سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2010, 06:31 AM

SILVER MOON
<aSILVER MOON
تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك


    لم تقع الخمسون جلدة على بدن تلك الفتاة المكلومة وحدها ، فقد لسعت السياط ظهر الامة بأسرها ، ولا بد ان دموعا كثيرة قد انهمرت ليلة امس ، فيا ويلي على امها التي كانت تناديها ( واي يا امي واي علي يا امي ) ، ويا ويلي على وطن تجلد فيه نساؤه بلا رحمة على قارعة الطريق .
    ليست عادتي ان اجزع من رؤية مشاهد قاسية ، فقد شهدت اثناء فترة عملي بالقضاء جثثا نبشت من القبور بعد دفنها لشهور طويلة ، ولكني جزعت ليلة امس ، بل تجزعت ، وبكيت ، بل ظللت كل الليل ابكي ، فسياط البنت قد اكتمل عددها ومضت الى امها لتواسيها وتحتمي بحضنها الذي كانت تناديه مع كل ضربة تهبط على جسدها ، ولكن الكسر الذي صار فينا لن يجبر .
    عرفت عقوبة الجلد في قانون العقوبات السوداني منذ عهد الانجليز ( قانون 1925) ، وقد نص عليها القانون كعقوبة تأديبية ( بديلة ) تطبق على الصبيان الجانحين لتفادي ارسالهم الى المؤسسات العقابية ( الاصلاحيات ) التي تقضي على مستقبلهم التعليمي فضلا عن مخاطر اختلاطهم بمجرمين حقيقيين اثناء فترة تنفيذ العقوبة ، ولم يرد الجلد كعقوبة اصلية لاي جريمة تضمنها ذلك القانون .
    استمر هذا الوضع في القوانين المتعاقبة حتى وقت صدور قوانين سبتمبر 1983 في عهد النميري ، التي تعرف بقوانين الشريعة الاسلامية ، ومن عجب ، ان واضعي تلك القوانين جعلوا عقوبة الجلد عقوبة اصلية لجميع الجرائم الواردة في قانون العقوبات ، فتطبق لوحدها في الجرائم الحدية ، وتوقع مع الغرامة او السجن في جميع الجرائم الاخرى ( التعذيرية ) ، وقد ادى ذلك لحدوث خلل كبير في السياسة العقابية ، فلا يكون امام القاضي حتى في الجرائم البسيطة كجريمة الاهمال بشأن الحيوان اية خيار فاما ان يقوم بتوقيع عقوبة السجن او توقيع عقوبتي الجلد و الغرامة معا ، مما حدى برئيس القضاء في ذلك الوقت ، مولانا دفع الله الحاج يوسف لاصدار تعميم قضائي – طريف – للقضاة يطلب منهم اعتبار (واو) العطف التي ترد بين عقوبتي الجلد والغرامة كأنها (او ) ليتيح للقاضي الاختيار بين العقوبتين لا جمعهما معا ، وعلى الرغم من ان تعميم رئيس القضاء يعتبر تدخلا في مهام السلطة التشريعية ، الا انه كان موفقا على اية حال في مثل تلك الظروف . وقد استمر تطبيق عقوبة الجلد – فيما عدا الجرائم الحدية – في اضيق نطاق كعقوبة تأديبية للصبيان ، حتى جاءت هذه الحكومة الرسالية ، هذه مقدمة كان لا بد منها للحديث عن امر الشريط العجب .

    اظهرالشريط صوتا غليظا لاحد المؤمنين من الشاهدين وهو يهتف ( ليشهد عذابها طائفة من المؤمنين ) ، وذلك بغرض تأصيل الفرجة ، ولم يتح لنا الشريط ان نفهم مغذى الرجل من دعوته لشهادة عذاب تلك المسكينة ، فالحق جل سلطانه ، لم يأمر بعذابها اصلا ، لان الحق انزل حكم شهادة العذاب في حق الزناة حين قال عز من قائل بسورة النور ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ) ، ولم يأمر بشهادة عذاب من تحاكم لارتدائها ( بنطلون ) ، وبصرف النظر عن حقيقة التهمة التي حوكمت بموجبها ، فانها – الفتاة - لم ترتكب جريمة زنا او اي جريمة حدية اخرى ، فالجلدات طبقا لجرائم الحدود لا يملك القاضي ان يزيد او ينقص فيها ( الخمر 40 ، قذف المحصنات 80 والزنا لغير المتزوج 100 جلدة ) ، فليس من بين جرائم الحدود ما يعاقب فيها الجاني بالجلد 50 جلدة كما ورد مع الخبر او 22 جلدة كما ظهر في الشريط .

    بدوري تمعنت في وجوه الذين شهدوا العذاب ، لارى طائفة المؤمنين من الصحابة الذين اتخذوا من دموع تلك الفتاة المسكينة وجزعها سببا للتقرب الى الله ، فوجدت قاضي العدالة الذي اصدر الحكم وقد اتخذ ظلا يقيه شرور الشمس ، ولا بد انه قد شهد من المعذبات ما يكفيه مؤونة عمره ، حين خطب فيها وهي لا تعي ما يقول ( يالله خلصينا سريع خلينا نمشي ) ، ولان عصبة المؤمنين التي شهدت العذاب لم تكن تكفي النصاب ، سمح القاضي بتصوير العذاب بالكاميرا التي وقف صاحبها امامه ، ولم اجد في الاثر ، ما يوضح آداب الشهود وسلوكهم ، ولكن لا يمكن ان يكون من بينها الضحك في حضرة عذاب امرأة تتلوى امام المؤمنين .

    ان عقوبة الجلد – في الاسلام – لها ضوابط ، فقد روى ابي بردة انه قال سمعت رسول الله (ص) يقول " لا يجلد احد فوق عشرة اسواط الا في حد من حدود الله تعالى " وقد اخذت المملكة العربية السعودية بهذه القاعدة ، اما في الاشهار فننقل بالنص ما ورد في موقع هيئة الامر بالمعروف وهي الاكثر تشددا في توقيع العقوبات الاسلامية والذي ورد فيه : (التشهير بالرجل يكون بجلده خارج السجن أمام ملأ من الناس اذا كان الحكم في جريمة حدية ، أما الإشهار في الجلد في حالة التعزير يكون داخل السجن ، اما إشهار الحكم بالنسبة للنساء فهو بتحقق بحضور مندوب الهيئة ومندوب المحكمة لأنها إمرأة لا تجلد امام ملأ من الناس )

    يجلس على قمة الجهاز القضائي لدولة الانقاذ السيد جلال الدين محمد عثمان ، الذي لم يجد حرجا في ان ينشر على الملآ و بموقع السلطة القضائية بالانترنت الاركان الكاملة لجريمة تزوير ، وهي جريمة لم يسأل عنها ولم يحقق معه بشأنها ، ولم نفتري عليه بها ، فقد اهدانا دليل جريمته بنفسه ، ولا يزال – وقد مضى على كتابتنا حول ذات الموضوع سنوات عديدة – غير آبه باية بسمعته او سمعة القضاء الذي يجلس على رأسه ، فقد ورد ضمن سيرته الذاتية المنشورة بالموقع انه – اي جلال – من مواليد ارقو في 1/1/1944 والتحق بالقضاء في 31/8/1961 ، مما يعني انه استهل عمله بالقضاء وهو صبي في السابعة عشر من عمره ، في الوقت الذي يشترط القانون بلوغ القاضي سن الخامسة والعشرين عند تعيينه ، وهو شرط لم يحدث في تاريخ القضاء السوداني ان تم الاخلال به ، وقد قصد رئيس القضاء من ذلك تمديد فترة عمله التي امضاها في طاعة الله عدلا بما يجاوز السن القانونية للتقاعد ( يمكن الرجوع للموقع المذكور لمزيد من التفاصيل حول السيرة العطرة للسيد رئيس القضاء )

    قال افضل الخلق (ص ) " أيها الناس إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وفي حديث بن رمح إنما هلك الذين من قبلكم "
    صدق رسول الله

    فليوجه السوط لمستحقيه ولا حول ولا قوة الا بالله ،،

    سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
    [email protected]
                  

12-09-2010, 06:37 AM

isam elzein
<aisam elzein
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 1290

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك (Re: SILVER MOON)

    sudansudansudansudan156.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

12-11-2010, 12:52 PM

SILVER MOON
<aSILVER MOON
تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك (Re: SILVER MOON)

    النظام هو الذى يجب ان يحاكم لا القاضى والشرطه وحدهم ؟!
    [email protected]

    تاج السر حسين – [email protected]

    ما تردد عن تشكيل محاسبه للشرطه التى اذلت امرأة سودانيه وجلدتها بالسوط على تلك الطريقه البشعه التى تتنافى مع القيم الأنسانيه لأى مجتمع أو أى دين، ومعهم القاضى الذى حكم ووقف يتلهى مثل (نيرون) الذى احرق روما .. مجرد ذر رماد على العيون ومحاوله يائسه وبائسه من النظام لتجميل وجهه القبيح الكريه الحاقد على نساء السودان ورجال السودان، داخل الوطن وخارجه.
    نعم لا نعفيهم من المسوؤليه الأخلاقيه والجنائيه وسوف يلاحقهم الخزى والعار الى يوم الدين وأعنى بذلك القاضى الذى حكم والشرطه التى نفذت، لكنهم فى آخر المطاف ضحايا للنظام، واذا لم ينفذوا التعليمات هكذا التى وبذات الطريقه العنيفه والمذله والتى باركها (نافع على نافع) سوف يجدوا انفسهم فى الشارع العريض يتسولون وفى احسن الأحوال يهاجرون أو يقودون الحافلات، ويلحقون بركب الشرفاء .. وليتهم فعلوا!
    نحن لا نعفيهم من المشاركه فى تلك الجريمه فالأنسان الحر لا يتذرع ولا يبحث عن المبررات ولا بد أن يكون له موقف طالما الحياه ايامها معدوده.
    لكن المسوؤليه الأولى تقع على رئيس الدوله ومن يلونه، لأنهم من صدقوا على هذا القانون المعيب ولأنهم من وقعوا عليه ولأنهم يستخدمونه لأذلال الشعب وأهانته فى اعز مقدساته المتمثله فى المرأة السودانيه.
    ان التحقيقات والمحاكمات والجزاءات مجرد محاوله يائسه من قبل النظام لأطفاء جذوة الغضب التى اشتعلت فى صدر كل سودانى حر وسودانيه حره، والجزاء والعقاب يجب أن يطال الكبار قبل الصغار.
    قرأت لاحدهم وهو يمدح فى أخلاق مدير الشرطه أو نائبه الذى امر بتشكيل لجنة تحقيق فى تلك المأساءة وفى الدول التى تحترم نفسها ومواطنيها والتى لا تدعى حكما بالأسلام، يستقيل وزير الداخليه ومدير الشرطه و نائبه أو يطردون من الخدمه ويتعرضون لمحاكمات غير مأسوف عليهم.
    ولولا أن ظهر هذا الشريط على الملأ لما عوقب أحد ولما سئل أحد ولو مر مدير الشرطه أو رئيس الجهاز القضائى نفسه بذلك (المحفل) لشارك فى حفل الشواء على الهواء الطلق، ولما حرموا (الفراجه) من ضحكتهم ######ريتهم وفتواهم!
    احدهم أرسل ر دا على مقالى بالأمس مبررا الجريمه الشنيعه بمفاهيم ظلاميه واهيه لا قيمة لها وكأننا لم نكن قبلهم من المسلمين وكأننا نعيش فى العصور الوسطى.
    عن أى دين تتحدث يا هذا وعن اى شريعه؟
    نحن شعب السودان وجدنا على هذه الأرض التى ورثناها عن اجدادنا الذين كانوا يحترمون (الحيوان) قبل الأنسان ويخوضون من اجله (المعارك) دعك من البشر، ولذلك فنحن يهمنا صون حقوق الأنسان وكرامته ونرفض اهانته واذلاله خاصة المرأة السودانيه رمز عزتنا وشرفنا وكل من جاء الى ارض السودان بثقافة دخيله من خارج الحدود وعلى خلاف ما تعارف عليه اجدادنا فعليه أما أن يتواءم مع ثقافة اهل البلد الأصليين احفاد (بعانخى) و(نهراقا) أو أن يركب القطر ويلحق بالمكان الذى اتى منه ويتحاكم بقانون (الغاب) مثل الذى شاهدناه وأن يبرر كيفما شاء لمثل هذه الثقافه الظلاميه ############ه المتخلفه المحرضه على الكراهية والحقد.
    وناصح آخر جاء يسعى ويحلل ويشخص الأراء يمينا وشمالا ويصنفها على مزاجه وهو عاجز من أن يدلى برايه فى شجاعه ويقول كلمة حق غاضبه ورافضه فى موقف لا تجوز معه الحياديه والعقلانيه، لكن ماذا تتوقع من مجروحى الذات وسدنة الأنظمه الشموليه ومرتزقتها غير المواقف الخائبه؟
    نحن فى حقيقة الأمر ومنذ 30 يونيو 1989 نعتبر السودان واهله مختطفون ويحكمه التتر والهكسوس والأوباش واناس غرباء عليه، ولا توجد مشكله فى ذلك فسوف يكنسون وسوف يذهبون الى مزبلة التاريخ .. والتاريخ فيه كثير الدروس والعبر لو كانوا يعتبرون وكم من دوله مستعمره وكم من نظام باطش بقى لمئات السنين ثم ذهب غير ماسوف عليها واندحر قادته يجرون اذيال الخيبة والعار.

    ان هذه الشريط الفضيحه الذى وحد مشاعر الأمه السودانيه كلها وجعلها على قلب رجل واحد أو امراة واحده، ولم يستثنى من ذلك الأجماع سوى اشباه الرجال وشذاذ الأفاق قساة القلوب مرضى النفوس اعداء المرأة المصابين بعقد الفشل والخيبه والبطلان والأفك والتزوير ، ان هذا الشريط يجب أن يستخدم من اجل تنظيم الصفوف لكنس هذا النظام الغاشم الفاسد.
    حيث لم يحدث أن اتصلت بأى سودانى فى اى مكان الا ووجدته متأثرا وباكيا وحزينا لهول ماشاهد وأضحى كاره لحياته وغير مستطعم لطعامه .. أنه يوم (جعر) فيه الرجال.
    هذه وقفه يجب ان يعلو فيها صوت شرفاء السودان منادين بصوت عال (لا للدوله الدينيه) لا (لأستغلال الدين من اجل السياسه) لا (للأرهاب واذلال النساء باسم الدين) لا (للدوله الدينيه التى تسببت فى فصل الجنوب وفى قتل اهل دارفور واغتصاب نسائهم).
    ونعم (لدولة الحريه والديمقراطيه والعداله والمساواة).
                  

12-11-2010, 12:56 PM

SILVER MOON
<aSILVER MOON
تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك (Re: SILVER MOON)

    بسم الله الرحمن الرحيم حاطب ليل السبت 11 ديسمبر 2010

    باي ذنب جلدت ؟
    عبداللطيف البونى
    صدق جل من قائل و( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين) ولكن هذة الفتاة المسكينة شهد عذابها ملايين من الناس فهل ملايين من الناس طائفة ؟ لقد ازدحم بريدي الالكتروني مساء الاربعاء الماضي بصورة تلك الفتاة المجلودة اذ جاءتني صورتها من عدة مصادر اجهل معظمها اشهد الله انني لم استطع اكمال المشهد الا بعد صعوبة شديدة وبعد ان فرغت من المشاهدة افرغت مافي جوفي وانكفيت على سريري وانا اسائل نفسي هل انا في السودان ؟ هل ما شاهدته حقيقة ام خيال ؟ لم افكر اطلاقا في الجرم الذي اغترفته تلك الفتاة فلو قتلت هذة الفتاة مائة شخص لما استحقت تلك العقوبة البشعة.
    نعم الجلد عقوبة مثله مثل العقوبات الاخرى من سجن وغرامه وتغريب وغيرها . نعم الجلد عقوبة موجودة في الشريعة الاسلامية وفي القوانين الوضعية ولكنه ليس عقوبة حتمية اذ يمكن ان ستبدل بعقوبة اخرى فالصورة التي جلدت بها تلك الفتاة لاتقرها شريعة ولاقانون فهل يعقل ان يتبادل رجلان في جلد الفتاة بسوط العنج الطويل ويضربانها على اي مكان في جمسها, رجليها , ظهرها, راسها ؟ ماذا لوصادف هذا السوط عينها ؟ او احدث لها ارتجاجا في المخ ؟ لقد ارتطدمت تلك الفتاة بعرية الشرطة الموجودة في مسرح العملية ماذا لو حدث هذا الارتطدام براسها ؟ ثم ثانيا عملية التصوير تمت بعلم الشرطة بدليل ان احدهم حاول اخفاء وجهه من المصور وهو يتبسم متحدثا اليه ولكن الحمد لله انه تم تصويرها لتنبه هذا الشعب لمثل هذة الافاعيل التي ما انزل الله بها من سلطان
    في صباح الخميس ذهبت الي مكان عملي في الجامعة فوجدت الزملاء الاساتذة والطلاب والطالبات ليس لهم حديث الا هذة الفتاة المجلودة تركوا الحديث عن الاستفتاء وابيي وهيثم مصطفى وارتفاع اسعار السكر والدقيق والكل كان متالم حتى الموالين للنظام ولاءا مطلقا ويدافعون عنه فيما فعل وفيما سيفعل استنكروا هذة الفعلة البشعة فاحد الاصدقاء من هؤلاء الموالين قال انه لم يشاهد هذا المنظر حتى يحكم عليه فبسرعة البرق انفتحت امامه ثلاثة موبايلات (هاك شوف ) اما في الصحيفة فوجدت الزملاء يتابعون رورد الافعال من الوسائط الاعلامية العالمية التي سيطرت عليها صورة الفتاة في ذلك اليوم وعندما عدت الي بيتي وجدت كل الاسرة قد شاهدت ذلك المنظر الامر الذي جعلني اتساءل من من السودانيين لم يعلم جلد تلك الفتاة
    لاجدوى من السؤال هل الحكومة ممثلة في رئيس الجمهورية وفي مجلس الوزراء وفي وزير الداخلية وفي وزير العدل على علم بهذة الحادثة ام لا ؟ ولكن تجريد هذة الحادثة من الظلال السياسية امرا مستحيلا فهذا الجهاز التنفيذي الذي قام بالعملية بالطبع يستند الي قانون مجاز من ذات الحكومة وقد يكون القانون الجنائي وبالتحديد المادة 152 الزي الفاضح او قانون النظام العام المهم انه تطبيق لقانون ولكن بشاعة المنظر تؤكد ان ذلك القانون معيب وان ادوات تنفيذه معيبة ليس هذا فحسب بل هناك سوابق كثيرة اثارت جدلا كبيرا حول هذا الامر واكاد اجزم ان الضرر الذي سوف تحدثه هذة الصورة بالوطن والنظام سيكون كبيرا جدا ضررا سيقول لباقان اموم وعلى حسنين (انتو شن يتعرفو)
    القواعد الاصولية تقول انه (لاضرر وضرار ) وتقول (اذا اجتمع ضرران يجب الاخذ بالاخف) وتقول (دفع المضار مقدم على جلب المنافع ) فيا ولاة الامر في السودان (بعدين معاكم ؟ ) الا يكفي هذا الوطن المصائب التي تتنزل عليه من كل حدي وصوب اناء الليل واطراف النهار؟
                  

12-11-2010, 12:59 PM

SILVER MOON
<aSILVER MOON
تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك (Re: SILVER MOON)

    منى سلمان

    [email protected]

    ليس من رأى كمن سمع

    قبل بنطال (لبنى)، حقيقة لم اكن أعلم أن هناك قانون في بلاد أخوال فاطنة، ترفع بموجبه النساء على ظهور البكاسي، بسبب ما يرتدينه من ملابس، إلى حيث يتم الحكم عليهن حسب (مفضوحية) ملابسهن ضيقا أو تحزيقا أو تشبها بلباس الرجال، ثم يذهب بهن بعد ذلك الى (مكان ما) - عجز خيالي عن تصور تفاصيله - ليتم جلدهن هناك ..
    لباس البنطلون و(حمى ليلة الجلد) التي كانت الشغل الشاغل لمجالس البلدة وقتها، لفتت نظري لاستقصى عن قضية مست بوجعها بنات حواء في اللحم الحي، فحاولت أن أمحو أميتي وجهلي الفاضح بقوانين النظام عامه وخاصه، ولكن كل ما فعلته عندما طالعت القانون، أن زدت حيرة شاويشي وأنا أحاصره بتساؤلاتي ..
    من الذي في يده سلطة تقييم أن هذا الزي فاضح أم عادي أم ساتر في الموقف المعين، قبل الاستعجال ببهدلة بنات الناس ورفعهن أو سوقهن إلى الاقسام ؟ فمن المعلوم أن مجرد أعتراض امرأة من جهة نظامية ولو بمجرد لفت النظر، يعتبر بصمة فيش وتشبيه على اخلاقها وسمعتها !
    ثم تانيا، من الذي أفتى بأن البنطال زي رجالي، وقد جعلته ملايين من النساء الشرق اسيويات زيهن القومي منذ زمان حبوباتنا بنات حوا الكبار ؟! بل ان البنطال في كثير من الاحيان اكثر سترة، مما تقدل به بعض بنياتنا في المجتمعات ولا يجدن من يسألهن عن تلت التلاتة كم !!
    قلتها ابان قضية لبنى رغم ما شابها من اجندة وتسيس، واقولها الان وقد توشح وجداني بالحزن والسواد منذ رؤيتي للفيديو المشئوم الذي ازاح عن بصري بعض غشاوة الجهل بكيفية تطبيق العقوبة .. التزامت بالحجاب منذ تقريبا بلوغي مبلغ البنات، ولكن لم يقلل هذا الالتزام يوما من احترامي وتقديري التام لغير الملتزمات به، وفيهن بعض أخواتي وقريباتي وصديقاتي وأهل عشيرتي، ولا أملك لهم سوى الدعوة بالهداية فانك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ..
    عدم الالتزام بالحجاب لا يقدح في أخلاق المرأة، ولا يعني أن توصم بالفعل الفاضح أو أن تعامل بصورة غير لائقة، ورغم أن هناك من بناتنا الصغار من يجبرنك على نتف صويفاتك من سوء ما يرتدين من ضيّق ومحزّق، ولكن هذا لا يعني معالجة ذلك التفلت بامتهان انسانيتهن، فنحن شعب روحه في شرف بناته وسمعتهن، ولا نرضى بأن نمس فيهن بالترويع أو الجلد ولو بـ (دغث) أو (حنقوق) الحصير ناهيك عن سياط الحمير ..
    طالما شغل بالي موضوع عقوبة جلد الفتيات بجريرة اللبس الفاضح، وكنت أحاول تخيل المكان الذي تنفذ فيه العقوبة وكيفية تنفيذها، وأحاول تصور اخواتي وبناتي ممن توقعهن (شوكة الشقي في الفراش بتتلقي) دون غيرهن في شقاء الجلد، ولكن حقيقة .. ليس من رأى كمن سمع !!
    هرب النوم من عيوني بسبب بشاعة الفيديو، وكلما قمت بتحنسيه فر من رجع صدى لسعات السوط، وصرخات (واااي يا أمي) التي قللت الصبر وجفّلت النوم واسالت مني الدموع وجعة ووجيعة .. أمر الله سبحانه وتعالى بجلد شارب الخمر والزاني غير المحصن ومن يقذف المؤمنات الغافلات، ودعى للتثبت قبل اتهام الناس بالباطل ووضع قيودا على اثبات التهمة، وجعل من سابع المستحيلات اجتماع اركان الشهادة فيها، إلا بأن يعترف الجاني بفعلته أو يظهر الحمل على غير المتزوجة، وبعد ثبوت الجريمة، وضع شروطا ايضا لكيفية تنفيذها .. فاليفتينا علماء زواج الايثار عن غير هذه الاسباب – عرفوها هم ونحن عنها غافلون - اباح فيها الاسلام جلد النساء ..
    هل أمرنا الاسلام بدفع الحراير لـ (الزحيح) والزحف على أربع اتقاء لسعات السوط، وهن يستجرن ولا من مجير !
    هل أمرنا الاسلام بأن نمتهن الانسانية بضرب الرؤوس والوجوه والاعناق !
    هل يأمرنا الاسلام بجعل بنات الناس فرجة، أمام طائفة من أخوان السرّة تجمهروا ليشهدوا عذابها وهم يضحكون ..
                  

12-11-2010, 01:02 PM

SILVER MOON
<aSILVER MOON
تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك (Re: SILVER MOON)

    فيديو الفتاة أو الإنقاذ من بيوت الأشباح إلي حيشانها: عندما تقتص الكرافتة من العباية

    علي الجربندي


    في البداية اعترف أني قد رأيت شريط جلد الفتاة مرة واحدة ولم استطع حتي الآن النظر إليه مرة أخري. فالشريط وكما أشار إلي ذلك العديد من الشرفاء في مختلف المواقع أسوا مادة وضعت علي الانترنت منذ تأسيسها وحثي الآن.
    فالشريط ليس من الإسلام في شيء ولكن ماذا نقول لغير المسلمين
    والشريط ليس من السودان في شيء ولكن ماذا نقول لغير السودانيين
    كم تمنيت لو أن مقال الراحل الطيب صالح وزع ونشر مع هذا الفيديو وبكل اللغات.
    يبدو أن الإنقاذ في نسختها ما بعد الانفصال ستحيل السودان إلي بلد أشباح كبير
    لكن ثقتنا في شعب السودان اكبر.
    يبدو أن الإنقاذ لا تعجبها الحالة التي أوصلت إليها نساء السودان، لكن ثقتنا في نساء السودان اكبر
    يبدو أن الإنقاذ لا تعجبها الحالة التي أوصلت إليها رجال السودان، لكن ثقتنا في رجال السودان اكبر
    الشرطة مجرد أداة للقمع في دولة قامت علي القمع
    أما القضاء فيجب أن يكون غير ذلك
    كيف يجلس القاضي في كامل حلته ويتابع هذا المشهد
    ما هو شعوره الآن بعد أن انتشرت صورته في الآفاق؟
    كيف نشرح للمشاهد العالمي العلاقة بين الكرافتة والعباية؟
    العباية أتت بها الإنقاذ وإسلافها من تنظيم الإخوان المسلمين في تحوراته المختلفة
    لكن ما الذي أتي بالكرافتة في هذا المقام؟ كرافتة للجلد؟ ممكن.
    أرجو من القاضي أن يتجرأ بشرح ذلك للمشاهدين من الثقافة التي أنتجت الكرافتة.
    هذا الشريط ليس من شيء في شيء إلا الاهانة لنا جميعا أليس كذلك؟.
                  

12-12-2010, 02:18 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك (Re: SILVER MOON)

    up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de