|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: هاشم احمد الحسن)
|
صدق الشاعر الدكتور مبارك بشير سليمان حين كتب عام 1981 م قصيدته التي لحنها وغناها الفنان محمد وردي في عيد استقلال يناير 1982 م :
** نلتقيك اليوم ياوطني لقاء الاوفياء... قد تناديناخفافا كخيول الويح في جوف العتامير لك ياارض البطولات... وميراث الحضارات... نغني اليوم في عرس الفداء هاهنا... يبتسم النهر القديم لبعانخي ولترهاقا وللمهدي...لعلي عبداللطيف ولعبدالقادر ود حبوبه...للقرشي لصمود الغرب في كرري وللموت الفدائي العظيم نذكر الان جميع الشهداء كل من حط علي التاريخ..سطرا بالدماء نذكر الان جميع الشرفاء كل من صاح في وجه الظلم ...لا نحن ابناؤك...في الفرح الجميل نحن ابناؤك...في الحزن النبيل ونغني لك ياوطني..كما غني الخليل مثلما صدحت مهيرة تلهم الفرسانجيلا بعد جيل ونغني لحريق المك في قلب الدخيل للجسارة حينما استشهد في مدفعه عبد الفضيل نكحل اليوم مافينا من بمرواد الصلابة وبايمان كايمان الصحابة سوف نفديك دواما..ونناديك هياما فلتعش حرا ابيا.. في مهابة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
مواد من دستور 2005 م :
حُرمة الحقوق والحريات
48ـ مع مراعاة المادة 211 من هذا الدستور, لا يجوز الانتقاص من الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذه الوثيقة, وتصون المحكمة الدستورية والمحاكم المختصة الأُخرى هذه الوثيقة وتحميها وتطبقها، وتراقب مفوضية حقوق الإنسان تطبيقها في الدولة وفقاً للمادة 142من هذا الدستور.
***
مفوضية حقوق الإنسان
142ـ (1) ينشئ رئيس الجمهورية بعد التشاور في رئاسة الجمهورية مفوضية لحقوق الإنسان تتكون من خمسة عشر عضواً من المشهود لهم بالاستقلالية والكفاءة وعدم الانتماء الحزبي والتجرد، ويراعى اتساع التمثيل في اختيارهم وتكون مستقلة في اتخاذ قراراتها.
(2) يشارك ممثلون للأجهزة الحكومية ذات العلاقة في مداولات المفوضية بصفة استشارية.
(3) تراقب المفوضية تطبيق الحقوق والحريات الواردة في وثيقة الحقوق وتتلقى الشكاوى حول انتهاكات الحقوق والحريات.
(4) يجوز للمفوضية إبداء الرأي وتقديم النصح لأجهزة الدولة بشأن أي مسألة تتعلق بحقوق الإنسان.
(5) يحدد القانون مهام واختصاصات وإجراءات المفوضية وشروط الخدمة فيها.
***
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
Quote: لمثلِك تنحني الرؤوس التي ما انحنت إلا للشرف الباذخ . لن ينالوا من شرفك من لا يعرفون الشرف ، ** لن ينتقص من إذلالكِ بالسياط أو بالسعي الحثيث لتخليص جُرمهم برميكِ بايقونة الشرف ، فدمعكِ أشرف من بطانتهم كلها ،فقد مجّدت إنسانيتك هذا الإنسان الكامن في شخصكِ الكريم لأنه يبكي بدمع الدم . ** لن يحكم الزمان إلا لتنالي حقك من الأقزام الأنذال . |
تسلم الأخ الكريم عبدالله الشقليني ويسلم قلمك .. معاً من أجل الغاء جميع القوانين التى تحط من شأن الأنسان .. دمت بالف خير ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
Screaming woman publicly flogged by laughing policemen in shocking video from Sudan By Daily Mail Reporter Last updated at 11:39 PM on 14th December 2010 International outrage prompts judiciary to launch an inquiry Disturbing footage showing a woman being flogged repeatedly by a laughing policemen has sparked outrage after it was posted on the internet. The YouTube video from Sudan shows an unidentified woman in a long black dress and headscarf being ordered to sit down before a uniformed police officer starts whipping her. Howling in pain she screams 'Enough, enough' and 'I want my mum'. A second officer - who laughs when he realises he is being filmed - later joins in with the cruel punishment The woman's alleged crime is not known but there are suggestions circulating on the web that it could be for wearing trousers. Despite being surrounded by police officers and dozens of bystanders, no-one intervenes and the violence lasts a minute and a half. During her ordeal one of the policeman can be heard telling the woman she will be jailed for two years if she does not accept the 53 lashings. The woman cries out repeatedly for her mother and even tries to grab one of the whips to stop the persistent beating. Flogging is fairly common in northern Sudan but the violence in this particular video has sparked outrage and Sudan's judiciary has now launched an investigation into the incident. Read more: http://www.dailymail.co.uk/news/article-1338479/YouTube...n.html#ixzz189iTTUXFRead more: http://www.dailymail.co.uk/news/article-1338479/YouTube...#ixzz189iDtFGe[/left] *
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
Quote: فضيحة الفضائح!! الفتاة المنكوبة، التي جلدت ظلماً، بصورة بربرية، وحشية، عشوائية، لا تمت بصلة لأي دين أو قانون، أو عرف، أو خلق، وتفتقر الى أبسط صورالرجولة والشهامة العادية، فضحت نظام الإنقاذ المتهالك، ودعواه التضليلية، لإقامة أي علاقة بينه وبين الإسلام، من قريب أو بعيد.. ولقد صدم شريط الفيديو، الذي يصور تلك الواقعة البشعة، الحس الإنساني، وأدانه كل صاحب ضمير حي.. ولقد ساقه الله في هذا الوقت بالذات، ليطلع العالم على هؤلاء الأوباش، الذين يدعون أنهم مع وحدة البلاد، وأمنها، وسلامتها، وهم يفعلون ببسطاء أهلها هذه الجرائم، التي يندى لها الجبين. وهذه الفتاة التي ستذهب في تاريخنا رمزاً لا ينسى لقهر المرأة السودانية، وإهانتها، والتي كان احترامها، وصونها، وتقديرها، شيمة هذا الشعب، طوال تاريخه، إنما تؤرخ بتلك الحادثة التي اختارها الله لها، الإنفصال التام، بين هؤلاء الرعاع الجهلة، وبين هذا الشعب الكريم.. ولعل سؤال الاستاذ الطيب صالح من أين أتى هؤلاء؟! يصبح الآن، وبهذا الحادث، الذي فضحهم وزلزلهم من هؤلاء؟! إن قيمة الحدث، رغم مرارته، أنه القى المزيد من الضوء على عقليات هذه العصابة الدموية الخائرة.. فحين وضع الشريط في سودانيزاونلاين، قاموا أولاً بسحبه، ولكن مجموعة كانت قد سجلته في أجهزتها، واعادته فوراً، للموقع، وانتشر في مواقع أخرى، شملت المجتمع الدولي الذي لا يريدون إغضابه.. فسارعوا بالتنصل من الموضوع، كما هي عادتهم، وأعلنت رئاسة الشرطة انها تجري تحقيق في الامر، وستحاسب كل من تورط في هذا الفعل، وكأن الواقعة حدثت يوم نشرت الصورة، ثم إذا بهم يخبروننا بأن هذا الموضوع قديم، وتم قبل عشرة اشهر!! فلماذا لم تحاسبوا عليه في ذلك الوقت؟! هل يعقل ان تكونوا أنتم (حماة) الإسلام ويدلكم (أعداء) الإسلام على أخطائكم لتصححوها؟! وكان يمكن للمؤتمر الوطني، ان يختار بعض عقلائه، ليعلق على الشريط، بصورة تخفف من السخط العام على الحكومة، وحزبها، بسبب هذا الحادث.. ولكن قضى الله أن يزيد من فضحهم فسلط عليهم أقلهم حنكة، واعياهم حجة، فزادوا الأمر سوءاً من حيث ظنوا لجهالتهم أنهم يحسنون صنعاً.. فحين عرضت قناة الجزيرة الشريط سألت د. نافع علي نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني فذكر ان الفتاة غير محترمة ولو كانت محترمة لما جلدت!! فهل حقق هذا المسئول في الحادث، وتأكد مما قال، أم انه إفترض ان قضاءهم عادل، ولا يخطئ، ومادام قد جلد هذه المرأة فلا بد أن تكون غير محترمة!! أما عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فقد إشتكى إليه رجل بأن واليه على مصر عمر بن العاص قد جلده، فلم يقل له ما دام قد جلدك في ظل خلافتي فأنت رجل غير محترم، وإنما أبقاه وارسل الى عمر بن العاص، وتأكد من الحادث، ثم أمر الرجل ان يجلد ابن الأكرمين. فهل كان ذلك حكم إسلامي وهذا الذي نشاهده حكم إسلامي؟! وأما والي الخرطوم، فإن أمره عجب، فحين سألته قناة النيل الأزرق قال (تجمعت لدي معلومات ولو سمحت لي أدلي بها أمام مشاهديك جميعا.. أنا طلبت اليوم معلومات لاتعرف على حجم المشكلة نفسها..) فهو لم يكن يعلم بالأمر، ثم أخبرته مصادر معينة عن القضية، ولم تقل له ان الفتاة إرتكبت جريمة الزنا.. ولذلك قال عن العقوبة (العقوبة كانت الجلد 80 جلدة تعزيرا لكل واحد)، ولو كانت الفتاة قد إرتكبت جريمة الزنا، لكانت العقوبة 100 جلدة، إذا كانت غير متزوجة والرجم بالحجارة إذا كانت متزوجة.. فلماذا قال عنها (المواد كلها متعلقة بأعمال أخلاقية وفاضحة وإدارة الدعارة)؟! حتى يوحي بأن المرأة قد أرتكبت الزنا؟! قال تعالى في حق مثل هذا الوالي (والذين يرمون المحصنات، ثم لم يأتوا بأربعة شهداء، فاجلدوهم ثمانين جلدة، ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا، وأولئك هم الفاسقون)!! وهو بعد أن شهّر بهذه الفتاة المسكينة، من أجهزة الإعلام، ولمح كذباً، وزوراً، بأنها زانية، قال (والمواد هذه أنا لم أشأ أن أذكر طبيعة المواد.. أنا لا أريد التشهير الآن).. فهل رأى الناس مثل هذا النفاق؟! وبعد أن أخبرنا الوالي بأن الفتاة عوقبت تعزيراً لأنها لم تجلد جلدات الحد، نسى ذلك، ثم قال (انما هو حكم قضائي لحد من حدود الله سبحانه وتعالى.. قررته المحكمة وتولت المحكمة التنفيذ في فناء المحكمة)!! فهل حقاً تطبق حكومة هذا الوالي حدود الله؟! لماذا لا يقطع السارق ولا يرجم الزاني المحصن؟! وهل يجوز لحاكم ان يترك حداً من حدود الله ويطبق الآخر؟! وما علاقة قانون النظام العام الوضعي بالشريعة الإسلامية؟! والقاضي الذي نفذ العقوبة على الفتاة المسكينة، ولم ينه الذي كان يضحك، والذي قال عنه الوالي (عقوبة حدية صادرة من قاضي مختص)، لماذا لم يخبر رؤساءه بأنه لن يطبق الحدود في دولة نائب رئيسها، الذي يكون رئيساً لها في حالة سفر الرئيس، غير مسلم؟! وهذا الوالي المفارق لاخلاق الإسلام، والذي شهر بالمرأة المظلومة، يذكرنا مرة أخرى، بالستر فيقول عن الفتاة (كانت متهمة بعد أن حوكمت خلاص الشرع نفسو بيقول إنه طهرها.. هذا ما نعرفه نحن في شرعنا.. لذلك ما كان ينبغي أن تستغل هذه القضية بهذه الكيفية... وأنا في طوافي على أمن المجتمع دائماً أحثهم على الستر)!! إذا كان الشرع كما ذكر الوالي يقول عنها بعد العقوبة (مطهرة)، ونائب رئيس حزب الوالي يقول عنها (غير محترمة)، فهل يعتبر قوله هذا مخالفة للشرع يستحق عليها عقوبة تعزيرية؟! ولعل الوالي رغم دفاعة المستميت عن هذه الحادثة، شعر أن المستمعين ما زالوا لا يقبلونها، خاصة الذين رأوا الشريط، ولهذا حاول ان يطمئنهم بأن الحكومة أيضاً، مثلهم لم تقبل هذا العمل، ولذلك قال (اوقف العمل في تلك المحكمة يعني قفل المحكمة خالص في التاريخ داك قبل عشرة شهور قفل المحكمة وأدان الناس المارسو العقوبة).. من الذي قفل المحكمة وأدان الذين جلدوا الفتاة؟! وقد قاموا حسب زعم الوالي بتنفيذ حد من حدود الله بتوجيه (قاض مختص)؟! إذا كان الوالي الذي يلي أمور الناس يضطرب ويلتوي بهذه الصورة، فكم من الحقوق تضيع تحت ولايته؟! يقول الطيب مصطفى (هنيئاً لأجراس الحرية ولباقان وعرمان وبني علمان فقد وجدوا ضالتهم في قصة «فتاة الفيديو» ليعلنوا حربهم من جديد على القرآن وعلى الإسلام كما فعلوا غداة سهرة لبنى ـ أرملة طيب الذكر عبدالرحمن مختار ـ في ذلك الملهى الليلي بعد منتصف الليل وهي ترتدي ما خفّ وشفّ مما لا يتسع المجال للتفصيل فيه)(أجراس الحرية 13/12/2010م). ولا أود ان أعلق على العبارات الكاذبة المسفة، التي يستحق قائلها الجلد لمخالفته للشريعة، بالحديث غير اللائق، فقد جاءت لبنى للمحكمة بنفس زيها، ولم يستطع القاضي الإعتراض عليه، ولكن المهم هو لماذا لم تجلد لبنى، وسجنت ليوم واحد، ودفع عنها مسئول حكومي الغرامة، حين رفضت ان تدفعها، وجلدت هذه الفتاة المسكينة؟! هذه الدولة هي التي يجلد فيها الضعيف، ويترك فيها الشريف، إذا سرق، وإلا لماذا لم يحاكم كل الذين سرقوا المال العام، مما اورده المراجع العام، أمام المجلس الوطني؟! وأي الجرمين اضر بالأمة ما فعلت هذه الفتاة، أم ما فعل رؤوساء المرافق الحكومة من قادة المؤتمر الوطني الذين وصفهم المراجع العام بنهب المال العام؟! يقول الطيب مصطفى («وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ» مضمون هذه الآية يخاطب المؤمن وينهاه عن استخدام العاطفة حتى ولو صرخت المذنبة «واي يا يمه تعالي لي» فهل نسمع كلام الله أم تخرصات دعاة حقوق الإنسان الذين يحلو لهم أن يستنجدوا بأولياء نعمتهم من خواجات فضائح أبو غريب وباغرام وقوانتانامو الذين لو عرضنا مشاهد عُريهم وممارساتهم وعروض الشذوذ الجنسي الحية في مدنهم النجسة لاستحوا من استنكار عقوباتنا الإسلامية القرآنية لكن هل يعرف هؤلاء قيمة الحياء؟!)(المصدر السابق) إن الآية التي ذكرها الطيب مصطفى، خاصة بعقوبة الزنا قال تعالى "الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رافة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر، وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" وهذه الفتاة لم تعاقب على الزنا بدليل انها لم تجلد مائة جلدة، كما جاء في الآية. ونسبة هذه الآية لتلك الفتاة، مما يوحي بأنها ارتكبت جريمة الزنا، هو إتهام لها من الطيب مصطفى، لم يأت عليه بأربعة شهداء، قال تعالى (والذين يرمون المحصنات، ثم لم يأتوا بأربعة شهداء، فاجلدوهم ثمانين جلدة، ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا، وأولئك هم الفاسقون) ونحن لعلمنا بأن الطيب مصطفى عند الله من الفاسقين، لا نقبل له شهادة أبداً، سوى ان كانت عن باقان أموم، أو عن علي عثمان محمد طه.. والطيب مصطفى يهاجم الامريكان، فمن هم الذين كان الامريكان أولياء نعمتهم، إن لم تكن حكومة المؤتمر الوطني التي وصفوها بانها كانت يدهم اليمنى، في ضرب الحركات الإرهابية، بعد أن سلمت المخابرات الأمريكية (المجاهدين) المسلمين، لوضعهم في نفس السجون التي يدينها الطيب، هنا، كذباً ونفاقاً.. وهذه المدن "النجسة" أليست هي نفس المدن، التي تعلم فيها كوادر الحركة الإسلامية، ونال معظمهم جنسيات أهلها، واصبحوا يتمتعون بالجنسية المزدوجة، التي لا يريد الطيب أن تمنح للجنوبيين؟! أسمعوا هذا التبرير البائس، لجلد الفتاة المكلومة، يقول الطيب مصطفى (من منكم لم يُجلد في حياته على يد أساتذته عشرات المرات خلال مسيرته الدراسية)!! فهل جلد المدارس مثل جلد هذه الفتاة؟! وإذا ثبت ان هنالك أستاذ معتوه جلد طالب أو طالبة مثل هذا الجلد فهل فعله المشين يبرر هذه الفعلة الشنعاء؟! ثم هل يعلم الطيب مصطفى ان وزارة التربية والتعليم التي يقوم على أمرها زملاء له في المؤتمر الوطني قد ألغت تماماً عقوبة الجلد في السودان؟! أما قول الطيب مصطفى ( ثم أيهما أحق بأن ترق له قلوبنا تلك الفتاة أم أطفال المايقوما الذين يعيشون أعمارهم في ذلّ ومسكنة جراء اختفاء أبوين هاربَين استسلما لشيطان الشهوة وتسبّبا في كارثة إنسانية تدوم ما بقي ضحاياها من الأطفال الذين سيكبرون ويعانون مليارات المرات أكثر من معاناة تلك الفتاة؟!) فإنه أسوأ من سابقه، ولم يسأل الطيب مصطفى نفسه لماذا زاد أطفال المايقوما الآن في ظل الحكومة الإسلامية التي تزعم أنها تطبق حدود الله؟! ومن الذي تسبب في كارثة أطفال المايقوما، وما هي الظروف التي دفعت الناس للرذيلة؟! ومن المسئول الاول عن سوء الاوضاع الإقتصادية، والإجتماعية، والنزوح والتشرد؟! وما هي أكبر كارثة إنسانية في السودان: هل هي أطفال المايقوما أم أطفال دارفور؟ لقد قامت مبادرة " لا لقهر النساء"، تضامناً مع الفتاة التي جلدت، وظهرت صورتها المؤثرة في القنوات الفضائية، وفي الإنترنت.. بالخروج في مسيرة إحتجاج، يحملن فيها مذكرة تطالب بالغاء قانون النظام العام، وهو عمل حضاري، ومسئول، ولكن رجال الأمن منعوهن من الوصول للوزير وقاموا بإعتقالهن، وأودعن السجن لعدة ساعات، ثم أطلق سراحهن. التحية لهؤلاء النساء المناضلات، الحرات، اللاتي فعلن ما عجز عنه الرجال.. إن حكم الوقت معكن، ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم (في آخر الزمان خير أولادكم البنات)؟! بلى!! قد قال.
د. عمر القراي |
د. عمر القراي: فضيحة الفضائح!!
*
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
إن الدستور 2005 م هو يعلو على القوانين ، وهو يبيح حق التجمع السلمي وفق النص الوارد أدناه ، ولا يحق مصادرة هذا الحق . ويعتبر الاعتقال لمنظمي التجمع السلمي أو المشاركين والمشاركات مخالفة للحقوق الدستورية :
النص من الدستور :
حرية التجمع والتنظيم
40ـ (1) يُكفل الحق في التجمع السلمي، ولكل فرد الحق في حرية التنظيم مع آخرين، بما في ذلك الحق في تكوين الأحزاب السياسية والجمعيات والنقابات والاتحادات المهنية أو الانضمام إليها حمايةً لمصالحه.
حُرمة الحقوق والحريات
48ـ مع مراعاة المادة 211 من هذا الدستور, لا يجوز الانتقاص من الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذه الوثيقة, وتصون المحكمة الدستورية والمحاكم المختصة الأُخرى هذه الوثيقة وتحميها وتطبقها، وتراقب مفوضية حقوق الإنسان تطبيقها في الدولة وفقاً للمادة 142من هذا الدستور.
*
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
ضحايا الاسلام السياسى!
من غير شك يامعشر الامة التخصيصية ان الاسلام هو مجموعة من القيم الروحية والاخلاقية التى تتخلل كيان الفرد والجماعة فى مجتمع تسوده العفة وطهر اليد واللسان وايضا تسوده سماحة اصحاب الادب المتواتر من سيدنا رسول الله محمد بن عبدالله اللهم اكرمنا بجاهه عندك ياسلطان,
ولكن انها المفارقات كم كنت اتمنى ان تكون هذه القيم هى السلوك لحكام يحكمون بلادنا السودان ولكن للاسف تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن!!
الحقيقة ان حكام بلادنا السودان تأيهون فى غيابات السلطة والسلطان ولم يأبهوا فى ارتكاب مخالفات حدود الله فى حقوق خلق الله حتى النساء اللاتى قال فيهن سيدنا رسول الله بعد حجة الوداع اصتوصوا بالنساء خيرا , هذه نقطة اولى, اما ثانيا الحد فى عقوبة الزنا اذا وجدت, لان اثباتها يعتبر عبئا ثقيلا على كاهل المدعى تهمة الزنا على اى من بنات حواء اللاتى يفترض فيهن البراءة حتى تثبت جريمة الزنا,! والتى يكون عبء اثباتها باربع شهود عدل وبشرط ان تكون قد رأت ثمانية اعين (المكحل فى المرود) اما اذا وجد الاربع شهود وكان احدهم يفقد عينا بمعنى ان الاعين الثمانية نقصت عينا لاتكون هناك جريمة زنا حدية,وعليه شرعا لم تكن هناك جريمة زنا, لكى تضرب على اثر وقائعها الفتاة التى هز ضربها من قبل شرطة اهل السلطان كل الضمائر الانسانية اليقظة حتى عالميا والتى بالفعل كانت ضحية اخطاء تطبيق بأسم الاحكام الشرعية( الاسلام السياسى)!! التى فقط تطبق على المساكين والفقراء ويغض اهل الحكم وقضائهم السياسى الطرف عن اكبر الجرائم وافظعها والتى ترتكب فى حق الوطن والمواطن, لان المواطن حقيقة يحتاج الى رعاية اجتماعية ومعالجات لحالاته والوقوف بجانبه ,لا التشفى واهدار كرامته التى كرمها الله سبحانه وتعالى.
الحقيقة ان الدين الاسلام ثابت ومتصل ولايستطيع كائن كان ان يغير حقائه لان المولى عز وجل قال بسم الله الرحمن الرحيم( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )صدق الله العظيم. ولكن جماعات الاسلام السياسى والهوس الدينى قد حاولت ان تحول الاسلام تحولا خطيرا لاسيما بعد ما تقلدت هذه الجماعات الاسلامية السياسية الحكم فى السودان وفى فلسطين وفى ايران وفى باكستان وفى افغانستان (طالبان) وتحاول فى الجزائر وفى مصر فهذه شبكة عالمية تتحدث باسم الاسلام وتمثلت قيادتها (اخوان مسلمين : جبهة اسلامية , والجهاد وحماس ووهابية اى تلك الجماعة التى تطلق على نفسها انصار سنة حيث ان حقيقتهم هم انصال سنة, جماعات التكفير والهجرة والكثير من التسميات التى لاطعم لها ولارائحة ولا لون ! وكل هذا الكم من الجماعات يتمتع جل قادتها بالكثير من الامراض النفسية والتاريخ المشبوه مما حدا بهم التنكيل بالابرياء من بنى البشر, لاسيما النساء بأسم الاسلام الذى هو برىء منهم برأة الذئب من دم ابن يعقوب.
الحقيقة ان جرائم عديدة ارتكبت بأسم الاسلام وما اخر جريمة ارتكبت فى حق الفتاة التى( ضربت ضرب غرائب الابل) فى الفترة الاخيرة ( الا نقطة من محيط ) من جرائم سبق ان ارتكبت باسم الاسلام وكانت فى حقيقتها تصفية حسابات سياسية واغتيال للفكر والمفكرين وما سيناريو المحكمة التى عقدت للاستاذ الراحل الشهيد محمود محمد طه والتى حكمت بتكفيره وامرت باعدامه بأسم الردة عن الاسلام ما هى فى حقيقتها الا تصفية حسابات واغتيال سياسى طال الراحل , واذا سأل احد القراء عن لماذا جاء ذكر واقعة قوانين سبتمبر هنا ؟؟ الاجابة ان الذى يدور الان فى ساحة حكم الانقاذيين لم ينقطع داءه عقب الانتفاضة لان الجبهة الاسلامية هى التى فعلت وفعلت بأسم الاسلام ابان الديمقراطية الثالثة حيث كان لها القدح المعلى فى الحكم الانتقالى الذى فصل القوانين التى حصلوا على اثرها على كل قوائم الخريجين وعلى ثلاثين من الدوائر الجغرافيا حيث جنسوا الايرتيريين باسم البنى عامر وسحبوا دوائر الشرق فى كسلا من الحزب الاتحادى الديمقراطى وحيث استغلوا الكثير من ضعاف النفوس واستمالوهم بالعطاء المباشر وبالكذب والنفاق باسم الاسلام وباسم تطبيق الشريعة الاسلامية التى اصبحت فى مزاد مفتوح مثلها مثل العقارات والمحال التجارية وللاسف الشديد هذا المزاد دخل فيه رئيس الوزراء وحزبه وايضا كل الائتلاف الحاكم والحالم وبالفعل كلهم كانوا فريسة سهلة المنال للانقاذيين ( الجبهة القومية الاسلامية)!!!! الذين كانت ادواتهم العسكرية معدة اعدادا ماكرا!!!! خدعوا فيه القوات المسلحة واستلموا بسهولة ويسر الحكم وواصلوا فى مواصلة قوانين سبتمبر التى كا نت الانتفاضة عليها بردا وسلاما وكلنا( رحنا شمار فى مرقة)!!.
حسن البدرى حسن/ المحامى
http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_3122.shtml
. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
Quote:
ضيفة الجحيم!! ... بقلم: رقية وراق الخميس, 16 كانون1/ديسمبر 2010 أي وحشة ، وأي يأس من نصرة أي انسان في الوجود، حملتها تلك الصرخات المستغيثة التي سمعها العالم مذهولا ، في مقطع فيديو الفتاة السودانية المجلودة،الذي وصلنا، كأنه آت من الجحيم لا غيره، فعصف بأفئدة النساء والرجال، وغرس خناجره في الأحشاء وأطار النوم عن العيون بعد ان جرحها بحارق الدمع لهول ما رأت. " واي يا أنا " ،" أنا " فقط من يهمها أمري في هذه اللحظات القاتلة المظلمة في رابعة النهار. أنا ، المرأة الوحيدة ، في مواجهة قاض ورجال شرطة متوحشين ، عابثين، مجردين من كل ذرة لمهنية ، اما الانسانية فالمجال لا يسمح بايراد كلمة ( غريبة!) على شاكلتها، ونحن نشهد حفلا للبربرية والهمجية تعف الشياطين نفسها عن احيائه. خلاص .. خلاص ياخ.. تتوسل الضحية جلادها. ياخ .. أصلها : يا أخي ، في سودنة الدارجة للفصحى ، ولكن أين هو الأخ يا أختاه ، في أي علبة معدنية صدئة خبئت ذاكرته عنه وغيبت في أعماق بحر ظلمات عظمت لجته وتلاطمت أمواجه في ليل البلاد. ما الذي حدث لك يا أخ ؟ ما الذي حدث لك ياخي؟ أعلم انك لست سوى سوط في يد الجلاد الأكبر، ومع ذلك أصر أن أذكرك، اولست أنت نفسك الشرطي الذي انحاز لانتفاضة النساء والرجال ضد الطاغية بالأمس القريب؟ الم ترك كاتبة هذه الأسطر ، التي كانت طالبة في عمر من تتهوس بازيائهن الآن من طالبات الحامعات ، ألم ترك قرب جسر النيل الأزرق ببحري، صبيحة السادس من أبريل ، وأنت تتحدث ، بأدب جم ، الى جموع المتظاهرات والمتظاهرين: يا اخوانا .. سيذيع القائد العام بيانا بعد قليل ، لوأردتم يمكنكم المواصلة ، ولو رأيتم أن تعودوا الى بيوتكم لتستمعوا اليه فلكم ذلك. كنت تضمن واجبك المهني في ذاك اليوم، البشارة ، ياخي ، و تنحاز، دون أن تعلن ، لخيار النساء والرجال ،للحرية والديمقراطية . يا أخي.. في أي كهف مخيف أدخلك من أتوا بليل ، فأتيت يتقطر الدم ، ممتزجا بضحكاتك، بين شدقيك ؟ أللاذلال خلق الرحم الذي أنجبك والصدر الذي أرضعك؟ والوجه الذي الهبت جانبه بسوطك ذي الأزيز ، ألم ينحن عليك ، وليدا لا حول لك ولا قوة ؟ واليد التي البستها أسورة الجراح ، ألم تحملك ، الم تعدل وضع فمك الصغير على الحلمة ، لتكبر ويشتد ساعدك ، فتجلدها ، ذات الحلمة ، ويشقها سوطك دقيق الطرف ويمزقها؟ أودم على اسفلت الشارع، بحليب نشأتك الأولى ؟ أحي يا أمييييييييييههه .. نسمع النداء المرتعب في وحشته ويأسه ، تختلط ياء النسب فيه بالآهات التي لا تفصلها ثانية لبلع ريق فارق الحلق الذي جف وتشقق. تأتي أمهات الدنيا مجتمعات في خواطر كل من تسمع الصرخة وكل من يسمعها، فنستغيث معها بهن وأنت تمزق بسياطك أجسادنا جميعا .الاستغاثة بالأم التي ترحم ، الأم التي تحن ولو قسي الجميع، كانت وحدها ماتبقى لضيفة الجحيم ، من ذرات السيطرة والتحكم في أرض الذات والجسد المستباحين. لم تنشد الرحمة الا من الأم الغائبة ،ولم تحتم الابعربة قريبة ، فالجماد لا يحمل كرباجا ، ولا يملك عينين ليكون ضمن الطائفة التي شهدت العذاب. فكي العربية دي .. يتدخل القاضي حتى لا تخدش ضيفة الجحيم، مشاعر السيارة ، أو طلاءها! لم تتمسك بيد الجلاد ، ولكنها تمسكت بالسوط في ثانية خاطفة للاستراحة من الألم المنصب .كأنما ألغت الوحشية كل ما عرفه وجود الفتاة من تواصل مع البشر فلم يعد من طوقوها في تلك الدائرة الفظيعة الا أعواد حطب عملاقة يزيد اشتعالها كلما ارتفعت الصرخات والآهات. يهب جلاد ثان لمساعدة زميله ، يثأر الجلاد الأول لاهانة الاستراحة ، قيلهب حتى فم ضحيته بالجلد بين حروف التوسلات. رأيت في فيديو ضيفة الجحيم ، فظاعة ان يفقدك انسان عن طريق القوة والسلطة حقك في جسدك حتى ليفصله عنك ويأمرك أن تقدمه له ليعتدي عليه بالشكل المطلوب . رأيت نفسي و كل نساء بلدي في المشهد . كلما كنت امرأة ، كلما ازدادت مخاطر وقوعك في يد الجلاد ، كأنما النوع الاجتماعي تدخين ، وكأنما الجلاد مرض السرطان! رأيت الفتاة وجلاديها في كوابيس نوم متقطع طيلة الليالي الأولى لظهور مقطع الفيديو ( ها نحن نؤرخ بالفجيعة!). كنت أبحث عن العزاء وما يخفف الألم مع من صدمن وصدموا ممن أعرف ولا أعرف عبر الممكن من وسائل الاتصال.تلمست أحزان النساء والرجال ومعهن ومعهم رأيت ضيفة الجحيم ، تنزل بجراحها في القلوب ، لتصير رمزا ، يصرخ بفمها المجروح ، سائر الوطن ، في طلب النجدة والخلاص والانصاف.
http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_content&vi...9-17-14-27&Itemid=55 نقلاً عن سودانايل
. . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: عبدالله الشقليني)
|
وطني ما الذي جري ؟؟ لقد كنا شعباً يشار اليه بالبنان تعظما إني اري السوس ناخراً الوريف الاخضرا واشباه الرجال تكاثروا واصبحنا لا نري ولا نسمعا لقد كنا شعباً نصون كرامة عرضنا ويتعفف لساننا عن قول الاذي هل المطامع اعمتنا حتي عن صون الجني ؟؟ فأجابني هادراً زاجرا كفي كفي وطوقني بذراعيه النحيلات من شدة الجوع والضني ومسح دموعي بكفيه المشققات من الشقاء والعني قطع لسان من قال عن شعبي الهوي احفاد ترهاقا الاعظما هذه ثلة جرذان تكالبت علي فتات الليل الاعتما ستشرق شمس صبحي غداً وسوف نزيلا ونكنسا
أماني العجب 6 فبراير 2010
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلي الأنثى الذبيحة بســياط الحقد : أحني قامتي احتراماً ... (Re: Amani Al Ajab)
|
اظهر شريط فيديو تم بثه على شبكة الانترنت اثنين من رجال الشرطة السودانية وهما يجبران شابة على الركوع في الشارع العام وسط حشد من المارة . في اللقطات الاولى حاولت الشابة الافلات منهما ولكن احدهما بعد ان دفعها الى لارض راح يجلدها بسوط في اماكن مختلفة من جسمها .الغريب ان الشرطيين كان يقهقهان كلما ازداد صراخ الشابة نتيجة الالم ! اي جريمة اقترفت هذه الشابة حتى الهب الشرطيان جسدها بلسعات سياطهما واسالا دماءها هل كانت جريمتها انها بصقت في وجهيهما ام لانها ضبطت وهي تمارس الفحشاء ؟ من حديث المارة الذين تحلقوا لللاستمتاع بهذا المشهد او ربما ليكونوا شهودا عليه سمعنا احدهم يقول بنبرة استنكارية ان الشابة تستحق الجلد لانها ترتدي لباسا غير محتشم ! دققت في لباس الشابة فلم ار في ردائها ما يخالف الحشمة ربما جلدوها لان لون الثوب كان فاقعا او لان المسكينة قد ضيقته عند مؤخرتها او رفعته قليلا بحيث بانت سيقانها . حتى لو كان لباسها غير محتشم فهل يحق لشرطة عمر البشير ان تجلد هذه الشابة ومن قبلها الاف النساء السودانيات في الشوارع ومتى كان اللباس غير المحتشم جريمة حتى يطلق البشير كلابه المسعورة على النساء السودانيات ؟؟ في ظل السلطة الدينية التي يقودها السفاح عمر البشير لا تتعرض النساء للجلد في الشوارع بسبب ارتدائهن سراويل الجينز ا و فساتين قصيرة او لاقترفهن جريمة التخاطب بصوت عال او القهقهة في الاماكن العامة فحسب بل يتعرض للجلد تارك الصلاة وبنظر البشير يستحق هؤلاء الجلد وربما الشنق لان مثل هذه الموبقات تشكل خروجا عن تعاليم الاسلام السمحاء بل هي السبب في تخلف السودان وفي تقسيمه الى شمال وجنوب. قبل وصول الاخونجي عمر البشير الى سدة الحكم لم يكن في السودان شرطة دينية حتى تفرض على النساء شكل اللباس الذي يتعين عليهن ارتداءه او حتى تلاحق تاركي الصلاة ولهذا كانت المراة تتمتع بحرية اختيار لباسها على الاقل فيما كان المواطن لا يتعرض للملاحقة من جانب السلطة لو انضم لاحزاب يسارية او علمانية . المشكلة ان عمر البشير يمارس ابشع اشكال الاضهاد ضد المراة ويعاملها معاملة البهائم فيما لا نرى اي تحرك جدي من جانب المنظمات النسائية العربية لفضح ممارساته على الاقل ولدعوة المنظمات الدولية للضغط عليه حتى يتوقف عن افعاله الاجرامية ضد المراة السودانية .عمر البشير مطلوب للمثول امام محكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم حرب اودت بحياة عشرات الالوف من سكان ولاية دار فور ومادام المجرم عمر البشير سيمثل امام هذه المحكمة عاجلا ام اجلا فلماذا لا تبادر المنظمات النسائية العربية والدولية الى رفع قضية ضده امام نفس المحكمة لمقاضاته لقاء اقترافة جريمة اضطهاد المراة السودانية ومعاملتها معاملة البهائم لو رفعوا مثل هذه القضية فربما تدينه المحكمة وربما تحكم عليه بعقوبة الجلد وهنا ستكون الفرصة مواتية لاي امراة سودانية تعرضت للجلد ان تثأر منه !
http://www.c-we.org/ar/show.art.asp?aid=238472
| |
|
|
|
|
|
|
|