مظاهرة نيويورك الهادرة ضد إغتصابات تابت - تغطية كاملة (فيديوهات و صور و تقارير)

منظمة المرأة السودانية الأمريكية واتحاد الصحفيين يستضيفان أمل هباني فى واشنطون

فوز الدكتورة ناهد محمد الحسن بجائزة كمال للبحث العلمي للأطباء النفسيين الشبان

إنعقاد الجمعية العمومية لبورداب وبوردابيات الرياض

حكايّةَ الضوّة بِت عَجبِين وطيّارةَ الرماد

عندما هرع الرفاق إلى الديار الرأسمالية

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 28-11-2014, 04:35 PM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012مرموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
31-12-2011, 04:28 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



تغيير كلمة السر

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور

    مدخل عام:
    ا

    hexa1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com



    المظهر الذي يتبادر لذهن أي سوداني أو سودانية ، أن هناك حكومات تتعاقب على ادارة الخرطوم ، و الكل يعرف أن من يدير الخرطوم ، تسهل له السيطرة على بقية اجزاء السودان..!و لكن هل فعلا الخرطوم تديرها حكومات متعاقبة كما يبدر لنا؟..أم ان هناك حكومة واحدة مستمرة على مر السنين؟..هل من يدير الخرطوم هم من نراهم يمشون بيننا و نشتمهم و يشتموننا ، و نسجنهم و يسجوننا ، و نقتلهم و يقتلوننا؟..ام هي مملكة سرية تدار بدقة و احكام ، و تدفع بقرابينها ، بعضها يذبح ، بعضها يسجن،بعضها تصيبه آفة المجاعة و الإبادة الجماعية و جرائم الحرب و بعضها يقلع عن الحكم و يستبدل باخر؟ و هل نحن تلك القرابين؟..و ان كانت هي كذلك، فكيف لنا ان نتعرف عليها؟..كيف نتعرف على مصدر السيطرة الدائم الذي لم ينكسر و لم يزل؟..هل لنا القدرة على كسره و ازالته؟..هل لا زالت السرية محكمة ، تحيطها جدر و حجب تستعصي على الناظر المتأمل اكتشاف بعض جوانبها؟..أم هي لها اشارات و رموز تظهر بصورة مستمرة؟..و ان كانت هي كذلك..فهل نحن ندرك هذه الرموز و الإشارات؟..هل توقفنا امامها و سألنا أنفسنا عن مراميها و معانيها؟..ام هي رموز المعني بها أنها اساسا رسائل و اشارات لأخرون لا نعلمهم ولا ندريهم؟..هل نحن (اهل السودان عامة) سخرة في ايادي اهل المملكة السرية ، يوجهوننا كيفما شاؤا ، اينما شاؤوا؟..يتحكمون في مزاجنا ، انفعالنا ، عواطفنا ، عقولنا ، معاشنا ، حياتنا ، موتنا؟

    ينسب للأستاذ محمود محمد طه ان ( الشعب السوداني شعب عظيم ، يقوده الأقزام) ، فعلا نحن شعب عظيم ، و السودان بلد الخيرات الوفيرة العديدة ، و ايضا بلد الإبادة العرقية و الخراب المتواصل..و لكن من يصنع الأقزام التي تقودنا؟..و هل تعي تلك الأقزام انها مصنوعة و ان لها دور محدد و عليها ان تلعبه كما هو دون نقاش أو تردد أو تراجع؟..و ماهي تلك السلطة الرهيبة التي تتحكم و تحكم سيطرتها؟..و لماذا السودان؟..ام هي مسالة اكبر من السودان ، و اننا لا ندري معاناة الشعوب الأخرى؟..

    يقولون أن نظرية المؤامرة هي صنيعة من صنائع الحرب الباردة ، و كانت اداة بروباقندا الغرض منها خلق الحرب النفسية و الحط من قيمة الخصم..و يقولون أيضا هي حيلة العاجز الذي لا يدرك ماهية نفسه و ملامح عجزه ، و بالتالي يرمي باللوم على الأخرين..و كل ذلك قد يكون صحيح..و لكن ماذا نفعل مع مملكة الخرطوم السرية؟..ماذا نفعل ان راينا رموزها و اشاراتها و افعالها تمشى بيننا..؟..هل نعرف ثم نصمت؟..هل نعرف ثم نتحدث؟..هل نعرف ثم نتحدث ثم نفعل؟..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 04:34 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    التعميد بالتجهيل و مياه الغيبوبة السرية:
    ا

    Sudan_171.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    حينما اتحيت لنا فرصة اختبار الجوانب الأخرى من العالم (بلدان ، مجتمعات ، ثقافات..معارف..قيم..اخلاق..الخ) ، اكتشفنا أن العالم يحتفى كثيرا بالحضارات السودانية القديمة ، حضارات النوبة في كوش العظيمة ، كرمه ، مروي ، ولكن حينما ننكفئ و نعود الى دواخلنا ، نجد أن هناك حاجز نفسي بيننا و بين ذلك التأريخ العظيم ، مدارسنا لا تشفى غليلنا في المعارف عنه ، و القليل الذي يتاح يكون من باب التخصص لفئة قليلة (كليات الأثار في السودان تشهد تدهور في عدد المنتسبين اليها ، وتدهور في الميزانيات المخصصة لها ، و فقر مدقع في تطوير البرامج الخاصة بها..الخ)..و الأخطر ، ننظر له (ذلك التراث) بسخرية واستخفاف..و نهز اكتافنا تجاهه..و نتجاهل أن المئات تقطع المسافات لتتفرج على اثار ذلك التأريخ..و تسرق ما تيسر لها من كنوز و اسرار القدماء و حكمتهم الباهرة..فهل هي صدقة أن نكون نحن في خانة من لا يدري ولا يدري أنه لايدري عن كنوزه و ارضه و بلده؟..أم هي ممكلة الخرطوم السرية التي تصنع الحجب بيننا و بين ذلك التأريخ؟..كل اطفال العالم يرتبطون وجدانيا ببلدهم و يفتخرون بحكمة اجداهم و صنعة ما يقوم عليه مستقبل هؤلاء الأطفال..و ذلك عن طريق تعظيم التاريخ و استلهام الدروس و العبر منه..الإ نحن شعوب السودان ، فالجد الذي اخترع طريقة رياضيات و تنكنولوجيا باهرة بني بها الإهرامات..مثل هذا الجد لم نورث منه التفوق في الرياضيات..و الأدهي لم نورث منه خصلة الإبتكار و التجديد..و الأمر لم نكلف انفسنا في حفظ معارفه و اسراره و علومه القيمة..و انما شغلنا بقتل بعضنا البعض..و استحقار بعضنا البعض..فهل هي صدفة؟..أم هي من فعائل ممكلة الخرطوم السرية؟..

    لماذا ملايين شعوب السودان ، مثلي ،لا تشعر بالإرتباط الوجداني بالخرطوم؟.. هل لأننا لا نشعر بأننا نملك قطعة منها؟ .. هل لأن روحها لا تشبهنا و تتعالى علينا؟..هل تحرص الخرطوم على ان تخلق الحجب حفاظا على مهنة حكومتها السرية ، و بالتالي تسعى دوما لتجهلينا بالتعاويذ و مياه الغيبوبة السرية؟.. ماهي تلك الحكومة؟..
    هنا تأملات بعض من الإشارات و الرموز ، و هذه المسائل تمشي بيننا و ترافقنا في صحونا و منامنا..و قد تكون اقرب الينا من حبل الوريد..و لأنها اشارات و رموز مصممة لأغراض معينة..فاننا لا نتوقف امامها كثيرا..و نتركها كما هي..ولا ادرى هل ذلك بسبب الجهل.. أم التواطؤ.. أم العجز؟..

    و قبل عرض تلك الإشارات و الرموز.. الضرورة تقتضي وضع بعض الملاحظات..و التعريفات التي نرى انها ضرورية و ان درجة استيعابها ستساهم كثيرا في فهم القليل القليل من ملامح الصورة..صورة حكومة الخرطوم السرية التي تسيطر علينا..و تصر على الإستمرار في السيطرة..اما كمال الصورة و التصرف حياله.. فهذا نتركه لضمير شعب السودان..!!



    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 04:39 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    المقدمات و الإشارات:

    ا

    eastern_star.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    في السنة الأخيرة بجامعة الخرطوم ، و قبل خروجنا من الجامعة ، تم وضع اللبنات الأولى لقاعة ، كان موقعها في شارع النشاط بجامعة الخرطوم ، و هي قاعة تذكارية تحمل اسم السيد خضر حمد عضو مجلس السيادة في السودان في ستينات القرن الماضي..و كالعادة ، كان لنظرية المؤامرة وجود كبير ، فقد سرت فكرة غريبة في ذلك الوقت.. أن المرحوم خضر حمد هو احد اعضاء المحافل الماسونية في السودان ، و ان اخوة الماسونية الحقة لاتنسى اعضائها قط..و انما تذكرهم على استمرار..و تضع لهم النصب التذكارية التي تمجد ذكراهم و اعمالهم و دورهم في ترسيخ الفكرة..!!

    استمرت معي تلك الفكرة ، لمدة عشرة سنوات تقريبا ، بان المرحوم السيد خضر حمد ، هو من اعضاء الماسونية في المحفل السوداني الكبير..الى ان جئت الى كندا..و تم ابتكار منابر النقاش و تبادل المعلومات السودانية..و تم افتتاح منبر سودانيز اونلاين..و الذي اشتركت فيه في نوفمبر 2002.. في 14 اكتوبر 2003..كتبت العضوة سناء صابر خيط بعنوان (الماسونية عقدة المولد و عار النهاية).. لم تذكرفيه معلومات غير المعلومات الأولية ، تعريف بالملامح العامة للماسونية و التأكيد على علاقتها بالصهيونية العالمية و خطرها على الإسلام ..تداخل الأساتذة و الأصدقاء عجب الفيا ، ماندنقو ، الحليلة ، مهاجر ، كمال عباس ، و اخرين..النقطة المهمة هي ان عجب الفيا كان ينبه بان الحديث عن الماسونية في السودان لا يجب ان يكون وفق رؤية الإسلاميين لها (و هم اعدائها) و انما يجب ان يتم النظر اليها بصورة محايدة.في نفس البوست وردت الإشارة الى ان السيد خضر حمد قد كتب عنها..و ثار الجدل (بين عجب الفيا و مهاجر) هل هو كتاب منفصل أم ورد الحديث عنها ضمن مذكراته..و حتى تلك اللحظة لم ادرى كيفية كتابة خضر حمد المعنية.. هل هي في صالح الماسونية أم هي ضدها..؟..و ترسخت الصورة العادية بان الإسلاميين (خصوصا تنظيم الأخوان المسلمين ) هم اكثر عدوانية تجاه الماسونية..!!..و الأغرب ترسخت فكرة أن للمرحوم السيد خضر حمد علاقة ما بالماسونية..!!

    و استمرت نفس الفكرة ن فكرة علاقة المرحوم السيد خضر حمد بالماسونية.. لغاية سنة 2011..قرأت سلسلة بعنوان "تأريخ الأجهزة الأمنية في السودان" ، كتبها لجريدة الوطن السودانية عميد امن معاش محمد الفاتح عبد الملك..و ذكر في تلك المقالات أن المرحوم السيد خضر كان مناهضا للماسونية ، و انه في 1969 كتب عريضة اتهام في مواجهتها ، و ان تلك العريضة افادت نظام مايو 1969 في التحقيق في المحافل الماسونية في الخرطوم..و ما توصل اليه من نتائج مهمة للغاية (هذا الحديث سنتعرض له بصورة اوسع لاحقا)..!

    تم تصحيح الصورة في اعتقادي عن علاقة السيد خضر حمد بالماسونية..و هي مسالة افادتني كثيرا..و جعلتني اختبر طريق البحث الدوؤب حتى لا اظلم شخصا اخر..!
    في نفس الوقت.. استمرت معي فكرة التساؤل عن ممكلة الخرطوم السرية..و دور منظمات الماسونية فيها..و البحث شاق للغاية..لأن مثل تلك المنظمات تحيط نفسها بالسرية المحكمة..و تضعك في موقف المحتار.. هل هي فعلا تفعل ما ينسب لها؟.. هل هي بهذه الدرجة من السوء؟..و هل لها علاقة فعلية بحكومة الخرطوم السرية؟..هل تحكمنا الماسونية في السودان؟ هل تحكمنا مؤسسات لها قرابة و شبه و صلة دم بالماسونية؟..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 04:44 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    (2)..
    ا

    3symbols.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    معظم اهل السودان، يدرك بطريقة ما ، ان هناك منظمات و مؤسسات ماسونية تعمل بنشاط في السودان..و اذا سألت البعض منهم عن طبيعة تلك المنظمات و اشخاصها..لن تجد اجابات مقعنة تستند على براهين و دلائل مادية..و الغالبية العظمي تعتمد على اجتهاد البعض..و من عجب معظم هذه الأجتهادات يأتي من الإسلاميين ( الذين حذر منهم صديقنا عجب الفيا في سنة 2003)..!!و الجهد الذي يـاتي من الإسلاميين..يكون في شكل هجوم منظم على الماسونية..و ادعاء التنبيه وعن خطرها و مخططاتها ، لأن الإسلاميين (خصوصا الأخوان المسلمين)..يريدون ان يرسموا في اذهان العامة أن الماسونية منظمة صهيونية يهوديه..و ان هدفها الأساسي هو تدمير الإسلام..و انهم هم في ذات نفسهم بريئون من مثل تلك المخططات غض النظر عن ماهيتها..!!

    قرأت في صفحات الفيس بووك (2011)..تيار جديد..و اسمه الماسونية في السودان..و هذا الإتجاه يذهب الى أن الماسونية الأن تنشط بجهد وسط ابناء جنوب كردفان و دارفور..و هذا الإتهام ازعجني كثيرا.. لأنه صدف أنني احد ابناء الإقليمين المذكورين (جنوب كردفان)..و قد ذهب البعض في تلك الصفحة للتذكير بعلامات و اشارات و رموز الماسونية..و استشهد بواقعة غريبة..و هي مسجد الخليفة عبد الله التعايشي في امدرمان ، تحديدا ساحة المولد.. فتساءل عضو عن لماذا ساحة المولد بها ثلاثة اعمدة..و ان هناك خمسة ابواب:ثلاثة في جهة الجنوب..واحد في جهة الشمال..واحد في جهة الغرب..!!
    لم ينسى ذلك العضو أن يشحذ الخيال في همة القارئين و القارئات..و اضاف معلومة يقول فيها.. ان هناك قاعة مجاورة هي عبارة عن معبد ماسوني..!!
    و للتأكيد على تلك الأقوال..ذهب نفس العضو في القاء مزيدا من التساؤلات: عن لماذا ان هندسة مباني الخرطوم في اشكال مثلثات هرمية..؟..و اضاف امثلة.. مثل فندق الساحة..قاعة امدرمان..بنك بابليوس..بنك المال المتحد.. شارع المطار..برج التأمينات..غابة السنط..!!
    ولكن ماهي الماسونية ، ذلك الغول الذي يجتهد البعض من اهل السودان يخيفنا به و يستخدمه فزاعة تشغلنا عن امورنا و النظر الى جواهر الأشياء؟..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 04:51 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    ماهي الماسونية:
    ا
    freemasons.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    الماسونية هي عبارة عن جماعات تقوم على مبدأ الأخوة بين افراداها. هذه الجماعات تتميز بالسرية في طريقة تنظيمها ، و لها صلات بما يعرف بعلوم الأسرار أو حكمة القدماء. و الجماعة لها نظام دقيق في ربط اعضاءها بعضهم البعض ، و تربيتهم بصورة معينة ، و من مبادئها الخضوع التام و عدم الإفشاء باسرار المنظمة. اقدم مكتوب عن الماسونية هو عبارة عن قصيدة طويلة ، تتكون من سبعمائة و اربعة بيوت ، و كلها تدعو للسلوك الحسن. و قد تشكلت اساطير كثيرة حول الماسونية ، و قدرتها على التغلغل في العالم ، و ان هدفها النهائي هو السيطرة على العالم. للماسونية رموز و طقوس كثيرة ، و هذه الرموز تتجلى في كثير من بلدان العالم ، بل لها تفسيراتها الثقافية وفق أي منظومة ثقافية ، و لكن البعض يريد أن يلصقها بالماسونية وحدها ، ولا ندري هل الماسونية نفسها تعمل على شيوع هذه الفكرة أم من ينهاضونها يريدون أن يرموا عليه اللوم في كل شئ؟ . الفكرة المركزية أن الماسونية و اهلها يؤمنون بوجود الإله (الله ، الرب ، مهندس الكون العظيم..الخ) و يرفضون ان يكون من بين عضويتهم فرد ملحد ، و بعكس الجماعات الدينية (مسيحية أو يهودية أو اسلامية) يقبلون بكل طيف من اطياف المعتقدات . بعض اهل الإسلام ، يرى أن الماسونية ذات ارتباط وثيق بالصهونية العالمية ، و ان افراد المحافل الماسونية يسعون لتدمير العالم لتخلص لهم السيطرة. نفس الهجوم تشترك فيه بعض الجماعات المسيحية ، و التي ترى في الماسونية خطر يهدد وجود الدين المسيحي. مع العلم ان الجماعات الدينية ، غض النظر عن كونها اسلامية أو مسيحية أو يهودية ، هي في ذات نفسها تسعى للسيطرة على العالم ، و تريد أن تجعل منه ذات واحدة تتبع للدين المعين.
    في جلسة في محفل ماسوني (سميها ما شئت : حلقة ذكر ، جلسة روحية ، ملتقى اخواني..الخ) ، هناك اداب للجلوس ، مثلها و مثل أي معبد . و في الجلسة يكون الوضع وضع رتب و مقامات ، كل يجلس في المقام المخصص له.
    ففي الماسونية هناك رتب و مقامات.. العابد الأكبر(الشيخ الأكبر) ، القيم (مراقب) الأكبر ، القيّم الأصغر ، حافظ الكنوز (السكرتير المالي) ، حافظ الأسرار (السكرتير) ، الشماس الأكبر ، الشماس الأصغر ، القهرمان الأكبر ، القهرمان الأصغر ، الحارس ، الكاهن ، المرشح (العضو الجديد).
    القهرمان تعني مدبر شئون صنعة معينة أو كلية (فئة مهندسين ، اطباء ، قانونيين ، حرفيين ، عمال..الخ) ، و ايضا تعني مراقب النظام في الإجتماعات.
    تهتم الماسونية بالأعمال الخيرية ، و هناك مؤسسات خيرية كثيرة تقف خلفها المجموعات الماسونية بكل اشكالها المختلفة. و لأنها قامت على فكرة البنائين الأحرار (منها جاء الإسم) في القرون الوسطى ، فهي تسعى للمزواجة بين العلم و الروح و الإديان.
    المحافل الماسونية تعمل بفكرة الإستقلال عن بعضها البعض في كثير من المناحي ، و كل محفل في قطاع معين له خصوصيته ، و لكن تحفظ المبادئ العام المشتركة ، مثل الرموز ، طريقة الإختيار ، جلسات المحفل و تنظيمها.

    هذه الفكرة ، لها تصور مشابه في العالم الإسلامي ، و هي فكرة الصوفية. فالصوفية مثل الماسونية ، تقوم على رابطة الأخوة بين افرادها ، و ايضا تؤمن بوجود الإله (الله). و الفكرة تقوم على ان الإسلام (شريعة /فقه) ، و ايمان (علم التعبد) ، و احسان (فكرة الصوفية تسعى لتحقيقه). وللمجموعات الصوفية اعمال خيرية كثيرة و منتشرة في المجتمعات الإسلامية. الأهم أن الصوفية تقوم على السرية ، و التمييز بين اهل الخاصة و اهل العامة (نفس فكرة الماسونية/الصفوة المختارة). و اهل التصوف يعتقدون انهم يدركون كثيرا من علوم الأسرار و حكمة القدماء. و اكثر من هذا ، اهل التصوف يحرصون تمام الحرص على أن لا يملك هذا العلم من هو ليس اهل له.
    يقول الجنيد للشبلي ( نحن حبّرنا العلم تحبيرا ، ثم خبأناه في السراديب ، فجئت أنت فأظهرته للناس) ..يقول محمد الحنفي (و هاهنا كلام لو ابديناه لكم لخرجتم مجانين ، لكن نطويه عمن ليس من اهله)..

    الفكرة الصوفية ، ايضا تقوم على نظام الرتب و المقامات ، و عندهم الأوتاد الأربعة ، الأقطاب السبعة ، الأبدال الأربعين ، النجباء الثلاثمائة. وا على هذه الرتب هي رتبة الأمام الأكبر (القراند ماستر في الماسونية). و الشيعة الإسماعيلية لها رتب مقامات: اعلاها الإمام (و يجب ان يكون من نسب سيدنا على كرم الله وجهه) ، ثم الضياء القائد ، الضياء الأكبر ، ضياء الضياء ، الضياء العادي ، الرفيق ، اللصيق ، الفدائي.

    في العصر الحديث قامت منظمات سرية في المجتمعات الإسلامية ، تشبه الطرق الصوفية في سريتها ، و تشبه الماسونية في سريتها في طريقة مزاوجتها لأمور الدين و الدنيا لتحقيق اغراض منها السيطرة التي تقوم على اهل الصفوة..و من عجب تبنت مثل تلك المنظمات نفس سلوك الماسونية في طريقة ترتيبها و مقامات اهل. مثلا تنظيم الأخوان المسلمين له رتب و مقامات مثل المرشد العام (القراند ماستر) . فهم عندهم المقرب ، النصير ، العامل ، النقيب ، الركن ، الداعية ، الأستاذ.
    مسألة الرتب و السرية في التعامل ، لم تقتصر على هذه المجموعات التي لديها الإدعاء بالسيطرة و شهوة التحكم في الأمور. أي منظمة أو شركة أو مؤسسة في علم اليوم تتميز بهذه الخصال. مثلا مؤسسة الجيش لايدخلها أي فرد ، و ما يدور في داخل مؤسسات الجيش لا يعلمه الإ اهل الجيش (الخاصة بفهم الصوفية/الصفوة بفهم الماسونية/اهل الحق بفهم الأخوان المسلمون). في المقاطعة التي اقيم فيها توجد محطات لصناعة الأسلحة النووية و التجارب المختلفة. مثل هذه المؤسسة لا يمكن لفرد عادي ان يدخلها ، ليس لأنها تحتوي على اسرار ، و لكن لأن الدخول اليها يتتطلب تدريبات معينة و فهم عميق لقواعد السلامة ، و اكثر من ذلك فهم بطبيعة الأشياء. صديق كان يعمل في الجيش الكندي ، حدثني أن هناك اشياء لو راتها عامة الناس لأصيبت بالتوتر و الخوف و الإنزعاج العام ، لذلك ليس هناك اسرار ، و انما هناك حقائق لو علمتها الناس العادية فانها لا تستطيع تحملها ، لأنها غير مهيئة نفسيا و عقليا للتعامل معها..فهل هذه الفكرة تبعد كثيرا عن فكرة الجنيد الذي يقول انه خبأ العلم في السراديب (لاحظ المحطات النووية معظمها في انفاق في داخل الأرض..!!) أو فكرة فكرة محمد الحنفى الذي يقول ان الكلام الذي يعرفه لو اجرجه للناس لأصابهم الجنون ( و هي فكرة التوتر الجماهيري و غيزة الخوف من الكوارث التي ليس كل فرد مؤهل للتعامل معها)..؟؟!!
    فهل السرية و دقة التنظيم ، دوما تعني شهوة السيطرة و التحكم؟!!

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 04:56 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    هلال و نجمة ، مثلث و زاوية:

    ا
    3symbols1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    في سنة 2006 ، في جريدة اخبار اليوم السودانية..كتب الشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد سلسلة مقالات (اخيرا تحولت الى كتاب) تحت عنوان ( اضواء على الماسونية في السودان)..و الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد معروف في السودان بانه.. من الرعيل الأول المؤسس لجماعة الأخوان المسلمين في السودان بمختلف مسمياتها ( اخوان مسلمون ، جبهة ميثاق ، جبهة قومية اسلامية ، انقاذ ، مؤتمر وطني..)..و كتابة الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد.. اصبحت رافد كبير لكل متحدث عن الماسونية في السودان ، و ذلك لسبب بسيط لأنها جاءت باسماء معروفة لغالبية اهل السودان..!
    و لأن اهل السودان ن اغلبهم يهون و يحبون ثقافة (الشمار) فقد صادفت تلك الكتابات هوى في انفسهم..و اكدت ان هناك ماسونية تعمل في السودان بنشاط لتدمير البلد و اهله و قيمه و روحهم الجمعية..و بعد ذلك كل و اجتهاده.. يلبسها لمن يشاء و يخلعها عمن يشاء..!!
    الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد..لم يكتفى بذكر الأسماء (و سنتعرض لها لاحقا)..و انما اهتم كثيرا بفكرة الإشارات و الرموز..و تساءل عن رمز الترس المتواجد في باب نادي الخرطوم.. و صينية بنك البركة..و شعار الإنقاذ الذي يحتوي على العين المفتوحة..و انه سأل مصمم الشعار المرحوم بروفسير احمد عبد العال عن معني ذلك الرمز..!!!
    كتابة الشيخ عبد الله عبد الماجد.. اصبحت المرجع المهم..و قد نشرت في عدة منتديات سودانية..و استعان بها بعض الصحفيين الذين يكتبون بصورة راكزة.. منهم الأستاذ فتحي الضو..و بالتالي خلقت لنفسها هالة و صدقية كبيرة وسط الغالبية..و لكن..!

    هل فعلا الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد حريص غاية الحرص لتبصير اهل السودان بالمخططات الماسونية في السودان؟..و هل فعلا الشيخ يريد أن يقول لأهل السودان أن الماسونية شر و عليهم أن يتبينوا رموزه و اشاراته؟.. هل غفل الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد عن ذكر معلومات اخرى مهمة؟..و ان حدث ذلك..لماذا حدث؟..بمعنى اخر ، اذا حدث ذلك الإغفال ، هل هو برئ أم متعمد و ذلك بغرض خلق صورة معينة في وجدان العامة؟..



    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:06 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    مالم يذكره الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد عن الماسونية في السودان:
    ا


    3symbols2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    حينما تحدث الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد عن الماسونية في السودان ، فلقد اغفل كثيرا من الحقائق التأريخية..و ذلك الإغفال.. نحن عامة الناس في السودان ، لا نعتقد انه برئ..و انما هو مخطط باحكام ، و ان اغراضه تتركز في خلق تأريخ و خطاب بديل يخدم اغراض معينة..!!
    في كتابه ( اضواء على الماسونية في السودان)..يعتمد الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد على كتابة قديمة نسبيا..و تلك الكتابة.. هي عبارة عن كتاب بعنوان (الماسونية اخطر جمعية سرية في العالم)..و كاتبه الشيخ الشريف الفاضل التقلاوي ، مؤسس جماعة انصار السنة ، و الكتاب صدر في سنة 1936 (و هو بالتقريب اول كتاب سوداني عن الماسونية في السودان)..و الشيخ التقلاوي توفي في سنة 2009 و يقال انه افتى بحرمة الإنتماء لحزب الحركة الشعبية لتحرير السودان في السودان (انظر فتحي الضو: الماسونية في بيتك يا جحا ، في الحوار المتمدن عدد 3206 بتاريخ 5 ديسمبر 2010 .)..
    ورد في كتاب الشيخ التقلاوي (عين للمحفل السيدعلى الميرغني ، السيد عبد الرحمن المهدي ، السيد الشريف يوسف الهندي ، كأعضاء شرف ، و كان عبد المسيح تادرس رئيسا ، و محمد صالح الشنقيطي نائبا له. محمد علي شوقي ، ابراهيم بدري ، السيد الفيل ،سيد احمد سوار الدهب ، ابو العلا ، عبد الله خليل ، و ابراهيم عبود)..لم اجد اشارة لصفحات الكتاب التي ورد فيها ذلك الكلام المقتبس ، و قد نقله شيخ صادق عبد الله عبد الماجد ، و كذا الصحفي الأستاذ فتحي الضو..!

    بيد ان الشيخ صادق عبد الله الماجد اضاف قائمة جديدة من اسماء ممن ينضون تحت المحفل الماسوني السوداني.. فذكر (قد تعاقب على محافل الخرطوم ، بعد كتشنر وونجت باشا ، منذ عام 1938 و حتى عام 1979 اربعة عشر رئيس محفل و كلهم سودانيين و خمس و عشرين من الأجانب ، بعضهم حصل على الجنسية السودانية ، و هؤلاء الذين حملوا الراية منذ عام 1953 ، كما اوردتهم مذكرة "اضواء على الماسونية " هم: (محمد صالح الشنقيطي ، عبد القادر يوسف ، ابراهيم احمد ، م.مكاوي ، يوسف شبيكة ، محي الدين مهدي ، مكاوي سيلمان اكرت ، يحي جمال ، احمد عبد العزيز ، محمد عبد الرحيم ، الزين حمد النيل ، محمد على طه ، محمد عبد الرحيم ، حسين حسن ابو) (منتدى الكلاكلة 25يناير 2011) ، (منتدى سودانيز اوت لاين) ، و مقالة فتحي الضو المذكورة..! و سوف نتعرض لتلك القائمة لاحقا..!
    ما يهمنا في هذه النقطة أن السيد الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد يروج لأن الماسونية امر شرير للغاية ..و انه برئ منها تماما ، كما براءة الذئب من دم ابن يعقوب..!..و هذا الإتهام لا نحسب انه يأتي جزافا بلا مبررات ووقائع تأريخية تسنده..لأن الشيخ نسى أن هذا العصر هو عصر توفر المعلومة و من مصادر مختلفة..و ان كان الشيخ يتجاهل أو يحاول أن يتناسى تلك المصادر ، فأن الأخرون لا يتجاهلونها ولا يعملون لتناسيها..فهي مبذولة للقارئ و المحلل و المتأمل ، و من شأنها ان تضع تصور مختلف للأمور..!

    و لكي نعرف أو نتوقف عما اغفل ذكره الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد في حديثه عن الماسونية في السودان ، فاننا نذكر القراء و القارئات بحقائق و معلومات اولية و بديهية..و هي أن الشيخ هو واحد من مؤسسي جماعة الأخوان المسلمين في السودان ، و ذلك منذ وقت مبكر..وان الشيخ (كعضو مؤسس) هو مشارك (يدري او لايدري) في خلق جماعات مثل الأخوان المسلمون ، و جبهة الميثاق ، و الجبهة الإسلامية ، و الإنقاذ الوطني ، لغاية المؤتمر الوطني في السودان..فهؤلاء هم غرثه و حرثه.. فلماذا التهرب من النتائج؟..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:08 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    ما لم يذكره الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد.. أن فكرة الأخوان المسلمين في الأساس ، و تأريخيا ، هي فكرة مرتبطة بالماسوينة و المخابرات الإنجليزية في العشرينات من القرن المنصرم..و ان الشيوخ جمال الدين الأفغاني ، محمد عبده ، رشيد رضا ،عبد الرحمن البنا، حسن البنا ، و سيد قطب ، هم ماسونيين ، و على صلة وثيقة بالمحافل الماسونية في مصر..!!

    و ما لم يذكره الشيخ صادق عبد الله عبد الله عبد الماجد ، ان جماعة الأخوان المسلمين في الأساس لم تكن جماعة مقاومة للمستعمر ، و انما عملت بمبدأ (فقه التقية المعروف)..و انها اختارت طواعية أن تلعب اقذر الأدوار في الإنسانية عامة و في السودان خاصة..!!

    و الأدهى و الأمر ، أن نفس القائمة التي استشهد بها الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد في سنة 2006 ، و التي نقلها عنه نفر كثر ، لم يكلف الشيخ الجليل أن يوضح لأهل السودان من من اهل تلك القائمة عمل في اوساط الحركة الإسلامية في السودان ، و ظل ناشطا لغاية عهد المؤتمر الوطني؟!!!

    ما اغفله الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد عن الماسونية في السودان ، أن تنظيم الأخوان المسلمين (بكل مسمياته اللاحقة)..هو منظومة ماسونية ، تستفيد كثيرا من فلسفة استقلال المحافل الماسونية في العمل اليومي من اجل احكام سيطرتها على الأمور كافة..!

    فمنظومة الأخوان المسلمين قامت على السرية ، و فكرتها الأساسية المزواجة بين الدين و الدنيا ، و انها ايضا تسعى للسيطرة على العالم .. فماهي الغاية القصوى لأهل التنظيم؟ اليست هي فرض الإسلام (بحسب تصورهم الخاص له) على كل كوكب الأرض؟!!

    في 3يناير2008 ، في المنتدى النوبي ، كتب فوزي صالح وهبي بوست بعنوان (حكومة الماسونية تتهم الناس بالماسونية)..معظم المقال هو نقل من كتاب صادق عبد الله عبد الماجد (اضواء على الماسونية في السودان). و لكن في صدر المقال يرى فوزي أن التالية اسمائهم هم ماسونيين سودانيين و هم : حسن عبد الله الترابي ، الصادق المهدي ، سليمان ، على عثمان محمد طه ، غازي صلاح الدين ، قطبي المهدي ، الطيب سيخة ، الكاروري ، مجذوب الخليفة ، احمد حاج نور) ، اعيد نشر المقال في منتديات عبرى في 12 يناير 2008. و كتابة فوزي صالح و غيره ، هي اعمال لفكرة نظرية المؤامرة التي تعتمد على كتابة الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد..و هي تذهب الى أن البعض من اهل الحركة الإسلامية هو ماسوني..و الخلاصة أن البعض ليس بماسوني..!!

    في ايام انتخابات 2010 .. كتبنا و نحن نستغرب من حال اهل السودان ، و اشرنا أن الحركة الإسلامية هي هي و لن تتغير.. و ان اخر احابيلها أنها نزلت في الإنتخابات بمسميات عديدة منها المؤتمر الوطني ، المؤتمر الشعبي ، الجبهة القومية الإسلامية ، الأخوان المسلمين..و غيرها من المسميات ، و ان كل تلك الأقنعة ليس الغرض منها كما يبدو للعامة (حكومة و احزاب معارضة) ، و انما الغرض منها خلق حالة تشويش و تضارب و تناقض في الوجدان السوداني..و ان غالبية اهل السودان صدقت فعلا أن وجوه مثل المؤتمر الشعبي ، الأخوان المسلمين (صادق عبد الله عبد الماجد) ، الجبهة الإسلامية ، هي معارضة للمؤتمر الوطني..!!
    و كنا وقتها نقول ، ان الأمر وصل بنا للغاية التي تكون فيها الحركة الإسلامية معارضة و حكومة ، و بالتالي سحب البساط من تحت ارجل الشعب السوداني..!!!
    في 25 نوفمبر 2010 ، في منتدي سودانيز اوت لاين ، كتب معتصم ابكر بوست بعنوان ( علاقة الحكومة السودانية بالماسونية) ، المهم في بوست ابكر انه اختار اسماء من قائمة صادق عبد الله عبد الماجد ، و قال ان لهم علاقة بالأخوان المسلمين و الجبهة الإسلامية ، هم : محمد صالح الشنقيطي ، يحي جمال ، محمد عبد الرحيم الأمين ، حسين حسن ابو ، ادريس البنا ، حيدر عبيد ، محمد المهدي ، احمد عز العرب ، عثمان احمد البرير ، نبيل كبابة ، كمال عبد المنعم ، محمد عبد الحليم ، محمد سراج ، عبد القادر مشعل ، عمر طه ، ابوزيد عطا المنان ، صديق محمد حمد).الصفحة الرابعة من البوست.
    و نتساءل ببراءة العامة : هل الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد يريد أن يقعنا انه شئ مختلف عن السيد عبد الرحمن المهدي ، السيد على الميرغني ، السيد الشريف يوسف الهندي ( اعضاء الشرف الماسوني) ، و عبد الله خليل ، و الشنقيطي ،و يحي عمران ، و ابراهيم عبود (منتسبي الماسونية) ، و الصادق المهدي ، ، و حسن الترابي ، و الفاضل التقلاوي ، و نادي الروتاري ، و نادي الليونز (ناس صهيب ميرغني ، كما يذهب الشيخ) ، و غيرهم من اهل مملكة الخرطوم السرية؟!!!!!.. هل يريد ان يقنعنا الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد انه شخص غير مؤسسات الماسونية أو على الأقل منظمات ماسونية اسلامية..؟!!
    و لماذا كل اللافتات الهلامية ..التي تخلقها الخرطوم لا علاقة لها بالشعب السوداني ، الشعب الذي يدرك حقيقة تاريخ كوش و كرمة و مروي ؟..و لماذا تحرص الخرطوم ان تحصرنا في دائرة العروبة و الإسلام؟..!!.. لماذا تحرص الخرطوم عن تغريبنا عن تأريخنا؟..!!!
    ما ندعيه في خلاصة هذا المبحث ، أن منظمات الأخوان المسملين ( و بمختلف مسمياتها ) هي منظمات ماسونية ، و في اسوأ الفروض تعمل وفق مبدأ التواطؤ مع الماسونية..و ان نكران رموز منظمات مثل الأخوان المسلمين ، وعدائهم السافر للماسونية ، هو باب من ابواب العمل بمبدأ التقية المعروف..و عين اظهار خلاف ما يبطن و هو الجوهر..!!!
    و لكن نتسائل ، هل توجد ماسونية في السودان؟..و ان وجدت كيف تعمل؟..و ماهي رموزها و اشاراتها التي تمشى بيننا؟؟!!


    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:15 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    عن بعض ملامح تأريخ الماسونية في السودان؟..
    ا

    freemasons1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    كثيرون من اهل السودان كتبوا عن الماسونية في السودان ، و معظمها كتابات وصفية ، و اكثرها اثارة تلك التي تحوي بين دفاتها اسماء افراد. لا توجد اشارات للمحافل سواء مواقعها العامة ، و حتى هذه تتضارب ..بعضها يقول هي محافل كثيرة ، و بعضها يحصرها في ارقام ما بين الستة أو الأربعة محافل..و البعض يرى أن تلك المحافل قد توقف نشاطها..و البعض يرى أن تلك المحافل لازال بعضها موجود..!

    في ورقة المنصور جعفر محمد على بخيت بعنوان (نقاط في تاريخ الماسونية من السودان و اليه) نشرت في الحوار المتمدن في 28 سبتمبر 2007 عدد رقم (2052).. ذكر ان هناك اربعة محافل بعضها في الخرطوم و محفل في عطبرة و اخر في بورتسودان و ذكر ان محفلي الخرطوم و عطبرة قد توقفت انشطتهما في 1955

    في سلسلة مقالات ، بجريدة الوطن السودانية ، بعنوان ( تأريخ الأجهزة الأمنية في السودان) ، عميد امن (م) محمد الفاتح عبد المالك ، كتب يقول ( و يشتمل محفل السودان على ست محافل اربعة في الخرطوم ، و محفلين في كل من بورتسودان و عطبرة )..
    هذه الإشارات تؤكدها الجمعيات المأسونية في ذات نفسها ..و قد ورد في كتاب بعنوان (سجل الماسونية) فيما يخص محافل السودان ، ما يلي:

    "بعد اعادة استعمار السودان و تاسيس نظام حكم مستقر ، ظهرت الماسونية في السودان ، و تم افتتاح اول محفل رقم 2877 في الخرطوم ، و كان ذلك في 19 ديسمبر 1901.و كانت عضويتة ستين فرد و كلهم من ضباط الجيش و موظفي الحكومة.و في 20 ابريل 1903 تم تأسيس محفل رقم 2954 باسم سير ريجنالد ونجيت ، و كان هذا المحفل مزدهر للغاية و له مساهمات في دعم الأعمال الخيرية و المستشفى الماسوني (ص.281). و كان عضويته 100 فرد. في 9ديسمبر 1908 تم تاسيس محفل الإتحاد في الخرطوم و رقمه 3348 و كانت عضويته 75 فرد. هذا المحفل بدا في تبني مسألة استخدام اللغة العربية و سبب ذلك ان كثير من الضباط و موظفي الخدمة المدنية و بعض التجار من مصر و كانت لهم رغبة قوية في تعلم طقوس الماسونية ، فتم استخدام اللغة العربية و تم قبول اعضاء من اجناس مختلفة و معتقدات مختلفة ، خصوصا في قطر لا يؤمن بمبادئ الماسونية و يؤمن اكثر بمبادئ الإخوة الدينية و يرى في تعالم الماسونية انها خطر لى الإسلام.

    تم تأسيس محفل عطبرة في 19نياير 1910 ورقمه 3407 و اعتبر محفل للحجر المقدس و كانت عضويته 50 فرد. تم تأسيس هذا المحفل تلبية لحاجة الضباط و الموظفين من الجالية الإنجليزية و الذي وجدوا مشقة في ممارسة انشطتهم الماسونية و التي كانت ممارستها تحتاج الذهاب الى الخرطوم على بعد 200 كيلوميتر. في 5 يناير 1924 تم تأسيس محفل البحر الأحمر في مدينة بورتسودان و رقمه 4570 و عدد عضويته 40 فرداو اسباب تأسيس هذا المحفل هي نفس اسباب تأسيس محفل عطبرة و ذلك تلبية للحاجة المحلية. اشرف على تأسيس المحفل سير لي استاك." (ص.282).

    لم يتوقف نشاط المحافل الماسونية كما يذهب المنصور جعفر بخيت ، و الذي اورد ان محفلي الخرطوم و عطبرة قد توقف نشاطهما في 1955..و انما استمر النشاط.. فمثلا المحفل الأكبر للماسونية في مصر وضع بعض من سجلاته القديمة في الإنترنت..و من ضمن المعلومات ورد الأتي:
    "في 4فبراير 1961 تم تنصيب محمد صالح الشنقيطي المراقب الأكبر للقطاع ، و ذلك على يد تشارلس تشين مينسون ، المراقب الأكبر لقطاع غانا. و هذه أول مرة ان تتم مراسيم التنصيب في الخرطوم ، و ايضا اول مرة ان ينال مواطن سوداني هذه الرتبة الماسونية العالية. الأخ الشنقيطي ، و ضد تعليمات الأطباء ، قام برحلة الحج للمرة الثانية في سنة 1968 و توفى هناك بمرض القلب. و خلفه في القيادة الأخ يحى عمران ، و قد ازدهرت المأسونية في عهد الرجلين في السودان الى ان تم حظرها بوساطة الحكومة السودانية في 1970."
    و ان كانت الجمعيات الماسونية تذهب الى ان نشاطها حظر في السودان في سنة 1970.. فهل فعلا تم التوقف عن النشاط في السودان؟..

    في مقالاته ، ذكر عميد امن معاش محمد الفاتح عبد الملك أن (. لم يصدر قانون صريح يحرم الماسونية و روافدها في السودان ، و يقيني انها لازالت تمارس نشاطها ، و ربما في صور و منظمات باسماء لم تتكشف بعد)..
    في مقالات عميد امن معاش محمد الفاتح عبد الملك ، ذكر أن فريق الشرطة (بقيادة عباس مدني) قد توقف على اسرار كثيرة و مثيرة و مستندات ووثائق ، و لكن برغم ذلك لم يتم حظر الماسونية بقانون..فلماذا؟..هل لأنها لا تفعل ما يستوجب الحظر؟..هل لأنها اقوى من الحظر؟..و ما هو مصير تلك الأسرار المثيرة؟..هل اهلها لهم القدرة و تدخلوا في حجبها عن الرأي السوداني؟..هل لهم القدرة الفائقة على مسح المثير للجدل و الإحتفاظ بما لا يثير الجدل ، حتى تسهل السيطرة؟..
    الماسونية لم يتوقف نشاطها في السودان ، و انما اخذ ابعادا اخرى اعمق من نوادي الروتاري و الليونز ، و ان الذين يحذرون الناس من خطرها هم اكثر من يعمل لها و يرسخ لها.
    و حتى نتعرف على تلك الإشارات و الرموز (و من عجب كلها ترتبط بالماسونية ، او البعض يريد أن يقصرها على الماسونية فقط ) فاننا نقدم فكرة مبسطة للغاية لبعض الرموز التي يروج البعض على انها اصبحت حكرا على الماسونية.

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:15 AM

MOHAMMED ELSHEIKH

تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 6213
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    تشكر كبر
    دائما مواضيعك دسمة
    اتحفتنا بعطلة نهاية اسبوع رائعة
    لك تحياتنا

    ود الشيخ والأسرةكمان
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:12 AM

Murtada Gafar

تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4725
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    عزيزنا كبر ميري كريسماس وعام جديد سعيد

    القاعة التي احتلت منطقة النشاط القديم بجامعة الخرطوم تحمل اسم خضر الشريف (وهو رأسمالي سوداني ارتبط اسمه بنظام مايو) وليس خضر حمد الذي هو من قيادات الحركة الاتحادية حيث كان سكرتيراً عاماً لحزب الأشقاء وكان نائباً اتحادياً في البرلمان فترات 53 - 1958م و1968 حتى انقلاب مايو وتوفى في العام 1970.

    تحياتي مع درجة الحرارة 3 تحت الصفر دي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:18 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Murtada Gafar)

    محمد الشيخ..حبابك يا صديق
    كل سنة و انت طيب..
    كتر خيرك على المرور..لحظة ظننت ان زمن القراءة قد ولى..!
    تشكر يا حبيب..و الغريق لسه قدام..!

    و دمت..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:23 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    مرتضى..حبابك يا صديقي
    هبي نيو اير ياخي..و سنة جديدة حلوة يا حبيب..
    كتر خيرك على المراجعة في الإسم..و فعلا كان مرتبط عندي باسم السيد خضر حمد..و في معية الكتابة تم نفي ارتباط السيد المرحوم خضر حمد..بالماسونية في السودان و هي المعلومة المغلوطة التي لازمتني لزمن طويل..!
    ياريت تحدثنا اكتر عن السيد خضر الشريف..!
    هذه المقدمات الطويلة ترتبط بتطبيقات عمليه و سوف نلحقها هنا..
    نعم قد تشغل خيال الناس و تفعل نظرية المؤامرة..و لكن بالنسبة لي هي كانت من التأملات التي اعيتني حيلة لردح من الزمان..و قلت نشرك فيها الناس عسى و لعل تكون ليها تفسيرات تانية تذهب هذا الجنون عنا..
    تحياتي للجميع..و للشاب ياسر عرمان..قول ليهو استعجلت ساكت السنة دي الجليد ماخد اجازة..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:35 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    علامات و رموز الماسونية:

    ا

    الدائرة في وسطها نقطة: ترمز الى المعبود المطلق الذي لا اسم له. و من معاني الرمز في الثقافات الأخرى انه يشير الى الشمس ، في الكيمياء يشير الى عنصر الذهب.
    (فشلت في اضافة الرمز هنا لمشكلة في التقنية)

    النجمة الخماسية: أو النجمة الشرقية .ترمز الى الموجود الأعلى.تمنح للماسون الأكبر فيما يعرف بزمالة النقاط الخمس.

    eastern_star1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    النجمة السداسية: نجمة داوؤد و هي رمز اليهود. يمكن متابعتها في عملة الدولار الأمريكية و يتم الربط بينها و بين مفردة (ماسون).(ياخي العالم التقول عاملة كجور للرموز دي ، و ايضا ابت تترفع من الكمبيوتر تبعنا)..

    و هي ما يعرف بخاتم سليمان ، درع داوؤد.
    في مصر القديمة ترمز الى الأرواح ، في الخمياء (الكيمياء) ترمز الى تجانس الضدين : مثل الماء و النار ، الرذكر و الأنثى. و في الوثنية القديمة ترمز الى الخصوبة/ الإتحاد الجنسي ، المثلث الأسفل الأنثي ، و المثلث الأعلا الرجل.
    نجمة داوؤد ، في الثقافة الشعبية الدينية السودانية شائعة الوجود، و تعرف بخاتم سليمان. مثلا اي فكي في السودان حينما يكتب الرقي (الحجبات) و التعاويذ ، فان الكثير منها يحتوي على خاتم سليمان ، و هو نجمة داوؤد مكتلمة الأطراف. و هناك نظرية تجعل من نجمة داوؤد بانها في الأساس زخرفة اسلامية ظهرت في عهد صلاح الدين الأيوبي.
    الشكل العام: مثلثين كبيرين متداخلين، متساوي الأضلاع. اثني عشرة نقطة ، احدى عشر ضلع ، و ست مثلثات صغيرة.
    من الرموز الأخرى التي سوف نتطرق لها في وقتها ، فكرة المسلة. و المسلة هي ابداع هنسي ظهر في ممالك مصر القديمة ، و هو عبارة عن نصب تذكاري فيه بعض النقوش الهيروغليفية. في امريكا تم وضع نصب تذكاري مشابه لمجسم المسلة و هو نصب جورج واشنطون ، و هو من رؤساء الولايات المتحدة الذين كانوا ينتمون الى الماسونية. و اذا ارجعنا البصر كرتين ، سنلاحظ ان مسلات عديدة تم اهدائها لدول المستعمر و بواسطة حكام مسلمين و يحكمون مسلمين ، و لكن بطوع ارادتهم سلموا ارث الأجداد للأخرين..!
    الرموز التي ذكرناها ، و التي نذكرها لاحقا ، لها وجود في حياتنا اليومية . فان قلنا أن خاتم سليمان أو نجمة داوؤد يوجد في الرقي (الحجبات) فأن اهل السودان كلهم لا يتعاملون مع تلك المساءل. بمعني اخر من يلجأ للتداوي بالرقي و التعاويذ هم قليليون مقارنة بالسودان كله. و لكن هناك زخارف اخرى ، نجزم أن اي فرد في السودان يتعامل بها ، و هي العملة السودانية ، سواءا كانت ورقية أو معدنية..و لكننا نظن أن القليل جدا من اهل السودان كلف أو يكلف نفسه بتأمل الأشكال الهندسية و الزخارف في العملة السودانية. فماذا تحتوي عملتنا؟..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:39 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    رموز في العملات السودانية:
    ا


    العملة السودانية (النقود مصدر قوة و سيطرة/المال) ، تاتي في اشكال ورقية ، و اخرى معدنية ، و هي اكثر الأشياء قربا لنا في حياتنا اليومية ، و لكن هل حدث أن تاملنا العملة؟..هل تأملنا الأشكال الهندسية التي تعج بها العملات السودانية ؟..ماذا تعني تعني تلك الأشكال؟.. من أي ثقافة أو دين تأتي هذه الأشكال؟..


    fiftypiastresold.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    عملة ورقية فئة خمسين قرش. صدرت في فبراير 1968.حينما تنظر الى الجانب المكتوب باللغة العربية ، تلاحظ: صورة افيال و اشجار غابة. بالقرب من صورة الأفيال تلاخظ الرقم خمسين مكتوب بالعربي (خمسة قربها صفر) ، هذا الرقم لو تاملت جيدا ستلاحظ أنه في داخل دائرتين: الأولي بشراشف (اضلاع) عددها ثمانية ، و الثانية بنفس الطريقة. الرقم خمسة تقريبا في منتصف الدائرة..و الرقم صفر في شكل مربع..!

    في الأركان تلاحظ كتابة الرقم خمسين بالعربي داخل شكل هندسي يتكون من ثمانية اضلاع ، و لكن سوف تلاحظ ان الرقم خمسة داخل خطين ، و كذا الرقم صفر..و اذا تمعنت ستلاحظ أن الرقم خمسة يقع داخل شكلين (اعلا/مثلث) و اسفل (زاوية)..!

    اذا قلبت الجانب باللغة الإنجليزية ، سوف تلاحظ صورة شخص يركب جمل (من هو ذلك الرجل؟..هل هو غردون باشا الذي جاب كل بقاع السودان على ظهر جمل؟..هل الجمل ثروة شائعة في السودان حتى تحتاج تمثيلها في العملة؟..و اذا كنا نريد تمثيلها كثروة قومية ، لماذا لا نضع صورة جمل بلا راكب؟!!).. في الأركان الرقم خمسين باللغة العربية و الإنجليزية..و لكن على الأطراف (خلف صورة الرجل الذي يمتطي الجمل) ستلاحظ دائرة مقسمة الى ثمانية قطاعات ، و في مركز كل دائرة مربع صغير بداخله صليب..!
    وهذا الشكل ، في نظام الدهراما (فلسفة/دين من الهند) يعني نظام الكون و الأشياء..!!
    فهل اهل السودان هندوسيين؟هل هم بوذيين؟ ..هل هم زرادتشيون؟..و تلك الأشكال تغلب على معظم تصميمات العملة الورقية في السودان..و في حقب مختلفة..!!

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:49 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    SD54.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    فئة الخمسين دينار (يغلب عليها اللون الأزرق: هل يمثل هذا اللون أي قيمة في نظام الماسونية؟): صدرت في عهد حكم الإنقاذ.

    الجانب باللغة العربية: تلاحظ عبارة بنك السودان مكتوبة بخط انيق..و علي يمينها و يسارها شكلين مستطيلين..ستلاحظ هذا الشكل هو عبارة عن مجسمات اصغر..و هي تبدو لأول وهلة اشكال زخرفية عادية..و لكن اذا دققت فيها النظر .. ستجد أن كل شكل يحتوي على برجل و زاوية ..و يتكرر في المستطيل الواحد اربعة مرات..و في المستطيلين ثمانية مرات..!
    في وسط المستطيل.. ستلاحظ شكل هندسي رباعي (معين) على راسيه دائريتين صغيرتين..و لكن اذا دققت النظر ستلاحظ ان هناك شكل صليب..و على يمينه صليب صغير و اخر على يساره..!
    في الجانب باللغة الإنجليزية ..ستلاحظ الرقم خمسين مرتين : في المنتصف و في الناحية اليسرى..!
    الرقم خمسين في الناحية اليسرى مكتوب داخل دائرتين: الأولى خارجية و هي عبارة عن ستة عشر مجسم ، اثني عشر في شكل اجسام مخروطية قواعده في الخارج و رؤسها في الداخل. اما النجمات الأربعة في الزوايا فيه نجمات خماسية (تعرف الواحدة منهن في الماسونية بالنجمة الشرقية ).
    الدائرة الداخلية على اطرافها شراشف في شكل مثلثات و عددها اثني عشر.
    فهل هذه الرموز تعني اي قيمة في اي معتقد كان؟..و من صنعها (تحديدا في العملة) ماذا يريد منها؟..
    الشكل الظاهر انها اشكال هندسية و زخرفة فنية تسر عين الناظر.. اما اذا تأملت بعمق ، ستجد انها رسائل معينة..مين عارف ..احتمال تذهب الى اننا نسيطر على الأمور..و اننا نسعى الى مزيد من السيطرة و احكام القبضة؟..
    نفس الأشكال تعني قيم محدد في اسرار الحكمة و علوم القدماء..و هي المسائل التي فطنت لها الماسونية العالمية و اصبحت ترسلها في شكل اشارات و رموز..اما من يعترض عليها..فمن يعرف ربما بالسبب الصوفي الذي يذهب الى ان بعض المعارف لو عرفتها العامة سوف تجن..!
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 05:56 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    فئة الخمسين قرش (صدرت في عام 1982):

    ا
    فئة الخمسين قرش (صدرت في عام 1982):

    ا
    SD24.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    يغلب عليها اللون الأخضر..في الجانب باللغة العربية ستلاحظ صورة جعفر نميري و هو ينظر بابتسامة الرضى نحو شكل في الوسط..الشكل هو شكل هندسي سداسي و ممتلئ (واحد خارجي و اخر داخلي: هل تذكر ان نجمة داوؤود او خاتم سليمان هي مجسم سداسي؟) و في الوسط دائرة يقف عليها صقر الجديان و خلفه خريطة السودان ، و اذا دققت الننظر ستلاحظ كانما ساقي صقر الجديان برجل و تحته زاوية قائمة..!!

    و المجسم بصورة عامة هو نجمة داوؤد متصلة نقاط الرؤوس بخطوط..فماذا نريد ان نفهم نحن اهل السودان؟..هل نقول هي نجمة داؤود ، و بالتالي هي رمز اليهود الذين يريدون أن يسيطروا علينا و على العالم؟..هل نقول هي تعويذة من زمن حكمة القدماء ، و انها خاتم سليمان ، و شخص ما يريد أن يسحرنا بها (عرق محبة /تنويم مغنطيسي) حتى يسهل قيادنا له؟

    في الجانب باللغة الإنجليزية.. ستلاحظ أن الرقم خمسين (بالعربي) في الزاوية اليمني..و بالإنجليزي (الناحية اليسري) ..و ستلاحظ الرقمين كل منهما مكتوب داخل صليب مكتمل..اما نفس الأرقام اسفل..ستلاحظ أن الصليب غير مكتمل.
    فهل وجود رمز الصليب ، يريد أن يشير الى اننا امة متسامحة فيها المسلم و المسيحي؟..فان كان الأمر كذلك ، فلماذا لا نجد رمز المسلمين؟..
    كثير من اهل السودان يذكر أن اعمدة توصيلات التلفون في السودان كانت تقوم على هيئة صليب واضح المعالم ، و اختيار التلفون له معنى..مثلا لا تجد اشياء اخرى يمكن ان تكون على شكل الصليب و تحمل المدلول الأقوى.. و لتقريب المعني اكثر نسأل ماهي مهمة التلفون الأساسية؟..و الم تكن تلك المهمة تقوم على الكلمة ؟..و الم تكن واحدة من مبادئ الكتاب المقدس مقولة (في البدء كانت الكلمة)؟..و الم يكن اول امر للرسول عليه الصلاة و السلام هو ( أقرأ) ، و القراءة تقوم على الكلمة؟..
    و اذا عدنا لنفس المشهد في ورقة العملة المعنية..و اكتشفنا أن الصليبين في وضعين اشبه ببوابة و القصر الجمهوري من خلفها..فها هذا يعني ان سرة و مركز السيطرة (القصر الجمهوري) محروس بعناية الصليب؟..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 06:02 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    العملة فئة الواحد جنية (عهد جعفر نميري) يغلب عليها اللون الأزرق ، ماذا يعني اللون الأزرق في فقه الماسونية؟..في سابق الزمن حينما كنت ، مثل بقية البشر احلم ، كنت احلم بغرفة نوم لونها ازرق..!!
    هل لأني حزين و متشائم؟..هل لأني افتقد البحر الذي لم اراه في حياتي الإ صورا؟..هل كانت في ذاتي ملامح اعراض ماسونية مبكرة و ما جايب ليها خبر؟..

    SD25.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    في الجانب باللغة العربية.. ستلاحظ في الناحية اليسرى صورة جعفر نمير وهو مشرئب نحو شكل هندسي يقع في الوسط..و الشكل عبارة عن سدادسي (خارجي و داخلي)..و في خارج الشكل تلاحظ في كل ضع شكل اشبه بالمثلث..و لو قمت بعد هذه الأشكال المثلثية ستلاحظ انها ست..ومظهر الشكل له شبه كبير بالنجمة السداسية (نجمة داوؤد)..!

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 06:11 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    العملة فئة الخمسة و عشرين قرش (صدرت زمن نميري) و يغلب عليها اللون الأحمر.


    SD23-2.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    في الجانب باللغة العربية.. ستلاحظ صورة نميري في الناحية اليسرى..و مشرئب نحو شكل هندسي في الوسط..و الشكل بالطبع سداسي..(داخلي/خارجي) و مابين الشكلين تلاحظ مجسمات تملأ الفراغات ..و الشكل في مجمله يشبه الترس..!!!
    و هو نفس الترس الذي يحذرنا منه شيخنا الجليل صادق عبد الله عبد الماجد ، و الغريبة لم يرى منه الإ صورة ذلك الموضوع في بوابة نادي الخرطوم..!!
    و مثلما قلنا سابقا أن الشكل مرتبط كثيرا بالإعتقاد و التدين في الفلسفة الهندية.. فهل هناك جهة تريد ان تقول أن السودان هندوسيين و ما جايبين خبر لروحهم؟..

    و لمن يرغب في التوسع في الخيال اكثر ، فان الترس (او مجسم نجمة داوؤود)..في جانب من العملة..و اذا افترضت فعلا انه اشارة للماسونية و التي تعني البناءين الأحرار.. فسوف تستغرب اكثر لو قلبت نفس الصورة و رأيت في جانبها باللغة الإنجليزية صورة لكبري ربك كوستي الجديد..!!!
    هل يعني ذلك اننا هنا نبني و نعمر حتى تؤول لنا السيطرة الكاملة؟..ام يعني اننا هنا نبني عشان نسهل الطريق و العبور للمساكين من ربك لغاية كوستي و لغاية ام دافوق في غرب السودان؟؟

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 06:14 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    in_hoc_signo_vinces.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    نرجو تأمل هذا المجسم جيدا ، و هو رمز يشاع انه ماسوني.. من يعرف..قد يقرب الصورة و الفهم فيما سوف نضيفه هنا لاحقا..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 06:29 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    فئة العشرة جنية (2011):


    10p.jpg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    تلاحظ في الناحية اليمنى و اليسرى..ثلاث خطوط متباعدة..و و لكن الخط الأسفل في اي ناحية تجده يتماهي امام دائرة في وسطها نقطة..!!
    على الناحية اليمني ستلاحظ اربعة اشكل: دائرة في الأعلا ، ثم شكل هندسي سداسي التكوين ، ثم دائرة ، ثم نفس الشكل (هل هو صورة بعيدة لنجمة داوؤد؟)..!
    في الوسط ستلاحظ شجرة..و في جزع الشجرة يدين ..قد تشير الى التكاتف و الوحدة أو قد تشير الى تحية من نوع خاص..!!

    in_hoc_signo_vinces1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    و هذا الشكل ينسب الى كونه رمز من رموز الماسونية ، و كما نلاحظ هناك شكل مشابه له في فئة العشرة جنيهات في 2011..فماذا يعني؟..

    نخرج هنا..و نفتح بابا للتأمل..عسى و لعل يفيد..و سوف نعود لاحقا..و اعتقد أن الفكرة وضحت في كثير من جوانبها..!

    و سنة سعيد للجميع..و ربنا يحقق امنيات الجميع..
    و دمتم..
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 06:49 AM

Faisal Al Zubeir

تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9258
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    الزميل : كبر : تحياتي:

    Quote: اذا قلبت الجانب باللغة الإنجليزية ، سوف تلاحظ صورة شخص يركب جمل (من هو ذلك الرجل؟..هل هو غردون باشا الذي جاب كل بقاع السودان على ظهر جمل؟..هل الجمل ثروة شائعة في السودان حتى تحتاج تمثيلها في العملة؟..و اذا كنا نريد تمثيلها كثروة قومية ، لماذا لا نضع صورة جمل بلا راكب؟!!)..)



    لا علاقة للجمل بغردون، وكان ظهور الجمل في اول طابع بريد :

    Quote:
    ظهر أول طابع بريدي في السودان في الأول من مارس 1898م وهو طابع الجمل وقام بتصميمه الضابط الإنجليزي استانتين ابان حملة كتشنر واستوحى المصمم هذه الفكرة من جمل الهجانة حيث كانت وسيلة نقل متعارف عليها واستخدم أيضا كوسيلة نقل المؤن والعتاد للحملة عبر الصحراء ويقال أن هذا الجمل هو جمل احد الفرسان الهواوير الشاعر إبراهيم الفراش . وقد تم بيع هذا الطابع لأول مرة في بربر لأحد أفراد الجيش وكانت قيمته واحد مليم وأٌعيد إصدار هذا الطابع في العام 1948م مع تعديل العلامة المائية ، كما أُستخدم هذا الشعار فيما بعد في العملة السودانية واستخدم مؤخراً كشعار للبنك السوداني الفرنسي وإحدى شركات الكبريت.

    للمزيد من التفاصيل : hadra-faisal.blogspot.com
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:29 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 10952
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Faisal Al Zubeir)

    الاخ كبر السلام عليكم ورحمة الله
    متابعين وموضوع جدير بالمتابعة
    بس يااخي اكتب بدون ان يكون
    ميولك ضد الاخوان بالحكم عليهم
    انهم ماسونين
    والقاري عليه ان يحكم وهذا موضوع كم مرة فتح ولم يكتمل وواصل حتي ماسونية اليوم ومتابعين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 08:08 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: محمد المسلمي)

    فيصل الزبير..حبابك يا صديقي..
    كتر خيرك على المرور..و يا ريت تكتب لينا اسم الضابط استاين بالإنجليزي.. عشان نفتش كويس..
    الفكرة هنا يا فيصل.. ليها علاقة كبيرة برواية دان بروان (الرمز المفقود)..و جوهر الفكرة هي منح الجماهير فرصة القدرة على اختبار التأريخ البديل..
    اذا كان الضابط الذي ذكرته..ضابط انجليزي ..و يعمل تحت امارة كتشنر.. فكتشنر من المساهمين الأوائل في فكرة تأسيس الجمعيات الماسونية في السودان..و تحت امارته عمل رنجالد ونجت ( و الذي تسمى احد محافل الماسونية في الخرطوم باسمه)..!
    اما اذا اردت ان تربط فكرة الطابع البريدي الأول بالمرحوم سيدنا ابراهيم الفراش.. فهذا الرجل كان من قوات الهجانة..و حينما ننظر اليوم الى تأريخ و فكرة تأسيسس الهجانة.. فانها كانت قوات توالي المستعمر..و انشأها المستعمر خصيصا.. لمساعدته في توطيد سيطرته ( وزارة الدفاع لها موقع الكتروني و فيه بعض المقالات و المعلومات عن تأريخ الهجانة في السودان)..!
    و لكي نقرأ الأمور بزوايا مختلفة.. فكتشنر حضوره للسودان كان انتقاما لمقتل غردون باشا..و بالتالي لا نستبعد أن يكون كتشنر قصد تخليد غردون وفقا لمبدأ الأخوة الماسونية..!!
    المضحك المبكي يا فيصل.. كتبت مقالة مرة ، و كانت ردة فعل عاطفية على واقعة حدثت في السودان ، و هي ان حكومة عمر البشير اصدرت حكما بالإعدام في مواجهة بعض الجنود و الضباط من حامية الأبيض (الجيش السوداني يسميها القيادة الوسطى)..و هي التي نعرفها نحن اهالي كردفان برئاسة الهجانة كمبا..وكان ذلك في سنة 2010.. في يوليو 2011 (يعد انفصال الجنوب باسبوعين).. كتب مقال في موقع وزارة الدفاع السوداني ، و تحدث عن تأريخ الهجانة في السودان ، و لم ينسى الكاتب ان يذكر بأن عماد تلك القوات كان من البقارة الشجعان الأشاوس ( و ان اردت استخدام نظرية المؤامرة ، الفكرة يا محمد النور كبر انت بقاري من كردفان ، و الهجانة عمادها بقارة كردفان..!!!)..
    اليوم ممن اراد ان يقرأ تلك الوقائع فهي مبذولة للجميع..و سوف ناتي بالمقتبسات منها لمن يرغب و يطلب..و لكن سؤالنا يظل: لماذا السودان و مؤسساته الرسمية تحرص كل الحرص ، كما فعل اخوتنا في موقع وزارة الدفاع ، بان تجلب كتاب برتب عليا (فريق و ماشي ) عشان يردوا على فرد عادي مثل زميلك كبر..و يكتبوا عن تأريخ الهجانة عشان يذكروا الناس انو الهجانة عمادها كان البقارة؟..
    من الحاجات و الطرائف المضكحة المبكية يا فيصل ان عبارة (زميل) عندنا و في تكويننا الثفافي ارتبطت.. بالأصدقاء و الصديقات الشيوعيين و الشيوعيات في السودان..و من غرائب الأمور أن البعض في السودان يعتقد جزما بان الشيوعية صنيعة مرتبطة بالماسونية و الصهونية العالمية..!
    الفكرة هي فكرة منح الناس فرصة التأمل في التأريخ البديل..
    فانا اعتقد جزما بان تأريخنا السوداني المكتوب فيه كثير من الثغرات التي تحتاج اعادة الإعتبار و التفكير..!
    ما اطلبه منك يا فيصل ، و انت صحفي و الصحفي انه لا يتخم بالحديث مهما كانت حجته قوية و ناصعة ، ان تبحث في فكرة تأسيس الهجانة و علاقتها بدولة اسرائيل...!!
    و دمت..
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 08:21 AM

منتصرمحمد زكى

تاريخ التسجيل: 04-11-2009
مجموع المشاركات: 3524
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    سلامات كبر

    Quote: علمت «الإنتباهة» أن مؤسسة تدعى «مشاريع التنمية المستدامة» (FSED) يرأسها زعيم المحافل الماسونية بشرق إفريقيا وعضو مجلس أمناء مؤسسة الروتاري العالمية أندي تشاندي، قامت ببحوث عن ولايات دارفور تحت غطاء مركز يورك لدراسات اللاجئين بكندا، وبحسب إحدى الدراسات التي تحصلت عليها «الإنتباهة»

    فقد قامت المؤسسة بتلك الدراسات بالتعاون مع جامعة الأحفاد، واهتمت الدراسة بمجتمع اللاجئين بإقليم دارفور، بالإضافة إلى دراسة الأوضاع المالية لكل مواطني دارفور، بما فيهم رجال الأعمال والمستثمرون وأجهزة الحكومة المختلفة. «التفاصيل بملف الماسونية قريباً».

    خبر ورد في عدد اليوم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 08:52 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    الأخ محمد المسلمي..و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته..
    كتر خيرك على المرور من هنا..
    الفكرة يا اخي .. ان نمنح فرصة ، و لو صغيرة ، لأهل السودان بتجريب فكرة التأريخ البديل..و محاولة قراءة الأشياء و الحوادث و الوقائع من منظور مختلف، وفق افق جديد..وبيني وبينك صمت الشعب السوداني تجاه الأشياء يحيرني كثيرا..!
    و عشان اقرب ليك المسافات يا محمد.. في سنة 2007.. كانت لي طفلة معوقة..و ذهبت لمستشفى الأطفال.. في المدينة التي اقيم فيها..و هي مدينة كالقري بغرب كندا..و في ردهات المستشفى حضر لي نساء و رجال و هم يلبسون الطربوش التركي ( اي و الله يا محمد)..و هم ينتمون لطائفات المقام و المزارات..و هيم يحيونك بالتحية الإسلامية الواحدة دي ( السلامو عليكمو و رحمة الله تعالى و بركاته)..و يسمون مواقعهم و مؤسساتهم باسماء اسلامية..و هذه الطائفة مشهورة في تاريخ البشرية.. بانه لها مؤسسات خيرية و هي مؤسسات مستشفيات اطفال..!!
    حينما بحثت و قرأت عن هذه الطائفة الغريبة العجيبة..عرفت انها وجه من وجوه الماسونية..!..و السؤال الذي ظل يدور في رأسي: ما المشكلة؟ يكونوا ماسونيين ولا جن احمر؟..
    و ظللت ابحث.. في ذلك الوقت.. كان شيخنا و استاذنا الجليل صادق عبد الله عبد الماجد يقود حملة شعواء ضد حملات تطعيم اطفال السودان من مرض شلل الأطفال ( لاحظ أن السودان كان من ضمن مجموعة دول بين السبعة و العشرة التي يوجد فيها هذا المرض الفتاك) و ازعجني موقف الشيخ ( و هو الذي احترمه كثيرا من بين اهل الفكر و السياسة في السودان)..و ظللت ابحث و انقب..و كنت اظن أن موقف الشيخ يقوم على اسانيد من العلم (و هذه اكثر حجة تقنعنى في هذا الوجود)..قال الشيخ أن مادة التطعيم تحتوي على عنصر بسيط ( استروجين).. قد يؤدي الى اصابة الفرد بالعقم..و نسب ذلك الى انها مؤامرة ماسونية و يهودية..تسعي لإغتيال نسل المسلمين..و بالتالي تسهل السيطرة لليهود (لاحظ اليهود الذين يحرصون على مخاطبتي في المستشفي بتحية الإسلام التي اعرفها..و يبثون الطمانينة في نفسي و انا في موقف فقد فيها الصديقة و الصديقة و القريب و القريبة بفعل الغربة اللعينة..!!!)..
    حينما وجدت في البحث أن اول من اثار امر ذلك المصل هم فقهاء مقاطعة كانو في نجيريا..و صار صدا يردده فقاء باكستان و السودان، و من عجب ما يعتمدون عليه .. هو كتاب اصدره احد الفرنجة و يحذر فيه عن الأثار الجانبية لأثار هذا المصل..فماذا يعني هذا؟..
    ر جعت لتأمل حال هذا السودان ، الذي تحدثنا فيه وسائل الإعلام عن أن الإبادة العرقية فيه هلكت ملايين الناس..و العدد الآخر الذي شهدناه باعيننا..! ..و تساءلت كيف يحذرنا شيخ صادق عبد الله عبد الماجد عما تفعله بنا احابيل الماسونية..و في نفس الوقت يتجاهل ما تفعله بنا دولتنا السودانية التي نظن ان من يحكمها و يسطر عليها هم اولادنا و بناتنا؟!!!
    لم يحدث الشيخ الجليل صادق عبد الله عبد الماجد ، البسطاء من اهل السودان أن فكرة مناهضة ذلك المصل (تطعيم الأطفال السودانيين من شلل الأطفال) هي اساسا ظهرت في نجيريا ..و ان من ابتدرها هناك كانت له ظروفه الموضوعية و الواقعية ( في مقاطعة كانو.. تم تجريب مصل تطعيم في سنة 1996...و ادى الى حدوث وفيات في سنة 1996..و خلف ذكريات اليمة..و من استغل حملة الألفية الثالثة ، و التي اقتبس منها شيخ صادق و شيوخ باكستان..، لم يحدثنا بان اهل مقاطعة نجيريا المعنية كان يذهبون الى تحقيق موقف سياسي في الإنتخابات في ذلك الوقت..!!!)..
    فان الأخوان المسلمون يخيفوننا من الماسونية.. فلماذا يفعلون هم بانفسهم.. ما عجزت الماسونية عن فعله في وضح النهار؟؟..هل ننكر الإبادات الجماعية و جرائم الحرب و انفصال الجنوب؟
    اقول ذلك و الكثير يظن أن الماسونية تسيطر على امريكا..فلماذا لم تقتل الماسونية ما يفوق المليون نسمة (كما حدث و يحدث في السودان) حتى تبني ما يسمى بالولايات المتحدة الأمريكية؟..و اي دولة تلك التي يبغيها اهل الماسون و الأخوان المسلمين في السودان؟.. هل لأن السودان صدف انه القطر الوحيد في تاريخ اليوم تنسب له حضارات مثل بناية الإهرامات التي انتقلت فيما بعد الى مصر؟..
    الأخوان المسلمين يا محمد ، لم نعصر عليهم من فراغ (زوجتي ، و هي كردفانية عدييل ، قرات هذا الريبورتاج قبل نشره و قالت لي: انت نسيت انو شيخ صادق ده مولود في الرهد اب دكنة؟.. و تريد أن تقول لي انه كردفاني عدييل..!!!!!)..
    و نشوفك تاني يا محمد..
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 08:27 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن

تاريخ التسجيل: 26-02-2005
مجموع المشاركات: 7922
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Faisal Al Zubeir)

    تسلم عزيزنا كبر على هذا المائدة الدسمه

    وان شاء في السنة الجديدة لي عودة وتعليقات


    عام سعيد لك ولمن تحب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 09:13 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    صديقي منتصر..حبابك..
    كتر خيرك على المرور..
    مثلنا و مثل شيخنا محمد الحنفى.. كلام كثير يا منتصر لو قلناه لجنت الناس..وسكت ليها ترتار عديل في الشوارع..!!
    في هذه اللحظة (و قد يحسب البعض هذه عنصرية ، ولا يهم)..نتساءل من هو الطيب مصطفى؟..و لماذا كانت مؤسسة مثل الإنبتاهة في السودان؟..
    فلو بحثت في تاريخ الطيب مصطفى ستجد انه له اجداد ساهمت في توطيد حكم المستعمر في السودان..!
    ما يقوله اهل ميديا الإبادة العرقية (في الإنتباهة) عن ارتباط الماسونية بدرافور.. فهو كذب..و بيننا و بينهم تأريخ الماسونية في السودان.. حتى المأسونية في ذات نفسها لم تقل عن قيام محفل في كردفان و دارفور.. فلماذا يدفعنا البعض نحو جهة لم نعرفها و لن نعرفها؟..و لماذا الماسونية تكتب ان محافلها كانت في الخرطوم و عطبرة و بورتسودان..و لم تقل الأبيض ، كادقلي ، الفاشر و نيالا و الجنينة ؟..و السؤال الذي يهرب منه مؤسس الإنتباهة (شيخنا الطيب مصطفى):لماذا لم تقم محافل ماسونية في الفاشر و الجنينة و نيالا ، و كادقلي و الأبيض ؟..و لماذا قامت نفس المحافل في الخرطوم و عطبرة و بورتسودان؟

    المؤامرة الحقيقية ليست في الغرب الذي يستخدمه البعض من اهل السودان فزاعة في وجهننا، و انما المؤامرة تكمن فيمن يدعون انهم اهل السودان.. فهم يعملون لأجندة كبرى..بعيدة المدى..الإنتباهة مؤسسة ماسونية و تسعى لفرض السيطرة في السودان..اراد شعب السودان ان يدرك تلك الحقيقة و يتصرف .. أم لأ....فليس هذا شأننا..!!
    و لغاية ما القيامة تقوم..نتحدى الطيب مصطفى أن يكتب عن محفل ماسوني في دارفور..!!!
    حكمة اليوم ، يا منتصر : لمن يكون ود اختك رئيس بلد طرطور ، ح تلقى نفسك في موقف من يحلل الحرام و يحرم الحلال..و هو موقف بالجد محرج خلاص..!!!

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 09:31 AM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    صديقنا عمار..حبابك
    كتر خيرك على المرور من هنا..
    و نسمع منك...
    و حتى تعود.. فاعلم يا صديقي فاني حسدت الماسونية التي تجعل علم الصوفية يمشي بين الناس..و حنقت على الصوفية و المسلمين ( ناس الحسد عدييل) الذين يحرصون ان يميزوا بين الخاصة و العامة.. و يخفون العلم المحبر في السراديب (كما فعل و قال سيدنا الجنيد)..!
    الأقطاب (الخمسة و عشرين) الذين سماهم سيدنا و شخينا محي الدين بن عربي في مشهد راه في قرطبة.. فيهم المهندس ( البناء الأعظم) و فيهم اهل القانو ن ، و الطبيب ( العادي و النفسي ) ، و مهندس تنقية المياه و معالجتها ، و اهل المراجعة (المراجع العام) ، و الجيش ، و البوليس ، و غيرهم من الصنائع التي نراها تمشي بيننا اليوم..!
    و الأسرار التي حدثنا عنها سيدنا محمد الحنفي ( التي تجعل البعض يصاب بالجنون)..لماذا يحتفي بها غيرنا و يجعلها واقع معقلن..و نحن نحرص على اخفائها؟..
    هي متاهات يا صديقي..!!

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 09:59 AM

منتصرمحمد زكى

تاريخ التسجيل: 04-11-2009
مجموع المشاركات: 3524
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    الأخ كبر
    تحية وتقدير

    جلبت الخبر لأنه ذو صلة بالموضوع المطروح
    شخصيا لا أستبعد وجود الماسونية في أي جهة من السودان
    طالما أنها محفل هلامي صاحب أهداف هلامية أو هكذا يبدو الأمر حتى اللحظة
    لاحظت أن ملفات الماسونية تفتح من وقت لآخر وتقتل بحثا ونقاشا ثم تطوى
    كأن شيئا لم يكن .. وذلك هو المطلوب بالظبط ! ...
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 10:13 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 10952
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: منتصرمحمد زكى)

    الاخ كبر جزاك الله خير وربنا يحفظك والأسرة الكريمة نعم الشيخ صادق من ابنا كردفان ومن قبيلة ابناء حميد
    ويااخي كبر موضوع الماسونية موضوع كبير وانا مهتم به اهتمام خاص وهنالك تأثير كبير من الماسونية
    عندنا في السودان وهنالك قيادات نعرفهم وهم ابناء الحركة الاسلامية تحوم الشبهات حولهم ونحن منتظرين
    ربما يكون جايين في البوست حقك ده وياريت في بيان صدر في الخرطوم يحوي اسماء كثيرة من التنفيذيين
    ارجوا البحث عنه وهل هوصحيح ام لا
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 11:15 AM

ود الخليفه

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 3074
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: محمد المسلمي)

    السلام عليكم

    وما الذي يمنع بعد قراءة هذا البوست ان اتهمك بالماسونية ؟

    اتمنى ان تنشر هذه الرواية بعد حبكها بقصة بوليسية لتنافس دان براون

    وبها تحليل لا يقوم على ساقين ومحاولة لربط احداث لا علاقة لها ببعض واعتساف في اصدار الاتهامات بلا دليل

    كانك تتحدث عن بلد غير السودان وتحلل مواقف سياسية وتاريخية تبعا لنظرية المؤامرة المتوهمة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 11:52 AM

ود الخليفه

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 3074
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: ود الخليفه)

    وبعد ان تتهمني بالماسونية ومحاولة تضليل الشعب السوداني

    ابدأ معك في ما ذكرته من معلومات لا تقوم على ساقين

    بدأت بوستك عن قاعة لفتت انتباهك باسم المرحوم خضر حمد بالنشاط في جامعة الخرطوم وعندما صححك مرتضى جعفر في الاسم

    بدأت تحاول صرف الاتهامات لخضر الشريف وهي محاولة غير جيدة

    النشاط القديم به الان قاعة القذافي وقاعة بليل وهانكر كبير تحول لقاعة امتحانات وذلك بسبب الصيانة في الاكزام هول بشارع المين

    وقاعة بليل تجاور مبنى البوسته

    اما قاعة خضر الشريف فهي داخل مباني الشؤون العلمية وليست بالنشاط وبها حاليا صيانة

    وايضا صححك الاخ فيصل فيما يخص ود الفراش وصورته الشهيرة التي حاول ربطها قسرا بما يدور في راسك

    وقفزت بنا قفزا غير مريح لربط ود الفراش بالهجانة وحكم البشير باللاعدام على بعض الجنود ومحاولة استدرارعطف البقارة

    هذا فقط فيما صححك به الاخوة الكرام

    ولا تنس ان المسلمي كوز ومحاولته الفضوحة لصرف الانظار عن تنظيمه الماسوني
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 11:40 AM

مهيرة

تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 260
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    سلامات كبر اخوى ،وعام خير عليكم

    مقال دسم ومعلومات غزيرة ،

    وقراءة جديدة للتاريخ تستحق المتابعة

    Quote:
    المؤامرة الحقيقية ليست في الغرب الذي يستخدمه البعض من اهل السودان فزاعة في وجهننا،
    و انما المؤامرة تكمن فيمن يدعون انهم اهل السودان..
    فهم يعملون لأجندة كبرى..بعيدة المدى..
    الإنتباهة مؤسسة ماسونية و تسعى لفرض السيطرة في السودان.
    .اراد شعب السودان ان يدرك تلك الحقيقة و يتصرف .. أم لأ....فليس هذا شأننا..!!


    ياخى ناس الطيب مصطفى ديل اذا كانوا ماسونية فهم تابعين الجزء الشرير فيها ،

    لأنهم مما مما مسكوا الحكم البلد ماشافت خير، الماسونية على الأقل عندها أعمال خير

    تحياتى
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 12:12 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 3143
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: مهيرة)

    تحياتي كبر،

    تتهم السودانيين بثقافة الشمار ثم تسير على نفس النسق؟

    ومعقول ياخي انت في كندا وتقرأ باللغة الإنجليزية؟

    كم عدد الكتب باللغة الإنجليزية التي قرأتها عن الماسونية قبل أن تكتب لنا هذا البوست؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 12:17 PM

ود الخليفه

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 3074
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: مهيرة)

    اما مداخلتك التي كانت تحت صورة مسجد النيلين فبدت لي مقال نضاليي ضد حكومة الانقاذ والمركز بصورة عامة ومحاولة وبكائية على تاريخنا العظيم

    ولا زلت ابحث عن علاقة مسجد النيلين بهذا

    Quote: معظم اهل السودان، يدرك بطريقة ما ، ان هناك منظمات و مؤسسات ماسونية تعمل بنشاط في السودان..و اذا سألت البعض منهم عن طبيعة تلك المنظمات و اشخاصها..لن تجد اجابات مقعنة تستند على براهين و دلائل مادية..و الغالبية العظمي تعتمد على اجتهاد البعض.


    لعلي اجد عندك اجابات مقنعة تستند الى براهين ودلائل مادية

    Quote: و قد ذهب البعض في تلك الصفحة للتذكير بعلامات و اشارات و رموز الماسونية..و استشهد بواقعة غريبة..و هي مسجد الخليفة عبد الله التعايشي في امدرمان ، تحديدا ساحة المولد.. فتساءل عضو عن لماذا ساحة المولد بها ثلاثة اعمدة..و ان هناك خمسة ابواب:ثلاثة في جهة الجنوب..واحد في جهة الشمال..واحد في جهة الغرب..!!


    سال المهرج الملك ( لماذا ان النجوم سبعة ؟)

    فاجاب الملك ( لانها ليست ثمانية )

    فقال المهرج ( انك مهرج كبير )

    Quote: .ذهب نفس العضو في القاء مزيدا من التساؤلات: عن لماذا ان هندسة مباني الخرطوم في اشكال مثلثات هرمية..؟..و اضاف امثلة.. مثل فندق الساحة..قاعة امدرمان..بنك بابليوس..بنك المال المتحد.. شارع المطار..برج التأمينات..غابة السنط..!!


    هذا العضو مهرج كبير بفهم المهرج الذي سال الملك
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 01:02 PM

بريمة محمد

تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 12975
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: مهيرة)

    ول أبا كبر
    سلامات .. وكل عام والأسرة بألف خير .. بوست دسم وكتابة ثرة وعميقة .. ولكن

    يا ول أبا كبر، كما قال الشيعة: قلوبنا فى جهة وسيوفنا فى جهة أخرى، أخوك يجد قلبه معك ولكن سيفه مع الحبيب ود الخليفة، فأنت أتحفتنا بمعلومات غزيزة لكنها لا تقوى على المحاصصة وبدت لى كأنها تآملات فى راهننا الماثل فى غربنا الحبيب بعد مقتل د. خليل والموت فى شمال كردفان ودارفور وحالة الأنفراط الأمنى فى كل أقاليم الغرب وتمزق النسيج الأجتماعى فى كل السودان وغيرها كلها تخلق حالة تشتت ذهنى، وهلوسات، وعدم أستبصار للطريق، فيصبح الأنسان كالذى يحاول أن يروى ظمأه من ماء السراب ولم يجده شيئا. وأنا أتضامن مع الحالة النفسية التى تكتب تحت تأثيرها، هناك الكثيرون فقدوا السيطرة على الوعى والموضوعية أمثال عبد المجيد صالح ومحمد سليمان .. وهناك أمثال تراجى وبشاشا الذين وصلوا مرحلة بوظان الأعصاب.

    كمعلومة عامة لماذا ربط النجمة بالماسونية وشعارنا الأسلامى هو الهلال والنجمة؟ والمصحف الشريف كله لا يخلوا من الرسومات الهندسية ذات الأبعاد المتداخلة كالمثلثات؟ هل هذا يعنى جذور الفكر والتراث الأسلامى ماسونية ولا شنو؟

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 31-12-2011, 01:05 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:03 PM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: بريمة محمد)

    Quote: الأخ كبر
    تحية وتقدير

    جلبت الخبر لأنه ذو صلة بالموضوع المطروح
    شخصيا لا أستبعد وجود الماسونية في أي جهة من السودان
    طالما أنها محفل هلامي صاحب أهداف هلامية أو هكذا يبدو الأمر حتى اللحظة
    لاحظت أن ملفات الماسونية تفتح من وقت لآخر وتقتل بحثا ونقاشا ثم تطوى
    كأن شيئا لم يكن .. وذلك هو المطلوب بالظبط ! ...



    منتصر..حبابك يا صديق
    طالما لا تستبعد وجود الماسونية في السودان ، اذن من واجبنا جميعا البحث عنها و عن ملامحها و رموزها و اشاراتها حتى نتعرف على اهلها و نتصرف معاهم كسودانيين..او نصل لنقطة أن بلاوي السودان ليست لها علاقة بالماسونية و بالتالي نقفل هذا الباب مرة و الى الأبد و نشوف لينا مشغلة تانية..
    هي ليست محفل هلامي يا منتصر ، فلو كانت كذلك لما تصدى لها بعض الشيوخ في السودان و حاولوا ربط أي مأساة في السودان بالماسونية..فهي شئ مخطط و محكم..و ذلك بناء على جهد اهل السودان الذين يتحدثون عنها باستمرار..
    تفتح الملفات و تقفل.. لأن هناك جهات لا تريد للشعب السوداني ان يفكر بعمق حتى يفهم البيهو و العليهو..و هسع اهو قدامك الخيط المتواضع و عينك ما تشوف الإ النور..!
    زمان الناس بتقرا و تتابع و تسكت..يعني تستمتع بالنقاش و تمشي..لكن لو كانت لهذا الخيط ميزة فهو يفتح الباب امام الناس للفرجة في القروش (العملة التي يحملونها في جيوبهم و يقضون بها حوائجهم) و هي تحوي رموز كثيرة..و مافي زول شغال بتفسير الرموز دي..و من هنا نبدأ..
    كتر خيرك كتير يا منتصر..و نشوفك طوالي..
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:13 PM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    Quote:
    الاخ كبر جزاك الله خير وربنا يحفظك والأسرة الكريمة نعم الشيخ صادق من ابنا كردفان ومن قبيلة ابناء حميد
    ويااخي كبر موضوع الماسونية موضوع كبير وانا مهتم به اهتمام خاص وهنالك تأثير كبير من الماسونية
    عندنا في السودان وهنالك قيادات نعرفهم وهم ابناء الحركة الاسلامية تحوم الشبهات حولهم ونحن منتظرين
    ربما يكون جايين في البوست حقك ده وياريت في بيان صدر في الخرطوم يحوي اسماء كثيرة من التنفيذيين
    ارجوا البحث عنه وهل هوصحيح ام لا


    محمد المسلمي..حبابك يا صديق
    كتر خيرك على المرور و الدعوات الطيبات و ابادلك مثلها..
    اذن يا صديقي ..طالما هناك تأثير كبير للماسونية في السودان فنرجو الأ يكون مجرد ونسة..المافي شنو على قول اخونا قيقراوي..علينا ان نحدد الأثر بصورة عملية..و نحدد اضراره و بعد داك نشوف الناس البتعمل في الأثر ده هي منو و الشعب يتصرف معاها..!
    الحركة الإسلامية يا صديقي ، تأريخيا قامت على اعتاب منظومة الأخوان المسلمين..و هذه صنعة مخابرات انجليزية..و الشيخ محمد عبده تمت الإستعانة به من قبل كرومر لبناء مؤسسات المال في مصر (طبعا كان بيساعد بالفتاوي و خلق الخطاب الديني الذي يقنع الشعب)..و حتى وجودها اليوم يقوم على نفس الفكرة..تواطؤ مع جهات كثيرة..و لعب ادوار قذرة لمصلحة من؟..
    البيان فعلا مريت عليهو..و ذكر اسماء ناس..و لكن السؤال: من اخرج البيان؟..بمعنى اخر من اثار حوله الزوبعة؟..
    هنا وضعنا الإشارات في النقود التي نستعملها و فيها رموز و اشارات..و علينا ان نبحث عن هذه الأشياء.. يا اما توصلنا الى ان الماسونية تسيطر علينا (عبر ادواتها المحلية)..و يا توصلنا الى ان هذه الرموز هي شطحات فنانين تشكيلين ساكت..!!
    ما يحدث في السودان يحتاج تفسير..حتى نعرف ما لنا و ما علينا..
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:19 PM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    ود الخليفة..حبابك يا صديق
    كتر خيرك على المرور من هنا..
    عليم المولى الشديد القوي..ما وقع لي تب كلامك ماشي علي وين.. اتكلم معانا كلام العامة عشان نعرف نتفاهم معاك..
    مافي خيال و رواية بوليسية و الذي منو..في قروش يا ود الخليفة..و القروش دي اي سوداني حايم شايلها معاهو..و فيها رموز و اشارات..و من عجايب المصادفات..انو قروشنا دي بتحتوي على رموز ماسونية..اها ده كلو ما وقع في عينك؟..بس البيهمك حكاية خضر الشريف...؟..
    اما حكاية مسجد النيلين..دي فاخير ترجع تفرج تاني..مين عارف يمكن الحكاية تقع ليك..!
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:24 PM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    Quote:

    ياخى ناس الطيب مصطفى ديل اذا كانوا ماسونية فهم تابعين الجزء الشرير فيها ،

    لأنهم مما مما مسكوا الحكم البلد ماشافت خير، الماسونية على الأقل عندها أعمال خير



    صديقتي مهيرة..حبابك
    كل سنة و انتي طيبة..
    كتر خيرك على المرور من هنا..
    نعم اتفق معاك..ناس الطيب مصطفى ديل اظرط من الماسونية في ذات نفسها..و الدايرنو شنو بالضبط في السودان لغاية الليلة ما واقع للشعب السوداني..!
    من الطرائف ناس الماسونية (زي الصوفية) عندهم ناس كده دورهم انهم مارقين للريبة و التلاف..عشان يحفظوا الوزنة..اها ناس الطيب مصطفى ديل دورهم يشيلو وش القباحة و يعملوا الحاجات الكعبة..!
    و هسع دي ياها القروش السودانية قدامو..و يا ريت يقول لينا امتلائها برموز الماسونية خلل فني زي القاعد يحصل في الطيارات السودانية و يسل ليهو ارواح بشر..
    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:32 PM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    محمد عثمان الحاج..حبابك يا صديق
    كتر خيرك على المرور من هنا..

    Quote:
    تتهم السودانيين بثقافة الشمار ثم تسير على نفس النسق؟


    اتفق معاك انو انا ذاتي بتاع شمار..لكن باقي ليك صور العملات السودانية الورقية المليانة برموز و اشارات غريبة (و للصدفة رموز ماسونية) باقي ليك ده برضك شمار؟



    Quote:
    ومعقول ياخي انت في كندا وتقرأ باللغة الإنجليزية؟


    و علاقة القعاد في كندا و اللغة الإنجليزية بالتفكير شنو؟..خليك من قعادي في كندا و قرايتي بأي لغة كانت..الرموز القدامك دي حصل فكرت فيها و اتأملتها؟..و اذا حدث النتائج الوصلت ليها شنو؟..

    Quote:
    كم عدد الكتب باللغة الإنجليزية التي قرأتها عن الماسونية قبل أن تكتب لنا هذا البوست؟


    سبعة و تلاتين كتاب..كفاية ولا نزيدها؟..

    اها الماسونية مرتبط بمؤسسات المال..انت رايك شنو في العملة السودانية..هي مال ولا لأ؟..
    اتفرج كويس في الرموز..و ياهو داك الإدعاء واضح انها رموز ماسونية..و لو في اي حجة ممكن تضحد الإدعاء ده مرحب بيها..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:42 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 3143
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    Quote: الفكرة المركزية أن الماسونية و اهلها يؤمنون بوجود الإله (الله ، الرب ، مهندس الكون العظيم..الخ) و يرفضون ان يكون من بين عضويتهم فرد ملحد


    معلومة غير صحيحة، الماسونية انقسمت لقسمين: قسم لم يسمح للملحدين بالانضمام وقسم سمح للملحدين بالانضمام إليه مما جعل الأول وهو الأصل يسحب الاعتراف من الثاني وهو محفل الشرق الأعظم الفرنسي :

    Quote: Atheism

    The GODF believes in freedom of conscience, which allows them to admit atheists. On the other hand, those Grand Lodges following the English tradition require their members to profess a belief in deity. The Anglo-Masonic Jurisdictions withdrew recognition from the Grand Orient over this issue, and they now deem the GODF "irregular


    التعديل لاضافة رابط مصدر المعلومة أعلاه
    http://en.wikipedia.org/wiki/Grand_Orient_de_France

    (عدل بواسطة محمد عثمان الحاج on 31-12-2011, 07:45 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 07:49 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 3143
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: محمد عثمان الحاج)

    تحياتي كبر، ما قصدته أنا وجودك في كندا وكونك تقرأ بالانجليزية يعطيك فرصة للإطلاع على الصورة الكاملة التي هي غير متاحة لقراء العربية بسبب أن الماسونية محظورة فهنا عندك الفرصة لأن تقرأ كلام الطرفين: الماسونية وأعداءها ومن ثم تصل لاستنتاجاتك الخاصة، لذلك كانت أسئلتي!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-12-2011, 08:00 PM

Kabar

تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 11386
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور (Re: Kabar)

    بريمة..حبابك يا ول ابا
    كتر خيرك على المرور من هنا..
    حكاية بوظان اعصاب دي نظرية مؤامرة ساكت يا حبيب..الفكرة قاعد اتابع فيها من سنة 1991..و الخيط ده قاعد اجمع في مادتو منذ فترة..و كان مفروض يتنشر في اكتوبر الماضي..و لم اجد الوقت لتشذيبه..اما اذا اتنشر في التواقت مع ظروف معينة..فهذا صدفة..لا غير (اخدت باقي اجازتي السنوية في الأسبوع ده و فضيت ليهو)..
    فمافي حالة نفسية يا ول ابا محتاجة تضامن..و لمن نريد نقول الرووب بنديك خبر..

    Quote:
    كمعلومة عامة لماذا ربط النجمة بالماسونية وشعارنا الأسلامى هو الهلال والنجمة؟ والمصحف الشريف كله لا يخلوا من الرسومات الهندسية ذات الأبعاد المتداخلة كالمثلثات؟ هل هذا يعنى جذور الفكر والتراث الأسلامى ماسونية ولا شنو؟


    اذا كنت تقصد الرموز التلاتة على خلفية الحجر..فالهلال و النجمة (يمين الصورة) هي شعار طائفة..Shriners ..و هي طائفة كما ذكرنا تهتم بمستشفيات الأطفال..و لها محافل و مراكز كثيرة في امريكا و كندا..و ناسها قاعدين يلبسوا الطربوش التركي الأحمر (الغريبة كان عندي صورة زول منهم لابس طربوش و مكتوب فيهو الخرطوم عديل)..هذه الطائفة لها علاقة كبيرة بالماسونية..و هي وجه من وجوهها..اما جذورها الصوفية..فعليك ان تبحث عنها و ستجد اجابات شافية..
    الهلال و النجمة برضك هو الشعار الإسلامي المعروف..و ايضا في العلوم القديمة الرموز دي كانت موجودة في الثقافات المختلفة و كل مجتمع بيصطلح على معاني معينة ليها..النجمة مثلا في علم الكيمياء القديمة هي رمز الفضة..
    بالنسبة لجذور الفكر الإسلامي..فلماذا لا يكون العكس و ان الماسونية لديها بعض الجذور الإسلامية (خصوصا الصوفية)..بالنسبة لي الماسونية هي صوفية اختارت ان تجهر..و صوفية الإسلام لازالت مصرة على السرية..و ما ديرة العلم العندها يمشي بين الناس في اشكال مادية ملموسة..!
    الماسونية..تعمل وفق علوم القدماء..و عندهم اهتمام كبير في تفسير الأشياء..و ليهم باع كبير في الرياضيات..و عندهم احترام لحد التقديس للإهرامات المصرية و طريقة بنائها..و عندهم تصور ان الإهرامات اساسا اتبنت في الأول في السودان ثم انتقلت الى مصر ثم العالم فيما بعد..اها تراث زي ده يا اخوي ليه نحن منقطعين منو؟..

    بخصوص البوست هنا.. في البداية وضعت مجسم سداسي..و المجسم هو نجمة داؤود ( في الفرقان هناك يا بريمة الفكي بيكتب حجاب و فيهو خاتم سليمان..هل الفكي ده ماسوني؟)..و المجسم بالهيئة دي زخرفة اسلامية عادية و ممكن تلقاها في أي قطعة سجاد أو زينة..لكن السؤال ليه الناس بتحاول تعلق فشلنا على جهات اخرى..؟..فاذا ناس الأخوان المسلمين مصرين أن الماسونية وراء كل مشاكلنا و انها اصبحت مؤسسات صهونية و نجمة داوؤد و غيرو.. يبقى السؤال ليه نفس الرموز نحن قاعدين نستخدمها في حياتنا اليومية؟..
    ايضا في بداية البوست وضعت صورة مسجد النيلين..و هو بناء هندسي جميل و فيه اشياء عجيبة..و لكن الفكرة ليست في المثلثات..و انما في المئذنة التي بالقرب من المسجد..فالمآذن عندنا في السودان شكلها اسطواني..و مئذنة مسجد النيلين شكلها مختلفة..و هي اقرب الى شكل المسلات في الحضارة النوبية و المصرية القديمة..و انت يا بريمة قاعد في واشنطون..و جنبك النصب التذكاري بتاع جورج واشنطون..وهو عبارة عن مسلة..و اقرب الى مئذنة مسجد النيلين..فهل نقول ان مسجد النيلين يحتوي على رموز ماسونية أم رموز حضارة سودانية قديمة؟..
    ايهم اقدم حضارة النوبة في السودان أم حضارة جورج واشنطون؟..
    و السؤال الأهم ليه انا كسوداني مغييب تماما عن الإرتباط بالحضارة السودانية القديمة؟..
    اها الحيكومة ممكن بكرة تسقط..لكن القروش السودانية ح تفضل زي ماهي..تعج بالرموز و الإشارات العجيبة المدهشة للمتأمل..

    كبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 4:   <<  1 2 3 4  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

رموز و اٍشارات ، عن حكومة الخرطوم السريّة:توجد صور فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de