نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي فيديو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 12:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-28-2011, 01:00 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف (Re: خلف الله عبود)

    السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير

    Quote: و ما يفعله الأخوان الجمهوريون في هذا الأمر


    طبعا الجمهوريين ديل عندهم دين غير دين الإسلام
    يجب أن يكون هذا معلوما للكل
    فزعيمهم المحدود ردة تارك الصلاة زعم أن الصلاة قد رفعت عنه
    والحمد لله الذي أراح البلاد والعباد من شره

    وهو الذي زعم أنه قد جاء بالرسالة الثانية
    بالله الرسالة الثانية دي لا أبو بكر جابها
    ولا عمر ولا عثمان ولا علي رضوان الله عليهم
    ولا الصحابة ولا التابعين ولا الأئمة الأربعة ولا علماء الإسلام
    والإسلام استمر 14 قرن وفي النهاية تنزلت عليه الرسالة الثانية
    طيب بالله الرسالات حدها وين؟؟ وهل توجد رسالة ثالثة ورابعة وخامسة على نفس النسق؟؟
    وما هي الضوابط وكيف نعرف أن هذه الرسالة رسالة خير ورشد أو أنها دعوى كذب؟؟
    ما ملاحظين معاي إنو الدين حيكون فوضى بالطريقة دي لك من هب ودرج؟؟

    أما ما قام به هذان الشابان الذين أسأل الله أن يهديهما وأن يبارك لهما
    فأنقل ما وجدته من موقع المناسبة على الفيس بوك ثم أعلق عليه:

    Quote: إتفق العروسان أن تطبق حقوق الكرامة للمرأة بكل تفاصيلها ، فالعصمة حق مشترك بين الرجل و المرأة، و كرامة المرأة تقتضي الإلتزام بعدم التعدد ، كما أن المهر ليس أصلا في الزواج فمهرها هو الإلتزام بإحترامها و التعامل معها برقي .. كما لا توجد مظاهر شيلة وشبكة وسد مال وخلافه من اشكال العادات لان المرأة ليست سلعة تباع .. ينتهي الزواج بانتهاء عقد القران ولا توجد حفلة لان الحفلة رمز بذخي للتفاخر وعدمها سيجعل الناس سواسية ولا فرق بين زواج الاغنياء والبسطاء


    تعليقي


    Quote: إتفق العروسان أن تطبق حقوق الكرامة للمرأة بكل تفاصيلها ، فالعصمة حق مشترك بين الرجل و المرأة


    ولا يوجد دين على ظهر الأرض احترم المرأة وأعطاها حقوقها مثل الدين الإسلامي
    ونصوص القرآن والسنة أكثر من أن تحصى في وجوب ذلك
    وفي أكثر من حديث يوصينا النبي صلى الله عليه وسلم باحترام كرامة النساء
    ويقول: ( استوصوا بالنساء خيرا )

    من قال أن العصمة حق مشترك بين الرجل والمرأة؟؟؟
    العصمة بيد الرجل ومن حقه وقد قال الله تعالى:
    ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم ...)
    فالعصمة من حق الرجل فقط وأكثر الفقهاء على بطلان اشتراط العصمة من قبل المرأة
    والذين قالوا بالجواز قالوا أن الرجل هو الذي يعطيها هذه العصمة
    يعني هو الذي يوكلها ويسمح لها وفرق بين الاثنين
    فرق بين أن يقال: العصمة حق مشترك وهذا باطل
    وبين أن يقال: أن الرجل أعطى المرأة العصمة وهذا جائز عند بعض الفقهاء


    Quote: و كرامة المرأة تقتضي الإلتزام بعدم التعدد ،


    نصدق أستاذهم الهالك وللا نصدق رب العالمين القال:
    ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ...)
    من قال أن كرامة المرأة تقضي الالتزام بعدم التعدد؟؟
    كيف نبطل حكما شرعيا وشيئا مباحا أباحه الذي خلق الرجل والمرأة بدعوى كرامة المرأة؟
    وأحيانا يكون الزواج الثاني أكرم للمرأة من أن يطلقها زوجها وتتلتل وترجع بيت أبيها
    وأحيانا يكون التعدد أكرم للمرأة لأن الطلاق عند المجتمعات الجاهلة يعتبر إهانة


    Quote: كما أن المهر ليس أصلا في الزواج فمهرها هو الإلتزام بإحترامها و التعامل معها برقي ..


    وربنا سبحانه وتعالى يقول: ( وآتوا النساء صدقاتهن نحلة فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا ...)
    والنبي صلى الله عليه وسلم حث على تيسير الصداق وهو المهر فقال: ( خير الصداق أيسره )
    رواه الحاكم والبيهقي . وصححه الألباني في صحيح الجامع (3279) .
    وقال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (خير النكاح أيسره) رواه ابن حبان . وصححه الألباني في صحيح الجامع (3300) .

    ومع دعوته للتيسير إلا أنه يوجب المهر وذلك حفظا لحق المرأة فيه فقد روى أبو داود (2125)
    والنسائي (3375) – واللفظ له - عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ عَلِيًّا قَالَ :
    تَزَوَّجْتُ فَاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ابْنِ بِي – وهو الدخول بالزوجة - . قَالَ : أَعْطِهَا شَيْئًا .
    قُلْتُ : مَا عِنْدِي مِنْ شَيْءٍ . قَالَ : فَأَيْنَ دِرْعُكَ الْحُطَمِيَّةُ ؟ قُلْتُ : هِيَ عِنْدِي . قَالَ : فَأَعْطِهَا إِيَّاهُ .
    صححه الألباني في صحيح النسائي (3160) .
    فشرط المهر في الزواج لاحترام كرامة المرأة وأنها ليست ( رخيصة ) بل يجب أن يبذل لها شيء
    ومع هذا الاشتراط إلا أن الإسلام يحث ويدعو للتيسير في المهر وهذا هو جوهر الإسلام
    حفظ الحقوق مع التيسير على العباد

    Quote: كما لا توجد مظاهر شيلة وشبكة وسد مال وخلافه من اشكال العادات لان المرأة ليست سلعة تباع ..


    وهذه أحييهم عليها وأتفق معهم فيها
    وهذا من التيسير الذي يسره الإسلام على أتباعه
    وحبذا لو يحذوا كافة الشباب والشابات حذوهم
    فهي عادات فيها من العسر والتشديد الشيء الكثير
    والذي يؤدي إلى العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج

    Quote: ينتهي الزواج بانتهاء عقد القران ولا توجد حفلة لان الحفلة رمز بذخي للتفاخر
    وعدمها سيجعل الناس سواسية ولا فرق بين زواج الاغنياء والبسطاء


    إذا كان المقصود بالحفلة الغناء والرقص والسكسة فأهنئهم وأشد على أيديهم
    فلا يعقل لمن يريد أن يكون زواجه مباركا أن يبدأه بمعصية الله عز وجل
    واختلاط الرجال والنساء والغناء والرقص
    في دي .. برافو عليهم

    أما الوليمة فهي مشروعة وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم للصحابي:
    ( أولم ولو بشاة ) يعني لو قام السيد العريس ده ضبح ليهو خروف
    وعمل ليهو غداء كده وللا عشاء على خفيف وعزم الناس القريبين
    يكون تمام التمام

    (عدل بواسطة محمد جلال عبدالله on 08-28-2011, 02:56 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي فيديو نجلاء سيد أحمد08-27-11, 05:10 PM
  Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-27-11, 05:44 PM
    Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-27-11, 05:47 PM
      Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-27-11, 06:00 PM
        Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-27-11, 06:04 PM
        Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-27-11, 06:05 PM
      Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف عبدالغني محمد الحاج08-27-11, 06:06 PM
        Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-27-11, 06:09 PM
          Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف Fawzi Babiker08-27-11, 07:16 PM
            Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف mekki08-27-11, 07:43 PM
              Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف معاذ الهادي08-28-11, 10:42 AM
              Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف خلف الله عبود08-28-11, 11:45 AM
                Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف mekki08-28-11, 12:00 PM
                Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف محمد جلال عبدالله08-28-11, 01:00 PM
              Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-29-11, 07:22 PM
            Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-28-11, 03:28 PM
              Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نوفل عبد الرحيم حسن08-28-11, 03:55 PM
                Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف Fawzi Babiker08-28-11, 09:55 PM
                  Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف خلف الله عبود08-29-11, 01:05 AM
                    Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف خلف الله عبود08-29-11, 01:09 AM
                Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف خلف الله عبود08-28-11, 10:43 PM
                  Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف عماد شمت08-28-11, 11:23 PM
                    Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف الرفاعي عبدالعاطي حجر08-29-11, 00:47 AM
                      Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف Abdlaziz Eisa08-29-11, 07:37 AM
                        Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف علي الكرار هاشم08-29-11, 08:19 AM
                          Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف Zomrawi Alweli08-29-11, 09:36 AM
                            Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف نجلاء سيد أحمد08-29-11, 07:17 PM
                              Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف خلف الله عبود08-30-11, 09:39 PM
                                Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف د.نجاة محمود09-06-11, 04:07 AM
                                  Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف Hisham Amin09-06-11, 01:25 PM
                                    Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف خلف الله عبود09-06-11, 05:39 PM
                                      Re: نجلاءعروس مبرووك ومهرها هو الإلتزام بإحترامها والتعامل معها برقي ف Masoud09-06-11, 06:06 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de