التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي ....

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 11:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-26-2010, 07:20 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    تكفير الشيعة للأشاعرة
    ويقول نعمة الله الجزائري « فالأشاعرة لم يعرفوا ربهم بوجه صحيح، بل عرفوه بوجه غير صحيح، فلا فرق بين معرفتهم هذه وبين معرفة باقي الكفار.. فالأشاعرة ومتابعوهم أسوء حالاً في باب معرفة الصانع من المشركين والنصارى.. وحاصله أنا لم نجتمع معهم على إله ولا على نبي ولا على إمام.. فظهر من هذا أن البراءة من أولئك الأقوام من أعظم أركان الإيمان، وظهر أن المراد بالقدرية في قوله : (القدرية مجوس هذه الأمة) هم الأشاعرة» (الأنوار النعمانية2/278-279 طبعة مؤسسة الأعلمي).
    الأشاعرة عندهم مجسمة
    قال « هذه الشبهة ربما أوقعت الأشاعرة في الهلكة السوداء والبئر الظلماء، حتى أصبحوا مشركين أو ذاهلة عقولهم عن الدين» (تفسير القرآن الكريم السيد مصطفى الخميني1/103).
    وروى المازندراني حديث النبي  « القدرية مجوس هذه الأمة» ثم قال: « هم الأشاعرة وغيرهم من القائلين بالجبر» (شرح أصول الكافي5/11).
    أضاف: « فالأشاعرة هم أنذل وأنزل من أن يفهموا هذه المعاني» (شرح أصول الكافي محمد صالح المازندراني3/102).
    ويقول « إن كثيراً من محدثي العامة والكرامية بل الأشاعرة يثبتون له تعالى صفات الجسم ولوازم الجسمية ويتبرؤون من التجسيم مثلاً يقولون إنه على العرش حقيقة، وإنه يرى في الآخرة، ورآه نبينا (صلى الله عليه وآله وسلم) بعيني رأسه وأنه ينزل في كل ليلة جمعة ولكن ليس جسماً، وهذا تناقض يلتزمون به ولا يبالون، وهذا يدل على عدم تفطنهم لكثير من اللوازم البينة أيضا وعندنا هو عين التجسيم» (شرح الكافي محمد صالح المازندراني3/202).
    وبعد هذا ننصح إخواننا الأشاعرة ممن يظنون أن التنزيه في الصفات قاسم مشترك بينهم وبين الرافضة: بأن لا يغتروا بهم فيقعوا في فخهم وخندقهم ضد إخوانهم من أهل السنة، فإنهم قد حكموا أيضا على الأشعرية بأنهم مجوس وحشوية ومجسمة وشر في باب معرفة الله من اليهود والنصارى.

    الشيعة يحكمون بكفر الصوفية
    ومع أن الصوفية فرع عن الرافضة وبهم قاموا. كما قال ابن خلدون « لولا التشيع لما عرف التصوف». فإنهم مع هذا يحكمون عليهم بالكفر.
    يقول شيخ الشيعة ومحدثهم وفقيههم الحر العاملي:
    « لا يوجد للتصوف وأهله في كتب الشيعة وكلام الأئمة عليهم السلام ذكر إلا بالذم، وقد صنفوا في الرد عليهم كتباً متعددة ذكروا بعضها في فهرست كتب الشيعة.
    قال بعض المحققين من مشائخنا المعاصرين: اعلم أن هذا الاسم وهو اسم التصوف كان مستعملاً في فرقة من الحكماء الزايغين عن الصواب، ثم بعدها في جماعة من الزنادقة وأهل الخلاف من أعداء آل محمد كالحسن البصري وسفيان الثوري ونحوهما، ثم جاء فيمن جاء بعدهم وسلك سبيلهم كالغزالي رأس الناصبين لأهل البيت.. ثم سرى الأمر إلى تعلق بعضهم بجميع طريقتهم وصار من تبع بعض مسالكهم سنداً لهم.. وصارت اعتقادهم في النواصب والزنادقة أنهم على الحق، فتركوا أمور الشريعة.. روى شيخنا الجليل الشيخ بهاء الدين محمد العاملي في كتاب الكشكول، قال: قال النبي صلى الله عليه واله وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج قوم من أمتي اسمهم صوفية ليسوا مني وأنهم يهود أمتي وهم أضل من الكفار وهم أهل النار» (رسالة الاثني عشرية في الرد على الصوفية ص 13–16 للحر العاملي).
    ثم عقد فصلاً كاملاً تحت عنوان: (ذكر بعض مطاعن مشايخ الصوفية وجواز لعن المبتدعين والمخالفين والبراءة منهم)!!
    عبادة منكر إمامة علي باطلة
    وفي أمالي الشيخ الطوسي (1/314) قال: (لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجيء بولاية علي بن أبي طالب لأكبه الله عز وجل بالنار).
    وبوب محمد بن الحسن الحر العاملي في موسوعته (وسائل الشيعة إلى تحصيل الشريعة ج1 ص90) بابا بعنوان: بطلان العبادة بدون ولاية الأئمة عليهم السلام واعتقاد إمامتهم.
    وروى البروجردي (1/431) عن أبي حمزة قال: سمعت أبا عبد الله  يقول » من خالفكم وإن تعبد واجتهد منسوب إلى هذه الآية وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى نارا حامية«.
    ولهذا لما سئل أبو القاسم الخوئي كما في كتاب مسائل وردود (1/26 ط مهر قم) عن الصلاة مع جماعة المسلمين أجاب: تصح إذا كانت تقية.
    قلت: ما دام أن التقية ركن من أركان الإيمان وتركها كفر فلماذا لا يفعل ما يزعمون أنه من أركان الإيمان؟
    توحيد الله هو الإمامة والشرك عدم إنكارها
    التوحيد عندهم هو الإيمان بإمامة علي رضي الله عنه والأئمة من بعده، والشرك: هو الشرك في ولاية علي والأئمة.
    من وصف الله بوجه من الوجوه فقد كفر
    وسائل الشيعة
    إثبات الصفات لله عند القوم كفر.
    وكمال التوحيد عندهم نفي الصفات عن الله.
    الشرك بالإمام شرك بالله
    ففي قوله تعالى ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك. جاء تفسيرها في (الكافي (1/427): (يعني إن أشركت في الولاية غيره) وفي تفسير القمي (2/251) (لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي من بعدك ليحبطن عملك). وانظر البرهان (4/83 وتفسير الصافي4/328).
    وفي قوله تعالى  وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون . جاء في تفسير العياشي (3/134): (ما بعث الله نبياً قط إلا بولايتنا والبراءة من أعدائنا)، وفي أصول الكافي (1/437) (ولايتنا ولاية الله التي لم يبعث نبياً قط إلا بها).
    ولقد صرح صاحب مرآة الأنوار (202) فقال: (إن الأخبار متضافرة في تأويل الشرك بالله الشرك بعبادته بالشرك في الولاية والإمامة، أي يشرك مع الإمام من ليس من أهل الإمامة، وأن يتخذ مع ولاية آل محمد رضي الله عنهم (أي: الأئمة الاثنا عشر) ولاية غيرهم).
    الله هو أمير المؤمنين عندهم
    والتناقض في كتب الشيعة كثير، وإليك هذه الرواية التي تبطل مزاعمهم: جاء في تفسير البرهان (4/78): (عن حبيب ابن معلى الخثعمي قال: ذكرت لأبي عبد الله رضي الله عنه ما يقول أبو الخطاب، فقال: أجل إليّ ما يقول. قال: في قوله عز و جل وإذا ذكر الله وحده  أنه أمير المؤمنين، وإذا ذكر الذين من دونه فلان وفلان [أي أبو بكر وعمر]. قال أبو عبد الله: من قال هذا فهو مشرك بالله عز وجل ثلاثاً أنا إلى الله منهم بريء ثلاثاً...).
    قبول العمل مرهون باعتقاد الإمامة
    ولكن قبول العمل عند الشيعة الإمامية، لا يكون إلا بالإيمان بولاية الأئمة !. فمن كان مؤمناً بولاية الأئمة ولو جاء بقراب الأرض خطايا فهو مقبول مغفور له عند الشيعة. ومن جاء بأعمال صالحة كالجبال ولكنه لم يؤمن بولاية الأئمة فهو حابط العمل في النار ! وإليك شيئاً من أخبارهم:
    ففي بحار الأنوار (27/169) زعموا أن الله قال لنبيه: (يا محمد لو أن عبداً يعبدني حتى ينقطع ويصير كالشن البالي ثم أتاني جاحداً لولايتهم ما أسكنته جنتي ولا أظللته تحت عرشي).
    نصوص أخرى
    غير الإمامي كافر ومخلد في النار
    قال المجلسي « اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلدون في النار» (بحار الأنوار23/390).
    كفر المخالف منكر الولاية
    وقال محمد حسن النجفي «والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا.. كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية لأنها أصل من أصول الدين» (جواهر الكلام6/62 دار إحياء التراث العربي).
    ونقل شيخهم محسن الطبطبائي الملقب بالحكيم كفر من خالفهم بلا خلاف بينهم (مستمسك العروة الوثقى1/392 مطبعة الآداب في النجف1970).
    وقال الشيخ يوسف البحراني « إن إطلاق المسلم على الناصب وأنه لا يجوز أخذ ماله من حيث الإسلام خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفاً وخلفاً من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بل قتله» (الحدائق الناضرة في احكام العترة الطاهرة12/323-324).
    ويقول يوسف البحراني « وإلى هذا القول ذهب أبو الصلاح وابن إدريس، وسلار، وهو الحق الظاهر بل الصريح من الأخبار لاستفاضتها وتكاثرها بكفر المخالف ونصبه وشركه وحل ماله ودمه كما بسطنا عليه الكلام بما لا يحوم حوله شبهة النقض والإبرام في كتاب الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب وما يترتب عليه من المطالب» (الحدائق الناضرة10/360).
    دماؤنا هدر ومالنا مستباح عند الشيعة
    ويقول نعمة الله الجزائري « يجوز قتلهم (أي النواصب) واستباحة أموالهم» (الأنوار النعمانية2/307).
    قال محسن الحكيم « أن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل ... وكيف فالاستدلال على النجاسة تارة الإجماع المحكي عن الحلي على كفرهم وأخرى بالنصوص المتجاوزة حد الاستفاضة بل قيل إنها متواترة المتضمنة كفرهم.. وثالثة بأنهم ممن أنكر ضروري الدين كما في محكي المنتهى مسألة اعتبار الإيمان في مستحق الزكاة وفي شرح كتاب فص الياقوت وغيرها فيعمهم ما دل على كفر منكري الضروري ورابعة بما دل على نجاسة الناصب من الإجماع المتقدم وغيره بضميمة ما دل على أنهم نواصب كخبر معلى بن خنيس...» (مستمسك العروة الوثقى1/392 – 393).
    ونحن عندهم رجس ونجس
    وبعد أن يطيل في مناقشة هؤلاء ينهي الحكيم بقوله: (1/397 – 398): "اللهم إلا أن يقال بعد البناء على نجاسة الناصب ولو للإجماع يكون الاختلاف في مفهومه من قبيل اختلاف اللغويين في مفهوم اللفظ ويتعين الرجوع فيه إلى الأوثق وهو? عن المشهور من أنه المعادي لهم عليهم السلام فيكون هو موضوع النجاسة ولا سيما وكونه الموافق لموثقة ابن أبي يعفور ?و تمت دلالتها على النجاسة ولروايتي ابن خنيس وسنان المتقدمين بعد حملهما على ما عليه المشهور بأن يراد منهما بيان الفرد للناصب لهم عليهم السلام وهو الناصب لشيعتهم عليهم السلام من حيث كونهم شيعة لهم باب صديق العدو عدو وهذا هو المتعين فلاحظ وتأمل".
    بماذا يكفر السنة مذهب الرافضة
    استغاثتهم بغير الله. وتعلقهم بالموتى.
    اعتقادهم بأن الأئمة يعلمون الغيب وأنه لا يخفى عليهم شيء في السماوات ولا في الأرض.
    أكلهم التراب المقدس والسجود عليه لمجرد أنه تراب المنطقة التي مات فيها الحسين.
    قولهم بتحريف القرآن. بل وقول علمائهم بتواتر الروايات عن آل محمد بأن هذا القرآن منه ما هو محرف ومنه على خلاف ما أنزل الله.
    تكفيرهم للصحابة إلا ثلاثاً أو سبعاً.
    طوافهم حول قبور الأئمة والسجود عندها والزحف إليها.
    تفضيلهم أبناء الرسول  على أنبياء الله ورسله.
    تفضيلهم كربلاء على مكة. وكفى تفضيلا لمكة على غيرها أن الله نسب بيتها إليه فقال: وطهر بيتي للطائفين والراكعين. ولم ينسب غيرها إليه.
    بماذا يكفر الشيعة السنة
    من أنكر الإمامة فهو كافر وإن أظهر التوحيد
    من اعتقد أن إبراهيم وموسى وعيسى أفضل من علي وصاحب السرداب فهو كافر.
    من لا تقية له فلا دين له وتارك التقية كتارك الصلاة.

    متى يتورع الرافضة عن التكفير
    القول بتحريف القرآن من الاجتهاد الذي يعذر فيه علماء الرافضة بعضهم بعضاً.
    عبد الحميد النجدي كان تورع عن تكفير القائل بتحريف القرآن. فإنه قال لي: لربما عنده شبهة فلا أستطيع تكفيره.
    العنصرية والنظرة الدونية عند الرافضة
    النجاة وعدم الحساب لمجرد الانتماء إلى التشيع
    وعن الصادق قال« إن الله خلقنا من عليين، وخلق أرواح شيعتنا من عليين » (أصول الكافي 4:2، بحار الأنوار 52: 12-13، بصائر الدرجات 7.).
    وعن جعفر أنه قال: ما من مولود يولد إلا وإبليس من الأبالسة بحضرته، فإن علم الله أن المولود من شيعتنا حجبه من ذلك الشيطان، وإن لم يكن المولود من شيعتنا أثبت الشيطان إصبعه في دبر الغلام فكان مأبوناً، وفي فرج الجارية فكانت فاجرة (تفسير العياشي:2/218، البرهان2/139).
    وصحح الشيعة هذه الرواية « إن حب علي حسنة لا تضر معها سيئة، وبغضه سيئة لا تنفع معها حسنة » (بحار الأنوار38/249). حتى قال الماحوزي « الرواية مستفيضة» (كتاب الأربعين للماحوزي ص105).
    بل قال النمازي بأن هذه الرواية متواترة (مستدرك سفينة البحار2/157).
    قال « وإن حبنا أهل البيت ليحطُّ الذنوب عن العباد كما يحط الريح الورق عن الشجرة » (تفسير منهاج الصادقين 8:110 وكتاب مع الخطيب لعبد الله الأنصاري 81).
    وفي كتاب الكافي « رُفع القلم عن شيعتنا ولو أتوا بذنوب بعدد المطر والحصى » (الكافي الروضة 78:8.).
    ورووا عن أبي عبد الله أنه قال « أنتم أهل تحية الله بسلامه وأهل دعوة الله بطاعته لا حساب عليكم ولا خوف ولا حزن، أنتم للجنة والجنة لكم، أسماؤكم عندنا الصالحون والمصلحون. دياركم لكم جُنّة وقبوركم لكم جنة، وللجنة خلقتم وفي الجنة نعيمكم وإلى الجنة تصيرون» (الكافي للكليني8/366 حديث رقم556).
    كذلك روى عن أبي عبد الله قال »إن الله ليدفع بمن يصلي من شيعتنا عمن لا يصلي من شيعتنا، وإن الله ليدفع بمن يزكي عمن لا يزكي، وإن الله ليدفع بمن يحج عمن لا يحج « (الكافي 2/326 كتاب الإيمان والكفر باب نادر).
    ورووا عن جعفر الصادق أنه قال مخاطباً للشيعة: أما والله لا يدخل النار منكم اثنان، لا والله ولا واحد» « لا حساب عليكم ولا خوف ولا حزن، أنتم للجنة والجنة لكم» [الروضة من الكافي للكليني ج8 ص78 وانظر366].
    جعلوا إبليس مواليا لأهل البيت
    « وبالإسناد يرفعه إلى عبدالله بن عباس) قال لما رجعنا من حج بيت الله مع رسول الله صلى الله عليه وآله فجلسنا حوله وهو في مسجده إذ ظهر الوحي عليه فتبسم صلى الله عليه وآله تبسما شديدا حتى بانت ثناياه فقلنا يا رسول الله مم تبسمت قال من إبليس اجتاز ينفر وهم يتلون علينا فوقف أمامهم فقالوا من ذا الذي أمامنا فقال أنا أبو مرة فقالوا تسمع كلامنا فقال نعم سوأة لوجوهكم ويلكم أتسبون مولاكم علي بن ابي طالب (ع) فقالوا له أبا مرة من أين علمت انه مولانا فقال ويلكم أنسيتم قول نبيكم بالأمس من كنت مولاه فعلي مولاه فقالوا يا ابا مرة أنت من شيعته ومواليه فقال ما أنا من شيعته ومواليه ولكني أحبه لأنه من ابغضه احد منكم إلا شاركته في ولده وماله وذلك قول الله تعالى (وشاركهم في الأموال والأولاد) » (الفضائل ص158 شاذان بن جبرئيل القمي).
    روى عن الصدوق بإسناده إلى علي (ع) قال « عدوت خلف ذلك اللعين (يعني إبليس) حتى لحقته وصرعته إلى الأرض وجلست على صدره !! ووضعت يدي على حلقه لأخنقه! فقال لا تفعل يا أبا الحسن فإني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم، والله يا علي أني لأحبك جداً وما أبغضك أحد إلاّ شاركت أباه في أمه فصار ولد زنا فضحكت وخلّيت سبيله» (الأنوار النعمانية2/168).
    بعد هذا نسأل:
    هل دخل إبليس في قول النبي عن علي « اللهم وال من والاه» فصار مواليا؟
    وهل ظهرت قوة علي ضد إبليس بينما كان يستعمل التقية ضد أبي بكر وعمر وعثمان؟
    السوادنيون مخلوقات مشوهة عند الرافضة
    وعن أمير المؤمنين  إياكم ونكاح الزنج فإنهم خلق مشوه.
    عن علي بن إبراهيم، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة بن زياد، عن أبي عبد الله () قال: قال أمير المؤمنين (): إياكم ونكاح الزنج فإنه خلق مشوه (الكافي للكليني ج 5 ص352 باب من كره مناكحته من الأكراد والسودان وغيرهم).
    والأكراد أصلهم من الجن
    وفي رواية « ولا تنكحوا من الأكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352).
    روى الكليني في الكافي عن أبى الربيع الشامي قال: سألت أبا عبد الله  فقلت: إن عندنا قوما من الأكراد، وإنهم لا يزالون يجيئون بالبيع، فنخالطهم ونبايعهم؟ قال: يا أبا الربيع لا تخالطوهم، فان الأكراد حي من أحياء الجن، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لا يحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 - بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 - تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي ج 1 ص 601).
    قال الطوسي « وينبغي أن يتجنب مخالطة السفلة من الناس والأدنين منهم، ولا يعامل إلا من نشأ في خير، ويجتنب معاملة ذوي العاهات والمحارفين. ولا ينبغي أن يخالط أحداً من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم ومشاراتهم ومناكحتهم» (النهاية- الشيخ الطوسي ص 373).
    قال ابن إدريس الحلي « ولا ينبغي أن يخالط أحداً من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم، ومشاراتهم، ومناكحتهم. قال محمد بن إدريس: وذلك راجع إلى كراهية معاملة من لا بصيرة له، فيما يشتريه، ولا فيما يبيعه، لأن الغالب على هذا الجيل، والقبيل، قلة البصيرة، لتركهم مخالطة الناس، وأصحاب البصائر» (السرائر لابن إدريس الحلي2/233).
    وقال يحيى بن سعيد الحلي « ويكره مخالطة الأكراد ببيع وشراء ونكاح» (الجامع للشرايع ص245).
    وقال الحلي « مسألة: يكره له معاملة الأكراد ومخالطتهم ويتجنب مبايعتهم ومشاركتهم ومناكحتهم لما رواه الشيخ عن ابي الربيع الشامي قال سالت أبا عبد الله  قلت إن عندنا قوما من الأكراد وإنهم لا يزالون يجتنبون مخالطتهم ومبايعتهم فقال  يا أبا ربيع لا تخالطوهم فان الأكراد حي من أحياء الجن كشف الله عنهم الغطاء فلا تخالطوهم وكذلك يكره معاملة أهل الذمة» (منتهى المطلب الحلي ج2ص 1003 تذكرة الفقهاء للحلي ج 1 ص 586 جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 22 ص 457 علل الشرائع - الشيخ الصدوق ج 2 ص 527).
    وعن الصادق (ع) لا تنكحوا من الأكراد أحداً فانهن حبس من الجن كشف عنهم الغطاء» (تذكرة الفقهاء العلامة الحلي ج 2 ص 569).
    لا تناكحوا الأكراد
    وعن أبي الربيع الشامي قال: قال لي أبو عبد الله : لا تشتر من السودان أحدا، فإن كان لا بد فمن النوبة، فإنهم من الذين قال الله تعالى (ومن الذين قالوا أنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به) إنهم يتذكرون ذلك الحظ، وسيخرج مع القائم منا عصابة منهم ولا تنكحوا من الأكراد أحدا فإنهن جيش من الجن كشف عنهم الغطاء» (المهذب البارع لابن فهد الحلي3/182 مسالك الأفهام الشهيد الثاني ج3 ص 186 وانظر المهذب البارع لابن فهد الحلي ج3 ص 182 تجد فيه بابا بعنوان (باب من كره مناكحته من الاكراد والسودان وغيرهم ج5/ 352 مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي ج 8 ص 129 وسائل الشيعة (آل البيت) الحر العاملي ج 02 ص 84 وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 21 ص 307:).
    وينبغي أن يتجنب مخالفة السفلة من الناس والأدنين منهم ولا يعامل إلا من نشأ في الخير ويكره معاملة ذوي العاهات والمحارفين ويكره معاملة الأكراد ومخالطتهم ومناكحتهم» (كفاية الأحكام- المحقق السبزواري ص84 الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 81 ص 40: و ج 42 ص 111 جامع المدارك - السيد الخوانساري ج 3 ص 137 - تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 7 ص 11 وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي ج 71 ص 416) جامع الرواة - محمد علي الأردبيلى ج1ص 75 1 / ص و102 باب اختيار - الازواج وفي [ في ] في باب من كره مناكحته من الاكراد.
                  

العنوان الكاتب Date
التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-23-10, 04:26 PM
  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-23-10, 06:02 PM
    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 05:14 PM
      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 05:29 PM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 06:20 PM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 06:40 PM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 07:39 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-24-10, 08:50 PM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-24-10, 09:04 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 06:25 AM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-25-10, 07:00 AM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-25-10, 01:06 PM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 08:35 AM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-25-10, 07:12 AM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 09:23 AM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-25-10, 09:35 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 09:53 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-25-10, 11:19 AM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-25-10, 03:12 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-25-10, 04:29 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 09:40 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-25-10, 01:16 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-25-10, 01:33 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... بهاء الدين سليمان09-25-10, 02:52 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 08:59 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-25-10, 04:31 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 08:19 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-26-10, 05:52 AM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-25-10, 05:05 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-25-10, 05:40 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 06:20 AM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 06:46 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-26-10, 07:02 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-26-10, 07:07 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 10:01 AM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-26-10, 06:54 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-26-10, 07:11 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 08:14 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:12 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:15 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:16 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:17 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:20 AM
                                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:21 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 08:52 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 07:21 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:45 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:49 AM
  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:43 AM
    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 08:03 AM
      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... بهاء الدين سليمان09-26-10, 08:38 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 09:00 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 09:21 AM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 10:15 AM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 10:32 AM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 11:50 AM
      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... محمد عبدالقادر سبيل09-26-10, 10:00 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 10:22 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... محمد عبدالقادر سبيل09-26-10, 10:34 AM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 06:02 PM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 11:07 AM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 11:37 AM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 01:00 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-26-10, 01:15 PM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-26-10, 01:18 PM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عمار عبدالله عبدالرحمن09-26-10, 01:23 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ودقاسم09-26-10, 01:54 PM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-26-10, 02:05 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ودقاسم09-26-10, 02:14 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-26-10, 02:22 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ودقاسم09-26-10, 02:32 PM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... محمد النيل09-26-10, 03:11 PM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-27-10, 06:32 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 03:05 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 03:47 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 05:01 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 05:33 PM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 08:17 PM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-27-10, 00:51 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-27-10, 06:29 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-27-10, 07:20 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 07:15 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-27-10, 06:50 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-27-10, 07:04 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-27-10, 12:04 PM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... بهاء الدين سليمان09-27-10, 07:17 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 07:37 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 07:53 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 07:57 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 08:04 AM
                                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 09:07 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-27-10, 08:10 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-27-10, 08:16 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 08:22 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-27-10, 08:58 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 09:09 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 09:55 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 10:00 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 10:11 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 10:26 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de