صور لصلاة العيد للسودانيين حول العالم.....و عيد سعيد
جالية NYC تدعوكم لحفل عيد الفطر والفنانة سامية العسل وعروض خاصة بالاطفال-الثلاثاء 7/29
دورة الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم ساسف الكبرى بفرجينيا، عطلة عيد العمل، 30-31 أغسطس
مكتبة الكونغرس تنظم برنامج لتكريم الراحل الطيب صالح في يوم 4 أغسطس
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 26-07-2014, 02:10 PM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012ممن هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « الموضوع السابق | الموضوع التالى »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
24-01-2012, 06:18 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 07-03-2005
مجموع المشاركات: 8632
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

تغيير كلمة السر

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن


    السموال يطلق قناة فضائية جديدة بإسم «الصباح الجديد»

    22 يناير 2012 أعلن السموال امس، في مؤتمر صحافي في مقر نقابة الصحافة في لندن، إطلاق قناة فضائية جديدة تحت اسم « الصباح الجديد » بعد الاندماج مع قناة «االصباح». وسيتولى السموال موقع رئيس مجلس ادارة الشبكة. وتأتى القناة الجديدة في إطار مبادرة شاملة أطلقها مجموعة من أبرز الإعلاميين والصحفيين ودعاة حقوق الإنسان وحرية التعبير في السودان، وتستهدف توفير صوت شعبي حر يعبر عن آمال الشعب في تحقيق أهداف ثورته لاسقاط النظام ، إلى جانب الحد من احتكار الدوله للقنوات الإعلامية. وقد اطلقت القناة في الذكرى السابعة والخمسين لااستقلال وذكرى الصباح الجديد التي صدرت في عام 1956، .ويشمل البث التجريبي "برامج متنوعة" بينها برامج وثائقية وندوات، اكد ان "مشروع الصباح الجديد يعود الى ديسمبر 2000".

    وقال السموال الاسم هو الصباح الجديد المأخوذ من قصيدة الشاعر المعروف أبوالقاسم الشابي، وكان الشاعر حسين عثمان منصور و مؤسس الصباح الجديد و أول رئيس لاتحاد شعراء السودان. (1926-1997) يحب هذا الشاعر حباً كبيراً حتى أنه سمى أحد أبنائه بأبي القاسم الشابي، وسمى ابنته عذبة وهي مطلع قصيدة الشابي التي تقول: عذبة أنت كالطفولة كالأحلام كاللحن كالصباح الجديد

    وقال السموال: «ما زال المشهد الاعلامي العربي، وعلى رغم الغزارة اللافتة في اطلاق القنوات العربية، يتسع لفضائيات أخرى تعانق نبض الشعب السوداني وهمومهم وقضاياهم، لا سيما في ظل الحراك الجماهيري الغير المسبوق في الميادين العربية».

    وأضاف: «اسم القناة الصباح الجديد تم اجتراحه من وحي اللحظة العربية الراهنة وبما يلامس آفاق الرسالة الصحافية لاصحابها ويتناغم مع السياسات العامة للفضائية». وأكد السموال ، مشدداً على «تقديم إعلام موضوعي يــــــكون صــــدى لنبض الشارع السوداني». و العربي والافريقي كما أكد ان «القناة لا تتلقى الدعم المادي من اي حزب أو نظام او افراد ولكنها ستفتح بباب الشركه لكل السودانيون الإعلاميين والصحفيين ودعاة حقوق الإنسان وحرية التعبير في السودان والموطنون الاشراف , ويمكنهم المشاركه وامتلاك اسهم القناة لكي يصبح المالك هو الشعب السوداني فقط .

    وقال السموال: «في زمن التشرذم والانقسام وسيادة التحريض والتلفيق، أردنا الانطلاق بعمل اعلامي سوداني يجمع ولا يفرق، يوحد ولا يقسم، يسعى لحفظ ما تبقى من نقاط قوة وإشراق في هذه الامة، فكانت « الصباح الجديد » قناة تطمح لتغيير الصورة ولتحجز مكاناً لاسمها ومسماها في فضاءات المستقبل العربي وواقعه وتفاعلاته. ومع بدايات بثها التجريبي ، لاح في افق « الصباح الجديد » طرح اتحادي ينسجم مع سياساتها ويدفع اكثر نحو ترجمة طموحاتها، وكان لا بد من ان تتلقفه مسرورة لتترجم أقوالها أفعالاً منذ الخطوة الاولى، ولتثبت ان ا الصباح الجديد في قناعتنا فعل نمارسه وليس مجرد شعار نستهلكه».

    وختم: «لقد اخترنا مقر الشبكة في لندن، وبدأنا مرحلة التصميم والتجهيز التقني، والتي نتوقع ان تمتد لخمسة اشهر. في الأثناء سيكون مقر قناة « الصباح الجديد »، هو مركز الشبكة الموقت للتحضير الكامل للانطلاق، والذي نأمل في أن يتم مع صيف العام بإذن الله».

    ثم تلا السموال السياسات العامة لـ « الصباح الجديد »، والتي تتلخص بالآتي:

    أولاً، « الصباح الجديد » شبكة فضائية عربية افريقيا شعارها إعلام الواقع، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو، بلغة صحافية محترفة، تلتزم المهنية والتوازن وبرؤية اعلامية حديثة، تحاكي العصر والمستقبل، وهي وسيلة اعلام تنشد ان تكون مساحة تلاق وحوار وتفاعل.

    ثانياً، تتابع « الصباح الجديد » قضايا الامة السودانيه والعالم، وتتمسك بوحدة الوطن العربي والتفاعل مع دائرته الحضارية والإستراتيجية الاقليمية، وتحرص على تضامن العالم الاسلامي والتواصل مع جنوب السودان من موقع الانتماء.

    ثالثاً، « الصباح الجديد » معنية بملفات الحريات والإصلاح والعدالة الاجتماعية وحق الشعوب في التعبير الحر وتحديد خياراتها الوطنية الداخلية.

    رابعاً، تنحاز « الصباح الجديد » لثقافة التسامح ورفض التطرف والارهاب. وتنطلق من ثابتة التنوع في النسيج السوداني، بمسيحييه ومسلميه ومكوناته القومية المتعددة، وتحترم حق الاختلاف وتشجع حوار الثقافات والحضارات، وهي منبر للحوار مع الغرب الاوروبي والاميركي.

    خامساً، لا تسمح القناة بأن تكون اطاراً لأي تمييز عنصري وتفرقة عرقية وتقسيم ديني وتحريض طائفي ومذهبي.

    سادساً، ترفض « الصباح الجديد » أيَّ هيمنة خارجية وتؤيد حق الشعوب في الحريات والإصلاح والعدالة الاجتماعية .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 06:29 PM

احمد محمد بشير

تاريخ التسجيل: 17-06-2008
مجموع المشاركات: 14163
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: محمد الامين محمد)



    ياسلااااااااام , التحية لهذا السمؤال
    اخيرا الشعب سيعرف الحقيقة
    اتمنى ان تبث هذه القناة عبر النايل نسات ومختلف الاقمار الصناعية لإيصال صوت السودان للسودانيين اينما وجدوا.



    (عدل بواسطة احمد محمد بشير on 24-01-2012, 06:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 06:36 PM

احمد محمد بشير

تاريخ التسجيل: 17-06-2008
مجموع المشاركات: 14163
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: احمد محمد بشير)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 06:41 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 07-03-2005
مجموع المشاركات: 8632
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: احمد محمد بشير)

    وصلني الايميل ادناة
    Quote:





    الراحل حسين عثمان منصور؛ فأصوله من الكنوز الذين استوطنوا في قلب الخرطوم بشارع الجمهورية(السردار سابقاً) في منطقة عمارة الناظر حاليا وهي سابقا حوش العمدة عثمان منصور، عاش مع والده عثمان منصور (عمدة الخرطوم سابقا كان مهتماً بالسياسية منذ أن كان طالباً وتم اعتقاله وإرجاعه إلى السودان من مدينة الاسكندرية التي درس بها الحقوق- نهاية الأربعينيات- وكان معروفاً بنشاطه حتى على أيام الملك فاروق، حيث كان يشارك في إلقاء المحاضرات ويتحدث في الندوات، الدعم لحركات التحرر الوطني، أغلقت الصباح الجديد في عهد الدكتاتوريه الاوله والثانيه و شملها التأميم الشهير لنميري، مما جعل حسين يغادر إلى السعودية وسافر من السعودية إلى القاهرة،ثم الي لندن بعد خروجه من المعتقل و وفات اسماعيل الازهري .
    الخلفية السياسية لحسين عثمان منصور تقول إنه ولد في منزل يقع في وسط الخرطوم وكانت الأسر السودانية في هذه المنطقة تمثل قلة قليلة من الناس، فقد كان معظم السكان من الإنجليز وبالتالي فإن رواد المقاهي والأندية وأماكن اللهو كانوا من الإنجليز، وفي المساء كانت الخرطوم تتحول إلى مدينة إنجليزية وثكنة لجنود الاحتلال بينما ينسحب أولاد البلد إلى ديوم الخرطوم وأحيائها الجنوبية أو يعودون إلى أم درمان وبحري. وتظل أسرة حسين عثمان منصور كالأغراب في ديارهم لذلك كان إحساسه بالغربة في وطنه إحساساً عميقاً وإحساسه بوطأة الاستعمار أشد وأعمق، ولعل هذا الإحساس هو ما قاد حسين لدنيا الصحافة وأول ما بدأ كان في صحيفة (المؤتمر) الناطقة باسم مؤتمر الخريجين، وهو التجمع السوداني الذي كان يضم جميع التيارات قبل قيام الأحزاب. وبعد قيام الأحزاب اتجه لصحيفة (الأشقاء) وكتب فيها مقالاته الأولى قبل سفره للأسكندرية عام 1948م. ظل حسين يواصل نشاطه السياسي من هناك حتى كاد يفصل بسببه. ثم شارك بعد عودته إلى السودان في صحيفة (الاتحاد) التي كانت لسان حال الحزب الوطني الاتحادي. ومن ثم أصدر مجلته الشهيرة (الصباح الجديد) التي نقلت الصحافة السودانية نقلة كبيرة في شكلها ومضمونها وطريقة إخراجها، إلا أنها أوقفت بوصول مايو للحكم في 1969م. عندها هاجر حسين إلى لندن وواصل إصدارها من هناك وكانت عودتها للصدور في 1975م.وقد أصدر حسين عثمان منصور بجانب (الصباح الجديد) دوريات أخرى مثل ملحق أخبار السودان الأسبوعي، ومجلة (النور) التي كانت تعنى بالشؤون الدينية. ربما كانت جرأة حسين عثمان منصور السياسية وشجاعته كصحفي قد طغت في فترة ما على شهرته كشاعر.. ولعل (أجراس المعبد) أشهر الأغنيات السودانية الخالدة التي تغنى بها الراحل عبد العزيز داوود هي من عيون الشعر السوداني. وطبع له ديوان شعري بعنوان (أجراس المعبد) 1976 كان اول سوداني تسحب جنسيته السودانيه لوقوفه ضد الشموليه و الدكتاتوريه العسكريه , واول لاجئ سوداني بعد الجنيفا كنفنشن

    هو والد مرشح رأسة الجمهورية الدكتور السموأل حسين عثمان منصور و الذي خاض الأنتخابات ببرنامج الليبرالية الديمقراطية معلنا السلام و التنمية ودولة الوطن الواحد كهدف في برنامجه الليبرالي . و اليوم يعلن الأتحاديون عن نفس البرنامج كوعد لأدارة البلاد بالليبرالية الديمقراطية وهو أيضا أسم الحزب الذي يقوده السموأل حسين عثمان منصور
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 06:44 PM

عثمان عبدالقادر

تاريخ التسجيل: 16-09-2005
مجموع المشاركات: 1181
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: محمد الامين محمد)

    Quote: أولاً، « الصباح الجديد » شبكة فضائية عربية افريقيا شعارها إعلام الواقع، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو، بلغة صحافية محترفة، تلتزم المهنية والتوازن وبرؤية اعلامية حديثة، تحاكي العصر والمستقبل، وهي وسيلة اعلام تنشد ان تكون مساحة تلاق وحوار وتفاعل.

    ثانياً، تتابع « الصباح الجديد » قضايا الامة السودانيه والعالم، وتتمسك بوحدة الوطن العربي والتفاعل مع دائرته الحضارية والإستراتيجية الاقليمية، وتحرص على تضامن العالم الاسلامي والتواصل مع جنوب السودان من موقع الانتماء.

    الأخ / محمد الأمين

    أجمل التحايا والود
    على الرغم من أني من أوائل الذين اقترحوا في هذا المنبر تأسيس قناة تلفزيونية بالجهد الذاتي للسودانين لتأخذ خط المعارضة للنظام ويقوم عليها الإعلاميين السودانيين فأنا أتحفظ على هذه القناة حتى أستبين أمرها فقد خلا من سياساتها العامة ذكر برنامجها للمرحلة الراهنة التي نعاني مراراتها مع أهلينا .

    أبو حمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 06:59 PM

سفيان بشير نابرى

تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 7340
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: عثمان عبدالقادر)

    السلام عليكم أخي محمد الأمين
    و شكراً علي الموضوع

    و أنا اتفق تمام مع أخوي عثمان عبد القادر :-
    Quote: أتحفظ على هذه القناة حتى أستبين أمرها فقد خلا من سياساتها العامة ذكر برنامجها للمرحلة الراهنة التي نعاني مراراتها مع أهلينا .


    و أضيف على كلامه الأتي للأخ الاستاذ السمؤال صاحب القناة :-
    ا ولاً الف مبروك القناة و من خلال المتن الذي قرأته أظن أنك تقصد الخير والعمل العام لخدمة الوطن و لكن يا أستاذي حسن النواياء لا يصنع و طن ما يصنع الوطن
    هي الخطى الجادة و التبشير ببرنامج محدد تقدمه المحظة و في بالها كل الشعوب السودانية عليه يا أستاذي الفاضل أتمنى منك أن ترسل لنا هنا البرنامج الكامل
    للقناة و خارطتها البرامجية و اظنك تعلم أن موقع سودانيز اون لاين موقع مهم لكافة السودانيين و لن تألوا جهد في التواصل مع السيد بكري أبو بكر .
    و لك أن تعلم هنالك متطوعون متوفرون لخدمة القناة إذما كان برنامجها و اضح بشكل كامل .

    مع فائق التقدير و الاحترام .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 06:59 PM

تولوس

تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4113
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: عثمان عبدالقادر)

    يا ابو حمد كيفنك ياخي ... اتفهم موقفك جيدا .. ولكن طالما الامر للتغير يجب دعمه ومتي ما تغير خط السير نترجل عنه..
    و علي حسب ما اعرفه عن السيد السمؤال ان رجل طموح سياسيا فقط بدون اي مصادمات او اي اسهامات فكرية او سياسية ... سوي انه طرح نفسه مرة لرئاسة الجمهورية دفعة واحدة ...وطالما انه انخرط اخيرا في العمل المعارض المؤسس فالنتح له الميدان ليرمي سهمه
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 07:04 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 07-03-2005
مجموع المشاركات: 8632
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: عثمان عبدالقادر)

    Quote: هو والد مرشح رأسة الجمهورية الدكتور السموأل حسين عثمان منصور و الذي خاض الأنتخابات ببرنامج الليبرالية الديمقراطية معلنا السلام و التنمية ودولة الوطن الواحد كهدف في برنامجه الليبرالي . و اليوم يعلن الأتحاديون عن نفس البرنامج كوعد لأدارة البلاد بالليبرالية الديمقراطية وهو أيضا أسم الحزب الذي يقوده السموأل حسين عثمان منصور

    عثمان سلااااااااااااام
    هذة الاسطر تحتاج الي فلفلة
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

24-01-2012, 07:27 PM

adil amin

تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 11752
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: محمد الامين محمد)

    خطوة برضه تحررنا من تسول الفضائيات العربية لعرض بضاعتنا الفكرية والثقافية والسياسية والفنية مع تحفظي لاسمها المقتبس من خارج الحدود
    لماذا لا تسمى باسم من البيئة السودانية وكل المليون ميل مربع يعني نسميها كرمة او نبتة مثلا

    واذا كانت فعلا تريد ان تقلب الموازين نرجو ان تعرض هذا الفلم عن حياة محمود محمد طه

    ونحن نحتفل بذكرى رحيله

    http://www.youtube.com/watch?v=i8eVOp33Wt4&fe...ture=player_embedded
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

25-01-2012, 10:18 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 07-03-2005
مجموع المشاركات: 8632
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: adil amin)

    سفيان كلام عقل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

26-01-2012, 01:05 AM

محمد على طه الملك

تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 5328
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: محمد الامين محمد)

    سيرة الأسرة تبرهن خبرتها في المجال الاعلامي ومقارعتها للنظم الشمولية ..
    امنياتي لهم بالتوفيق في سد ثغرة الاعلام المعارض .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-01-2012, 08:59 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 07-03-2005
مجموع المشاركات: 8632
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن (Re: محمد الامين محمد)

    شكراً فقد اتصل بي الدكتور سمؤال معرفاً عن نفسة
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

من هو السمؤال الذي اطلق قناة فضائية من لندن فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de