صور لصلاة العيد للسودانيين حول العالم.....و عيد سعيد
جالية NYC تدعوكم لحفل عيد الفطر والفنانة سامية العسل وعروض خاصة بالاطفال-الثلاثاء 7/29
دورة الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم ساسف الكبرى بفرجينيا، عطلة عيد العمل، 30-31 أغسطس
مكتبة الكونغرس تنظم برنامج لتكريم الراحل الطيب صالح في يوم 4 أغسطس
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 28-07-2014, 11:31 PM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011مموقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر...
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « الموضوع السابق | الموضوع التالى »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
28-03-2011, 02:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر...

    مصر الثورة... موسم الهجرة إلى الجنوب
    ***********************************
    الموقـع:
    http://arabic-media.com/newspapers/elaph.htm
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2011 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
    بتاريخ:
    GMT 13:00:00 2011 الإثنين 28 مارس-
    بقلم:
    محمد جميل أحمد
    ------------------------------------------------------
    ***- من أهم سمات الحكومات الجادة، والملتزمة أخلاقيا حيال المصالح العليا لشعبها، أن تخطط لمستقبل ذلك الشعب وفق المعطيات الإستراتيجية التي من شأنها تأمين المصالح الحيوية المشروعة في مختلف جوانب الحياة، ابتداء بالمصالح المادية المباشرة. ومن يتأمل ما يجمع مصر والسودان على صعيد التحديات الإستراتيجية التي تواجه البلدين، و تقضي بضرورة إعطاء الأولوية لها في السياسة والاقتصاد لا يخطئ أن حاجة البلدين لبعضهما تتجاوز بكثير ما كان عليه الحال قبيل ثورة 25 يناير.

    ***- ذلك أن السودان ظل باستمرار في المخيال الشعبي للمصريين كيانا تاريخيا يستدعي في ذاكرتهم تلك العبارة المشهورة، على لسان جميع المصريين تقريبا، حين يأتي ذكر السودان: (الملك فاروق ملك مصر والسودان) فيما كان الحاكم الحقيقي للبلدين في زمن الملك فاروق هو الاستعمار! والعبارة بذاتها دالة على حالة سكونية جامدة لطبيعة العلاقة بين مصر والسودان طوال ذلك الزمن.

    ***- على هامش الأحداث الثورية الساخنة في كل من ليبيا واليمن وسوريا، تأتي مناسبة أول زيارة خارج مصر لرئيس الوزراء المصري الجديد د. عصام شرف يوم أمس الأحد 27/3/2011 إلى السودان، على رأس وفد كبير ضم أكثر من 8 وزيرا كوزير الخارجية، ووزير الصناعة ووزير التعليم العالي، لتكشف لنا الكثير من الحقائق التي تعكس مدى عمق إدراك هذه الوزارة الجديدة لإعادة الاعتبار إلى الحالة الخاصة والمهمة في العلاقات المصرية السودانية.

    ***- ياتي المصريون الجدد إلى السودان، أولا لأنهم يحرصون على المصالح الحقيقية لمستقبل الشعب المصري في أمنه المائي والغذائي والاستراتيجي.

    ***- وتأتي هذه الزيارة إلى السودان لتحقيق الأحلام الوطنية الحقيقية لتطلعات الشعبين في كل من مصر والسودان. هكذا لم تكن الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المصري إلى عاصمة القرار الدولي في واشنطن أو أوربا، بل إلى الخرطوم ثم إلى جوبا.

    ***- إنه ادراك متقدم يختبر المفاعيل الحقيقية لثمرة العلاقة الجادة بين البلدين، عبر رؤية أستاذ جامعي وأكاديمي مرموق، أتى به شباب الثورة إلى رئاسة الوزارة فعرف، من خلال وعيه المتقدم، أن الاتجاه نحو الجنوب هو بوصلة الطريق الحقيقي إلى مصر القوية الآمنة، والحرة بقوتها وقرارها.

    ***- ثمة الكثير من العقبات التي كرسها نظام إعلامي مصري جعل من الإلهاء وسيلة مثلى لنفخ أساطير وأوهام ابتعدت كثيرا عن الحقائق الإستراتيجية لأولويات سياستة الوطنية الحقة حيال مصالح الشعب المصري. كان السودان ـ الذي هو جوهر هذه العلاقة ـ في الهامش البعيد في الأجندة الإعلامية المصرية ؛ الهامش الذي يستدعي هامشا من الاهتمام يهدر كل الإمكانات الواعدة لمستقبل البلدين في حال توفر إرادة سياسية جادة. حتى بدا كما لو أن السودان بالنسبة للمصريين يقع في كوكب آخر.

    ***- كانت هناك اتفاقات على الورق من ذلك الهامش. وبالرغم من وجود قلة قليلة من النخب المصرية المحترمة ممن أدركوا وعيا عميقا ومتقدما للعلاقة بين البلدين نذكر منهم قديما الأمير عمر طوسون، وحديثا الصحافي المرموق حسن أبو طالب، والزميلة أسماء الحسيني، وأماني الطويل، وعطية عيسوي إلا أن ذلك لم يفضي إلى ترجمة تلك العلاقة في تأسيس كبير لكيانات ناشطة بين البلدين، سواء في قطاع المشاريع المشتركة أو المجال الثقافي، وما إلى ذلك من خطط إستراتيجية ومشاريع توأمة، لخلق بنية إستراتيجية لمستقبل واعد.

    ***- وخلال العقدين الماضيين وقعت أمور مؤسفة لا تزال تلقي بظلالها على الوضع بين البلدين مثل قضية مثلث (حلايب) السوداني الذي ضمته حكومة الرئيس مبارك إلى مصر في تسعينات القرن الماضي . ومحاولة النظام السوداني اغتيال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في أديس أببا بأثيوبيا العام 1995 ؛ لكن في ظل التحولات الثورية التي وقعت في مصر وعبر هذا التوجه المصري الجاد لإحياء العلاقات السودانية المصرية ضمن أفق استراتيجي للإرادة السياسية في مصر، يمكن اللجوء إلى تسويات حقيقية وفق المصالح المشتركة والقوانين الدولية.

    ***- إن هذه الخطوة من طرف الثورة المصرية حيال إيلاء العلاقة مع السودان بعدا استراتيجيا هاما، تذكر بتلك الاتفاقية التي انعقدت بين المستشار الألماني كونراد إيدناور والجنرال شارل ديغول، في ستينات القرن الماضي، رغم مرارات الحرب العالمية الثانية بين البلدين، فكانت النواة الحقيقية للاتحاد الأوربي اليوم.

    ***- ومثل هذه الزيارة التي تصدر عن الإرادة السياسية الجادة، تأتي في العادة مخالفة لكل التوقعات، فهنا في هذا الجزء من العالم المسمى عربيا حيث تقع الإرادة السياسية والقرار الاستراتيجي خارج الحدود.

    بقر البشير !
    ***********
    ***- ومن طرائف تداعيات مناسبة هذه الزيارة ما ورد في الصحف السودانية والعربية من أن الرئيس البشير أهدى للثورة المصرية 5ألف رأس من البقر (ولا ندري ما إذا كان هذا البقر من ماله الخاص أم من مال الدولة) بمناسبة التخلص من الرئيس حسني مبارك. والمفارقة هنا أن هذا التصرف الساذج لا يبشر بخير في التعاطي مع القضايا العالقة بين مصر والسودان.

    ***- إذ لايزال في السودان نظام انقلابي فاشي قام بتزوير الانتخابات الأخيرة ليضمن بقاءه منفردا بالسلطة، عبر صفقة ضمان انفصال الجنوب، التي غض الغرب بموجبها الطرف عن التزوير الذي وقع في تلك الانتخابات.

    ***- ورغم جدية الإرادة السياسية في مصر ورغبتها في تقديم أولويات العلاقة الإستراتيجية السودانية على بقية علاقات الملف العربي والإقليمي إلا أن طبيعة نظام البشير لا تعينه على الارتقاء إلى ذلك الأفق الإستراتيجي، لا من زاوية المصلحة الوطنية كقضية حلايب، ولا من زاوية المصالح المشتركة الأخرى، لسبب بسيط وهو أن النظام في السودان لا يعبر عن إرادة الشعب السوداني، فيما النظام المصري الجديد هو تعبير صادق مائة بالمائة عن الإرادة السياسية للشعب المصري.

    ***- وأكبر دليل على عدم جدية النظام السوداني، أن البشير، في نفس اليوم الذي استقبل فيه رئيس الوزراء المصري، أجرى اتصالا هاتفيا مع الديكتاتور السوري بشار الأسد ليطمئنه هذا الأخير على استتباب الوضع الأمني في سورية !؟
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 06:05 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    خمسة آلاف رأس بقر ..هل يقبل عصام شرف الرشوة ؟؟
    *********************************************
    خمسة آلاف رأس بقر ..هل يقبل عصام شرف الرشوة ؟؟
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved
    نشر بتاريخ:
    27-03-2011-
    بقلـم:
    سارة عيسي-
    ---------------------------------------------
    ***- علينا أن نختلف ..هل هي هدية أم رشوة؟؟ ولماذا يقدم الرئيس البشير للسيد/عصام شرف ، رئيس الوزراء المصري الإنتقالي ، خمسة الاف رأس من البقر؟؟ ولا أعتقد أن الرئيس البشير قد رجع للبرلمان في ذلك ، فهو كما وصفه ربيع عبد العاطي بأنه أمين على كل أموال السودان وله الحق في توزيعها بالشكل الذي يريده ، وهناك من قال أن الرئيس البشير يريد أن يسن سنة جديدة في العمل الدبلوماسي وهي الذبح للضيوف ، تماماً كما كان يفعل حاتم الطائي والذي من كرمه الكبير ذبح حتى فرسه الخاص من أجل إطعام الضيوف.

    ***- إذاً هذه السنة الجديدة أنطلت الآن على أول زائر من مصر من بعد الثورة ، لكن ربما لا يعلم الرئيس البشير أنه قد أفاض في إكرام هذا الضيف ، وهذا الضيف لن يرد الجميل بإسترداد حلايب ، بل هو يريدنا أن ندخل معه في حلف ضد أثيوبيا ويوغندا وبروندي حتى يحافظ على حصته في مياه النيل.

    ***- طبعاً نحن لن نحاسب الرئيس البشير على تبذيره أموال الشعب السوداني ، فهو في الأساس لا يرى في الشعب السوداني سوى مصدر دخل ، وبقرة حلوب ، يوزع لبنها بين المعازيم بينما يعاني أطفال السودان من الدرن وسوء التغذية ، وتغلق المستشفيات أبوابها أمام مرضى الفشل الكلوي ، فهو لا يرى كل ذلك بعد أن نصب نفسه في مكانة حاتم الطائي الذي لا تنطفئ له نار ، لكن المصيبة الكبيرة أن يقبل عصام شرف هذه الرشوة أو الهدية في التعبير الدبلوماسي ، فما هو المقابل يا ترى؟؟ فهل هو يريد شراء موقف مصر من المحكمة الجنائية الدولية؟؟ ولا أظن أن مصر بعد الثورة سوف تقبل بذلك ، أما لو وصل عصام العريان لحكم مصر ، يصبح حينها من حق البشير معاملة هذه الهدية بأنها زكاة السودانيين لإخوانهم في مصر.

    ---------------------------------------------------

    (2)-
    خمسة آلاف رأس بقر ..هل يقبل عصام شرف الرشوة ؟؟
    ********************************************
    ***- هل هذا التبرع من البشيـر لكي يسـمح له عصام بزيارة حـلايب .....الســـودانية?!!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 06:28 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 06:40 PM

عبدالرحمن الحلاوي

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5636
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    البقر المتبرع به أكيد وراءه منفعة على النظام ..بعدين يا جماعة خمسة ألف بقرة ...لو فرضنا البقرة بي تلاتة مليون المبلغ الكلي بطلع 150 مليون جنيه سوداني بالقديم ...حاجة بسيطة ...عصام شرف زاتو زول دني يشيل ليهو خمسة ألف رأس لتمانين مليون مصري ...لو فرضنا البقرة وزنا 200 كليو معناها 10 مليون كيلو لحم لو وزعناه على 80 مليون نصيب الفرد بكون واحد من عشرة جرام لحم بافتراض انو اللحم اتخت في حلة وكل مصري ربط ليهو حتة بخيط زي اللبتون ....واتقاسموا الإدام ....الموضوع معنوي للبشير فهو يبحث عن متنفس إن شاء الله فتريتة لساحل العاج برضو مكسب
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 06:55 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،

    عبدالرحمن الحلاوي،
    تحياتي ومـودتي،
    ***- ولكن والله ياالحلاوي عجـني تعليقك وحساباتك الملي والسنتمتر.
    ***- لك شكري والله يديك العافية.


    (2)-
    البشير يهدي المصريين «كرامة» سقوط مبارك (توجــد صـــورة)..!
    *********************************************************
    الـمصـدر:
    جريدة "الراكوبة"،
    http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=17991
    المـوقع:
    جريدة(الشرق الاوسط)اللندنية،
    الخرطوم: فايز الشيخ-
    بتاريـخ:
    يوم السبت 26/03/2011-


    (3)-
    البشير يتبرع للفلسطينيين ب 10 مليون دولار
    **************************************
    الـمصـدر:
    البشير يتبرع للفلسطينيين ب 10 مليون دولار
    المـوقع:
    (سـودانيزاون لاين)- المنبر العام 2006:
    13-12-2006, 06:11 ص
    صباح حسين.

    (4)-
    جسر جوي سوداني لمؤازرة الشعب الليبي رغم
    معاناة المواطنين السودانيين على الحدود التونسية (صور)
    ************************************************
    الـمصـدر:
    جسر جوي سوداني لمؤازرة الشعب الليبي رغم معاناة المواطني...لحدود التونسية (صور)
    المـوقع:
    (سـودانيزاون لاين)- المنبر العام 2011.
    19-03-2011, 06:51م-
    Wasil Ali
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 07:20 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    البشير تبرع بملغ مليار جنية للمريخ فهل يتبرع لعلاج شهد
    **************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=20317
    الـموقع:
    NEW SUDAN :: > ::منبر السودان الجديد::
    بتاريخ:
    02-10-2010, 09:43 PM -
    الكاتب:
    ود الفكي
    -----------------------------------------
    ***- ننقل اليك صوت اخوتكم المهمشين بالخارج مغترب بالسعودية : البشير تبرع بمليار جنيه للمريخ، هل يتبرع لعلاج إبنتي؟...

    ***- شهد طفلة عمرها سبعة سنوات أصيبت بمرض وراثي لا حول لها ولا قوة هكذا كتب الله لها أن تكون، أجريت لها ثلاثة عمليات حيث تم استئصال الطوحال وعملية منظار وعملية فتاق تأخذ دم كل 15 يوم، تأخذ علاج الدسفرار للحديد وكيماوي للأجسام المضادة وكورتوزون للمناعة واسبين الطوحال واسبيرين للصفائح.

    ***- الحمد لله هي صابرة صبر أهلها وتضرع الآخرين بالدعاء لها هي زهرة محبوبة حب الناس لها وليس عطفا عليها بل حبا بحب، هي طفلة ذكية مرحة تحب كل من يزورها فهل من مجيب لدعائها؟ وهل من مجيب لعلاجها؟

    ***- أكتب اليكم هذه الأسطر لعل الله يجعل الرحمة في قلوب الناس حتى يتم علاجها وتظل هذه الزهرة ريحانة تعطر سماء السودان بان تكون دكتورة أو مهندسه أو عالمه أو ماكتب الله لها.
    أتمنى قومية هذا الموضوع لان العلاج محتاج إلى مليون وسبعمائة ريال سعودي وبالأمس القريب تبرع عمر البشير إلى نادي المريخ بمبلغ مليار جنيه . هل يتبرع لعلاج إبنتي بإجراء عملية زراعة نخاع ؟

    ***- أتمنى أن تصل مناشدتي تلك ل عمر البشير ، وأن لا يخيب رجائي.
    وأن تصل رسالتي لكل من يحب فعل الخير، والله هو الموفق.

    والد الطفلة شهد
    (السعودية الرياض / 00966541754650)

    لكـ الله ياشهد ربنا اشفيك واعافيك.

    -------------------------------------------------------------

    (2)-
    السودانية سناء الأمين تصل لمواصلة علاجها في أمريكا على نفقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
    *****************************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.suleb.com/vb/showthread.php?t=3996
    الـموقع:
    (منتديات قرية صلب)،
    بتاريخ:
    04-16-2008, 10:55 PM -

    ------------------------------------------------------------------------------------------
    -(3
    ***-***- وكل لـبيب بالاشـارة يـفهـمها وهي طايـرة!!!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 07:50 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    تبرعات البشير للجيرن اثيوبيا ومصر
    ********************************
    (منتديات دبلا) ى السياسـي )
    http://forum.diballa.net/showthread.php?p=73242
    --------------------------------------------------
    ***- قال متحدث باسم وزارة الخارجية السودانية ان بلاده ستبدأ يوم الاثنين في ارسال 5 الاف بقرة وعدت باهدائها لمصر اسهاما في حل ازمة اللحوم وذلك عشية زيارة يقوم بها رئيس الوزراء المصري عصام شرف للخرطوم.

    ***- ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن المتحدث السوداني خالد موسى قوله: "خلال زيارته الاخيرة لمصر (مطلع مارس/اذار) اعلن الرئيس عمر البشير انه سيقدم لمصر 5 الاف بقرة هدية. وسنبدأ في ارسال الابقار الاثنين".

    ***- ويراس شرف، الذي يعنه الجيش رئيسا للحكومة هذا الشهر بعد الاطاحة بالرئيس مبارك الشهر الماضي، وفدا مصريا يضم وزراء الخارجية والزراعة والري، وسيزور العاصمة الجنوبية جوبا بعد الخرطوم.

    ***- وتاتي الزيارة بعد ثلاثة اسابيع من زيارة الرئيس السوداني الى القاهرة كاول زعيم عربي يزور مصر بعد الاطاحة بمبارك في احتجاجات شعبية.

    ***- ورغم علاقته بالرئيس مبارك، كان الرئيس عمر البشير سباقا في تهنئة الشعب المصري بالتخلص منه ممتدحا ما اسماه "انتصار" الثورة.

    -----------------------------

    (2)-
    التعليقات باقلام قراء ( منتديات دبلا )
    *************************************
    (1)-
    ***- مرة ذرة لاثيوبيا ومره بقر لمصر يا جماعه دا كلام شنو وكيلو السكر فى بلد السكر 4 جنيه وكيلو صابون البدرة 4 جنيه كيلو اللحمه 20 جنيه والوزير الكريم قال ليكم ارجعو للعواسه غايتو الله فى ؟؟؟

    (2)-
    ***- ابقار لمصر مشاء الله وكيلو اللحمة 20جنية بعد شوية نحن حنكون زي المصرين ناكل اللحمة من العيد للعيد

    (3)-
    لا كريم والله ...ربنا يوفقك...هو دافع حاجة من جيبو؟...أموال الشعب يبعزق
    يبعزق فيها شمال ويمين.لكن نهايتكم قرررربت ولن تجدي الرشاوي التي تدفعوها للجيران لحمايتكم عند الزنقة ....وجاينكم زنقة زنقة!!

    كسرة :
    *****
    ***-نسيتي تبرعه لتشاد بإذاعة وتلفزيون بمليارات الجنيهات
    في حين أننا لم نصرف بعد استحقاقات شهر فبراير!!!!

    (4)-
    مشاء الله تبارك الله...وكمان تلفزيون لتشاد نحن بقينا من الدول المانحة!!

    (5)-
    ***- الله لينا يامريم 00 دى دايما سذاجتنا وعوارتنا 00 كفاية طوال الخمسين عاما وتهريب الجمال من الغرب عبر طريق الاربعين شغال قرش ونص 00 عشان المصريين ياكلوا لحوم الجمال بالمجان ؟؟!!
    ***-وماتنسى التبرع بمبلغ 100000 دولار(مائة الف) دعما لليابان فى كارثته 00 وهى القوة الاقتصادية العظمى ؟؟
    ومستشفياتنا ما لاقية دربات وادوية منقذة للحياة ومدارسنا مافيها كراسى!!

    (6)-
    ليتها كانت مهراً لحلايب
    لنا الله يامريم
    اهلنا زمان قالوا
    الزاد لو ما كفاء اهل البيت يحرم على الجيران ..

    (7)-
    ابو دنيا سلامات...
    ***-ان شاء الله ما حنكون زيهم البلد خيرا كتير يكفى ويوفى بس ما فى عداله فى التوزيع وقول يا لطيف.

    (8)-
    ***- سلامات ابو زاهر يا قولك هو دافع حاجه من جيبو ؟
    بس نفسى افهم الناس ديل بيفكروا كيف؟

    (9)-
    ***- لا بصراحه اليابان تستاهل وياريت البقر والذرة لو مشو اليابان خصوصا وانو اليابان حاليا تواجه كارثه نوويه اسال الله ان يرفع عنهم كل شر على الاقل هى كمان بتتبرع لينا بمستشفيات كامله ومجهزة وبتتبرع بمناسبه وبدون مناسبه للسودان بملايين الدولارات لكن قول الملايين دى بتمشى وين؟!!

    (10)-

    ***- شر البليه ما يضحك ولا ما كده؟!!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 08:32 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    البشير يتبرع 250 مليون لتحويل زريبة نادي الهلال الى استاد مع التسوير
    ****************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=17985
    الـموقع:
    :: NEW SUDAN :: > ::منبر السودان الجديد::
    التاريخ:
    05-25-2009,


    (2)-
    طالبة جامعية تشرع في الانتحار لفشلها في سداد الرسوم الدراسية..والبشير يتبرع بمليار جنية للمريخ!
    ************************************************************************************
    الـمصـدر:
    طالبة جامعية تشرع في الانتحار لفشلها في سداد الرسوم الد... بمليار جنية للمريخ!
    الـموقع:
    (سـودانيز اون لايـن)- المنبـر العام 2010:
    25-11-2010, 08:48 م
    بكري الصايغ.


    (3)-
    الرئيس السوداني يهدى المنتخب 35 سيارة
    ***********************************
    الـمصـدر:
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=157122&pg=4
    الـموقع:
    حقوق النشر والطبع © 2002 لأرابيا انفورم-
    بتاريخ:
    الثلاثاء , 19 - 8 - 2008-
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 08:47 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    الفريق المصري لكرة القدم يرفض هدية النائب الثاني علي عثمان
    *****************************************************
    الـمصدر:
    http://www.sudanjem.com/2009/archives/34009/ar/
    الـموقع:
    حركة العدل والمساواة السودانية | © 2009-2010 جميع الحقوق محفوظة،
    بتاريـخ:
    28th, August 2010, 1:47 am
    ---------------------------------------------------------

    ***- رفض اعضاء الفريق القومي لكرة القدم المصري والمدربون هدايا علي عثمان واعتذروا له عن قبولها بحجة انهم لايستطيعون الحضور لانشغالهم بالتدريب!!، والغريب ان الصحف المصرية قامت بنشر خبر عدم قبول الفريق المصري للهدية بصورة تكهمية وساخرة للحد البعيد، وعلق علي عثمان بعـدها بانه يتمني وان يجـد فرصة اخري لتقديم هديته للفريق وطاقم المدربييـن!!!

    ***-
    ***- ولااحـدآ وحتـي الأن يعرف اين ذهـبت اجهزة اللابتوب!!!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

28-03-2011, 10:45 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-03-2011, 00:36 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    خمسة الف بقرة مقابل ماذا؟
    ***********************
    الـمـصدر:
    Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved
    بتاريخ:
    نشر بتاريخ 28-03-2011 -
    بقلـم:
    عبدالعزيز يحيى(دانفورث)-
    -----------------------------------
    ***- كل ما تشرق الشمس نرى او نسمع العجائب حتى ثبت لنا جلياً بأن عجائب الدينا لم تكون سبعة فقط،فالذى يلفت النظر اعلان رأس نظام الابادة الجماعية فى السودان عمر البشير بأنه تبرع لجمهورية مصر العربية (بخمسة الف رأس من البقر) ما الذى يفهمه السامع عندما يستمع أن نظام المؤتمر الوطنى عمل على استنزاف مواطن دارفور وتدميره اقتصاديا بكل الوسائل المتاحه فكم رأس من الابقار قتلت حكومة الانقاذ صاحبها واستولت عليها فى دارفور فاما عن الاغنام والماعز فحدث ولا حرج،

    ***- فالبشير لايمتلك ابقار فمن اين اتى بالتى تبرع بها لمصر؟ كل الذى يكون منطقى ذكره ان البشير بذلك التبرع اراد ان يتحدى ويستفز الشعب السودانى فأذا القيت نظره سريعة على حال اقتصاد السودان لا تستطيع ايجاد اى مبرر للذى فعله البشير فالشعب السودانى اليوم فى حالة مجاعه والتضخم فى زياده ، ووزير المالية فى يوم من الايام طالب الشعب السودانى بالتقشف والعوده للعواسة ،يعوس ماذا؟

    ***- الشعب السودانى ليس لديه ما يعوسه والذى يطلب منه العوده للعواسه هو من كان فى حالة رفاه ولكن الشعب السودانى يعيش تحت خط الفقر فأنى له بالاشياء التى يسمع بها سماع ، اذا كان السودان بتلك الحالة التى تدمع لها العين ان قويت على ذلك الم يكن من التناقض بأن يتبرع رأس النظام لبلد يمكن له ان يمد السودان فالمعلوم ان الدول التى تتبرع بأموالها الى دول اخرى تكون قد كفت شعوبها وتعمل على التبرع بالفائض من ميزانياتها لدول اخرى محتاجه، اليس الشعب السودانى فى دارفور احق بأن ترد له ابقاره التى استولت عليها الدوله بدلا عن توجيه ضربه اليه؟ هل تبرع البشير بتلك الابقار للشعب المصرى ام للحكومة المصرية الامر يختلف من حيث الجهه المستفيده من ذلك التبرع ولكن فى كلا الحالتين ليس له الحق فى القيام بذلك لا يخسر البشير شيئا ان تبرع بكل السودان.

    ***- مالذى يقصده رئيس وزراء مصر بزيارة الخرطوم هل يريد ان يقول لاهل دارفور بأن مصر التى استقبلت البشير بعد رحيل مبارك انها تقف بجانب رأس نظام الاباده الجماعية واذا لم يكن كذلك لماذا استقبلته وبادلتة الزياره.

    ***- نريد علاقات طيبه مع كل جيراننا ولكن العلاقه يجب ان لا تكون مع سفاكيى الدماء يجب العلاقة ان تكون لمصلحة الشعبين ومن هنا ندعو الثوار المصريين الذين استطاعوا اجبار دكتاتورهم للرحيل باعادة نظرتهم تجاه نظام المؤتمر الوطنى كى لا يرهنوا مستقبلهم به فعليهم ان يفكروا مره ومرات قبل اتخاذ اى خطوة تجاه السودان، فالخمسه الف بقرة بمثابة (بكشيش) ولن يستفيد منه الشعب المصرى والعلاقة التى تنشأ بين الافراد لن تعود بمصلحة للشعبين السودانى والمصرى وانتم اثبتم ان الانظمه غير دائمه والدكتاتورية منها ضعيفه وارادة الشعوب اقوى.

    ***- ندعوا السيد رئيس وزراء مصر لزيارة دارفور ومعسكرات اللاجئين بتشاد.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-03-2011, 00:49 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)


    (1)-
    باي حق يهدي البشير الالاف المؤلفة من البقر... ومن قبله عشرات السيارات الي مصر؟
    **************************************************************************
    الـمـصدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar6/publish/article_1588.shtml
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com -
    بتاريخ:
    Mar 28, 2011, 17:20
    بقلـم:
    محمد احمد علي طه الشايقي
    -----------------------
    ***- لا ادري لماذا لايزال السودانيون ملتصقين بالارض لا ينتفضون ولا يثورون ضد الظلم والذل والفساد ,ومن حولهم الانتفاضات والثورات تطبق الافاق حتي صرنا موضع سخرية من الذين فتح الله عليهم اخيرا بتحطيم قيود الاذلال وتنفسوا الحرية ونحن الذين علمناهم كيف تتم الاطاحة بالطغاة من الحكام ورفض الذل والمهانة في اكتوبر1964 وابريل1985.

    ***- فان كان هناك حكومة فاسدة ورئيس اكثر فسادا وافسادا تجب ازالته والقذف به الي مزبلة التاريخ فهي حكومة السودان وراسه المتشرب فسادا.

    ***- والمجال هنا لايسع لذكر امثلة فساده وحكومته وال بيته واهله وعشيرته واصهاره , ولكننا نفرد هذه الاسطر لتناول بدعة فاسدة ابتدعها بتوزيع الهبات والعطايا والهدايا مما لايملك لمن لا يستحق ولاندري من اذن له بذلك وفوضه ليهدر المال العام ويبعثره يمنة ويسرة وكانه ملك من ملوك دول الخليج او تاجر من تجار النفط والذهب متناسيا فقراء السودان وجياعه الذين امتلات بهم شوارع البلاد ومخيمات النازحين.

    ***- فقبل اشهر فائتة اهدي سيادته عربة جياد جديدة لكلر لاعب في فريق مصر لكرة القدم الذين لم يصدقوا اعينهم وهم الجانب المهزوم في مباراتهم تلك ضد الفريق السوداني الذي به من اللعيبة من يمشي علي رجليه.

    ***- من خوله ليفعل هذا بمال الشعب؟ واين هم اعضاء البرلمان الذين كأن الامر لايعنيهم , وهو لا يعنيهم فعلا لان كل منهم ممتلئ حتي حلقومه باموال الشعب ويمتطي عربة فارهة او اكثر , و(الفي خشمه جراداي ولا بعضي) كما يقول المثل الدارفوري البليغ.

    ***- ثم خرج علينا حاتم طائي زمانه الذي ينفق مما لا يملك بدق صدره واهداء الوفد الوزاري المصري الزائر خمسة الاف راش من البقر !! أي نعم , خمسة الاف راس من البقر في بلد وصل فيه كيلو اللحم اكثر من طاقة السواد الاعظم من الناس لان المال صار حكرا لال بيت الريس وازواجه واصهاره واخوانه واتباع حزبه والمتسلقين من بائعي ضمائرهم من الاحزاب الاخري العريقة منها والحديثة.

    ***- خمسة الف بقرة تذهب الي مصر ,وجحا اولي بلحم ثوره كما يقول المثل ,والنازحين يسدون رمقهم باغذية المنظمات التي لولاها بحول الله وقوته لهلك اهل دارفور وهو ما يسعي اليه هذا النظام الباطش ويعمل له.

    ***- من اين اتته الصلاحية والشرعية ليتصرف في المال العام هكذا بلا رادع او حسيب؟ هل صار الرئيس هو كل شيئ؟ المشٌرع والممٌول والمنفٌذ؟ واين وزير المالية المسكين الذي خدعوه بهذا المنصب الذي لايشغله امثاله الا عندما تكون بلا قيمة وتحفها الصعاب والعواصف حيث نضبت الموارد بعد انفصال الجنوب فتكون الوزارة انما هي لتلقي اوزار التضخم وليكون وزيرها درعا للنظام يتلقي وجه القباحة نيابة عنها.

    ***- يجب ادراج هذه الهبات المسروقة من قوت الشعب في وثائق جرائم النظام ليتم دفعها من جيب البشير عندما تتم محاكماته المالية والادارية والجنائية والاخلاقية وهلم جرا.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-03-2011, 10:52 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    رشاوى المشير !/
    *****************
    المصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar6/publish/article_1586.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    Mar 28, 2011, 17:09
    الكاتب:
    حامد جربو /
    (السعودية)
    ----------------------------------------------
    ***- الرئيس البشير أول رئيس زار حسني مبارك بعد عودته من رحلة العلاج, وطمأن على صحته...!

    ***- الرئيس البشير أول رئيس زار مصر بعد الثورة وهنّأ الشعب المصري بالثورة وقدم 5 آلاف رأس من البقر "كرامة " (بلاء ..وانجلاء ) والحمد لله السلامة.. وهدية للشعب المصري ...!

    ***- سئُل خال الرئيس: لماذا هذا التناقض ..؟ رد قائلاً: كنا ننافقه لنتقي شره ..! يبدو أن الرئيس البشير كان تحت ضغط ابتزاز شديد ,محاولة اغتيال حسني مبارك نكدت حياته , وجعلته مجرد "كرت" في يد الرئيس المصري.
    من نكد الدنيا على الحر أن يرى عدواً له ما من صداقته بد.
    سوف يكون الأمر هكذا مع الزعيم الليبي معمر القذافي , والرئيس التشادي إدريس دبي , ولكن أكثر الناس لا يعلمون . ..!

    ***- بعد صدور مذكرة التوقيف من المحكمة الدولية , تحول البشير إلى حمل وديع وبدأ مبادرات تطبيع العلاقات مع دول الجوار , ساوم كل قضيا الوطن مع قضية دارفور والحكمة الدولية , لا فرق عنده بين الصديق والعدو, كل شيء يهون في سبيل خروج من زنقة المحكمة الدولية,

    ***- رغم الفقر وقلة دخل الفرد السوداني الملحوظ,إلا أن الرئيس يوزع الرشاوى بسخاء منقطع النظير من مال الشعب الفقير دون ما اكتراث ..! منذ خمس سنوات منح الرئيس 10مليون دولار دعماً لحركة حماس ..! كان وما زال سكان دارفور في معسكرات النزوح يكابدون الجوع والظمأ .. - يموت الأهالي في المعسكرات جوعاً ..وخبز البلد يأكله الأجانب ..! – ومنح أكثر من 50سيارة جياد "جديدة" للفريق المصري الذي فاز بأس الأمم الأفريقية - . ومنح مئات الأطنان من الذرة كل من أثيوبيا واريتريا والخ..,وأهل الشرق يقاسون الجوع وغالبية منهم يعاني من سوء التغذية , ومنح لتشاد حدث لا حرج ..!واخيراً 5آلاف رأس من أبقار للشغب المصري ..!

    ***- أحلت مصر حلايب , وهدد الرئيس المخلوع حسني مبارك بضرب و"تأديب " السودان , بعيد محاولة اغتياله الفاشلة , وقال : سوف ألقن السودان درساً لن ينساه , وخاصة الإرهابيين أمثال الود اسمه البشير ده" ..! مع ذلك استقبل البشير, حسني مبارك بالهدايا والرشاوى , " في جعلي بيعمل كده ..!؟؟" مش بيقولك مشكلة الرجل مع ثوار دارفور والمحكمة الدولية ..؟ تقدم أبناء دارفور الشجعان طوعياً بالمثول أمام المحكمة الدولة ,وزلزلوا بالثبات وقارها ..! ,وأزاحوا زيف الغموض , فمنهم من برئ ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً.

    ***- هل يستطيع البشير المثول أمام المحكمة الدولية ويرتاح من زنقة الملاحقة ..؟ لا أعتقد ذلك يحدث..!وما فائدة السلطة مع الإذلال ..؟ هل الرئيس مضطر أن يمثل هذه الأدوار ليفت من العقاب .؟ ربما ..!

    ***- على الرئيس الدفاع عن أرض الوطن وسيادته , وأن يصون كرامة الشعب وشرفه , وان يحافظ على مكتسباته بكل شجاعة وأمانة وأن يتصرف بطريقة تليق برجل الدولة ,. أما برتوكولات الأنحاء ,والرشوة , والنفاق , والكذب والخداع من اجل كسب ود الآخرين والأستقواء بهم ضد ثوار دارفور أو المحكمة الدولية , ليس من صفات رجل دولة يحترم نفسه وشعبه.

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    (2)-
    ***- على الرئيس الدفاع عن أرض الوطن وسيادته , وأن يصون كرامة الشعب وشرفه , وان يحافظ على مكتسباته بكل شجاعة وأمانة وأن يتصرف بطريقة تليق برجل الدولة ,. أما برتوكولات الأنحاء ,والرشوة , والنفاق , والكذب والخداع من اجل كسب ود الآخرين والأستقواء بهم ضد ثوار دارفور أو المحكمة الدولية , ليس من صفات رجل دولة يحترم نفسه وشعبه.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-03-2011, 11:09 AM

عبدالأله زمراوي

تاريخ التسجيل: 22-05-2003
مجموع المشاركات: 503
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    الحبوب الحبيب دكتور بكري، مسكاقمي ويافينا...

    يجب الحجر على عمر حسن البشير بواسطة محكمة شرعية، حتى لا يقوم بالتصرف
    في أموال الشعب السوداني وأبقاره وذرته ومقدراته الشحيحة.

    فالرجل يبدو من السفه بمكان وهو يوزع العطايا(الذرة لأثيوبيا والأبقار لمصر
    والكهرباء للقرى الحدودية التشادية ويغفل عن معاناة أهله وأبناء الوطن من الجياع...

    والله لستُ بناقم عليه لأنه أهدى جارتنا الشمالية أبقارا أو ثيرانا وإنما غاضبُ جدا لأنه
    صوّر المسألة وكأنها من جيبه الخاص...

    ويبقى ندائي ما زال قائما. الحجر الحجر الحجر....
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-03-2011, 06:13 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    قريبـي عبدالأله زمراوي،
    تـحياتي ومـودتي،
    وسررت بزيارتك الكريـمة.

    ***- تعرف يازمراوي، في حاجة مهمة شديد فايتة علي ناس البشير حكومة ال 77وزيرآ ووزير دولة، انو 90% من الاتفاقيات المهولة العدد وبالمئات التي سبق وان وقعت بين السودان ومصر من عام 1956 وليوم الليلة ( 55 عامآ ) لم ينفذ اي بند منها وعلي سبيل المثال تعويضات اهالي النوبة بعد غرق المنطقة، واتفاقيات التكامل.

    ***- جاءالوفد المصري مؤخرآ برئاسة رئيس الوزراء ليحـذرالبشير من اللعب بالنار وتصدير الاسلحة الايرانية عبر مصر لغزة، وهي الاسلحةالتي قصفتها القوات المصرية اخيرآ قرب اسوان قبل اسبوع وكانت محملة علي ستة عربات.

    ***- وبعد ان تلقي البشير الوعيد المصري حاول اغراء رئيس الوزراءالمصري بخمسة الأف بقرة....وماان غاد الرئيس المصري السوداني الا وطار البشير للدوحة....وكل لبيب بالاشـارة يفهم!!

    ***- لك مودتي اخي زمراوي.

    ----------------------------------------

    (2)-
    ***- دبلوماسية بالبقر..
    ***- حينما قال الطيب صالح "من أين أتى هؤلاء "؟ ساعتها غضبنا من قول الرجل الكبير! إلا أن الأيام أثبتت صحة حدس الرجل..
    ***************************************************************************************************************
    المصـدر:
    (الرياض)
    Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved-
    بتاريخ:
    يوم الثلاثاء 29/03/2011-
    بقلم:
    د. فهد الطياش-
    ---------------------------------------------------
    ***- في وسط الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية طالعتنا وكالة الأنباء الفرنسية عن عزم السودان إرسال 5000 رأس من البقر إلى مصر لسد احتياجاتها من اللحوم ، وفي بادرة تتزامن مع زيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف إلى السودان.

    ***- وهذا الموقف السوداني جاء نتيجة زيارة الرئيس عمر البشير إلى القاهرة عقب أحداث 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك.

    ***- وفي ظل دبلوماسية اللحم الحيواني هناك من يخرج من فئة "الدلوماسي" كما يسميهم بعض السودانيين ويتهم أفراد الجالية السودانية في ليبيا بأنهم من فرق المرتزقة وبذلك باتوا هدفا للثوار الليبيين. أحد السودانيين الظرفاء علق على هذا الموضوع مستشهدا بقول الطيب صالح "رحمه الله":من أين أتى هؤلاء؟ ساعتها غضبنا من قول الرجل الكبير! إلا أن الأيام أثبتت صحة حدس الرجل.

    ***- فكيف بالله عليك يتسنى لبلد عريق في الدبلوماسية وفنها يشهد زوراً على بني جلدته بأنهم مرتزقة وقتلة ! أية دبلوماسية هذه ؟ يبدو أن من يقفون على رأس هذه الدبلوماسية لا يدركون أن شعوب الدول العربية ( الصديق منها والعدو) لا يميزون بين الجعلي والفوراوي، وبين الشايقي والنوباوي، وبين الكاهلي والبرقاوي فجميعهم عندهم سواء فنحن في نظرهم ( زول)."

    لا يمكن ان يمر هذا الخبر دون أن يتوقف المرء في محطة المقارنة مع الأوضاع في الدول العربية التي تشهد تحركات ثورية أشبه بالحرب الأهلية منها بالمظاهرات السلمية. ولعل ما شهدته البحرين مؤخرا من أحداث اختلطت فيها الآراء والأصوات حتى من داخل بعض الخليج.

    ***- وبالرغم من النتيجة الأمنية التي تحققت بدخول قوات درع الجزيرة لحماية المؤسسات الوطنية البحرينية إلا ان هناك بعض الأصوات ادعت زورا وبهتانا أنها أتت لاحتلال البحرين واستخدمت العنف ضد المواطنين وغير ذلك من التزوير للحقائق.

    ***- وما يزعج فعلًا من أن تلك الأصوات أتى بعضها بدشداشة هي اقرب للعمامة الصفوية . فعندما ترفع أعلام حزب الله الصفراء ويتغير عدد مثلثات علم البحرين الخمسة لتصبح اثني عشر مثلثاً فما هي الدلالة الرمزية لذلك؟

    ***- الحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع هي الحقيقة التي نبعت من شعوب دول الخليج عندما تعرضت الكويت إلى غزو عراقي غاشم ظالم فأصبح أمنها هو أمن الجميع , ولم يعد هناك "زول" كويتي أو (زول) سعودي أو بحريني أو قطري أو إماراتي أو عُماني "كلنا أصبحنا من الكويت".

    ***- رسالة قيلت في التسعينيات وعادت بعد عقدين للتأكيد للجميع في البحرين بأن قوات درع الجزيرة هي خيار شعوب المنطقة . وفي جانب آخر, وبالرغم من إيماني بحق الشعوب في التعبير عن مطالبها ومشاركتها وعلى حرية الإعلام , إلا أن الأوضاع الأخيرة أظهرت على شاشات التلفزة العربية بعض الأحقاد والأمراض التي تصب زيت الحقد على نار الفتنة لتوقظ شيطان الطائفية. إنها عملية منظمة تستوجب توخي الحذر منها أو تصحيح طروحاتها بالمعلومات الدقيقة.

    ***- ومن هذه المعلومات ما هو موقف دول الخليج من قوات درع الجزيرة؟ والى متى لا تتم المتابعة الإعلامية من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لوسائل الإعلام والحديث معها مباشرة لتصحيح الصورة الذهنية؟ المشكلة أن تشويه صورة دول الخليج يأتي أحيانا من وسائل إعلامية خليجية في ظرف حساس يعرف الجميع فيه استهداف تلك الوحدة العربية الوحيدة وذات الثقل الاقتصادي والاستقرار السياسي.

    ***- أرجو أن تتجه الأوضاع في عالمنا العربي إلى ساحة الحوار المثمر الذي يكفل الحريات ويحقق الآمال بدلا من دبلوماسية سد الجوع بالبقر أو التخوين، فالحرية "ثمرة نادرة تنبت على شجرة نادرة تدعى الفهم" كما يقول ميخائيل نعيمة..

    ---------------------------------------------

    (3)-
    التعليقات باقلام قراء " الـراكوبة "
    ****************************
    1-
    [عثمان عمر الطيب] [ 29/03/2011:
    ***- يعطيك العافية فهد الطياش فقد اصبت عين الحقيقة والله الكلمة الت قالها الاديب الراحل الطيب صالح من اين أتى هؤلاء هى كلمة خالدة وتاريخية الله يرحم الرئاسة ويرحم الله اسماعيل الازهرى الله يرحم الدبلوماسية فى السودان ويرحم الله المحجوب ومبارك زروق الله يرحم كل المناضليين الشرفاء الاتقياء فى كل العهود السابقة الزين ضحوا من اجل الوطن ومن اجل استقلاله وعزته وكرامته الى ان جاء هؤلاء العنقالة ابناء الساقطات فضيعوا البلاد وشردوا واهانو العباد وفعلوا بشعب السودان ما لم يفعله احد من قبل وتلاعبوا بأسم الدين وأختلسوا باسم الدين وقتلوا المسلمين بأسم الدين وفعلوا كل شىء بأسم الدين والدين الحنيف برىء منهم ومن نفاقهم ودجلهم الى مزبلة التتاريخ ايها الاوغاد السفلة فى مؤتمر السجم والندم.

    2-
    خالد محمد خالد ] [ 29/03/2011:
    ***- يا شباب ،،، قالوا الضرب علي الميت حرام ،،، مهما كتبنا وعلقنا ده ما بنفع . الناس لازم تكون جاده في اسقاط هذه الحكومه بكل الوسائل المتاحه ، وكلنا بالاجماع ثبت لنا الفساد ويكفي هذا ، ولا ينفع تذكيرهم بحسابهم عند الله ، أولئك كالأنعام بل هم أضل...

    3-
    عبدالله النوبي] [ 29/03/2011:
    ***- ان الأرض لله يورثها من يشاء من عباده الصالحين وليس الفاسدين المفسدين
    غريب أن يهدي البشير باسمه البقر لمصر وبقر المسيريه مهدد بالانقراض ولا يحرك ساكن غريب أن يهدى البشير باسمه الادويه وألطعمه والعلاجات لليبيا وهناك من يموت من المرض. غريب ان يهدى البشير باسمه ولم يقدم هداياه لمعسكرات النازحين. غريب ان يهدى البشير باسمه ولم يقدم هداياه لمعسكرات النازحين.غريب ان يهدي البشير باسمه ليصبح كيلو اللحمه في مصر بـحوالي 3 دولار وفي السودان أكثر من 4 دولار وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ... ولكل أجل كتاب.

    4-
    [samir ali almadani] [ 29/03/2011:
    ***- يادكتور كلامك زين وفعلاً هى دبلوماسية البقر نحن ماعندنا مانع يديهم بقر يديهم جمال يديهم سمك والا يعزمهم فى حوش بانقا ,,, بس بشرط يكون من جيبه ما من اموال محمد احمد.بعدين الجماعة ديل مابينفع معاهم اللحم دايرين حقهم كاش ,, كده ممكن ياكلوا خيره ويدوها لى غيرو ويقوم يقول ليهم ( تاكلوا فولنا وتغسلوا يديكم).

    5-
    طارق الكسلاوي] [ 29/03/2011:
    ***- لو كان البشير يدفع من جيبه ما في مشكلة لكن دي فلوس البلد وفلوس الغلابة اللي ما لاقين لحمة وهذا عطاء من لا يملك لمن لا يستحق.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-03-2011, 06:24 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)


    إستراتيجية ( بقر) الرئيس !!
    ***********************
    الـمصـدر:
    ( نقلاً عن أجراس الحرية)-
    Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved
    بتاريخ:
    نشر بتاريخ 29-03-2011-
    بقلم:
    نادية عثمان مختار-
    ----------------------------------
    ***- الشعب السوداني معروف بالكرم الحاتمي والطيبة وسماحة الأخلاق ، وكل الخصال الحميدة التي يمكن أن تتصف بها أمة في الأرض!

    ***- ولأننا شعب مضياف نجد الرجل في السودان يحلف على ضيفه بـ
    ( الطلاق) ويضيف ( حرّم تدخل لـي جوة ) وينحر لضيفه الذبائح مما تيسر في منزله حينها ولو حتى ( جدادة)!

    ***- الشعب السوداني أيضاً من فرط كرمه تجده بعد أن يقوم بواجب الضيافة يودع ضيفه بالهدايا ، خاصة إذا كان (غريباً) ومن دولة جوار قريب أو بعيد!
    وتيمناً بقول النبي الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) في الحديث الشريف
    ( تهادوا تحابوا ) نستطيع أن نقول أن الرئيس البشير قد أراد أن يعبر عن محبة الشعب السوداني ومحبته هو شخصياً لأهل مصر ؛ فقام بإهدائهم الخمسة الآف من الأبقار ولسان حاله يقول ( أفو .. حرّم يا عصام يا خوي ماترجع للمصريين إيدك فاضية .. أفو أفو أنا ولدك ياحاجة الهدية .. أنت ماك عارف كرم الشعب السوداني ولا شنو)!

    ***- وهذا أمر مقبول وفي غاية الجودة ؛ ولكن لماذا لا تعلن الحكومة للشعب السوداني أن هدية الرئيس كانت بالنيابة عنه لشقيقه الشعب المصري؟!
    وذلك على الاقل حتى يتسنى لي شخصياً كواحدة من هذا الشعب أن
    ( أتبوبر) هنا في مصر وأقدل وسط المصريين مزهوة بهديتي الفخيمة لهم !
    ثم أنه و في العادة عندما يهدي الإنسان لأخيه أي هدية ولو
    ( صحن رز باللبن) فهو يقوم برد الهدية ولا يمكن أن يعيد الصحن لصاحبه خالياً ، وهذا تقليد معمول به في السودان وهنا في مصر ، في أفقر البيوتات فما بالك بالدول ؟!

    ***- السودان بلد الكرم وشعبه أبو الكرم وما من مرة جاء الينا جار وشقيق عربي ، خاصة من مصر إلا وخرج من بلادنا محملاً بالغالي والنفيس
    ( شيء عربات لناس الكورة وشيء بقر لناس الحكومة ) وكله من جيب الشعب السوداني واللهم لا إعتراض!

    ***- لكن من حق الشعب أن ينتظر أو فلنقل يتعشم في رد الهدية بمثلها أو بأحسن منها فهل يفعل الأشقاء في مصر؟!

    ***- السودانيون الذين يقيمون في مصر هم أكثر الناس إحتياجاً لحُسن علاقات الجوار بين البلدين الشقيقين ، لأن أي سوء في علاقات البلدين على المستوى السياسي والدبلوماسي فهي إنما تنعكس فوراً وأتوماتيكياً على أبناء الجالية المقيمة هنا من السودانيين فنجد أن الجامعات تشدد على الطلاب في مسألة سرعة سداد المصاريف وإلا ..!

    ***- ونجد ( ضابط الجوازات) في مطار القاهرة الدولي مُكشر عن أنيابه وينظر للقادم السوداني شذراً ويتمنى أن يجد أي خطأ ولو بسيط في جوازه ليرجعه الى الخرطوم أو أي مكان أتى منه!

    ***- الآلة الإعلامية المصرية آلة قوية والشعب المصري سريع التأثر بما يقوله لهم المسؤول سواء على شاشة التلفاز ، أم على صفحات الجرائد والجالية تدفع الثمن !
    ولكن كل ذلك كان يحدث للجالية في ظل ( مصر القديمة) ونتمنى أن يختلف الحال الآن تحت سماء ( مصر الجديدة) حيث نسيم الحرية التي هبت على شعب مصر بعد الخامس والعشرين من يناير الماضي !

    ***- تابعت اللقاء المهم لرئيس الوزراء المصري عصام شرف للسودان ، وتفاءلت خيراً بما تم توقيعه من جملة إتفاقات تصب في مصلحة البلدين والشعبين و( الله يسوي الفيها الخير يارب)!

    ***- لكن إستوقفني جملة وعبارة مفيدة وردت في التصريحات الصحفية إبان الزيارة الحالية للوفد المصري عالي المستوى للسودان حالياً وهي
    ((كشفت السلطات المصرية أن إجمالي الإستثمارات المصرية فى السودان خلال العام 2010م بلغت 628 مليون دولار، تديرها حوالي 113 شركة استثمارية))!!

    ***- وهذا لعمري خبر جميل وسار ولكن بالبدل هل تكرمت السلطات السودانية لتكشف لنا حجم الإستثمارات السودانية في مصر خلال ذات العام 2010م؟
    وذلك حتى نعرف إذا كانت المعاملة بالمثل ، أو من الممكن أن تكون بالمثل في عهد مصر الجديدة ؟!

    ***- هنا في القاهرة هنالك عدد من المطاعم السودانية وبعض محلات
    ( العديل والزين) التي تبيع العطور السودانية ومستلزمات العروس ، وايضاً بعض محلات الإتصالات والتمباك ! وهذا ممتاز!

    ***- ولكن كم تبلغ حجم المشروعات السودانية الإستثمارية الضخمة التي تدر المليارات على أصحابها كما يكسب أهل مصر ملايين الدولارات في بلادنا ( عيني باردة واللهم لا حسد ) ؟

    ***- وهناك خبر أفرحني أيضاً وهو عودة ( جامعة القاهرة فرع الخرطوم) الأمر الذي سيسهم في إزالة ( غبن) طويل تراكم بسبب ( قلع) حكومة الإنقاذ لمباني هذه الجامعة من المصريين سنيناً عدداً .. وليت أهل مصر يتعاملون بالمثل ويعيدون حلايب للسودان!

    ختاماً :
    ******
    كثُر إستخدام مصطلح ( الإستراتيجية) في لقاء الحكومتين السودانية والمصرية في الخرطوم ويبقى أن نعيد السؤال وهو : هل ( بقر ) السيد الرئيس الذي أهداه للشعب المصري كان لدواع (إستراتيجية) أيضاً سنحصد ثمارها قريباً في سوداننا الحبيب ؟!
    و
    يا عيون ( البقر) يا عيون !!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-03-2011, 00:45 AM

محمد جميل أحمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1022
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    الأخ العزيز بكري الصايغ ... تحياتي
    شكرا على انزال المقال هنا في المنبر العام ، مع بعض المقالات ذات الصلة . بالفعل ماقام به البشير من توزيع البقر على المصريين ، أمر عجيب جدا، لكنه في رواية أخرى ربماكان (رشوة حيوانية) من أجل دعم المصريين لموقفه في مواجهة الجنائية ، ودعم موقف نائبه لتناسي قضية محاولة اغتيال مبارك في أديس أببا عام 1994 ...
    تحياتي
    محمد جميل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-03-2011, 01:35 AM

سامي صلاح محمد

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 1734
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: محمد جميل أحمد)

    تحياتي أستاذنا بكري الصايغ
    و لو سمحت لي و سمح لي الأستاذ الحلاوي بتعديل تضريبته البسيطة:

    5000 بقرة مضروبة في 3000000 تساوي 15 مليار جنيه بالقديم و ليست 150 مليون

    و بما أن قيمة الدولار اليوم تعادل حوالي 2.8 حسب نشرة بنك السودان
    فهذا البقر قيمته تعادل خمسة مليون و ثلاثمائة ألف دولار
    مع استبعاد تكاليف الترحيل و متعلقاتها






    sun-sky-lg-Copy.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-03-2011, 01:30 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    محمد جميل أحمد،
    تحياتي ومـودتي،

    ***- وسررت بزيارتك الكريـمة يامـحمد، ومازالت ردود الفعل الغاضبة مستمرة علي التصرف الارعن الذي قام به البشير وتبرعه بخمسة ألف بقرة لرئيس وزراء مصر الذي جاء اصلآ للسودان ليحذر البشير من التمادي في لعبة ادخال اسلحة سودانية استجلبت من ايران لتصل الي غزة!!،

    ***- ولكي لايعود الرئيس المصري لبلده وهو غاضب من السودان قام البشير بتنفيذ كل رغباته السياسية والاقتصادية بما فيها عودة جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وهي الجامعة التي اغلقها البشير في التسعينيات بحجة انها مركز مخابرات مصرية داخل السودان!!، ومنحه التاييد الكامل لاي كلام تقول الحكومة المصرية حول اتفاقية "مياة النيل"!!!

    ***- هذا الخنوع والخوف من البشير اصبح محل سـخرية المصريين الذين قالوا من قبل " البشير خاتم في صباع مبارك "!!،...

    ***- .والغريب في الامر انه وبالرغم من ان حسني مبارك لم يعد رئيسآ فان البشير مازال خائفآ منه ولايفكر في الاقتراب من حـلايب السودانية!!

    ***- لك مودتي اخـي مـحـمد.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-03-2011, 01:49 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    سامي صلاح محمد،
    تـحياتي ومـودتي،
    ***- سررت بزيارتك الكريـمة وطلتك البـهية..
    ***- .واندهشت شـديد الانـدهاش من حساباتك "الشطبت" رأسي،...بالله الخمسة ألف بقرة بتساوي خمسة مليون و ثلاثمائة ألف دولار?!!

    ***- بالله عليك الله ياأخ سامي كمل جميلك وشوف لنا اسعار 50 عربية تبرع بها البشير من قبل للفريق المصري لكرة القدم عند زيارته للسودان عام 2009?

    ***- ولك كل المودة الصادقة.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-03-2011, 01:17 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    وقفــات آســـــية:
    ***- ما هذا الهوان لمصر يا حكومة السودان..؟!
    ***-لماذا تهدونهم آلاف الماشية.. وبعضنا نسي طعم اللحمة..؟!
    ***- أهانوا الأزهري..
    ***- واعتبرونا «بوابين» واحتلوا حلايب وأغرقوا حلفا..1
    *****************************************************
    ©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
    2011-03-30
    حرم شداد-
    ---------------------------------------------------------
    ***- لا شك أن مصر هي الدولة الحدودية التي تعتبر لبعض السودانيين منفذاً للترفيه وقضاء العطلات... وقد نقل السودانيون بعض الثقافات الأدبية والعلمية جراء الترحال بين مصر والسودان... وبالرغم من الحديث الممجوج الذي لم ولن يخرج من دائرة السمع إلى أرض الواقع عن العلاقات الأزلية بين البلدين، فالمتأمل للتاريخ والناظر إليه بعين الوطني الغيور على أرضه وعرضه وكرامته، لا يجد ما يجعله راضياً عن العلاقات المصرية السودانية أبداً، منذ الاستقلال الذي كانت ترفضه مصر للسودان أن يصبح دولة مستقلة عنها..

    فأولاً:
    ****
    ***- رفضت مصر استقبال الأزهري عندما رفع علم السودان في مؤتمر باندونغ، واعتبرته متمرداً خارجاً عن الطوع المصري، فأهانته الحكومة المصرية عند مروره بمطار القاهرة قادماً إلى السودان، مما جعله يعلن الاستقلال فور وصوله من داخل البرلمان...

    وثانياً:
    *******
    ***- عملت مصر على إسقاط حكومة عبدالله خليل الذي قال: «طالما أنا على هذا الكرسي، لن يقوم السد العالي على حساب السودان». فلم تمر أيام حتى تدخلت مصر ودعمت عبود الذي انقلب على الحكومة الديمقراطية، ووافق على بناء السد العالي على حساب أبناء شعبه، ودثرت تحته أهم مدينة تاريخية حملت عبق الماضي بآثاره التاريخية الممتدة لآلاف السنين، وضاعت تحت المياه أهم ثرواتنا التاريخية والحضارية والكنوز والآثار.. وهُجِّر المواطنون برغم الدم والدموع، تاركين أرض الأجداد العظماء، يغرقها النيل ويطمس حضارتنا، وترك الأهالي بيوتهم وأشجار النخيل والمانجو، ليلتهمها النيل من أجل عيون مصر.. ولايزالون حتى الآن تخنقهم العبرات والأحزان...

    وثالثاً ورابعاً إلى ما لا نهاية:
    **************************
    ***- حتى ظلمهم لنا في نصيبنا من مياه النيل.. فمصر بالرغم من قلة أراضيها تأخذ 55 مليار متر مكعب من مياه النيل، ويأخذ السودان برغم مساحته الأكبر 18 مليار متر مكعب.. فلنتأمل تلك القسمة الضيزى ممن نناديهم بالأشقاء الذين لا يروننا إلا عبيداً، يقومون على خدمتهم متمثلين في عم عثمان البواب وعم عبدو الطباخ..

    ***- تناسينا ما حدث لأبناء دارفور في ميدان مصطفى محمود من قتل وضرب وسحل.. نسينا ما كتبه وما صوره الإعلام المصري عنا يوم المباراة المصرية الجزائرية..

    ***- وبالرغم من ذلك تنسى حكوماتنا ذلك، وتنسى واجبها نحو شعبها الذي نسي الكثير منه طعم اللحمة،
    ***- فتهديهم آلاف الرؤوس من الماشية..
    ***- ومن قبلها تتنازل عن حلايب،
    ***- الأرض السودانية..
    ***- وتهدي لعيبتهم العربات الفارهة.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-03-2011, 01:45 PM

سامي صلاح محمد

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 1734
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... (Re: بكري الصايغ)

    سررت ايضاً يا أستاذنا برد اللطيف و بطلبك ايضاً
    و حالقيقة أنني لم أجد قيمة للعربات أو ماركاتها مما يساعد للتوصل إلى قيمتها
    كل المواقع اتفقت على أنها 35 عربة
    و لكن وجدت مكتوباً في أحد المواقع أن قيمتها مليار جنيه و هذا المبلغ يعني أن سعر الواحدة لا يتجاوز 25 مليون جنيه
    و إذا افترضنا أن سعر الدولار ألفين جنيه في ذلك الوقت
    فهذا يعادل خمسة مليون دولار أيضاً
    و توضح جميع هذا الأخبار أن هذه العربات تسليم ميناء العقبة
    ما يجعلني أن أتشكك أن المبلغ المذكور أقل من القيمة الحقيقية
    هذا غير ترحيل و إقامة المنتخب المصري الذي جاء بدعوة (كريمة) من الرئيس (البشير) و غير الهدايا و الحوافز التي دفعت لهم

    يا أستاذ بكري الفينا مكفينا
    ما تكتلنا بالمغايص خلينا نقرا ساي التضريبات دي محزنة و موجعة و تقطع القلب المقطع أصلاً

    مع تحياتي






    sun-sky-lg-Copy.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر... فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
Sudan IT Inc.
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de