كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2)

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 10:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة كمال علي الزين(كمال علي الزين)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-14-2007, 09:06 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2)

    +







    كتب الصحفي الهمام كمال:

    Quote: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية

    ونحن نقبل على سنة رابعة حرب في ذلك الاقليم النائي من السودان الذي دائما ما تكون حروبه بسوسية الأمد، تتضح معالم اللوبي الأفريكاني المعادي للعروبة، ذلك اللوبي الذي نشأ داخل الحركة الإسلامية السودانية وكان عماده بعض دارفوري الحركة الذين يتوزع ولاؤهم بين السودان وجارته تشاد ويعود أصل أغلبهم إلى قبيلة حاكمها ديبي ذلك اللوبي الذي شكل حركة العدل والمساواة التي تبحث الآن عن أكثر مما يرمز له مسماها.

    والمراقب لتطور الأزمة في دارفور، والتي عرفت بأنها أسوأ كارثة إنسانية في مستهل هذا القرن، يجد أنها تطورت بفضل الاستفادة من دروس تاريخية ودعم جهات متعددة معادية للعروبة، تتطلع إلى أفرقة السودان وتجزئته إلى كانتونات عرقية وإثنية تعلو فيها أصوات كل من يدعي زيف عروبة أهل السودان واستلابهم الثقافي، والدرس الأكبر كان مستوحى من تجربة الهولوكوست اليهودي، تلك الدعوة التي ابتدأت بالبحث عن رد مظالم تاريخية إلى نوع من التمييز الإيجابي حظي به اليهود في عالم اليوم.

    والمتابع للحراك السياسي السوداني ربما سيسهل عليه ملاحظة أن حركة العدل والمساواة، تسير على خطى المنظمات اليهودية في طريق البحث عن التمييز الايجابي وربما كان التركيز على تذكير العالم المدني والرسمي باستخدام النظام السوداني لقنابل حارقة عن طريق طائرات «الانتنوف» العتيقة فاضحا بعض الشيء لأنه يمثل رسالة ذات مدلولات عاطفية تنبه «اللوبي اليهودي» في اميركا وبعض المنظمات التي تمثل واجهات للمنظمات الصهيونية مفادها ان اهل دارفور هم ضحية «نازية عروبية»، وهذا امر يتخطى جريمة التطهير العرقي التي تعتبر احدى سمات اغلب حروب القارة السمراء في تاريخها قديمه ومعاصره الى خطورة تكرار «الهولوكوست» ولكن هذه المرة بأيد عربية وضحاياه أفارقة سمر لطفاء مغلوبون على امرهم وقد نجحت الحركة في استقطاب دعم وعطف المنظمات اليهودية التي لم تتوان عن استخدام كل ما تملكه من نفوذ مادي واعلامي في دعم دعاوى «الهولوكوست» الدارفوري.

    والمثير للسخرية ان هذه الحركة في الاصل خرجت من عباءة الاصولية الاسلامية والتي وقفت وراء كل ما يعانيه السودان من عزلة وازمات اهلكت الحرث والنسل.

    وبالمقارنة بين المحرقتين نجد ان دعاوى «المحرقة الدارفورية» خلافا «للمحرقة اليهودية» لم تستغرق الكثير من الزمن حتى تطورت الى «حقيقة» يتهم كل من يحاول التشكيك في صحتها، بموالاة النظام الحاكم والتعنصر والاستعلاء العرقي وخلافه من التهم التي تطلق جزافا فيما استغرق اليهود قرابة نصف القرن من الزمان حتى يتحقق لهم ذلك، لتنجح الحركات الدارفورية مرة أخرى في الاستفادة من التجربة اليهودية في استصدار فرمان شبيه بفرمان (معاداة السامية) ذلك السلاح الذي يشهر في وجه كل مناصري حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وثمة دور فاعل للتداخل القبلي بين السودان وتشاد أدى إلى نشوء حالة من الانتماء المزدوج لدى بعض قبائل دارفور التي ترفض الانتماء للعروبة، ويغلب عليها الولاء القبلي ولا تحفل بالانتماءالقُطري.

    ولأن غالبية أرحامها وصلاتها ووشائج قرباها في تشاد تجدها أكثر حرصاً على أمن واستقرار (تشاد) التي تنتمي إليها عاطفيا، ربما لأن العرق الإفريقي له الغلبة والصوت الأكثر جهارة باعتبار أن العرب يظلون أقلية تشكل قبائل رعوية ليست مستقرة.

    إذا فأهل دارفور عرباً وأفارقة رغم ما يجمعهم من رحم وصلات تاريخية وقعوا فريسة أطماع جار وسلطة سودانية لا هم لها سوى البقاء على سدة الحكم، فاستطاع الطرفان تجييش القبائل الإفريقية من جهة والعربية من جهة اخرى ليدفع المواطن البسيط ثمن تصفية حسابات سياسية داخل الحزب الحاكم المنشق على نفسه اولا وتدافع دولتين جارين تحاول كل منهما التأثير على الاوضاع الداخلية لدى الاخرى وزعزعة امن واستقرار الطرف الآخر.

    ولان «حركة العدل والمساواة» هي ذراع عسكرية غير معلنة للمؤتمر الشعبي بقيادة الدكتور «حسن الترابي» وانصاره من القيادات الدارفورية تظل هي الحركة الاكثر تأثيرا لانها الاكثر تنظيما وثراء بينما يتمتع فصيل «مناوي» الموقع على اتفاقية ابوجا للسلام هو الاكثر تسليحا لحرص تشاد على دعم ابناء قبيلة الزغاوة الذين يمثلون 95% من منتسبي حركة «مناوي».

    وبينما يتقاسم الفصيلان المال والسلاح يبقى فصيل عبدالواحد هو الفصيل الذي يتمتع بالقاعدة الشعبية الأوسع لأنه يمثل أكبر قبائل الإقليم من فور ومساليت.

    وبالنظر إلى محاولة الحركات الدارفورية الاستفادة من تجربة اليهود في التمتع بنوع من التمييز الايجابي نجد أنها تقع في خطأ أساسي هو خلق نوع من «المطابقة» وليس «المقاربة» في الكيفية التي تمت بها جريمة الإبادة العرقية وهو «الحرق» وهو ما يضعها في مأزق كبير للانفتاح الكبير الذي تشهده دارفور بفعل الضغوط الدولية التي تمارس على نظام الخرطوم وفي مقبل الايام ستصبح دارفور منطقة مكشوف اعلاميا بحيث ان مصداقية الحكومة من جهة والحركات الدارفورية من جهة اخرى ستكون مرهونة بمطابقة ما ستعكسه وسائل الاعلام العالمية والاقليمية وبين دعاوى الطرفين.

    فما بين 10 آلاف قتيل هي حصيلة الاعلام الرسمي و 400 الف قتيل هي احصائية الحركات تظل الاوضاع في دارفور لغزا ستكشف عنه الايام على ايدي المنظمات الدولية التي صار تدخلها المباشر امرا حتميا.





    وكان ردنا علية:
    Quote:
    Quote: أستاذ كمال تحية طيبة.
    أسمعك تقول:
    العلاقة مع الكيان الصهيوني , مرفوضة من جانبي لقناعاتي أنا برفض بمبدأ الدولة الدينية . هنالك فلسطينيون عرب داخل الكنيست الإسرائيلي ويرتضون التعامل مع هذه الدولة وأغلب الأنظمة العربية الشمولية الديكتاتورية لها صلات وثيقة معلنة أوغير معلنة مع الكيان الصهيوني , فأنا لست مدافعاً عن الفلسطينين من واقع عروبي , وإنما أرفض مبدا قيام دويلات دينية لأنها تجارب تهدم مبدأ المجتمع الإنساني الأممي الحر الديمقراطي الذي أؤمن به .


    يا سيدي قناعاتك وفلسفتك عن شكل الدولة الأنسانية علي العين والرأس، لكن ما دخل هذا وثوار دارفور واليهود والتمييز الأيجابي؟
    أنت كتبت مقال تقول فيه:
    Quote: ونحن نقبل على سنة رابعة حرب في ذلك الاقليم النائي من السودان الذي دائما ما تكون حروبه بسوسية الأمد، تتضح معالم اللوبي الأفريكاني المعادي للعروبة، ذلك اللوبي الذي نشأ داخل الحركة الإسلامية السودانية وكان عماده بعض دارفوري الحركة الذين يتوزع ولاؤهم بين السودان وجارته تشاد ويعود أصل أغلبهم إلى قبيلة حاكمها ديبي ذلك اللوبي الذي شكل حركة العدل والمساواة التي تبحث الآن عن أكثر مما يرمز له مسماها. والمراقب لتطور الأزمة في دارفور، والتي عرفت بأنها أسوأ كارثة إنسانية في مستهل هذا القرن، يجد أنها تطورت بفضل الاستفادة من دروس تاريخية ودعم جهات متعددة معادية للعروبة، تتطلع إلى أفرقة السودان وتجزئته إلى كانتونات عرقية وإثنية تعلو فيها أصوات كل من يدعي زيف عروبة أهل السودان واستلابهم الثقافي، والدرس الأكبر كان مستوحى من تجربة الهولوكوست اليهودي، تلك الدعوة التي ابتدأت بالبحث عن رد مظالم تاريخية إلى نوع من التمييز الإيجابي حظي به اليهود في عالم اليوم.

    أوليس هذا قولك؟
    ربطت لنا ثورة دارفور بمؤامرة اليهود للوقوف ضد كل ما هو عربي بالسودان والذي ضمنيا يعكس لنا أنك منتمي إلى قومية الأعراب بالسودان. هنا هل تنشد ثوار دارفور ليضعوا أياييهم فوق يديك لتبنوا "السودان الأنساني الديمقراطي العلماني الأممي الحر"؟ أم هي صرخة علي وزن "هجم النمر" لدرء مخاطر التمدد الأفريقي؟
    الشيئ الذي حيرني هو لماذا ربطت "التميز الأيجابي" واليهود؟ هو نفس الشيئ الذي دعاني أن أيقن بأن فهمك للتمييز الأيجابي في غير محله. التمييز الأيجابي أو ال affirmative action وهي فكرة مؤسسات المجتمع الأمريكي لتمثيل الأقليات والمحافظة علي حقوقهم. تجد تاريخه معلق بهذه الوصلة،
    http://www.inmotionmagazine.com/aahist.html
    سؤالي لك، ما دخل اليهود به؟

    وهذه الوصلة لجامعة كلفورنيا webpage صممت خصيصا لمعرفة "التمييز الأيجابي" ان كان اقتصاديا أوسياسيا لأنه دون شك أفرز واقعا أجتماعيا مقبول وماتزال الجهود تصارع لأجل مستقبل أفضل لجميع الأقليات.
    http://aad.english.ucsb.edu/





    دنقس.

    ردعلينا الرجل بهمته المعهودة:
    Quote: الأخ دنقس

    تحياتي
    أقيم المداخلات وأكثرها موضوعية
    ثلاثة محاور جيدة للحوار .
    سأرد عليها بالتفصيل , مع مواصلة تأكيدي على أن الأمر وفق رؤية موضوعية يظل محاولة إستفادة من
    تجارب ولا أدعى إتصالاً يهودياً مع الحركات وإن كان أيضاً حقاً متاحاً بالتأكيد .
    شكري وتقديري.



    الي هذه اللحظات نرغب الرجل ليبين لنا
    1/ ما الغرض من مقاله الرادع لثورة أبناء دارفور؟
    2/ ما دخل التمييز الأيجابي باليهود الذين تبوأوا أرقي
    المراكز في العالم عنوة واقتدارا؟















    دنقس.
                  

العنوان الكاتب Date
كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos02-14-07, 09:06 PM
  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Tragie Mustafa02-14-07, 09:15 PM
  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos02-14-07, 09:16 PM
    Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) تاج الدين عبدالله آدم02-15-07, 00:58 AM
      Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos02-26-07, 07:18 PM
        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 07:55 PM
        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 07:56 PM
        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 07:57 PM
          Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 07:59 PM
      Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 07:54 PM
  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 07:51 PM
    Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 08:08 PM
      Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-26-07, 08:12 PM
  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) بهاء بكري02-26-07, 11:10 PM
    Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 02:42 PM
  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) بهاء بكري02-26-07, 11:17 PM
  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) بهاء بكري02-26-07, 11:21 PM
    Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos02-26-07, 11:37 PM
      Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Tragie Mustafa02-27-07, 00:32 AM
        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos02-27-07, 01:56 AM
        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 02:49 PM
          Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 02:53 PM
            Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 02:55 PM
        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 02:59 PM
          Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 03:01 PM
            Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Tragie Mustafa02-27-07, 03:15 PM
              Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 03:28 PM
                Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 03:29 PM
                  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) كمال علي الزين02-27-07, 03:32 PM
              Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos03-03-07, 04:28 AM
                Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) doma03-03-07, 05:09 AM
                  Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Abdulgadir Dongos03-03-07, 05:27 AM
                    Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) doma03-03-07, 06:12 AM
                      Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) Tragie Mustafa03-03-07, 07:18 AM
                        Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) doma03-03-07, 07:36 AM
                          Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) bayan03-03-07, 07:53 AM
                            Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) bayan03-03-07, 08:07 AM
                              Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) doma03-03-07, 09:28 AM
                            Re: كمال علي الزين: متمردو دارفور على خطى المنظمات اليهودية(2) doma03-03-07, 08:18 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de