وماذا نفعل مع النضال المسلح؟

آخر النفق....

شباب السودان يملكون الحل

المبدع الفنان أسامة الشيخ يعطر سماوات ( DALLAS) تكساس في الكريسماس

هيستون تكساس تتاهب لاستقبال الفنانة الكبيرة الميرم(مريم امو)في مهرجان ثقافي ارثي

واشنطن: مراسم الذكرى السنوية الأولى للراحل المقيم د. قريب الله الانصارى

مرحبا بكم فى حفلة رأس السنة..بتورونتو... الفنان عمر بانقا والفرقة الموسيقية.

حفل رأس السنة و اعياد الاستقلال ... دعوة عامة للسودانيين في واشنطن(فرجينيا)

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 22-12-2014, 09:50 AM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. صور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2011, 04:32 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. صور


    ما بعد العاصفة وفى هدوء :

    تعالوا يا ناس مع بعض نتعرف من هو كمال عبداللطيف :




    ( بربقاندا إعلامية ) منقول :

    يطلقون عليه العقل الذكي والمفكر وملك المتابعة هذا الرجل.. اطل فجأة الى العمل الواجهي.. وإطلالته على الواجهة .. لم تأت صدفة.. فلقد .. كان الرجل متميزاً.. منذ بواكير شبابه.. عرف بالهدوء .. وبالنبرة الهادئة.. وبالدقة في كل ما يوكل اليه من عمل او تكليفات.. ابناء دفعته من بورتسودان الحكومية الى جامعة الخرطوم كانوا من المتميزين واصبحوا نجوماً.. ومن صناع القرار في هذا العهد...
    جاء الرجل من اسرة سودانية بسيطة.. وتفوق في كل مراحله الدراسية.. وعمل في مواقع كثيرة في القطاعين الخاص والعام.. وكان مبرزاً وناجحاً
    وعندما عين وزير دولة بمجلس الوزراء.. ظهرت قدراته كاملة.. وكان احد الوزراء المبدعين في عملهم . تميز كمال عبد اللطيف الوزير الشاب بالهدوء التام بنبرته الهادئة.. وبكاريزما لافتة .. وبسعة صدر تسع كل الناس.
    يقولون عنه انه رجل مرتب بشكل غير عادي وديناميكي بشكل ملحوظ.. ويأتي الى مكتبه مبكراً .. ويخرج متأخراً .. ولا يعتمد على التقارير المكتوبة. دائماً بعد ان يطلع على التقرير، يذهب بنفسه ليقف ميدانياً على موضوع التقرير وهذا ما لا يتوفر لدى كثير من المسؤولين.
    استقاءً من عمله مع القيادات العليا للدولة. بدءاً من رئيس الجمهورية عندما كان مديراً لمكتبه بالمؤتمر الوطني ومن الاستاذ علي عثمان نائب الرئيس المسؤول عن العمل التنفيذي الذي يشكل كمال عبد اللطيف احد اهم اضلاعه ويقول.. كان تأثير الرئيس والنائب كبيراً على شخصي واكتسبت كل هذه المهارات من عملي معهما.. وهما متميزان بقدرات عالية.. وأفق وخيال بلا حدود. وقصدت ان اقدم الوزير كمال عبد اللطيف للناس.. في افادات مهمة.. لانه رجل لا يحب الاضواء ولا يحب ان يتحدث عن نفسه..لقد بذلت جهداً كبيراً في اقناع الرجل.. وكان بداية حواري معه.. من هو كمال عبد اللطيف..؟ لقد وجدت في مسيرة الرجل وسيرته ما يستحق ان يعرفه الناس عنه.. ومع اولى حلقات حوار الثلاث ساعات مع الوزير كمال عبد اللطيف.. كانت هذه الإفادات الثرة الزاخرة.
    ................................................................................................
    ? من هو د.كمال عبد اللطيف؟

    - اسمي بالكامل كمال عبد اللطيف عبد الرحيم محمد عبد الرحمن ولدت في قرية منصوركتي في عمودية قنتي وهي وحدة إدارية من محلية الدبة بالولاية الشمالية، وأنا بديري دهمشي عيدابي، والدي ووالدتي من عمودية قنتي أيضاً، وولدت في أول فبراير 1957م، وبالتقويم العربي في الخامس من ربيع الأول، قضيت حياتي الأولي في بورتسودان، ومنذ العام 1948 كان والدي قد خرج من منصور كتي وعمل في الشرطة ببورتسودان، وتزوج والدتي في العام 1953م، طفولتي قبل التعليم الإبتدائي قضيتها في بورتسودان ودرست في روضة الشرطة هناك، وكانت تديرها سيدة قبطية تسمي مدام إرادة، ودخلت التعليم الإبتدائي، أقمت بقشلاقات الشرطة في حي المدينة وفي ديم موسي وفي الأسكلا,.

    ? الإبتدائي والمتوسط والثانوي، أين درسته؟

    - درست الإبتدائية في المدرسة الشرقية (أ) ببورتسودان، ودرست فيها أربع سنوات وفقاً للنظام القديم، وامتحنا من الأولية للوسطي ودرسنا في المدرسة الأهلية الحكومية ببورتسودان السنة الأولي والثانية متوسطة، عقب ذلك أتي نظام محيي الدين صابر الجديد، وحول السلم لأساس وإبتدائي وثانوي عام، واعتمدونا في أولى وسطى وثانية وسطى كصف خامس وسادس، وخضعنا لامتحان قبول عادي ودخلنا أولى ثانوي عام في ذات المدرسة، امتحنا للثانوي العالي ودرست الثانوي العالي في مدرسة البحر الأحمر الثانوية العليا في بورتسودان.

    ? أهي مدرسة أخرى ليست بورتسودان الحكومية؟

    - هناك مدرسة بورتسودان الحكومية ومدرسة البحر الأحمر الحكومية.
    ? درست بها أسماء كثيرة جداً منها علي عبد الله صالح والفريق صلاح قوش وصلاح ادريس وغيرهم؟
    - نعم، في السابق كان اسمها المعهد العلمي، وعندما أتت مايو حولت كل المعاهد إلى مدارس ثانوية عليا، فحولوها لمدرسة البحر الأحمر، ودرس بها كثيرون أبرزهم صلاح قوش، وقبلنا كان الفريق الهادي، وامتحنت منها سنة 76 ودخلت الجامعة.

    ? لابد أن تكون لك أنشطة في مجالات النشاط الطلابي في تلك المراحل، منها الرياضية والثقافية والإجتماعية، أماً منها كان يمارسه كمال عبد اللطيف، ومن تذكر من زملائك في تلك المراحل ومن كان منهم بارزاً ولا يزال؟

    - عندما أتينا للوسطى كان هناك نشاطان بارزان هما النشاط الثقافي والرياضي، الأول تمثل في الجمعية الأدبية التي تعقد يوم الإثنين من كل أسبوع، وفي الثانوي العام والوسطى كان لدينا مذاكرة مسائية تبدأ عند المغرب، وكانت إلزامية للجميع وتمتد لساعتين، من الخامسة للسابعة في الشتاء، وفي الصيف من السادسة للثامنة، كانت كل أيام الأسبوع عدا الخميس، وفي يوم الإثنين كانت الجمعية الأدبية، وكنت أشارك في الجمعية الأدبية عبر المسرح كممثل وكنت عضواً في فرقة مسرحية بالمدرسة الأهلية، ومثلت في مسرحيات كثيرة، ركزت على التمثيل ولم ألق قصيدة سوى مرة واحدة فقط لحافظ إبراهيم عن اللغة العربية، وكان هناك نشاطاً رياضياً وكانت المدرسة مقسمة لأربعة فرق رياضية، تسمى (ملاسي والبربري، وعثمان دقنة والمك نمر)، وكنت عضواً في فريق عثمان دقنة، وفي الثانوي كانت هناك جمعيات ثقافية وكل الطلبة كانوا ملزمين بالإنضمام إلى إحدى الجمعيات، وانضممت لجمعية اللغة العربية وانتخبت نائباً لرئيسها منذ السنة الأولى، رئيس الجمعية الأخ محمد هاشم إبراهيم الصافي ويدير الآن القسم التجاري والإقتصادي بالهيئة القومية للتلفزيون، وتوليت رئاسة الجمعية مكانه عندما وصل السنة الثالثة وتم تفريغهم للتخرج، وظللت رئيساً حتى آخر السنة الثانية، وفي السنة الثالثة تفرغت لامتحانات الشهادة، وكنت عضواً في جمعية الجغرافيا والتاريخ.

    ? عندما دخلت جامعة الخرطوم، من من الاسماء البارزة الآن في الساحة السياسية كان موجوداً بها؟
    - صلاح قوش ومحمد هاشم إبراهيم كانوا معنا من أيام مدرسة البحر الأحمر، ومعنا لواء في الأمن يدعي محمد جعفر، وعندما دخلنا الجامعة كان معنا من خارج المدرسة هاشم فيصل عمران، وجمال ويوسف أحمد يوسف، وعبد الله حسن عيسى ونصر الدين محمد أحمد.

    ? المجموعة كلها ذهبت للأمن؟

    - من لم يذهب للأمن ذهب للخارجية، جئنا للجامعة في أكتوبر 1976 بعد أحداث 2 يوليو، وكانت الجامعة قد أغلقت بسبب أحداث يوليو، ووجدنا معظم قيادات الإخوان وغيرهم إما في السجون أو مطاردين، كانت الجامعة شبه خالية، وبعد عام حدثت المصالحة ودخلت الجبهة الوطنية الاتحاد الإشتراكي، ودخلت الجامعة كل القيادات الطلابية التي كانت في السجون أو خارج البلاد، وأذكر أن هذه الموجة أتتنا بغازي صلاح الدين والطيب إبراهيم محمد خير وأمين حسن عمر، وحسن مكي، والزبير أحمد الحسن، ومحمد حسن الباهي، وسيد الخطيب ويحيى حسين، وكان جميعهم إما في العام الأخير أو قبل الأخير، وأقول دائماً أن تأخر هذه الكوادر عاماً أسهم في تأهيلنا وتدريبنا وصقلنا، ورب ضارة نافعة، انتفع منها جيل أو جيلان بعدهم ليتدربوا ويستفيدوا من تجاربهم.

    ? في بورتسودان الثانوية هل كانت هناك تنظيمات سياسية، وهل انتميت لأحدها؟

    - دخلت مدرسة البحر الأحمر في 1ديسمبر 73 وفي السابع من ديسمبر انضممت لتنظيم الإخوان المسلمين، وأبرز التنظيمات السياسية في ذلك الوقت كان الإخوان المسلمين والشيوعيين، كان هناك حزب البعث وغيره لكنها كانت مجموعات صغيرة، في بورتسودان الثانوية كان هناك تيار يسمى المعتزلة وكانوا أقرب لأنصار السنة، ومن أشهرهم أستاذ بالمدرسة يدعى علي عبد اللطيف، وحسن الفكي، لكنهم أصبحوا إخواناً فيما بعد، كانت تلك موجة لآن بورتسودان من المدن التي يوجد بها تيار سلفي قوي، ربما لطبيعة البلد، لإرتباطها بالبحر الأحمر ربما، وفرع الحزب الشيوعي في المدينة كان أحد أقوى الفروع.

    ? أنت تحتل موقعاً سياسياً وتنظيمياً مهماً، متى كانت بداية اهتمامك بالعمل السياسي، وإلى أي مدى كنت فاعلاً فيه؟

    - أقول في المجالس الخاصة دائماً أنني بقيت أخو مسلم قبل أن أبلغ الرشد، وعندما بلغت واحتلمت كنت قد صرت إخوانياً قبل شهرين، واستطيع القول أن اهتمامي بالعمل السياسي بدأ منذ الثانوي، ذات يوم دعاني أمير المدرسة ليخبرني باجتماع، وفي ذلك الوقت كانت حركة شعبان على أشدها وعندما فتحت المدارس قلنا إننا يجب أن نشارك في فضل حركة شعبان بالخروج في مظاهرات، وخرجت بالفعل مظاهرات الطلاب في بورتسودان، وأخبرني الأمير أن هناك اجتماعاً في بورتسودان الحكومية لمندوبين من المدارس الثانوية لتنظيم محاضرة، وكان يجب أن يذهب فلان لكن لديه محاضرة وستذهب أنت، وفهمت أن ذلك نوعاً من التحدي، وذهبت وناقشت وناكفت، أيضاً، كان لدينا فرق رياضية في الأحياء، وكان لدينا فريقان في الحي، (القادسية واليرموك).

    ? هذه أسماء لها دلالات؟
    - الغرض كان إجتماعياً ورياضياً، إضافة لدرس بعد التمرين مباشرة، ملابس التيم كان يغسلها شخص واحد كل مرة، وكان ذلك نوعاً من التدريب على التكافل، وأتاح لنا ذلك أن نبني شخصياتنا بهذه المعاني.
    ? في جامعة الخرطوم يبدأ النشاط السياسي بشكل مكثف ويظهر الصراع بين الأحزاب خاصة بين الاتجاه الإسلامي والجبهة الديمقراطية، هل تذكر مواقف محددة وأحداثاً شهدتها الجامعة أثناء دراستك؟

    - في سنتنا الأولى كما قلت كان هنالك ركود ولم يكن ثمة عمل سياسي ولم يكن مسموحاً به، الصحف كانت معطلة، وبعد أن تمت المصالحة وأتت الأحزاب والجبهة الوطنية، وأعيد الإتحاد وأعيد معه النشاط السياسي والصحفي داخل الجامعة، في السنة الثانية بدأنا العمل السياسي، وكل السنوات التي قضيتها كنت فيها عضواً في القيادة التنظيمية في الجامعة، والأحداث السياسية الكبيرة كانت الانتخابات، وكانت هناك جمعيات كثيرة، في الاقتصاد كان لدينا أربعة جمعيات ( الاقتصاد وإدارة الأعمال والعلوم السياسية والإجتماعية)، وجمعيات أخرى كجمعية أصدقاء الثورة الأريترية والإيرانية، وأصدقاء الثورة الفلسطينية، فلا يخلو أسبوع في الجامعة من انتخابات لجمعية إلى جانب الانتخابات للجان التنفيذية للروابط الجغرافية، ما يعني أن أسابيع السنة ال52 كانت تحفل بانتخابات وما يتبعها من حملات وصحف وندوات سياسية واتصال فردي، ويكلفونك بزملائك في الغرفة لتدعوهم للتصويت، وكان ذلك عملاً كثيفاً استمر طيلة سنوات الجامعة، لكن الشيء البارز كان في السنة الأولى، عندما قمنا بمقاطعة الإمتحانات، كان عبد الله أحمد عبد الله مدير الجامعة قد أعلن نظام السميستر بينما كانت الجامعة تعمل بنظام السنة سابقاً، وأجمعت القاعدة الطلابية على مقاطعته، وكان مدعوماً من نظام مايو، ومضى لينفذ التجربة في كلية الزراعة، وكانت معركة عنيفة، وحاول بعد ذلك تطبيقها في بعض كليات الوسط، ووقف الطلاب وقفة قوية فألغت إدارة الجامعة الفكرة، الحدث الثاني كان الصراع على اتحاد الطلاب في عامي 79-80 والمعركة بين التمثيل النسبي والمباشر، التنظيمات المعارضة كالشيوعيين والبعثيين تحالفوا وطالبوا بتغيير النظام الانتخابي في الجامعة من الحر المباشر إلى نظام التمثيل النسبي، وخاضوا الانتخابات معاً وفازوا وتشكل المجلس الأربعيني من (28) منهم و(12) من الاتجاه الإسلامي، وبقوا لثلاثة أو أربعة أشهر لكنها شهدت صراعاً وضرباً وعنفاً طلابياً، وهي الفترة التي استشهد فيها أخونا الغالي عبد الحكم، وكان في كلية الزراعة فطعنه أحدهم بسكين وقتله، واستشرى العنف حتى أصدر مدير الجامعة قراراً بإغلاقها، وفتحت بعد بضع شهور، من الأحداث التي لا تنسى الثورة الإيرانية، وعندما أتت في آوخر السبعينيات رحب بها الاتجاه الإسلامي وأقام لها الندوات ونظم مسيرة ضخمة تحركت من الجامعة وصحبها عنف لأن الشيوعيين والبعثيين حاولوا استغلال هذه المسيرة في العداء لنظام مايو، وحاولوا إختراق المسيرة والهتاف مصير نميري مصير الشاه، وحدث ضرب في شارع الجامعة وداخل الجامعة، وهناك أيضاً انتخابات مجلس الشعب التي مرت علينا مرتين ونحن في الجامعة، وفي المرتين كنا نقع في دائرة علي عثمان وكنا نعمل في حملته وبدأت علاقتنا به منذ ذلك الوقت، وشاركنا في الحملة الانتخابية لزكريا بشير لأنه كان في دوائر الخريجين، وإبراهيم عبيد الله، وكان كله نوع من التدريب والتأهيل في مجال العمل السياسي.

    ? متى تخرجت، وما هي أول وظيفة شغلتها؟

    - تخرجت في أكتوبر 1981، وهناك طرائف كثيرة اكتنفت الأمر، تصدق أو لا تصدق، حال تخرجنا ذهبنا وسجلنا في مكتب العمل وأخذنا كرت العمل، ظهرت وظائف في مجلس الوزراء، ودخلنا المعاينات، كانت ثلاث وظائف في مجلس الوزراء والرابعة في الجمارك، كان ترتيبي الرابع في المعاينات فذهبت للجمارك، وأذكر أن وظيفة مجلس الوزراء الثالثة أفلتت مني بدرجة أو اثنتين، كان الفرق بيني وبين صاحب الترتيب الثالث، وهو الآن موظف بالمجلس يسمى محمد أحمد الريح، وكنا دفعة في الجامعة، وكان محمود الباهي قد انضم أيضاً لمجلس الوزراء لكنه تركه الآن، بعدها أخذت أوراقي من لجنة الإختيار وذهبت لرئاسة الجمارك وسجلت، وكان اليوم خميساً، وأخبروني أن آتي يوم السبت لأقابل المدير، كنت حينها أسكن في بري (عزابي)، وكنت قدمت أيضاً في شركة إعادة التأمين الوطنية وكان مديرها حيدر كبسون، وكان صديقاً لأحد أقربائي وهو المرحوم حسن البيلي الذي كان المستشار القانوني لبنك السودان، وعندما ذهبت للبيت وجدت رسالة من حسن البيلي بأن آتيه صباح السبت وأنه وجد لي وظيفة.




    ..




                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

06-12-2011, 08:58 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    أمانة وما على الرسول إلا البلاغ :


    Quote: From: sabermohio89@hotmail.com>
    To: hilbawi2003@yahoo.com
    Sent: Tuesday, December 6, 2011 9:45 PM
    Subject: وجهة نظر منقولة من صحيفة الراكوبة


    الأخ المحترم / آدم الهلباوى

    سلام

    اعذرنى لا أدرى بالظبط ما هو الهدف من البوست لكن استحلفك بالله أن تنزل
    هذا الموضوع الذى طالعته فى صحيفة الراكوبة عن الوزير كمال عبداللطيف
    مع تحياتى ولا عدمناك



    وزارة كمال عبد اللطيف واسئلة مشروعة..(2)
    محمد خليفة صديق


    الاسئلة المشروعة لهذه الوزارة والتي سنطرحها اليوم هي اسئلة الرأي العام السوداني
    الذي يفرق جيدا بين العمل الاعلامي المهني والعمل المدفوع القيمة الذي ينتهجه البعض
    لتغطية عوراتهم ، ويتدثرون تحت غطاء الصداقات ودعوات البوفيه المفتوح لتزويق صورة
    شائهة لن تفلح مساحيق (المشترك) في تغطيتها، وهي أسئلة في الرؤية ومنهج العمل وفلسفة
    هذه (الاقطاعية) في العلاقات الداخلية والخارجية وكيف ترسي عطاءاتها وكيف تختار قياداتها
    وكيف تبحث و(تقلع) البقر لحبال الوزارة الخالية.

    آخر شطحات الوزارة المأزومة كانت مؤخرا في توجيه وزيرها أوامره لأئمة المساجد لتخصيص
    خطبة إحدي الجمع لقضايا الموارد البشرية ومحورها الإنسان السوداني بإعتباره "خليفة الله
    في الأرض لإعمارها" ودوره في إعلاء قيم الدين، وكانت هذه الاوامر عبرالصحف، كأن هؤلاء الائمة
    والدعاة والخطباء يتبعون لاحدي ادارات ومجالس الوزارة التي تتكاثر كالاميبا يوميا وعلي
    مدار الساعة.

    وهذا من اكبر الادلة علي فقدان وزارة (الرجل الواحد) للبوصلة، فهي تخبط يمينا وشمالا
    يوما مع الموسيقيين ومجلسهم المرتقب، ويوما مع الائمة والدعاة تنزل لهم الاوامر من علياء
    برجها، في اشارة لعدم احترام الوزارة للجهات التي يتبع لها هؤلاء الائمة، فهل يريد هذا
    الرجل ان يصير (الحاكم العام) علي كل شئ بالبلد، الا يعلم ان وزارته ذاهبة من حيث اتت في
    التعديل الوزاري القادم؟

    ان الائمة والدعاة لهم جهات تنظم شأنهم، وترتب امورهم ولهم جماعات ينتمون اليها، ويطيعون
    امرائهم فيها، ولن يتلقوا اوامر خطب الجمعة من شباك برج الاتصالات عبر الصحف، ومن اراد
    الائمة فعليه ان يقف علي بابهم، لا ان يناديهم من شباكه.

    واخر ماحدث من هذا الرجل ويدلل علي عدم احترامه للائمة والدعاة وللزمن الذي يتشدق به في
    كل مخاطباته ، ماحدث بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الاسبوع الماضي حيث دُعي الوزير
    لتشريف ومخاطبة تخريج دورة ترقية اداء الائمة والدعاة التي اقامها مركز الجودة ووافق علي
    ذلك ، ثم جاء الناس من كل حدب وصوب قبل موعدهم ، خوفا من رجل المواعيد الصارم وجاء الموعد
    المحدد لبدء البرنامج ولم يشرف سعادته، ولما اتصلوا قيل لهم ان الوزير معتذر، لم يعتذر
    قبل وقت كاف ولم يرسل من ينوب عنه ،بالله هل هناك اسنهتار اكبر منه هذا، ماذا نرجوا من هؤلاء
    بعد هذا .. لاتنهي عن خلقٍ وتأتي مثله .. عار عليك اذا فعلت عظيم .

    ان هذه الوزارة التي صدعت الرئوس وهي ترغي يوميا باصلاح شأن الخدمة المدنية واعادتها لسابق
    عهدها تأتي اليوم ، لترتكب اكبر الاخطاء في ذلك، فهي تريد التدخل في شأن خطب الجمعة وتوجيهها
    دون خطة او نظر اوتنسيق مع المؤسسات المعنية مثل وزارة الارشاد والاوقاف ومجلس الدعوة
    والجماعات الاسلامية، وهل تريد ان تحتكر تدريب كل شئ حتي الشمس والقمر، حتي (ناس الضرائب)
    الذين لم يشكوا يوما من عدم التدريب، وهل يحتاج (قلع الناس) و(توليد المجالس المهنية) الي
    تدريب، وسنسمع قريبا ان بقيت هذه الوزارة بمجلس (النقلتية) و(العطشقية) و(قصاصي الاظافر)
    و(السماسرة) الذين نقترح ان يرأسهم كبير سماسرة الاعلان واليافطات وآكل اموال الصحفيين،
    والذي انتقل من عالم الصحافة الذي (لا يتشرف به) الي عالم (البزنس) الكريه كسيرته... يتبع






    .............
    بعد دا افتكر
    ما قصرت معاك
    اليس كذلك ؟
    بلى.






    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 06-12-2011, 09:01 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 05:19 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    أيضا تعالوا معنا لنتعرف من هم البنى هلبة :




    عرب زينين أهل جود وكرم وقامات
    غياثين الملهوف وقت الدموع سايلات
    ركابين سوارى الخيل البهبهبن طايرات





    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 07:04 AM

السمؤال بدرالدين

تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 1989
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    انت عايز تقارن بين البديرية الدهمشية والبني هلبة والله الفهم شنو
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 09:36 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: السمؤال بدرالدين)

    الأخ الكريم / السمؤال بدرالدين تحياتى ياغالى


    Quote: انت عايز تقارن بين البديرية الدهمشية والبني هلبة
    والله الفهم شنو


    ياحبيب المسالة لا مقارنة ولا وجه شبه المسالة أكبر من ذلك بكتير
    وحتى تكون ملما بالموضوع الماما كاملا لربما أنك لم تتابع الحصل فى
    الأيام القليلة الماضية الموضوع : أنه رشح الى السطح بان هذا الوزير
    قد شتم وسب قبيلة بنى هلبة فى شخص أحد الصحفيين المنتمين لهذه القبيلة
    وعلى ضوئه دار نقاش حاد ومواجهة فيها أخذ ورد واعتذار من الوزير المعنى
    على حد قولهم ، حيث كان ذلك فى حضرة معالى ناظر عموم البنى هلبة السيد
    التوم دبكة وقيادات القبيلة ، هذا ما لزم إيضاحه لكم كبوردابى متابع ومهتم
    ورايك يهمنا نشكرك على المداخلة وكدا إنت تابع معنا ولا عدمناك يا محترم .




    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 10:07 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 15955
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: السمؤال بدرالدين)

    المحترم/آدم الهلباوي
    السلام عليكم
    لم أعرف ملابسات الموضوع أخي آدم
    لكني قبل فترة مررت على
    الصفحة الأولى من هذا المنبر
    فقرأت ما مفاده أن وزيرا سب إحدى القبائل..إلخ
    عموما إن كان هذا حصل فلاشك ان ذلك معيب في حق المسلم
    فكيف بالمسلم المسئول في وظيفة رسمية عامة.
    فلايجوز لمسلم أن يسخر من أناس بسبب قبيلة أو لون
    أو لسان أو فصيلة أو شكل...إلخ
    http://www.google.com.qa/url?sa=t&rct=j&q=%D9..._dSEmy7yPLeItJapaKZw
    وأنا واثق أن عزيزنا آدم سيوافقني بان الرد على الساخر بسخرية مثلها أو مطعن
    شئ معيب ولايجوز.
    "وكونوا عبادالله إخوانا"
    وأهلنا بني هلبة رجالا يسدوا عين الشمس
    فاصبروا وكونوا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
    شكري
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 10:33 AM

عبود عبد الرحيم

تاريخ التسجيل: 14-03-2008
مجموع المشاركات: 5434
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: ياحبيب المسالة لا مقارنة ولا وجه شبه المسالة أكبر من ذلك بكتير
    وحتى تكون ملما بالموضوع الماما كاملا لربما أنك لم تتابع الحصل فى
    الأيام القليلة الماضية الموضوع : أنه رشح الى السطح بان هذا الوزير
    قد شتم وسب قبيلة بنى هلبة فى شخص أحد الصحفيين المنتمين لهذه القبيلة
    وعلى ضوئه دار نقاش حاد ومواجهة فيها أخذ ورد واعتذار من الوزير المعنى
    على حد قولهم ، حيث كان ذلك فى حضرة معالى ناظر عموم البنى هلبة السيد
    التوم دبكة وقيادات القبيلة ، هذا ما لزم إيضاحه لكم كبوردابى متابع ومهتم
    ورايك يهمنا نشكرك على المداخلة وكدا إنت تابع معنا ولا عدمناك يا محترم .


    الأخ الكريم
    آدم الهلباوي
    السلام عليكم
    هذا الموضوع تم تسويته بين الأخ الوزير والزميل الصحفي بحضور كبار القبيلة كما ذكرت أنت كبوردابي متابع ومهتم
    اذا لماذا فتح بوست جديد بعنوان يحمل ايحاءات غير ايجابية ؟؟؟
    دعونا نبتعد عن اثارة النعرات القبلية
    ونؤكد احترامنا وتقديرنا للأخ الوزير كمال وشجاعته في فضيلة الاعتذار والتصافي مما يؤكد أن ما جاء على لسانه كان هفوة غير مقصودة
    كما أننا نؤكد احترامنا وتقديرنا لكل القبائل التي تشكل السودان الكبير ،،، فيا أخي آدم أرجو عدم ايقاظ فتنة تم احتوائها في وقتها

    (عدل بواسطة عبود عبد الرحيم on 07-12-2011, 11:05 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 10:44 AM

الامين موسى البشاري

تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 13769
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: عبود عبد الرحيم)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 11:54 AM

أمير فتحي

تاريخ التسجيل: 22-09-2010
مجموع المشاركات: 1820
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: الامين موسى البشاري)

    الأخ الفاضل الهلباوي

    درج السودانيون على مثل هكذا مقولات إنفعالية ...من على شاكلة أنا ماسائل في قبيلتك وأنا موش عارف إيه من غير قصد لقبيلة معينة أو تقليل شأن ...

    فما عارف الناس بقت تخلق من الحبه قبه في بلد أصلاً يعاني من التشرزم ليه ولمصلحة من ؟

    قد أخطأ الوزير حين إنفعل وقد يكون طبعه غلب ولكن المؤكد أن الوزير لا يعني التقليل من قبيلة البني هلبه بتاتاً

    لك ودي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 12:49 PM

عبد المنعم عمر عثمان

تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 764
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: أمير فتحي)

    *
    *

    الحبيب آدم لك تحياتي ،،،،،

    وحسب فهمي البسيط ..... البوست بالشكل الدي بدأته به يوثق جيداً لكمال عبداللطيف و حكومة الإنقاد
    أكثر من أن يتحدث عن موضوع شتيمته لأهلنا البني هلبة !!!

    ركزوا يا ناس ...... ركزوا يا أحباب !!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 01:14 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: أمير فتحي)

    الأخ الكريم الأستاذ / عماد موسى محمد تحياتى ياغالى

    Quote: فقرأت ما مفاده أن وزيرا سب إحدى القبائل..إلخ
    عموما إن كان هذا حصل فلاشك ان ذلك معيب في حق المسلم
    فكيف بالمسلم المسئول في وظيفة رسمية عامة.
    فلايجوز لمسلم أن يسخر من أناس بسبب قبيلة أو لون
    أو لسان أو فصيلة أو شكل...إلخ



    * وجهة نظر محترمة ومقبولة وهذا ما نحن بصدده الأن يا محترم.


    Quote: وأنا واثق أن عزيزنا آدم سيوافقني بان الرد على الساخر بسخرية مثلها
    أو مطعن شئ معيب ولايجوز.
    "وكونوا عبادالله إخوانا"
    وأهلنا بني هلبة رجالا يسدوا عين الشمس
    فاصبروا وكونوا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
    شكري


    * حسب ما ترى فى بداية البوست اشرت إلى ( ما بعد العاصفة وبهدوء ) وهذا يعنى بالظبط
    ما ورد فى رابطك أدناه مسلمين مؤمنين وسنيين للنخاع فى أن واحد نؤمن ونعمل بما جاء فيه
    ( ليس الشديد بالصرع ولكن الشديد الذى يتمالك نفسه عند الغضب ) نظرة تحليلية ورؤى متأنية
    لتعم الفائدة أشكرك واحترمك لرؤيتك ووصيتك التى تنم على طيب خلقك وسلامة أصلك والتى سوف
    أعمل بها لا محالة إنت بس تابع وإطمئن ومن باب ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين نستشهد ما جاء
    بالرابط والذى تشكر عليه :



    Quote: مسألة: التحليل الموضوعي

    ( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ( 11 ) )

    ينهى تعالى عن السخرية بالناس ، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : " الكبر بطر الحق وغمص الناس " ويروى : " وغمط الناس " والمراد من ذلك : احتقارهم واستصغارهم ، وهذا حرام ، فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له ; ولهذا قال : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ) فنص على نهي الرجال وعطف بنهي النساء .

    وقوله : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) أي : لا تلمزوا الناس . والهماز اللماز من الرجال مذموم ملعون ، كما قال [ تعالى ] : ( ويل لكل همزة لمزة ) [ الهمزة : 1 ] ، فالهمز بالفعل واللمز بالقول ، كما قال : ( هماز مشاء بنميم ) [ القلم : 11 ] أي : يحتقر الناس ويهمزهم طاعنا عليهم ، ويمشي بينهم بالنميمة وهي : اللمز بالمقال ; ولهذا قال هاهنا : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) ، كما قال : ( ولا تقتلوا أنفسكم ) [ النساء : 29 ] أي : لا يقتل بعضكم بعضا .

    قال ابن عباس ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) أي : لا يطعن بعضكم على بعض .

    وقوله : ( ولا تنابزوا بالألقاب ) أي : لا تتداعوا بالألقاب ، وهي التي يسوء الشخص سماعها .

    قال الإمام أحمد : حدثنا إسماعيل ، حدثنا داود بن أبي هند ، عن الشعبي قال : حدثني أبو جبيرة بن الضحاك قال : فينا نزلت في بني سلمة : ( ولا تنابزوا بالألقاب ) قال : قدم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - المدينة وليس فينا رجل إلا وله اسمان أو ثلاثة ، فكان إذا دعي أحد منهم باسم من تلك الأسماء قالوا : يا رسول الله ، إنه يغضب من هذا . فنزلت : ( ولا تنابزوا بالألقاب )

    ورواه أبو داود عن موسى بن إسماعيل ، عن وهيب ، عن داود ، به .

    وقوله : ( بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ) أي : بئس الصفة والاسم الفسوق وهو : التنابز بالألقاب ، كما كان أهل الجاهلية يتناعتون ، بعدما دخلتم في الإسلام وعقلتموه ، ( ومن لم يتب ) [ ص: 377 ] أي : من هذا ( فأولئك هم الظالمون )






    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 07-12-2011, 01:19 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 03:19 PM

محمد جلال عبدالله

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 3737
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    أخي الهلباوي ... تحية طيبة
    بعد إدانتي التامة لسلوك الوزير

    لكن السؤال الذي يطرح نفسه:
    هل الوزير لمن قال الكلمة دي كان يعرف قبيلة الصحفي المعني؟
    فإن كان يعلم فهو مدان وملام ويجب أن يساءل
    وإن لم يكن يعلم فلا أعتقد أن الموضوع يستحق أن نجعل منه قضية
    تجري الكثير من مياهها تحت الجسر وتزيد نسيجنا تمزقا

    مع وافر تقديري
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-12-2011, 05:41 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: محمد جلال عبدالله)
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 05:20 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 15955
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    Quote: الأخ الكريم الأستاذ / عماد موسى محمد تحياتى ياغالى


    Quote: * وجهة نظر محترمة ومقبولة وهذا ما نحن بصدده الأن يا محترم.


    Quote: * حسب ما ترى فى بداية البوست اشرت إلى ( ما بعد العاصفة وبهدوء ) وهذا يعنى بالظبط
    ما ورد فى رابطك أدناه مسلمين مؤمنين وسنيين للنخاع فى أن واحد نؤمن ونعمل بما جاء فيه
    ( ليس الشديد بالصرع ولكن الشديد الذى يتمالك نفسه عند الغضب ) نظرة تحليلية ورؤى متأنية
    لتعم الفائدة أشكرك واحترمك لرؤيتك ووصيتك التى تنم على طيب خلقك وسلامة أصلك والتى سوف
    أعمل بها لا محالة إنت بس تابع وإطمئن ومن باب ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين نستشهد ما جاء
    بالرابط والذى تشكر عليه :


    المحترم آدم الهلباوي
    السلام عليكم
    أشكر لك ردك الذي ينمّ عن خُلُق نبيل
    ومعلوم أن الشجاع كريم وعفوّ
    فكونوها وانتم أهلها وأهلٌ لها-نحسبكم-
    وأقترح-مادام أن الرجل اعتذر وقابل عددا من إخواننا
    من وجهاء وأبناء بني هلبة-أقترح أن تطووا ماتحملونه على الرجل
    وأن تأخذوا بظاهر ما اعتذر به، وان تتركوا ملاحقته وقد جاءكم معتذرا
    -يعلم الله أنا لا أعرف هذا الرجل-كمال-وليس لي معه صلة حزبية، ولاشخصية
    بس حبا في الخير والإصلاح..
    وأنتم أهل العفو والصفح:
    "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين"

    ودمتم رجال حارّة ومكرمات معروفين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 07:57 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: عماد موسى محمد)

    الأخ الكريم الأستاذ / عبود عبدالرحيم تحياتى ياغالى



    Quote: الأخ الكريم
    آدم الهلباوي
    السلام عليكم
    هذا الموضوع تم تسويته بين الأخ الوزير والزميل الصحفي بحضور كبار القبيلة كما ذكرت أنت كبوردابي متابع ومهتم
    اذا لماذا فتح بوست جديد بعنوان يحمل ايحاءات غير ايجابية ؟؟؟
    دعونا نبتعد عن اثارة النعرات القبلية
    ونؤكد احترامنا وتقديرنا للأخ الوزير كمال وشجاعته في فضيلة الاعتذار والتصافي مما يؤكد أن ما جاء على لسانه كان هفوة غير مقصودة
    كما أننا نؤكد احترامنا وتقديرنا لكل القبائل التي تشكل السودان الكبير ،،، فيا أخي آدم أرجو عدم ايقاظ فتنة تم احتوائها في وقتها[/B
    ]


    اشكرك يا محترم على وجهة نظرك وبإختصار ليس الغرض من هذا البوست هو الفتنة أو إثارت نعرة كما اشرت
    أنت وكما وضحت بأن الموضوع تمت تسويته كلامك صحيح ولكن الموضوع وكما أشرت فى بدايته بعد العاصفة
    * الغرض منه رؤية تحليلية متكاملة لهذه الظاهرة المقيتة التى بدت تنمو وتترعرع هذه الأيام وماأن قدرالله للفرد أن يكون مسؤولا حتى يتكبر ويتجبر ويتسلط ويقدح فى اعراض الناس هذه الظاهرة لابد وأن توضع تحت المجهر وفحصها وإيجاد الترياق الشافى لها نحن مجتمع واحد متجانس ومتنوع ينبغى أن نحترم هذا التجانس وهذا التنوع وحسب مانعتقد فى وحدته قوة ومنعة ورفعة وتتدم اليس كذلك ؟!

    * وحتى إذا إفترضنا جدلا بأنها هفوة أو زلة لسان لماذا يضع المسئول القومى نفسه مواضع الشبهات دون إعتبار لموقع المهمة التى مهدت له ليكون فى هذا المقام رؤية البوست بإختصار ان يقوم المسئول أيا كان بمهمته التى أوكلت إليه بتجويد وإتقان ولا يعرض نفسه للنقد ليغوص فى وحل التعرض للقدح فى عروض الناس.

    * بإختصار هذه هى الفكرة وإذا إفترضناأنكم أهل ثقافة ووعى ينبغى أن يدلو كل بدلوه فى هذا الشأن حتى حتى يتم إحترام الكل بعضهم بعضا حتى يكون المجتمع موحدا متعاضدا متراحما معافا ومبرأ من كل العيوب !!

    * عليه أطمئن الإخوةالكرام بان النظرة موضوعية تحليلية خلاف ماهم يعتقدون نحن ارفع بكثير من ذلك !!

    * ما نحن يا الخرطوم بالحب والأخوة ننوم ونقوم ؟!





    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 08-12-2011, 08:08 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 08:40 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 37450
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    Quote: تخرجت في أكتوبر 1981،


    Quote: وكنت قدمت أيضاً في شركة إعادة التأمين الوطنية



    Quote: وكان مديرها حيدر كبسون،



    مدير شركة التامين في ذلك الوقت

    هو الاستاذ/ احمد محمد الامين

    الاستاذ / حيدر كبسون كان وقتها يعمل بوزارة العمل

    شكرا هلباوي ...
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 09:11 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 37450
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ود الباوقة)

    Quote: درج السودانيون على مثل هكذا مقولات إنفعالية ...من على شاكلة أنا ماسائل في قبيلتك وأنا موش عارف إيه من غير قصد لقبيلة معينة أو تقليل شأن ...

    فما عارف الناس بقت تخلق من الحبه قبه في بلد أصلاً يعاني من التشرزم ليه ولمصلحة من ؟

    قد أخطأ الوزير حين إنفعل وقد يكون طبعه غلب ولكن المؤكد أن الوزير لا يعني التقليل من قبيلة البني هلبه بتاتاً

    لك ودي


    اخي فتحي وفيت وكفيت

    الهلباوي دا داير يتنوس ساي ..

    ..............................................ز

    الهلباوي بالله الحقنا باغنية ( مكتول هواك )

    وشكرا

    سبحان الله البوست دا ما شفتو الا قبل شوية
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 10:43 AM

محمد ادم الحسن

تاريخ التسجيل: 22-04-2009
مجموع المشاركات: 2117
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ود الباوقة)

    الهلباوي بلدياتنا دا يوم بكتل ليه زول بالمغصة!!!


    اليحيرك الصور بتاعتو دي لو قلت ليه إسمك منو يقول آدم الهلباوي (صور)


    __
    أمبارح شايف ليك البوست دا معلق في راس البيت
    عجبني لبكري أبوبكر أول ما صحي من النوم قام براحة نزلو.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 10:50 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ود الباوقة)

    برقية مستعجلة ذات مضمون ومعنى :

    Quote:
    From: idrisima89@hotmail.com>
    To: hilbawi2003@yahoo.com
    Sent: Thursday, December 8, 2011 1:05 PM
    Subject: بيان من الرابطة العالمية لابناء البقارة





    بيان من الرابطة العالمية لابناء البقارة

    الاعتذار فى غير محله

    الأستاذ / آدم الهلباوي

    التحية لكم أخى آدم و نعلن نحن الرابطة العالمية لابناء البقارة بالمهاجر وبالداخل نعلن
    للامة السودانية كافة بانه لابد من محاسبة كل شخص أيا كان مركزه فى ان تتم محاسبته ويتلقى
    الجزاء بمثل ما اغترف من ذنب ولا يكفى الاعتذار فى مثل هذه الحلات لان الانتقاص والشتم بان
    الشخص أشرف من الشخص الآخر قد مس قبيلة بأكملها و لم يعيرها الوزير أي اهتمام ونلاحظ أن
    الوزير كمال عبداللطيف والذي نحترم مكونه القبلى ونحترم جميع مكونات الامة السودانية ولكن
    في تقديرنا أن هذا النهج القبلى الاستعلائي أصبح وللأسف هو من يسود هذه السنوات بالسودان
    العظيم ولندع سياسة المناصرة و المحاباة الخرقاء التى أقعدت بالوطن و فرقت ابنائه كل بما
    لديهم فرحون ولابد ان نستفيد من هذه الحادثة بالتحليل ونغور فى اغوارها ونستلهم منها العظات
    والعبر حتى لا تتكرر مثل هذه الاهانات بين أبناء الوطن الواحد ونؤكد لكم بأنه:

    1. ظلت أبواق الدولة متمثلة فى أجهزة الاعلام من القنوات الفضائية والصحف السيارة والإذاعة
    تركز على القبيلة ودائما قبل اجراء الحوارات يتم سؤال الضيف المسئول عن ماهي منطقته وما هى
    قبيلته ( مثل برنامج رحيق الامكنة بقناة الشروق ) ومن على شاكلته من بقية البرامج.

    2.يتم ادراج سؤال بطلبات التوظيف يسال المتقدم عن القبيلة وهذا الأمر وصل حتى للبرلمان ولم يتم
    تحى الآن محاسبة المسئولين وحفظ الملف ضد مجهول.

    3.السبب الرئيس لانفصال دولة جنوب السودان هو من اساسه الغبن الاجتماعى والإستعلاء العرقى ما جعل
    الجنوبيون يصرحون بأنهم مواطنين من الدرجة الثانية ولم يتم دمجهم ضمن المنظومة الاجتماعية
    لاهل الشمال وكذلك الحال ما يجرى الآن بدارفور وجنوب النيل الازرق وجنوب كردفان.

    4.التناصر القبلى والجهوى في شغل الوظائف العليا والوسيطةو الدنيا وكذا الحال بالقطاع الخاص
    حيث صارت مرجعية المواطن السودانى من حقوق المواطنة هي القبيلة وليس الكفاءة والقدرة على العطاء.

    5. الدين الاسلامي الحنيف والذي يتشدق به الوزير بانه من ابنائه ومتمسك به يشير و يأمرنا بان
    ( لا فضل لعربي على أعجمي الا بالتقوى )(وكلكم لآدم و آدم من تراب)والتقوى هي ميزان المفاضلة
    الوحيد بين المسلمين وهنا كان ينبغى عليه أن يتمسك بالمضمون ( لاتنهى عن خلق وتأتى بمثله ).

    6. من العجب ان تمر مثل هذه المسائل التي تفتت وتنهش كالسوس فى جسد الامة ولا يتم تناولها حتى
    ولو من قبل البرلمان والدولة مليئة بالجمعيات الإجتماعية منظرين وعلماء دين ومجلس شورى والسيرة
    تطول عليه نطالب البرلمان والمسمى بالمجلس الوطنى ان يكون وطنيا حسب مسماه و نطالبه أن يناقش
    مثل هذه التجاوزات المخلة ويتخذ حيالها قوانين صارمة والتى من شانها تحقق الوحدة الوطنية لما
    تبقى من السودان وان يطالب بمحاسبة المسئولين ايا كانت مواقعهم وان لا يكون هذا المجلس نائم فى
    العسل من خلال المخصصات وسيارات الدفع الرباعى المعروفة ب ( ليلى علوى) وينومون على الكندشة وما
    لذ وطاب ولابد ان تكون لهم شخصيتهم الإعتبارية كممثلين ناطقين بلسان الأمة كلمة ناجزة ورؤى ثابتة
    حيال ما يجرى.

    هذا ما لزم إيضاحه والله من وراء القصد.

    عنهم :

    الرئيس العام لرابطة ابناء البقارة العالمية

    ادريس أبوجكة




    سعادة الأخ المستشار / أبو جكة رئيس رابطة أبناء البقارة العالمية

    تحية وإحترم



    Quote: 6. من العجب ان تمر مثل هذه المسائل التي تفتت وتنهش كالسوس فى جسد الامة ولا يتم
    تناولها والدولة مليئة بالجمعيات الإجتماعية منظرين وعلماء دين ومجلس شورى السيرة تطول حتى
    ولو من قبل البرلمان القومى ونطالب البرلمان المسمى بالمجلس الوطنى ان يكون وطنيا حسب مسماه
    و نطالبه أن يناقش مثل هذه التجاوزات المخلة ويتخذ حيالها قوانين صارمة والتى من شانها
    تحقق الوحدة الوطنية لما تبقى من السودان وان يطالب بمحاسبة المسئولين ايا كانت مواقعهم
    وان لا يكون هذا المجلس نائم فى العسل من خلال المخصصات وسيارات الدفع الرباعى المعروفة
    ب ( ليلى علوى) وينومون على الكندشة وما لذ وطاب ولابد ان تكون لهم شخصيتهم الإعتبارية كممثلين
    ناطقين بلسان حال الأمة كلمة ورؤى ثابتة حيال ما يجرى.




    ياخوى ديل :



    * مواطنة شنو الشغالين بيها الواحد فيهم لا يهمه السودان يتجزأ وله يتلم ؟!
    * المهم والأهم الرواتب والمخصصات وصالة الترطيبة الإنت شايفها دى وكل كلام
    * خلاف ذلك إزعاج ومضيعة للوقت قال شنو قال ( برلمان ) قال !!








    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 08-12-2011, 10:54 AM)
    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 08-12-2011, 03:52 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 12:05 PM

السمانى عمارة

تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 1949
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    الاخ العزيز ادم الهلباوى

    سلام كبير

    فى لقاء لى تحدثت عن هذا الرجل

    لاننى اعرفه وعملت معه فترة بحكم

    موقعه والمسئولية التى

    كان يتولاها

    وشهادتى مجروحة

    ولكننى اقول ذلك للتاريخ ومستقبل الايام

    اولا تالمت كثيرا ان نقل الاخ كمال عبد اللطيف من

    من هذه الوزارة المهمة جدا

    لان الانسان هو المحرك الاول وخليفة الله فى الارض

    لذلك كانت الوزارة التى كنا نعول عليها كثيرا

    والذى تولى هذه الوزارة الان هو مقدارها ويزيد

    ان شاء الله

    وكل الدول المتقدمة التى نشهد لها بالتطور التقنى

    والصناعى الحديث تعتمد على اجهزة هذه الوزارة التى

    تجهز بنى الانسان فى بواكيره

    وحمدنا الله ان كلف الاخ كمال عبد اللطيف بمهمة اصعب من الاولى

    وكلكم تعلمون ان السودان قادم على سيادة مستخرجات الارض النفيسة

    والغالية وهى مهمة صعبة يراد لها التنظيم والترتيب والمتابعة

    الدقيقة

    فالاخ كمال عبد اللطيف هو ذلكم الرجل

    اتمنى من كل قلبى ان يوفق الله فى هذا التكليف

    واعلم انه قادر على ذلك باذن الواحد القهار

    وللجميع الود والاحترام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 03:39 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: السمانى عمارة)

    الأخ الكريم الأستاذ / الامين موسى البشاري تحياتى ياغالى

    ياخوى صورتك المعول عليها لم تظهر وتتضح رؤيتها وإليه ننوه!!

    مع شكرنا للمداخلة ودعم البوست إلا أن رايك مهم ومنك نستفيد.




    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 04:34 PM

الامين موسى البشاري

تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 13769
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    Quote: الأخ الكريم الأستاذ / الامين موسى البشاري تحياتى ياغالى

    ياخوى صورتك المعول عليها لم تظهر وتتضح رؤيتها وإليه ننوه!!

    مع شكرنا للمداخلة ودعم البوست إلا أن رايك مهم ومنك نستفيد.
    ..


    يا ول أبا ادم

    سلامي وتحياتي..
    طبعاً سلوك الوزير مرفوض ومدان بشده
    وهو بالتأكيد إمرئ فيه جاهلية ...
    أما الصورة فهي أغنية لعلي الرهيد وهو (يبوشن)
    ويشكر في أهلك البقارة ...
    الرجاء أن تقوم بتحديث برنامج الريل بلير (Realplayer)
    وهي شغالة عندي زي الحلاوة في المكتب والبيت

    تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 04:36 PM

الامين موسى البشاري

تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 13769
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: الامين موسى البشاري)

    بامكانك تنزيل البرنامج النسخة الجديدة من هنا
    هنا
    مع ملاحظة اختيار النسخة المجانية

    تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 06:46 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: الامين موسى البشاري)

    الأخ الكريم الأستاذ / أمير فتحى تحياتى ياغالى


    Quote: قد أخطأ الوزير حين إنفعل وقد يكون طبعه غلب ولكن
    المؤكد أن الوزير لا يعني التقليل من قبيلة البني هلبه بتاتاً

    لك ودي



    اتمنى ذلك ومع إحترامى لوجهة نظرك لك من الشكر الجزيل يامحترم.



    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-12-2011, 06:58 PM

mohmed khalail

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 4297
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    يا ول ابا الزول ده ما قال هو قاصد قبيلة الصحفيين ياااخ

    في داعي هسه للخيل والسيوف والحاجات ديل..

    وقفت قلبنا ياخ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

09-12-2011, 10:18 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: mohmed khalail)

    الأخ الكريم الدكتور / عبدالمنعم عمر عثمان تحياتى ياغالى



    الحبيب آدم لك تحياتي ،،،،،

    Quote: وحسب فهمي البسيط ...


    لا يا دكتور نحن لم نقل فهمك بسيط ياخى إنت ( PHD ) ورأيك يهمنا معقولة بس !!


    Quote: البوست بالشكل الدي بدأته ...
    أكثر من أن يتحدث عن موضوع شتيمته لأهلنا البني هلبة !!!

    ركزوا يا ناس ...... ركزوا يا أحباب !!


    يا حبيب الكتابة رؤية وأفكار ومنهج سليم تختلف من شخص لآخر يعنى ( style )
    قاعدتها شرف المهنة وأمانة الكلمة بمعنى :
    Truth and Trust among them you can send your message and reflect your idea
    specially if its supported by pictures I hope that you get my point anyhow
    your idea is requested to add something to this discussion thanks alot






    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 09-12-2011, 01:25 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

10-12-2011, 04:41 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    الأخ الكريم الأستاذ / محمد جلال عبدالله تحياتى ياغالى


    Quote: أخي الهلباوي ... تحية طيبة
    بعد إدانتي التامة لسلوك الوزير

    لكن السؤال الذي يطرح نفسه:
    هل الوزير لمن قال الكلمة دي كان يعرف قبيلة الصحفي المعني؟
    فإن كان يعلم فهو مدان وملام ويجب أن يساءل
    وإن لم يكن يعلم فلا أعتقد أن الموضوع يستحق أن نجعل منه قضية
    تجري الكثير من مياهها تحت الجسر وتزيد نسيجنا تمزقا

    مع وافر تقديري



    إذا كان الوزير يعرفها مصيبة وإذا لم يعرفها مصيبتين وفى كل
    الأحوال لا يحق له أن يسئ ويقذف الأخرين أيا كانوا بما لم يعلم وعلى
    أقل تقدير فهو مسئول قومى وإسلامى بالقريحة على حد قوله كان ينبغى
    عليه ان تكون نظرته لعامة الناس سواسية كاسنان المشط إخوة متضامنين
    عموماأخى الكريم أشكرك وأحترم وجهة نظرك ولا عدمناك يامحترم



    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

11-12-2011, 04:59 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    أخى الكريم الأستاذ / ود الباوقة تحياتى ياغالى


    مدير شركة التامين في ذلك الوقت

    هو الاستاذ/ احمد محمد الامين

    الاستاذ / حيدر كبسون كان وقتها يعمل بوزارة العمل

    شكرا هلباوي ...


    تقصد يعنى صحبك عايز يخمنا وياكل براسنا حلاوة ؟!

    قال شنو قال ( تنشئة إسلامية محضة ) قال ؟!

    يارآآآآآآآجل ( من غشنا ليس منا ) !!

    اليس كذلك ؟!

    بلى .






    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 11-12-2011, 08:59 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

11-12-2011, 08:56 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    برقية رافضة مستنكرة هذا النهج الغير مسئول :

    Quote:
    From: yaseralm@hotmail.com>
    To: hilbawi2003@yahoo.com
    Sent: Sunday, December 11, 2011 9:42 AM
    Subject: أين هيئة علماء السودان







    الأخ الحبيب المحترم /آدم الهلباوي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نتضامن معكم ونستنكر بشدة اسلوب الإستحقار والإستخاف بالآخرين
    من أيا كان مسئولا أم من عامة الناس مواطنين شرفاء .


    قال تعالى ( يا ايها الذين لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم
    ولا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهن ولا تلمزوا انفسكم و لا تنابزوا بالالقاب
    بئس الاسم الفسوق بعد الايمان ومن لم يتب فاولئك هم الظالمون) صدق الله العظيم.

    ينهى تعالى عن السخرية بالناس ، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم ، كما ثبت في الصحيح
    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( الكبر بطر الحق وغمط الناس ) ويروى وغمط
    الناس " والمراد من ذلك احتقارهم واستصغارهم ، وهذا حرام ، فإنه قد يكون المحتقر
    أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له. والهماز اللماز من الرجال
    مذموم ملعون.

    نطالب ما يسمى بهيئة علماء السودان الاطلاع بالمسئولية الدينية التى يمثلونها بان
    ان يصدروا فتوى تحرم التنابذ وان ان يستتاب هذا الوزير لانه قد اتى بمخالفة و جريرة
    عظيمة في حق قبيلة يتجاوز عدد افرادها المليوني نسمة وان لا يقتصر دورهم فقط في فقه
    الانكحة والطلاق وان لا يكونوا علماء سلطان يظهرون فقط ليعتلوا المنابر للدفاع عن الحكومة
    وعليهم ان يقودوا المجتمع المسلم نحو الالتزام باخلاق الاسلام .




    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

12-12-2011, 04:50 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    تابعونا



    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-12-2011, 08:29 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    سبب إستقالة السناتور Trent Lott مقتطف من ( google )



    Resignation from Senate leadershipTrent Lott spoke on December 5, 2002 at the 100th birthday party of Sen. Strom Thurmond of South Carolina, a long time conservative leader. Thurmond had run for President of the United States in 1948 on the Dixiecrat (or States' Rights) ticket. Lott said: "When Strom Thurmond ran for president, we voted for him. We’re proud of it. And if the rest of the country had followed our lead, we wouldn't have had all these problems over the years, either."[5]

    Thurmond had based his presidential campaign largely on an explicit States Rights platform that challenged the Civil Rights Movement and later, the Civil Rights Act as illegally overturning the Separation of powers under the United States Constitution. The Washington Post reported that Lott had made similar comments about Thurmond's candidacy in a 1980 rally.[6] Lott gave an interview with Black Entertainment Television explaining himself and repudiating Thurmond's former views.[7]

    In the wake of controversy, Lott resigned as Senate Republican Leader on December 20, 2002
    .

    نعالوا مع بعض لنعرف اصل الحكاية:

    شتان ما بيننا وبين العالم المتطور الحر المعاصر :
    تم تعيين Trent lott في عام 1968 مساعدا إداريا تابعا لنائب الكونجرس وليام كولمار عن دائرة المسيسبي وفى العام 1972 أصبح عضوا في الكونجرس عن نفس الدائرة الانتخابية ولا حقا انتهى به المقام عضوا في مجلس النواب الأمريكي في 1988 وفى مسيرته السياسية تبوأ العديد من المناصب القيادية إلى أن صار من دهاقنة السياسة الأمريكية وزعيما للأغلبية للحزب الجمهوري في مجلس النواب .

    دعيTrent Lott إلى حفل عيد الميلاد المئوي للسناتور المعمر Strom Thurmound وأرتجل فيه كلمة مختصرة مدح فيها البرنامج الانتخابي للسناتور المعمر الذي ترشح سنة 1948 للبيت الأبيض ، كان ذلك البرنامج عبارة عن تأييد لسياسة الفصل والتميز العنصري ومناهضة الحقوق المدنية والحراك السياسي فى المجتمع الأمريكي .

    تصدى العديد من الساسة الأمريكان بالنقد اللاذع للكلمة التي ارتجلها Trent Lott في ذلك الحفل ، فمنهم من طالبه بالاعتذار ومنهم من قال أن الاعتذار لا يكفى حيث أنه يتبوأ منصبا دستوريا ولا يليق به أن يأتي أمرا نكرا ، طالبت مجموعة من نواب الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري بالتبرؤ من زعيم الأغلبية الذي نطق كفرا .

    قال الرئيس جورج بوش أن تعليق Trent Lott كان جارحا ولا يعكس الروح السائدة في البلاد وأن أي تميز عنصري هو بمثابة خيانة للقيم والمبادئ المؤسسة لأمريكا كدولة حضارية .

    طالبت رابطة النواب السود بالكونجرس تسجيل صوت لوم رسمي للسناتور، أصدر السناتور Trent Lott اعتذارا مكتوبا موجها لكل شخص يعتقد أو يظن أن تلك الكلمة أساءت إليه وجرحت مشاعره .

    غضب الناشط القسي جسي جاكسون وطالب باستقالة السناتور كافة وسائل الإعلام الأمريكية تناولت كلمة السناتور Lott ولم يكن في وسع الحزب الجمهوري إلا مطالبة السناتور بالاستقالة من منصبة كزعيما للأغلبية وقد عقد بدوره مؤتمرا صحفيا أعلن فيه استقالته من منصبه كزعيم للأغلبية وتوارى عن الأنظار والإعلام المرئي .



    ...............
    مع هؤلاء تكون
    حكاية ولا فى الف
    ليلة وليلة؟!


    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-12-2011, 04:23 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    * المسلم من سلم الناس من يده ولسانه ؟!




    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-12-2011, 06:13 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    مفارقات


    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-12-2011, 10:18 PM

بريمة محمد

تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13106
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)

    الحبيب ول أبا الهلباوى
    سلام ..
    Quote: دى العديد من الساسة الأمريكان بالنقد اللاذع للكلمة التي ارتجلها Trent Lott في ذلك الحفل ، فمنهم من طالبه بالاعتذار ومنهم من قال أن الاعتذار لا يكفى حيث أنه يتبوأ منصبا دستوريا ولا يليق به أن يأتي أمرا نكرا ، طالبت مجموعة من نواب الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري بالتبرؤ من زعيم الأغلبية الذي نطق كفرا .
    لقد تابعت هذا الحدث الهام والنتائج التى تمخضت عنه التى ذكرتها أنت .. وهى رواية صحيحة .. والسناتور تريت لوت كان شخصية قيادية ضخمة ويمثل مرجعية مهمة فى الحزب الجمهورى .. تبرأ منه أو قل أبتعد عنه كل السناتورات وأعضاء مجلس النواب فى حزبه مما جعله يشعر بعزلة سياسياً أضافت إليه تضييقاً على تضييق الأعلام الأمريكى ضده. أنتهى به الأمر أن ينزوى عن الأنظار.

    فى وجهة نظرى ما فعله الوزير عبيد شيئ مشين فهو لا يعرف عن شعوبنا فى الغرب ومكانتها الأجتماعية، لكن لا يمكنك يا ول أبا الهلباوى أن تقارن بنظامين أحدهم فيه الفرد أمثال الوزير كمال عبِيد محمى بألة الدولة وقمعها، وفى نفس الوقت يعانى الأعلام والصحفى مسألة مهمة هى لا توجد حماية تحميه من سلطة الدولة وقطع رزقه فى أى مضب. فى الولايات المتحدة، تجد الأعلام والصحافة ومؤسسات المجتمع المدنى هى مؤسسات تملك قرارها وقوتها، فهى لا تخش زيداً كان أم عبِيداً، بل تلك المواجهات تزيدها شعبية وتكثر من قراءها ودخولها.

    ------------------------------------
    ول أبا الهلباوى .. الفينا مشهودة .. وليقرأ عبِيد التاريخ!

    بريمة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-12-2011, 10:36 PM

فايزودالقاضي

تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 10090
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: بريمة محمد)

    الهلباوى ...سلامات ياحبيب ...

    سؤال بعيد عن موضوع البوست ..

    قرأت في كتاب (تاريخ ارتريا المعاصر ) لمحمدعثمان ابوبكر المؤرخ الارترى ان بنى هلبة كانت جزء من اتحاد الحباب بالساحل الارتري السوداني وسالته شخصياً عن ذلك عندما التقيته بالقاهرة فذكر لي انها قبيلة عربية من غرب السودان واستقر جزء منها بالساحل واصبحت جزء من اتحاد الحباب ..فما حقيقة ذلك ومالذى اتى بها الى اقصى الساحل الشرقي السوداني والارترى ...


    تحياتي واحترامي لجميع قبائلنا السودانية ..

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-12-2011, 04:38 AM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: فايزودالقاضي)

    تابعونا



    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-12-2011, 06:45 PM

ادم الهلباوى

تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 8368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. ص (Re: ادم الهلباوى)



    الأخ الكريم الباشمهندس بريمة تحياتى يا غاالى

    اشكرك على تأكيد الحكاية وإثراء البوست ولا عدمناك



    ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

الوزير كمال عبد اللطيف ( البديرى الدهمشى ) مالهم بنى هلبة ؟! .. صور فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de