|
بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة
|
الكلام لميادة كمال:
Quote: وطبعا يا مناضلي المنبر لقيتو ليكم جنازة وتشبعوا فيها لطم
هل تم استئذان الفتاة لما جئتم بي فيديو جلدها هنا في المنبر ؟؟؟؟؟؟
وهل اصلا هنالك ضمان انو الفيديو اصلا ما (مفبرك)
وهل السلوك الفردي من قبل بعض منسوبي الشرطة يعبر عن راي الحكومة وتوجهها تجاه ذلك الامر؟؟؟؟
وكما عودتمونا مثلما حدث مع موضوع لبنى حسين واللي باعتكم عكس الهواء وقبضت الكاشات التقيلة وخرجت متخفية من البلد هل نحن موعودون بلبنى حسين أخرى !!!!!!!!!!!!!!!!! |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
سلامات بدر يعلم الله ألمني جدا أن اقرأ مثل هذه الإفادة من الأخت ميادة لمجرد عنف لفظي يطالها في هذا المنبر تجد من تنبري للدفاع عنها - منهم شخصي الضعيف مابالها بعنف جسدي بشع تتعرض له انسانة لاتملك حق الدفاع عن نفسها ليتها صمتت وانزوت مثل مافعل كثير من الموالين للحكومة بدلا من الاتيان بمثل هذا القول الذي يسيئ لها في المقام الأول ويقلل من حجم التعاطف معها مستقبلا في هذا المنبر ياميادة لما كل هذا العناء .. ليش وعلى ايش أفي سبيل الولاء الأعمى للحكومة تتغاضين عن جرم لايختلف حوله كل ذو بصيرة احيي من هذا المقام الأخ علاء الدين يوسف لوضحه البائن في هذا الأمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: هل تم استئذان الفتاة لما جئتم بي فيديو جلدها هنا في المنبر ؟؟؟؟؟؟
|
انا اتفق مع ميادة في هذه الجزئية فعلا التشهير بها قد يكون اصعب من جلدها نعم جلدها كان به وحشية مؤلمة لكن التشهير بها واسرتها اكثر إيلاما اسأل الله أن يلطف بهذه الفتاة وبدل التشهير بها يجب أن نلتف حولها لتخفيف هذه المصيبة المؤلمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: isam elzein)
|
لا أعتقد ان لمناضلي الكيبورد من امثالنا أي علاقة بهذا الامر يا ميادة ولا أعتقد ان مناضلة كيبورد مثلك تستطيع ان تمنع ردة الفعل التلقائية ردة فعل لمجموعة من البشر الاسوياء وهم/هن يرفضون إهانة إمراءة غض النظر عن موقعهم السياسي .. بل انظري لهذا الخيط واحكمي كيف يوحد الظلم الجميع وان ما يحدث هنا هو نتيجة.. نتيجة لفعل قبيح وغير مبرر والفعل هو اهانة اخت لنا في الوطن والانسانية بهذه الطريقة الغير انسانية والفاعل نظام قاهر ومذل أعطي الصلاحيات لزبانيته لاهانة البشر
..... بالمناسبة يا ميادة .. من واقع انك من حملة الشهادات العليا ومن ارضية انك دارسة علوم سياسية ..تعرفين جيدا ان مثل هذه الممارسات والتي اسميتيها فردية هي انعكاس طبيعي لنوعية السلطة لهذا ما ان أقرأ لك موضوع مشاتر حتى يداخلني أحساس انك تكرهين هذا النظام واركانه بدرجة لا توصف وما نوعية هذه المواقف ألا موقف سياسي معكوس او طريقة مبطنة لاظهار مناصري السلطة كمتبلدين وعديمي الاحساس ولا يشعرون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
Quote: هذا رايك وعلينا ان نحترمه لك لكنه ليس بالضرورة ان يكون صحيحا |
ميادة ليتك في بوستك قلتى هذا بشع وغير انسانى لكن ليس بالضرورة ان يكون صحيحا ياميادة المسألة هنا ليست خلاف في الرأى او الفكر او الايدولوجيا وانما هو انسانى وبس فكيف لك بالله وبياتو عقل وضمير تحترمى ما تعتقدى انه رأي وانت ترين انسانة امتهنت كرامتها وبشكل ابشع من بشع وجيتى وبكل موات ضمير مشككة في ان هذا الحصل لم يحصل ....... من ياتو طين انت معجونة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: لا أعتقد ان لمناضلي الكيبورد من امثالنا أي علاقة بهذا الامر يا ميادة ولا أعتقد ان مناضلة كيبورد مثلك تستطيع ان تمنع ردة الفعل التلقائية ردة فعل لمجموعة من البشر الاسوياء وهم/هن يرفضون إهانة إمراءة غض النظر عن موقعهم السياسي .. بل انظري لهذا الخيط واحكمي كيف يوحد الظلم الجميع وان ما يحدث هنا هو نتيجة.. نتيجة لفعل قبيح وغير مبرر والفعل هو اهانة اخت لنا في الوطن والانسانية بهذه الطريقة الغير انسانية والفاعل نظام قاهر ومذل أعطي الصلاحيات لزبانيته لاهانة البشر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: talha alsayed)
|
Quote: عقوآ بدر ما قصدته
ان هذه المياده
لا تستخق حتى اللعنات
من الاسوياء
الغضب نال من لغتى
عفوآ |
طلحة ليته غضب فحسب بل هو مشهد يفسد عليك الحياة بمجملها لكمن عند ناس ميادة هو شىء يطرب له وقد توكون ميادة في هذه اللحظة تشاهد الفيديو بكثير من الضحكات والطرب للصياط على جسد تلك الفتاة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: خلف الله عبود)
|
هذا هو مقال السيدسيف الدين حمدنا الله :
منقول عن السيد سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر 9 December 2010 - 5:55pm
سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك
لم تقع الخمسون جلدة على بدن تلك الفتاة المكلومة وحدها ، فقد لسعت السياط ظهر الامة بأسرها ، ولا بد ان دموعا كثيرة قد انهمرت ليلة امس ، فيا ويلي على امها التي كانت تناديها ( واي يا امي واي علي يا امي ) ، ويا ويلي على وطن تجلد فيه نساؤه بلا رحمة على قارعة الطريق .
ليست عادتي ان اجزع من رؤية مشاهد قاسية ، فقد شهدت اثناء فترة عملي بالقضاء جثثا نبشت من القبور بعد دفنها لشهور طويلة ، ولكني جزعت ليلة امس ، بل تجزعت ، وبكيت ، بل ظللت كل الليل ابكي ، فسياط البنت قد اكتمل عددها ومضت الى امها لتواسيها وتحتمي بحضنها الذي كانت تناديه مع كل ضربة تهبط على جسدها ، ولكن الكسر الذي صار فينا لن يجبر .
عرفت عقوبة الجلد في قانون العقوبات السوداني منذ عهد الانجليز ( قانون 1925) ، وقد نص عليها القانون كعقوبة تأديبية ( بديلة ) تطبق على الصبيان الجانحين لتفادي ارسالهم الى المؤسسات العقابية ( الاصلاحيات ) التي تقضي على مستقبلهم التعليمي فضلا عن مخاطر اختلاطهم بمجرمين حقيقيين اثناء فترة تنفيذ العقوبة ، ولم يرد الجلد كعقوبة اصلية لاي جريمة تضمنها ذلك القانون .
استمر هذا الوضع في القوانين المتعاقبة حتى وقت صدور قوانين سبتمبر 1983 في عهد النميري ، التي تعرف بقوانين الشريعة الاسلامية ، ومن عجب ، ان واضعي تلك القوانين جعلوا عقوبة الجلد عقوبة اصلية لجميع الجرائم الواردة في قانون العقوبات ، فتطبق لوحدها في الجرائم الحدية ، وتوقع مع الغرامة او السجن في جميع الجرائم الاخرى ( التعذيرية ) ، وقد ادى ذلك لحدوث خلل كبير في السياسة العقابية ، فلا يكون امام القاضي حتى في الجرائم البسيطة كجريمة الاهمال بشأن الحيوان اية خيار فاما ان يقوم بتوقيع عقوبة السجن او توقيع عقوبتي الجلد و الغرامة معا ، مما حدى برئيس القضاء في ذلك الوقت ، مولانا دفع الله الحاج يوسف لاصدار تعميم قضائي – طريف – للقضاة يطلب منهم اعتبار (واو) العطف التي ترد بين عقوبتي الجلد والغرامة كأنها (او ) ليتيح للقاضي الاختيار بين العقوبتين لا جمعهما معا ، وعلى الرغم من ان تعميم رئيس القضاء يعتبر تدخلا في مهام السلطة التشريعية ، الا انه كان موفقا على اية حال في مثل تلك الظروف . وقد استمر تطبيق عقوبة الجلد – فيما عدا الجرائم الحدية – في اضيق نطاق كعقوبة تأديبية للصبيان ، حتى جاءت هذه الحكومة الرسالية ، هذه مقدمة كان لا بد منها للحديث عن امر الشريط العجب .
اظهرالشريط صوتا غليظا لاحد المؤمنين من الشاهدين وهو يهتف ( ليشهد عذابها طائفة من المؤمنين ) ، وذلك بغرض تأصيل الفرجة ، ولم يتح لنا الشريط ان نفهم مغذى الرجل من دعوته لشهادة عذاب تلك المسكينة ، فالحق جل سلطانه ، لم يأمر بعذابها اصلا ، لان الحق انزل حكم شهادة العذاب في حق الزناة حين قال عز من قائل بسورة النور ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ) ، ولم يأمر بشهادة عذاب من تحاكم لارتدائها ( بنطلون ) ، وبصرف النظر عن حقيقة التهمة التي حوكمت بموجبها ، فانها – الفتاة - لم ترتكب جريمة زنا او اي جريمة حدية اخرى ، فالجلدات طبقا لجرائم الحدود لا يملك القاضي ان يزيد او ينقص فيها ( الخمر 40 ، قذف المحصنات 80 والزنا لغير المتزوج 100 جلدة ) ، فليس من بين جرائم الحدود ما يعاقب فيها الجاني بالجلد 50 جلدة كما ورد مع الخبر او 22 جلدة كما ظهر في الشريط .
بدوري تمعنت في وجوه الذين شهدوا العذاب ، لارى طائفة المؤمنين من الصحابة الذين اتخذوا من دموع تلك الفتاة المسكينة وجزعها سببا للتقرب الى الله ، فوجدت قاضي العدالة الذي اصدر الحكم وقد اتخذ ظلا يقيه شرور الشمس ، ولا بد انه قد شهد من المعذبات ما يكفيه مؤونة عمره ، حين خطب فيها وهي لا تعي ما يقول ( يالله خلصينا سريع خلينا نمشي ) ، ولان عصبة المؤمنين التي شهدت العذاب لم تكن تكفي النصاب ، سمح القاضي بتصوير العذاب بالكاميرا التي وقف صاحبها امامه ، ولم اجد في الاثر ، ما يوضح آداب الشهود وسلوكهم ، ولكن لا يمكن ان يكون من بينها الضحك في حضرة عذاب امرأة تتلوى امام المؤمنين .
ان عقوبة الجلد – في الاسلام – لها ضوابط ، فقد روى ابي بردة انه قال سمعت رسول الله (ص) يقول " لا يجلد احد فوق عشرة اسواط الا في حد من حدود الله تعالى " وقد اخذت المملكة العربية السعودية بهذه القاعدة ، اما في الاشهار فننقل بالنص ما ورد في موقع هيئة الامر بالمعروف وهي الاكثر تشددا في توقيع العقوبات الاسلامية والذي ورد فيه : (التشهير بالرجل يكون بجلده خارج السجن أمام ملأ من الناس اذا كان الحكم في جريمة حدية ، أما الإشهار في الجلد في حالة التعزير يكون داخل السجن ، اما إشهار الحكم بالنسبة للنساء فهو بتحقق بحضور مندوب الهيئة ومندوب المحكمة لأنها إمرأة لا تجلد امام ملأ من الناس )
يجلس على قمة الجهاز القضائي لدولة الانقاذ السيد جلال الدين محمد عثمان ، الذي لم يجد حرجا في ان ينشر على الملآ و بموقع السلطة القضائية بالانترنت الاركان الكاملة لجريمة تزوير ، وهي جريمة لم يسأل عنها ولم يحقق معه بشأنها ، ولم نفتري عليه بها ، فقد اهدانا دليل جريمته بنفسه ، ولا يزال – وقد مضى على كتابتنا حول ذات الموضوع سنوات عديدة – غير آبه باية بسمعته او سمعة القضاء الذي يجلس على رأسه ، فقد ورد ضمن سيرته الذاتية المنشورة بالموقع انه – اي جلال – من مواليد ارقو في 1/1/1944 والتحق بالقضاء في 31/8/1961 ، مما يعني انه استهل عمله بالقضاء وهو صبي في السابعة عشر من عمره ، في الوقت الذي يشترط القانون بلوغ القاضي سن الخامسة والعشرين عند تعيينه ، وهو شرط لم يحدث في تاريخ القضاء السوداني ان تم الاخلال به ، وقد قصد رئيس القضاء من ذلك تمديد فترة عمله التي امضاها في طاعة الله عدلا بما يجاوز السن القانونية للتقاعد ( يمكن الرجوع للموقع المذكور لمزيد من التفاصيل حول السيرة العطرة للسيد رئيس القضاء )
قال افضل الخلق (ص ) " أيها الناس إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وفي حديث بن رمح إنما هلك الذين من قبلكم " صدق رسول الله
فليوجه السوط لمستحقيه ولا حول ولا قوة الا بالله ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: خلف الله عبود)
|
Quote: ليست عادتي ان اجزع من رؤية مشاهد قاسية ، فقد شهدت اثناء فترة عملي بالقضاء جثثا نبشت من القبور بعد دفنها لشهور طويلة ، ولكني جزعت ليلة امس ، بل تجزعت ، وبكيت ، بل ظللت كل الليل ابكي ، فسياط البنت قد اكتمل عددها ومضت الى امها لتواسيها وتحتمي بحضنها الذي كانت تناديه مع كل ضربة تهبط على جسدها ، ولكن الكسر الذي صار فينا لن يجبر .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: خلف الله عبود)
|
Quote: ليست عادتي ان اجزع من رؤية مشاهد قاسية ، فقد شهدت اثناء فترة عملي بالقضاء جثثا نبشت من القبور بعد دفنها لشهور طويلة ، ولكني جزعت ليلة امس ، بل تجزعت ، وبكيت ، بل ظللت كل الليل ابكي ، فسياط البنت قد اكتمل عددها ومضت الى امها لتواسيها وتحتمي بحضنها الذي كانت تناديه مع كل ضربة تهبط على جسدها ، ولكن الكسر الذي صار فينا لن يجبر .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: مني التجاني)
|
Quote: ميادة كغيرها من انصار هذا النظام الغاشم لايرون اية غضاضة في ممارساته ولو كانت حرق السودانيين كلهم ... فبالرغم من جرائم هذا النظام التي تمتلئ بها المنابر ولاسيما ها المنبر فإنها ورصفائها من مؤيدي النظام ، لايكتبون إلا ، فقط ، للدفاع ، عن النظام ، حين يجدون إدانات له مثل جلد الفتاة المهين والذي تعرض له كثير من الكتاب هنا وأنه حتى لايمت لأحكام |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: بدر الدين الأمير)
|
** ود الامير .. ** جُمعتك مُباركه ومساءك خير.. ## كنت أظن أن الجنس البشرى الذى أعرفه ينقسم الى :- ** ذكر MALE / أُنثى FEMALE
## ولكن خاب ظنى عند قراءتى لبوست داعية المؤتمر اللاوطنى وأتضح لى بأن هنالك نوع ثالث من التصنيف البشرى ( طفره فى الجنس البشرى ) وأن الإسم المُختصر له هو :- M/K - سيُحال الامر لمجمع اللغه العربيه بالقاهره لإختيار إسم لهذه الحاله باللغه الغربيه ..
(ودام الود بين الجميع حتى يستشعر البعض معنى كلمة إنسانيه) (ابو محمد فؤاد)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: خلف الله عبود)
|
Quote: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة |
بدرالدين يا امير
مسكين الخشب و الله لقد ظلمته, وسوف يسألك في حاملة الحطب, فقل لها ان السمع و البصر و الفؤاد كل اولئك عنه مسئولا حيث تلقونه لسانا وتقولونه فوها من غير علم هينا تحسبونه وعنده (الله) حيث لاعند عظييييييييييييييييييييييييييييييييم
فأبصق كما يحلو لك فهنا يعجز الليمون من المداوة
لك ودي و احترامي فانت له اهل حيث حللت و سهل فأفضح فهل الضرب علي الميت حرام؟
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بضمير دمية من خشب ميادة كمال تواصل جلد القتاة (Re: لطفي علي لطفي)
|
بيان إلى جماهير الشعب السوداني معا لإيقاف هذه الجرائم البشعة ..والسياط البذيئة
صدمت جماهير الشعب السوداني عامة بمشاهدة تسجيل فيديو يصور(بالصوت والصورة) عملية تنفيذ حكم بالجلد(خمسين جلدة) على شابة سودانية، تم تنفيذ الحكم بواسطة رجلين من الشرطة تناوبا على جلد الشابة بقسوة حيث كانت السياط تنهال على كل موضع من جسدها على الظهر والبطن والرأس والوجه، وكانت الشابة تصرخ وتتلوى من الألم وتسقط على الأرض وتستغيث وسط ضحكات الشرطيين وعدد من الحضور، وقد تم التنفيذ في أحد أقسام الشرطة وبحضور قاضي.
إن مثل هذه الواقعة من المشاهد المأساوية المتكررة في أقسام الشرطة ومحاكم النظام العام وهي تعكس أزمة مركبة في النظام العدلي في البلاد تبدأ بالقوانين المعيبة وعلى رأسها قانون النظام العام والقانون الجنائي وكل القوانين المقيدة للحريات المتنافية مع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية وتبلغ ذروتها في انعدام أبسط قواعد الشفافية وسيادة حكم القانون(على علاته) وتحكم الأمزجة الفردية والنزوات الشريرة والنزعات السادية لمن يتولون أمر تنفيذ القانون الذين هم في مأمن تام من المحاسبة بل مجرد المساءلة إذ تحميهم الحصانات ،
إن ما حدث لتلك الشابة هو جريمة تعذيب وإذلال وإهدار كامل للقيم الإنسانية ، ويمثل صورة حية لقهر النساء واضطهادهن بمباركة الشرطة والقضاء،
إننا في مبادرة(لا لقهر النساء)ندين هذه الجريمة البشعة ونكرر مطالبتنا بإصلاحات جذرية للقوانين، وإجراءات التقاضي، ونكرر مطالبتنا بإلغاء قانون النظام العام(أمن المجتمع) والمادة 152 من القانون الجنائي، ونطالب الجهات العدلية المختصة بفتح تحقيق جدي حول الواقعة المذكورة التي تتعارض حتى مع ضوابط تنفيذ عقوبة الجلد المتضمنة في اللوائح والقوانين المعيبة السارية في البلاد،
ونطالب جماهير الشعب السوداني الحية بالتصدي للقهر والإذلال الممنهج للنساء ورفع صوتهم عاليا بالاحتجاج والإدانة والعمل بكل الوسائل المدنية من مسيرات وتظاهرات ضد القوانين المعيبة وضد انتهاكات حقوق الإنسان وحقوق المرأة،
ونهيب بجماهير الشعب السوداني الخروج معنا في مسيرتنا السلمية الجماهيرية التي نزمع تسييرها إلى وزارة العدل السودانية لتسليم مذكرة تتضمن مطالب المبادرة بالإصلاح القانوني ووقف كل أشكال انتهاكات حقوق المرأة وحقوق الإنسان وذلك يوم الثلاثاء الحادية عشرة ظهرا
| |
|
|
|
|
|
|
|