الدليل علي عدم زنا البنت المجنى عليها هو حديث ابو كرفتة وهو في الغالب اما وكيل نيابة او قاضي لانه يلوح بعقوبة السجن لمدة سنتان مع العلم بان القانون الجناشي لسنة 1991 يقول بنص المادة 146 الاتي :
) من يرتكب جريمة الزنا يعاقب: )- عقوبة الزنا. 146
(أ ) بالإعدام رجما اذا كان محصنا، (ب ) بالجلد مائة جلدة اذا كان غير محصن. 2) يجوز ان يعاقب غير المحصن ، الذكر بالاضافة الى الجلد بالتغريب لمدة ) سنة. 3) يقصد بالاحصان قيام الزوجية الصحيحة وقت ارتكاب الزنا ، على ان يكون ) قد تم فيها الدخول. 4) من يرتكب جريمة الزنا فى الولايات الجنوبية ، يعاقب بالسجن مدة لا ) تجاوز سنة او بالغرامة اوبالعقوبتين معا ، فاذا كان الجاني متزوجا فبالسجن مدة لا تجاوز ثلاث سنوات او بالغرامة او بالعقوبتين معا.
في الثانية 25 او 24 يتحدث ابو كرفتة عن البديل الاخر للجرم المفترض وهو السجن وفي جريمة الزنا لا يوجد خيار ثاني فالجلد فقط هو العقوبة المنصوص عليها اما التخيير بين الجلد او السجن فهو فقط في المادة 151 الافعال الفاحشة حسب قانون المؤتمر الوطني الجبهة الاسلاموية لسنة 1991 :
اذا ارتكبت جريمة الأفعال الفاحشة فى مكان عام او بغير رضا المجني ) عليه ، يعاقب الجاني بالجلد بما لا يجاوز ثمانين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنتين او بالغرامة.
12-09-2010, 10:24 AM
حمور زيادة
حمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116
حالة السكر في السودان بجلدوك خمسين جلده.. حسب قوانين النظام.. معناها الوليه المسكينه تهموها بالسكر او بحياذتها خمره وفي الحاله دي حسب حوار العسكري المعتوه الجريمة متعلقه بالخمر وليست زنــــا. حسبي الله...
12-09-2010, 06:25 PM
Adam Omer
Adam Omer
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 4478
الذي افهمه ان القاضي او الجلاد كلاهما مستند علي ( وان يشهد عذابهما طائفة من المؤمنين) .... طيب وينهم هم المؤمنين الذين شهدوا علي تعذيب هذه الفتاة مكسورة الجناح؟ هل كل الفراجة الكانو قاعدين يتفرجو ديل مؤمنين؟.... دا شي الشي التاني لو كان القاضي يسعى اصلا لدرء الشبهات كان مفروض يتلو علي الطائفة دي جرم هذه الفتاة-في وجهة نظر دينو- ويخلي الفراجة ديل والناس الزينا ديل ما يمشي بمخهم لحتات تانية ونقوم نجي نقول والله البت زانية والبت كان ما زانية ما كان جلدوها ووووو المفروض انو يوري الناس جلدها لييييييييييييييه ودي مسؤليتو بعدين قدام رب العباد, اي زول بجي يقول البت دي جلوها عشان هي زانية ربنا يسالو ويسال القاضي ( العوم) الموضوع..... ببساطة لانو عندو علم بانو الواقعة دي مصورة. الموضوع من الاخر كدا انتهاك صريح لحقوق الانسان وخاصة المرأة مهيضة الجناح في هذه الدولة الطالبانية التي اصبح العيش فيها اصلا ضرب من ضروب المستحيل هذا ان اراد الانسان لنفسه العيش الكريم....... والله في.
عكر صفوي و أثقل قلبي أمر هذه الضحية - شقية الحظ - ونقل ما تعرضت له من الم وتشهير . شعرت بعجزي و خوفي و لكنني أيضا فرحت ..فرحت ان الإنسان في لم يمت ، و أنني ما ذلت أرى أن منظر الظلم قبيح . لم اشاهد من الفلم إلا لحظات قصيرات .
لى رجعة
12-09-2010, 07:35 PM
محمد زكريا
محمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909
Quote: الموضوع من الاخر كدا انتهاك صريح لحقوق الانسان وخاصة المرأة مهيضة الجناح في هذه الدولة الطالبانية التي اصبح العيش فيها اصلا ضرب من ضروب المستحيل هذا ان اراد الانسان لنفسه العيش الكريم....... والله في.
الخير محمد عوض : وفيت وكفيت
12-09-2010, 07:52 PM
ايوب عبدالرحيم
ايوب عبدالرحيم
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1441
Quote: اتفق معك يا دوما لكن لا تنسي نحن لا نكتب لناس ذو ارضيه فكريه مشتركه نحن هنا نكتب للجميع بمن فيهم المحافظين يبقى عشان نحيدهم ضروري توضح الجريمه.
محمد الحسن العمدة وتراجي
النقاش حول ما هي الجريمة التى ارتكبتها الفتاة مع إحترامي لكما هو نقاش إنصرافي ومثله مثل نقاش أهل بيزنطة. الشريط المصور الذي رأيناه ورأه العالم فيه جريمة واضحة ومجنى عليها، وأكرر جريمة تعذيب لفتاة بأيدي رجال شرطة وقاضي وتواطؤ آخرين، هذه هي الجريمة بكامل أركانها.
وبعد ذلك هل الفتاة مذنبة زانية قاتلة نصابة، كل هذه الأشياء ليست محل نقاش من أساسو، لأن الذي رايناه في الفديو هو أشخاص يعذبون فتاة ويحطون من كرامتها كإنسانة (وكلمة إنسانة تشمل ربة البيت والعاهرة والقاتلة والعاملة).
فيا هداكم الله ركزوا لينا في الجريمة دي والبت دى عملت شنو في الدنيا دي ما بيبرر تعذيبها بالشكل دا (نقطة).
12-10-2010, 11:18 AM
Nazar Yousif
Nazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465
حتي لو زنت هذه البنت يا عمدة كما يدعون تظل عقوبة الجلد و كل قوانين سبتمبر البغيضة مرفوضة و ستظل هذه البنت المكلومة بنتنا و أختنا و أمنا و حبيبتنا و رفيقة حياتنا و بنت بلدنا السودان و ستظل كتراب بلدنا أشرف من الشرف و إن مشت و داست عليه أقدام الطغاة و الجلادين و ستظل دوما رمزا للطهر و سيظل صوت صرخاتها لحنا للعفاف و الطهارة (فليس هنالك شرف شخصي في وطن مغتصب) ،،، ،،، فلنجعل من هذا اليوم ،،، يوم تنفيذ هذا العنف علي هذه البنت يوما وطنيا يتم إحياء ذكراه سنويا يجير لصالح رفع الظلم و الإضطهاد علي المرأة و لصالح النضال من أجل رفض قوانين سبتمبر الظلامية و إلغائها و لصالح وطن حر ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان و يساوي بين المرأة و الرجل في الحقوق و الواجبات ،،، يعترف بالتعدد الثقافي و العرقي و الديني ،،، يرفض الدولة الدينية و يحترم سيادة حكم القانون ،،،
12-10-2010, 10:04 PM
الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377
Quote: النقاش حول ما هي الجريمة التى ارتكبتها الفتاة مع إحترامي لكما هو نقاش إنصرافي ومثله مثل نقاش أهل بيزنطة. الشريط المصور الذي رأيناه ورأه العالم فيه جريمة واضحة ومجنى عليها، وأكرر جريمة تعذيب لفتاة بأيدي رجال شرطة وقاضي وتواطؤ آخرين، هذه هي الجريمة بكامل أركانها.
وبعد ذلك هل الفتاة مذنبة زانية قاتلة نصابة، كل هذه الأشياء ليست محل نقاش من أساسو، لأن الذي رايناه في الفديو هو أشخاص يعذبون فتاة ويحطون من كرامتها كإنسانة (وكلمة إنسانة تشمل ربة البيت والعاهرة والقاتلة والعاملة).
12-11-2010, 00:26 AM
حبيب نورة
حبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581
Quote: حالة السكر في السودان بجلدوك خمسين جلده.. حسب قوانين النظام.. معناها الوليه المسكينه تهموها بالسكر او بحياذتها خمره وفي الحاله دي حسب حوار العسكري المعتوه الجريمة متعلقه بالخمر وليست زنــــا. حسبي الله...
الاخ عليش سلام
المجنى عليها متهمة للاسف بما يسمى فعل فاضح هذا الفعل تقديره راجع للعسكري بغض النظر عن ثقافته ووعيه
ومن ينفذون العقوبة هم مثل زملائهم الاخرين لا علاقة لهم بحقوق الانسان ولا كرامته
من يشمت في فتاة عاجزة بفعل القهر الذي تتعرض له يا يملك ادنى وعي لا ثقافي ولا انساني ولا مشاعر
الشي الدفعت ضريبته اختنا المغلوبه علي امرها دي لايدخل في محيط دائرة الزنا ومن كان وراء هذا المخطط لم تكن لديه الشجاعه لتوضيح الحاصل بل يعمل جاهد لاخفاء الاثر وذلك:
اما عبر تلفيق اشياء لم ينزل الله بها من سلطان وفي هذه الحاله يكون مافارز يعني وصل مرحله ميؤس منها وينطبق عليه المثل البيقول الشكر و الحمد مابينفع السجمان والليل والنهار واحد علي العميان
اما يقوم بعمل حاجه تانيه اكعب من اهانته لاختنا دي وهنا بكون وصل مرحلة العجز وىنطبق عليه المثل البيقول ان غلبك سدها وسع قدها
واني اري في كل الحالتين مكسب
اختم مداخلتي هذه بقولي حسبنا الله ونعم الوكيل
12-12-2010, 11:50 PM
عبدالرحمن إبراهيم محمد
عبدالرحمن إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 10-02-2009
مجموع المشاركات: 2591
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة