صاحب البوست وضيوفه السلام عليكم ورحمة الله المداخلات هنا تدل بوضوح على كيل غالبهم بمكيالين ، فعندما تعدي الصوفية على خيمة أنصار السنة واحرقوها لم نسمع بهذه المواد من القانون ولم نري غير تجريم الطرف المعتدي عليه ، وعندما تحدث شيخ أبو زيد وطالب الحكومة بما ترفعه من شعارات هرولنا لنرفع نصوص القانون !!!!
Quote: العبادة والتجمع وفقاً لشعائر أي دين أو معتقد، وإنشاء أماكن لتلك الأغراض والمحافظة عليها،
أين كانت هذه المواد عندما كتبنا عن التعدي على الجماعة في ساحة المولد ضربا وحرقا وشتما ؟؟؟ لماذا السكوت على فعل الصوفية والعويل على مجرد قول من شيخ ابوزيد يا صبري الشريف ؟؟؟ أين كنت يا صبري ومن معه من هذا التطرف والإرهاب الموثق ؟؟؟ وفعلا سقطت العلمانية والليبرالية !!! أين الديمقراطية التىى تتشدقون بها ؟؟؟ أيهما أكبر جرما وأكثر تطرفا ، ما نراه من عصي وضرب وحرق أم مجرد الكلام وطلب الدولة ؟؟؟
الأخ عبد الله عبد الله لك التحية ما رأيك فيما نقلت سابقا من اقوال الصوفية التالية والتى لم أجد ردا عليها ؟؟؟ هل هكذا دين الله ؟؟؟
Quote: وإليكم القصيدة نصا (منقولة من بعض المنتديات وهي منتشرة جدا) وربما توجد إختلافات طفيفة وَلَـــــما صَــــفَا قَلْبي وَطَاَبتْ سَرِيرَتِي*****وَنَادَمَنِي صَحْويِ بِفَتْحِ الْــــــبَصِيرة شَـــــهِدْتُ بِأَنَّ الـلـــــــه مَوْلَى الْوِلاَيَةِ*****وَقَدْ مَنَّ بِالتَّصْرِيفِ فِي كُلِّ حَــــــالَةِ سَــــــــــقَانِي إِلهيِ مِنْ كؤوس شَرَابِهِ*****فَأَسْكَرَنِي حَقَاً فَهِمْتُ بِـــــــــسَكْرتِي وحَـــــــــــكْمَنِي جِمْع الدِّنَانِ بِمَا حَوَى*****وَكُلُّ مُلُوكِ الْعَالمِينَ رَعِــــــــــــــيَّتي وَفـــــيِ حَانِنَا فادْخُلْ تَرَ الْكَأْسَ دَائِراً*****وَمَا شَرِبَ العُشَّاقُ إِلاَّ بَــــــــــــــقِيَّتي رُفِعْتُ عَلَى مَنْ يَدَّعِي الْحُبَّ فِي الْوَرَى*****فَقَرَّبَني الْمَوْلَى وَفُزْتُ بِـــــــــنَظْرَةِ وَجَالَتْ خُيُولِي فِي الأَرَاضِي جَـــمِعَها*****وَزُفَّتْ لِيَ الْكَاسَاتُ مِنْ كُلِّ وِجْـــــهَةِ وَدُقَّتْ لِي الْرَايَاتُ فِي الأَرْضِ وَالسَّمَا*****وَأَهْلُ السَّمَا والأَرْضِ تَعْلَمُ سَـطْوتِي وَشَـاءُوسُ مُلْكِي سَارَ شَرْقاً وَمَغْرِباً*****فَصِرْتُ لأَهْلِ الْكَرْبِ غَوْثاً ورَحْــــــمَةِ فَـــــمَنْ كَانَ مِثْلِي يَدَّعِي فِكُمُ الْهَوَى*****يُطَاوِلُني إنْ كَانَ يَقْوَى لِــــــــسَطْوَتِي أَنَّا كُــــــــــنْتُ في الْعُلْيَا بِنُور مـُحَمَّدٍ*****وَفِي قَابَ قَوْسَيْنِ اجْتِمَاعُ الأَحِـــــــبَّةِ شَـــــــــــرِبْتُ بِكَاسَاتِ الغَرَامِ سُلاَفَةً*****بِهَا انْتَعَشَت روحِي وَجِسْمِي وَمُهْجَتِي وَصِرْتُ أَنَا السَاقِي لِمَنْ كَانَ حَاضِراً*****أُدِيرُ عَــــــــــلَيهِمْ كَـــــرَّةً بَعـــــْدَ كَرَّةِ وَقــــــــــَفْتُ بِبَابِ اللهِ وَحْدِي مُوَحِّدَاً*****وَنـــــُودِيتُ يَا جِيلاَنِيَ ادْخُلْ لِحَضْرتِي وَنُـــوديتُ يَا جِيلاَنِيَ ادْخُلْ وَلا تَخفْ*****عُــــــطيتُ اللوا مِنْ قَبْلِ أَهْلِ الحَقِيقَةِ ذِرَاعِــــــــيَ مِنْ فَوْقِ السَّمَواتِ كُلَّهَا*****وَمِنْ تَحْتِ بَطْنِ الحُوتِ أَمْدَدْتُ رَاحَتي وَأَعْـــــــــلَمُ نَبْتَ الأَرضِ كَمْ هُوَ نَبْتَةٌ*****وَأَعـــــــــــْلَمُ رَمْلَ الأَرْضِ عَدَّاً لِرَمْلَةِ وَأَعْـــــــــــلَمُ عِلْمَ اللهِ أُحْصِي حُروفَهُ*****وأَعْـــــــــــلَمُ مَوْجَ الْبَحْرِ عَدَّا لِمَوْجَةِ وَمَـــــا قــــُلْتُ هَذَا القَوْلَ فَخْراً وإنَّمَا*****أَتَى الإِذْنُ حَتَّى تَعْرِفُوا مِنْ حَــــقِيقَتي وَمَـــا قُلْتُ حَتْى قِيلَ لِي قُلْ وَلاَ تَخَفْ*****فَـــــــأَنْتَ وَلِييِّ فِي مَـــــــــقَامِ الْوِلاَيةِ أَنَا كـــُنْتُ مَعْ نُوْحٍ أُشَاهِدُ فِي الْوَرَى*****بِحَاراً وَطُـــــوقَاناً عَلَى كَفِّ قُــــدْرَتي وَكُـــــــــنْتُ وَإِبْــــــراهِيمَ مُلْقَىً بِنَارِهِ*****وَمـــَا بَرَّدَ الـــــنِّيرانَ إِلاَّ بدَعْـــوَتِـــي وَكُــنْتُ مَعَ اسْمَعِيلَ في الذَّبْحِ شاهِدَاً*****وَمَـــا أَنْزَلَ الــــمَذْبُوح إِلاَّ بِـــفُتْيَتـــي وَكُتــــنْتُ مَعَ يَعْقُوبَ فِي غَشْوِ عَيْنِهِ*****وَمَـــا بَرِئَتْ عَــــــــيْنَاهُ إِلاَّ بِـــتَفْلَتِـــي وَكُــــنْتُ مَعَ إِدْرِيسَ لَمَّا ارْتَقَى الْعُلا*****وَأُسْكِنَ فِي الْفِرْدَوْسِ أَحْسَنَ جَــــــنَّةِ وَكُـــــــــنْتُ وَمُوسَى فِي مُنَاجَاةِ رَبِّهِ*****وَمُوسَى عَصَاهُ مِنْ عَصَايَ اسْــتَمَدَّتِ وَكُــــــــــنْتُ مَعَ أيِّوبَ في زَمَنِ الْبَلا*****وَمَـــا بَـــرِئَتْ بَلْوَاهُ إلاَّ بِـــدَعْـــوَتِـــي وَكُـــنْتُ مَعَ عِيسَى وَفِي الْمَهْدِ ناطِقَاً*****وَأَعْـــطَيْتُ دَاوُداً حَـــلاَوةَ نَـــغْمَــــتِي وَلِـــــــي نَشَأَةَ في الْحُبِّ مِنْ قَبْلِ آدمِ*****وَسِرِّي سَرَى فِي الْكَوْنِ مِنْ قَبْلِ نَشْأَتِي أَنــــــَا الذَّاكِرُ المَذْكُورُ ذِكْراً لِذَاكِــــرٍ*****أَنَا الشاكِرُ المَشْكُورُ شُكْراً بِنِعْمَــــتِي أَنَا الْعَاشِقُ الْمَعْشَوقُ فِي كُلِّ مُضْمَرٍ*****أَنَا السَّامِعُ الْمَسْمُوعُ فِي كُلِّ نَغْــــمَةِ أَنَــــــا الْوَاحِدُ الْفَرْدُ الْكَبِيرُ بِذَاتِــــــهِ*****أَنَا الْوَاصِفُ الْمَوْصُوفُ عِلْمُ الطَّرِيقَةِ مــــــَلَكْتُ بِلاَدَ اللَّهِ شَرْقَاً وَمَغْرِبــــــاً*****وَإِنْ شِـــئْتُ أَفْـــــنَيْتُ الأَنَامَ بِلَـــحْظَةِ وَقَـــــــالَوا فَأَنْتَ الْقُطبُ قُلْتُ مُشَاهدُ*****وَنَـــالٍ كـــِتَابَ اللـــهِ فِي كُلِّ سَــــاعَةِ وَنَـــــاظِرُ مَا فِي اللَّوْحِ مِنْ كُلِّ آيَـــةٍ*****وَمَـــا قَدْ رَأَيْتُ مِنْ شُهُودٍ بِمُـقْلـــــَتِي فَــــــــمْن كَانَ يَهْوَانَا يَجِي لِــــمَحَلِّنَا*****وَيَـــدْخُلْ حِمَى السَّادَاتِ يَلْقَ الْغَـنِيمَة فَـــــــــلاَ عَالِمٌ إِلاَّ بِعِلْمِيَ عَـــــــــــالِمٌ*****وَلاَ سَـــــلِكٌ إِلاَّ بـــِفَرْضِي وَسُــنَّـــتِي وَلاَ جَــــــــامِعٌ إِلاَّ وَلِي فِيهِ رَكــــــْعَةٌ*****وَلاَ مــــنْبَرٌ إِلاَّ وَلِـــي فِيهِ خُطــْبَـــتِي وَلــــــــــَوْلاَ رَسُولُ اللهِ بِالْعَهْدِ سَابِقٌ*****لأَغْلَقْتُ أَبْوَابَ الـــْجَحِيمِ بِعـــْظمَـــتِي مُرِيدِي لَكَ الْبُشْرَى تَكُونُ عَلى الْوَفَا*****وَإِنْ كُــــنْتَ فِي هَمٍّ أُغِثْكَ بِهِمَّـــــــتي مُــــــرِيدِي تَمَسَّكْ بِي وَكُنْ بِيَ وَاثِقَاً*****لأَحْــــــمِيكَ فِي الدُّنْيَا وَيَوْمَ الـْقِيَامَــةِ وَكُـــــــــنْ يَا مُرِيدِي حَافِظَاً لِعُهُودِنَا*****أَكُـــنْ حَاضِرَ الْميِزَانِ يَوْمَ الْــوَقِيعَـــةِ وَإِنْ شَــــــحَّتِ الْميزَانُ كُنْتُ أَنَا لَهَا*****بِــــعَيْنِ عِنَايَاتٍ وَلُــــطْفِ الــْحَقِيقَــــةِ حَــــــوَائِجُكُمْ مُقْضِيَّةً غَيْرَ أَنّـــــــَنِي*****أَرِيـــدُكُمُو تَمْشُون طُرْقَ الْـــــحَمِيــدَةِ وَأَوْصِيكُمُو كَسْرَ النُّفُوسِ فإِنَّـــــــها*****مـــــَرَاتِبُ عِزِّ عِنْدَ أَهْلِ الــطَّرِيقـــــــَةِ وَمَــــــــنْ حَدَّثَتْهُ نَفْسُهُ بِــــــــــتَكَبُّرٍ*****تَـــجِدْهُ صَـــغِيراً في عــــُيُونِ الأَقِلَّــــةِ وَمــــــــَنْ كَانَ فِي حَالاتِهِ مُتَواضِعَاً*****مَـــعَ اللهِ عَــــزَّتْهُ جَــــميعُ الْـــبَرِيَّــــةِ ************************************************************************************* القصيدة أعلاه موجودة في التراث الصوفي وبصرف النظر عن قائلها فالكتاب يطبع ويقرأ في الموالد و بحضور مشايخ الطرق. القصيدة أعلاها توضح كيف ان قائلها إدعى لنفسه كل ذلك مما هو من صفات الرب ، ولنا ان نسأل ، ما الفرق بين الخالق والمخلوق إذا كان بوسع الإنسان ان يفعل كل ما ورد في القصيدة ؟؟؟ هذه مدرسة متكاملة مؤداها وصول العابد لمقام تكشف فيه الحجب فيطير حتى يصير ، يصير الله. زرت صديقا لي في منزله - رحمه الله وغفر له - وجدت لوحة كبيرة معلقة في المدخل مكتوب عليه: حديث قدسي(إن لله شرابا إدخره لعباده المطهرين ، حتى إذا شربوا طربوا ، وإذا طربوا رقصوا ، وإذا رقصوا طاروا ، وإذا طاروا وصلوا ، وإذا وصلوا إتصلوا ، وإذا إتصلوا فنوا ، وإذا فنو بقوا ، وإذا بقوا لا فرق بيني وبينهم ) وطبعا الراوي كالعادة حدثني قلبي عن ربي !!!! أي دين هذا ، ولماذا يبعث الله الرسل وتقوم الحروب إذا كانت هذه هي نهاية المطاف ؟؟؟ لا يخرجنا من تلك الدائرة ، دائرة: الحقيقة والشريعة الحقيقة المحمدية الفناء والبقاء وحدة الشهود ووحدة الوجود الحلول والإتحاد الظاهر والباطن لا يخرجنا منها سوى ان نلتزم منهج الرسل ، لا إله إلا الله ، مهيمنا وحاكما حتى قيام الساعة. كنت احضر ركنا للنقاش للفكر الجمهوري ( لعله للدكتور دالي) في جامعة الخرطوم عام 85 أيام محكمة الردة ، أتي دالي بالكتاب الآنف وقرأ القصيدة بطولها وقال هذه القصيدة تتلى في موالد القادرية والذين حكموا على محمود قادرية وحسب فهم النميري والمهلاوي والمكاشفي والترابي هذه القصيدة شركية بحتة ، ثم قال ولكن لنا فهما خاصا لهذه القصيدة ، يخرجها من دائرة الشرك ، إنتهى قوله. وبالطبع لا يوجد اي فهم يخرج القصيدة عن سياقها من دائرة الشرك سوى القول بان القائل هو الإنسان الكامل والذي تجسد في صاحب القصيدة. ذلك الإنسان المخلوق الذي يحاسب الناس يوم القيامة وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله !!! النسخة التى معي عمرها 26 عاما ولدي نسخ أخري عمرها 28 عاما ولكن المؤسف أنها ما زالت تطبع وتباع وتقرأ في الموالد إلى يومنا هذا ، بل وتنشر في المنتديات . القصيدة ليست وحيدة لدي الطائفة القادرية ، بل للطائفة الختمية أيضا ما يماثلها وهذه كلها نتاج للفكر الباطني الذي يتربع على عرشه الإنسان الكامل. جاء في مجلة القوم السودانية في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم (أنه خلق من نور ذات الله ، فدمه ولحمه منسوبة للذات الإلهية ، لذا فإن الذباب لا يجلس على جسده المبارك ) ونهمس مرة أخرى في أذن الجميع ونقول ماذا بقي لله ؟؟؟ هذا ما تحاربه جماعة انصار السنة ، ففيم العويل والحرق والضرب وعم يدافع القوم . حان أخي ان تحدد موقفك وتقول نعم لله الواحد الأحد وتعبده ، او ان تعبد هذا المتربع على عرش المولى عز وجل ؟؟؟ ولدينا المزيد تحت الطلب تحياتي
وأيضا:
وبما ان البعض يحب الوثاق الورقية(رجعي) فإليكم الوثائق التالية:
فماذا تقول في النقولات اعلاها وقد اشتريت هذه النسخة عام 1985 وما زالت تطبع وتوزع ، هل تتفق معهم على ما جاء فيها ام ستتفق مع الوهابية في رفضها ومن ثم نتفق معا في كيفية تصحيح هذه العقائد ؟؟؟؟ تحياتي ____________________
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة