
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)


    ههههههههههههههه
    ياعمر ياخ الله يجازي محنك
    ياخ دي فنتازيا موووووووبالغة جدا جدا
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 02:36 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    التجييش للحرب ضد الجنوب و كل مناطق الما "أولاد عرب" جارى منذ أعوام , الانتباهه ما قصرت أبدآ بالواضح و باللفه , و تحذيرات اسحق فضل الله الشهيره من الزنوج و توالدهم الكثير لن تنسي حنى اضطر محمد حامد جمعه يحتج عليها بخجل ... حرب هجليج لقت سوق واسع لأن التجييش ليها كان واااااضح أساسه , يسموها وطنيه و لا يسموها سياده ده موضوعهم و اليغشو روحهم .... في الفيسبوك كتيرين أخدوا راحتهم في اللغو ... عكس ناس المنابر البقو حرفا شويه ...

    أها دى واحد صوره هديه ليك يا المنطط عينيك ... و طبعآ حيجى من يقول أنها حاله فرديه , بيكون صاح لو ما رئيس الدوله و الحزب و خادم القرآن نفسه قال كلام شبيه و لم يعترض عليه أحد من دعاة الوطنيه ....

    و أعتذر لنشري مثل هذه الصوره .... للضروره أحكام


    racist_warSlogan.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 03:31 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: esam gabralla)

    الحشرات .... الجرزان ... تختلف المصادر والمعنى واحد ...

    ابراهيم البشير (ابو سامي)

    لكل فعل رد فعل فالفعل الاول بدا من حكامنا تجاه الاخرين المخالفين لهم في الراي السياسي وذلك واضح وضوح الشمس عندما هز البشير عصاه وقال اخدنا الحكم بالقوة ومن اراده فعليه بالسلاح مما حرض الجميع بما فيهم الشماليين في الاتحادي الديمقراطي ( قوات الجوارح ) شرق السودان الهدندوة والبني عامر والرشايدة ( الاسود الحرة ) وحزب الامة ( قوات الامة) وعبد العزيز خالد ( ....) القيادة الشرعية ( فتحي احمد على ) اضافة للحركة الشعبية ( جون قرنق ) بمختلف تشكيلاتها من جبال النوبة وج النيل الازرق اضافة الى الشماليين تحت لوائها ( منصور خالد ياسر عرمان وغيرهم ) كل هذا الطيف المختلف كان تحت لواء تغيير النظام وبدون نزعة عنصرية وعندما تم توقيع نيفاشا انفرط العقد ولعب المؤتمر الوطني بسياسة فرق تسد واخيرا اعلنها عنصرية كاملة الدسم ضد تجمع كاودا باعتباره تجمعا عنصريا من النوبة والغرابة والانقسنا هل هذا فيه تحميل لمن يطالب بحقه في العيش داخل الوطن كمواطن سبة ؟؟؟؟؟؟؟ والعنصرية بنوا لها منبرا واسموه زورا وبهتانا منبر السلام واخيرا اعلنها البشير عنصرية بلا مواربة وإن كان قد اعلنها (مدغمسة) منذ اكثر من عام في القضارف
    التاريخ يعلمنا أن سياد بري عندما طغى وتجبر واعتمد على قبيلته ( هريلا ) وقربهم ومكنهم في مفاصل الدولة من الوزير وحتى الخفير ... احس الشعب الصومالي بالغبن والظلم لذا اطاح بنظام سياد بري وبدأت حملات الانتقام من الذين ساموا الشعب صنوف العذاب فقضوا على اكبر قبائل الصومال وهي قبيلة الرئيس ومن نجا منها فهم في المنافي خارج الصومال وغير مسموح لهم بالبقاء داخل الصومال بسبب الثأرات ضدهم لذا الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها فالبشير وبطانته جلبوا على نفوسهم ظلامات لن تطالهم لوحدهم بل حتى من ساندهم وهلل وتملق وتزلف لهم
    والقذافي عندما مكن اقاربه وآل بيته واسس لهم الكتائب ومداهم بالاسلحة والصواريخ لقتل كل من يقف ضدهم عاثوا في الشعب تقتيلا ووصفوهم بالجرزان والمحششين والمقملين .
    وليس ببعيد الشاويش علي صالح عندما قرب ذوي القربى ومكنهم من مفاصل الدولة حتى اصبحت تعرف بمملكة آل صالح هب الشعب ضده وانزله من على عرشه (عنوة واقتدارا) .
    والاسد الصغير اليوم يصارع الموج ( موج التغيير ) وعواصف الجلاء ورياح الاقتلاع متحصناً بالاسرة والاقارب وقد بلغت القلوب الحناجر وزاقت العيون ولا مفر من الرحيل .
    ومن قبلهم بنى علي الذي استعان بذوي القربى من الاصهار والتبع ضد ارادة الشعب ولكن ارادة الشعب كانت اقوى من كل ذوي القربى والهتيفة وحارقي البخور وماسحي الاحذية وأخيرا فهمهم بعد( ما فات القطار ) ( فطار طيرة ابريش من الدريش ) .
    واليوم البشير وجماعته يصفون مخافيهم من الحركة الشعبية شمال والجنوب يالحشرات فالوصف واحد وإن اختلف الواصفبين القذافي والبشير ... فهل يا ترى المصير يكون واحدا وهم السابقون وانتم اللاحقون ؟؟؟ ربما
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 04:01 PM

معاذ حسن

تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 3295
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    حشرات وصراصير عبارات اذكت الابادة العرقية الغير مسبوقة في رواندا

    والسودان تحت قيادة البشير وزمرته سائر على ذات الدرب

    الكاركاتير مبااااااااااالغة يديك العافية
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 08:46 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: معاذ حسن)

    Quote: شوفوا بالله دناءة مصطفى إسماعيل وعدم وفائه - الفرخ محمد الامين خليفه إستقال وهو أبى."


    Quote: لا تأسـفن على غـدر الزمـان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابا
    ولا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها، تبقى الأسود أسودٌ والكلاب كلابا
    تبقـى الأسـود مخيـفة في أســرها حتى ولو نبحـت عليـها كلابا
    وعـبد قـد ينــام على حريـــر ..... وذو نسب مفارشه التــرابا


    حيدر ابراهيم علي


    يشعر السوداني بكثير من الحرج والضيق حين يجد نفسه ينتمي الي وطن واحد، ويحمل نفس الجنسية المشتركة مع هؤلاء العنصريين والدمويين الذي يملأون أجهزة الإعلام ضجيجا وجهلا.ويخشي العاقلون انتشار هذه الروح والمزاج بسبب شحن الاعلام والتعبئة المجنونة.فقد علمنا التاريخ كيف حولت النازية والفاشية، الشعوب الواعية الي كتل جماهيرية تردد الهتافات العنصرية ثم تساق كالقطعان الي الحروب.وتعمل هذه النظم علي تعطيل العقل وإثارة اسوأ في الانسان من غرائز حيوانية تتلذذ بالدم وعذابات الآخرين.وهذا ما يفعله النظام السوداني هذه الأيام.فهو يعود بالشعب السوداني الي العنصرية والي تاريخ تجارة الرقيق التي مازلنا نعمل علي محو عارها ولو شكليا وظاهريا.فقد الغيت تجارة الرقيق في عشرينيات القرن الماضي علي يد الإدارة البريطانية،ولم يقم بذلك السودانيون من رجال دين أو زعماء قبائل أو أفندية.
    وهذا سبب الغاء المؤسسة مع استمرار ثقافة الرق إذ مازالت كلمات"عبد" و "عبيد" متداولة بين الشماليين، وللمفارقة حتي بين الشباب والجيل الجديد. ويعمل الحاكمون وابواقهم علي ايقاظ هذه الروح العنصرية التي لم تمت تماما، وتحت شعارات قومية ووطنية تدعي الدفاع عن البلاد. وهي تعمل علي تمزبق ما تبقي من وحدة ونسيج اجتماعي،وكأنها تنفذ المخططات التي تقول أنها تستهدف البلاد بسبب الجهل والشبق للسلطة والكنكشة لحماية الامتيازات.

    رغم التظاهر وإدعاء التسامح بين السودانيين، إلا أنه في الحقيقة هناك عنصرية نائمة ومتمكنة – لعن الله من ايقظها والآن ينشط الإسلامويون لايقاظها بشتي السبل. وكرست العنصرية ثقافيا في اللغة والعلاقات الاجتماعية فما زالت الفاظ العبودية حيّة في مخاطبة النساء والرجال من غير العرب.كما أن التجاور والمصاهرة والتفاعل لم تسقط حدودها الفاصلة.احتفظ بحالة قضائية مفزعة تخص قضية زواج،ورغم أن الاستئناف رفضها الا أن قرار المحكمة الابتدائية يعكس بعض اتجاهات التفكير السائدة.ونقرأ:-"

    أصدرت محكمة الخرطوم بحري الجزئية دائرة الأحوال الشخصية حكمها في القضية800/1972 في يوم7/8/1972 حضوريا،برفض طلب المطعون ضدها بالإذن بزواجها من مرغوبها(...)وعرضت الدعوى علي محامي والد طالبة الزواج فاجاب أنه يؤسفه أن تتورط بنت من بناتهم في أمر لا يقبله الشرع ولايجيزه ولا يستند علي قانون،إذ أنها تريد أن تتزوج بشخص بعيد كل البعد عن وسطها وعائلتها ومستواها لأنّ في أصله رقا، وهو معروف به كما أنّ له الولاء علي أصوله معروفون به." وأنكرت طالبة الزواج بأن هناك رقا في أصل خطيبها،وأنه علي فرض أنّ في أصله رقا فإنها رأت المساواة بين الأحرار والعبيد.وهنا اثيرت مسألة الكفاءة في الاسلام والتي حصرها المحامي في الدين والحرية والنسب.ثم شهد الشهود الاربع وخلاصة الشهادات:أن الخاطب هو من موالي....بجريف نوري،وإن والده وجده وجميع أصوله موالي أسرة....(كتب الاستاذ/أبوبكر سليمان الشيخ،دراسة رصينة وافية عن قرار نقض القضية).

    وهذا دليل دامغ علي أن كثيرين لم يغادروا محطة الرق التاريخية ومن بينهم قضاة شرعيون ومحامون وأسر من الطبقات الوسطي تتعلم بناتها في الجامعات.تساءلت في كتابي:(ـأزمة الأسلام السياسي)عن نسبة التزاوج في عضوية الجبهة الإسلامية بين الجعليين والشايقية وأبناء الجزيرة مقابل "أولاد الغرب" والجنوبيين والمنبتين.لم تغفر لهؤلاء الإسلاميين إسلاميتهم الملتزمة لأن العادات والعرف أقوى من الدين.

    جعل الله كيد الإسلامويين في نحرهم بعد المفاصلة،وقاموا بفضح بعضهم البعض.ففي زيارة (الشيخ حسن الترابي)الأخيرة للقاهرة،فتح باب تبادل الاتهامات بين البشير والترابي واحاديثهم عن "الفروخ" الاسلاميين.وقال الترابي:" البشير ديكتاتور، وهو الذى كان طوال الوقت يفضل فصل الجنوب ليتفرغ لقمع أبناء شمال السودان المطالبين بالحريات، كما أنه عنصرى، يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد، بل إن وزيره لعدة سنوات على الحاج، وهو طبيب من أقصى غرب السودان، كان البشير يطلق عليه الفريخ، ومعناها العبدالصغير وهى كلمة للتحقير."(ندوة صحيفة:الشروق المصرية 13/8/2011)
    وبالطبع لم يسكت سدنة( البشير) عن ضرب شيخهم اللدود لرئيسهم تحت الحِزام - فكشفوا عن عُنصريته أيضاً حين قال أحد رموزهم وبالنص: :

    "ما بين الرئيس البشير وعلي الحاج ما صنع الحداد والاتهامات والاساءات بينهم معروف مُسبباتها وأهدافها - أما عُنصرية حسن الترابي فهي حتى على المُخلصين له من أبناء الغرب فقد قال عندما رفض مصطفى إسماعيل الاستقاله فور المُفاصله
    الشهيره:"شوفوا بالله دناءة مصطفى إسماعيل وعدم وفائه - الفرخ محمد الامين خليفه إستقال وهو أبى." (عن عزت السنهوري،في: الراكوبة،1/9/2011)

    انطلقت العنصرية هذه الايام من عقالها تحت دعاوى الوطنية والدفاع عن الأرض والعرض.رغم أن الاسلامويين فرطوا في اجزاء عزيزة بل عن ثلث الوطن.والطائرات الصهيونية تعربد علي شواطئ البحر الأحمر،وقبلها ضرب مصنع الشفاء في قلب العاصمة ولم يقطع النظام علاقاته رغم أنه في تلك الآونة كان قد دنا عذابها. واللغة المستخدمة ضد الجنوبين هذه الأيام تدعو للخجل وتثير الاشمئزاز.وأنظر إلي الأدب الرئاسي:-" تعهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بتحرير الجنوب تماماً من الحركة الشعبية التي وصفها بـ(الحشرة الشعبية لتدمير السودان)، واعتبر تحرير شعب الجنوب من الحركة مسؤولية إخلاقية لحزبه لأنه مكنها "الحركة الشعبية" وساهم في تكوينها وقال:(لذلك علينا تصحيح هذا الخطأ وتحريرشعبنا في الجنوب من هذه الآفة). وأضاف: (نحن قلنا فهموا الدرس وبقوا يعرفوا ولكن طبع الحشرات الغدر والخيانة ) إذ إنهم سرعان ما (انقلبوا) 180درجة ، و(إذا أكرمت اللئيم تمردا).وشدد الرئيس على أن العين بالعين و السن بالسن (والدقة بالدقة) والبادئ أظلم.كما فطن كثير من المتابعين لرمزية العصا وقصيدة المتنبي في كافور.

    كالعادة سارعت جوقات المطبلاتية للتأسي بأدب الرئيس عوضا عن نصحه.وكانت المزايدة علي لغته العنصرية،فأضاف أحدهم:الحشرة السامة.وعنون المستشار السابق مقاله بجريدة(الصحافة 21/4/2012):شر الدواب...الحركة الشعبية.وختم أحد منظري النظام اسفيريا مقاله بقصيدة مدح لصدام وهذا سوء تقدير فكأنه يتمني لرئيسه نفس المصير،والمهم هو العنصرية المباشرة:-

    وللشعر مساحة ( للشهيد صدام حسين)
    لا تأسـفن على غـدر الزمـان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابا
    ولا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها، تبقى الأسود أسودٌ والكلاب كلابا
    تبقـى الأسـود مخيـفة في أســرها حتى ولو نبحـت عليـها كلابا
    وعـبد قـد ينــام على حريـــر ..... وذو نسب مفارشه التــرابا

    (سودانايل 22/4/2012) أما الوجه الآخر للعنصرية،فتظهر في تأكيد أننا شعب الله المختار.وهذه نفس أسس الفكرة النوردية التي تبناها الألمان في عشرينيات القرن الماضي وقامت عليها الايديولوجية النازية.نقرأ:_" أكد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني استمرار مسيرة الإنقاذ لحين انصلاح الأمر وظهوره كفلق الصبح والشمس في رابعة النهار. وقال لدى مخاطبته حفل تكريم أسر الكوادر الطبية بتنظيم من منظمة الشهيد وجمعية المهن الطبية: نحمد الله أن اختار السودان أرضاً واختار أهل السودان شعباً ليفضلهم على سائر الأمم بأن ترفع فيها راية الجهاد التي هي من مُستلزمات نصر الله ومن مُستلزمات التوبة والأوبة، وزاد: إذا كانت هذه البلد مُصطفاة ومفضلة عند الله بهذا الاختيار، وإذا كان شعب السودان كذلك، فإنّ الشهداء في طليعة هذا التكريم وهُم أفضل من اصطفوا من هذه الأمة، وطالب برعاية أُسرهم.".

    لا تكتمل عنصرية الاسلامويين إلا بإضفاء الدين أو قدسنة العنصرية لكسب تأييد البسطاء وتهييجهم.وتحولت الحملة العنصرية سريعا لحرب صليبية جديدة استهلت بحرق الكنائس.وبادرت قوى الحرب الصليبية بالتحرك، حيث طالبت جبهة الدستور الاسلامي بمحو نيفاشا وما ترتب عليها من اتفاقيات بين السودان وجنوب السودان، مؤكدة أن السودان مستهدف من قبل الصهيونية العالمية وامريكا والدوائر الاستعمارية الاروبية.وشددت جبهة الدستور الإسلامي في بيان تحصلت عليه (smc) على مطاردة فلول التمرد واستكمال النصر بإسقاط نظام الحركة الشعبية مؤكدة أن السودان أصبح على أبواب مرحلة وطنية جديدة.وطالبت الجبهة حسب البيان بالغاء اتفاق نيفاشا وما ترتب عليه من آثار وتطهير البلاد من العملاء واشباههم مهنئة القوات المسلحة الباسلة والمجاهدين بالنصر الذي تحقق بتحرير منطقة هجليج، مطالبة بإقامة الدستورالإسلامي وتحكيم شرع الله وإعلاء راية الجهاد

    (22/4/2012)
    إمام وخطيب مسجد الدوحة،رئيس الجمهورية لمواصلة دعاا لشيخ عبد الحي يوسف حملات التعبئة والاستنفار والاستمرار في إعلان الجهاد في سبيل الله؛ حتى بعد تحرير ، هجليج. إن المعركة ليست "هجليجاً"فقط لكنها معركة مع أعداء الله تعالى في الداخل والخارج، مشددا على ضرورة إجلاء الجنوبيين بالسودان الشمالي كافة. وقال إن دعوة البعض لحفظ الود مع الجنوبيين فيه خيانة للدين والوطن، مطالباً بتوقيع عقوبات رادعة ضد الجنوبيين العملاء والجواسيس(21/4/2012)

    و يروي أحد الصحفيين هذه الحكاية الموحية:-"

    فقد كنتُ في طريقي لأداء صلاة الجمعة يوم الأول من أمس بمسجد في الحاج يوسف (الرَّدميّة) مربع (2))فوجمتُ ثم تأكدتُ من أنّ الكلمة (الصّادمة !!) هذه صادرة عن المسجد الذي كنتُ على بُعد خطوات منه فوقفتُ قليلاً ريثما أعي ما يعنيه إمام المسجد المذكور من كلمة (العبيد) هذه عبر مكبرات الصّوت وأدركتُ بعد هنيهة أن الإمام يقصد قادة حكومة دولة جنوب السّودان ويصفهم بأنّهم (عبيد العبيد !!) وليسوا (عبيداً !!) وحسب(صلاح عووضة:الجريدة 22/4/2012)
    وفي نفس اليوم تم الاعتداء علي الكنيسة الانجيلية بالجريف غرب ونشرت مقاطع فيديو توضح انصار محمد عبد الكريم وهم يهتفون ( لا كنيسة بعد اليوم ، لا مسيحية بعد اليوم ) – راجع حريات،يوم 22 ابريل.ويروي (القس مطر) الاحداث قائلا:" انه بحسب نداء محمد عبد الكريم تجمع ما بين 600 الي 700 شخص في المسجد وتحركوا نحو الكنيسة ، وكانت بينهم جماعات متطرفة."واضاف:" ما حدث لا يصدق ، في المجمع ثلاث كنائس ، تم تدمير اثاثاتها وحرقها ، وهناك مخزن للكتاب المقدس ، اخرجوا منه نسخ الكتاب المقدس ، واضاف بحسرة : تم حرق الكتاب المقدس . وحرقت مدرسة الكتاب المقدس عن بكرة ابيها ، وحرقت الداخليات ، وحرقت الاشجار ، واحضرت جرافات لجرف الاشجار ، وهدم الحائط الشرقي للمبني تماما ، كما هدم جزء كبير من الحائط الجنوبي ."

    ************

    يقول(فولتير) في كتاب بعنوان"مقبرة التعصب"(1767):"إن التعصب هوس ديني فظيع،مرض معد يصيب العقل كالجدري.وهؤلاء المتعصبون قضاة ذوو اعصاب باردة يحكمون بالإعدام علي الإبرياء الذين لم يفكروا بنفس طريقتهم(...)وهم فوق القوانين وليس من قانون إلا من حماسهم وتهورهم.فما الذي يمكن قوله لشخص هو علي يقين من دخول الجنة حين يقتلني أو يقتلك".
    ان السودانيين مهددون هذه الأيام بالإصابة بهذا المرض المعدي والهوس
    الديني.هذا واجب علي الوطنيين والديمقراطيين والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل القوى الحية؛ مقاومة ومواجهة حملة العودة الي العنصرية والحرب الصليبية التي يقودها النظام الإسلاموي للقفز علي أزماته المستحكمة وترحيلها الي حرب في الجنوب والغرب والنيل الأزرق.معركة السودانيين الحقيقية في الخرطوم ضد العنصرية والفتنة الدينية.المطلوب حملات التوعية والاستنارة وليس الاستنفار والتعبئة العسكرية.يجب الا ينفرد هؤلاء المرضي والمهوسون بعقول شبابنا.هذه مهام اللحظة:لا للظلامية والعنصرية المقيتة.


    ssc_sudan@yahoo.com
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 09:02 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: قبيل أسابيع استقبل مؤسسو الحركة الشعبية إخطاراً رسمياً من مجلس تنظيم الأحزاب يفيد بقبولهم حزباً سياسياً في الساحة.. الحزب الحاكم لم ينتظر ذلك الإقرار ومنح رموز الحركة الشعبية مناصب وزارية في حكومة القاعدة العريضة.. كان ذاك الإجراء العملي اعترافاً أن (الماركة التجارية) للحركة الشعبية تستحق ذاك التعجل.. الحركة الشعبية (الأصلية) نافست الحزب الحاكم بضراوة في انتخابات جنوب كردفان وحسمت المعركة في انتخابات النيل الأزرق.. ذات الاستحقاق الانتخابي الذي ناله المشير البشير شمالاً.. ناله خصمه اللدود الجنرال سلفاكير جنوباً.


    أمس الأول وصف الرئيس البشير الحركة الشعبية في جنوب السودان بأنها مجرد **** شعبية.. الرئيس المشير البشير تعهد بمساعدة شعب الجنوب عبر تحريره من هيمنة الحزب الحاكم في جوبا.. لوح المشير البشير باستخدام العصا ضد الجنوب.. مفردة العصا ارتبطت في التراث العربي بأبعاد عنصرية.. بداية استصغار العدو ليس فكرة صائبة.. إعلان حرب على **** لا يستلزم إلا شراء مبيد من أقرب سوبر ماركت.. ولكن وضع العدو في حجمه الطبيعي يجعل التعامل معه وخوض حرب ضده تستحق كل هذه التعبئة الشعبية.. لا يمكن لبلد محترم أن يرسل فلذات أكباده في حرب ضد الحشرات.

    عبد الباقى الظافر
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-04-2012, 09:27 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)


    لا حول ولاقوة إلا بالله
    والحمد لله على كل حال .

    هذا وطن أم مبغى ؟ هل ارض هذا السودان أم وكر ذئاب ؟
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
25-04-2012, 01:02 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: من ذاك الذي سيفاوضه البشير؟ من أسماهم حشرات؟ مستحيل .. إذ لا يفاوض الحشرات إلا أخواتها .. وضعت نفسك أيها البشير بين أن تنزل إلى مستوى الحشرات أو أن ترفع بخصومك إلى مستوى التكريم الإلهي الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم .. فقط نذكر أن البف باف بات خطرا محدقا عليك.


    شريفة شرف الدين
    sharifah197071@yahoo.com

    كثيرا جدا ما تعني العسكرية الحرفية المطلقة .. لا تنفع التورية و لا التعريض .. فالأوامر وقفية و مجردة بل قل مفصلة بالمقاس لدلالات الألفاظ و بالتالي لن تسمع في العسكرية بعد صدور الأمر للجندي تعقيبا على شاكلة .. حقو .. و الله أنا شايف .. رأيك شنو لو .. كلامك صح يا سيادتو لكن .. و هذا ما يفسر اللا منطقية لكثير مما يقوم به الجنود .. تراهم بدل الإشمئزاز يبتهلون لأوامر مثل قش امسح نضف ما تجيبو حي .. أو كما قال شيخهم علي طه رغم مدنيته .. تعليماتنا واضحة shoot to kill.. يعني بالواضح they are programmed

    و لك أن تتخيل إذا كانت الأوامر تنفذ على حرفيتها ممن على كتفه نجمة واحدة فما بالك بمن ثقل كتفاه بالنجوم و المقصات و الصقور الصفراء! إلقاء الكلام على عواهنه دليل على خواء صاحبه ..كما قال بذلك رسولنا الكريم (الرويبضة يريد الرجل الذي لا شأن له ..يقول فيسمعه الناس .. تماما كمن يستقي من بئر عميقة و آخر من بئر ضحلة .. هذا يشرب صفوا و ذاك كدرا يتجرع و لا يكاد على ظمأه يسيغه.
    هو ذا البشير استخفه الخمسة فأطاعهم على غير بصيرة ثم أسقط ما به على جنوده فاستخفهم فأطاعوه .. فصار يمشي مكبا على وجهه .. يقول علماء النفس إن الإنسان يكون ذاته بلا تزييف في سن الطفولة .. عند الغضب .. و عند السكر .. يخرج بواطنه على ماهيتها بلا مواربة و لا تستر .. في أي الفئات تُرى يُصنف البشير؟

    يصعب بل يستحيل تجاوز بعض المحطات – شأن الكدمات و العلامات التي خلفتها شقاوة الطفولة – لكنها لن تكون وتدا يقيدنا نحو المضي إلى غد مشرق .. البشير يجهل التفريق بين كونه يمثل أمة – بالغصب طبعا – و بين التعبير عن نفسه كفرد .. يجهل أن له تأثيرا قوليا و فعليا على الصغار و موروثهم التعليمي الحاث على القيم التي ظل المعلمون و الآباء يغروسنها فيهم .. يجهل أنه راع و مسؤول عن وزارة التربية و التعليم .. يجهل أنه يمثلنا في المحافل .. و لكن ..أبساقط القول و بذيئهيا بشير؟ أبالجريمة و الإجرام؟ أبالرقيص أم بهرجلة في إدارة البلاد و العباد؟

    قالها في غمرة تدفق الأدرنالين أن لا تفاوض مع الجنوبيين ثم يأتي عامل خارجيته في اليوم التالي ليقول إن الحكومة راغبة في التفاوض في القضايا الأمنية دون أدنى إشارة إلى ما قال المشير البشير رئيس دولة جمهورية السودان؟ من ذاك الذي سيفاوضه البشير؟ من أسماهم حشرات؟ مستحيل .. إذ لا يفاوض الحشرات إلا أخواتها .. وضعت نفسك أيها البشير بين أن تنزل إلى مستوى الحشرات أو أن ترفع بخصومك إلى مستوى التكريم الإلهي الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم .. فقط نذكر أن البف باف بات خطرا محدقا عليك.

    نستميح أستاذنا جبرة و من قبله حسن عطية في أن نكسر كسرة نختم بها مقالنا: قالوا في واحدة من لقاءات البشير الجماهيرية بعدما خلاص حلقومو طرشق من الجعير .. و المعزفاتية اتأخروا شوية بسبب التوصيلات .. قالت ولية قرفت الحر و الوقوف و الإنتظار: يا أخواني الرئيس ما ترقصوه لينا عشان نمشي!
    سري للغاية
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
25-04-2012, 01:26 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: هل للعدل مكان هنا ؟ يبقي عائدنا هو فقط تفشي الأمراض كالبلهارسيا والطحال والملاريا بالإضافة إلى حرق الكنابي وقتل وسجن الشباب والنساء وتعذيبهم وتغريمهم دون سبب وعمليات مداهمه المنازل ليلا دون مراعاة حرمة البيوت وإساءتهم و إهانتهم بوصفهم بالعبيد ؟


    حركة العدل والمساواة السودانية
    مكتب الإقليم الأوسط
    بلاغ هام
    إلي جماهير شعبنا الشرفاء بكنابي الإقليم الأوسط

    إلى شباب الكنابي الشجعان بصفة خاصة:

    إن ما يحدث بكنابينا في الإقليم من استهداف وتهديد ووعيد واستغلال من نظام الإبادة والتطهير العرقي والتفرقة العنصرية في الخرطوم منذ 1989م حتى هذا اليوم لهو أمر لا يمكن السكوت عنه فقد ظل نظام الإبادة يمارس تهديده المستمر واستهدافه الممنهج لسكان الكنابي بالإقليم الأوسط ويأتي ذلك الاستهداف من منطلق عنصرية النظام وتمييزه العرقي لقبائل السودان الأصيلة التي هاجرت من مناطقها الأصلية لمناطق أخرى في ولايات السودان المختلفة بحثا عن الرزق واستوطنوا في تلك المناطق منذ ما قبل استقلال السودان.ان نظام الإبادة يتعامل مع سكان الكنابي بأنهم وافدون وأجانب من الدرجة الثالث وهم ليسوا بسودانيين بل أنهم مجرد دخلاء على المجتمع.
    جماهير شعبنا :
    تعلمون أننا حملنا السلاح ليس رغبة في القتال بل ما دفعنا لذلك هو تمييز نظام الخرطوم لنا و عدم الاعتراف بأننا من الشعب السوداني و لسنا مواطنون أصيلون وأنه ليس من حقنا التمتع بكامل حقوقنا وواجباتنا بل أننا مجرد (تمومة جرتك) متى ما احتاجنا النظام في انتخابات أو جهاد تجدهم يهرولون نحونا ويتركون القرى التي هم أحق منا في الجهاد والتي تتوفر فيها كافه سبل الحياة . أنها الكراهية البغيضة التي تمارس ضد أبناء الكنابي من قبل فئة فاقده للهويه , وإنهاء الاستعباد الممنهج منذ استقلال السودان.
    الأهل الكرام :
    الأمر لم يتوقف هنا فقط بل إن النظام ينظر إلي سكان الكنابي بأنهم ليسوا سوى خدام ينتجون للدولة دون عائد وبالأحرى أنهم فقط مجرد( عبيد) وهذه فعلا العبارات التي يتداولونها فيما بينهم تجاه سكان الكنابي وقد تقال صراحة في بعض الأحيان . وان مفهوم مسمى الكنابي عند قيادات النظام هو مكان للدعارة والسكر وكل الممارسات الشنيعة , ومعلوم أن الكنابي هو منطقة عمالية يجلبوا العمال فيها للقيام بعمل ما في موسم معين وغالبا ما تجدهم دون اسر وعند انتهاء الموسم يعودون من حيث أتوا . فكيف يطلق على منطقة عدد سكانها يفوق ال3000 أسرة و بها أكثر من 500 منزل اسم كمبو بينما تجد في الطرف الآخر منطقة عدد سكانها 30 شخص و بها 10 منازل يطلق عليها اسم قرية , هل للعدل مكان هنا ؟ يبقي عائدنا هو فقط تفشي الأمراض كالبلهارسيا والطحال والملاريا بالإضافة إلى حرق الكنابي وقتل وسجن الشباب والنساء وتعذيبهم وتغريمهم دون سبب وعمليات مداهمه المنازل ليلا دون مراعاة حرمة البيوت وإساءتهم و إهانتهم بوصفهم بالعبيد وإغراق منازل الكنابي المجاورة للترعات قصدا لتشريدهم و حرمانهم من كل حقوقهم الشرعية , كل ذلك بحجة أنهم وافدون ولا يحق لهم التمتع بأساسيات الحياة كباقي القرى الأخرى التي هي حق شرعي لأي مواطن سوداني أياً كان لونه أو شكله أو دينه والتي كفلتها لهم حق المواطنة , فهم سودانيون يحق لهم العيش في أي بقعه من بقاع السودان المختلفة . وهذا مالا نجده في كنابينا فنحن نعيش في وطننا كأننا أجانب يتم تميزنا من كافه المواطنين الآخرين , علما بان سكان الكنابي منذ استقلال السودان حتى هذا اليوم لم يشارك احد منهم في السلطة لا على المستوى القومي ولا الولائي ولا المحلي بل يتم إشراكهم فقط في اللجان الشعبية التي يتم اختيارهم من قبل النظام كلافتات لخدمة مصالحهم , ففي السابق كان لا يحق لأبناء الكنابي حق الترشح في الانتخابات إلى أن تحقق هذا لأول مرة بعد أن فرضنا أنفسنا بالقوة. نحن لا نريد إشعال الفتنة العنصرية بل نسعى لإخمادها لان الاستهداف المتواصل الذي ظل سكان الكنابي يتعرضون له من قبل نظام الإبادة لن يتوقف إلا بذهاب هذا النظام لأنه أصبح من ضمن المخططات الإستراتيجية ذات الأولوية وأصبح متأصلاً في داخلهم . ففي إطار المشاكل التي يعيشها نظام الإبادة في الخرطوم وضعفه وتمرد جيشه ومليشياته وأعضاء حزبه أعلن النظام التعبئة والاستنفار بعد ان فشل في جمع المجاهدين بالولايات فتوجهوا لسكان الكنابي كعادتهم يعدونهم بالأكاذيب ويضللونهم بالنفاق ويطالبوهم بالاستنفار من اجل الجهاد . لكن كان رد شباب الكنابي هذه المرة قويا لعلمهم بأكاذيبهم ورفضوا الاستجابة لهم , فقد قال لهم احد الشباب الخريجين بأننا لن نخرج للجهاد لأنكم غير معترفين بنا ولم يتحقق شيء من وعودكم السابقة لنا فانتم لا تأتون إلينا إلا عندما تحتاجوننا للجهاد فقط لكن نحن وعينا وعرفنا حقوقنا جيد من الوطن وواجباتنا تجاهه , فما كان منهم إلا إن ضربوه واقتادوه وذهبوا به إلى جهاز امن نظام الإبادة بولاية الجزيرة وتم فتح بلاغ له بتهمة التحريض وفي اليوم الثاني أتوا بقوه كبيره مدججة بالأسلحة الثقيلة يقدر بأكثر من 10 سيارة لاندكروزر أرعبوا المواطنين وطالبوا رئيس اللجنة الشعبية بان يجمع عدد من المقاتلين للذهاب بهم إلى الجهاد و إذا لم يستجيبوا لذلك سنترككم الآن لكن بعد تحرير "هجليج" ابحثوا لكم عن مكان آخر يؤويكم , فأخافوا سكان الكنابي بينما ينتظر الشباب إلى أين تصل تهديد جهاز امن نظام الإبادة وماذا هم فاعلون . عليه نحن في حركه العدل والمساواة ندين ونستنكر عمليه تهديد وترهيب مواطني سكان الكنابي ونطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين من أبناء الكنابي ونحذر نظام الإبادة بعدم المساس بأي من مواطني سكان الكنابي و إذا تمادى النظام في ذلك فسوف نرد الصاع صاعين , كما ندعو جميع شباب الكنابي بالانضمام لركب حركه العدل والمساواة السودانية من اجل العدالة الاجتماعية ومحاربه الفساد والمفسدين وإحقاق العدل للجميع وبسط الحرية وإزالة التهميش ومحاربة التفرقة العنصرية ومن اجل وطن يسع الجميع ورفع المعاناة عن المواطن ولأجل إعلاء قيم المواطنة لتكون أساسا لنيل الحقوق والواجبات.
    شباب الكنابي الشجعان:
    إلى متى ندفن رؤوسنا في الرمال فالحرية نور ونار , فلابد لنا إن نخوض النار حتى نستظل بنور الحرية كفى إذلالا كفى عنصريه كفى ظلماً واضطهاداً , ادعوكم بصفه شخصيه لان مسئولية أجيالنا بالكنابي هي مسئوليتنا أولاً وأخيراً , عليكم بالخروج من الكهوف التي تسكنوها والالتحاق بإخوانكم بميدان القتال فالمرء إما أن يعيش بكرامة أو أن يموت , لأنه لا حل غير إسقاط نظام الإبادة والتطهير العرقي والتفرقة العنصرية في الخرطوم , فلنضحي جميعا من اجل أجيالنا ومستقبلهم.
    مهما طال ليل المأساة واشتدت ضربات الجلاد , وضاقت جدران الزنازن , ستكبر إرادتنا لطرد الظلام من أوردتنا , وزوايا شوارعنا , ستتقوى ظهورنا وتحيل سياط الطغاة خيوط حرير , وسنحول جدران الزنازن إلى معابر آمنة نحو آفاق الحرية , وحرية الكلمة , والأرض , والوطن .
    إلي الأمام والكفاح الثوري مستمر حتى النصر
    عنهم الأستاذ / الطيب خميس
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
25-04-2012, 02:58 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)



    حتى نعود الى الكاريكاتير والى جنرال المشروع الحضارى العنصرى المعتوه .....
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
20-05-2012, 08:12 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)



    قبل فترة اذكر اننى قرأت مقالا بالراكوبة للاستاذ محجوب عروة يتحدث فيه عن نسبه الذى ينتهى
    في شبه الجزيرة العربية والى بيت احد الصحابة الذى لم اعد اذكره الآن . المهم ان التعليقات
    والردود الساخرة انهالت عليه كالامطار الغزيرة واذكر ان احدهم تهكم عليه وقال له ان هذا الذى تفتخر بالانتماء اليه غير معروف او انه صحابى مغمور وهذا التعليق المتهكم ذكرنى بقصة حدثت لى .

    فعندما كنت صغيرا كنت اغار من ابناء العركيين لان لديهم شجرة نسب تنتهى عند آل عبدالمناف والى آل البيت . وليس لاهلى ولا قصن ساكت في الحتة دى . وبينما انا في دوامة الغيرة العمياء فإذا بحبوبتى تنقذنى وتفصح عن شجرة اجدادى البطاحين
    وتذهب بنسبهم الى الصحابى الجليل الزبير بن العوام . لقد سرنى هذا الاكتشاف الخطير واثلج صدرى
    وغمرنى بإستعلاء وفخار فوق ماكنت اطمع واكبر من توقعاتى بالرغم من اننى لم اكن اعلم حينها من هو الزبير بن العوام وماهى قصته . المهم بالنسبة انه من كبار الصاحبة على حد قول حبوبتى وانه جدنا الاول في شبه جزيرة العرب .

    ذهبت الى احد ابناء العركيين لاطلعه عن اكتشافى الخطير وعن جذورى الراسخة في شعاب مكة المكرمة
    ومافيش حد احسن من حد .... استمع الي ببرود وعندما فرغت من كلامى فإذا برده كان صاعقا ومؤلما
    ووقع على مسامعى كإنفجار اطار السيارة :

    - بس جدكم دا ما معروف واحتمال يكون من حيران الرسول ساكت .ثم اردف :
    - انتو زاتكم ما عندكم شيخ ...هسى في بطحانى عندو قبة ؟

    وقلت له : الشيخ فرح ودتكتوك ...
    فقال :
    - ياخى دا كان درويش حايم ساكت ...

    مرت سنوات طويلة على حوارى مع صديقى ابن العركيين الذى رفض الاعترف وقتها بعلو شأن جدى الصحابى
    المزعوم ثم ساقتنى الاقدار بعد ذلك الى الدراسة في كلية الفنون والى عوالم اخرى اكثر انبهارا وألقا و كأننى خرجت من بلد الى بلد آخر . واذكر عندما كنت في السنة الثانية ذهبت الى الجريف شرق والى منزل عمنا صديق اريس الفيل طيب الله ثراه . فالرجل من مدينة ابودليق حاضرة البطاحين وقد تصادف ان كان في مجلسنا ذاك بطحانى قح جاء لتوه من ابودليق وكان مجودا لشعر الدوبيت وفنونه مما جعل مجلسنا ذاك كوة من الابداع والامتاع ولكم سررت بتلك اللحظات البديعة فأنا ايضا محب لشعر الدوبيت .

    وبينما نحن نحلق في خيال الدوبيت ونوادر الهمباتة وطرائفهم فإذا بى اتذكر فجأة حديث حبوبتى وقصة نسبنا الذى يربطنا بالصحابى الجليل الزبير بن العوام .

    سألت الرجل عن صحة ما ورد على لسان حبوبتى آمنة بنت الزبير رحمها الله .

    - هل صحيح ان الزبير بن العوام هو جد اهلنا البطاحين ؟

    نظر الرجل الى وجهى نظرة لم تعجبنى .كان في عينيه تحقير لشخصى لا تخطئه العين .
    قلت يا ربى انا قلت حاجة غلط وللا شنو!
    وفجأة رمانى بسؤال لم اكن اتوقعه :

    - انت رايك شنو في كلام حبوبتك ؟

    لا اخفى عليكم اننى احسست ب(كمين ) وراء السؤال
    لذلك عمدت الى اجابة محايدة حتى اخلص من هذه الورطة .

    قلت له ما معناه
    اذا كان الكلام دا حقيقة وله ما يدعمه من ادلة فليس لرأى معنى او فائدة ...

    هنا ابتسم الرجل ابتسامة ودية
    فإرتخت عضلات جسدى وعادت نبضات قلبى الى الخفقان بشكل عادى وقلت في نفسى
    الحمدلله ربنا فكانا من الورطة دى .

    قال لى الرجل ولا تزال الابتسامة على شفتيه :
    -
    يا ابنى شوف براك الامام المهدى الدنقلاوى الاعجمى يقول انه من الاشراف ومن آل البيت
    وحبوبتك العربية اكتر منه ومن اجداده تمشى تفتش نسبها عند الصحابة !... دى معقولة دى يا ولدى !


    كنت اعتقد ان هذا التاريخ من الاوهام سينتهى مع مرور الايام
    وان دائرة الوعى ستتسع وتشمل اطيافا واسعة من الناس وستحل قيم اخرى اكثر رقيا وحضارة وانسانية
    إلا ان المشروع الحضارى الذى اقامه شيخ الابالسة ( الدكتور الترابى ) على اسنة الرماح والقوة الغاشمة
    قد ارتد ببلادنا الى زمن ما قبل حبوبتى , آمنة بنت الزبير طيب الله ثراها
    ولعن الله الترابى حيا وميتا .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
21-05-2012, 01:50 AM

Deng

تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 34860
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    كلمات الأغنية تقول:

    "دوحة العرب أصلها كرما* والى العرب تنسب الفطن"

    ثم يرجع الشاعر ويقول ويردد:

    "أنا سوداني أنا* أنا سوداني أنا"

    هذا قمة التناقض وهذه الأغنية رغم لحنها وأدائها الجميل بواسطة الفنانين حسن خليفة العطبراوي وأسرار بابكر، إلا أنها تمثل قمة الأستلاب الثقافي الذي يعاني منه بعض الشماليين في السودان.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
21-05-2012, 01:02 PM

تولوس

تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4113
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: Deng)

    Quote: "دوحة العرب أصلها كرما* والى العرب تنسب الفطن"

    غصبا عنك
    نسيت الدعم القطري قبل يومين

    ....
    ومن ناحية اخري

    وناس عربي جوبا وعربي ملكال .. ديل ما مستلبين ثقافيا

    حقيقة (الجمل*) ما بشوف عوجة رقبتو... هو فاضي اصلا

    عالم وهم
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
21-05-2012, 09:02 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 4309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: تولوس)


    حتى انت يا الدنقلاوى يا حفيد الامام الثائر الذى انتصر بدماء ابناء غرب السودان !!!!!
    ... صدقوا القالوا خربانة البلد بكبارا .


    -------------------
    حتى نعود اليكم ...
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
21-05-2012, 09:48 PM

Omer Abdalla Omer

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 1330
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    عمر الحبيب, عليك أولا إثبات إنه دنقلاوي دي! هو نكرها حطب!
    قال هم أشراف إستعجموا ثم إستعربوا! شفت المحن!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
21-05-2012, 10:09 PM

Mohammed Taha

تاريخ التسجيل: 04-06-2011
مجموع المشاركات: 229
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير (Re: Deng)

    Quote: هذا قمة التناقض وهذه الأغنية رغم لحنها وأدائها الجميل بواسطة الفنانين حسن خليفة العطبراوي وأسرار بابكر، إلا أنها تمثل قمة الأستلاب الثقافي الذي يعاني منه بعض الشماليين في السودان.



    زي ماقلت براك العربية ثقافة .... حسي في سألكم قال ليكم بتتكلمو انجليزي ليه ولا في زول قال ليكم ماتبقوا نصارى؟؟؟

    نحن عاجبنا العربي ده ومابنعرف نتكلم غيرو حارقين جازكم فوق كم ؟؟!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

لا تشترى العبد إلا والعصا معه .....................كاريكاتير فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de