منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 04:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-28-2011, 10:13 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي

    يجب ان تتغير الية التفكير نفسها في السودان وفقا لقاعدة(ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم)
    وهنا مشروع نظرية تعلمنا كيف نقيم الاشياء والاحياء ايضا وهي حصرية (سودانيةخالصة)
    الوعي والتجريد



    نص النظرية(كل شيء في هذا الوجود له وظيفة مباشرة،لذلك يمكن تقييمه وفقا للمدخلات والمخرجات التي تتعلق بهذه الوظيفة)
    او يمكننا التعبير عن كفاءته وفقا للقانون الثالث للدنيمكا الحرارية مجازا(كفاءة الآلة)
    قانون كفاءة الآلة يسواي الشغل المبزول في الالة مقسوما علي الشغل الناتج عنها
    كفاءة الآلة= الشغل المبذول في الآلة/الشغل الناتج من الآلة
    والان نحاول تطبيق هذا القانون في النظم المعنوي
    كفاءة النظام= الشغل المبزول في النظام/الشغل الناتج من النظام
    وسناخذ بعض الامثلة في الحالة لسياسية(الحكومة)
    الحكومة تشبه منظومة الجسد الانساني فكلاهما مكون من اجهزة واعضاء وانسجة وخلايا...تتفاعل مع بعضها البعض وتتقاطع في انسجام هرموني
    وقد قال النبي(ص):مثل المسلمين كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تتداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى)

    لذلك نجد ان الحكومة تشبه الجهاز العصبي في الانسان(الدماغ) بتحكمها في كافة مفاصل الوزارات الاخرى....وعندما نتحدث عن حكومة هنا هذا يعني اننا نتحدث عن حكومات شرعية منتخبة وليس انظمة ديكتاتورية...لان الانظمة الديكتاتورية تشبه جسد صحيح لرجل مختل العقل..لن يكون هناك جدوي من الاداء الوظيفي لسائر اجهزة الجسم للرجل المجنون..
    والان يمكنك ان تفتح عين البصيرةوتبدا بتقييم الاشياء والاحياء والمعاني من حولك..لتعرف جدواها
    وهل ادت وظيفتها بصور جيدة ام لا لذلك تطرح السؤال في داخلك عندما تريد تقييم شيء ما (ما هي وظفية(س)؟) والمجهول (س) قد
    يكون السيارة
    وظيفتها المباشرة نقل الانسان من مكان الي مكان اخر..وليس قيمتها ان تكون مرسيدس او تويوتا(وظيفتها التفاخرية)
    يكون الساعة وظيفتها المباشرة تدلنا علي الزمن وليس قيمتها ان تكون اوميغا او كاسيو(وظيفتها التفاخرية)
    الصداقة...قائمة على الوفاء...ما عداذلك لا جدوى منها(النفاق والمجاملة)
    الزواج قائم على الحب....ما عدا ذلك لاجدوى منه(المال والعنصر)
    الادب الرواية مرايا مستوية تكشف لنا الحقيقة ما عداذلك لا جدوى منه
    الادب الشعر ينظف وجداننا ويهذب شعورنا ما عدا ذلك لا جدوىمنه
    ختاما نظرية الوظيفة function and out-put والناتج نظرية تسعى لتمكيننا من اضفاء روية موضوعية لمظاهر الكون من حولنا..وقدرة لتقييم الاشياء والاحياء والمعاني ..

    .........

    وفقا للنظرية اعلاه
    هل حقق كلا من الواجهتين اهدافهما؟باعتبار ان منبر السلام يعبر عن(الاخوان المسلمين) ومستر هايد للمؤتمر الوطني..ومعهد السلام الامريكي يعبر عن الشيوعيين والمعارضة السودانية بمقاييسهم..
    واتمنى ان يكون ال24 مليون ناخب 2010في السودان سمع بيهم...
                  

11-30-2011, 08:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    منبر السلام العادل
    من قرأ رواية دكتور جيكل اند مستر هايد يعرف تماما العلاقة بين منبر السلام العادل وحزب المؤتمر الوطني الحاكم،لقد عمل منبر السلام العادل على تنفيذ مخطط الأخوان المسلمين الأصلي الممتد من السبعينات 1978على فصل الجنوب السودان لأنه يقف حجر عثرة في طريق دولتهم الدينية المزعومة وتطبيق الشريعة الإسلامية،وعملت صحيفة الانتباهة على تقبيح صورة الجنوبيين في وعي كثير من السذج الشماليين وربطتهم بكل ما يحيق بالشمال من تردي اقتصادي وأخلاقي،استفاد أبناء الجنوب الانفصاليين من هذا النشاط المعزول والمغرض والعنصري لصحيفة الانتباهة ومنبر السلام العادل،في جعل خيار الانفصال جاذبا لجل أهلنا في جنوب السودان.ونجح منبر السلام العادل في فصل جنوب السودان بطريقة غير مباشرة..ولكن يكمن الفشل الحقيقي في مآلات ما بعد الانفصال في أن الجنوب في السبيعنات1978 ليس هو الجنوب في الألفية الثالثة 2011 . وان العالم في السبعينات ليس العالم الآن.وهذه احد أزمات الوعي الايدولجي المتكلس وهي عدم الإحساس بالتغيير عبر الزمن، ومر إيقاع الزمن الدوار وابتلع الزامر والمزمار وفعلا بدأت الناس تعرف أنهم لم يفقدوا الجنوب فقط كبشر بل أيضا كموارد نفطية كانت تعولهم بالوكالة عبر اتفاقية نيفاشا واقتسام الثروة بعد تعطلت كل موارد الشمال والمرافق العامة في مسيرة الإنقاذ الفاشلة بشهادة من استيقظ من الأخوان المسلمين أنفسهم(راجع مقالات د.التجاني عبد القادر) ..وأضحت معادلة أما الجنوبيين أو الشريعة معادلة خاسرة وخاصة أن الخليفة والباب العالي رجب طيب اردوغان زار القاهرة أخيرا، معقل الأخوان المسلمين الأصليين الذين يستمد منهم أخوان السودان فشلهم واقر على الملا :-" بان الدستور العلماني لا يشكل أبدا عائقا أمام الأخوان المسلمين ولا يقدح في دينهم".. وأضحت هذه الرؤية المتطورة للنموذج التركي تنتشر وتقتدي بها باقي الدول بما في ذلك تونس ،لأنهم يعلمون أن الاقتصاد هو العمود الفقري للمجتمع الفاضل وفقا لأصول القران(ارايت الذي يكذب بالدين*فذلك الذي يدع اليتيم * ولا يحض على طعام المسكين)سورة الماعون..وفقدنا الجنوب ولم نقبض سوى الريح في الشمال واشتعال الحروب مرة أخرى في الهامش الثاني/الأقاليم..وتولد عدم استقرار اقتصادي وسياسي وانكشف المستور برحيل الحركة الشعبية جنوبا..وقد عرف الناس الآن أن الأمر لم يكن سوى"السترة والفضيحة متباريات"..السترة هي الحركة الشعبية والفضيحة متروكة لذكائكم..ووجد المؤتمر الوطني نفسه عالق في مخازيه ومشروعه الميت سريريا وأضحى يتخبط كالغريق ويتعلق بزبد البحر حتى ولو كان هذا الزبد حفنة من عواجيز الحزب الاتحادي الديمقراطي..ختاما العلاقة المشوهة بين حزب المؤتمر الوطني والورم السرطاني الخبيث الذي يسمى منبر السلام العادل،تجعل حديث المؤسسية او الحكم الراشد الذي يتغنى بها مسئولين المؤتمر الوطني ضرب من النفاق ليس إلا..واكبر دليل على ذلك إجهاض مبادرة د. نافع علي نافع وهي كانت خارطة طريق الوحيدة التي تخرج المؤتمر الوطني من النفق المظلم الذي ظل يتخبط فيه من 1989...
                  

11-30-2011, 08:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    معهد السلام الأمريكي

    كنت أظنه شان أمريكي وليس للسودانيين إليه من سبيل،حتى عرفت انه مؤسسة سودانية من ضمن المنظمات التي يؤسسها اليساريين السودانيين مثل منظمة سوات ومركز الدراسات السودانية..وهذا جعلني أتساءل؟ ما جدوى هذه المؤسسات ان لم يكن لها اثر مباشر في وعي 30 مليون سوداني، هل يا ترى حتى هذه اللحظة لم يسمعوا بفضائية الحرة أو خدمة البث المباشر أو حتى موقع سودانيز اون لاين وهو واحد من انجح المشاريع السودانية في أمريكا وجهد فردي لشخص واحد يدعى بكري ابوبكر.. والساحة الوحيدة الحرة الديمقراطية إذا كانوا فعلا يملكون وعي ديمقراطي وسلوك أيضا.لكان لهم باس وورد معنا هنا.. ويثمنون المنابر الحرة وأدوات التواصل الجماهيري وترك سياسة الأبراج العاجية غير المجدية ..
    قال رينيه معلوف في برنامج نقطة حوار في البي بي سي :"كنا أكثر من سبعين سنتور أمريكي من أصل لبناني في الحزب الجمهوري دخلنا وشكلنا لوبي في إدارة بوش الابن وتمكنا من إخراج السوريين من لبنان"..هكذا تدار السياسة في أمريكا عبر المؤسسات الجادة..ما الذي أنجزه مركز السلام الأمريكي حتى الآن ؟!وما الدور الذي لعبه في انتخابات 2010 وما علاقته بي 18 مليون ناخب سجل في السودان.وما مدى تأثيره في القرارات الأمريكية التي تخص السودان والتي تتعلق بالتحول الديمقراطي.. وفي كشف ممارسات النظام غير الإنسانية في حروبه المستمرة على المدنيين في هوامش السودان الخمسة؟..
    وطبعا بعد مراسلات عديدة دون أجد رد واحد منهم توصلت لحقيقة مرة أتمنى أن يجيب عليها الشيوعيين هنا..
    هذه المؤسسات التي يقيمها الشيوعيين في العالم الخارجي هل هي:-
    1- من اجل السودان وشعبه الذي لم يسمع بها ولا يعرفها لأنهم لا يقدمون أنفسهم في الفضائيات أو مواقع الحوار السودانية ..
    2- هل من اجل الأكاديميين والمبدعين السودانيين بصرف النظر عن من هم...
    3- ام برستيج شخصي وشللية الشيوعيين المعروفة..
    مركز السلام الأمريكي لا يرد على بريد احد لا يعرفونه ولا يحترم مشاريع احد ولا يتعامل مع احد..ولا يقدم شيء للأمريكيين يساعدهم في معرفة اتجاهات السودان كما فعل اللبنانيين الأذكياء..وهذا الأمر المؤسف أيضا ينطبق على مركز الدراسات السودانية عندما كان في القاهرة واحتفظ برسالة منهم بخط يد مديره كرد لمشروع أرسلته لهم سنة 1998 أما منظمة "سوات "فقط نشر غسيلها القذر في هذا البورد..
    وللأسف من أسوا ما يفعله كوادر الحزب الشيوعي على مر العصور في السودان هو الشللية...وهذا الأمر يجعلك ازهد ما تكون في التعامل معهم..وينطبق عليهم القول العربي القديم"تسمع بالشيوعيين خير من أن تراهم"...
    وستظل حالة "الذكاء الاصطناعي" التي يمثلها اليمين واليسار السوداني الوافد من الخارج والذي تجسده مثل هذه المؤسسات اكبر عائق أمام أصحاب الذكاء الطبيعي من أبناء السودان ومن شعب السودان ومن أكاديميين السودان ومن مبدعين السودان عبر العصور...وإذا كانوا غير ذلك..فما ذلك الذي لا يكاد يبين؟؟ وما الذي أوصل السودان هذا القاع من 1956...؟! سبق ان قال حكيم سوداني الاخوان المسلمين والشيوعيين وجهين لعملة واحدة...ونحن نضيف لا قيمة لها في النظام العالمي الجديد وعصر العلم والمعلومات
                  

12-13-2011, 11:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    وطبعا بعدادمان الفشل الذى جعل رجل افريقيا المريض رجل معاق بانفصال الجنوب
    تاني مافي زول يرقص ويغطي دقنو
    ما نشرته ادناه من ارشيف 2002 ارسلته لمركز الدراسات السودانية في القاهرة سنة1998
    وكالمعتاد جاني ردهم في رسالة(سانزلها لاحقا) انهم بضمير الغائب الجماعي يعرفون مشاكل السودان ولهم رؤى اخرى
    اتخيلو مركز دراسات سودانية يرد بهذه الطريقةالمتعالية والمتغطرسة ولا يبدياي اهتمام حقيقي بابحاث اودراسات السودانيين حتى عندما تصله بالبريد
    هل يفيد السودان؟


    Quote: الطريق الطويل إلى المؤتمر القومي الدستوري

    العقد الاجتماعي

    1. الحرية والديمقراطية ... هي فطرة الله التي فطر الناس عليها ...انتهى عصر الأنظمة الشمولية والوصاية على الشعوب أي اعتداء عليها أو احتكارها لا يعتبر مجرد اعتداء علي حق من حقوق الإنسان والمجتمع وحسب بال انه تحدى لارادة الله(فذكر إنما أنت مذكر* لست عليهم بمسيطر)
    2. لا بد من خلق وحدة وانسجام بين النظرية والتطبيق عند قيادات الأحزاب السياسية حتى لا توجد حالة مزمنة من الازدواج في ظل التناقض القائم بين النظريات والتطبيق العملي في الممارسة السياسية في السودان
    3. الابتعاد عن استخدام الأساليب التكتيكية ذات الطموحات الذاتية والنرجسية والعمل على استخدام الأسلوب العلمي و الموضوعي الذي يخدم المصالح العليا للمجتمع وتعمل على إيجاد عناصر فعالة قبل المطالبة بتعميمهاعلى الوقع لابدان تتمثل في ممارسة القيادات والزعامات الحزبية لتشكل قدوة حسنة ومثلا للقاعدة الشعبية التى يمثلونها
    4. تامين كل المعطيات الخلاقة والايجابية لترسيخ وعى وحدوى ديموقراطي على قدم المساواة واتاحة كافة وسائل التعبير لجميع اهل السودان دون استثناء
    5. رعاية واشاعة الثقافة الوطنية على نطاق واسع لدحض القيم الهدامة الوافدة والموروثة فى المجتمع،سواء كانت ايدولجيات وافدة متيبسة او اطر طائفية مترهلة
    6. الاهتمام بكل جوانب التراث الوطنى بالذات ما يتعلق بالجوانب الايجابية فيه ليشكل منطلقا ودافعا للاجيال الحالية والقادمة بروح ديموقراطية عبر الفهم الموضوعى والمعاصر للتراث،حيث ان التاريخ كتب فى الماضى بصورة عدائية ليخدم فئة معينة،هذا العمل الجديد لفهم التاريخ والتراث يستهدف خلق الإبداع لدى الشعب ولخدمة التطور والازدهار المنشود اضافة لكونه يعطى الديقراطيةالسودانية وجها مشرقا يثرى التجربة السودانية حتى تكون جديرة بالتعميم على المستوى العربي والأفريقي خاصة ان السودان من أوائل الدول فى العالم الثالث التى عرفت الديموقراطية
    7. إيجاد قاعدة علمية واسعة تسهم فى صنع اطار عام ومنهج يستوعب معطيات التكنلوجية المعاصرة فى مجال الاتصالات والمعلومات بالذات وذلك لخدمة التنمية والتى هي مطلب الإنسان البسيط وسمة العصر
    8. العمل علي دحض كافة الممارسات والاتجاهات الفكرية ذات النزعة الضيقة والمبتذلة التي تحط من مقومات المجتمع ومن الديمقراطية والوحدة ،ووضعها تحت المجهرقبل تطبيقهابصورة مشوهة ويدفع ثمنها الشعب
    9. خلق مناخ نقى لللتفاعل الديموقراطي من خلال القبول بالأخر واعتماد اكثر من راى للوصول إلى الحقيقة والصواب
    10-السلطة تكليف وليس تشريف وهى مسؤولية جسيمة تمتد بين دارين بين الدنيا والآخرة
    من أولويات الحاكم العادل التنمية والعدالة والسلام والأحزاب اطر سياسية ذات برنامج محددة وهى وسيلة وليست غاية ويجب ان تكون معبرة عن كل الشعب وليس مبنية على أسس دينية او جهوية او عرقية
    11-التعريف العلمي للهوية السودانية:
    أ- هو كل إنسان ولد داخل الحدود الجغرافية المعرفة بالسودان أو ولد أبيه أو جده في السودان أيضا، يحوز الجنسية السودانية بالميلاد
    ب- كل إنسان أقام خمس سنوات في السودان يحوز على البطاقة البيضاء* ): وهى أيضا تعنى الجنسية السودانية
    البطاقة البيضاء_THE WHITE CARD
    (هي حق المواطنة التي تكفل له كل حقوقه المدنية أسوة بالسوداني صاحب الجنسية السودانية بالميلاد
    *****
    نقد أحزاب السودان القديم

    1-غياب الديموقراطية داخل الأحزاب نفسها أدى إلى زوالها من السودان
    2- كثرة الأحزاب السياسية وضيق أطرها السيا سية يدل على تدنى الوعي في مفهوم الحزب ومفهوم الديموقراطية نفسها
    3- غياب البرنامج الشامل وانعدام المؤسسية في الأحزاب التقليدية ذات القاعدة الجماهيرية العريضة ادى إلى تعطيل كافة مشاريع التنمية وانعدام أي تغيير كمي أو نوعى وجعل القوى السودانية المستنيرة تنفض من حولها وسعت في البحث عن أطر جديدة، مثال لذلك الحزب الوطني الاتحادي
    4-الأحزاب ذات الايدولجيات الوافدة"0اممية-قومية-أصولية" التي تفتقر للقاعدة الجماهيرية العريضة لجات الى الانقلابات العسكرية وأدت الى إهلاك الحرث والنسل وتشريد الكفاءات السودانية الجيدة
    5- الاحزاب الأفريقية التي يشكلها إخواننا من أبناء الجنوب ومناطق جبال النوبة ليس لها برنامج أو أفكار محددة أو بعد شعبي بل تكرس للنزاع القبلي والمناطقى في جنوب وغرب السودان
    ********
    الاحزاب السودانية الحقيقية
    1- نحن في السودان في حاجة الي أحزاب سياسية سودانية يتشرف كل السودانيين بالانتماء إليها أحزاب وطنية تولد من تراب الوطن ومن القواعد وتمثل إرادة الشعب وليس أحزاب من صنع الاستعمار القديم والحديث تزيف الواقع وتفسد المعنى والمضمون وتثير الفتن العرقية والجهورية
    2-نريد أحزاب وطنية تكون قاعدتها من ملايين الأعضاء وتصعد إلى سدة الحكم عبر صناديق الاقتراع والانتخاب وليس عبر الانقلابات العسكرية
    3-نريد أحزابا تؤمن بالرأي والرأي الأخر عبر وسائل الإعلام المعروفة وتحترم وعى الشعب أحزابا تفهم أن مفاهيم الخمسينات والستينات والسبعينات لم تعد تصلح الآن في عصر شهد ثورة الاتصالات أضحى العالم قرية صغيرة تتمتع بشفافية عالية حيال الإنسان وحقوقه ومتطلباته وتوفير سبل الحياة الكريمة الآمنة المتمثلة فىالتنمية والسلام العادل والدائم
    4-نريد تجديديا فى اطر وهياكل الكيانات السياسية* حتى تصبح أحزاب حقيقية وانتخابات حرة نزيهة فى كل حزب ابتداءا من اصغر خلية حتى نهاية السلم الهرمي للحزب وفقا للثوابت الوطنية المعروفة*
    5- نريد التجديد والتصعيد لدماء شابة جديدة كل دورة انتخابية جديدة سواء كان فى المجالس النيابية أو النقابية ولا نريد تلميع شخصيات بعينها تحت مسمى القيادة التاريخية فان ذلك يقتل فى الطموح القواعد ويقوض الحزب نفسه
    6- لا يجب انتخاب شخص اكثر من دورة انتخابية واحدة والا سنجد أنفسنا قد شخنا وشاخت معنا أحزابنا وقادتها الدكتاتوريون أتصبحنا خارج الطابور
    7- بدون هذه المعايير لن ينصلح حالنا ولا يحق لنا إن نتكلم باسم الشعب وندعى تمثيله ونحن نختزل احزابنا فى زعماؤها القدامى وعدائهم غير المؤسس لبعضهم البعض الذى دفع ثمنه الشعب السوداني عبر الاربعين سنة الماضية
    ********
    *الثوابت الوطنية الحقيقية
    1-الديموقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
    2-بناء القوات النظامية على اسس وطنية كم كانت فى السابق
    3-استقلال القضاء وحرية الاعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
    4-احترام علاقات الجوار العربى والأفريقي واحترام خصوصية العلاقة مع الشقيقة مصر
    5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
    **********
    الأحزاب الجديدة المقترحة*
    1- حزب التجمع الوطني الديموقراطي(كل الفصائل المنضوية فيه بما فى ذلك الحركة الشعبية)-برعاية مولانا محمد عثمان الميرغنى
    2- حزب الاستقلال الوطني(تجمع الداخل-وجماعة مذكرة الخمسين)-برعاية الأستاذ ابيل الير
    3- حزب الموتمر الوطني برعاية عمر البشير
    4- حزب الجبهة الوطنية –برعاية السيد الصادق المهدى(إعادة التحالف القديم مع حزب المؤتمر الشعبي)
    ********
    خاتمة:هذا تصور علمي بعيد المدى ومتروك فى ساحة المنبر لاستشراف آراء إخواننا السودانيين ونعتقد انه التصور الذى يحافظ على وحدة تراب السودان وتماسكه
    تقبلو تحيات "مدى": نحو مجتمع ديموقراطي يعزز وحدة السودان


    والانيا (نعر) البورد من الشيوعيين اسالو صاحب مركزالدراسات السودانيةالذى غوى
    ما هي الافكار العظيمة العندهم المنعت تدهور السودان الى القاع والحضيض الذى هو فيه الان..وذكروها في رسالتهم تلك؟؟من1998 ولم نراها حتى الان
    ومن تجربة الصين: انه ليس هناك كاتب كبيروكاتب صغيرهناك كتابات كبيرةوكتابات صغيرة..عملت مراكزالدراسات في الصين على التقاط اصغر فكرة من كل شخص اومكان لتنهض النهوض الثاني في عصر العلم والمعلومات

    ارشيفنا وتاريخهم


    مدى*:اخاف الطريق الما يودى ليك.
                  

12-13-2011, 11:46 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    اما ناس معهد السلام فلم يكلفوانفهسم بالرد حتى على الرسائل الالكترونية
    فكانت محاولة واخيرة ونيفاشية لانقاذ ما تبقى من السودان بي برنامج واقعي وعملي

    هو البرنامج ادناه
    Quote: حل مشكلة السودان في حل مشكلة المركز
    ده كلام قالو مفكرين اذكياء من 1956 ولا زال ساري المفعول وفي حاجة الى اذكياء جدد لجعله واقع حقيقي..

    وبعد خارطة الطريق التي جاء بها نافع على نافع..كان يمكن بناء سودان جديد في الشمال وباسس جديدة ترضي الجميع ولكن شذاذ الافاق واهل الغيبوبة من الجانبين.. اجهضوها وتداعت الامور في جنوب كردفان والنيل الازرق...والان السودان الى اين؟
    ظلت أزمة الدولة السودانية ممتدة من قبل الاستقلال، عندما بدأت تتبلور إرهاصات بروز دولة السودان الحديثة إلى حيز الوجود بعد أن هبت رياح التغيير في العالم وانتهاء حقبة الاستعمار المباشر (الكولونيالية) ودخول العالم مرحلة وسيطة وهي الاستعمار غير المباشر (الامبريالية).. كانت هناك اختلالات بالغة في الرؤى والتصورات عما يجب أن تكون عليه الدولة السودانية، هل تكون دولة مدنية وفيدرالية وديمقراطية، كما هي رؤية أبناء الجنوب منذ 1947، أم تكون دولة مركزية اسلاموية وعروبية، كما هي رؤية نخب الشمال الايديولوجي والطائفي التي جاءت بالاستقلال في كانون الثاني/يناير 1956، حيث تم فرض الهوية قبل تشكيل الإطار للدولة، وبذلك بذرت بذور الشقاق لتقود أطول وأبشع حرب أهلية في افريقيا امتدت من 1955 وحتى 2005.. كانت رؤية أبناء الجنوب واضحة للدولة السودانية ولم تتغير عبر المراحل الثلاث، الاستعمار المباشر1947،'الاستعمار غير المباشر (اتفاقية أديس أبابا 1972) حتى الان أيضا في النظام العالمي الجديد ومرحلة (الشراكة - الديمقراطية) (اتفاقية نيفاشا 2005-2011) المدعومة دوليا، وللأسف تم توقيع أفضل اتفاقية مع أسوأ نخبة حاكمة وهي حزب المؤتمر الوطني ومشروع الأخوان المسلمين الوافد من خارج الحدود، الذي أثبتت التجارب المريرة فشله في السودان (تجربة الرئيس الراحل نميري 1978- 1985) ... فقط تمت إعادة إنتاجه مرة أخرى ونفس الرموز في حزيران/يونيو 1989، بما يعرف بثورة الإنقاذ ليستمر التمادي في نقض المواثيق والعهود حتى بعد فشل تجربة الإسلاميين الثانية وفجرهم الكاذب الجديد وبشهادة الكبار منهم... وأضحينا الان على مفترق طرق... شريعة الأخوان المسلمين المزعومة أم الجنوبيين؟ ولكن في حقيقة الأمر لا يعدو مشروع التوجه الحضاري أو ثورة الإنقاذ سوى نظام رأسمالي طفيلي يهيمن على السلطة والثروة ولا يختلف كثيرا عن الأنظمة العربية المركزية التي أضحت خارج التاريخ وتتداعى الان.. وليس أزمة دين أو عرق.. بل منظومة رأسمالية تعزل الآخرين من غير الجنوبيين أيضا، حيث ظهر الان انه صراع بين المركز والهوامش الأربعة وليس بين الجنوب والشمال كما شخصته بصائر أبناء جنوب السودان منذ أمد بعيد، وما يؤكد ذلك فصيل الأسود الحرة الذي انضم للتجمع الوطني وهو يمثل قبيلة الرشايدة العربية الأصلية وتمرد أبناء دارفور المسلمين ضد السلطة المركزية وأبناء كجبار والمناصير..الخ... وهذا ينفي تماما عملية تحوير الصراع بأنه عرقي أو ديني كما يروج له بعض الأخوان المسلمين في الاعلام العربي... الصراع بين رؤيتين فقط، الدولة المدنية الفيدرالية الديمقراطية، وهذه تمثلها القوى الديمقراطية السودانية الحقيقية، وبين الدولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية ويمثلها حزب المؤتمر الوطني وبعض قوى السودان القديم.

    عندما تم توقيع اتفاقية نيفاشا في 2005 كانت هذه الاتفاقية خارطة طريق واضحة المعالم نحو الدولة المدنية الفيدرالية الديمقراطية التي تشكل نهاية التاريخ في السودان وبداية الجغرافيا والتنمية، وحتى يتأكد ذلك وضعت انتخابات في منتصف الفترة من اجل التغيير في الأشخاص الذي يقود إلى التغيير في الأوضاع وكانت هناك فرصة كبيرة لقطاع الشمال لنقل مشروع السودان الجديد شمالا.. وإذا كانت هذه الانتخابات حرة ونزيهة وهذا التغيير كان كافيا للقضاء على الدولة المركزية القابضة في الشمال، ليس من بداية ثورة الإنقاذ، بل من الاستقلال، ولكن دائما في السودان بلد العجائب تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن... أصر أهل المؤتمر الوطني الذين حتى هذه اللحظة لا ندري هل هم حزب أم تنظيم، وشتان ما بين الحزب الطبيعي الذي ينشأ من تراب البلد والتنظيم الوافد من خارج الحدود... أصروا على أن يفسدوا آخر جزرة تقدم بها المجتمع الدولي وهي الانتخابات الحرة.. وبما أن التغيير أضحى صيرورة تاريخية سواء بالعصا أو الجزرة... فشلت الجزرة وعادت العصا الدولية تهدد السودان وأدت إلى مزيد من الضغوط، بإضافة تهمة الإبادة الجماعية التي جعلتنا قاب قوسين أو ادنى من الفصل السابع الذي هدم دولة العراق القديم، واليوم نحن في مرحلة آخر استحقاقات اتفاقية نيفاشا المهمة، وهو استفتاء أهل الجنوب ودخلنا مرة أخرى في مرحلة المزايدات الرخيصة وغير المسؤولة.. ومن الواضح الآن ان كل المؤشرات تدل على أن أبناء الجنوب اختاروا بذرة خلاصهم على مبدأ آخر العلاج الكي.. ودقت طبول الانفصال المدعوم دوليا.. وانتهت مشكلة الجنوب وستبدأ مشكلة الشمال التي تتجلى في أزمة دارفور والمحكمة الجنائية الدولية ومنطقة ابيي والمشورة الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق.

    هل يا ترى توجد شمعة في نهاية النفق؟
    اعتقد إذا تواضع أهل المؤتمر الوطني ومن خلال برلمان المركز الحالي وبقدر من المسؤولية وسعوا بأنفسهم الى التصالح مع الذات أولا ثم مع الآخرين وتمتعوا بأخلاق الفرسان التي تناسب المرحلة عبر العالم وقاموا بتفكيك دولتهم المركزية الشمولية إلى دولة وطن يسع الجميع... وبآلية اتفاقية نيفاشا نفسها [red]بإعادة هيكلة
    الشمال بإعادة الأقاليم الخمسة 'دارفور وكردفان والشمالي والشرقي والأوسط) في حدود 1956 وإجراء انتخابات تكميلية للبطاقات رقم 9،10،11،12 وهي تمثل حكومة الإقليم ونائب الرئيس.. حرة ونزيهة تشارك فيها الأحزاب المسجلة وحركات دارفور، بالتأكيد سيزول الاحتقان الداخلي إلذى بدوره سيقود لزوال الضغوط الخارجية، وإذا حدث تغيير فعلي كهذا حتما ستتغير خيارات أبناء الجنوب، فهم لم يحاربوا الشمال الجغرافي، بل الدول المركزية. وعندما تتشكل الأقاليم الخمسة في الشمال وتتماهي مع الإقليم الجنوبي بنفس الصلاحيات الدستورية سيكتمل عمليا بناء الدولة السودانية الحديثة المكونة من ستة أقاليم من دون خسائر في الأرواح أو الممتلكات.. لذلك لن يجدي الحديث عن الوحدة الجاذبة 'والمناظر هي ذاتها والصور نفس المشاهد'.

    لا بد أن يحدث تغيير جذري في الشمال من دون أن يتضرر احد، وذلك حتما لن يكون بالفصل السابع الذي يهدد مستقبل السودان.. بل عبر الدستور والبرلمان المركزي والنوايا الطيبة والاعتراف بالأخطاء والاعتذار والمصالحة الوطنية الحقيقة ويقدم السودان درسا جديدا للعالم... مثل دروسه الماضية في التحول الديمقراطي النظيف.


    src=http://www.sudaneseonline.com/uploadpic11/oct...udansudansudan79.jpg border=0 alt="sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan79.jpg Hosting at Sudaneseonline.com">



    ونتساءل ما الذى جعل الادارةالامريكية تغض الطرف عن (المعارطة)السودانية وتفضل الابقاء على النظام مع عمليات تجميل وشد جلد؟
    الاجابة: لم تقدم (المعارطة) السودانية برنامج علمي وواقعي يساعد على ذلك.تشرزم وشللية عقاب شيوعيين ساكت وصلوا العالم الحر وعجزوعن تحرير انفسهم من ادعاء المعرفة والفهم وما اكثرهم واباءسهم حتى على مستوى هذا البورد

    القوى الديموقراطية المتحدة
                  

12-13-2011, 12:00 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    وطبعا ((معارطة)) تشرط العين في العالم الحر(خزلت لشعب) ونظام مفضوح لا يحترم الشعب السوداني ولا ارادته لذلك طمس ارادة 14 مليون ناخب (غير الجنوبيين الاذكياء) كان لابدمن ايجاد مشروع اوطريق ثالث يصنع ربيع جديد للشعب السوداني باعادةالاقاليم مرةاخرى وباسس جديدة.. وانتخابات حرة

    والوسيلة التحت دي للمعاقين سياسيا وما اكثرهم في البورد وما خجلانين من منظر السودان والدنيا كلها انتخابات ونحن في ناس البصيرة ام(حمد)
    الذين لا يقراون واذا قراوا لا يفهمون

    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan80.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    ما عايزارجع القى البوست ده مافي




    مع تحيات مجموعة(انتهى الدرس يا غبي)
                  

12-13-2011, 02:16 PM

Abuzar Omer
<aAbuzar Omer
تاريخ التسجيل: 07-26-2008
مجموع المشاركات: 2109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    Up


    I'll be back for sure
                  

12-14-2011, 10:30 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: Abuzar Omer)

    Quote: المعاقون سياسيا

    اناس يعتقدون ان نهاية العالم والتاريخ والجغرافيا اضحت عندهم
    اناس يعتقدون انهم معجزات الارض الوحيدة فاشلون ويسعون لافشال الاخرين

    اناس تجاوزهم العصر والمغرب والعشاء ولا زالو ينعقون فى فضائية الجزيرة وابواق الانظمة العربية وصحفها الكئيبة
    اناس يصرفون وعى الجماهير المغيبة الى عدو خارجى(امريكا واسرئيل) ويتركون الجهل والمرض والتخلف الفساد والاستبداد خلف ظهورهم يعربد فى المنطقة
    اناس يعتقدون ان لهم قدرات خاصة تجعلهم متميزون عن غيرهم من البشر.يختالون كالطواويس ..يهلكون الحرث والنسل واذا قيل لهم اتقوا الله اخذتهم العزة بالاثم
    هل عرفتوهم؟
    انهم الايدولجيين(حائك فرعون) ورجال الدين(فقهاء السلاطين) والاكادميين العاطلين عن المواهب من نوع (ديك تور) والعلم الذى لا ينفع
    اناس يمجدون الانظمة الطاغوتية الفاسدة والفاشلة والفاشية ويزايدون باسم العروبة والدين ..وكلاهما منهم براء
    انس سيكوباتيين مختلى الوعى والشعور يتلذذون بمنظر الاشلاء والموت ويجاهدون فقط خلف الغرف المظلمة وكاميرات التلفزيون
    اناس يحتقرون الشعوب وارادتها الحرة..ويفرضون وصايتهم الزائفة عليها
    المعاقون سياسيا اناس اشبه بالاناء الذى ولغ فيه ال###### لا يرجى ابدا منهم ابدا خير او قل كابكم سورة النحل ..كل علي الشعوب اينما يوجوهوم لا ياتونهم بخير
    قال فيصل القاسمى سقطت ورقة التوت عن الجميع..لانه كان يرى ورقة توت.وقال البياتى
    مدن يضربها الزلزال
    واخرى بالطاعون تموت
    والطاووس بلا خجل
    يظهر عورته للناس
    قال مظفر النواب
    ولازالت عورة عمرو بن العاص تقبح وجه التاريخ
    وقال نزار قبانى
    نكذب فى قراءة التاريخ
    نكذب فى قراءة الاخبار
    ونقلب الهزيمة الكبرى انتصار
    *************
    اناس ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
    ضع كلمة على نعش المعاقين سياسيا هنا ..واامضى الى حيث تشرق الشمس معقل النسور ..الى حيث لا امنيات ولا كائنات تمر ..الى الحرية..الى الديموقراطية
    (عدل بواسطة adil amin on 26-05-2004, 03:45 PM



    هذا بوست من 2004
    والان بعد ان ايقاع الزمن الدوار ابتلع الزامر والمزمار
    وجف هذا الثدي الميت الذى يرضع منه معاقين السودان
    1- المؤتمر الوطني
    2- المؤتمر الشعبي
    3- حزب الامة
    4- الحزب الشيوعي
    5- البعثيين
    6- الناصريين
    ماذا ينتظر الناس من امثال هؤلاء
    وما هي انجازاتهم؟
                  

12-17-2011, 12:46 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    sudansudansudansudan1copy.jpg Hosting at Sudaneseonline.com






    ورد في رسالة مركز لدراسات السودانية المعنونة بتاريخ 2/11/99
    نقاشات القضية السودانية تشغل بالنا في اتجاه جديد ليس مجرد التحليل والنقد ولكن بحث عن وسائل التغيير نفسها-انتهى الاقتباس
    ونحن الان2012 واصبح رجل افرقيا المريض رجل افريقيا المعاق


    اين وسائل التغيير من غير نقد وتحليل التي ابتكرها مركز الدراسات لسودانية عبر كل هذه السنين؟؟ ماذا انجز في سبيل اعادة الديموقراطية في السودان
    مجرد عمل صفوى لم يشكل اي وعي جديد حتى 14 مليون ناخب دخل اتخابات 2010 بعد فرار الحزب الشيوعي واحزاب السودان القديم منها.حتى نيفاشا لم تجد من يروجها وينشرها على الملا
                  

12-17-2011, 12:53 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: adil amin)

    ليس هذا البوست لتعريض باشخاص او مؤسسات
    ولكن ظاهرة المراكز السودانية والمنابر والمسميات العديدة ولتي يتم فيها التعاطي الصفوىللسياسة رغم امكانياتها المهولة وبمعزل عن 30 مليون سوداني اذا بقيت على سياساتها تلك 1000 سنة ضوئية لن تنجز شيئا
    لابد من احترام والاهتمام بكل ما يردها من فكر وثقافة وبحوث وابداع من السودانيين ومن كل انحاء العالم
    لابد ان تنجز مشاريع حقيقية يحترمها المعنيين بالتغيير في الاسرة الدولية والشعب السوداني عندها ستكون جزء من التغيير
    وهذا من باب النصيحة فقط
                  

12-26-2011, 12:56 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منبر السلام العادل× معهد السلام الامريكي (Re: Abuzar Omer)

    Quote: Up


    I'll be back for sure


    الاخ ابو ذر عمر
    تحية طيبة
    واذا جيت اريد فقط ان اوضح لك امر هام يشكل تعاسة السودان الحالية
    عدم احترام المتعلمين من فصيلة (النعر)* للذكاء السوداني ذو البعدين عبر العصور
    1-البعد الاول: الذكاء الفطريnatural intellegance[/red]
    وهذا افضل نموذج له في المحيط العربي شيخ زايد حكيم العرب الذى صنع معجزة الامارات..وفي السودان السيد عبدالرحمن المهدي ورجال الادارة الاهلية من امثال بابو نمر ودينق مجوك وابوسن
    2- البعد الثاني: الذكاء الابداعي:creative intellegance[/red]
    وهذا يشمل المثقفين الحقيقيين والمتخرجين من غردون او ما بعدها من الجامعات مثل محمود محمد طه وجون قرنق ومنصور خالد وفرانسيس دينق...الخ
    3- النعر: الذكاء الاصطناعي artificial intellegance[/red]
    وهؤلاء معتنقي الايدولجيات القادمة من خارج الحدود ومختلي الوعي والشعور ولا يحترمون السودان وكل ما هو سوداني يعيشون في عالمهم المزيف ويعيقون التغيير عبر العصور ومنهم اصحاب المؤسسات اعلاه من اخوان مسلمين وشيوعيين وبعثيين وناصريين وانصار سنة وولاية فقيه"( نخب المركز)... وان تفاتوا في السوء...
    ...

    النعر:ضرب من الذباب يدخل في انف الابل ويورمها وتقول العرب فلان له نعرة اذا صعر خده للناس كبرا واستبكارا..
    ...
    وانا في البورد ده والامر ليس شخصي من ما جيت اسعى لرد الاعتبار للنوع الاول والثاني من السودانيين واعري النوع الثالث الى اخر ورقة توت تغطي عورتهم القبيحة في عصر العلم والمعلومات وبالوثائق والحديث ذو شجون
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de