|
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: نايف محمد حامد)
|
مُمارسة الدعارة :-
Quote: 154-(1) يُعد مرتكباً جريمة مُمارسة الدعارة ، من يوجد فى محل للدعارة بحيث يحتمل ان يقوم بممارسة افعال جنسية او يكتسب من ممارستها ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة أو بالسجن مدة لا تجاوز ثلاث سنوات. (2) يقصد بمحل الدعارة ، اى مكان معد لاجتماع رجال ونساء او رجال ونساء لا تقوم بينهم علاقات زوجية او صلات قربى وفى ظروف يرجح فيها حدوث ممارسات جنسية. |
** صياغة الفقره الاولى (1) من هذه الماده معيبه للآتى:- ## (1) هل توجد أماكن مُصدق لها بمُمارسة الدعاره (من يوجد فى محل للدعاره) وبحيث يُحتمل أن يقوم بمُمارسة أفعال جنسيه - إذاً الصياغه بُنيت على صيغة إحتماليه وتقديريه لمن يقوم بالضبط له أن يُفسرها بمايمليه خياله أو تصوره.. (وفى القانون يجب أن تكون العبارات واضحه ومفهومه)
## صياغة الفقره الثانيه (2) اسوأ من الاولى (تعريف محل الدعاره) إى مكان مُعد لإجتماع رجال ونساء أو رجال ونساء (وتكرار هذه الجمله) بعبارة (أو) غير مفهومه بالنسبه لى كمتلقى عادى ناهيك عن شخص قانونى :- (المكاتب ,, المواصلات العامه ,, الأفراح ,, الشارع العام ,, الندوات ,, الجامعات ,, المعاهد ,, المسيرات ,, الخ....) كل هذه الاماكن وأكثر مُعده لإلتقاء نساء برجال و ليس بينهم صلة علاقه زوجيه أو صلات قُربى (هل تُعتبر أماكن دعاره) ,, والطامة الكُبرى فى هذه العباره :- فى ظروف يُرجح فيها حدوث مُمارسات جنسيه... (إى الإدانه تقوم على الشُبهه والظن وليس على الفعل) - ومقصدالشريعه غير ذلك فى هذا الامر ..
** الماده بنيت على الترجيخ والإحتمال والظن والتقدير الشخصى لمسوؤل الضبط ويدعون أنها من الشريعه,, والشريعه براء منهم إذ وضعت أصعب الضوابط لجريمة الزنا ,, ولايوجد فى الشريعه شـــروع فى الزنـــا.. ***************************************************************************************
## مواد من قانون العقوبات الإماراتى الإتحادى لسـنـ1987ـة بشأن التحريض على الفجور والدعاره ,, ولاحظ دقة الصياغه ووضوحها والفرق بينها والعبث القانونى الموجود لدينا .....
** واواصل ............
|
|
|
|
|
|