التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي ....

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 02:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-26-2010, 07:15 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    فقد صرح ابن بابويه القمي بأن قول الشيعة في الأذان: "أشهد أن علياً ولي الله.. هو من وضع المفوضة" لعنهم الله تعالى [انظر: من لا يحضره الفقيه: 1/188-189.].
    تعريف المفوضة
    المفوضة: من غلاة الشيعة، زعموا أن الله خلق محمداً ثم فوض له خلق العالم وتدبيره، ثم فوض محمد تدبير العالم إلى علي فهو المدبر الثاني (انظر عن المفوضة: مقالات الإسلاميين للأشعري: 1/88، الفرق بين الفرق للبغدادي: ص251، اعتقادات فرق المسلمين والمشركين للرازي: ص90، الخطط للمقريزي: 2/351، ومن كتب الشيعة: انظر المفيد/ تصحيح الاعتقاد: ص64-65، المجلسين/ بحار الأنوار: 25/345).]
    تغييرهم معاني الألفاظ الشرعية
    إن العقيدة الشيعية تكشف لنا عن تغيير دين الإسلام حيث تحصر كل معاني الإسلام في بيعه رجل، وتغير معاني الألفاظ الشرعية إلى معان باطلة:
    فإقام الصلاة بمعنى تولي الإمام الحق أحد الأئمة الإثني عشر.
    والتوجه إلى القبلة حقيقته التوجه إلى علي بن أبي طالب.
    والشرك بالله صار بمعنى اتخاذ إمام باطل آخر مع الإمام الحق.
    والكفر بالله بمعنى جحود إمامة الإمام.
    والمشرك بالله هو من أشرك بمبايعة الإمام الباطل بدءا من أبي بكر إلى نهاية الدنيا.
    لا تشرك بالإمام إن الشرك لظلم عظيم
    الله يقول: لا تشرك بالله. والرافضة يقولون: لا تشرك بالإمام.
    الشرك أعظم الذنب لا خروج معه من النار ولا دخول الجنة. لأنه شرك بالله. وقد جعله الرافضة شركا بالإمام.
    جاء في الكافي « عن أبي عبد الله قال  ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك يعني إن أشركت في الولاية غيره» (الكافي 1/353 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
    قال الرافضة ولا يشرك بعبادة ربه أحدا أي: « أي لا تشرك في ولاية علي أحداً» (مجمع النورين ص85 لأبي الحسن المرندي).
    وقال الكاشاني في تفسير الصافي في قوله تعالى ثم قيل لهم أينما كنتم تشركون قال « أي أين إمامكم الذي اتخذتموه من دون الإمام» (تفسير الصافي4/348 تفسير نور الثقلين 4/536 للحويزي ينابيع المودة للقندوزي الرافضي وإن زعموا أنه حنفي3/402).
    عن محمد بن سنان عن الرضا  قال كبر على المشركين بولاية علي ما تدعوهم إليه يا محمد من ولاية علي. هكذا في الكتاب مخطوطة« (الكافي 1/346 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
    كذلك جاء فيه « عن أبي عبد الله: من أشرك مع إمام إمامته من عند الله من ليست إمامته من الله كان مشركا بالله» (الكافي1/373).
    قال شارح الكافي « يحتمل أن يراد بالمشرك الكافر والشرك الكفر» (شرح أصول الكافي6/346).
    وذكر الكليني في الكافي أن معصية عليٍّ كفر وأن اعتقاد أولوية غيره بالإمامة شركٌ (بحار الأنوار 390:23 الكافي الحجة1: 52و54 وانظر الكافي 1/353).
    فهذه عقيدة يعلنها الكليني حتى لا يقول قائل أن هذه الروايات قد لا تكون صحيحة.
    وهكذا صرفوا الناس عن التوحيد الحقيقي وركبوا في أذهانهم هذا التوحيد الجديد بدلا عنه وهو توحيد الإمامة في علي وأبنائه. والشرك بالله هو الشرك مع علي إماما آخر.
    وقد عقد المجلسي هذا الباب التالي:
    « باب أنهم عليهم السلام وولايتهم العدل والمعروف والإحسان والقسط والميزان، وترك ولايتهم وأعدائهم الكفر والفسوق والعصيان والفحشاء والمنكر والبغي» (بحار الأنوار24/187-191).
    « باب أنهم الصلاة والزكاة والحج والصيام وسائر الطاعات، وأعداؤهم الفواحش والمعاصي (البحار24/286-304).
    كل من قاتلوا علياً عندهم كفار مرتدون
    كذلك اعتبروا كل من حارب عليا كفارا وذلك بالإجماع.
    قال المفيد « واتفقت على القول بكفر من حارب أمير المؤمنين عليًا وأنهم كفار ضلال ملعونون بحربهم أمير المؤمنين وأنهم بذلك في النار مخلدون» (أوائل المقالات ص10).
    قلت: هذا الذي زعم المفيد اتفاق الشيعة عليه يخالفكم فيه علي رضي الله عنه.
    « فعن هارون بن مسلم عن مسعدة بن زياد عن جعفر عن أبيه عليهم السلام أن عليا  لم يكن ينسب أحدا من أهل البغي إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكن كان يقول: إخواننا بغوا علينا» (وسائل الشيعة51/83 للحر العاملي مستدرك الوسائل11/68 للنوري الطبرسي جواهر الكلام للجواهري12/338 فقه الصادق31/118 محمد صادق الروحاني قرب الإسناد ص94 للحميري القمي).
    وفي رواية « عن جعفر عن أبيه أن عليا  لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكنه كان يقول: هم إخواننا بغوا علينا» (بحار الأنوار23/324 وسائل الشيعة51/83).
    وروى الشيعة عن علي أنه قال «وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان» (نهج البلاغة3/114).
    قال الإمام يعني عندهم يساوي قال الله
    وهذا ضرب لصميم مذهبهم. ولهذا لما رأى الحر العاملي أن في هذه الروايات إشكال كبير اضطر أن يستعمل بلسم التقية المنقذ من كل ورطة وتناقض، فقال « هذا محمول على التقية» (وسائل الشيعة51/83).
    الراد على الإمام مشرك لأن قال الإمام هو قال الله
    فعن أبي عبد الله قال « الراد علينا كالراد على الله والرد علينا على حد الشرك بالله» (الكافي للكليني1/67 والكافي ص425 للصلاح الحلبي وكتاب الاجتهاد والتقليد ص388 للخوئي وتهذيب الأصول3/147 للخميني بحار الأنوار1/192 و101/262).
    وهذا يجعل كلام الإمام بمنزلة كلام الله.
    فقد زعم المازندراني أنه يجوز لمن يروي عن أبي عبد الله قولاً أن يقول (قال الله تعالى) لأن قول الإمام كقول الله. قال: « إن حديث كل واحد من الأئمة الطاهرين هو قول الله عز وجل، ولا اختلاف في أقوالهم كما لا اختلاف في قول الله» (شرح أصول الكافي2/225 للمازندراني).
    ولكن يشكل على قولهم هذا بأنهم قد رووا عن الأئمة أقوالاً كثيرة مخالفة للصواب وحملوها على التقية.
    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو:
    هل يتكلم الله على التقية؟
    أليس هذا من الطعن في الله عز وجل؟
    المخالف في واحدة كالمخالف في الجميع
    قال ابن بابويه « واعتقادنا فيمن خالفنا في شيء واحد من أمور الدين كاعتقادنا فيمن خالفنا في جميع أمور الدين» (الاعتقادات: ص116 وانظر الاعتقادات للمجلسي: ص100).
    أول من أسلم (أبو بكر) هو أول الكفار عندهم
    وأول الكفار في المذهب الرافضي هم أول من آمن برسول الله  وهاجر معه وكان ملازماً له كالظل ثم كان خليفته بعد موته  ثم دفن معه. وهو أبو بكر رضي الله عنه.
    وثاني الكفار في المذهب الشيعي هو عمر الفاروق الخليفة الثاني، والذي كان ملازماً لرسول الله  في حياته وحتى بعد مماته حيث دفن بجانبه.
    ثم بعد هذا: كل من كان صحابياً بعد موت الرسول فهو عندهم كافر مرتد.
    وقبل أن نذكر الأدلة نتساءل:
    من لا يتورع عن تكفير أفضل الخلق بعد الأنبياء كيف نأمل منه أن يتقي الله في المسلمين؟
    من لا نرجو منه خيرا في حق أصحاب رسول الله كيف نرجو منه خيرا في حق هذه الأمة من بعدهم؟
    كل الناس مرتدون بعد الرسول
    قال علماء الرافضة « كل الناس ارتدوا جميعا بعد الرسول إلا أربعة (جواهر الكلام21/347 الإمام علي ص657 لأحمد الرحماني الهمداني).
    وهذا بناء على الرواية عن الكافي « كان الناس بعد رسول الله  أصحاب ردة إلا ثلاثة: أبو ذر وسلمان الفارسي» (أصول الكافي 245:2).
    ووصف الكاشاني أسانيد هذه الرواية بأنها معتبرة (تفسير الصافي 1/148 وقرة العيون 1/148).
    فالرافضة حكموا بكفر وردة أفضل الخلق بعد الأنبياء فكيف لا نتوقع منهم تكفير من دونهم.
    لقد وصفوا أبا بكر وعمر باللات والعزى والجبت والطاغوت والأوثان والفحشاء والمنكر. وزعموا أن أبا بكر كان يصلي وراء رسول الله  والصنم معلق على رقبته.
    أبو بكر وعمر كافران ومن أحبهما وتولاهما
    روى المجلسي من كتاب الحلبي هذا وهو (تقريب المعارف) رواية عن علي بن الحسين أنه سئل عن أبي بكر وعمر فقال: كافران، كافر من أحبهما» وفي رواية أبي حمزة الثمالي « كافران كافر من تولاهما» وكرر المجلسي نفس كلام الحلبي (بحار الأنوار30/384 69/137).
    قال المجلسي « الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى وفيما أوردناه كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم» (بحار الأنوار30/399).
    واستحسن المجلسي قول أبي الصلاح الحلبي بأن الروايات المروية عن الأئمة عليهم السلام وعن أبنائهم تفيد « أنهم يرون في المتقدمين على أمير المؤمنين  ومن دان بدينهم أنهم كفار» (بحار الأنوار31/63).
    فإن قالوا: هما ليسا مؤمنين وإنما مسلمين.
    قيل لهم: قد وصفتموهما بأنهما الجبت والطاغوت. واللات والعزى. فهل الجبت والطاغوت مسلمان عندكم؟
    وهل هما مسلمان عند الله أيضا؟ فإننا نقول عن المنافق إنه مسلم ظاهراً بالنسبة إلينا لأننا لا نعلم باطنه. لكنه عند الله ليس كذلك لأن الله يعلم باطنه فهو كافر عند الله ظاهراً وباطناً. فهل الله يأخذهم على ظاهرهم مع علمه بكفر بواطنهم بزعمكم؟

    وعثمان عندهم نعثل كافر
    وكذبوا على عائشة زاعمين أنها كانت تعتقد بكفر عثمان. وزعموا أنهم لم يقولوا بكفره وإنما عائشة هي التي فعلت حين قالت « أقتلوا نعثلاً فقد كفر» (بحار الأنوار32/143).
    وهذه الرواية مكذوبة وفيها نصر بن مزاحم قال فيه العقيلـي » كان يذهب إلى التشيع وفي حـديثه اضطراب وخطأ كثـير« وقال الذهـبي » رافضي جـلد، تركوه « (الضعفاء للعقيلي4/300 ترجمة رقم (1899) ميزان الاعتدال للذهبي 4/253) ترجمة رقم (9046).
    من هم الأوثان الأربعة
    يوجب الصدوق على المسلم أن يتبرأ من الأوثان الأربعة (الهداية ص44 للصدوق).
    والأوثان الأربعة عند الرافضة هم أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية. ولكنهم يقلبون أسماءهم استهزاء وجريا على سنة اليهود، فكانوا يقولون « الأوثان الأربعة هم أبو فصيل ورمع ونعثل ومعاوية» (بحار الأنوار31/607 تفسير العياشي2/116).
    وقد افتضح أمر هذه التقية ال########ة حين كشف رموزها المجلسي والبروجردي والطريحي فقال المجلسي: أبو فصيل يعني أبو بكر (بحار الأنوار28/328 طرائف المقال2/599 السيد علي بروجردي مجمع البحرين1/233 و3/173 للشيخ الطريحي).
    وحين تحدث التستري عما أسماه بخلافة « فصيل وخلافة ابن الخطاب» ثم رد على من ادعى أن خلافتهما أولى (الصوارم المهرقة ص3).
    وأما عمر فقد قلبوا اسمه إلى (رمع) وكنوه بذلك لضرورة التقية كما أشار إليه مشايخهم (بحار الأنوار36/101 اختيار معرفة الرجال1/264 للطوسي الحدائق الناضرة18/124 للبحراني).
    وكذلك علي بن يونس العاملي الذي وصف أبا بكر بذلك أثناء الكلام على خلافته (الصراط المستقيم3/153).
    هل يبقى مع هذا الكفر إسلام؟
    وزعم القمي أن الآية نزلت في سورة البقرة هكذا: « إن الذين كفروا وظلموا آل محمد » (أنظر تفسير القمي المقدمة1/10). وهذا يعني أنهم يعتقدون بكفر من ظلم عليا بزعمهم وأخذ منه الإمامة.
    رووا عن أبي عبد الله في قول الله عز وجل:
    إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفر لن تقبل توبتهم قال: نزلت في فلان وفلان وفلان. آمنوا بالنبي  في أول الأمر حيث عرضت عليهم الولاية حين قال النبي  من كنت مولاه فهذا علي مولاه. ثم بايعوا بالبيعة لأمير المؤمنين  ثم كفروا حيث مضى رسول الله  فلم يقروا بالبيعة ثم ازدادوا كفرا بأخذهم من بايعه بالبيعة لهم. فهؤلاء لم يبق فيهم من الإيمان شيء« (الكافي 1/348 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
    ولزمهم الطعن في علي رضي الله عنه والحكم عليه بالردة حين حكموا على مخالف عقيدة الإمامة بأنه مرتد كافر. فإن قالوا: كان مرغما. قيل لهم هاتوا دليلا صحيحا متواترا على أنه كان مرغما وإلا لزمكم تكفيره.

    المجلسي وباب كفر الثلاثة
    روى الكليني الملقب بثقة الإسلام في كتابه الكافي « عن حمران بن أعين قال: قلت لأبي جعفر : جعلت فداك، ما أقلنا لو اجتمعنا على شاة ما أفنيناها؟ فقال: ألا أحدّثك بأعجب من ذلك، المهاجرون والأنصار ذهبوا إلا – وأشار بيده – ثلاثة»
    علّق محقق كتاب الكافي شيخهم المعاصر علي أكبر الغفاري على هذا النص قائلا « يعني أشار  بثلاث من أصابع يده. والمراد بالثّلاثة سلمان وأبو ذرّ والمقداد» (الكافي2/244 وانظر رجال الكشّي: ص7، بحار الأنوار: 22/345).
    وقد عقد شيخهم المجلسي بابًا بعنوان « باب كفر الثّلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم» (بحار الأنوار 8/208-252 وقد عد بعض شيوخهم المعاصرين هذا الكتاب بالمرجع الوحيد في تحقيق معارف المذهب. قاله البهبودي في مقدمة البحار، الجزء صفر ص19).
    وزعم آخرون من مشايخ الشيعة أن أبا بكر كان كافرا كفراً مساوٍ لكفر إبليس، وأنه كان يبطن الكفر ويتظاهر بالإسلام (الصراط المستقيم للبياضي 3/129 إحقاق الحق للتستري 284 وعقائد الإمامية للزنجاني 3/27).
    إبليس الموالي خير عندهم من أبي بكر وعمر
    حتى إبليس عندهم خير من أبي بكر وعمر
    وهنيئا لإبليس لأنه صار مواليا لأهل البيت
    وهنيئا لإبليس لأنه صار مواليا لأهل البيت
    حتى إبليس عندهم خير من أبي بكر وعمر
    وهنيئا لإبليس لأنه صار مواليا لأهل البيت
    وحتى إبليس فإنه صار عند الرافضة خير من أبي بكر وعمر وقد تبين لهم أنه موالٍ لأهل البيت.
    أوتصدق بهذا بربك؟
    نعم، إن الرافضة قد فضلوا إبليس على أبي بكر.
    لقد حدثت ضجة كبرى مؤخراً في الكويت بسبب تصريح أحد الشيعة وهو المدعو ياسر الحبيب أن « أعداءنا بالدرجة الأولى عمر ثم أبو بكر ثم إبليس» قاله ياسر الحبيب.
    وهذا ليس بعجيب من قوم روت كتبهم أن إبليس كان يحب علياً ويواليه.
    قال شاذان القمي « وبالإسناد يرفعه إلى عبدالله بن عباس) قال لما رجعنا من حج بيت الله مع رسول الله صلى الله عليه وآله فجلسنا حوله وهو في مسجده إذ ظهر الوحي عليه فتبسم صلى الله عليه وآله تبسماً شديداً حتى بانت ثناياه فقلنا يا رسول الله مم تبسمت قال من إبليس اجتاز ينفر وهم يتلون علينا فوقف إمامهم فقالوا من ذا الذي امامنا فقال أنا أبو مرة فقالوا تسمع كلامنا فقال نعم سوأة لوجوهكم ويلكم أتسبون مولاكم علي بن ابي طالب (ع) فقالوا له أبا مرة من أين علمت أنه مولانا فقال ويلكم أنسيتم قول نبيكم بالأمس من كنت مولاه فعلي مولاه فقالوا يا أبا مرة أنت من شيعته ومواليه فقال ما أنا من شيعته ومواليه ولكني أحبه لأنه من أبغضه أحد منكم إلا شاركته في ولده وماله وذلك قول الله تعالى (وشاركهم في الأموال والأولاد) » (الفضائل ص158).
    وروى الصدوق عن علي أنه قال « عدوت خلف ذلك اللعين (يعني إبليس) حتى لحقته وصرعته إلى الأرض وجلست على صدره !! ووضعت يدي على حلقه لأخنقه! فقال لا تفعل يا أبا الحسن فإني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم، والله يا علي أني لأحبك جداً وما أبغضك أحد إلاّ شاركت أباه في أمه فصار ولد زنا فضحكت وخلّيت سبيله» (عيون أخبار الرضا1/77 بحار الأنوار27/149 و39/174 و60/245 الأنوار النعمانية2/168 للجزائري).
    فماذا تتأمل من مذهب يجعل أول من أسلم برسول الله وهاجر معه شر من إبليس؟
    وهل دخل إبليس في قول النبي عن علي « اللهم وال من والاه» فصار مواليا؟
    وهل ظهرت قوة علي ضد إبليس بينما كان يستعمل التقية ضد أبي بكر وعمر وعثمان؟
    تكفير الرافضة لأهل البيت وبخاصة عائشة
    إن هذه الرّوايات التي تحكم بالرّدة على ذلك المجتمع المثالي الفريد، ولا تستثني منهم جميعًا إلا سبعة في أكثر تقديراتها، لا تذكر من ضمن هؤلاء السّبعة أحدًا من أهل بيت رسول الله باستثناء بعض روايات عندهم جاء فيها استثناء علي فقط، وهي:
    عن الفضيل بن يسار عن أبي جعفر قال: صار الناس كلهم أهل جاهلية إلا أربعة: علي، والمقداد، وسلمان، وأبو ذر. فقلت: فعمار؟ فقال: إن كنت تريد الذين لم يدخلهم شيء فهؤلاء الثلاثة (تفسير العياشي1/199 البرهان1/319 تفسير الصافي: 1/389).
    وفي رواية أن عمار « حاص حيصة ثم رجع» (بحار الأنوار28/239).
    وكأنه ارتد أو حاد عن الصواب عندهم ثم رجع.
    لقد حكموا بالردة في نصوصهم التي مرّ ذكرها، على الحسن والحسين وآل عقيل وآل جعفر، وآل العباس، وزوجات رسول الله أمهات المؤمنين.
    بل إن الشيعة خصت بالطعن والتكفير جملة من أهل بيت رسول الله  كعم النبي العباس، حتى:
    قالوا بأنه نزل فيه قوله سبحانه: وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً [رجال الكشي: ص53، والآية (72) من سورة الإسراء.].
    وكابنه عبد الله بن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن، فقد جاء في الكافي ما يتضمن تكفيره، وأنه جاهل سخيف العقل [أصول الكافي: 1/247.].
    وفي رجال الكشي: "اللهم العن ابني فلان واعم أبصارهما، كما عميت قلوبهما.. واجعل عمى أبصارهم دليلاً على عمى قلوبهما" [رجال الكشي: ص53.].
    وعلق على هذا شيخهم حسن المصطفوي فقال: "هما عبد الله بن عباس وعبيد الله بن عباس" [رجال الكشي: ص53 (الهامش).].
    وبنات النبي  يشملهن سخط الشيعة وحنقهم، فلا يذكرن فيمن استثنى من التكفير، بل ونفى بعضهم أن يكن بنات للنبي  - ما عدا فاطمة [انظر: جعفر النجفي/ كشف الغطاء: ص5، حسن الأمين/ دائرة المعارف الإسلامية، الشيعة: 1/27.]
    فهل يحب رسول الله  من يقول فيه وفي بناته هذا القول؟!
    وقد نص صاحب الكافي في رواياته على أن كل من لم يؤمن بالاثني عشر فهو كافر، وإن كان علويًا فاطميًا [انظر: الكافي، باب من ادعى الإمامة وليس لها بأهل، ومن جحد الأئمة أو بعضهم، ومن أثبت الإمامة لمن ليس لها بأهل: 1/372-374.]، وهذا يشمل في الحقيقة التكفير لجيل الصحابة ومن بعدهم بما فيهم الآل والأصحاب؛ لأنهم لم يعرفوا فكرة "الاثني عشر" التي لم توجد إلا بعد سنة (260هـ)‍.
    كما باءوا بتفكير أمهات المؤمنين أزواج رسول الله  ؟ إذ لم يستثنوا واحدة منهن في نصوصهم.. ولكنهم يخصون منهن عائشة، رضي الله عنهن جميعًا – بالذم واللعن والتكفير وحفصة. [انظر: أصول الكافي: 1/300، رجال الكشي: ص57-60، بحار الأنوار: 53/90 بحار الأنوار: 22/246.].
    وقد عقد شيخهم المجلسي بابًا بعنوان "باب أحوال عائشة وحفصة" ذكر فيه رواية [بحار الأنوار: 22/227-247.]، وأحال في بقية الروايات إلى أبواب أخرى حيث قال:
    « قد مرّ بعض أحوال عائشة في باب تزويج خديجة، وفي باب أحوال أولاده  في قصص مارية وأنها قذفتها فنزلت فيها آيات الإفك (انظر كيف يقلبون الحقائق) (بحار الأنوار: 22/245).]، وقد آذوا فيها رسول الله  في أهل بيته أبلغ الإيذاء.
    حتى اتهموا في أخبارهم عائشة التي برأها الله من فوق سبع سماوات؛ وهي الصديقة بنت الصديق بالفاحشة، فقد جاء في أصل أصول التفاسير عندهم (تفسير القمي) هذا القذف الشنيع، ونص ذلك ما قاله علي بن إبراهيم في قوله:
    وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا [التّحريم، آية:11] ثم ضرب الله فيهما (يعني عائشة وحفصة زوجتي رسول الله مثلاً فقال: ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا [التّحريم، آية10] قال: والله ما عنى بقوله فَخَانَتَاهُمَا إلا الفاحشة، وليقيمنّ الحدّ على فلانة فيما أتت في طريق البصرة، وكان فلان يحبّها، فلمّا أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها فلان: لا يحلّ لك أن تخرجين – كذا – من غير محرم فزوّجت نفسها من فلان..
    هذا نصّ القمّي كما نقله عنه المجلسي في بحار الأنوار: 22/240، أمّا تفسير القمّي فقد جاء فيه النّصّ، إلا أنّ المصحّح حذف اسم البصرة الذي ورد مرّتين ووضع مكانه نقط (انظر: تفسير القمّي 2/377).
    والنص فيه عدم التصريح بالأسماء، فقوله: "ليقيمن الحد"
    من الذي يقيم؟
    وقوله: "فلان، وفلانة"
    من هما؟
    لكن شيخ الشيعة المجلسي كشف هذه التّقية وحلّ رموزها وذلك لأنه يعيش في ظل الدولة الصفوية فقال: قوله: وليقيمنّ الحدّ أي القائم  في الرّجعة كما سيأتي (وقد نقلت ذلك عن المجلسي في فصل الغيبة، وصرّح بالاسم وأنّها عائشة أمّ المؤمنين، إلا أنه قال بأنه بسبب ما قالته في مارية، فلم يجرؤ أن يصرّح مع ذكر الاسم بما صرّح به هنا من القذف الصريح) والمراد بفلان طلحة (بحار الأنوار: 22/241).
    تكفير الشيعة للسنة
    إن من تتبع كتب الشيعة فسوف يلحظ أنهم يحكمون بتكفيرهم لأبناء السنة بل وأنهم شر من اليهود والنصارى.
                  

العنوان الكاتب Date
التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-23-10, 04:26 PM
  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-23-10, 06:02 PM
    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 05:14 PM
      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 05:29 PM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 06:20 PM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 06:40 PM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-24-10, 07:39 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-24-10, 08:50 PM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-24-10, 09:04 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 06:25 AM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-25-10, 07:00 AM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-25-10, 01:06 PM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 08:35 AM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-25-10, 07:12 AM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 09:23 AM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-25-10, 09:35 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 09:53 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-25-10, 11:19 AM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-25-10, 03:12 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-25-10, 04:29 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 09:40 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-25-10, 01:16 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-25-10, 01:33 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... بهاء الدين سليمان09-25-10, 02:52 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 08:59 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-25-10, 04:31 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-25-10, 08:19 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-26-10, 05:52 AM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-25-10, 05:05 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-25-10, 05:40 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 06:20 AM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 06:46 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-26-10, 07:02 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-26-10, 07:07 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 10:01 AM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... شرفى عبدالقادر09-26-10, 06:54 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-26-10, 07:11 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 08:14 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:12 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:15 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:16 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:17 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:20 AM
                                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:21 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 08:52 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 07:21 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:45 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:49 AM
  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 07:43 AM
    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 08:03 AM
      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... بهاء الدين سليمان09-26-10, 08:38 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 09:00 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 09:21 AM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 10:15 AM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 10:32 AM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 11:50 AM
      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... محمد عبدالقادر سبيل09-26-10, 10:00 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-26-10, 10:22 AM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... محمد عبدالقادر سبيل09-26-10, 10:34 AM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 06:02 PM
        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 11:07 AM
          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 11:37 AM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 01:00 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-26-10, 01:15 PM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-26-10, 01:18 PM
            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عمار عبدالله عبدالرحمن09-26-10, 01:23 PM
              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ودقاسم09-26-10, 01:54 PM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-26-10, 02:05 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ودقاسم09-26-10, 02:14 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-26-10, 02:22 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ودقاسم09-26-10, 02:32 PM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... محمد النيل09-26-10, 03:11 PM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-27-10, 06:32 AM
                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 03:05 PM
                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 03:47 PM
                    Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 05:01 PM
                      Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-26-10, 05:33 PM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-26-10, 08:17 PM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ثروت سوار الدهب09-27-10, 00:51 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-27-10, 06:29 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... حاتم يوسف العبيد09-27-10, 07:20 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 07:15 AM
                        Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-27-10, 06:50 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-27-10, 07:04 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عبدالرحمن الحلاوي09-27-10, 12:04 PM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... بهاء الدين سليمان09-27-10, 07:17 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 07:37 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 07:53 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 07:57 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 08:04 AM
                                  Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 09:07 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... ALazhary209-27-10, 08:10 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-27-10, 08:16 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 08:22 AM
                          Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... وليد التلب09-27-10, 08:58 AM
                            Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 09:09 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 09:55 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... Motawakil Ali09-27-10, 10:00 AM
                              Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... عماد موسى محمد09-27-10, 10:11 AM
                                Re: التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي .... هشام آدم09-27-10, 10:26 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de