|
نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم
|
هل وضعت الانقاذ عامة المواطنين فى حالة اقتصادية مريحة تغنى الناس من شر الوقوع فى المخالفات الشرعية؟ لا هل طبقت الانقاذ حكمها بعدالة على الضعيف والقوى لا اذا وبكل تاكيد هناك ظلم فادح وقع على المسكينة صاحبة الفيديو
هل حكم الله ظالم؟ لا هل يحط من قدر الانسان لا
========= ان اوضاع السودان والتردى الحاصل فيه نتج عنه الفقر الذى قال فيه على كرم الله وجهه لو كان الفقر رجلا لقتلته
اذا لا يجوز تطبيق الشرع فى شعب يكابد لقمة عيشه من سلطة لا تطبق شرع الله فى نفسها
الشريعة يتم تطبيها فى الاحوال الاتية سلطة عادلة يرتضيها اغلب الشعب اوضاع اقتصادية كريمة وشعب واعى باسلامه فحينها: وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
انما حدث ليس الا هدية مجانية تهديها الانقاذ فى طبق من ذهب للعلمانيين وكل متربص بالشرع الاسلامى
انها فرصتكم ايها العلمانيون تفسحوا ايامكم
ولكنكم ستقفون انتم والانقاذيون يوما بين يدى الله يوم لا يكون حكم الاحكمه وتسألون عما كنتم تعملون
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
محمد االنيل السلام عليكم لما قلنا لا للشريعه كان خوفنا من الخطأ في تطبيقها فاتهمنا في معرفتنا لحقيقه الدين واوامر الله وتم تسويقها للبسطاء بانها ما امر به الله لاقامه العدل في ارض السودان فارتضوها فاصبحت سياطا تلهب اجساد المستضعفين والحمد لله الذي قيض لكم ولنا فشهدتم وشهدنا عوج التطبيق وظلم العباد باسم الشريعه الاسلاميه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
Quote: هل وضعت الانقاذ عامة المواطنين فى حالة اقتصادية مريحة تغنى الناس من شر الوقوع فى المخالفات الشرعية؟ لا هل طبقت الانقاذ حكمها بعدالة على الضعيف والقوى لا اذا وبكل تاكيد هناك ظلم فادح وقع على المسكينة صاحبة الفيديو
هل حكم الله ظالم؟ لا هل يحط من قدر الانسان لا
========= ان اوضاع السودان والتردى الحاصل فيه نتج عنه الفقر الذى قال فيه على كرم الله وجهه لو كان الفقر رجلا لقتلته
اذا لا يجوز تطبيق الشرع فى شعب يكابد لقمة عيشه من سلطة لا تطبق شرع الله فى نفسها
الشريعة يتم تطبيها فى الاحوال الاتية سلطة عادلة يرتضيها اغلب الشعب اوضاع اقتصادية كريمة وشعب واعى باسلامه فحينها: وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
انما حدث ليس الا هدية مجانية تهديها الانقاذ فى طبق من ذهب للعلمانيين وكل متربص بالشرع الاسلامى
انها فرصتكم ايها العلمانيون تفسحوا ايامكم
ولكنكم ستقفون انتم والانقاذيون يوما بين يدى الله يوم لا يكون حكم الاحكمه وتسألون عما كنتم تعملون |
محمد النيل سلام يا اخي قراءة عدد كل البوستات بصورة جيدة وبها المفيد من خلال الطرح والمعالجة ولكن تساؤلاتك والموضوعية التي وردت في هذا البوست شيء جدد الاحساس من الفوضي التي تناول البعض هذا القضية الماساوية
ولكن جزئية العلمانيون يتفسحوا دي ما ريحتني وخاصةً وانا من قبل دخولي المنبر العام اكاد اجزم بانني من المتابعين لكتاباتك وبعض ردودك التي اجدها تطابق الموضوعية واحترمها حتي وان لا اتفقت فيها معك
وشكراً عثمان نواي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: doma)
|
Quote: لما قلنا لا للشريعه كان خوفنا من الخطأ في تطبيقها |
تبرير غريب, لما قلتو لا للشريعه انتو اصلا ما كنتوا عارفين انو حايكون في غلط في التطبيق لانو ببساطه ما اظنكم بتعلموا الغيب .لكن اهو اي كلام والسلام لتبرير رفضكم ..عموماً ترفضوا..ماترفضوا ده موضوعكم انتوا وما بهمنا نحن كتير بس لما تجيبوا تبرير خلوا مقنع شويه
سلام ود النيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: Bashasha)
|
Quote: اعلم تماما ان هذه اية من ايات القران الكريم وهى الاية رقم (2) من سورة النور (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفة فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الاخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ) (صدق الله العظيم) هذه العبارة وردت فى جريمة الزنا ولعله من نافلة القول ان نقول ان العقوبة فى جريمة الزنا لم تقع منذ عهد الرسول والى الان غير مرة واحده وهى قصة المراة التى جاءت واعترفت على نفسها وامرها الرسول ان تذهب لتضع حملها وفعلت وبعد ذلك امرها ان ترجع و ترضع صغيرها عامين ..الخ ماتعرف ويعرف الجميع وكان المقصود من ذلك ان تتراجع المراة عن الاعتراف لان الرسول يقول ادرأوا الحدود بالشبهات.. وكما تعرف ان جريمة الزنا ثبوتها من الاستحاله بمكان لانه لايمكن ان يرى اثنان فى وضع مكحل فى مرواد ابدا، وكان ذلك من حكمة الدين السمح دين الرحمة والرافة والرقة..وليس الدين الذى لايعرفه من يطبق العقوبة بهذه الفظاظة.. ما يمارس فى السودان الان يا اخى الكريم تحت اسم الدين لايمت للدين بصله هذا اذلال للناس وتخويف وترويع للبشر... اذا لامجال لايراد الاية اصلا ... وماهو رائك الفقهى اذا انكشفت عورة المراة اثناء العقاب فهل نواصل المشاهدة حتى لانهدم ركن هام من اركان الدين؟ ياخى بهذه الطريقه لايعدو الدين الا ان يكون دين منزل على جملة مجرمين وليس الدين الذى انزل ليهذب الناس ويهديهم الى الصراط المستقيم ويدعوهم للرحمة والتراحم والتوادد والعطف ومكارم الاخلاق .. واذا كان تطبيق الدين يكون بهذه الهمجية والغوغائية فلكم دينكم ولى دين.. واتسال هذه الايه وردت مرة واحده فى فئة معينه، فكم مرة ورد ذكر المنافقين؟؟ اخيرا الدين الاسلامى هذا دين سمح ارجو ان تولج فيه برفق وهو ليس وثيقة حقوقيه ويجب ان ننظر فيه الى اسباب نزول الايات وليس للالفاظ لانه حممال اوجه كما وصفه الامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه.. واخيرا لا لاذلال النساء والناس ويبقى الود،،،
sedig elmooj |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
كل من يحاول ان يجد الاعذار لهذه القوانين كل من يحاول ان يجمل وجهها البالي بمساحيق العصر كل من يريد ان يفصل بين نصوصها وتطبيقها كل من يريد ان ينكر ان الانسان المعاصر ينفر منها كل من ينكر ان المرأة والضعفاء هم اول ضحاياها كل من يعتقدان ظروفا ما في العصر الراهن يمكن ان تحدث لتجعلها ممكنة القبول كل هؤلاء يعيشون الوهم الطوباوي هؤلاء يعبرون ان الوهم الذي تعيشه المجتمعات الاسلامية هؤلاء يعبرون ان أزمة الضمير والخيال التي تعيشه المجتمعات الاسلامية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
|
يجب ألا نخلط بين العقوبة كما قررها الشرع وبين التطبيق
امين مبارك،
لا دخل لنا قط بالكلام الفي كتاب او كتب، او مرمي في رف مكتبة من المكتبات.
الذي يخصنا ويعنينا هو تطبيق وتنزيل مافي الكتب، علي ايدي هؤلاء القتلة الفسقة الفسدة، وحده لا شريك له.
بالذات انو تطببيق علي مستوي الدولة بي حالا، مش داخل حوش اسرة، ولا حي ولا مدينة ولا بلدية ولا ولاية!
سنحاكم مهاويس الاسلام السياسي العروبي الاجنبي الوافد بي نموذج دولتم، وليس الكتب.
اي كلام قتوهو ولا حتقولو في المستقبل، اتقال سلفا بل تم تطبيقو عمليا.
ما عندنا ذرة استعداد تاني من جديد تاخدونا فسحة رغي او تنظير انتهي بابادة الملايين او تفتيت بلدنا.
من وين تاني كمان دايرننا، نجيب او نحرق نصف قرن من عمرنا، او 12,000,000 ما بين مشرد او مباد كثمن لي ذات تنظيركم ده! كفاية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: Bashasha)
|
الخالة دومة عدنا
ما تنقطعى بالله تانى وجودك ملح المنبر
Quote: لما قلنا لا للشريعه كان خوفنا من الخطأ في تطبيقها |
دا تغيير واضح فى محور نقاشنا سابقا حول امر الشريعة لم يكن نقاشنا حول خطأ التطبيق ابدا وياما فى السجن مظاليم قول مشهور بغض النظر عن نوع الحكم
خطأ التطبيق وارد فى كل التطبيقات شرعى او علمانى حتى فى الطب والهندسة وبقية المهن
لك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
Quote: خطأ التطبيق وارد فى كل التطبيقات شرعى او علمانى حتى فى الطب والهندسة وبقية المهن |
قرقررقر!
لو فعلا انتا تعني ما قلت عن نظامك، كظالم شغل فقه تقية او تمرير للعاصفة، فما فاهم كيف ظالم ياتي بي عدل بشري عادي، دعك من الهي يا كوز؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: Bashasha)
|
Quote: مافاهم كيف، ظالم بي اعترافك، يجسد ما تسميه انت "حكم الله" العادل؟
ولكن او لانك اسلاموي بي طبعك، هنا رحتا راكب السرجين، يا الوقاع، او ماسك الدربين يالضهاب! عالم!. |
كلام خارم بارم يا بشاشا تفتقد للمنهجية فى جميع أطروحاتك بجانب تركيب الجمل اللغوية الر كيكة وحشو الكلام إبتعادك عن سودانيزاونلاين لم يكن له تأثير ذر بال تعانى من مرض العنصرية وأحقاد دفينة ويبدو التشفى فى كلماتك واضح
إبتعادك كان مكسبا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: أيمن مبارك أبو الحسن)
|
Quote: يجب ألا نخلط بين العقوبة كما قررها الشرع وبين التطبيق. إن كان هناك اعتراض على شريط الفيديو فهو على الطريقة التي صدرت من بعض الجنود. أما العقوبة نفسها كما حددها الشرع فلها ضوابط، وتطبيقها بالطريقة الشرعية الصحيحة أمر لا اعتراض عليه. |
كلام صحيح
لكن الإنقاذ ليس مؤهلة لذلك التطبيق وفاقد الشيئ لا يعطيه
تحية طيبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
Quote: لكن الإنقاذ ليس مؤهلة لذلك التطبيق وفاقد الشيئ لا يعطيه
|
أخى محمد النيل سلام ومن هو المؤهل لتطبيق ذلك واين وجد واين يوجد؟ انك تتحدث دون تقديم بديل مجرب وتجربة مستفادة تصلح لعالم اليوم... ارجو ان لا تقفز وتصفنى ب "ظلام الضلال" كما وصفتنى من قبل...
نورالدين (وليس ظلام الضلال)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: عثمان نواي)
|
عثمان نواى تحايا أشكرك لمتابعاتك
Quote: ولكن جزئية العلمانيون يتفسحوا دي ما ريحتني |
يا خى لو راجعت ردود افعالهم حول الحدث قى كثير من المداخلات تجدهم قد فجروا فى إنتقاداتهم لحد الإستهتار بالآيات القرآنية وبالإسلام فات الحد لدرجة كانهم خرجوا من رحم أم لم تمت للإسلام بصلة
كن متابعا
لك الإحترام و التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: doma)
|
Quote: ان اوضاع السودان والتردى الحاصل فيه نتج عنه الفقر الذى قال فيه على كرم الله وجهه لو كان الفقر رجلا لقتلته
اذا لا يجوز تطبيق الشرع فى شعب يكابد لقمة عيشه من سلطة لا تطبق شرع الله فى نفسها
الشريعة يتم تطبيها فى الاحوال الاتية سلطة عادلة يرتضيها اغلب الشعب اوضاع اقتصادية كريمة وشعب واعى باسلامه فحينها: وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ |
دا كلام جميل جدا يا محمد النيل يا ابني اذا الا توافقني بالغاء هذه القوانين الشائهه والغير عادله واحلال قوانين مدنيه بديلا لها حتي تتحقق ظروف قيام دوله الشريعه الاسلاميه؟؟؟ ام نتركهم يطبقونها علي عوجها لمجرد انها تعطي البعض منا الراحه النفسيه بانهم يطبقون شريعه الاسلام ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: doma)
|
الاسوأ من الكيزان :محمد النيل
ممكن سيادتم تورينا متي يحين الوقت المناسب لتطبيق عقوبات
الجلد والرجم وقطع الرؤوس والايدي والارجل من خلاف ..علي القردة الخاسئين
من بني البشرة السوداء في سودان القرف الذي به امثالك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: Deng)
|
حبيبتنا الغالية الخالة دومة تحية تانى
Quote: عارف يا محمد النيل لن تعدل الشريعه التي سيطبقها البشر الا لو استطعتم اختراع electronic judges and Robots to execute the punishment |
عليكى الله لاحظى كلمة(الا) دى فى مداخلتك فهى اداة شرط هنا يعنى ما عندك مانع على الشريعة بس بشرط وهذا اثلج صدرى ودايما خالاتى بيثلجن صدرى الله يحفظن وانت كمان
مهما كانت صعوبة شرطك لكن المبدأ موجود وكفى
لك الود حتى تحتارى
ابنك محمد النيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: Deng)
|
نعم يا دينق شنو مالك؟
Quote: قلت لي أنت عايش في أمريكا وبتطالب بجلد البنات في السودان؟ |
هل كلامى فى مقدمة البوست بيقول كدا؟ ارجع اقراهو تانى
اهو بتعرف الله
الله امرنا كمسلمين ان نطبق حدود بشروط معينة وكيفية معينة وفى احوال وظروف معينة بس لا تتوفر فى حكومة الكيزان يل عشان كدا انتقدت ما حدث للبنت وعشان كدا انا فضلت عليهم حكم ياسر عرمان ليوحد السودان لحدما ربنا يفرجها
دى حاجة.
والحاجة التانية انا احترم رفضك للشريعة ودا من حقك لانك غير مسلم
لكن المصيبة فى اللى بيقولوا نحن مسلمين ويقولوا ماعايزين شريعة دا تناقض اى من ناحية اخرى عندنا فى الاسلام اسمو نفاق ياهم ديل اللى انا فاتح ليهم البوست
انت رايك متطابق بما تؤمن به
بس انت خلينى مع المسلمين المستهبلين ديل
انا الحدود دى ما جبتها من عندى دا موجود فى كتاب يؤمن به المسلمون اسمو قرآن يا دينق
مكتوب بالعربى كلهم عارفينو
انا بستغرب يا دينق اخوى لما الواحد فيهم يمشى يصلى فى الجامع ويقيف وراء الامام والامام يقرأ بى طول حسو: وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ {38}...المائدة
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ... ليه بيسكتوا؟ الواحد لو صحى شجاع وصادق فى قناعاتو المفروض يثبت الامام ويقول ليه دا شنو الكلام البتقول فيه دا انا اعترض. بس الواحد فيهم يجى جارى من الجامع لسودانيزونلاين المسكينة ويجى يكب نفاقو دا هنا.
وفى واحد علمانى كبير فى المنبر دا بعد مرات قعد يجى يصلى معانا.
المرة الجاية لما يصلى معانا ح نقرأ الايات الفوق دى نشوفو ح يعمل شنو؟
انا غلطان يا دينق؟ خليك امين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: mekki)
|
يا مكى سلام كتير خلاسكلام مظبوطQuote: سارقي لقمة سائقي الحافلات الشرفاء |
كلام صاح
Quote: مهربين اموال الشعب الي ماليزيا وامريكا |
اتفق معك فى حكاية ماليزيا دى لكين كمان حصلت امريكا؟ ما بيقدروا حقيقة مصيبتم كبيرة مع ربنا الذى امر بالحدود دا حاصل.
Quote: بائعي اراضي البلاد |
والاسوأ من كدا فصلوا ارض الجنوب من ارض الشمال
واضف عندك غاصبى الحكم وخاجى الانتخابات
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: الاسوأ من الكيزان :محمد النيل |
الحمد لله يعنى ما كوز
Quote: ممكن سيادتم تورينا متي يحين الوقت المناسب لتطبيق عقوبات الجلد والرجم |
راجع شرط الخالة دومة لتطبيق الشريعة رايك فيه شنو مش حلو؟
Quote: الجلد والرجم وقطع الرؤوس والايدي والارجل من خلاف ..علي القردة الخاسئين |
ووين حقوق القرد؟ ليه بتقبل ليهو قطع الايدى والارجل؟ مش حيوان برضو؟ ياعلمانى يا متناقض؟
Quote: في سودان القرف الذي به امثالك |
اهن رايك شنو انا ما قاعد فى السودان! طلعت منو قبل حكم الكيزان واحمد الله انهم لم يحكمونى وافتخر انو اخر من حكمتنى هى الديمقراطية الثالثة
Quote: لا ديمقراطية بدون علمانية |
قوم لف ليس بالعلمانية وحدها تحيا الديمقراطية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
Quote: الأخ النيل،
تحياتى. |
اهليين يا خالد كودى
ياتو سؤال يا خالد اخوى؟
Quote: هل الشريعة الاسلامية (الحدود) كما طبقت فى عهد الامبراطورية(الدولة) الاسلامية فى القرون الوسطى تصلح لعصرنا هذا؟ |
نعم بتصلح يا خالد فكما صلح خالد بن الوليد فى الزمان مازال الناس متكيفين منو لحد يوم اليلة والدليل ان الناس مصرة تسمى اولادهم باسمو حتى هذا اللحظة فى القرن الواحد والعشرين مازال هناك من اسمه خالد يا خالد والغريبة لا يوجد من اسمه افلاطون او ارسطو او حتى داروين او سقراط الا لاعب البرازيل داك
وبالمناسبة ياخالد امريكا العلمانية العادلة (نعم عادلة فى حكمها لشعبها) فى قوانينها الفيدرالية وكثير من الولايات يوجد حكم لديهم الاعدام الذى هو اكبر من قطع اليد بل هو قطع لكل الجسد من على وجه الارض اشمعنى يعنى
خالد نحنا مسلمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
هسع لو واحد ارتكب مخالفة جنائية وقالوا ليه اختار بين ان تجلد 80 جلدة او تسجن 6 شهور
ح يختار ياتو عقوبة؟
السجن؟؟؟
يعطل اشغالو وكسب عيش عيالو واولادو يمكن يترموا الشارع والحكومة تصرف عليه فى السجن ستة شهور ومرتبات وميزانية ليه بس؟
مش احسن ليه ياكلها ويمشى يشوف شغلتو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
محمد النيل
الدولة الدينية الوحيدة وكان بها العدل دولة الرسول
السؤال
لماذا فشلت كل التجارب الدينية اللاحقة حتى حتى يومنا هذا من دولة بنى امية مرورا بالعثمانية والثورة الأيرانية حتى دولة مشروعك الحضارى
وكم قرن من الزمان مر اين الدولة المثال ولماذا لم يتحقق العدل ولماذا فصلتم الجنوب والنبى الكريم كان جاره يهــــــــــــــــــــــــــــودى
لماذا انت فى امريكا ولم تاتى بأطفالك ليفوجوا فى جيوش المسلمين التى تحشد الآن لمحاربة المارقين فى الجنوب والغرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: عبدالحافظ سعد الطيب)
|
Quote: Quote: محمد النيل.
نعم يا دينق شنو مالك؟
Quote: قلت لي أنت عايش في أمريكا وبتطالب بجلد البنات في السودان؟
هل كلامى فى مقدمة البوست بيقول كدا؟ ارجع اقراهو تانى
Quote: والله
اهو بتعرف الله
الله امرنا كمسلمين ان نطبق حدود بشروط معينة وكيفية معينة وفى احوال وظروف معينة بس لا تتوفر فى حكومة الكيزان يل عشان كدا انتقدت ما حدث للبنت وعشان كدا انا فضلت عليهم حكم ياسر عرمان ليوحد السودان لحدما ربنا يفرجها
دى حاجة.
والحاجة التانية انا احترم رفضك للشريعة ودا من حقك لانك غير مسلم
لكن المصيبة فى اللى بيقولوا نحن مسلمين ويقولوا ماعايزين شريعة دا تناقض اى من ناحية اخرى عندنا فى الاسلام اسمو نفاق ياهم ديل اللى انا فاتح ليهم البوست
انت رايك متطابق بما تؤمن به
بس انت خلينى مع المسلمين المستهبلين ديل
انا الحدود دى ما جبتها من عندى دا موجود فى كتاب يؤمن به المسلمون اسمو قرآن يا دينق
مكتوب بالعربى كلهم عارفينو
انا بستغرب يا دينق اخوى لما الواحد فيهم يمشى يصلى فى الجامع ويقيف وراء الامام والامام يقرأ بى طول حسو: وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ {38}...المائدة
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ... ليه بيسكتوا؟ الواحد لو صحى شجاع وصادق فى قناعاتو المفروض يثبت الامام ويقول ليه دا شنو الكلام البتقول فيه دا انا اعترض. بس الواحد فيهم يجى جارى من الجامع لسودانيزونلاين المسكينة ويجى يكب نفاقو دا هنا.
وفى واحد علمانى كبير فى المنبر دا بعد مرات قعد يجى يصلى معانا.
المرة الجاية لما يصلى معانا ح نقرأ الايات الفوق دى نشوفو ح يعمل شنو؟
انا غلطان يا دينق؟ خليك امين |
لك خالص التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
Quote: ووين حقوق القرد؟ ليه بتقبل ليهو قطع الايدى والارجل؟ مش حيوان برضو؟ ياعلمانى يا متناقض؟
|
قاطع الكلام من نصو يامسلم ياملتزم
مافهمت انو القردة الخاسئين ديل هم البشر كما ورد في القران ؟ خليك امين يامسلم ياملتزم
وبرضو ماجاوبت علي سؤالي متي يحين وقت تطبيق قوانين قطع الرؤوس
والايدي والارجل . جاوب ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: هسع لو واحد ارتكب مخالفة جنائية وقالوا ليه اختار بين ان تجلد 80 جلدة او تسجن 6 شهور
ح يختار ياتو عقوبة؟
السجن؟؟؟
يعطل اشغالو وكسب عيش عيالو واولادو يمكن يترموا الشارع والحكومة تصرف عليه فى السجن ستة شهور ومرتبات وميزانية ليه بس؟
مش احسن ليه ياكلها ويمشى يشوف شغلتو ؟ |
مش قلت ليك انت مسلم بالغريزة ساكت
عقوبة الجلد 80 جلدة دي لغير المحصن الماعندو اولاد!!!!!!!!!!!!!!!!
اما المحصن فعقوبته الرجم لغاية الموت ، برضو تقول لي اولادو يا اسوأ
من الكيزان !!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: باي ذنب جلدت ؟
صدق جل من قائل و( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين) ولكن هذة الفتاة المسكينة شهد عذابها ملايين من الناس فهل ملايين من الناس طائفة ؟ لقد ازدحم بريدي الالكتروني مساء الاربعاء الماضي بصورة تلك الفتاة المجلودة اذ جاءتني صورتها من عدة مصادر اجهل معظمها اشهد الله انني لم استطع اكمال المشهد الا بعد صعوبة شديدة وبعد ان فرغت من المشاهدة افرغت مافي جوفي وانكفيت على سريري وانا اسائل نفسي هل انا في السودان ؟ هل ما شاهدته حقيقة ام خيال ؟ لم افكر اطلاقا في الجرم الذي اغترفته تلك الفتاة فلو قتلت هذة الفتاة مائة شخص لما استحقت تلك العقوبة البشعة. نعم الجلد عقوبة مثله مثل العقوبات الاخرى من سجن وغرامه وتغريب وغيرها . نعم الجلد عقوبة موجودة في الشريعة الاسلامية وفي القوانين الوضعية ولكنه ليس عقوبة حتمية اذ يمكن ان ستبدل بعقوبة اخرى فالصورة التي جلدت بها تلك الفتاة لاتقرها شريعة ولاقانون فهل يعقل ان يتبادل رجلان في جلد الفتاة بسوط العنج الطويل ويضربانها على اي مكان في جمسها, رجليها , ظهرها, راسها ؟ ماذا لوصادف هذا السوط عينها ؟ او احدث لها ارتجاجا في المخ ؟ لقد ارتطدمت تلك الفتاة بعرية الشرطة الموجودة في مسرح العملية ماذا لو حدث هذا الارتطدام براسها ؟ ثم ثانيا عملية التصوير تمت بعلم الشرطة بدليل ان احدهم حاول اخفاء وجهه من المصور وهو يتبسم متحدثا اليه ولكن الحمد لله انه تم تصويرها لتنبه هذا الشعب لمثل هذة الافاعيل التي ما انزل الله بها من سلطان في صباح الخميس ذهبت الي مكان عملي في الجامعة فوجدت الزملاء الاساتذة والطلاب والطالبات ليس لهم حديث الا هذة الفتاة المجلودة تركوا الحديث عن الاستفتاء وابيي وهيثم مصطفى وارتفاع اسعار السكر والدقيق والكل كان متالم حتى الموالين للنظام ولاءا مطلقا ويدافعون عنه فيما فعل وفيما سيفعل استنكروا هذة الفعلة البشعة فاحد الاصدقاء من هؤلاء الموالين قال انه لم يشاهد هذا المنظر حتى يحكم عليه فبسرعة البرق انفتحت امامه ثلاثة موبايلات (هاك شوف ) اما في الصحيفة فوجدت الزملاء يتابعون رورد الافعال من الوسائط الاعلامية العالمية التي سيطرت عليها صورة الفتاة في ذلك اليوم وعندما عدت الي بيتي وجدت كل الاسرة قد شاهدت ذلك المنظر الامر الذي جعلني اتساءل من من السودانيين لم يعلم جلد تلك الفتاة لاجدوى من السؤال هل الحكومة ممثلة في رئيس الجمهورية وفي مجلس الوزراء وفي وزير الداخلية وفي وزير العدل على علم بهذة الحادثة ام لا ؟ ولكن تجريد هذة الحادثة من الظلال السياسية امرا مستحيلا فهذا الجهاز التنفيذي الذي قام بالعملية بالطبع يستند الي قانون مجاز من ذات الحكومة وقد يكون القانون الجنائي وبالتحديد المادة 152 الزي الفاضح او قانون النظام العام المهم انه تطبيق لقانون ولكن بشاعة المنظر تؤكد ان ذلك القانون معيب وان ادوات تنفيذه معيبة ليس هذا فحسب بل هناك سوابق كثيرة اثارت جدلا كبيرا حول هذا الامر واكاد اجزم ان الضرر الذي سوف تحدثه هذة الصورة بالوطن والنظام سيكون كبيرا جدا ضررا سيقول لباقان اموم وعلى حسنين (انتو شن يتعرفو) القواعد الاصولية تقول انه (لاضرر وضرار ) وتقول (اذا اجتمع ضرران يجب الاخذ بالاخف) وتقول (دفع المضار مقدم على جلب المنافع ) فيا ولاة الامر في السودان (بعدين معاكم ؟ ) الا يكفي هذا الوطن المصائب التي تتنزل عليه من كل حدي وصوب اناء الليل واطراف النهار؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: والغريبة لا يوجد من اسمه افلاطون او ارسطو او حتى داروين او سقراط الا لاعب البرازيل داك
|
الاخ محمد النيل سلام .... افلاطون و ارسطو و سقراط اسماء شائعة في اليونان بكثرة
Quote: هسع لو واحد ارتكب مخالفة جنائية وقالوا ليه اختار بين ان تجلد 80 جلدة او تسجن 6 شهور
ح يختار ياتو عقوبة؟
السجن؟؟؟
يعطل اشغالو وكسب عيش عيالو واولادو يمكن يترموا الشارع والحكومة تصرف عليه فى السجن ستة شهور ومرتبات وميزانية ليه بس؟
مش احسن ليه ياكلها ويمشى يشوف شغلتو ؟ |
طيب يا محمد بنفس المنطق بتاعك ده اسألك سؤال لو السارق خيروهو بين السجن لعام او حتي عامين و بين قطع يده ماذا سيختار ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: nabielo)
|
عبد الحافظQuote: لماذا فشلت كل التجارب الدينية اللاحقة حتى حتى يومنا هذا من دولة بنى امية مرورا بالعثمانية والثورة الأيرانية حتى دولة مشروعك الحضارى
وكم قرن من الزمان مر اين الدولة المثال ولماذا لم يتحقق العدل ولماذا فصلتم الجنوب والنبى الكريم كان جاره |
انت بتجيت كلام مغلوط وبتعبروا صاح وبتأسس سؤلك عليهو لو كانت تلك التجارب فاشلة فلن تصل الدولة الإسلامية حتى جنوب فرنسا فبفضل ذلك دخلت الحضارة والعلوم أوربا فتطورت أوربا ووصلت حضارتها امريكا ومن إفرازات ذلك التطور الكمبيوتر الإنت بتستمتع بيهو دا وبتسيئ بيه للإسلام أمشى إتطلع فى تاريخك إسلامك وتعال أسأل بمعرفة
Quote: ولماذا فصلتم الجنوب والنبى الكريم كان جاره |
بتتكلم عن منو إنت؟ إنت حتى العنوان ما فاهمو جاى تاطى بى راسك ساكت
أنا أدافع عن الإسلام وأهاجم الإنقاذ إنت الظاهر عليك فاقد تربوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
Quote: نعم الجلد عقوبة مثله مثل العقوبات الاخرى من سجن وغرامه وتغريب وغيرها . نعم الجلد عقوبة موجودة في الشريعة الاسلامية وفي القوانين الوضعية ولكنه ليس عقوبة حتمية اذ يمكن ان ستبدل بعقوبة اخرى فالصورة التي جلدت بها تلك الفتاة لاتقرها شريعة ولاقانون فهل يعقل ان يتبادل رجلان في جلد الفتاة بسوط العنج الطويل ويضربانها على اي مكان في جمسها, رجليها , ظهرها, راسها ؟ ماذا لوصادف هذا السوط عينها ؟ او احدث لها ارتجاجا في المخ |
الأخ سيف شكرا لإحضار المقتطف أعلاه بس مين اللى ح بناقش بعقلانية كلنا ضد الحدث كتيرين ما قادرين بفرقوا بين من بدعى الإسلام كالإنقاذ و الإسلام نفسه وهناك من يعلم الفرق ولكنه ينتهزها فرصة للإساءة للإسلام
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: مش قلت ليك انت مسلم بالغريزة ساكت |
شكرا للتقريظ
يعنى إسلامى بالفطرة يا مخجل زملائك العلمانيين نفسهم
لما يشوفوك إتداخلت فى بوست بيزوغوا يخلوا ليك البوست عشان عارفين ح تحرجهم مع من يناظرهم سنارى زاغ خلى ليك سودانيزاونلاين ذاتها تتذكر بوست ميلاد؟ لا للشريعة نعم للبطيخ وما إدراك؟
عليك الله زح خلينا نناقش عقلاءك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
الأخ النيل لم ترد على سؤالى وقد وصفتنى من قبل بظلام الضلال... ورينا انوارك...
Quote:
Quote: لكن الإنقاذ ليس مؤهلة لذلك التطبيق وفاقد الشيئ لا يعطيه
أخى محمد النيل سلام ومن هو المؤهل لتطبيق ذلك واين وجد واين يوجد؟ انك تتحدث دون تقديم بديل مجرب وتجربة مستفادة تصلح لعالم اليوم... ارجو ان لا تقفز وتصفنى ب "ظلام الضلال" كما وصفتنى من قبل...
اسمى نورالدين (وليس ظلام الضلال) يا محمد النيل |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
السلام عليكم أخي محمد النيل..
المقارنة أصلاً لا تستقيم في هذا السياق..
ثم إنك يا أخي الكريم.. لعلك تظن أن ما تم تنفيذه في هذه الفتاة من عقوبة هو "حكم الله"..
بأمارة شنو يا أخي الكريم؟؟ بأمارة إنه في سوط ؟؟ ولا بأمارة وجود "طائفة من المؤمنين" على حسب زعم
الجاهل قدوقدو؟؟
مرات كدا بتدونا إحساس بإنه الدين دا ماركة مسجلة خاصة بفئة معينة من الناس ..
هسي الآية دي بياتو حق توردها في هذا السياق؟؟
Quote: وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ |
إن شاء الله تكون عارف مغزاها وسبب نزولها والسياق الشرعي الممكن فهمها من خلاله وفي الآخر خالص
الكيفية التي يمكن أن تتنزل بها تعاليم الآية في تفاصيل حكم قضائي في قضية جنائية على الأرض..
ما هو القصاص أصلاً؟؟
عليك الله ما تتعامل مع النصوص القرآنية بالطريقة المعلبة دي..
إنا لله بس
هذا مع صادق احترامي لكل قناعاتك وشكراً على الاستضافة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: Mahmoud Mustafa Mahmoud)
|
أخ نورى كما يقول أهلنا النوبة لكل من يسمى نور الدين تحايا
جميل جدا إنك تعتز بإسمك
أنا أيضا إعتز بإسمى ليس فقط لان والدى سمانى به فحسب بل لانه تيمنا بإسم اشرف الخلق
والله والله لو انا كنت مقتنع بعدم جدوى الاسلام لغيرت اسمى ولن تسمح نفسى ان انادى برمز ضد قناعاتى
ليه الواحد فينا تعبان وقايم من الصباح بدرى ويتوضأ بى موية سااااقطة ومضيع زمنو ويقيف وراء الامام والامام يقرأ بى طول حسو: وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ {38}...المائدة
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ...
وبعدين يجى و يقول ليك الإسلام هذا لا يصلح لهذا الزمن او يقول ليك الاسلام معادى للديمقراطية
ليه بس التعب ونهايتو تكون ضد قناعاتى
ليه الواحد ما يكون متصالح مع قناعاتو؟
ليه الواحد يتهم شرع الدين بالتخلف وفى نفس الوقت يكون معتقد ان للدين نور؟
كيف يستوى ان الدين نور وهو نفس الدين الذى يقطع الايادى ويرجم ويعطى الرجل ضعف ما للمرأة من ميراث.؟ وانه يعادى الديمقراطية رغم ان ذلك اتهام غير صحيح
لماذا نحتفظ باسماءنا الاسلامية ونمجد الاسلام. اليس ذاك ال Hypocrisy بعينها؟
أليس هذا حديثك China, Russia and Islam will join forces against democracy
فى حديثك عن النوبة؟ النوبة مسلمين يامنان كيف تطلب لهم المدد من ناحية بوصفهم مظلومين (وأنا أوافقك على ذلك) ومن ناحية أخرى تألب عليهم بوصفهم مسلمين
إن لم يكن الحديث لك فأرجو تنويرى ولك الشكر
أما من ناحية تغييرى لأسمك كانت لحظة إنفعال عند قراءة الخبر ولك العتبى
النيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم الانقاذ ظالمة لكن حكم الله غير ظالم (Re: محمد النيل)
|
الأخ محمد النيل كان تعليقى على كلامك:
Quote: Quote: Quote: لكن الإنقاذ ليس مؤهلة لذلك التطبيق وفاقد الشيئ لا يعطيه
|
وكان سؤالى من جديد هو:
Quote: من هو المؤهل لتطبيق ذلك واين وجد واين يوجد؟ انك تتحدث دون تقديم بديل مجرب وتجربة مستفادة تصلح لعالم اليوم... |
وقلت لك لا تصفنى بظلام الجهل لأننى لست جاهلا ونورالدين اسم مثل ابراهيم واسماعيل ويعقوب وزكريا وايوب وآدم وكلها اسماء يهودية لذلك لا تفسر على هواك ثم ان النوبيين عرفوا التوحيد قبل ظهور الأديان الإبراهيمية فلا تتبرع لتعليمنا الدين كما يجب ان تعلم ان الاسلام ضد الديمقراطية وفهم معظم علماء المسلمين لمفهوم الديمقراطية لا يتعدى منظر الشورى وهى مقصورة على عدد قليل يختارهم امير المؤمنين كما ان أمير المؤمنين لا ينتخب من الشعب بل بواسطة مجموعة مختارة من أهل الشورى وهذا موضوع طويل... ارجو ان ترد على سؤالى على كلامك بان الإنقاذ ليس مؤهلا لتطبيق الشرع ومن هو المؤهل بالتحديد دون تعميم مع توضيح أمثلة واضحة ومقنعة وشكرا..
نورى منان/ نورى جليلة (عشان ما تعلق على الاسم)
| |
|
|
|
|
|
|
|