ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 01:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2011, 08:17 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم

    ليس غريبا ان يقتات ضياء الدين بلال صحفي الغفلة والظلمة على حساب ضميره وقلمه لنضوب شرف الامانة والمصداقية في نفسه
    ولكن الغريب ان تحسب الفضائيات في ورمه شحما فتستضيفه..........
                  

04-05-2011, 08:21 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    نعم ضياء الدين بلال رجل يسهل استغلاله لتلميع الشمولية والتطبيل لها لكن لصيق الطين ما ببقى نعلين كما يقول المثل فاستضافته
    في الفضائيات سينعكس سلبا على هذا النظام الفاسد المستبد اصلا ...
                  

04-05-2011, 08:27 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ضياء الدين بلال تشمئز النفس الانسانية السليمة من كتاباته البائسة و الخاسرة الداعمة للاستبداد والشمولية
    فكيف بالله عندما يطل عبر الفضائيات التي تعاني من ازمة في مهنيتها لهذا ليس غريبا ان لا تحترم المشاهدين
    ....باستضافة هذا المسخ المشوه للصحافة الحرة .
                  

04-05-2011, 08:32 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ضياء الدين بلال عري من حلة المصداقية لا تثنيه اخلاق ولا تردعه قيم وصحفي بهذا البؤس ليس مؤهلا ليقيم الناس بالقسط
    وامثاله وصفهم القران الكريم فيما معناه اذا رايتهم تعجبك اجسامهم وتعرفهم في لحن القول...

    رحم الله ابو الطيب القائل
    اعيذها نظرات منك صادقة ان تحسب الشحم فيمن شحمه ورم
                  

04-05-2011, 08:34 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    يلاحظ ان البائس حسين ملاسي يمارس دوره القذر هذه الايام في هذه المنبر بالدفاع عن ضياء الشمولية والاستبداد
                  

04-05-2011, 08:49 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    النجوم الباهتة لا يظهرها الا الظلام الدامس وكما قيل الرزايا اذا توالت تولت ولعل هذه البشائر تشير الى شروق شمس الخلاص الوطني
                  

04-05-2011, 08:53 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الجلد بسوط " العنج " والجلد بقلم ضياء الدين بلال



    لا زال الناس يتمثلون بمقولة الحجاج بن يوسف الثقفي : سوف أضربنكم كضرب غرائب الإبل وسأحزمنكم مثل حزم السلم ، والإبل الغريبة هي التي ترد مورد الماء الذي لا يخص صاحبها ، وقد عُرف عن الإبل الصبر والجلد ، فهي تحتمل السياط من أجل شرب الماء ، لذلك يحتاج الرعاة لوسيلة تجعلها تحس بالألم حتى تفزع من مورد الماء ، هذه المقدمة تعيدنا لصناعة سوط العنج في السودان ، وهو مثل السوط الذي أستخدمه الشرطيان في جلد تلك الفتاة المسكينة ، فهو يصنع من جلد الإبل ويقوى عن طريق مادة القطران ثم يحمس بالنار حتى يصير قوياً ، وهذا السوط أشبه بالسيف ، فأحياناً يقطع جلد الظهر ويدميه ، ومن يشاهد حلقات البطان يستطيع أن يرى الدماء وهي تنزف من ظهور الرجال بسبب هذا السوط ، ولذلك مهما كتبنا ومهما لعب بنا الخيال لا نستطيع أن نصل لحجم الألم الذي بلغته تلك الفتاة المكلومة ، فهي كانت تتوسل لشياطين من الشر لا تعرف قلوبهم الرحمة ، وكان الشرطيان في غاية البهجة والسرور وهما يتناوبان على ضربها ويستمتعان بصراخها وهو تحاول أن تحمي بيديها بقية جسدها الذي حرقه السوط ، ومن المفارقات أنهما كان يطلبا منها الثبات ، وعندما حاولت أن تحتمي خلف سيارة القاضي قاما بمباغتتها بالجلد في إماكن حساسة ، أنها جلسة تعذيب ممنهجة في الهواء الطلق ، صحيح أن أديبنا الطيب صالح وهو في النزع الأخير صفح عن رجال الإنقاذ وقبل توبتهم ، لكنه لو راي هذا المشهد لأدرك أنه كان محقاً عندما تسآل : من اين جاء هؤلاء الناس ؟؟

    هذا هو المشروع الحضاري الذي يبشرون به ويظنون أنه الوسيلة الوحيدة لربط قيم أهل الأرض مع قيم أهل السماء ، غضب الخليفة المعتصم لأن الروم أهانوا إمرأة في عمورية ، غضب لأن هذه المرأة أستغاثت به وصاحت : يا معتصماه ، بسببها جهز الجيوش وغزا البلدان ، أما هؤلاء ، فهم يشحذون سياطهم من أجل تعذيب فتاة مغلوبة ، ولذلك ليس من الغريب أن تكون جنحة راسهم لدى المحكمة الدولية هي إغتصاب النساء ، فالقضية ليست فلتان في قاعة المحكمة كما حاول أن يصورها الصحفي ضياء الدين بلال عندما وصفها بأنها فضيحة الشرطة ، إنها ليست فضيحة الشرطة ، فهؤلاء موظفين في جهاز الدولة وعليهم تنفيذ الأوامر ، والجلاد " قدو قدو " لا يعرف شيئاً عن المشروع الحضاري ، ومن صناع هذا المشروع الدكتور نافع والذي كان تعليقه على الحادثة واضحاً ، فقد قال أن هذه الفتاة جُلدت لأنها غير محترمة ، بل أنه اقترح لها عقوبة القتل لو علمنا حجم الجرم الذي أرتكبته ، فهو لم يقول أن هذا العمل هو من إختصاص الأجهزة العدلية ، فهذه دبلوماسية وتهذيب لا يملكها الدكتور نافع الذي اشتهر بزراعة فن التعذيب في السودان ، فالقضية أكبر من الشرطيين والقاضي الذين ظهروا في مقطع الفيديو ، القضية هي المشروع الحضاري الذي أدى لإنفصال الجنوب وتشرذم البلاد ، وها هو الآن يقود فتيات السودان عن طريق السياط .

    سارة عيسي
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_2909.shtml
                  

04-05-2011, 08:55 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الصحفي ضياء الدين بلال .. ورجالٌ حول رفيدة



    قصة الصحفية رفيدة وتسجيل سلفاكير تذكرني بقصة مريم الشجاعة التي درسناها في عهد التعليم القديم ، أكتشفت مريم الشجاعة أن هناك عطباً في سكة القطار ، فقامت بإشعال الحطب لتنبيه سائق القطار ليتوقف ، أنقذت مريم الشجاعة كل ركاب القطار لذلك استحقت هذا اللقب ، فهي لم تسعى للسلطة أو الجاه أو السلطان . أما الصحفية رفيدة فلا أحد ينكر أنها تسعى وراء الشهرة حتى ولو أدى ذلك لحرق القطار بكل من فيه ، فهي لا تسعى إلى ما نسميه الخبطة الصحفية ، فهي كان من الممكن أن تذهب إلى دارفور وتستقصي عن جرائم الإغتصاب ، أو أن تلتقي بالنائب موسى هلال وتسأله عن دوره في الإبادة الجماعية ؟؟ وهل صحيح أن القائد احمد هارون خاطب قوات الأمن بالمقولة الشهيرة " الفور والزغاوة والمساليت غنائم حرب " ؟؟ وما هو صحة حديث الغرباوية التي بحثت عن الشرف في الإغتصاب ؟؟

    لكن إعلام حزب المؤتمر الوطني يركز الآن على قضية إستفتاء الجنوب ، لذلك نجده يتجاهل عن ما يجري في دارفور ، وما قامت به رفيدة لا يخرج من باب التراشق الإعلامي وحرب التصريحات المتبادلة بين الشريكين ، فهناك برتوكولات وقواعد للعمل الصحفي عندما تكون مادة الصحافة هي شخصية رفيعة بمستوى الرئيس سلفاكير ، وكلنا نعلم أن جهاز الأمن في الشمال يصادر كل مطبوعات الصحف التي لا تروق له ويتلف المواد التسجيلية ، وربما يكون القائد سلفاكير قد وقع في فخ نصبته له الثعالب ، فالمسألة ليست هي إجراء حوار صحفي غير مسبوق ، فالمسألة أشبه بعملية التجسس وإعداد محضر إثبات يطعن من مواقف الحركة الشعبية ، وقد لاحظت أن عنوان الحوار كما ظهر في صحف الحكومة : سلفاكير سكت دهراً ونطق كفراً ، وقد ركز الحوار على ثلاثة محاور هي إسرائيل والخلاف مع رياك مشار ورؤية القائد سلفاكير للأحزاب الشمالية ، إذاً حزب المؤتمر الوطني أرسل كاتبة عدل إلى مدينة جوبا لتوثيق مواقف السيد/سلفاكير من بعض القضايا التي شغلت أذهان الناس ، والأستاذة رفيدة الآن تهدد بكشف التسجيل الصوتي أمام الملأ ، وقد أوهمت القراء أنها تتعرض للتهديد ، ولم يتوانى الصحفي ضياء الدين بلال في الترويج لذلك ، وهو يعتبر أن الاستاذة رفيدة هي بطلة شجاعة ولن تخضع للإبتزاز وكأنّ رفيدة هي مراسلة حربية تكتب تقاريرها بين أزيز الهاون وصدى المدفعية .

    وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها فبركة اللقاءات الصحفية ، وقد حدث ذلك مع الرئيس البشير نفسه في حوار " النيدو " الذي أخرجه مستشاره الصحفي محجوب فضل البدري ، وقد فقد المستشار محجوب البدري مركزه بسبب ذلك الحوار الذي زعم فيه أن الرئيس البشير لا يشرب حليب النيدو ، وهناك من أكد أن هذا الحوار قد تم بالفعل لكن التسجيل لم يكن بحوزة الصحيفة ، وحتى ولو كان التسجيل بيدها تستطيع أجهزة الأمن الحصول عليه وتمزيق محتوياته ، وهذا هو ما حدث تماماً ، لأن الصحيفة التي نشرت حوار النيدو لم يتعرض لها القضاء ، وهذا درس للحركة الشعبية ، فعليها أن تملك آليات تعامل مع إعلام المؤتمر الوطني خلال هذه المرحلة الحساسة ، آليات عمل للتعامل مع التلفزيون السوداني وقناة الشروق وقناة الجزيرة وغيرها من منتجي الخبر الصحفي ، لا يحق لكل من هب ودب الولوج إلى مكتب الرئيس سلفاكير وتفسير تصريحاته بالشكل الذي يريده ، بل يجب التعامل مع هذه القنوات بحذر شديد ، فرفيدة الشجاعة لن تكون آخر الجوالة الذين يدخلون مدينة جوبا بحثاً عن الشهرة والإثارة ، كما لن تكون آخر حصان طروادة يسعى بجنوده داخل عوسج الحركة الشعبية ، وكلنا تابعنا الضجة التي أحدثها لقاء إبنة الترابي حيث قالت أنها لا تمانع من الإقتران بمسيحي أو يهودي من أجل دعم إعتناقه للإسلام ، وكان هذا هو راي الدكتور الترابي في ذلك ، لكن نص الحوار الذي خرج للقراء هو أن إبنة الترابي قررت الزواج بيهودي !!! ولم يتبقى لهم إلا وصف الجنرال إشكنازي أو رعنان جينسين بأنه العريس المحتمل ، هذه صحافة هابطة ومنحطة لأنها تخاطب غرائز القراء وليس عقولهم ، وهي صحافة كاسدة تروج لبضاعتها عن طريق الكذب والترويج ، واقولها للمرة الثانية فلتحذر الحركة الشعبية منها ولتعمل لها ألف حساب .

    سارة عيسي

    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_1877.shtml
                  

04-05-2011, 08:56 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ضياء الدين بلال ومقال بقامة " أكلت قليل خبز فأكثرت منه "

    مع الإعتذار لكتاب البخلاء للجاحظ ، قرأت المقال الذي كتبه الأخ ضياء الدين بلال اليوم وهو يوجه قلمه ضد مناضلي الكيبورد وكتاب الاسافير وأعداء الإنقاذ التي غلبتهم ببقائها في الحكم ردحاً من الزمن ، وعرفت كيف أنفعل الأخ ضياء الدين وكتب عن الحادثة بعد مرور ربع ساعة على مشاهدته لمقطع الفديو في قناة الجزيرة مباشر ، وبما أنه كان منفعلاً وقد تملكه الغضب الشديد نصحه الوارعون والراسخون في العلم وخلان الوفاء بعدم الكتابة وهو تحت ظرف هذا البركان الهائج من حمم الغضب ، طلبوا منه التريث حتى تهدأ الأحوال ، ولكنهم لم يطلبوا منه بأن يتوضأ ويمسح خفيه بالماء ، فالماء يطفئ نار الغضب كما تعلمنا في السنة النبوية الشريفة ، المهم لم تفلح الجهود في ثني الكاتب ضياء بلال عن موقفه حتى ولو وضعوا الشمس عن يمينه والقمر عن شماله ، فخرج المقال كالطلقة السيارة ، لكن الذي استغرب له أن الأخ ضياء الدين بلال يكتب عن اعداء سلفاكير في الجنوب ، ويكتب عن مكان الدكتور خليل إبراهيم ، وقد كتب وتعشق في جنرال المخابرات قوش ووصفه بالشخص الذي يراى ما وراء الأكمة وما خلفها ، فكيف به لا يعلم بحادثة جلد هذه الفتاة ؟؟ والجلد من الطقوس المتعارف عليها في المحاكم السودانية ، والصحافة التي تهتم لشئون المجتمع تخصص صفحة لأقسام الشرطة والمحاكم ، وهذا يحدث في مصر ، وعلى ذمة صحيفة " الرائد " والتي تقوم بنشر السيرة الذاتية لهذه الفتاة في حلقات وتنسبها لمصدر مجهول في الشرطة السودانية ، تزعم صحيفة الرائد أن تاريخ هذه الفتاة مع الفسق والفجور بدأ منذ دراستها بالجامعة حيث تم فصلها ، ولها ثلاثة جنح في كرري وامدرمان والخرطوم ، كما أنها متهمة بترويج الهيروين والمخدرات ، ووفقاً لصحيفة الرائد أن هذه الفتاة جُلدت 80، 40، 80 جلدة على التوالي في عدة أقسام وهذا في خلال الفترة من 2008 إلى 2010 م ، طبعا الصحيفة تكتمت على مصدر المعلومات ولكن كما هو واضح أن الإنقاذ بحكومتها وإعلامها تتخذ موقفاً من هذه الفتاة والتي بصرخاتها جعلت رجال الإنقاذ ينكشفون أمام العالم ، لذلك هم يحاول النيل من سمعتها وتشويه صورتها عن طريق الكذب والتلفيق ، بعد كل هذا ، كيف يجهل الأخ ضياء الدين بلال هذه السيرة الذاتية ، فالصحافة هي ضمير الشعب وصوت الضعفاء .

    وفي مقاله الأخير ، والأخ ضياء الدين وهو يرد على كتاب الاسافير واصحاب الالقاب الوهمية وقع في خطأ آخر ، وقد كتب وهو في حالة الغضب وحمل معه متاع الآراء المسبقة ، وهو يتحدى أصحاب هذه الاقلام بأن الإنقاذ باقية في الحكم مهما طال الزمن ، وأن إستغلال هذه الحادثة لن يسقط النظام ، لكن هناك شيء فات على الأخ ضياء الدين ، وقد كنت أعتقد أنه محلل سياسي حصيف ولا ينعطف على هذه الكبوة ، هذا الحديث يبدر من أصحاب المستوى الأخير في حزب المؤتمر الوطني ، ويصدر من افواه الذين كانوا ينشدون :-

    الليل ولى وجاء دورك يا صباح

    وسفينة الإنقاذ سارت لا تبالي بالرياح

    أتوقعه من هؤلاء ، لكن لا أتوقعه من صحفي يهز الأفاق ويكتب عن المؤامرات ورجال المخابرات ، فهذا النظام قد سقط منذ أن رايت دبابات الحركة الشعبية وهي تدخل مدينة جوبا ، وقد سقط في العاشر من مايو عندما اقتربت قوات حركة العدل والمساواة من مخدع الرئيس ، وقد سقطت الإنقاذ عندما دخلت القوات الأممية السودان ، وسقطت الإنقاذ عندما نفر الزعماء والملوك من رئيسها كنفيرهم من البعير الأجرب ، وصار لا يسافر للخارج إلا بعد الضمانات والفحص والتمحيص ، أما السقطة الكبيرة فكانت هذا المقطع الذي رايناه ، فكيف برجال الإنقاذ الشجعان وهم يبنون فضيلتهم على الجلد والتعذيب ، وهم بالفعل شجعان ويستحقون الأوسمة والنياشين إن كان ما يحاربونه هو إمراة ضعيفة لا تقوى على إحتمال لسعات السوط ، يكفي انها أنتزعت الرحمة من قلب ضياء الدين بلال وجعلته يكتب بغضب وهو يتجاوز الحدود ، فلا زال كل من والي الخرطوم ودكتور خالد المبارك يجلدونها كل يوم ، وقد نسوا أن الإنسان في الإسلام عندما يُقام عليه الحد يُعتبر بأنه تطهّر من الذنب كيوم ولدته أمه ولا يتم توصيفه بأنه فاسق أو زاني ، فالقصد هو الإصلاح وليس الهدم ، فكما قال السيد/المسيح : فمن كان منكم بلا خطيئة فليرمها بأول حجر ، قرأت في الاثر الكريم أن بغية من بغايا بني إسرائيل دخلت الجنة لأنها سقت ######اً كاد أن يموت من العطش .

    سارة عيسي
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_3087.shtml
                  

04-05-2011, 08:59 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    جمل ما قيل في العشق ..بين الجنرال قوش والصحفي ضياء الدين بلال وحديث الأوصال ... بقلم: سارة عيسي
    الثلاثاء, 24 فبراير 2009 20:05

    قال الشاعر :
    له أيادي على سابغة ..اُعد منها ولا أعددها
    رحلة الشعراء مع السلاطين ليست بالأمر الجديد ، في تاريخنا العربي قد نقرأ ما أنشده أبو الطيب المتنبئ في حق كافور الأخشيدي ، ويقول القوميون العرب أن أبو الطيب المتنبئ قد جازف بسمعته عند وصف كافور الأخشيدي، العبد ، بالبحر ، وقد قلل من قدر سيف الدولة الحمداني ، العربي ، عندما قارنه بالساقية بالنسبة إلي البحر ، هذا التهافت على كافور سببه المصلحة الذاتية ، فقد كان أبو الطيب المتنبئ يطمح إلي نيل الولاية ، لذلك كما وصفه العروبيون بأنه باع موهبته للشيطان ، فكافور الأخشيدي كان رجل دولة وسياسة ولم يكن يهمه المديح أو الهجاء ، خطب أحد الولاة في العراق فقام أحد السامعين وعلق على الخطبة : سيدي لقد أتيت الخطابة وفصل الكتاب فرد عليه الأمير : كذبت ذلك نبي الله داوود .
    قرأت رباعيات الصحفي ضياء الدين بلال في " تأليه " الفريق أول صلاح عبد الله قوش ، ربما يكون هذا مقاله الثاني الذي يمدح فيه سعادة الجنرال من دون مناسبة ، حتى كاد أن يقول ..سيدي لقد أُتيت الخطابة وفصل الكتاب ، الفارق الكبير بين الحالتين أن الجنرال قوش ليس متحدثاً بليغاً مثل ذلك الأمير الأموي ، لكن عين الرضا عن كل عيب عليلة ، الجنرال قوش قال : سوف نقطع أوصال من يؤيدون المحكمة الدولية ، والذين يشتهون وجبة " الكباب " أن الأوصال هي مرحلة متقدمة بعد تكسير العظم ، ويا ترُى ماذا سيفعل سعادة الجنرال بالكباب البشري بعد تقطيعه ؟؟ وحتى الآن بقى الجنرال قوش بعيداً من دائرة الإتهام ولكنه إن قطع أوصال الشعب السوداني كما جاء في الوصف ، على ما أعتقد أن نظامه ليس بقوة المانيا النازية والتي أستخدمت أفران الغاز لتفتيت الرماد البشري ، والنتيجة كانت الهزيمة والخيبة ومحاكمات نوريمبرج الشهيرة ، لن يسمح المجتمع الدولي بتقطيع الأوصال وقطع الأعناق ، فهذه اللغة الوعرة يستخدمها رجال الإنقاذ كلما أدلهمت الخطوب وحاصرتهم الأزمات من كل جانب ، توقعت أن يقول الصحفي ضياء الدين بلال ..لا لهذه اللغة الوعرة ..لا لهذا الخطاب الأهوج الذي لن يضع حداً للأزمة بل يطرح القرائن التي تفيد أن رجال الإنقاذ بالفعل متورطون في جرائم الحرب ، ولا زال خطاب الرئيس البشير في الفاشر الذي طلب فيه من جنوده ممارسة القتل وليس الجرح فقط ، لا زال هذا الخطاب الدامي يستخدم للتدليل على عنف نظام الإنقاذ ، وقد سبب هذا الخطاب للإنقاذ حرجاً كبيراً لأنه إعتراف أمام الملأ أن النظام لا يحترم قوانين الحرب ، وقد كتبت أكثر من مرة وأنا أتناول تحليل نظام الإنقاذ أنهم دائما يفضلون مواجهات الداخل على مواجهات الخارج ، وقد أستثنى الجنرال قوش البعثات الدبلوماسية الأجنبية من حفلة شواء الأوصال البشرية ، ووصف بلاده بأنها ترعى حقوق الضيوف ، وبين هؤلاء الضيوف الكرام هناك ثلاثة دول رفضت بصورة قاطعة تأجيل ملاحقة الرئيس البشير لمدة عام ، ونعود لإنشاد الأخ ضياء الدين بلال الذي وصف الجنرال قوش بأنه يرى ما لا يراه كل أهل السودان بحكم منصبه ، ومن هنا أتفق مع الزميل ضياء الدين بلال ، وقد رأى أهل السودان حركة العدل والمساواة في كرري وكبري أمدرمان وقرب مستشفى التيجاني الماحي ولمدة ثلاثة أيام لم يدخل أمدرمان مسؤول حكومي واحد إلا بعد أن تأكد لهم أن الدكتور خليل إبراهيم قد أنسحب بجنوده ، والسؤال الذي لن يجيب عليه إلا الدكتور خليل إبراهيم أين كان رجال الإنقاذ في تلك الليلة ؟؟ الشعب السوداني ينظر ببصيرته ولا ينظر بعواطفه ، والحديث عن تقطيع الأوصال وجز الروؤس يصلح " لهرشة " الذين قالوا : الرئيس جلدوا جلدنا ولن نجر فيهو الشوك ، لكن هذا الخطاب لن يخيف القادة من أمثال القائد سلفاكير أو خليل إبراهيم ، هؤلاء يملكون نفس لسان وسلاح الإنقاذ ، فإن تقدمت بفتر غدر تقدموا إليها بباع منه ، ربما يقول البعض أن الأخ ضياء الدين بلال يريد أن يكون بمثل مكانة هيكل من عبد الناصر أو بمثل مكانة موسى صبري في زمن الرئيس السادات ، لذلك يطنب في تهويل مقدرات رئيس المخابرات والأمن الوطني والذي وصفه بعض المراقبين بأنه المرشح الوحيد لحكم السودان في حالة تنحي المشير البشير ، أي أن الصحفي ضياء الدين بلال يواعد القدر قبل أن يحل محله ، وقد نهى الرسول ( ص ) عن أكل الثمر من غير أن يحل أوانه ، وأتمنى أن يكتب أصحاب القلم عن مصير أهل السودان وليس عن مصير الرئيس البشير ، يحتاج أهل السودان للصحة والدواء والتعليم والتنمية ، ليسوا في حاجةٍ إلي مهندس يقطع الأوصال ويقطع الروؤس إن حان قطافها .


    سارة عيسي

    http://www.newsudan.org/vb3/archive/index.php?t-16811.html
                  

04-05-2011, 08:47 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    غدا صباحا نلتقي باذن الله
                  

04-05-2011, 09:17 AM

على تاج الدين على
<aعلى تاج الدين على
تاريخ التسجيل: 10-25-2008
مجموع المشاركات: 2213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: ليس غريبا ان يقتات ضياء الدين بلال صحفي الغفلة والظلمة على حساب ضميره وقلمه لنضوب شرف الامانة والمصداقية في نفسه
    ولكن الغريب ان تحسب الفضائيات في ورمه شحما فتستضيفه..........
    لا احد يرمى هرما بحجر
    الا من فعل يأس يستبد به فيصور له شتم المرموقين بطولة ...ومااكثر من يفعلون ذلك وهذا واحد
    منهم شق على نفسه ان يعتصم بحبل (الادب) واللياقة فاستسهل المساس بقامة تجل عن اسفاف مفرداته
    ولكن ما يعزى النفس ....يا عزيزنا...ضياء الدين...ان الشتام رجل مغمور لا يعرفه احد ...وقطعا
    لا تعرفه انت ...ولم تقرأ له شيئا...لذلك افترض ان يكون ما كتبه فى حقك ...طريقة سهلة
    ومبتذلة لنيل الشهرة وحيازة اهتمام الناس ...وله اتراب من المناضلين يقاسمونه نفس الشعور
    والمعاناة بحجم وفداحة النقص امام القامات.
                  

04-05-2011, 09:28 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: على تاج الدين على)

    درج ضياء الشمولية والاستبداد الانقاذي مرات عديدة على مسح كتاباته بمساحيق للتغطية عن دوره القذر في مساندة الشمولية الانقاذية
    وهذه الحيل الخربة لم و لن تنطلي على العقلاء والشرفاء الذين لا تفوت عليهم رائحة النفاق والخداع الذي يمارسه هذا الرجل.....
                  

04-05-2011, 09:57 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ساعود عصرا ان شاء الله
                  

04-05-2011, 10:14 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    شكرا لاتاحتك الفرصة لنا لقراءة كتابات ذكية وحريفة ومجودة
    عرفت سر ان يكن الاستاذ ضياءالدين نجما لامعا في عالم الصحافة في السودان



    هناك من يطبل لافكار يؤمن بها وهناك من يطبل لاشخاص
    واسوء نوع من يطبل للاشخاص.
    حيث تفوت حد التطبيل وتنتقل الى مرحلة التملق

    لدرجة كتم الحق والصمت عنه



    ولا يخفى على عزيزي القارئ الهدف لهذه الحملة الغريبة ضد ضياء الدين
                  

04-05-2011, 10:27 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: د.نجاة محمود)

    تداعيات افادات العميد فرح التي نقلت الكتابات الصحفية الى حتة جديدة

    كل بت اتحزمت عايزة تجيب تار ابوها

    وكل بت عندها وصفاء ومطبلاتية
                  

04-05-2011, 10:30 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: د.نجاة محمود)
                  

04-05-2011, 02:16 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: د.نجاة محمود)

    البائس ضياء الدين بلال ظل على الدوام يمارس دوره القذر لخدمة الشمولية
                  

04-05-2011, 03:27 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    وفي ناس خدام للطائفية برضو
    في الخمس الاول من القرن الواحد وعشرين

    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 04-05-2011, 05:23 PM)

                  

04-05-2011, 03:30 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: د.نجاة محمود)

    لعله – الآن - أصبح من غير العسير معرفة
    من يكتب لعمر فضل الله أو أياً كان اسمه.
                  

04-05-2011, 03:50 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: Hussein Mallasi)

    يبذل البائس حسين ملاسي جهدا كبيرا في التطبيل والتملق دفاعا عن مطبل الشمولية الانقاذية ضياء الدين بلال وهذه الادوار البائسة والقذرة تشبهه تماما والتاريخ شاهدا وسيف العشر شاهد
                  

04-05-2011, 03:57 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    تبا ثم تعسا لهذا الزمان الغابر والكالح الذي رزئنا فيه باشباه الرجال الذين يطبلون للشمولية والاستبداد والفساد
                  

04-05-2011, 04:43 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ضياء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد الانقاذي يظن اثمين جهابذة الشمولية الانقاذية ان ورم ضياء الدين شحما....

    لاشك ان ضياء الشمولية يجسد ويمثل حالة الانحطاط والوضاعة والحضيض الذي نعيش فيه كشعب سوداني ...لان صحفي الغلفة من امثاله يسكتون عن قول الحق وتخرس السنتهم الشيطانية عن الصدح به فتعسا لهم.
                  

04-05-2011, 04:49 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم

    تُرى هل كتبت هذه الجملة بوعي؟!!!
                  

04-05-2011, 04:54 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: Hussein Mallasi)

    القاسم المشترك بين البائس حسين ملاسي احد الطلقاء في ارض السودان وضياء الشمولية والاستبداد هو نضوب ماء الحياء وانعدام المصداقية في الكتابة والاكل على حساب الضمير
                  

04-05-2011, 05:18 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote:
    القاسم المشترك بين البائس حسين ملاسي احد الطلقاء في ارض السودان وضياء الشمولية والاستبداد هو نضوب ماء الحياء وانعدام المصداقية في الكتابة والاكل على حساب الضمير


    مبالغة لكن بالجد عبدارحمن فرح فكا صامولة الزولة دي
                  

04-05-2011, 04:56 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: لا احد يرمى هرما بحجر
    الا من فعل يأس يستبد به فيصور له شتم المرموقين بطولة ...ومااكثر من يفعلون ذلك وهذا واحد
    منهم شق على نفسه ان يعتصم بحبل (الادب) واللياقة فاستسهل المساس بقامة تجل عن اسفاف مفرداته
    ولكن ما يعزى النفس ....يا عزيزنا...ضياء الدين...ان الشتام رجل مغمور لا يعرفه احد ...وقطعا
    لا تعرفه انت ...ولم تقرأ له شيئا...لذلك افترض ان يكون ما كتبه فى حقك ...طريقة سهلة
    ومبتذلة لنيل الشهرة وحيازة اهتمام الناس ...وله اتراب من المناضلين يقاسمونه نفس الشعور
    والمعاناة بحجم وفداحة النقص امام القامات

    نعم
                  

04-05-2011, 05:38 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    ساعود باذن الله
                  

04-05-2011, 05:40 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    مناظير
    زهير السراج

    2 ابريل 2011

    ردى على أكاذيب ضياء، ورسالتا التهديد اللتان أرسلهما لى ..!!

    * كفانى الزملاء الكرام بـ(الراكوبة وسودانيز اونلاين والمحافل الإلكترونية الأخرى) الرد على الاخ ضياء بلال وألقموه حجرا كبيرا، ولكن ليسمحوا لى بالرد على بعض مزاعمه حتى يكتشف الجميع الى اية هاوية يسقط الشخص عندما يحاول تشويه سمعة شخص آخر بالكذب والتلفيق.

    * من المؤسف ان يزعم ضياء أننى تركت ( الرأى العام ) الى ( الصحافة) بسبب المال وهو يعرف تماما اننى لم اتركها بارادتى، وانما فصلنى الاستاذ ادريس حسن رئيس التحرير لسبب لا اعلمه وعندما سألته عنه لاحقا لم يجبنى ــ وان كنت أعتقد ولكننى لا أجزم ، ان له علاقة باقتراحى الذى وافقت عليه الأغلبية باستبعاد رؤساء التحرير من عضوية نادى الصحافة باعتبار ان معظمهم كانوا من الناشرين فى ذلك الوقت وبينهم صراعات مصالح لا نريد لها ان تنتقل الى النادى الوليد الذى أنشأناه لمناقشة القضايا الوطنية فغضب الاستاذ ادريس وفصلنى لسبب لا علاقة له بعملى فى ( الرأى العام)، علما بأنه برر الفصل فى الخطاب الذى تركه لى باستقبال الصحيفة ( عام 2001 ) باننى لم ألتزم بكتابة ( إستراحتين اسبوعيا) للصفحة الأخيرة حسب اتفاقى معه وانشغلت بكتابة العمود اليومى فقط ، بينما كان الاتفاق بيننا فى الحقيقة هو كتابة ( استراحة واحدة اسبوعيا) بالاضافة الى العمود اليومى وقد إلتزمت به تماما، وهو ما دعانى لأفهم ان سبب الفصل ليس هو المذكور فى الخطاب وانما شئ آخر لا اعلمه ..!! المهم أننى فصلت، وليس كما زعم ضياء اننى تركت (الرأى العام) من أجل المال ... هذه هى الكذبة الاولى.

    * الكذبة الثانية، هى اننى لم اكتب أو اشن اى هجوم على ( الرأى العام ) بعد مغادرتها ،كما زعم ضياء، بل حتى حقوقى المالية لم اطالب بها حتى الان. وعلى كل حال فالأستاذ إدريس حسن موجود ويمكن لضياء ان يسأله إذا أراد أن يتأكد ثم يكتب بعد ذلك معتذرا عن نسيانه او كذبته ..!!

    * الكذبة الثالثة،هى أننى لم أنتقل الى ( الصحافة)، كما زعم ضياء، وانما إلى ( الأيام) التى عملت بها ثلاثة اعوام قبل ان انتقل الى ( الصحافة) تلبية لرغبة الصديقين عادل الباز وحيدر المكاشفى اللذين دخلا تجربة جديدة كرئيس ومدير تحرير وحشدا لها مجموعة مميزة من الصحفيين والكتاب حتى يضمنا نجاحها، والحمدلله كان نجاحها باهرا، ولعلم الاخ ضياء فلقد عرض على استاذنا الكبير محجوب محمد صالح خلال فترة عملى فى (الايام) تقلد منصب نائب رئيس التحرير لمدة عام ثم يتنازل لى بعدها عن رئاسة التحرير، وهو عرض يسيل له لعاب اى صحفى لقامة الاستاذ الضخمة وتاريخ جريدة الايام الناصع الطويل، ولكننى اعتذرت لانشغالى بالتدريس الجامعى ، ولو كنت متهافتا على مال او وجاهة لما ترددت فى قبول العرض المغرى الذى كان سينقلنى نقلة هائلة فى مجال العمل الصحفى.

    * الكذبة الرابعة، هى اننى لم أقل للأخ ضياء فى (رسالتى الشخصية جدا له) اننى اريد ان أرجع الى ( الرأى العام ) لانه ليس من بيده رجوعى، وانما استفسرته عن الاحوال فى ( الرأى العام) لاننى افكر فى ترك (السودانى) .. ( والايميل موجود عندى ولكنه يحتاج الى بحث وسأجده باذن الله لاننى فى العادة لا امسح الرسائل التى تصل الى بريدى فالزمن غير معروف واخلاق بعض الناس تتغير)، وحتى لو قلت لضياء ما افتراه على فما الذى يضيرنى فى ذلك، واكبر دليل هو انتقال الاخ ضياء نفسه الى (السودانى)، ولقد ارسل لى يستشيرنى عندما عُرض عليه العمل فى السودانى ( والايميل موجود عندى اذا انكر الاخ ضياء)، ولم أكن والله اريد التطرق الى هذه النقطة لولا حديثه، لأن من العيب ان يأتمنك أحد على سر ويرسل لك رسالة شخصية جدا فتنشرها على الملأ بدوم اذن منه، ولكنه هو الذى بدأ ــ والبادئ أظلم ــ كما يقولون، وعلى كل حال فاننى اعتذر عن ذلك، ولكن لدى سؤال بسيط له .. لماذا لم ينشر ما قاله لى عن (الراى العام) وما قلته له عن ( السودانى ) وعن الأخ الكريم الذى قدم له العرض ( وهو الاخ خالد شرف المدير العام الجديد للسودانى الذى هو صديق لى ومساهم قديم بالصحيفة إن لم يكن ضياء يعرف)، وذلك بدلا عن محاولة ضياء الخبيثة للايقاع بينى وبينه بالتحليل الركيك بأن نشرى للتوضيح ليس الا وسيلة ضغط على خالد لاحصل على اكبر قدر من الحقوق، وهى محاولة ساذجة وتحليل سطحى لان السيد رئيس تحرير (السودانى) والمحلل الصحفى الكبير لو كلف نفسه قليلا بمراجعة قانون العمل او سأل الاخ خالد عن الاتفاق الذى تم بين الاستاذ معتصم الأمير المستشار القانونى للصحيفة والاستاذ ساطع الحاج المحامى الذى ينوب عنى لما كتب هذا التحليل الساذج، وكذلك لو رجع ضياء الى توضيحى وقرأه بهدوء لاكتشف ان الذى أخرنى عن كتابة التوضيح ليس هو ما تخيله بأننى انتظر نتائج التفاوض حول حقوقى ثم اكتب ضاغطا على الاخ خالد، وانما لاننى كنت مريضا ويدى اليمنى فى الجبص، كما اكتشف كل الناس عندما قرأوا توضيحى وارسلوا لى مشكورين كلمات المواساة والتكفير إلا ضياء الذى أتمنى ألا يبتليه الله بمحنة المرض ان شاء الله. ( تقرير المستشفى موجود إذا أحب ضياء أن يطلع عليه).

    * الكذبة الخامسة، هى ان مرتبى الشهرى فى ( السودانى) قد حدده لى المالك الجديد، بينما هو فى الحقيقة مرتبى القديم ــ لم ينقص ولم يزد مليما ــ الذى ظللت اتقاضاه منذ إلتحاقى بـ( السودانى) فى الاول من فبراير 2006 وحتى الاستغناء عن خدماتى فى الاول من مارس 2011 ــ وبالمناسبة فاننى لم أحصل على إجازة سنوية أو حتى يوم واحد أو مقابل مالى لها طيلة 15 عاما من الكتابة اليومية المرهقة ومتطلباتها الصعبة جدا بالاضافة الى مواجهة الاعتقالات والنيابات والمحاكم مئات المرات ــ ولم يكن العقد الجديد الذى وقعته مع الاخ خالد شرف المدير العام الجديد للسودانى إلا لتأكيد حقوقى المهنية والمالية التى كنت احصل عليها قبل انتقال ملكية الصحفية، وليس للحصول على حقوق اكثر ( وهنالك صورة من العقد لدى الاخ خالد يمكن ان يطلع عليها ضياء اذا اراد، بل كان من المفترض ان يكون قد اطلع عليها من قبل بصفته رئيس التحرير) ــ وبالمناسبة فاننى لم أتشرف حتى هذه اللحظة بلقاء الاخ جمال الوالى او الحديث اليه، ولا اعرفه الا كشخصية عامة فقط كما يعرفه بقية الناس.

    * الكذبة السادسة، أننى لم أكتب عن أية صحيفة غادرتها أو أُخرجت منها أى كلام مسيئ او هاجمتها، كما قال ضياء، بل على العكس تماما، فلقد كنت دائما ما ابدا عملى فى الصحيفة الجديدة بكلمات طيبة جدا عن صحيفتى السابقة، واتحدى ضياء بأن يأتى بما يبين عكس ذلك، وحتى عندما تحدثت عن إخراجى من (السودانى) لم أذكرها بسوء بل تحدثت عن سبب فصلى من وجهة نظرى فقط ، وليس فى ذلك ما يغضب احدا.


    * الكذبة السابعة، وهى الأكبر، ان علاقتى بالصحيفة كانت ( سمن على عسل) فى الفترة التى تولى فيها ضياء رئاسة التحرير، وبما ان الصحيفة التى اعرفها هى رئيس التحرير الذى بيده قرار نشر عمودى، فان علاقتى بها لم تكن (سمن على عسل) كما زعم، فلقد حجب لى ضياء فى فترة الخمسة اشهر التى تولى فيها رئاسة التحرير خمسة اعمدة ( بينما حجب لى استاذنا محجوب عروة خلال اربعة اعوام ونصف عمودا واحدا فقط، وبالطبع فان الاعمدة الكثيرة التى حجبها جهاز الأمن فى الفترات التى كان يتولى فيها مسؤولية تحرير الصحيفة خارج الحساب )، بالاضافة الى ذلك كان هنالك شبه نقاش يومى او جدل طويل بينى وبين ضياء، اما مباشرة او عبر الهاتف او الايميل( الايميلات موجودة) حول ما اكتبه والمحاذير الكثيرة للاخ ضياء وخطوطه الحمراء على كتاباتى الناقدة للجماعة (وسأذكرها لاحقا اذا استدعى الأمر)، فكيف تكون علاقتى المهنية مع الصحيفة سمنا على عسل كما يزعم، أما إذا كان يقصد الادارة وباقى الزملاء فى الصحيفة فان علاقتى معهم كانت ولا تزال وستظل سمنا على عسل باذن الله، وكذلك علاقتى الشخصية بالاخ ضياء الذى جمعتنى معه زمالة طويلة لا يمكن ابدا ان افرط فيها.

    * الكذبة الثامنة ولن تكون الأخيرة، حديث ضياء بان الصحيفة ابعدتنى لأسباب قدرتها (ولم يفصح عنها) مكذبا بذلك الأخ خالد شرف المدير العام لشركة السودانى الذى أخطرنى فى مكالمة هاتفية بأننى أبعدت بسبب الضائقة المالية التى تعانى منها الصحيفة، ونافيا حديثى بأنى فهمت أن سبب ابعادى هو ان الصحيفة لم تعد ترغب فى مقالاتى الناقدة للحكومة والمؤتمر الوطنى، فاذا لم يكن ما قاله خالد او ما قلته انا صحيحا، فما هو الصحيح يا ضياء، ام انك استحليت الكذبات السبع الاولى فأحببت أن تختتمها بكذبة (مقلوظة) لا يفهمها احد غيرك؟

    * بقى ان اقول اننى كنت اتمنى لو أرسل الاخ ضياء تعقيبه الى إيميلى كما فعلت قبل ان أنشر توضيحى حتى لا يفاجأ به منشورا فى المحافل الإلكترونية، ولكن على كل حال فان كل شخص يتصرف حسب مستوى مهنيته.

    * وأرجو أخيرا من الاخ ضياء ان ينشر هذا الرد فى الصحيفة إن كان قد نشر تعقيبه بها، وذلك عملا بحق الرد (حسب قانون الصحافة والمطبوعات)، وذلك حتى لا يضطرنى الى ان ارغمه عليه قانونا عندما اعود الى الخرطوم قريبا باذن الله، وعذرا للقراء الكرام عن إضاعة وقتهم فى ما لا ينفع فى زمن يحتاج فيه الانسان الى كل ثانية ليبقى على قيد الحياة، وشكرى الجزيل للجميع على كل ما طوقونى به من محبة وكلمات طيبة ستبقى دافعا كبيرا لى لمقاومة الظلم والظالمين فى اى مكان وزمان باذن الله الكريم، مع خالص محبتى واحترامى.

    إضافة قصيرة:

    * علمت من أحد الزملاء بالسودانى أن ضياء قد نشر تعقيبه على توضيحى السابق فى الصفحة الاخيرة بالصحيفة فأرسلت إليه باعتباره رئيس تحرير ( السودانى) ردى ( أعلاه) لنشره بالصحيفة حسب القوانين السارية بالبلاد، فارسل لى هذا التهديد:

    * ( نسبة لهذا التهديد ـ يقصد الفقرة الأخيرة من مقالتى أعلاه، زهير ـ لن أقوم بنشر هذا التعقيب، واذا نشر بالنت سأكون مضطر للحديث عن زهير الاخر الذي لا يعرفه المناضلون، بامكانك من الان قبل نشر التعقيب ان تتجه للقضاء).

    وعندما رديت عليه وقلت له اننى فى انتظار زهير الآخر، رد قائلا:

    (سيعرف الجميع زهير محاليل كور وأعمدة المرور).

    وانا فى انتظاره باذن الله، زهير.
                  

04-05-2011, 05:51 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الهستيريا التي انتابت من يكتب لعمر فضل الله
    أو أياً كان اسمه - في رأيي – هستيريا مبررة.
                  

04-05-2011, 05:51 PM

الامين عباس احمد

تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 362

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    عمر تحياتي
    ياخي ارحمنا شوية عليك الله من قصة البائس والمطبل ...الخ
    ادينا كلام نتفق ولا نختلف معاهو لكن الشتائم افرغت المنبر دا من اي محتوي ...

    السيد الصادق المهدي اعتقد عندو احد ابنائه في جهاز امن الحكومة دي .. تقدر تقول البائس ود الصادق المهدي ؟؟؟؟؟
    ارجو ان تجيبني لأفيق قليلا من دهشتي لهذا البوست ...

    شئ تاني ياخي بحسب علمي انو في صحيفة السوداني في ملف كامل حول ( الوشاية في السياسة السودانية ) وتكلموا عن الوشاية بعبد الخالق محجوب واعتقاله يعني ما استهداف لحزب الامة ...
    اذا كانوا صحفيين شطار وانتزعوا من السيد عبد الرحمن فرح افادات قد تكون مربكة للراي العام ولحزب الامة فدا بالضرورة ليس تطبيلا للشمولية ولا يعني انهم بؤساء ...
                  

04-05-2011, 06:21 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: الامين عباس احمد)

    ستشرق شمس الخلاص الوطني قريييييييييييبا وستتهطر الصحافة السودانية من الخبث والسـخـف

    وما كيد ضياء الشمولية الا في ضلال
                  

04-05-2011, 06:45 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    مساحيق التجميل التي يضعها دائما ضياء الشمولية والاستبداد الانقاذي ليواري سوء كتاباته المطبلة للشمولية والتي في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب
    وكما اسلفت انفا فان شروق شمس الحرية ستحرق هذه المساحيق الخربة التي وجوه سدنة الشمولية وعلى راسهم الذي تولى كبر هذا النفاق والخساسة والخبث
    والمكر ضياء الشمولية و الذي حتما سينقلب عليه مكره وخبثه....
                  

04-05-2011, 06:52 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote:
    مساحيق التجميل التي يضعها دائما ضياء الشمولية والاستبداد الانقاذي ليواري سوء كتاباته المطبلة للشمولية والتي في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب
    وكما اسلفت انفا فان شروق شمس الحرية ستحرق هذه المساحيق الخربة التي وجوه سدنة الشمولية وعلى راسهم الذي تولى كبر هذا النفاق والخساسة والخبث
    والمكر ضياء الشمولية و الذي حتما سينقلب عليه مكره وخبثه....

    ماسورة محلوجة
    وغضبة مضرية والله..

    لكن ما مبالغة


    والله لكن حالة تحنن الكافر..

    دحين بت الامام ما قاعدة تكتب في صحف السودان؟
                  

04-05-2011, 07:05 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: د.نجاة محمود)

    الى من يهمه الامر في قناة الجزيرة اقول لكم كما قال ابو الطيب ناصحا سيف الدولة

    اعيذها نظرات منك صادقة ان تحسب الشحم فيمن شحمه ورم
                  

04-05-2011, 07:21 PM

عبد الملك يوسف الملك

تاريخ التسجيل: 01-07-2010
مجموع المشاركات: 1044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ممكن نعرف ضياء طبل في ماذا
    التحقيق الصحفي مهما كان محتواه ليس تطبيلا
    الاختلاف مع زهير
    اختلاف بين مطامع الاخير وراتبه الذي لايستحقه
    وبين الاول الذي يدير الصحيفة برؤيته الاحترافية
    التي يفترض الا تتأثر اطلاقا بمايكتب هنا
                  

04-05-2011, 07:36 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عبد الملك يوسف الملك)

    Quote: ممكن نعرف ضياء طبل في ماذا
    التحقيق الصحفي مهما كان محتواه ليس تطبيلا
    الاختلاف مع زهير
    اختلاف بين مطامع الاخير وراتبه الذي لايستحقه
    وبين الاول الذي يدير الصحيفة برؤيته الاحترافية
    التي يفترض الا تتأثر اطلاقا بمايكتب هنا


    ضياء الشمولية الانقاذية له تاريخ طويييييل من التطبيل اللهم الا اذا كنت غير متابع
                  

04-05-2011, 08:11 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    قريييييييييييييبا ستنفجر البالونة وسيذهب الزبد جفاء....ويبقى ما ينفع الناس
                  

04-06-2011, 01:19 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: قريييييييييييييبا ستنفجر البالونة وسيذهب الزبد جفاء....ويبقى ما ينفع الناس

    البالونة انفجرت و انتهت .. ذهب الزبد .. و بقيّ ما ينفع الناس,
                  

04-06-2011, 07:19 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: Hussein Mallasi)

    الخزي والعار لسدنة الشمولية والفساد والاستبداد الانقاذي

    البائس حسين ملاسي
                  

04-06-2011, 09:20 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    البائس حسين ملاسي يطبل لصحيفة السودني ولضياء الشمولية والاستبداد عساه يلحس شيئا من العسل الانقاذي المدلوق هناك
                  

04-06-2011, 09:56 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الخزي والعار لسدنة الشمولية والاستبداد الانقاذي
                  

04-06-2011, 10:12 AM

عبد اللطيف السيدح
<aعبد اللطيف السيدح
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضيـاء الدين بلال مطبل الشمولية والاستبداد ...ان تحسب الشحـم فيمـن شحمـه ورم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ما الفائدة من فتح هكذا بوستات مهببة


    ضياء اخ وود بلد اصيل وزول محترم

    ومهني من الطراز الاول لاتهمه كل هذه الترهات


    ولاتنقص من قدره شئياً.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de