مذكرات المهندس خالد نجم الدين عن أحداث مساء 21 أكتوبر 1964م

خمسون عاما على ثورة أكتوبر: حلمنا الذي سيكتمل

حملة للدفاع عن كرامتنا التي اذلها المشير الراقص ووقف المصريين اسأتهم لنا.

وكذا الاسود يا مريخ , وصدق مازدا ( مباريات الكؤوس تكسب و لا تلعب ) !

احتفالات ثورة اكتوبر بالمملكة المتحدة

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 21-10-2014, 11:19 AM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011محوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل الخروج
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
14-09-2011, 09:45 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل الخروج

    أهم معالم السيرة الذاتية ؟

    عبد العزيز آدم الحلو تلّو .
    ولدت برشاد يوم 7 يوليو 1954 .
    وتخرجت من جامعة الخرطوم 1979 – اقتصاد بحت .
    وعملت كمفتش تخطيط اقتصادي .

    كيف ومتى ولماذا التحقت بالحركة الشعبية ؟

    التحقت بالحركة الشعبية لتحرير السوان في نوفمبر 1985م وكان ذلك قرارا فرديا وجماعيا في آن واحد .
    كنت عضواً ومنذ العام 1975 في تنظيم الكومولو (الشباب) تحت قيادة الرفيق يوسف كوة مكي بجبال النوبة.
    وكان هذا التنظيم قد تأسس بسبب المظالم التاريخية التي لحقت بإنسان جبال النوبة من تخلف اقتصادي واجتماعي وغياب التمثيل السياسي للنوبة وابناء محافظة جنوب كردفان وقتها في الاجهزة التنفيذية والسياسية وجهات اتخاذ القرار بالمركز بالإضافة لعدم السماح لهم بالمشاركة في ادارة شئون الاقليم. هذا خلاف الاضطهاد بسبب اللون والتفرقة بسبب الدين التي تمارس ضدنا من المركز. وكذلك مصادرة اكثر من (4) مليون فدان من الاراضي الزراعية الخصبة في الاقليم وتوزيعها لأناس من خارج الاقليم مما دفع كثير من الشباب الى النزوح للعواصم والمدن الشمالية بحثاً عن العمل ومصادر الرزق ، وللأسف لا يجدون فرص العمل واذا توفرت تكون في المهن ال########ة مع ضعف عائدها ، ولذلك يعيش الكثير من ابناء المنطقة في ظروف انسانية ضاغطة ، يتعرضون بما في ذلك النساء للسجون وللكشات وتكسير وهدم المساكن التي يعيشون بها في هوامش المدن الكبيرة .
    وسعى تنظيم (الكومولو) لازالة التهميش السياسي والاقتصادي والثقافي والديني الذي يقع على انسان النوبة ، وازالة اشكال التمييز الاخرى الاخف التي تقع على ابناء الاقليم من الاثنيات الاخرى.
    وعندما اعلنت الحركة الشعبية بقيادة الدكتور جون قرنق عن نفسها كتنظيم يدافع عن حقوق المهمشين وينادي بالقضاء على كافة اشكال التمييز التي ولدها نظام السودان القديم عبر الكفاح المسلح ، ولبناء سودان جديد يقوم على العدالة والمساواة والحرية ، قرر تنظيم (الكومولو) الانضمام اليها بسبب وحدة الهدف والرؤية والبرنامج ، وعليه تحركت خلف القائد يوسف كوة مكي والرفاق الاخرين للانضمام للحركة الشعبية لخلق السودان الجديد الخالي من التهميش والذي يسع الجميع
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 09:49 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    أهم المواقف في النضال في الحركة الشعبية ؟ وخلاصة التجربة ؟

    المواقف عديدة ولا يمكن ايرادها جميعا لذا اذكر لكم موقفين :
    الاول ، عندما دخلت كتيبة (فولكانو) بقيادة الشهيد يوسف كوة الى جنوب كردفان سنة 1987 لأغراض التجنيد اتضح ان النظام قام بتحريض وتسليح وتجنيد مجموعات عرب البقارة لمقاتلة الحركة الشعبية بإعتبار انها تستهدف العرب والمسلمين . وقد وجدنا بمنطقة سرف الجاموس احد التجار ويدعى عبد الله وهو من ابناء عرب الحوازمة (الرواوقة) وكان قد فر مع المواطنين الاخرين للإحتماء بالجبل وقد ناداه يوسف كوة مكي وسأله عن العمدة جلال عمدة الحمرة وهو من البقارة – الحوازمة – واخبره عبد الله أن العمدة جلال يقوم بتحريض البقارة وتسليحهم لمقاتلة الحركة الشعبية والنوبة ، وعليه كلفني القائد يوسف كوة بكتابة رسائل للعمدة جلال وبقية النظار والعمد من العرب توضح ان الحركة الشعبية لم تأت لإستهداف العرب او المسلمين وانما تحارب الحكومة المركزية في الخرطوم من اجل انتزاع حقوق سكان الولاية غض النظر عن الدين او العرق او اللون. وقد اخذ التاجر عبد الله الخطابات وذهب بها ، ولكن لسوء الحظ وقع في ايدي افراد الاستخبارات العسكرية واخذوا منه الرسائل واحرقوها واودعوه السجن لمدة عامين حتى لا تصل رسالة الحركة الشعبية ، ولكن يوسف كوة وكل الرفاق الآخرين بالحركة لم يصابوا بالكلل ولم يتوقفوا من بذل الجهد لتوضيح رؤية الحركة واهدافها لكل المجموعات سواء كانت عربية او افريقية .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 09:51 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    والموقف الثاني ، عندما تمت الوساطة الاقليمية والدولية لتحقيق الحل السلمي كان رأيي وآخرين كثيرين من افراد الحركة الشعبية بأن المؤتمر الوطني لا يحترم العهود والمواثيق وليس من جدوى لوقف اطلاق النار او الدخول في شراكة معه، وانما يجب مواصلة القتال حتى تتم الهزيمة الكاملة للمؤتمر الوطني والمؤسسات الحاكمة في الخرطوم لافساح المجال لاعادة هيكلة السلطة وتكملة البناء الوطني بشكل يسمح بالقبول المتبادل بين السودانيين والتمثيل العادل لكل الجهات والقوميات والاديان في السلطة المركزية من اجل سلام دائم واستقرار تام يسمح للدولة السودانية ان تنظلق في مجال التنمية بكافة اشكالها وتحقيق دولة الرفاهية والتداول السلمي للسلطة.
    ولكن نتيجة للضغوط الكثيفة من المجتمع الدولي والتنازلات التي قدمها المؤتمر الوطني في شكل تقرير المصير واعفاء الجنوب من القوانين ذات الصبغة الدينية اضطرت الحركة الشعبية لتوقيع الاتفاق مع المؤتمر الوطني رغم قناعتها بأنه غير جاد وغير صادق ولا يعني ما يقول - كان يريد فقط شراء الوقت للانقلاب على الاتفاقية والاستعداد للحرب مرة اخرى . واثبتت الايام صحة هذا الموقف حيث قام المؤتمر الوطني بتنظيم وتسليح سبعة مليشيات : ( لام اكول ، قبريال تانق ، جوج اطور، قلواك قاي ، توماس ثييل ، عبد الباقي ، بيتر قديت ) . ووضعت هذه المليشيات بجنوب كردفان لزعزعة استقرار الجنوب او اجتياحه والسيطرة عليه ، اضافة الى حربها على جنوب كردفان والنيل الازرق وحرمان سكان المنطقتين من ممارسة المشورة الشعبية المنصوص عليها في الاتفاق .
    واضافة الى تنظيم وتسليح المليشيات ، واصل المؤتمر الوطني الحرب في دارفور ، وزور الانتخابات العامة ، وزور الاحصاء في جنوب كردفان ، وزور انتخاباتها في كل المستويات ، ثم أشعل الحرب في يونيو 2011 على جنوب كردفان ومن بعدها النيل الأزرق
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 09:54 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    وخلاصة التجربة تؤكد ضرورة النضال .
    لابد من النضال والكفاح من اجل تحقيق التغيير الجذري
    الذي يضمن ازالة كافة أشكال التهميش والوحدة العادلة والسلام الدائم . وان اي تقاعس من القوى المهمشة والديمقراطية لن يؤدي في النهاية الا للتشرذم والمزيد من تقسيم الوطن واضعافه ، مما يؤكد ضرورة النهوض ووحدة وتكامل كل قوى التغيير بأدواتها ووسائلها المختلفة لاقتلاع قوى الظلام والتخلف التي لا تملك اي مؤهلات أو قدرات سوى في توليد الحروب والكراهية والشمولية والديكتاتورية واضعاف الوطن والمواطنين.
    ولابد من مواجهة قوى الشر بنفس الوسائل والادوات التي تستخدمها في قمع الشعب السوداني ، وأعني مواجهتها بالكفاح المسلح كوسيلة مقدمة . اضافة الى وسائل العمل الجماهيري الاخرى ، كالاضرابات والتظاهرات والاعتصامات والانتفاضة الشعبية كوسائل مجربة .
    ومن الاهمية كذلك تنشيط الاعلام كسلاح ماضي يمكن ان يساهم في عملية التنوير والتثقيف وكشف كل اشكال الفساد التي يمارسها النظام الشمولي للقعود بهذا البلد ، وكشف كل انواع الاضطهاد والقمع ومحاولات تحطيم كرامة الشخصية السودانية .
    وان الشعب السوداني قادر على تحقيق التغيير وانجاز السودان الديمقراطي العلماني الموحد على اسس جديدة من العدالة والمساواة والحرية ، شريطة تحقيق الوحدة وتجاوز اسباب الفرقة والمخاوف والشكوك غير المبررة التي تنتاب البعض وتقف حجر عثرة امام وحدة قوى المعارضة .
    ومن اجل وحدة قوى التغيير وتحقيق أهدافها لا بد من ايلاء الاهتمام ببرامج التنوير والتثقيف السياسي للتخلص من المعوقات الفكرية ، كذهنية تعطيل العقل ، والتقليد الاتباعي ، وغيرها من معيقات التفكير السليم التي تنشرها وتغذيها جهات مستفيدة من الوضع الحالي .
    وأدعو المثقفين الجدد والديمقراطيين الى المساهمة الفكرية بدراسة قضايا ذات أهمية وخطورة ، مثل كيفية تحقيق التحول الديمقراطي والتوصل الى دستور جديد يؤمن ممارسة ديمقراطية سليمة ومستدامة ، وعدم الارتداد الى الأوضاع المأساوية السابقة في تاريخنا السياسي ، كالانقلابات العسكرية ، والدولة الدينية ، والديكتاتوريات سواء عسكرية أو مدنية ، وعدم الرجوع مرة اخرى الى مسلسل الحلقات الشريرة .
    اضافة الى دراسة الأمراض الثقافية والفكرية ، مثل الاستعلاء الديني والثقافي ، والعنصرية ، وذهنية تعطيل العقل ، والمحسوبية ، وغيرها
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 09:52 PM

Khalid Kodi

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 11275
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 09:57 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: Khalid Kodi)

    كلفك الشهيد الراحل قرنق بقيادة الكفاح في مناطق مختلفة ، في الجنوب ، ودارفور ، والشرق ، اضافة الى جبال النوبة ، هل كان يرى فيك مواصفات استثنائية تفسر ذلك ؟

    الامر واضح في جبال النوبة ، وربما لأن لدي اصولاً من دارفور كلفني بقيادة القوات الى هناك ، واما في الجنوب والشرق والمناطق الاخرى فهذه تقديراته كقائد .

    كيف ولماذا بدأت الحرب الحالية في جنوب كردفان / جبال النوبة ؟

    الحرب لم تكن مستبعدة او مستغربة او مفاجئة ، فكل متابع لسير الاوضاع منذ بداية الفترة الانتقالية يلاحظ عدم التزام المؤتمر الوطني بتنفيذ التزاماته ، مثلما لم ينفذ كافة اتفاقيات السلام التي وقعها مع قوى المعارضة المختلفة سواء في القاهرة او جيبوتي او ابوجا او أو اسمرا .
    وقد عمل المؤتمر الوطني ومنذ اليوم الاول لتوقيع اتفاقية السلام ( نيفاشا) ، وقبل ان يجف حبر توقيعها ، عمل على قطع الطريق على المشورة الشعبية لمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق . واستخدم كل مؤسسات الدولة القومية والولائية في جنوب كردفان لهذا الغرض ، فقام بتزوير نتيجة الاحصاء السكاني كأول سابقة في التاريخ ، كما قام بتزوير انتخابات الولاية في كل المستويات من اجل البقاء في السلطة والديمومة فيها.
    وبعد اكتشافنا للتزوير وامتلاكنا الادلة القاطعة عليه قمنا بإستنكاره ورفضنا نتيجة الانتخابات ، واعلنا عدم رغبتنا في المشاركة باي حكومة يتم تكوينها كنتيجة لهذه الانتخابات المزورة ، وبقاءنا في الولايه انتظاراً لجولة قادمة من انتخابات حرة ونزيهة ، الا ان المؤتمر الوطني وتمادياً في غيه لم يحتمل ذلك وقرر تجريد مكون الحركة الشعبية في القوات المشتركة المدمجة من السلاح في مخالفة صريحة لبنود اتفاقية السلام التي تسمح ببقاء هذه القوات في الولاية حتى 9 ابريل 2012م ، رفضنا ذلك وتمسكنا بالإتفاقية ، لكن المؤتمر الوطني وكعادته قام بالهجوم على مكون الحركة الشعبية في القوات المشتركة واستهدف اعضاء الحركة الشعبية كحزب سياسي بروح عدوانية غير مسبوقة راح ضحيتها ما لا يقل عن (5) آلاف من اعضاء الحركة الشعبية كحزب والنوبة كإثنية في الفترة من 5 يونيو 2011م وحتى الآن .
    وهذا خلاف الهجوم الذي تم على مكاتب الحركة الشعبية ومصادرة ممتلكاتها ووثائقها واغلاق مكاتبها ومنع عضويتها من مزاولة النشاط السياسي واعتقال كل من تقع عليه اياديهم في كل انحاء جنوب كردفان
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 09:59 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    كيف تنظر للموقف العسكري واحتمالات تطوره ؟

    هناك تطورات كبيرة في الموقف العسكري بعد الهجوم الذي قام به المؤتمر الوطني يوم 5 يونيو ، منها ان الجيش الشعبي لتحرير السودان تمكن من تحرير (6) محليات من جملة محليات الولاية . واستولى على كميات كبيرة من الاسلحة والمعدات العسكرية . وانتقلت المعارك الى الجبال الشرقية بتقلي لأول مرة في تاريخ الحرب ، والى تلودي والى الليري وابو جبيهة .
    وتؤكد المعارك عدم اقتناع أفراد القوات الحكومية بدوافع الحرب وانخفاض روحهم المعنوية ، ففي معركة الحمرة هزم الجيش الشعبي وشتت لواءين من القوات الحكومية واستولى على اسلحتهم في حوالي (35) دقيقة .
    اضافة الى ذلك هاجم المؤتمر الوطني قوات الجيش الشعبي بالدمازين مما زاد من توسيع رقعة الحرب .
    ولا ننسى التحالف العسكري الذي تم بيننا في الجيش الشعبي وبين قوات التحرير والمقاومة في دارفور والموقع في اغسطس بكاودا ، وهذا حدث له ما بعده ولا يمكن الاستخفاف به او التقليل منه ، بل يقف شاهداً على قدرة المؤتمر الوطني على إستعداء واستهداف كافة الشعوب السودانية . ونعتقد ان هذه العدوانية التي يبديها المؤتمر الوطني تجاه مواطنيه ستؤدي لاشتعال الحروب في كل انحاء البلاد ، والى توحيد كل قوى التغيير لإسقاطه بأسرع وقت ممكن
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 10:01 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    الوضع الانساني في جنوب كردفان / جبال النوبة ؟الوضع الانساني في جنوب كردفان متردي للغاية ولا تستطيع الكلمات ان تعبر عنه او تعكس حقيقته ، يوجد اكثر من 450 الف من الشيوخ والعجزة والاطفال والنساء مشردين في داخل الولاية بسبب القصف الجوي الذي يقوم به سلاح الجو الحكومي والهجمات الارضية التي تقوم بها قوات المؤتمر الوطني ومليشياته من قتل للمواطنين الابرياء وحرق منازلهم ونهب مواشيهم وتدمير مخزونهم من الغذاء . واضطر اكثر من (10) آلاف مواطن للجوء الى الخارج ، الى ولاية الوحدة بجمهورية جنوب السودان.
    ورغم قبولنا وقف العدائيات لأغراض انسانية وفتح الممرات الآمنة التي تسمح للمنظمات الانسانية بتقديم العون والإغاثة للمحتاجين الا ان المشير عمر البشير رفض اتفاق وقف العدائيات واصر على منع منظمات الأمم المتحدة من تقديم الاغاثة للمتضريين .
    والآن هناك اعداد كبيرة من مواطني جبال النوبة يفقدون ارواحهم يومياً بسبب حملات التصفية العرقية والقصف الجوي وبسبب نقص الغذاء والدواء وبسبب المطر والبرد ولسعات الثعابين والعقارب ، كنتيجة لعدوان المؤتمر الوطني على جنوب كردفان .
    وقام النظام بإحتجاز مواطني كادوقلي لإستخدامهم كدروع بشرية ، رغم شح المواد الغذائية في المدينة . وتخصص زبانية احمد هارون والي المؤتمر الوطني في منع المواطنين من مغادرة المدينة وتعذيبهم ، يقيمون الحواجز ، ويفتشون العربات ، ويطلقون النار على اي عربة تحمل شخصاً مغادرا للمدينة ، فتحولت كادوقلي الى أكبر المعتقلات والسجون ، لا يستطيع قاطنوها مغادرتها ولا يطيقون البقاء فيها بسبب الارهاب ونقص مقومات الحياة .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 10:03 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    هناك تعاطف كبير معكم ، كيف يمكن ان يعبر عن نفسه ، بماذا تنصح ؟


    نعم لقد لاحظنا ان هناك تعاطفاً مع قضية انسان جنوب كردفان وجبال النوبة من جهات وطنية عديدة عبرت عن ذلك كتابة وتضامناً عملياً عبر التبرعات والاستعداد للمشاركة في القتال الى جانب قوات الجيش الشعبي .
    ونعتقد ان هذه قضية كل الشعب السوداني الذي عانى من القهر والتشريد والتجويع والاضطهاد على يد نظام المؤتمر الوطني وانه لا مفر من التضامن والعمل المشترك لإزالة هذا النظام كل بالوسيلة المتاحة لديه والمريحة له - من الكفاح المسلح والإنتفاضة الشعبية المسلحة ، والتظاهرات والاضرابات والعصيان المدني ، والحملات الاعلامية لكشف جرائم النظام ، وجهود القانونيين ومنظمات المجتمع المدني وشباب الفيسبوك ونشطاء المواقع الالكترونية وتنظيمات المرأة والشباب والطلاب وجهود كافة قطاعات المجتمع الفاعلة ضد النظام ومن أجل تعريته واسقاطه .
    ونرى بان هناك مساحة لإقامة مظلة جديدة على شاكلة التجمع الوطني الديمقراطي سابقاً لتنسيق وتوحيد كل الجهود الوطنية بين كل القوى من اجل اسقاط النظام وافساح المجال لمؤتمر قومي دستوري تشارك فيه كل القوى الوطنية لكتابة وثيقة تؤمن التحول الديمقراطي والدولة المدنية الديمقراطية أو العلمانية وخلق وطن جديد يعترف بالتعدد والتنوعات الكثيرة التي يتمتع بها السودان ويؤسس لتداول سلمي للسلطة ووحدة عادلة ومتينة وسلام دائم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-09-2011, 10:07 PM

عمار عوض

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 2736
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    رسالة اخيرة للشعب السوداني ؟
    رسالتي للشعب السوداني ان نظام المؤتمر الوطني نظام مهترئ انحط الى حكم الفرد والتطبيل له ، وليس لديه رؤية او برنامج يساعد على انقاذ السودانيين من (انقاذه) ، وان مواقفه واعماله تتعارض تماماً مع الشعارات التي رفعها عندما استولى على السلطة بالانقلاب وقطع الطريق امام المؤتمر القومي الدستوري والحل السلمي ، وقد ثبت بانه عاجز تماماً وعاطل عن اي رؤية أو فكر يقود الى انقاذ البلاد ، وان اي تقاعس من جانب القوى صاحبة المصلحة في التغيير لن يكسب السودان الا مزيدا من التمزق والتشرذم على يد هذا النظام .
    ومسئوليته في انفصال جنوب السودان بائنة وواضحة وعلينا جميعاً التوحد والتكاتف من أجل تفويت الفرصة على المؤتمر الوطني حتى لا يقوم بالمزيد من التخريب وتحطيم الانسان السوداني
    .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

29-09-2011, 10:24 PM

نزار يوسف محمد

تاريخ التسجيل: 12-05-2011
مجموع المشاركات: 4557
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عمار عوض)

    Quote: رسالة اخيرة للشعب السوداني ؟
    رسالتي للشعب السوداني ان نظام المؤتمر الوطني نظام مهترئ انحط الى حكم الفرد والتطبيل له ، وليس لديه رؤية او برنامج يساعد على انقاذ السودانيين من (انقاذه) ، وان مواقفه واعماله تتعارض تماماً مع الشعارات التي رفعها عندما استولى على السلطة بالانقلاب وقطع الطريق امام المؤتمر القومي الدستوري والحل السلمي ، وقد ثبت بانه عاجز تماماً وعاطل عن اي رؤية أو فكر يقود الى انقاذ البلاد ، وان اي تقاعس من جانب القوى صاحبة المصلحة في التغيير لن يكسب السودان الا مزيدا من التمزق والتشرذم على يد هذا النظام .
    ومسئوليته في انفصال جنوب السودان بائنة وواضحة وعلينا جميعاً التوحد والتكاتف من أجل تفويت الفرصة على المؤتمر الوطني حتى لا يقوم بالمزيد من التخريب وتحطيم الانسان السوداني.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

30-09-2011, 03:49 PM

فقيرى جاويش طه

تاريخ التسجيل: 17-06-2011
مجموع المشاركات: 2634
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: نزار يوسف محمد)

    التحية للقائد البطل عبد العزيز الحلو وريث الشهيد جو ن قرنق
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

30-09-2011, 03:59 PM

Balla Musa

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 15238
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: فقيرى جاويش طه)

    البوست دا مر عليهو اسبوعين منذ كتابته وعدد القراء بلغ 194 بما فيهم نقرات كاتب البوست والمتداخلين أعلاه..

    موضوع البوست عن حوار مع شخصية "مهمة" فى الواقع السياسى السودانى اليوم..

    فمن هنا لو كنت عضو فى قطاع الشمال لعملت مراجعة لمواقف قطاع الشمال وإعلامه, ومراجعة لحال المنبر (أعضائه وقرائه)..

    لازم يكون هنالك خلل يا فى المنبر أو فى قطاع الشمال!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

30-09-2011, 09:40 PM

Balla Musa

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 15238
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: Balla Musa)

    فوق

    مساهمة إعلامية منى لقطاع الشمال!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

01-10-2011, 05:20 AM

عبّاس الوسيلة عبّاس

تاريخ التسجيل: 23-08-2005
مجموع المشاركات: 930
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: Balla Musa)

    Quote: ورغم قبولنا وقف العدائيات لأغراض انسانية وفتح الممرات الآمنة التي تسمح للمنظمات الانسانية بتقديم العون والإغاثة للمحتاجين الا ان المشير عمر البشير رفض اتفاق وقف العدائيات واصر على منع منظمات الأمم المتحدة من تقديم الاغاثة للمتضريين .

    التحية لأهلنا الصامدين في جبال النوبة وقائدههم المناضل عبدالعزيز الحلو وللتتراص الصفوف من أجل محاصرة النظام وفضح أساليبه في تجويع شعب جبال النوبة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

04-10-2011, 07:05 PM

نزار يوسف محمد

تاريخ التسجيل: 12-05-2011
مجموع المشاركات: 4557
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: عبّاس الوسيلة عبّاس)

    وكشف عرمان عن عرض تقدم به المؤتمر الوطنى للسيد مالك عقار , بتنصيبه نائبا اول لرئيس الجمهورية , بعد لقاءات جمعت مالك بجميع اقطاب النظام الذين وضعوا له شرطا واحدا لتنصيبه يتمثل في ان يتخلى عن الحركة الشعبيه في الشمال, وان عقار قال لهم اذهيوا انتم ومنصبكم وستبقى الحركة الشعبية في الشمال.

    واشار الى ان المؤتمر الوطنى حاول ان يخلق فتنه قبليه عندما اشاع عن مقتل تاو كنجلا واعاد نفس هذا السيناريو (السخيف) عندما اشاع مقتل على بندر, ولكن ظهورهم الاثنين في وسائل الاعلام افشل المخطط , ولفت الى ان شائعة المؤتمر الوطنى حول ذهابه الى اسرائيل في الوقت الذي كان في طريقه الى مصر, كانت مقدمة وتمهيد لمصادرة دور الحركة وممتلكاتها واستهداف قادتها وعضويتها في الشمال .

    وشدد عرمان على ان قضايا النوبة والنيل الازرق قضايا عادلة وقديمة ولا تسقط بالتقادم , وقدم سردا تاريخيا لتطور حركة النضال والمطالبه بالحقوق في جبال النوبة من ايام محمود حسيب ومرورا بفترة فليب غبوش وايام يوسف كوه مكى والان عبدالعزيز الحلو , واكد على ان حل القضية لن يكون في كادوقلي او الدمازين ,وان الحل في تغيير سياسة الخرطوم ومركز السلطة نفسه , ولفت الى ان الحركة الشعبية اضافت تجربة ثره للحياة السودانية, وذلك عند اعتقال مئات من كوادر الحركة المنتمين للشمال الجغرافي في دنقلا وكسلا وبورسودان وسنار ومدنى بتهمة الانحياز لمطالب جنوب كردفان والنيل الازرق .


    واشار الى ان المؤتمر الوطني حاول شق صفوف الحركة, عبر العزف على وتر وجود تيارين فيها , تيار يدعو لاسقاط النظام وتيار يدعو للحوار والتفاوض , لكن خاب املهم وفشل مسعاهم لاننا حركة راسخة ولدينا تجارب كبيرة مشابهة لهذه وتجاوزناها من قبل كما تجاوزنا الان هذا المخطط.

    وجدد التزام الحركة بتحالف كاودا الذي يضم التنظيمات التى تحمل السلاح وهي (اربعة), وانهم سيعملون على تطوير مؤسساته وهياكله ,ولكن في الوقت نفسه هم مستعدين كحركة شعبية بشكل خاص للتحالف والعمل المشترك مع كل التنظيمات والمجموعات والأفراد التى تعمل عملا سلميا وديمقراطيا من اجل اسقاط النظام .

    ودعا عرمان السودانيين في الداخل والخارج, للوقوف بصلابة من اجل محاسبة الذين يرتكبون الجرائم في جبال النوبة والنيل الازرق , واوضح انهم اجروا لقاءات مكثفة في امريكا وبريطانيا , من اجل الضغط لتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في هذه الجرائم ,الى جانب مطالبتهم لمجموعات الضغط والمنظمات ان تمنع البشير من استخدام الغذاء كسلاح ضد النازحين واللاجئين, وان يسمح للمنظمات تقديم العون والمساعدات لاهالي جنوب كردفان والنيل الازرق .

    http://www.youtube.com/watch?v=XZbby9cWizw&fe...ture=player_embedded
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-11-2011, 01:32 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 20624
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل ال (Re: نزار يوسف محمد)

    ***
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

حوار شامل مع القائد عبد العزيز الحلو يتناول الأزمة القائمة وسبل الخروج فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de