أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة رجالة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 01:23 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2010, 03:51 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة رجالة

    Quote: فهل تنفيذ أحكام القانون يتم بهذه الطريقة المهينة و البشعة و التي تسيئ للشريعة أكثر من أن تنفذها ..هل في ذلك من الدين و الشريعة بل حتى من العرف و قيمنا الأخلاقية في شيئ ؟

    هي الشريعة شنو يا اخوانا؟؟ الشريعة دي مُش ياها قيمنا الأخلاقية والدينية السمحة ولّا حاجة تانية؟؟
    نحنا في السودان من يوم ما قُمنا بتحكُمنا أخلاقنا السودانية وقِيمنا وأعرافنا وعاداتنا السمحة أكتر من الدين والشريعة..
    نحنا ما ربّتنا حكومات.. نحنا ربّونا أهلنا بى دة عيب ودة صاح، ودي حتظل مقاييس تربيتنا إلى يوم الدين..
    متين الشريعة كانت غياب للضمير والأخلاق والإنسانية والرجولة؟؟
    متين الشريعة كانت إمعان في التشفّي والحقد والغِل في إهدار كرامة أخواتنا وأمهاتنا وبناتنا وخالاتنا وعماتنا وحبوباتنا؟؟؟
    متين الشريعة كانت بتسمح بتعيين عسكري شُرطة تربية شوارع؟؟
    عسكري زي نوعية الساقِط الصعلوك القذر الزي دة الممكن تكون أُمّو بتشِد العرقي وهو دخل الشُرطة عشان يحميها وينفث حقدو في أي واحدة تحمل صفة كونها إمرأة، لأنّو عندو عُقدة نفسية من مهنة أُمّو الغير واضحة المعالِم..
    متين الشريعة كانت بس عقوبات جلِد وإهدار كرامة ومذلة للبني آدم؟؟ وين عقوبات الفساد المالي والسرقات في الواحد وعشرين سنة الفاتو؟؟
    مافي فساد مالي وسرقات؟؟ الشعب السوداني كللللو بقى فجأة كدة ملائكة؟؟
    بالله مُش شيء مُخزي تعطِّل قانون زي قانون من أين لك هذا وتجي تجلِد لَيْ في النسوان بالصورة المُهينة دي؟؟
    مُش شيء مُقزِّز إنَّك تخلّي العايز يسرق تمويل لمشروع تنموي يسرقو..
    والعايز يبقى غني ومُغندل في سنتين بس يغنى ويتغندل من مال الحرام..
    وتجي تشهِّر ببنات الناس وبنات أُسر محترمة بحجة تطبيق المادة 152 وتعاملهن كالعاهرات وبائعات العرقي وتجلِدِن وتشهِّر بيهن كمان؟؟؟
    متين الشريعة كانت تضييق الخناق على الناس في معيشتهم وأرزاقهم؟؟
    متين الشريعة كانت بتملا الطُرُقات ومواقف المواصلات برجال كانوا بيسدّوا عين الشمس وأصبحوا شحادين لأن أياديهم نظيفة عفيفة؟؟؟؟؟؟؟
    دة ما شرع الله ولا الله قال..
    شرع الله بيتطبَّق في ظل نظام يقوم على العدل ولا شيء غير العدل..
    لأنّو بيتطبَّق على الوزير قبل الغفير

    مافي حاجة إسمها تجاوزات فردية ومافي حاجة إسمها الموضوع ما مُسيَّس..
    الحكومة لو فِعلاً مُطبِّقة شرع الله..
    فهي مسئولة لوأن شاة بالعيلفون عثرت ومن المفترض أن يظُن عُمر أن الله سيسأله لِمَ لمْ يمهد لها الطريق..
    وهي المسئولة عن ذلك الشُرطي السفيه والحكومة مسئولة مسئولية تامة عن هذه الجريمة النكراء المُركبة في حق البِت المُهانة دي..
    الحكومة مسئولة عن شُفَّع بايتين القوا وعن دعوة إمرأة مظلومة في أوقات المغارِب وعن دعوة مفصول للصالح العام..
    دعك من إهانة وإهدار كرامة وذل المرأة السودانية بهذه الصورة المُقزّزة البشعة..
    المرأة التي كرّمها الدين لا تُنتهَك كرامتها بهذه الصورة وبإسم الدين..
    إن هذا الذي يحدُث لا أستطيع وصفه سوى أنه قِمّة القرف والعفن التي رُبما تلفظها براميل القُمامة من شدة قذارتها


    سأغيب عن المنبر لأنني ومنذ الأمس لم يفارقني ذلك الألم في مُنتصف الصدر ولم أستطِع النوم..
    فلقد حال مقطع الفيديو ذلك بيني وبين نصيحة جرّاح القلب بعدم الإنفعال ولو لساعة..
    فما بالكُم بيوم وزيادة
                  

12-09-2010, 04:37 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)

    في شهر مايو من العام 1991م شهدتُ بأُم عيناي (وليس في مقطع فيديو ولا في التلفاز) مئات الجُثث والأشلاء المتناثرة وبِرَك الدماء..
    بل ومشيت بينها..
    والله لم أتألَّم يومها كما أنا مُتألِّم منذ البارِحة من خلال مُشاهدتي لفيديو هذه المرأة..
    ورغم الألم الفظيع إلّا أنني أحمد الله أنّي قد شاهدته
                  

12-09-2010, 05:42 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)

    Quote:
    أنا تحاملت على قلمي وألمي وكتبت
    إنتهيت من الكتابة ولكن لم ينتهي الألم
    وأشُك أنّه سينتهي
    دموع الرجال حارة
    ولكن صرخات تلك المرأة وبكاءها واستغاثتها أحرَّ من دموع كل الرجال
    وأكثر إيلاماً للقلب
                  

12-09-2010, 07:44 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)

    الاستاذ علاء الدين صالح
    سلام


    Quote: أُمّو بتشِد العرقي


    لا اشك فى نواياك
    لكن هذا الكلام يمس شريحة من النساء المهمشات فى بلادنا لم يلجئيهن لخيار صنع الخمور الا الشديد القوى
    علاوة على انتماء الكثيرات منهن لاديان و معتقدات كريمةلا ترى حرجا فى التعامل مع الخمر
    كما ان كلامك هذا يفيد تنميطا عرقيا للجنود و هم مجرد منفذون, بينما القاضى و واضع القانون نفسه ربما ينتمون لسلالة العباس (رضى الله عنه)
                  

12-10-2010, 03:06 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: عوض محمد احمد)

    Quote:

    Quote: أُمّو بتشِد العرقي

    لا اشك فى نواياك
    لكن هذا الكلام يمس شريحة من النساء المهمشات فى بلادنا لم يلجئيهن لخيار صنع الخمور الا الشديد القوى
    علاوة على انتماء الكثيرات منهن لاديان و معتقدات كريمةلا ترى حرجا فى التعامل مع الخمر
    كما ان كلامك هذا يفيد تنميطا عرقيا للجنود و هم مجرد منفذون, بينما القاضى و واضع القانون نفسه ربما ينتمون لسلالة العباس (رضى الله عنه)

    الأخ الأستاذ/ عوض محمد أحمد
    تحياتي الطيبات

    بدايةً شُكراً لحُسن ظنَّك، ومع كامل إحترامي لرأيك ووجهة نظرك، إلّا أنني وكمواطن سوداني بسيط وانطلاقاً من مفاهيم تربيتنا وقِيمنا المتوارثة وأعرافنا وتقاليدنا الموغلة في القِدَم وأخلاقنا الأنا إتكلّمتا عنها فوق دي.. لا زلت أرى - كغيري - صانعات العرقي من هذا المنظور المِهني كمهنة في حد ذاتها، عِلماً بأن غالبيتهن مُسلمات - في اعتقادي الشخصي - وليس كما ذكرت.
    أنا ما جِبتا حاجة جديدة من عندي يا أخي الفاضِل.. والكلام دة ما من الليلة ولا من امبارح، وشئنا أم أبينا فأنا وغيري ورُبما عمّك وخالي لا زلنا وسنظل ننظر لها كمهنة غير شريفة.. ورأيي كرأي عامة الناس أنه يوجد غيرها الكثير من المِهَن الشريفة والعفيفة التي بإمكانهن العمل بها في ظل هذا الشديد القوي والقاهِر.
    أما هذه المصطلحات السودانيز اونلاينية المُستحدثة كـ "مُهمّشات" و"تنميط عرقي" وما شابهها فهي مُصطلحات ( وأنا إطلاقاً لا أشكِك في استخدامك لها ولا في صدقك وإخلاصك أخي عوض) وجدتها هُنا في هذا المنبر يتم تداولها في الغالب الأعم لخدمة أغراض سياسية مُحدَّدة.. حتّى أنّها غدَت مُجرَّد "موضة لفظية" لبعض الأعضاء لدرجة أصبحت كثرة إستخدامهُم لها في مُداخلاتهم تنوء عن حملها الجبال.. والمُضحك أن جهابزة العنصريين هُنا صاروا للأسف من أكثر المُستخدمين لهذه المُصطلحات وصاروا يستخدمونها كصكوك إدانة لكل من يخالفهم الرأي، التوجُّه السياسي.. وربّما اللون.

    عميق إحترامي
                  

12-10-2010, 05:16 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)

    عُذراً للأخوة والأخوات الأفاضِل..
    نقلت هذه المُداخلة من بوست الأخ عصام دهب:
    فتاة الفيديو تستحق العقاب .. و لكن !!
    بعد أن حذفتها من هناك، وكان هدفي من المُداخلة إثراء الحوار المُفيد حتى أستفيد ويستفيد السادة القُرّاء، ولكني وجدت أن ذلك البوست للأسف الشديد قد كاد يمتليء بالمُهاترات الشخصية والعفانات السخيفة، فجئت بها إلى هذا المكان الآمن، وطلبت من الأخ عصام أن يرُد على تساؤلي هذا في هذا المكان البديل:
    --------------------------------------------

    الأخ المُستشار/ عصام
    تحياتي واحترامي

    فيما يخُص المادة (154) - الباب الخامس عشر - جرائم العرض والآداب العامة والسمعة - من القانون الجنائي لسنة 1991م:
    (ودي غالباً تكون التهمة الإنتا خاتيها في بالك إنها تكون إتحاكمت بيها البِت دي، دة مُجرد تنبوء مني من خلال كلامك)..
    إنتا كرجل قانوني ضليع، ما شايف إنو المادة دي تركت الباب مفتوح على مصراعيه للشُرطي (المُداهِم والمُعتقِل وموجِّه البلاغ) في إنو يفسّر ويحلِّل كافة (إحتمالات) و(ترجيحات) إنو دة أساساً محل دعارة ولا لأ، وإنّو الفعل نفسو دعارة ولا لأ..
    مادة قانون خطيرة زي دي تخضع للكثير من التقديرات وتعتمد على مُجرَّد الشبهات والظن والإحتمالات والترجيحات ورُبما على المُكايدات الشخصية وعلى مزاج العسكري الفي يدو كل شي، ولا تُراعي لوقع العقوبة القاسية ولما قد يترتّب عليها من إهدار كرامة وسُمعة سيئة تلاحق صاحبها عُمرو كلّو؟؟؟
    شريعة الإسلام يا عصام ما بتاخد المجُرم بجريرة الظن والشبهات..
    وأنا في رأيي الشخصي جداً.. لو لم يعتبر القانون المجرمَ (ضحية من ضحايا المجتمع) ويعاملو على أساس إنه (مريض يجب علاجه ولو على حساب المجتمع)، فهذا قطعاً ليس أحد قوانين الشريعة السمحاء، والدليل على ذلك يعرفه الجميع من خلال ذلك التعامل الإنساني الراقي والرفيع لرسولنا الكريم (ص) مع تلك المرأة التي زنت.. أذهبي وضعي حملك = 9 شهور، ثم اذهبي وأرضعيه = سنتين.. دي الشريعة يا عصام.. ودي الأخلاق يا عِصام.. مُش تقول لَيْ واحد زي القاضي (المُستعجل) الحقير دة..
    فشتّان ما بين شريعتنا السمحاء وما يحكمون..
    رايك في المادة (154) دي بيهمّني جداً يا عصام وبَجيك تاني راجع للمادة (152)

    عميق احترامي



                  

12-10-2010, 05:25 PM

نايف محمد حامد
<aنايف محمد حامد
تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 2725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)

    Quote: هي الشريعة شنو يا اخوانا؟؟ الشريعة دي مُش ياها قيمنا الأخلاقية والدينية السمحة ولّا حاجة تانية؟؟
    نحنا في السودان من يوم ما قُمنا بتحكُمنا أخلاقنا السودانية وقِيمنا وأعرافنا وعاداتنا السمحة أكتر من الدين والشريعة..
    نحنا ما ربّتنا حكومات.. نحنا ربّونا أهلنا بى دة عيب ودة صاح، ودي حتظل مقاييس تربيتنا إلى يوم الدين..
    متين الشريعة كانت غياب للضمير والأخلاق والإنسانية والرجولة؟؟
    متين الشريعة كانت إمعان في التشفّي والحقد والغِل في إهدار كرامة أخواتنا وأمهاتنا وبناتنا وخالاتنا وعماتنا وحبوباتنا؟؟؟
    متين الشريعة كانت بتسمح بتعيين عسكري شُرطة تربية شوارع؟؟
    عسكري زي نوعية الساقِط الصعلوك القذر الزي دة الممكن تكون أُمّو بتشِد العرقي وهو دخل الشُرطة عشان يحميها وينفث حقدو في أي واحدة تحمل صفة كونها إمرأة، لأنّو عندو عُقدة نفسية من مهنة أُمّو الغير واضحة المعالِم..
    متين الشريعة كانت بس عقوبات جلِد وإهدار كرامة ومذلة للبني آدم؟؟ وين عقوبات الفساد المالي والسرقات في الواحد وعشرين سنة الفاتو؟؟
    مافي فساد مالي وسرقات؟؟ الشعب السوداني كللللو بقى فجأة كدة ملائكة؟؟
    بالله مُش شيء مُخزي تعطِّل قانون زي قانون من أين لك هذا وتجي تجلِد لَيْ في النسوان بالصورة المُهينة دي؟؟
    مُش شيء مُقزِّز إنَّك تخلّي العايز يسرق تمويل لمشروع تنموي يسرقو..
    والعايز يبقى غني ومُغندل في سنتين بس يغنى ويتغندل من مال الحرام..
    وتجي تشهِّر ببنات الناس وبنات أُسر محترمة بحجة تطبيق المادة 152 وتعاملهن كالعاهرات وبائعات العرقي وتجلِدِن وتشهِّر بيهن كمان؟؟؟
    متين الشريعة كانت تضييق الخناق على الناس في معيشتهم وأرزاقهم؟؟
    متين الشريعة كانت بتملا الطُرُقات ومواقف المواصلات برجال كانوا بيسدّوا عين الشمس وأصبحوا شحادين لأن أياديهم نظيفة عفيفة؟؟؟؟؟؟؟
    دة ما شرع الله ولا الله قال..
    شرع الله بيتطبَّق في ظل نظام يقوم على العدل ولا شيء غير العدل..
    لأنّو بيتطبَّق على الوزير قبل الغفير


    الاخ الاستاذ علاء
    افضل تعبير قيل فى موضوع الفيديو
    فعلا انا معاك فى وصفك لرجال الشرطة و اضيف ليهم القاضى و الحضور المتفرج لصرخات تلك الفتاة و هم يبتسمون
    استغرب هل هؤلاء سودانيون ؟
    فعلا شهامة السودانى اصبحت فى خبر كان بعد مذلة 21 سنة و فقد احساسو
    اما بخصوص شد العرقى
    فاقول مافى مهنة شريفة تخلى الواحدة تخرب فى عقول الشباب عشان تعيش
    90 % من الجرائم بسبب العرقى عندنا فى الشمالية تحديدا
    لا يجب ان تعيش ست العرقى على حساب فساد المجتمع
    اعرف امثلة لرجال شرطة بوصفك الاستاذ علاء تماما 100%
    الاستاذ علاء
    الان انا متفق معك تماما
    يجب ادانة الفيديو باقوى الالفاظ
    فيديو يسئ للاسلام قبل الحكومة
    خالص ودى
                  

12-10-2010, 08:45 PM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: نايف محمد حامد)

    ** الاُستاذ علاءالدين صالح..
    ** مساءك خير..

    ## عُذراً وعفواً إن تداخلت فى سؤال موجه للاُستاذ المُستشار عصام دهب ,, ولكن قصدى إثراء البوست بمايفيد النقاش ,, بخصوص صياغة المواد القانونيه فى القوانيين السودانيه..

    ** بداءاً :- 1/ صياغة المواد القانونيه مُنذ قوانيين سبتمبر 1983 معيبه وبها كثير من القصور القانونى واللغوى ومخالفه لكثير من النصوص الدستوريه ,, وجاءت تعديلات 1991 على القوانيين وزادتها وبالاً..
    ** 2/ كُتبت الكثير من المُذكرات لديوان النائب العام بشأن الصياغه ومخالفاتها من العديد من الزملاء القانونيين ,, ولكن لاحياة لمن ينادى..
    ** 3/ كونت لجنة لتعديل القوانيين الساريه لتتماشى مع الدستور الإنتقالى لسـنـ2005ـة ,, وبالتأكيد إتلجنت اللجنه أو إنبثقت وإنبعجت منها لجان (وماهو مصير هذه اللجنه؟؟؟!!) ..
    ** 4/ جل القوانيين الساريه الآن مُخالفه للدستور ..
    (ودام الود بين الجميع حتى يتحقق العدل)
    (ابو محمد فؤاد) - الماكيكى.


    ** واواصل معك بشأن الماده (154) من قانون العقوبات ..
                  

12-11-2010, 03:32 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: عبدالكريم أحمد الامين)

    Quote: ** الاُستاذ علاءالدين صالح..
    ** مساءك خير..

    ## عُذراً وعفواً إن تداخلت فى سؤال موجه للاُستاذ المُستشار عصام دهب ,, ولكن قصدى إثراء البوست بمايفيد النقاش ,, بخصوص صياغة المواد القانونيه فى القوانيين السودانيه..

    الأخ الفاضِل الأستاذ/ عبد الكريم أحمد
    تحياتي لك وتقديري

    ياخي والله مُداخلاتك ومُشاركاتك المُقدَّرة أسعدتني وزادتني شرفاً وفخراً لأنك حقيقة قد أثريت البوست..
    فأمثالك من القانونيين القُدامى لا غِنى عنهُم لأننا حتماً سنجني الكثير من المعرفة من خلال مشاركاتهم..
    فلك منّي خالص الشُكر والتقدير أضعافاً مُضاعفة ولك عميق مودّتي واحترامي

    بجيك راجع
                  

12-11-2010, 07:38 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: عبدالكريم أحمد الامين)

    Quote: ** بداءاً :- 1/ صياغة المواد القانونيه مُنذ قوانيين سبتمبر 1983 معيبه وبها كثير من القصور القانونى واللغوى ومخالفه لكثير من النصوص الدستوريه ,, وجاءت تعديلات 1991 على القوانيين وزادتها وبالاً..
    ** 2/ كُتبت الكثير من المُذكرات لديوان النائب العام بشأن الصياغه ومخالفاتها من العديد من الزملاء القانونيين ,, ولكن لاحياة لمن ينادى..
    ** 3/ كونت لجنة لتعديل القوانيين الساريه لتتماشى مع الدستور الإنتقالى لسـنـ2005ـة ,, وبالتأكيد إتلجنت اللجنه أو إنبثقت وإنبعجت منها لجان (وماهو مصير هذه اللجنه؟؟؟!!) ..
    ** 4/ جل القوانيين الساريه الآن مُخالفه للدستور ..

    الأخ الأستاذ/ عبد الكريم
    يسعِد مساءك

    نحنا مُشكلتنا يا أخي عبد الكريم (وأقصد غير القانونيين) هي غياب الثقافة القانونية لدى غالبيتنا، وأخطر حاجة إنّو الواحد يكون سايق ليهو ثقافة قانونية (على الزيرو).. لكن مع جهلنا للكثير من القوانين ورغم ثقافتنا القانونية المحدودة دي لكن بأكّد ليك إنّو في مواد كتيرة جداً في قانون 91 فيها قصور بشكل أو بآخر سوى كان من ناحية صياغة لغوية أو صياغة مضمون أوحتى قصور في سمات الروح القانونية نفسها.
    اللغة الفرنسية ليست هي اللغة الأكثر إنتشاراً في العالم.. ولكن جُعِلت لغة القانون الدولي لأنو الكلمة فيها عندها معنى واحد بس ولا تدع مجال للتأويل أو التحريف.
    القوانين بتاعت 1991 دي يا عبد الكريم ما بتتعدَّل ولن تستطيع أي لجان العبث بموادها أو بصياغتها الحالية.. فهي وإن لم تكن قوانين سماوية، إلّا أنها مُقدّسة في نظرهم ويكفي مُجرَّد أنها صُمّمت خصيصاً لقهر الشعب إذا ما الشعب يوماً أراد الحياة.. أضِف إلى ذلك أن من وضعها هو شيخهم الذي لا خوفٌ عليه.. ولا يحزنون.


                  

12-10-2010, 09:20 PM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: نايف محمد حامد)

    مُمارسة الدعارة :-
    Quote: 154-(1) يُعد مرتكباً جريمة مُمارسة الدعارة ، من يوجد فى محل للدعارة بحيث يحتمل ان يقوم بممارسة افعال جنسية او يكتسب من ممارستها ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة أو بالسجن مدة لا تجاوز ثلاث سنوات.
    (2) يقصد بمحل الدعارة ، اى مكان معد لاجتماع رجال ونساء او رجال ونساء لا تقوم بينهم علاقات زوجية او صلات قربى وفى ظروف يرجح فيها حدوث ممارسات جنسية.

    ** صياغة الفقره الاولى (1) من هذه الماده معيبه للآتى:-
    ## (1) هل توجد أماكن مُصدق لها بمُمارسة الدعاره (من يوجد فى محل للدعاره) وبحيث يُحتمل أن يقوم بمُمارسة أفعال جنسيه - إذاً الصياغه بُنيت على صيغة إحتماليه وتقديريه لمن يقوم بالضبط له أن يُفسرها بمايمليه خياله أو تصوره.. (وفى القانون يجب أن تكون العبارات واضحه ومفهومه)

    ## صياغة الفقره الثانيه (2) اسوأ من الاولى (تعريف محل الدعاره) إى مكان مُعد لإجتماع رجال ونساء أو رجال ونساء (وتكرار هذه الجمله) بعبارة (أو) غير مفهومه بالنسبه لى كمتلقى عادى ناهيك عن شخص قانونى :- (المكاتب ,, المواصلات العامه ,, الأفراح ,, الشارع العام ,, الندوات ,, الجامعات ,, المعاهد ,, المسيرات ,, الخ....) كل هذه الاماكن وأكثر مُعده لإلتقاء نساء برجال و ليس بينهم صلة علاقه زوجيه أو صلات قُربى (هل تُعتبر أماكن دعاره) ,, والطامة الكُبرى فى هذه العباره :- فى ظروف يُرجح فيها حدوث مُمارسات جنسيه...
    (إى الإدانه تقوم على الشُبهه والظن وليس على الفعل) - ومقصدالشريعه غير ذلك فى هذا الامر ..

    ** الماده بنيت على الترجيخ والإحتمال والظن والتقدير الشخصى لمسوؤل الضبط ويدعون أنها من الشريعه,, والشريعه براء منهم إذ وضعت أصعب الضوابط لجريمة الزنا ,, ولايوجد فى الشريعه شـــروع فى الزنـــا..
    ***************************************************************************************

    ## مواد من قانون العقوبات الإماراتى الإتحادى لسـنـ1987ـة بشأن التحريض على الفجور والدعاره ,, ولاحظ دقة الصياغه ووضوحها والفرق بينها والعبث القانونى الموجود لدينا .....


    ** واواصل ............
                  

12-10-2010, 09:40 PM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: عبدالكريم أحمد الامين)

    ## مواد من قانون العقوبات الإماراتى الإتحادى لسـنـ1987ـة بشأن التحريض على الفجور والدعاره ,, ولاحظ دقة الصياغه ووضوحها والفرق بينها والعبث القانونى الموجود لدينا .....
    ** التحريض على الفجور والدعاره .
    (فى القانون أعلاه والمُستمد من الشريعه الإسلاميه ولايوجد به جلد)

    Quote: ** الماده (360) وتُقرأ:-
    ## يُعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر من وجد فى طريق عام أو مكان مطروق يُحرضالماره على الفِسق بالقول أو الإشاره..

    Quote: ** الماده (361) وتُقرأ:-
    ## يُعاقب بالحبس مدة لاتزيد على ستة اشهر وبغرامه لاتزيد على خمسة الآف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من جهر علانيةً بنداء أو أغان أو صدر منه صياح أو خطاب مُخالف للآداب , وكل من أغرى غيره علانيةً بالفجور بأية وسيلة كانت..

    ## تنبيه :- نصوص هذه المواد منقوله من قانون العقوبات الإماراتى لسنـ1987ـة..
    ** يمكن مُلاحظة الفرق بين ماهو موجود لدينا ويدعون أنه من الشريعه وبين هذه الصياغه القانونيه وهذه أيضاً مُستمده من الشريعه ولايوجد بها ظن أوإحتمال أو ترجبح ..
    (ودام الود بين الجميع حتى تتحقق العداله)
    (ابو محمد فؤاد) - الماكيكى..
                  

12-10-2010, 10:08 PM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: عبدالكريم أحمد الامين)

    ** دمعت عيناى على القانون فى بلادى أولاً ,, ودمعت ثانياً على إهدار الكرامه الانسانيه وحقوق المواطن.
    ## بغض النظر عن الجُرم الذى إرتكبته الفتاه ,,والذى أعرفه على حسب فهمى القانونى المتواضع أن تطبيق عقوبة الجلد على الاُنثى تتم عن طريق أُنثى من الشُرطه وداخل قاعة المحكمه ويتم إخلاء قاعة المحكمه من الجمهور الحاضر (سواء كانوا رجالاً أو نساءاً) ويحضر تطبيق العقوبه القاضى الذى أصدر الحُكم والشُرطيه المُنفذه وأحياناً محاميتها أو محاميها..
    (وذلك عندما كنت أعمل بالمجال القانونى فى مطلع الثمانينات)
    ## مارأيته مُهين (طالبان لم تطبق عقوبه بهذا الشكل) ولكن ماهو رأى رئيس الجهاز القضائى الذى طُبقت هذه العقوبه فى دائرة إختصاصه ؟؟ وعلى إى أساس أمر القاضى الذى أصدر الحُكم بأن تطبق العقوبه فى هذه الساحه ؟؟
    ** ومارأى رئيس القضاء والذى هو أصلاً قاضى أحوال شخصيه فى ذلك ؟؟؟
    ## هل يتكرم الاخوه القانونيين بالداخل (أعضاء هذا المنبر) فى توضيح صحة تطبيق هذه العقوبه بالصوره المُهينه التى تمت ؟؟؟
    ## لو كنت مسؤولاً عن الهئيه القضائيه لأحلت هذا القاضى الى الشارع ومن دون تحقيق ومن بعده أتقدم بإستقالتى حتى أُرسى أدب الإستقاله بدلاً عن ادب الكنكشه ..(ياحليل القضائيه)

    (ودام الود بين الجميع فى ظل عداله عادله تحفظ الحقوق الانسانيه)
    (ابو محمد فؤاد)
                  

12-11-2010, 02:29 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: نايف محمد حامد)

    أخي الفاضِل/ نايف
    لك تحياتي وصادق مودّتي

    Quote: الاخ الاستاذ علاء
    افضل تعبير قيل فى موضوع الفيديو
    فعلا انا معاك فى وصفك لرجال الشرطة و اضيف ليهم القاضى و الحضور المتفرج لصرخات تلك الفتاة و هم يبتسمون
    استغرب هل هؤلاء سودانيون ؟
    فعلا شهامة السودانى اصبحت فى خبر كان بعد مذلة 21 سنة و فقد احساسو
    والله يا نايف ما أفضل تعبير..
    لكن ممكن يكون واحد من أسوأ حالات العجز الكُلّي ومن أدنى درجات أضعف الإيمان بالنسبة لَيْ أنا..
    الواحد ما قادر يعبّر لأنو لِسّة العبرة خانقاهو

    Quote: اما بخصوص شد العرقى
    فاقول مافى مهنة شريفة تخلى الواحدة تخرب فى عقول الشباب عشان تعيش
    90 % من الجرائم بسبب العرقى عندنا فى الشمالية تحديدا
    لا يجب ان تعيش ست العرقى على حساب فساد المجتمع
    أتفق مع كلامك مليون في المية
    مع احترامي الشديد لكل الآراء بهذا الخصوص


    Quote: الاستاذ علاء
    الان انا متفق معك تماما
    يجب ادانة الفيديو باقوى الالفاظ
    فيديو يسئ للاسلام قبل الحكومة
    خالص ودى
    بل يسيء للحكومة لأنها بأفعالها هي التي تسيء للإسلام..
    ديننا دين السماحة بريء من هؤلاء بالضبط كما تبرأوا هُم منه

    الأخ نايف
    لك الشُكر والتقدير على حُسن ظنّك بي وأعتذر لك عن أي سوء فهم أو إنفعال سابق، والعفو والعافية يا عزيزي
    وآخر دعوانا أن اللهُمَّ أبدِلنا أحزاناً أفضل من أحزاننا
    عميق احترامي لك
                  

12-10-2010, 10:04 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)
                  

12-11-2010, 10:35 AM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: الطيب رحمه قريمان)
                  

12-11-2010, 12:56 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8943

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: عبدالكريم أحمد الامين)

    Quote: عسكري زي نوعية الساقِط الصعلوك القذر الزي دة الممكن تكون أُمّو بتشِد العرقي وهو دخل الشُرطة عشان يحميها وينفث حقدو في أي واحدة تحمل صفة كونها إمرأة، لأنّو عندو عُقدة نفسية من مهنة أُمّو الغير واضحة المعالِم..

    اتقوا الله في هذا المسكين و في امهات الناس جميعا و في كل النساء
                  

12-12-2010, 12:52 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: اتقوا الله في هذا المسكين و في امهات الناس جميعا و في كل النساء

    الأخ الفاضِل/ محجوب عبد الله
    تحياتي الطيبات وشُكراً على النصيحة والتنبيه وعلى مرورك المُقدَّر
                  

12-12-2010, 12:43 PM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الأخ الفاصِل/ الطيب رحمة قريمان
    تحيّاتي الخالصة وشكراً على مرورك
                  

12-12-2010, 08:33 PM

جمال الباقر
<aجمال الباقر
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 2237

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: علاء الدين صالح)

    الاخ علاء تحياتي

    لم اتداخل قط كما تعرف انت منذ ان اطل علينا الفديو القبيح بهذا المنبر

    لم اقل رأيي في ما حدث رغم اتصال الكثيريين وهم يسالون نفس السؤال

    ماأ بعدني من الكتابة هو ماوقعت انت فيه ولك كامل العذر فيما قلت

    لمن لا يعرفون فقد فعلت في تلك المناظر البشعة الغير انسانية ما فعلت

    ولو كنت كتبت في وقتها لخرجت مني الفاظا لم استعملها من زمن... ولكن هي الالفاظ المناسبة في حق
    هؤلاء السفلة ولتفاجا الكثيرون هنا

    الان وقد اصاب المنبر ما يشبه الاسهال الاسفيري في هذا الموضوع اقول التالي

    --- البنت لا تتحمل اكثر من ما اصابها فرجاءا دعوها في حالها كان الله في عونها
    ----- مع احترامي لمن كتب ان الشرطة تحركت وان القضاء تفاعل فكل هذا لايعدو ان يكون فرقعة وتجميل لوجه نظام كالح وقبيح و لن نقنع بشيء من هذا الا بزوله كاملا وان يصبح في مذبلة التاريخ
    --- المشكلة اكبر بكثييييييييييير من جلد هذه الفتاة المسكينة ولكن هذا ماتسنى لنا مشاهدته
    لقد فعل هؤلاء الوغاد ما فعلوا بالبلاد والعباد ولكن (سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )
                  

12-13-2010, 06:56 AM

علاء الدين صالح
<aعلاء الدين صالح
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أحلِف بالذي بنى السماء بغير عَمَد، البيحصل دة قِمّة القرف والعَفَن والزبالة وما فيهو ذرّة ر (Re: جمال الباقر)

    Quote: الان وقد اصاب المنبر ما يشبه الاسهال الاسفيري في هذا الموضوع اقول التالي

    --- البنت لا تتحمل اكثر من ما اصابها فرجاءا دعوها في حالها كان الله في عونها
    ----- مع احترامي لمن كتب ان الشرطة تحركت وان القضاء تفاعل فكل هذا لايعدو ان يكون فرقعة وتجميل لوجه نظام كالح وقبيح و لن نقنع بشيء من هذا الا بزوله كاملا وان يصبح في مذبلة التاريخ
    --- المشكلة اكبر بكثييييييييييير من جلد هذه الفتاة المسكينة ولكن هذا ماتسنى لنا مشاهدته
    لقد فعل هؤلاء الوغاد ما فعلوا بالبلاد والعباد ولكن (سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )

    الأخ الفاضِل/ دكتور جمال
    تحياتي الزاكيات

    متى وكيف وبماذا وبمن سنتحرر يا جمال من استرخائنا وجمودنا لإنقاذ ما تبقّى من الوطن؟؟
    نعم، إن الشعب السوداني البسيط الذي واجه الظلم وقاوم الإستبداد ورفض القهر والتسلط عبر تاريخه لن يستسلم لهذا الواقع الغريب مهما طالت السنوات ومهما تفنن القائمون على أمر البلاد والعباد الآن في إذلال الناس وإخماد ضمائر الكثيرين وشراء ذمم البعض وإطفاء كلمة الحق ضد الظُلم والقهر ومصادرة وقودها.. إن إنتهاجهم لسياسات القمع المختلفة قد تُضعف صوت الشعب المكتوي بنار الفقر وقد تجعله مبحوحاً ولكن قطعاً لم ولن يكون الشعب يوماً أبكماً أخرساً.. وهذا هو دأب سفر التاريخ المسطور..
    ولكن..
    حسبُنا الله ونِعم الوكيل الذي سيحاسب الظالمين على كل أعمالهم وسيجدونها في صحائفهم يوم القيامة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de