منظمة المرأة السودانية الأمريكية واتحاد الصحفيين يستضيفان أمل هباني فى واشنطون

ما هو الرقم الحقيقي الذي فشل السودان في استخدامه من مياه النيل؟

قبول إستقالة الأستاذة هالة عبد الحليم : بيان من حركة (حق)

إنعقاد الجمعية العمومية لبورداب وبوردابيات الرياض

حكايّةَ الضوّة بِت عَجبِين وطيّارةَ الرماد

عندما هرع الرفاق إلى الديار الرأسمالية

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 27-11-2014, 00:05 AM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)!
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2010, 06:11 PM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49586
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)!

    طبعا لا يخفى على احد ان هذا الفصيل المسيطر من الاسلامين
    هم الاكثر تخلفا وعنصريه وقذاره بتارخ السودان.

    ونحن نتصدى للعنصريه اينما شممنا رائحتها.....
    لم يغب علينا تكالب اليسار الجلابي على علي الحاج
    ليس لاسلاميته ولكن لانهم يستوطون حيطه باعتباره دارفوري
    فالصق فيه وهو العصامي النظيف...تهمة اكل اموال طريق الغرب!
    وجميعهم يعرفون ذلك غير حقيقي لكنها عنصريتهم المقيته.

    اثبت هذا الموقف....والكل يعلم تماما انني ضد علي الحاج سياسيا
    ولكني انصره بنفس قيمي التي ممكن ان انصر بها وليم دينق لو ورد
    لعلمي اي معلومه عن عنصرية عومل بها داخل الحزب الشيوعي...ولم اورد اسمه عبثا
    وانما لسماعي بمعلومات غير مؤكده لي بعد لانشرها عن العنصريه داخل الحزب الشيوعي!




    يبقى فاليكف يساركم ويمينكم عن مجرد محاولة المزايده على مواقفي انا شخصيا

    في هذه القضيه.

    ولنقرأ معا ما يثبت براءة علي الحاج من مزيد من التهم التي يكيلها له معسكر الطيب مصطفى

    وامثاله من صعاليك الحركه الاسلاميه من امثال اسحاق احمد فضل الله....

    هؤلاء الفاقد التربوي لاهل الشمال الذين احتواهم المؤتمر الوطني

    رعاع الشمال....ومتخلفيه....ومتحجريه فكريا وعرقيا......فالنقرأ ليسن عمر الامام ماذا كتب....

    وليصمت اي متمشدق يالديمقراطيه داخل الانتباهه لايخذ معيار شنرهم لهذا المقال باعتبارهم

    يسعون للحقائق....اقول لهم بالفمل المليان(مجبرا اخاك لا بطل) يعني غصبا عن عينكم تنشرون

    هذا وليس حبا للديمقراطيه...تفعلون...هذا؟؟؟ونعرف حقيقة اسبابكم ونحتفظ بها حاليا...

    Quote:
    صحيفة الانتباهة

    يا إسحق، تحدًّث صدقاً وأمانة أو اصمت!!..

    بتاريخ : الثلاثاء 14-12-2010 03:37 صباحا


    مقالات يس عمر الإمام
    لأخ/ الطيب مصطفى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته،

    أبعث إليكم باستجابتي على رجاء الأخ الكريم صلاح الدين علي أبو النجا مكملاً رده على الأستاذ إسحق أحمد فضل الله، وكليهما يشهد على أحداث عشناها في مسيرتنا التنظيمية والإسلامية في السودان وتتأثر بها سلباً وإيجاباً وسيظل ذلك الأثر ما دام السودان على وجه هذه البسيطة. أرجو النشر إحقاقاً للحق وتوضيحاً للحقيقة.




    اودمتم - يس عمر الإمام

    بسم الله الرحمن الرحيم

    «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبيّنوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتم نادمين» صدق الله العظيم

    يا إسحق، تحدًّث صدقاً وأمانة أو اصمت!!..

    إنني أتابع ما يرد في الصحف السيّارة بانتظام بحكم المهنة خاصة ما يخطُّه الإسلاميون وبالأخصِّ ما ينسج حول خلاف الإسلاميين ممن يدعّون حماة الإسلام والإنقاذ ومن ولج للثانية من زاوية المصلحة الشخصية التي ملأ منها الأوداج حتى فاضت كل خلية في جسده ونزفت دماً حراماً من رغد العيش الذي ما عرفوه في تاريخهم. وإنني أحمد الله كثيراً أن لزمت داري بسبب تداعيات العمر والإعياء حيناً (والزهج والقرف) من الحالة التي صرنا إليها أحياناً كثيرة، الأمر الذي وفّر لي من الوقت أن أتأمل حصاد عمر عشناه وثماراً غرسناها والذي تعكسه كتابات كثيرة.

    أذكر أواخر نوفمبر من العام 2591م عندما نقلت إليّ الحركة قرارها بالتفرغ الكامل للعمل التنظيمي وبذلك توفّر لي الوقوف على أدقِّ تفاصيل العمل ومن يقفون وراءه وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي أدون ـ بالشهادة لله ـ كل ذلك ولكنني حتى الآن لم أدلِ بأي دلو مما تنطوي عليه الضلوع ويحفظ في سويداء القلب. ولكن طلب الأخ الكريم صلاح علي أبو النجا لا يرد وهو من الأوائل والبدريين. التجني على الحقيقة التي أوردها الأستاذ إسحق أحمد فضل الله في مقاله المذكور وغيره تحتم علىَّ التحدث في هذه المسألة بتفصيل شعوري أن كثيراً من الإسلاميين وغيرهم بدأ يجعل أكاذيب وتخيلات.. ونسج أوهامهم حقائق لا يرقى إليها الشك من بين حناياها. وكمثال فقط ذلك ما جاء عن الدعوة الكريمة التي أقرتها الأجهزة وتم انعقادها بمنزل الأخ المهندس بشير حسن بشير، شفاه الله وعافاه.

    وهنا ألفت نظر الأستاذ!! بأن يتأمّل ملياً في تصدير الإهداء الذي خطه يراع الأخ المجاهد الشيخ الدكتور حسن عبدالله الترابي، أطال الله عمره وحقق له موفور الصحة والعافية حتى يحرِّر مذكراته ويومها ستغيب هذه الأشياء إن كانت آمنة المأوى. لكن الغرض السيء والمرض يعمي الأبصار.

    كان خطاب الإهداء الذي وقع من حسن الترابي عن إخوته تكريماً رمزياً لهذا الرعيل الأول من بُناة الحركة الإسلامية وقد ظهرت ثمرة بنائهم وجهدهم وتفانيهم وصبرهم في الإنقاذ دولة شهد عليها الأعداء قبل الأصدقاء، لكن خيال القاص الخصيب وتأملات المس «شفى الله الجميع منه» قفز لحل التنظيم ونسب زوراً وبهتاناً لحسن الترابي الحقيقة التي لا يعرفها المسكين ولا من روّج وصحتها بذكرها ويعلمها أصحاب القرار المؤسسي وأهل الرأي في الحركة التنظيمية وسيأتي يوم نذكرها أو نضمنها السيرة والذكريات التي وعدت بتحريرها إن أمد الله في العمر.

    آتي بعد ذلك للقاء الكريم الذي انعقد مساء 71/5/1141هـ الموافق 4/21/0991م بمنزل الأخ الكريم بشير حسن بشير وترأسه الأخ الكريم حسن الترابي وكان تقديم نفر كريم من الرعيل الأول من بُناة الحركة الإسلامية التنظيمية الحديثة في السودان فأثمرت دولة حديثة أسس لها لتقوم على أساس سليم. ولكن فتنة السلطان والمال دخل من خلالها الشيطان للنفوس فعدنا إلى ما نكتب عنه اليوم والقلب ينزف دماً والله المستعان.

    الفكرة كما أورد الأخ صلاح كانت فكرة، اعترافاً لأهل الفضل وعندما أقرتها الحركة أوكلت لي أمر الإعداد والتنفيذ وليطمئن الجميع بأن اللقاء كله موثق صورة وصوتاً وفي الحفظ والأمن وإن الأستاذ إسحق لم يكن بين الحاضرين في ذلك اللقاء وإن كان كذلك لما فات عليه تقديمي لعلي عثمان.

    ونذكر أن ما أورده الأخ أبو النجا صحيح 100% . وما جاء بحديث آخر الليل محض كذب وافتراء وتجني بنسبة 100% وصدق من قال: «كلام الليل يمحوه النهار»!! إنني سأتجاوز الكثير مما جاء بالقصص والصور المسرحية والخيال الواسع في مقال الأستاذ إسحق الذي امتلأ بالايحاءات وأحصر في النقاط الآتية:

    أولاً، المرحومة المذكورة زكية عوض ساتي ـ أسكنها الله أعلى الجنان ـ لم تكن من بين الحاضرين ولينسب الأستاذ حديث الإفك لغيرها إن كان إلى ذلك سبيلا.

    ثانياً، حسن الترابي لم يحل التنظيم ولم يفعل ذلك غيره والتخطيط للمراحل تقرره وتنفذه الأجهزة التنظيمية ونشهد بأن الأستاذ ومن تولى نشر هذه الفِرية في الأصقاع ليس من بين أولئك النفر الكريم. والكثيرون أحياء يعيشون بين ظهرانينا.

    ثالثاً، إن صدق الدكتور علي الحاج وعصاميته منذ فترة خور طقت الثانوية وتجرده وبلاؤه وانضباطه التنظيمي وورعه وتدينه نشهد عليه جميعنا. وسبحانَ الله مغيِّر الأحوال إن جاء من يتهمه بالعمالة وأن الاستخبارات العالمية هي من بناه وأنه الذي قاد الإنقاذ لتقسيم السودان.

    فكفى افتراء على الحقيقة، فإن مشروع الحكم الاتحادي المركزي ابن أصيل وإنجاز رائع للحركة الإسلامية فقد كلّف الأخ حسن الترابي الأمين العام للحركة الإسلامية بعد خروجه من المعتقل الذي تم في يوم الإنقاذ الأول مباشرة مع أربعة من أبناء الحركة الإسلامية ذوي المعرفة والدراية والخبرة والتأهيل بإعداد المشروع في صورته الأولية على هذه الخطط والبرامج المقررة ومن واقع التجربة والتميُّز الذي عليه السودان ومكونات سكانه وأقاليمه. ولعلم صاحب أحاديث آخر الليل أن هؤلاء الأربعة قد ذهب منهم اثنان لرحاب الله ونرجو الله أن يجزيهما خيراً عن إنجازهما ويثيبهما عليه الجنة وهما الأخ المرحوم آدم محمد بدري والمرحوم عطا المنان صالح النيل، أما الأحياء ـ أمد الله في أعمارهما ـ وهما الأخوان الأستاذ علي تميم فرتاك وعباس البخيت، وحري بك العودة للوثائق للتحقق منهما عن صحة ما ذكرت.
    والله يشهد أن الدكتور علي الحاج لم تكن صلته بهذا الأمر إلا من خلال مسؤولية المؤسسات التنظيمية المختلفة التي بحثت وأقرت المشروع ونفذته من بعد ذلك.
    رابعاً، صحيح أن من يدير السودان اليوم شخصيات ظلت تتابع كل شيء وبوعي شديد لكن الغرض والهوى وعدم الاعتراف بأهل الفضل أعمى الأستاذ، وكان الواجب أن يذكر الدكتور الترابي على رأس هؤلاء لأننا نشهد بأنه هو من قاد التخطيط والتنفيذ وكان متابعاً دقيقاً لا مثيل له ولا يدانيه أحد من أبناء الحركة الإسلامية إلا الدكتور علي الحاج الذي ترجع فضل نشأته وإعداده للمخابرات الغربية بدلاً من أن تنسب ذلك للحركة الإسلامية غفر الله لك.

    وأرى أن صدق توبتك والرجوع عن ذلك يبدأ بإعادة تحريرك لبحثك «الجنجويد يهبطون من الجبل» وتصحيح أحداثه خاصة ما يتصل منها بإرجاع فضل نشأة الدكتور علي الحاج وإعداده للمخابرات الغربية.

    هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه إلى مجاريها التي زاد من اتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن «العرجاء لمراحها» قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه.

    إنني أفكر في دعوة إخوة من الأعزاء أصحاب السبق وأهل القرار في الحركة الإسلامية للقاءات سيكون منزلي ساحتها ومقرها لنبحث مستقبل حركة الإسلام ومصيرها بعد نتائج تقرير المصير للجزء العزيز من السودان «الجنوب» فتخطيط الحركة لمآلات الأمر في الجنوب ثابتة في وثائقها وقد أبرز ذلك مؤخراً في الصحف السيارة الأخ الكريم البروفيسور الطيب زين العابدين ولكن نتائج الأمر الذي عليه نحن اليوم قد ردها في صدق لغير حسن الترابي، وأن المسؤول عن ذلك هم إخوتك القائمون على أمر البلاد اليوم، ولكنك بكل تأكيد مع غيرك ترجعون كل شيء طالح في المسيرة لحسن الترابي وتبرئة ونقاء المهيمنين الجاثمين على صدورنا ولا تفسير عندي لذلك غير أنهم ولاة النعم وأهل العطايا التي حرمها حسن الترابي وإخوته القابضون على الجمر عليكم وحجبها إلا لمن استحقها بصدق.

    إن صحة ما أقول يراه العامة من السودانيين في تحركات وتصرفات أصحاب العداء الشخصي لحسن الترابي وسيأتي ذلك اليوم الذي نذكره فيه بالتفصيل إن شاء الله.

    في الختام آمل أن يحفظ مني الأستاذ «همساً في أذنه» لا أنشد ولا أرمي من ورائه إلا ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى وقد بلغت الثمانين من العمر الآن قضيت ثلاثة أرباعها في خدمة الإسلام لا أطلب جزاءً ولا شكوراً من أحد غير الله سبحانه وتعالى «الهمس النصيحة» إن الأستاذ يعتبر العائد المقابل لخروجه في بعض المتحرِّكات للجنوب وتحريره مع آخرين لحلقات برامج ساحات الفداء التلفزيونية «تقبل الله الخالص والصادق من ذلك الجهد» مبرراً له ومنصباً لنفسه ناهياً آمراً يضرب شمالاً ويميناً فوقاً وتحتاً لكل شخص غير ولاة النعم القائمين على الأمور كلها مصوِّباً كل ذلك الضرب وجلّه فوق ظهر حسن الترابي بالباطل بمناسبة وبدونها لمعرفة الجميع أن الترابي منذ خروجه للعمل العام لا يستجيب لمثل ذلك ولا يرد على منتقديه محتسباً ذلك.

    إن ما قمتم به في هذين المجالين تعتقد في قوة أنهما بررا لك وأعطياك الرخصة لتكون الصحافي والإعلامي الأوحد الواصل والموجه والمفتي في كل الأمور اقتصاديها وسياسيها وما يتصل بكل ضروب الأمن والإستراتيجيات وفوق كل ذلك الإسلامي الأول، علماً أنني لم التقك في أي منشط تنظيمي قيادي قبل الإنقاذ وإن مجتمع «الإخوان» لم يعرفك إلا في العشرين سنة الأخيرة أي مع إشراق شمس الإنقاذ وأنك بهذا الصنيع قد كوفئت بأكثر مما يجب وأصبحت «هيكل السودان» تاركاً ومودعاً «للهندسة الصحية» التي تأهلت أكاديمياً وعملياً لها وعملت في مجالها وطلقتها إلى غير رجعة وصدقت «مجالس المدينة» عندما ذكرت أن السبب في كل ذلك يرجع لما منحت من عائد مادي من هذه مقارناً بالعائد من «المطلقة».
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 06:57 PM

الصادق اسماعيل

تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 6800
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Tragie Mustafa)

    الجناحين متخلفين، والجناحين مليئين بأبناء دارفور وأبناء الشمالية وأبناء الجنوب نفسه، هؤلاء الناس جمعت بينهم المصالح ونهب وإذلال الشعب وفرقت بينهم نفس المصالح، ياسين الجلابي يدافع عن الفورواي وهرون الفوراوي يدافع عن البشير الجعلي وهلمجرا، كلهم عنصريون، ولقد سمعتها من على الحج بأذني وهو يقول عن جون قرنق العب دا داير شنو نحن بقينا ما عارفين؟ كما سمعت نفس العبارة من ياسين عمر الإمام في مباني شركة دان فوديو للمقاولات عندما حررت الحركة توريت في المرة الأولي فقال (العب دا دير ليهو رصاصة في نص راسو؟


    هذا النظام هو الخطر بشقيه الوطني والشعبي لا أثق فيهم وسأحاربهم إلى يوم الدين.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 08:10 PM

Elawad

تاريخ التسجيل: 20-01-2003
مجموع المشاركات: 7226
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: الصادق اسماعيل)

    الأخت الفاضلة تراجي
    أقول ليك بصراحة يا تراجي أراك و كأنك قد فقدت البوصلة و أصبحت موسوسة بتقسيم الناس عرقيا بصورة غير معقولة... تابعت مداخلاتك عن موضوع الفيديو الأخير و فوجئت بتسرعك في تفسير الأمر على أنه عرقي ثم تلميحاتك ببراءة من سميتيهم أهل الهامش المشاركين فيه. ثم إبداعاتك الأخيرة في تقسيم الناس إلى هامش عرقي و طبقي. هسع آخرتها الدفاع عن واحد من أركان الإنقاذ الركينة بس لأنه من دارفور؟ فرضنا أن علي الحاج بريء من ألك أموال طريق الإنقاذ الغربي فهل هذا يبرؤه من بقية جرائم الإنقاذ؟ علي الحاج مثله و مثل شيخه و مثل البشير و مثل علي عثمان و مثل نافع و مثل قوش و مثل كل بقية العقد الفريد مسئول مسئولية تامة عن كل روح أزهقت و كل جسد عذب و كل أسرة طرد عائلها من الخدمة و كل طفل لم يجد لقمة أو مقعد للدراسة أو سقفا يأويه. هسع عليك الله جيتي جارية بشهادة الأستاذ ياسين عمر الأمام دي فرحانة بيها؟ ما قريتي كلامه دا ولا شنو:
    Quote: هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه إلى مجاريها التي زاد من اتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن «العرجاء لمراحها» قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه.

    يا تراجي دا صراع فيلة لا ناقة لشعبنا فيه ولا جمل. و أهو الأخ الصادق شهد ليك بما سمع بأذنه من كلام علي الحاج العنصري. قلناها مليون مرة محاولة إلصاق العنصرية بجهة واحدة من السودان هي تصوير لواقع السودان على غير حقيقته و كلامنا تشهد عليه دماء غ'دتها العنصرية في كل ركن من أركان السودان.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 10:18 PM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49586
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Elawad)

    .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 10:24 PM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49586
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: الصادق اسماعيل)

    الصادق اسماعيل سلام
    منو قال لك ما تحاربهم؟؟؟
    بس لو في قطاع الشمال ثبت لينا عنصريه حنقولها.

    ثانيا:
    انتقائيتكم بتاعت الصمت عن عنصريه عبد العزيز خالد وتيسير محمد علي
    كناس تحالف واخراجكم لبؤس الاسلامين لن يفيدنا....
    Quote:
    الجناحين متخلفين، والجناحين مليئين بأبناء دارفور وأبناء الشمالية
    وأبناء الجنوب نفسه، هؤلاء الناس جمعت بينهم المصالح ونهب وإذلال
    الشعب وفرقت بينهم نفس المصالح، ياسين الجلابي يدافع عن الفورواي
    وهرون الفوراوي يدافع عن البشير الجعلي وهلمجرا، كلهم عنصريون،
    ولقد سمعتها من على الحج بأذني وهو يقول عن جون قرنق العب دا داير
    شنو نحن بقينا ما عارفين؟ كما سمعت نفس العبارة من ياسين عمر الإمام
    في مباني شركة دان فوديو للمقاولات عندما حررت الحركة توريت في المرة
    الأولي فقال (العب دا دير ليهو رصاصة في نص راسو؟


    هذا النظام هو الخطر بشقيه الوطني والشعبي لا أثق فيهم وسأحاربهم
    إلى يوم الدين
    .
    وانا ساحاربهم معك.....لكن هذا لن يمنعني
    من تناول العنصريه.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 10:32 PM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49586
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Tragie Mustafa)

    العوض
    سلامات


    طبعا جهابزة الجلابه من امثالك يا صديقي يرون الحق فقدان بوصله؟؟!!
    الصدق اسماعيل اسمع له لما يكتب ويوثق كل فظائع ارتريا وعنصرية من كان يسمع بهم؟؟!!


    Quote: الأخت الفاضلة تراجي
    أقول ليك بصراحة يا تراجي أراك و كأنك قد فقدت البوصلة و أصبحت موسوسة بتقسيم الناس عرقيا بصورة غير معقولة... تابعت مداخلاتك عن موضوع الفيديو الأخير و فوجئت بتسرعك في تفسير الأمر على أنه عرقي ثم تلميحاتك ببراءة من سميتيهم أهل الهامش المشاركين فيه. ثم إبداعاتك الأخيرة في تقسيم الناس إلى هامش عرقي و طبقي. هسع آخرتها الدفاع عن واحد من أركان الإنقاذ الركينة بس لأنه من دارفور؟ فرضنا أن علي الحاج بريء من ألك أموال طريق الإنقاذ الغربي فهل هذا يبرؤه من بقية جرائم الإنقاذ؟ علي الحاج مثله و مثل شيخه و مثل البشير و مثل علي عثمان و مثل نافع و مثل قوش و مثل كل بقية العقد الفريد مسئول مسئولية تامة عن كل روح أزهقت و كل جسد عذب و كل أسرة طرد عائلها من الخدمة و كل طفل لم يجد لقمة أو مقعد للدراسة أو سقفا يأويه. هسع عليك الله جيتي جارية بشهادة الأستاذ ياسين عمر الأمام دي فرحانة بيها؟ ما قريتي كلامه دا ولا شنو:

    Quote: هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه إلى مجاريها التي زاد من اتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن «العرجاء لمراحها» قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه.


    يا تراجي دا صراع فيلة لا ناقة لشعبنا فيه ولا جمل. و أهو الأخ الصادق شهد ليك بما سمع بأذنه من كلام علي الحاج العنصري. قلناها مليون مرة محاولة إلصاق العنصرية بجهة واحدة من السودان هي تصوير لواقع السودان على غير حقيقته و كلامنا تشهد عليه دماء غ'دتها العنصرية في كل ركن من أركان السودان.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 10:45 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 20645
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Tragie Mustafa)

    تراجي

    سلام

    تعرفي الثلاثة يس وعلي الحاج واسحق اوساخ الحركة الاسلامية علي الوطن وديل لا بيعرفوا هامش ولا مركز


    من النتانة بمكان

    كم من المركز هو او هي هامش

    وكم من الهامش هو او هي مركز


    حقيقة الجبهة الولاء فيها يسبق حتي الدين

    ديل جلبوا لنا اسوا تجربة في التاريخ مزقتنا وعذبتنا واغتالت اهلنا واغتصبت وشردت البقية
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 10:57 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Sabri Elshareef)

    غايتو الفائدة الوحيدة من المقال ده هي انو اسحق احمد فضل الله
    ده زول نكرة و ما بقى صحفي و خلى مهنته الأولى إلا عشان القروش
    اما باقي الكلام فكله كلام فارغ و الترابي و علي الحاج و ياسين
    علي الامام ما في فرق بينهم و ده تلتخي بي ده.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 11:14 PM

الصادق اسماعيل

تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 6800
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: ثانيا:
    انتقائيتكم بتاعت الصمت عن عنصريه عبد العزيز خالد وتيسير محمد علي
    كناس تحالف واخراجكم لبؤس الاسلامين لن يفيدنا....


    الأخت العزيزة تراجي

    لم أتوانى يوماً في محاربة العنصرية، وقد فعلت عندما كنت في التحالف وقبلها وبعدها، ومستعد لتحدي أي شخص يثبت لي في يومٍ من الأيام أن دافعت عن عنصري، وهذا هو السبب أني تداخلت في هذا البوست لإثبات عنصرية على الحاج ومن خلفه الجبهة الإسلامية، أنا تعريفي محدد للشخص العنصري وهو حالة ذهنية لا علاقة لها بالجغرافيا، وكذلك الجلابي هو الشخص الذي يؤمن بالإستعلاء العرقي لذلك هو ذهنية وليس جغرافياً لذلك مثلاً نجد أبناء السودان بمختلف إتجاهاتهم وقبائلهم وأعراقهم يتوزعون بين الجانبين، فحتماً هناك جلابي جنوبي وشمالي ومن الشرق ومن الغرب، وكذلك هناك مهمش من الشمال ومن الجنوب ومن الشرق، وأعتقدأنك توافقيني على ذلك، والحرب على العنصرية وعلى الإستعلاء العرقي في السودان بدأتها وأنا إبن خمسة عشر وما زلت وسأظل أحارب هذه المفاهيم دون محاولة فرض رؤيتي ومفاهيمي على شخص وعلى إستعداد لمناقشة تلك المفاهيم ومناقشة تجربتي، ولكن إلقاء الكلام على عواهنه لن يجدي، وأعتقد أنك أخطأت في الكلام أعلاه، ولك أن تظني ما شئت ما دام هو مجرد كلام، وإذا كان عندك دليل على إنتقائيتي، فأطرحيه هنا ولنتناقش فربما قد أخطأت يوماً وتعاملت بإنتقائية وستكون فرصة لي للتخلص من هذا الأمر وإستعدال مسيرتي كشخص مناهض لكل أنواع العنصرية.


    وفي إنتظارك، ولك كل الود والإحترام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 11:49 PM

عمر صديق

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 13735
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: الصادق اسماعيل)

    تراجي
    تمارسين العنصرية وتدعين محاربتها

    اسحق احمد فضل الله المحسي بقي جلابي وعنصري

    وبقيتي تشكري في يس عمر الامام الجعلي


    حبذا لو تعاملتي معالجميع بناء علي مواقفهم الفكرية والسياسية بدلا من هذه التصنيفات العنصرية البغيضة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

14-12-2010, 11:54 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: عمر صديق)

    Quote: اسحق احمد فضل الله المحسي

    محسي؟؟ انا لله
    يا عمر صديق قول كلام تاني.


    __________________________________________________________
    شوية قبلية و جهوية مرة مرة كده ما بطالة..و للا شنو يا تراجي؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 00:07 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49586
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: عمر صديق)

    المسكين عمر صديق
    منذ متى الجلابي كانت قبيله؟؟؟وهل رئيس القضاء المحسي ما جلابي قايله؟؟؟
    ولا فتحي خليل ما جلابي؟؟!!ولا عبد الرحيم محمد حسين ما جلابي؟؟!!
    ولا لام كول ما جلابي ؟؟!!
    Quote: تراجي
    تمارسين العنصرية وتدعين محاربتها

    اسحق احمد فضل الله المحسي بقي جلابي وعنصري

    وبقيتي تشكري في يس عمر الامام الجعلي

    حبذا لو تعاملتي معالجميع بناء علي مواقفهم الفكرية والسياسية

    بدلا من هذه التصنيفات العنصرية البغيضة


    مواقف سياسسه وفكريه قال؟؟!!(هههههههه)
    لما مشيتوا للقصر ووديتوا رفاقكم الغرابه للسجن اين كان فكركم السياسي؟؟!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 00:20 AM

عمر صديق

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 13735
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote:
    مواقف سياسسه وفكريه قال؟؟!!(هههههههه)
    لما مشيتوا للقصر ووديتوا رفاقكم الغرابه للسجن اين كان فكركم السياسي؟؟!!




    كدي اشرحي كلامك المشفر دا
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 00:10 AM

ايهاب اسماعيل

تاريخ التسجيل: 02-04-2008
مجموع المشاركات: 1118
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: الصادق اسماعيل)

    د.علي الحاج يرد بشده علي هذه الاتهامات


    جنيف: ايهاب اسماعيل

    شن د.علي الحاج هجومًا عنيفًا علي المؤتمر الوطني ومساعيه في الحوار والالتقاء مع المؤتمر الشعبي في أتصال هاتفي مع (ألوان) امس من مقر اقامته بمدينه بون الالمانية واصفاً الحوار بمفهومه العام مطلوب مع كل الانظمة بما فيها الانظمة الفاسدة والديكتاتورية موضحاً بانه ليس هنالك حوار مطلق مع السلطة بل مرتبط بقضايا محددة واجنده واضحة مشيراً الي أن الوطني يرغب في حوار يفضي الي أن يكون الشعبي جزء منه مثلما فعلوا مع قوي سياسية أخري قائلا أن حديثهم عن الحوار قد يكون مغري للتجمع الديقراطي او الحركات المسلحة والاحزاب الاخري والشعبي لايشعر بان هنالك إغراء او من يرغب في حوار ثنائي مطالباً أن يكون الحوار مفتوح باطروحات عامه يشهد عليها المجتمع السوداني وأي شئ خلاف لذلك يعتبر تناجي وأشواق ولقاءات ثنائيه يرفضها الشعبي بشده وأعتبر هذا هو موقف المؤتمر الشعبي المعلن

    وفي رده علي سوال (ألوان) حول الاتهامات التي توجه له وتصفه بالعمالة والضلوع في أزمة دارفور رد بسخريه وانفعال واصفًا العملاء بالذين باعوا دينهم ووطنهم من قبل ووصفوا الاخرين بالعمالة في الحركه الشعبيه وحزب الامه والشيوعي وأخرون مع حجب الاسماء أصبحوا الان جزء من هذه الحكومة مشيرا الي بعض الجهات والاجهزه والاقلام تروج لمثل هذه الاتهامات لاسباب معلومه منها الاغتيال المعنوي والسياسي موضحاً بانه ليس من أولوياته الدفاع عن نفسه وترك القضية الكبري والمعركة التي تعيشها الساحة السياسيه والرد علي شذاذ الافاق علي حسب وصفه موكداً بانه مهموم بمألات ما يحدث في السودان وأليات التغير السياسي ولديه اتصالات مستمره مع المجتمع الدولي والمنظمات المهتمة والقلقة لما يحدث في الشاْن السوداني مشيرا الي انه يعكف هذه الايام علي مداخل جديدة لازمة دارفور تساهم في عكس الاسباب التاريخية عن الازمه حتي من قبل مجئ الانقاذ

    ومن جهته دافع عن اتهامه بمايحدث في دارفور موكداًً بأنه لم يدخل السلطة من قبل ممثلاً لدارفور بل عبر الحركة الاسلامية مشيرا الي انه مؤمن بان هناك قضيه نافيا ان يتسول او بتسوق او بتوسل بها عند احد علي حد تعبيره
    ً
    وفي تعليقه حول المعوقات التي تواجه القوات الهجين أشار الي أنه لم يستغرب الهجوم عليها في ظل الرفض الخفي لوجودها لاسيما أن الحكومه لها وسائلها وأدواتها موضحاً بأن مصيرها لن يكون بأفضل من سابقتها الافريقية رغم الامال المعلقة عليهاوقد لاتحدث إضطرابات إلا في مستوي محدود والمساْلة تأتي في اطار الاستهلاك العام أكثر من كونها عملية الي حين ماسوف تكشف عنه الايام القادمة مشيرا الي بروز نوع من الاتصال الغير معهود ما بين الجنجويد والحركات المسلحة موكدا أن دارفور موحده من حيث القضية ومختلفة من حيث الوسائل وعن الازمه مع الجارة تشاد أوضح الحاج بان العلاقة مع تشاد هشه ومصلحية أشبه بعلاقة القط والفار

    ,وعن عودته للسودان يرفض د.علي الحاج بشده ان يعود في ظل النظام القائم مبرراً ذلك أانه لن يصبح سلعة تباع وتشتري بدراهم او اغراء بمناصب قائلاً لما العوده اصلاً وأنا أريد لهذا النظامأان يزول وأريد حريه لي ولغيري


    نقلا عن ألوان
    يناير 2008 م
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 00:34 AM

عمر صديق

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 13735
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: ايهاب اسماعيل)

    غايتوا ياتراجي المامسكينة
    انتي عندك مشكلة مع الشماليين مامعروف اسبابها
    والقصر دا من بداية الانقاذ وحتي اليوم لم نعرفه خاليا من الغرابة
    والمعتقلات والمعارضة لم يعدما الشماليين في كل الاوقات
    ولكن الذي دوره هو زرع الفتن العنصرية لايمكن ان يتخلي عن مهمته المكلف بها
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 00:43 AM

الغالى شقيفات

تاريخ التسجيل: 15-08-2009
مجموع المشاركات: 3618
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: عمر صديق)

    > )


    --------------------------------------------------------------------------------

    إنعام05-19-2010, 01:31 PM
    .أطلقوا الترابى واغلقوا رأى الشعب
    . وإيقاف صحيفة رأي الشعب..؟
    نعم.. فمن يطلق الحريق لا يمكنه أن يحتج بأنه لم يفعل شيئاً أكثر من إشعال عود الكبريت الصغير هذا
    واعتقال الترابي..؟
    لا.. فالسلطة لا يمكنها أن تعتقل معارضاً في وزن الترابي ـ صامتةً لأن المعنى في بطن الشاعر
    والصحف تضج أمس
    والكتابات كلها التي هي حكم تقديري تحتج كلها ضد حكم تقديري قام به جهاز الأمن وأشهر قضاه السودان (الدكتور عبد الرحمن شرفي) قاضي المحكمة العليا يقضي عشرين عاماً من الصمت حتى يقدم رسالة عن (سلطة القاضي التقديرية) أكثر ما يواجهه أهل القانون من المستعصيات
    لكن الصحافة تكتفي بعشرين دقيقة لتقدم الحكم المطلق على كل شيء بسلطتها التقديرية
    ثم تطلق الحريق
    ...
    والصحف تجد أن صحيفة رأي الشعب تنشر صباح الجمعة خبراً تحريضياً عن مصانع أسلحة إيرانية في السودان.
    والصحف ـ التي لا تقرأ رأي الشعب ـ يفلت من مؤخرة عيونها ما يسبق الخبر هذا.. وما تحته
    ويفلت من عيونها أن الخبر كان حلقة من سلسلة جرجارة
    وصحيفة رأي الشعب
    وبحذر دقيق.. ـ حذر من يتسلل ليزرع القنبلة ـ تجعل أحد كتابها يكتب حديثاً في التاسع عشر من مايو هذا عن
    (الشروع في تأسيس مشروع نووي إيراني في السودان)
    *نووي!.. وإيراني!.. فالحديث كان ينظر من تحت رموشه إلى سيف أوروبا وأمريكا المرفوع فوق رأس إيران ويدعو السيف هذا إلى الخرطوم
    بعدها كان آخر يكتب عن القاضي شقيفات ويدعوه (أعظم الصحفيين)
    ... أوباما يلقاه.. والسبب هو أنه يقدم التحريض ضد الخرطوم باسم دارفور
    وسلسلة مثل سحابة من الهذيان
    *بعدها تحمل صحيفة رأي الشعب الخبر الذي يقرأ
    (الحرس الثوري الإيراني يبني مصنعاً للصناعات العسكرية في السودان
    *ولكلمة (الحرس الثوري) جرس مقصود في الأذان الغربية
    *ثم.. الخبر يقول
    (أقامت قوات الحرس الثوري الإيراني في السودان مصنع جياد للصناعات العسكرية)
    *وصياغة الخبر هنا تستدعي مصنع الشفاء.. الدعوى والنتيجة
    *والخبر يقول
    (وجاء إنشاء المصنع تنفيذاً للملحق غير المعلن من الاتفاقية الدفاعية بين السودان وإيران)
    *وكلمة (غير المعلن) لها معناها
    *والخبر يقول (... ومن بنود الاتفاق التزام الجانب الإيراني دفع كامل مستحقات القرض السوداني من رواتب ومصاريف)
    *مما يعني أن المصنع إيراني تماماً
    *والخبر يقول (.. هدف إقامة المصنع هو استباق إيران للعقوبات الدولية وبهذا تكون قد أمنت لحلفائها استمرار مدهم بالأسلحة من الحوثيين والجهاد الإسلامي في الصومال وحماس)
    *والخبر الذي يحدث أمريكا ابتداء يحدد أعداء أمريكا
    *والخبر يقول (وإقامة المصنع في السودان هدفه الآخر هو تجنب نقل الأسلحة عن طريق الموانئ توفيراً للنقل وتجنباً لانكشافها الذي يصبح دليلاً جديداً ضد إيران)
    *والخبر المحرض يقول (خصوصاً بعد كشف حمولة الطائرة الأوكرانية في تايلاند التي تحمل (35) طناً من الأسلحة إلى حماس)
    *والخبر حتى يعيد للذاكرة معنى كلمة (الحرس الثوري) يمضي ليقول (أن الأسلحة هذه كانت بتمويل وإشراف من الحرس الثوري)
    *ثم يكمل الجملة ليقول (وبهذا يكون مشروع مصنع جياد الممول إيرانياً قد اكتسب معنى جديداً في تضليل الغرب)
    *ثم يقول الخبر (يقوم مصنع جياد للصناعات العسكرية ومنذ عامين بمد حماس ـ قطاع غزة ـ بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة وبإشراف مباشر من الحرس الثوري)
    *ثم الخبر ـ الذي يتحسب حتى لانكشاف كذبه أمام المواطن السوداني ـ الذي يتلفت فلا يجد إيرانيين ـ يقول (وتحاول السلطات السودانية التكتم بشدة على وجود ضباط من الحرس الثوري الإيراني في السودان ولا يسمح لهم إلا بالتجول المحدد في الخرطوم)
    *لكن ـ ألا يمكن لأحد ـ ولا واحد أن يلاحظ؟
    الصحيفة تتحسب لهذا لتقول إن (أغلبية الطاقم الإيراني يتحدثون اللغة العربية)
    (3)
    ليست الصحيفة وحدها هي من يقوم بتصميم مشروعه بل الشيخ أيضاً
    فلما كانت صحيفة رأي الشعب تكتب الخبر هذا ـ الذي لا يجرؤ عليه أحد غير قيادة الشعبي ـ كان الشيخ الترابي الذي يدير نظره في العالم يجد أن
    أمريكا التي تسحب الآن مائة ألف جندي من العراق في هزيمة لا يمكن إخفاؤها تبحث الآن عن غبار تثيره لتغطي به الانسحاب هذا.
    *وتجد أن اتهاماً أو ضربة للسودان ـ على غرار مصنع الشفاء ـ
    تصلح
    *والشيخ يجد أن أمريكا التي تريد إرسال المائة ألف هؤلاء إلى أفغانستان ـ تحت معارضة كاسحة في أمريكا ـ تبحث عن غطاء
    *وفي السودان غطاء جيد
    *والترابي الذي يقود خليل يجد أن الطوفان يذهب بخليل
    *ويجد أن معسكرات معينة ـ لا تتبع حتى لخليل ـ وتقع في كرياري وابشي وقوري لا تصلح ؟؟
    *ويجد أن خلايا نائمة في تشاد منذ عشرين سنة تتبع للشيخ وتوقظ الآن.. تفشل في صنع شيء
    *وإن الأحزاب في الخرطوم تفشل في زعزعة البلاد
    *وإن الحركة الشعبية مثل ذلك
    ...
    *وكأن الشيخ ملزم أمام الله بتدمير البلاد بأي ثمن
    *وهكذا يذهب إلى أمريكا
    *ويطلق صحيفته هذه.. في أكاذيب مذهلة
    (4)
    *وكتاب يحدث عن مؤتمرات كنائس العالم في كلورادو لتنصير العالم الإسلامي
    *ومشروع التنصير يجد أن (التنفيذ يتم من خلال الكوارث في بلاد المسلمين ـ طبيعية ومصنوعة
    *وعن طريق الجوع والحروب والاضطرابات
    *ومن خلالها تدخل الكنيسة لتقديم الطعام والحماية.. والإنجيل
    *والمشروع كان يضع كل شيء في حسابه
    *لكن المشروع لم يخطر له قط أن يستخدم أعظم داعية إسلامي
    لقيادة أعظم حملة ضد بلاده المسلمة
    *.. أطلقوا الترابي
    *وأغلقوا رأي الشعب.. وبالمحكمة
    *ثم اعتقلوا عبقرياً في جهاز الأمن يعّمد إلى الشيخ الذي أصبح قشرة سياسية جافة فيعيد إليه الحياة
    *.. ويعّمد إلى صحيفة لا يقرأها أحد فيجعل الناس يلتفتون إليها.

    إسحاق احمد فضل الله
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 06:43 AM

وليد الطيب قسم السيد

تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 2245
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Sabri Elshareef)

    مجرد توضيح...اسحاق احمد فضل الله
    ونعترف بانه يحزننا .. ويطربنا.. ويخيفنا ان يتتبع الناس كتاباتنا بهذه الدقة..و الانفعال..

    وامس يكتب الشيخ يسن عمر الامام رداً على حديث سابق لنا عن (ليلة المصاحف)


    .. واسلوب الشيخ يسن واشواكه المدببة تجعل هاتفنا يصاب بالجنون وبعض اخواننا يقسم علينا الا نرد على الشيخ يسن ابداً .. ابداً.. وبعض اخواننا يقسم علينا ان نجيب الآن .. الآن.. الآن.

    ولعلنا نخرج بثالثة هي ان ما نورده هنا ليس اكثر من (توضيح) لما زعمه الشيخ يسن.

    توضيح وفي اقل ما نستطيع من كلمات.

    فالشيخ يسن يقول ان اسحق فضل الله لم يكن ولا عرفته الحركة الاسلامية قبل الانقاذ..

    ومدهش ان مدير صحيفة الشاهد مساء السبت الماضي كان يفاجئنا بصورة لنا ايام السبعينات ونحن بين آخرين في مركز دراسات.. و صورة جماعية..

    وفي الصورة الجماعية يقف اسحق فضل الله (خلف الصف الخلفي)

    وايام الانقاذ نصحب البشير والآخرين حول العالم في عشرين رحلة.. لكن القراء لا يذكرون لقطة فوتغرافية- او حتى تغطية تلفزيونية للرئيس او الآخرين- واسحق فضل الله معهم في الصورة..

    فنحن كالعادة نفضل ان نقف بعيداً .. خلف الصفوف الخلفية

    لهذا لا يعرفنا يسن عمر الامام.. وهو صادق.

    لكننا والحمد لله (نقدل) في الصف الاول حين تنفجر المعارك نلاطم الناس عشرين سنة دفاعاً عن الحركة الاسلامية.

    والشيخ يسن يزعم ان اسحق فضل الله يخمش لانه كاتب سلطة

    وما نعرفه هو ان الكاتب- مثل المغني ولاعب الكرة / ان لم يكن عنده ما يقدمه فلا سلطة في الوجود تستطيع ان تفرضه على الناس

    ونحن نحمد الله على الاسلام الذي يجعل شيخا هزيلا مثل اسحق فضل الله يتمكن من ان يفعل في اعداء الاسلام الافاعيل ولعشرين سنة.

    والشيخ يسن يزعم اننا نغمس قلمنا في لعاب السلطة اوسوائل اخرى – والتعبير من عندنا – كسباً وايجاراً وسوقاً نبيع فيه قلمنا.. واننا نسمن من اموال الانقاذ.

    ونحن نحمد الله ان شقيقنا علي احمد فضل الله حين تقدم في قاعة الصداقة لاستلام جائزة لنا – في مسابقة للقصة – يقدم كلمة يقول فيها

    : هذه الجائزة سوف نخصصها دون مشورة اسحق الذي هو الآن بالجنوب – لتشييد سور منزله في العيلفون والذي هو الآن من البروش والحصير.

    والشيخ يسن يزعم ان خروج اسحق فضل الله في بعض متحركات ساحات الفداء يجعله يعتقد انه بهذا يستبيح اعناق الناس.

    ورحم الله الشهيد ابن يسن عمر الامام الذي قتلته الحركة الشعبية في سجونها.. اما نحن فكل ما عندنا هو (ان الحمد لله الذي لا يستشير احداً في نيات الناس وخلوص اعمالهم او تلوثها)

    و... و....

    ويحزننا ان يكون الشيخ يسن شاهداً نأتي به تكذيباً لشهادة الشيخ يسن..فالرجل يزعم انه لم يعرف اسحق فضل الله يوماً

    لكن الشيخ يسن عمر الامام مدير صحيفة الانباء ذات يوم في اجتماع للعاملين بالصحيفة يضرب المائدة بعصاة ليقول للناس بين الجد والهزل..

    : والله.. انا اكعب من اسحق فضل الله دا

    واسحق فضل الله – الكاتب الاول في الصحيفة يومئذ – يصبح هو الشاهد عندكم ان غضبته في الله شئ يستشهد به يس عمر الامام

    و...و...

    - ويخطر لنا هنا سطر وسطور ان نحن سجلناها الحقت بالشيخ يسن عمر اذي نفسياً عميقاً – لكننا لا نكتبها- لا والله- لا والله.

    (2)

    - والشيخ يسن يكتب ما يكتب ليقول ان ما اوردناه عن ليلة المصاحف حديث محرف كله – يحيل عملاً كريماً قام الشيخ الترابي الى عمل ######## بغيض

    - واننا انما نفعل ما نفعل لاننا نحارب الشيخ الترابي خدمة للسلطة في العداء المعروف

    - والشيخ يسن يقول اننا لم نكن هناك في الليلة هذه حتى نشهد

    والشيخ يسن صادق تماماً

    ونحن لم نزعم – والصحيفة ماتزال تحمل كلماتنا لم تتبدل – اننا شهدنا الليلة هذه

    ونحن انما ننقل عمن شهدها وعمن كتب ما كتب بحروف لا تنتقل عن مواضعها

    والحديث ننقله عن السيد (التجاني صالح ابوبكر) الذي يسجل هذا في الكتابه (الحركة الاسلامية).. والذي كان احد شهود ليلة المصاحف.

    وحديث زكية عوض ساتي عن ان الشيخ حسن يقول للاسلاميين اذهبوا فانتم الطلقاء ننقله عن المؤرخ الاسلامي دكتور محي الدين.

    وجزء ثالث ننقله عمن لا يتجاهله احد دكتور التجاني عبد القادر.

    اذن فنحن لا جهلاً ولا عمداً نزعم شيئاً من عندنا.

    ومن تقاليد ساحات الفداء ايام العمليات انه لا احد يذهب للميدان قبل ان يسجل وصيته

    ومن يسجل وصيته لا يكذب.. وفي وصية مسجلة- ماتزال هناك- نقول في وصية الموت(نشكر للشيخ الترابي الذي جعل لحياتنا قيمة وجعل موتنا شهادة)

    هذه هي شهادتنا.. حتى جاء حلف الترابي قرنق

    ونحن هنا /اسحق فضل الله/ وامام الله والعالمين نتعهد بان يمشي اسحق فضل الله حافياً حتى باب شيخ الترابي وان يكلف هناك من يجلده الف جلدة ان جاء شيخ يسن بفتوى واحدة تجعل من الدين والدعوة ان يقوم شيخ الترابي بعقد حلف عسكري بينه وبين قرنق ضد الحكومة الاسلامية الآن في السودان

    استاذ يسن عمر

    : البلد الطيب يخرج نباته.. ونيرانكم التي اطلقتموها علينا اخرجت رائحة الصندل.

    وهكذا لاننال منكم الا خيراً

    والسلام

    (3)

    وبله اعلام الحركة الشعبية يستمر

    وبدلاً من ان يخفي اهل التجمع

    وقادة حملة الفتاة المجلودة- وجوههم بعد ردة الفعل المستنكرة فان قادتهم يخرجون في مسيرة امس – لم تصل الى نهاية الشارع!!

    وبدلاً من (كسب الجماهير) فان اعلام الحركة الشعبية يقدم للانقاذ اعظم خدمة وهو يجعل السودانيين ينظرون بعيون حمراء الى المجموعة هذه وهي تتخذ من اسرة كريمة في ام درمان (اوراق مرحاض) وتجعل العاصمة كلها تتحدث عن كيف ان الفتاة المجلودة هي امرأة تعاقب عام 2005

    تحت المادة ذاتها ثم تعاقب عام 2008 ثم تعاقب عام 2008 كرة اخرى .. والناس تقص كيف انها فصلت من مؤسسة محترمة لسوء السلوك..

    كل هذا كانت السلطات تستره تماماً

    ليأتي اعلام الحركة والتجمع ويجعل اعراض الناس ممسحة لحذائه او مرحاضه بدعوى انه ( يحمي الناس)

    مزيداً من البله ايتها الحركة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 05:12 PM

عمر صديق

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 13735
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    اها ياتراجي ماتتدخلي بين اسحق ويس وعلي الحاج
    لانهم ممكن يرجعوا لي بعض في اقرب وقت
    عشان كدة ارجو توفير نضالك لساحات اخري
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 05:54 PM

Nazik Eltayeb

تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 2357
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: عمر صديق)

    Quote: غايتو الفائدة الوحيدة من المقال ده هي انو اسحق احمد فضل الله
    ده زول نكرة و ما بقى صحفي و خلى مهنته الأولى إلا عشان القروش
    اما باقي الكلام فكله كلام فارغ و الترابي و علي الحاج و ياسين
    علي الامام ما في فرق بينهم و ده تلتخي بي ده.

    I like

    العزيزة تراجي
    معركة كل السودانيين يجب ان توجه الي الانقاذ بكل الوانها او اعراقها مهما طغت مجموعة عرقية على مكونها و مهما غيرت من جلدها... جبهة.. شعبي
    .. و طني
    و غيرها من مسميات الافاعي
    و تذكري ان علينا وعلى المعارضة ان نقدم البديل حتى في خطابنا
    علينا ان نرفع من مستوى الخطاب ولا نسقط في حفر العنصرية التي حفرتها الانقاذ ولا نهوي في اوحال تنميطها للناس عرقا في البدء
    ان الحرب على العنصرية تبدأ بنزع اسلحتها شاملة لغتها.
    يسعد الانقاذيون بالتاكيد ان يشغلوا الناس عن معركة الحقوق و الحرية بالتنميط العرقي
    الهزيمةالحقيقية ان يقودنا قوم نرفضهم(الكيزان) حتي في اسلوب الحوار وينتزعوا زمام المبادرة وهم خواء في خواء
    و تذكري ان معركة الحرية النبيلة لا تكسب الا بالنفس الطويل
    فعلينا ان نختار المعترك لا ان نجعلهم يختارونه
    تحيتي و اعزازي لك دائمين

    (عدل بواسطة Nazik Eltayeb on 15-12-2010, 06:28 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 06:08 PM

Imad Khalifa

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 4318
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: عمر صديق)

    Quote: ولكن طلب الأخ الكريم صلاح علي أبو النجا لا يرد وهو من الأوائل والبدريين.

    تراجي سلامات

    بالله عليك الله شوفي كمية الدجل والاستهبال واللعب على العقول في تعبير البدريين الوارد في كلام الدجال يس عمر الامام، الناس دي يا تراجي فهمها انو كل الشعب السوداني شعب فاسد فاسق اشبة ما يكون بالمجتمع الجاهلي قبل الاسلام وهم الذين يمتلكون مفاتيح الخلاص.
    كلمة البدريين تدل على المجاهدين الاوائل الذين انضموا وجاهدوا في تأسيس الحركة الاسلامية ولديهم الكثير من المصطلحات المستمدة من تاريخ النبوة الأول، فمثلا يستعملون كلمة الطلقاء على الذين انضموا لهم بعد انقلابهم المشئوم. خطر هذا التفكير تجلى في غسل ادمغة الآف الشباب الذين اُرسلوا لمحارق الحرب في الجنوب واعراس الشهداء وروائح المسك والقرود والغمام الذي كان يظلل المجاهدين وغيره... كان صاحبنا د. احمد القرشي زماااااان في اركان النقاش بسمي هذا النوع من التفكير بالانفعال العاطفي الرومانسي بقضايا الدين.
    فيا ام حازم كلهم ينتمون لنفس مدرسة الهوس والتفكير المعوج، فلو قيض الله لعلي الحاج السلطة لما تردد في جلد النساء في الشوارع بنفس القوانين التى يحكم بها علي عثمان، دعي البيض الفاسد يضرب بعضه ليخرج للناس قيحهم النتنة ويفضح مشروعهم البائس..

    لك وللعيال تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

15-12-2010, 07:17 PM

khalid abuahmed

تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Imad Khalifa)

    أختي العزيزة تراجي..

    تحياتي وتقديري..

    تعلمي علاقتي بدارفور وبالاخ علي الحاج..
    لكن بعيدا عن شخصية علي الحاج ومن خلال عملي في صحيفة (دارفور الجديدة) لمدة 3 سنوات وعلاقتي بالعمد والنُظاروأكبار زعامات دارفور، ومن خلال العمل داخل الحركة (الاسلامية) والشهادة لله أن أبناء وبنات دارفور كانوا هم الأكثر صدقاً وتمسكاً بالاسلام ومبادئه واخلاقه ، وأكثر الناس وفاءً للعهود، ولم تنحصر علاقتي بأهل دارفور على الاسلاميين بل لدي الكثير من توجهات سياسية وفكرية مختلفة من أعرفهم عن كثب مثالاً للصدق في المشاعر وفي الارتباط بالنهج الي ارتضوه لأنفسهم.
    والحركة (الاسلامية) كما هو معروف دولة داخل دولة من كل السحنات والجهات كان أبناء وبنات دارفور هم الأبرز وهم دائماً بعيدون عن المغانم، وهم الأكثر فكراً ونشاطاً ولو تري انهم بعيدون كل البعد عن صراعات السلطة ولو تتذكري عضو مجلس قيادة (الثورة) التجاني آدم الطاهر، خرج من النظام في هدوء تام، وغيره العشرات.
    الغريب في أهل دارفور التواضع مثلاً في الفاشر تعرفت على المرحوم الفقيد أبو حمد حسب وهو شخصية معروفة للجميع هناك..شخص عادي جدا جداً.. وموسوعة وقمة في التواضع وكنت قد جلست معه في مرات كثيرة وبالصدفة عرفت أنه خريج اكسفورد ودفعته في الجامعة من الوزراء ورؤساء وزارات في دول الاتحاد الاوربي ومن المشاهير، أبو حمد حسب الله من المؤثرين في المجتمع وله دور كبير في توعية الناس وفي التماسك الذي كان حاصلاً في شمال دارفور.
    في جنوب دارفور بالتحديد في الضعين تعرفت بل جلست عشرات المرات مع ناظر الرزيقات احمد موسى مادبو وكان لك جلسونا في الأرض واجريت معه أكثر من حوار صحفي..ويوم من الايام فوجئت بأن الرجل خريج جامعة كمبيرج البريطانية ودفعته في الجامعة الرئيس الامريكي كارتر او ريغان - أحدهم - كان زميله في الجامعة..
    وبرغم ذلك كانوا قمة في التواضع والتأثير في مجتمعاتهم، وللأسف الكثير من أهلنا في الشمال يحاولون الانتقاص من اهل دارفور التي تزخر بالكفاءات في كافة المجالات، وفي سنوات عمري في الحركة والنظام لم أعرف ألبتة فاسداً واحداً من دارفور في قاعدة أو قيادة الحركة (الاسلامية) أو في نظام (الانقاذ)..وطيلة تواجدي في دارفور او في النظام لم أجد أبداً دارفوري من أي قبيلة ينتقص من القبيلة الآخرى..!!
    وهذه شهادة لله لا أريد منها جزاءً ولا شكوراً، وإذا كانوا على دسك السلطة لما قلت ذلك حتى لا يحسب ضدي.
    وآسف جدا إذا لتطفلي بهذه المداخلة الطويلة..
    مع أكيد تقديري واحترامي..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

28-12-2010, 01:08 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49586
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: khalid abuahmed)

    معذره اخوتي لم اتمكن من العوده لهذا البوست.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

28-12-2010, 02:33 AM

كمال عمر

تاريخ التسجيل: 26-04-2010
مجموع المشاركات: 54
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! (Re: Tragie Mustafa)

    هل باستطاعة احد تغير الواقع
    لا السلطه ولا المال ولا القوة
    سيظل الانسان كما اراد الله له ان يكون
    وانتهى
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

الشيخ ياسين عمر الامام ينصف(علي الحاج)من الجلابي العنصري(اسحاق احمد فضل الله)! فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
Sudan IT Inc.
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de