|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: خالد العبيد)
|
أسرة صلاح دولار تخشي زيارة المقابر يوم العيد خوفآ وخجلآ من الالتقاء هناك بأسرة الشهيد مجدي! ******************************************************************************************* الـمصـدر: http://www.sudanusa.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&boa...&msg=1166805897&rn=1 الـموقع: (سـودانيز اون لاين)- مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)- 21-10-2006, 01:39 م بكري الصايغ- ---------------------------------------------------- ***- جرت العادة ومنذ قديم الزمان، إنه وما ان يحل فجر اول يوم عيد الأضحي او الفطر، الإ ويسارعن النساء والأمهات (بصورة خاصة) لزيارة المقابر التي بها اولادهن وأزواجهن مدفونين هناك...انـهن يـحملن معهن للمقابر (الكـرامة ) بأنواعها المختلفة أموالآ كانت ام لحومآ او كعك العيد اوملابسآ للفقراء والمساكين، وهي عادة وان كانت غير مستحبة في الاسلام الا ان صـلات الرحم مع الموتي ومواصلة القبور غدت مغروسة في النفوس واضحـت عادة لايقف امامها دين او امتناع من أب او زوج.
***- من مزايا هذة الزيارات للمقابر إلتقاء الاسـر والاحباب والذين تشاء ظروفهـم والا يلتقوا في الايام العادية وتتجدد عند القبور اواصر الصداقة،ومن مزايا الزيارة أيضـآ تبادل الاخبار القديمة والجديدة مابين الزائرين للمقابر والسؤال عـن الغائبين في الغربة او اشياء اخري تهم هذة الاسر. مجتمع زوار المقابر خلال العيد تلمس فيهم حبهم الدافق لموتاهم وحرصهم علي اعادة ترتيب اشكال المقابر ورشـها بالماء وكنس ماحولها من اعشاب، والتي هي مراسـم مشابهة تمامآ للترتيبات التي يـقـمن بها النساء وقبيل قدوم العيد بيوم واحد (يـوم الوقفة) وكأنهن يؤكدن ان ترتيبات وتزينات المقابر لاتقل باي حال من الاحوال عن اهتـمامهن ببيوتهـن ونظافتها ، وانه وان كانت هذه المقابر بعيدة عن منازلهن فـهي دومآ في البال والخاطر، واذا كانت هناك نظافة خاصة للمنازل قبيل العيد فاانه وقبيــل صـلاة العيد وبدايته فان المقابر ايضآ تأخذ نفس النظافة والاهتمام.
***- مامن أسـرة سودانية وتمتنع عن هذة العادة القديـمة المتـجددة دومآ، وقد جرت العادة عند قدوم مناسبات الاعياد ان تقوم اسرة الراحل مـحجوب مـحمد احـمد واصـدقاء ومعارف العائلة من أهل الشهـيد مــجـدي مـحجوب كغيرها من باقي الاسر بزيارة المقابر وقرأة الفاتحة علي ارواح من ماتوا من اهاليهم وذويهم. ويتوقفون طويـلآ عند قبر الشهيد مـجدي الذي إغتاله وقتله واعدمه صلاح كرار ونهـــب في خســة ونذالة اموال الاسـرة وشـيد بـها منزلآ فخـمآ يقيم فيـه مع أســرته الان بلا خـجــــل او حـياء!!!
ان اسرة صـلاح كرار هي الاسرة الوحـيدة بالعاصـمة المثلثة الـتي لا تستطيع زيارة المقابر ومواصلة موتاها خلال ايام الاعياد...خـوفـآ وخـجـلآ ورعبــآ ونـدمآ وأن يلـتقوا هناك بأسـرة وأصدقاء وأهل الشهيــد مجـدي!!!.
***- بعد ثلاثة ايام من الان يحل علينا عيـد الفطرالمبارك، وتبـدآ الزيارات للمقابر، وتبدآ الطقوس والتي عمرها بعمر السودان...وتتجـدد العلاقة مابين الاحياء والمتـوسـدين تراب الارض، وبعدها يرجـعون الجمـيع بعد هذه الزيارة الروحانية لمنازلهم بروح منتعشـة وطـمآنينة وبروح عالية وكأنهم فعلآ قد إلتقوا بمـوتاهم وجهـآ لوجـه.
***- الا أسـرة واحدة غضـب الله تعالي عليها فـحرم افرادها من متعـة زيارة موتاهم وغـدت مقابر موتي هـذه الاسرة..... يـتيــمة فـي يـوم العـيـد.. . .انها اسرة صـلاح كرار!! ---------------------------------------------
***- ***- صـحـيـت الـمواجـع ياخـالد!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: بكري الصايغ)
|
الأخ خالد تحياتي و سلامي الأمر أبسط من ذلك... نوفر على أخينا المكاشفي المجهود و نأتيه ببعض النصوص هنا: قال الله تعالى (و من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذابا عظيما). و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (لو أن أهل السماء و أهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن أكبهم الله في النار). و قال صلى الله عليه و سلم (لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما). و سمعت الدكتور الحبر يضيف عليها يوم اغتيال ضباط حركة رمضان (فإن أصاب دما حراما بلح) و لعله قال إن معناها انقطع سيره إلى الله تعالى. ليس مجدي وحده فقادة الإنقاذ سيلقون الله تعالى و أياديهم لطخة بدماء العشرات تشيعهم دعوات اليتامى و الأرامل و الثكالى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: بكري الصايغ)
|
الأخ بكري الصايغ
كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم
أرجو أن تحاكم صلاح كرار كشخصية عامة .. هذا حقنا جميعا
ولكن لا يحق لك أن تحاسب أسرته
فهي أسرة من غمار الشعب السوداني
عاش ومات معظم أفرادها فقراء وطيبون مثل معظم شعبنا
ومن بقي منهم يكدح ليكمل باقي عمره
يبكون ويضحكون ويكافحون في الأسواق
أنت لا تعرفهم .. أنا أعرفهم
خليك في صلاح ياخ
الإنقاذ أشخاص .. أفراد، وليست عائلات وإلا لجرّمنا كل السودان
الإنقاذ فيها الدنقلاوي وفيها الغرباوي وفيها الجعلي وفيها الجنوبي
فيها المسيري وفيها الرشايدي وفيها الشايقي .. فيها وفيها
الإنقاذ فئة من السودانيين اضلّهم الله وله فيهم شؤون
كف عن الكتابة عن أسرة صلاح .. أرجوك
دعنا نواصل في متابعة توثيقاتك لتاريخ السودان بلا شكوك في صحتها وحياديتها
-----------------------------------
كما أؤكد لك أن أسرة صلاح كرار تزور المقابر
-----------------
أجدد العزاء لأسرة الشهيد مجدي محجوب ولكل أسر الشهداء السودانيين
في كل عهود الظلم السوداني-السوداني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: بكري الصايغ)
|
سلامات أستاذ بكري الصايغ بالتأكيد صلاح كرار حا يكون حريص زي أي أب إنو أولاده ما يعرفوا مصدر ثروته لو كانت عن طريق غير شرعي (دا باعتبار صحة المعلومة دي تحديداً) أنا لا أنزه كرار بأي حال لكن شايف احنا كدا ممكن نظلم أفراد من أسرته الشي التاني حتى لو هم عارفين ومتأكيدين إنو كرار بنى قصره من مال آل محجوب دا ما بيمنعهم من زيارة موتاهم
كل سنة وإنتا طيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
Quote: ان يكون مسار البوست لمناداة ومناشدة الاخ المكاشفي لابداء رايه حول الرأي الديني لاغتيال الشهيد مجدي ولكم محبتي واحترامي |
الرأى الدينى واضح ,, ماداير ليهو مكاشفى . الرأى الدينى ان هؤلاء قتلوا ظلما وعدوانا ولعل الضنك الذى يعانيه الحاكمون اليوم يكون بسبب ذلك الظلم. والمشاركون فى تلك الجريمة قد اشرنا اليهم فى بوست سابق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
انا قلت كلامي في هذا الموضوع من قبل بهذه الحيثيات لابد من الاعتزار والتعويض حسب ما هو واضح لدي اللهم إلا أن تكون هناك أشياء اخرى لا علم لي بها
ولحمد لله انا مع الحق اين سار وهذا رأيي في هذه القضية ورأي واضح جدا وو لن اكرره وذهبت بحثت لكن لم اجد شيئ خلاف ماهو مزكور اها يا خالد ارجو ان يكون الامر قد اتضح لديكم
هذها مع خالص الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
خالد سلااام وتحايا وسؤال للمكاشفى الخضر الطاهر
Quote: انا قلت كلامي في هذا الموضوع من قبل بهذه الحيثيات لابد من الاعتزار والتعويض حسب ما هو واضح لدي اللهم إلا أن تكون هناك أشياء اخرى لا علم لي بها
ولحمد لله انا مع الحق اين سار وهذا رأيي في هذه القضية ورأي واضح جدا وو لن اكرره وذهبت بحثت لكن لم اجد شيئ خلاف ماهو مزكور اها يا خالد ارجو ان يكون الامر قد اتضح لديكم
هذها مع خالص الود |
هذا الراى يا المكاشفى الخضر الطاهر من الدين الاسلامى ولا نجر ساكت من راسك ومن الهواء المنطلق ؟؟ لسبب بسيط جدا ... شخصيا عايز احدد موقفى !!!! منك وايضا من هذا الدين الذى تتدين به ان كان رايك هذا من الدين ؟ وايضا لو ان جل المسالة اعتزار وتعويض برضو قل لنا علشان نبدأ بتحضير التعويض ولك الاعتزار مقدما , قلت شنو ؟؟؟؟؟
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: خالد العبيد)
|
حسبي الله ونعم الوكيل... من قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا...وين القصاص يا اولي الالباب ?!! ...ولا ان اخطأ له اجر و ان اصاب له اجرين ولا ان اخطأ له اجر... واللهم لا اعتراض علي حكمك ان اصاب له اجرين.
***- طيب ده رأيك الشخصي, يالله ورينا رأي الدين شنو في الموضوع ده؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: خالد العبيد)
|
: لابد من الاعتزار والتعويض بـس كـدا!!!! ويا دار مادخـلك شــر!!!! والـلـه يا المكاشـفى بتبابغ! يا أخـى زول يهمجمـوا عليهو فى بيته وتحت تهديد السـلاح بياخـدوا كل اموالهم بما فيها اموال يتامى ثم يرموه فى السجن وبعد ذلك يقتلوه..هل كل ذلك فى رأيك ما جـريمه ?!
***- وبفلوس الأسرة المصادرة والمنهوبة من خزينة الدولة يبني بها صلاح كرار بيت ابهة فخم حدادي مدادي، ويقيم فيه بلا خجـل ولاحياء ولادين يسمع جـهارآ نهارآ مايقولونه الناس فيه وفي اخلاقياته وجريـمة السطو علي منزل الراحل مجحوب محمد، يلاحـظ نظرات الناس له المملوءة بالقـ ر ف والاحتقار... فلايقوي علي الرد ، فقد انتهي زمنه وولي ، زمن السطوة و"سعادتك" و"معاليك" والحرس الدائـم الذي كان يصاحبه ليل نهار ولايفارقه الاعند المنام!!
***- هل كل ذلك فى رأيك ما جـريمه ?!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: بكري الصايغ)
|
Quote: انا قلت كلامي في هذا الموضوع من قبل بهذه الحيثيات لابد من الاعتزار والتعويض حسب ما هو واضح لدي اللهم إلا أن تكون هناك أشياء اخرى لا علم لي بها
ولحمد لله انا مع الحق اين سار وهذا رأيي في هذه القضية ورأي واضح جدا وو لن اكرره وذهبت بحثت لكن لم اجد شيئ خلاف ماهو مزكور اها يا خالد ارجو ان يكون الامر قد اتضح لديكم
هذها مع خالص الود |
يا المكاشفي ! ليتك لم تاتي بهذا الرد تكون قد فتحت على نفسك نيران جهنم هذا الرد قبيح لا علاقة له بأي من الاديان ولا بالانسانية هل تعرف ماذا قال البشير لوالدة مجدي حين ذهبت اليه في مكتبه ترجوه وتتوسل اليه ان لايقتل فلذة كبدها ؟ هل تدري
سأعود اليك البوست يا دوب ابتدأ! ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: ناصر المحسى)
|
Quote: طيب ده رأيك الشخصي, يالله ورينا رأي الدين شنو في الموضوع ده؟ |
لا تغرنك هذه الجبة الحمراء وتظن أن داخلها حلاجا اخر
إذا كان الشيخ نفسه - شيخ اللمين- لا يحسن قراءة فاتحة الكتاب ( وعندي الدليل صوتا وصورة )
فماذا تتوقع من الحيران ؟؟
هؤلاء منغمسون حتى الاذان في تجاراتهم الطفيلية وبيع العملة والسياحة في ديار الكفار صيفا , يتكسبون ببيع الوهم والبخرات
للمسحوقين والبسطاء , بينما يستشفون هم الأردن .
أين التصوف من هؤلاء ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: ناصر المحسى)
|
اكاد اصاب بالغثيان سألنا هيئة علماء السودان (السلطان) فلم يجيبوا وأجاب عنهم الكاشفى وليته سكت!!! هل هذا هو رأى الدين ام ان نجرته من عندك؟ وإذا نجرته من عندك هل يمكن قتل البشير والإعتذار بعد ذلك؟ يا راجل اصحى... علمك دة رقيق وأرق من ام رقيقة!!! ارجع الخلوة احسن ليك...
نورالدين منان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: ناصر المحسى)
|
*
كتب المكاشفي :
Quote: انا قلت كلامي في هذا الموضوع من قبل بهذه الحيثيات لابد من الاعتزار والتعويض حسب ما هو واضح لدي اللهم إلا أن تكون هناك أشياء اخرى لا علم لي بها
ولحمد لله انا مع الحق اين سار وهذا رأيي في هذه القضية ورأي واضح جدا وو لن اكرره وذهبت بحثت لكن لم اجد شيئ خلاف ماهو مزكور اها يا خالد ارجو ان يكون الامر قد اتضح لديكم
هذها مع خالص الود |
*
*
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
اول حاجة انا ما شيخ منو القاليكم انا شيخ ؟؟؟؟ شابكني شيخ شيخ
زول يقول لي شيخ مافي
خالد العبيد يا هو دا ردي وماعندي غيروا دايرين اقول ليكم شنو ؟ دا ردي وما عندي غيروا تعالو الو يدي دي عشان اكتب ليكم رد غير دا
ناصر المحسي صمت دعرا ونطق كفرا البكة فيك انت يا ناصر يالفاهم ويالعارف دا نطقي البعرفو في القضية دي وتهال الوي يدي دي عشان انطق ليك نطق غيروا سمح يالمحسي
معاوية الارباب ارجوك ثم ارجوك ان تبتعد عن الشيخ الامين شيخ الامين دا ما جاك ولا قاليك اي شيئ بالله عليك ابعدد بعيد عندك منطق قولو في قضية مجدي انا دا فهمي ودا منطقي اعوج وارعن في نظرك قول دتعال اتكلم معاي ودع شيخ الامين وشأنه الله يرحمك شيخ الامين دعه اكرر لا تدخل شيخ الامين هنا
معاوية غبيد ارجوكم لو تكرمتم ابتعدوا عن شيخ الامين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: خالد العبيد)
|
***- رجعوا اهلي واقاربي لمنازلهم بعد زيارة المقابر ، منتشون وفرحون باللقاء مع موتاهم الذين توسـدهم التراب، ***- وهناك بالمقابر، دعوا الله تعالي وان يشمل موتانا برحمته، ووقفوا طويلآ امام قبر الراحل مجـدي ورفعوا اياديهم للسـماء ورحوا يدعون الله تعالي ، وان ينتقم شر انتقام من القتلة السفلة الذين مارعوا دين ولااخلاق في حكمهم واذاقوا الملايييـن صنوفآ من العذاب والاغتيالات والحرق والاغتصابات،
***- دعوا من صميم قلوبهم ان يصب الله جام غضبه علي البشير وحزبه وقصره، ولايبقي فيهم احدآ الا واصابته مصيبة لايقوم منها ولايقوي علي الصمود امامها، ان يشـتت شـملهم ويوقف نطفتهم ويـحيق بهم الخراب والدمار والامراض،، وان تلم المصائب والمحـن والبلاوي بكل من يساند هذا النظام الجائر، ***- وان يلعنهم لعنة كبيرة وغاضبـة اولئك الذين راحوا ويسمون انفسـهم( علماء وفقهاء )!!! ويسخرون الدين لخدمة النظام وعصابات المافيا والمخدرات ويؤيدون الختان البنات ويسكتون عن مايحـيق بالملاييـن من جوع وفقر وفاقة!!
***- رجعوا اهلي واقاربي لمنازلهم وكلهم ثقة في ان الله تعالي لن يـخـذلهم وسـيلبي دعواتهم الصادقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: بكري الصايغ)
|
***- علماء السودان..دعاة الفتنة..!ا.. ***- من سموا أنفسهم بلا حياء (علماء) السودان.. ***- كيف عرفوا أنهم هم وحدهم (العلماء).. ***- هل أحكام الشريعة الإسلامية وحدودها مطبقة اليوم في الخرطوم؟! ************************************************* Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved يوم الخميس 16/09/2010 د. عمر القراي ----------------------------------------------------- ***- جاء في الاخبار (على نحو متسارع أنهت مفوضية حقوق غير المسلمين في العاصمة القومية تعديلات مقترحة على 4 قوانين تعتبر غير متسقة مع حقوق غير المسلمين رفعتها الى رئاسة الجمهورية للبت فيها.. وطبقاً لرئيس المفوضية جشوا داو فإن التعديلات شملت أموراً تهم حياة غير المسلمين اليومية ممن يعيشون في ولاية الخرطوم.
***- وقال ل"الأحداث" خلال اتصال هاتفي "من شأن هذه التعديلات أن تسمح لغير المسلمين بممارسة شعائرهم الدينية والثقافية دون مضايقة من أحد بعد الآن" واضاف جشوا قائلاً "كان الحديث عن تعديل 29 بنداً ولكن هناك 4 ذات أهمية وتحمل صبغة دينية تمت الموافقة على تعديلها وهي إجمالاً تتعلق بمفهوم الزي الفاضح والعمل لغير المسلمين أثناء آداء المسلمين لشعائرهم الدينية بالاضافة الى حقوق غير المسلمين في شهر رمضان".. ويعتقد داو "ان رئاسة الجمهورية ربما تصدر قراراً يتم بموجبه حظر تلك المواد أو تعليقها من أجل لن ينال غير المسليمن حقوقهم كاملة أسوة بالمسلمين" وتاتي خطوة المفوضية بعد أن إلتقى رئيسها بالنائب الأول لرئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت مؤخراً وناقش معه أوضاع غير المسلمين في ولاية الخرطوم، كما تبعتها خطوة أخرى بلقاء والي الخرطوم نفسه عبد الرحمن الخضر بسلفاكير لوضع خطة محكمة حتى تنفذ هذه القرارات على أرض الواقع. وهناك إعتقاد شائع وسط الكثيرين من غير المسلمين والغالبية العظمى منهم من أبناء جنوب السودان ان هذه الخطوات جاءت من أجل تشجيعهم على التصويت لخيار الوحدة الذي تتبناه الحكومة)(الأحداث 2/9/2010م).
***- إن محاولة الحكومة لتحقيق الوحدة، جعلتها تتبنى شعارها، وتدعو لها.. ومهما يقال عن أن هذه الدعوة، قد جاءت متأخرة، ولم تكن في المستوى المطلوب، إلا انها، من حيث المبدأ، إتجاه عاقل، يسعى لابلاغ الإخوة الجنوبيين، رسالة مفادها، أن حرص الحكومة على الوحدة، سيجعلها تسعى لتهيئ لهم الجو المناسب للعيش في وطن واحد، يكفل الحقوق المتساوية للجميع.. ولهذا كان لابد من النظر في القوانين واللوائح التي تظلم غير المسلمين، وتميز ضدهم، في وطنهم، وتعاملهم كمواطنين من الدرجة الثالثة.. ومع ان هذا التغيير المحدود غير كاف، ولابد من تغيير قوانين أخرى أيضاً، إلا ان كل عاقل يريد وحدة الوطن، واستقراره، يجب ان يرحب به، كخطوة في الطريق الصحيح.. فمن من الناس لا يريد خير الناس، واعطاءهم حقوقهم، حتى يعيش الجميع في سلام ووئام؟! من الذي ينهى الحكومة عن فعل الخير والتراجع عن القوانين الشريرة التي تقسم الناس وتضطهدهم؟! اللهم إنهم دعاة الفتنة، ورافعي شعار الإنفصال، الذين يدقون طبول الحرب، ويحرضون الحكومة على عدم الإستجابة لمطالب غير المسلمين، يدفعهم الى ذلك، فهمهم المتخلف للإسلام، وعجزهم عن إعطاء أنفسهم، فرصة، ليفهموا غير الفهم السلفي المتوارث، الذي لا يعرف مدى رسوخ قيمة السلام في أصل الدين الإسلامي، ويريد للحكومة ان تتمسك بدعاوى الشريعة، ولو أدى ذلك الى الإنفصال والحرب.
***- جاء عن ذلك (حذرت هيئة علماء السودان من خطورة استغلال بعض الجهات السياسية لتصريحات نسبت لمسئولين في مفوضية غير المسلمين بشأن تقديم مقترحات للسلطة حول تعديل بعض القوانين مراعاة لحقوق غير المسلمين في العاصمة. وقالت الهيئة في بيان أمس، تلقت "الصحافة" نسخة منه،أن هناك جهات سياسية وإعلامية ارادت ان تدفع بأجندة معادية لتطبيق الشريعة الإسلامية في شمال السودان، وعلى وجه الخصوص العاصمة القومية، وحذرت من أية محاولة للإلتفاف حول الدستوروالاتفاقية والقوانين السائدة ستؤدي الى "مجازفة" تضر بعملية السلام وتهدد الأمن الإجتماعي وتقوض ما تم الإتفاق عليه بأن يعمل شريكا الإتفاقية على الدعوة للوحدة ووصفت الإستغلال بأنه غير سوى وأمر حسم في اتفاقية السلام الشامل.
***- وجددت تحذيرها من استغلال أي اتجاه يحاول الإلتفاف على القوانين وإلغاء قوانين الشريعة الإسلامية أو تمييعها. ورأت ان الموافقة على إنشاء مفوضية لمراعاة حقوق غير المسلمين جاء بصلاحيات محددة ليس من بينها إقتراح واصدار التشريعات)(الصحافة 2/9/2010م).
***- أول ما تجدر الإشارة اليه حول هذا البيان العجيب، هو الجرأة التي يتحدث بها من سموا أنفسهم بلا حياء (علماء) السودان، فمن هم؟؟ وكيف عرفوا أنهم هم وحدهم (العلماء)، من دون خلق الله من أهل السودان؟! وما هو مجال علمهم المزعوم هذا؟! وهل كل من حفظ بعض الآيات والاحاديث وقرأ متن العشماوية عالم؟! وهل هيئة (علماء) السودان هيئة دولية مسجلة بالأمم المتحدة؟! أم منظمة مجتمع مدني مسجلة في مفوضية العمل الطوعي؟! أم لعلها فرع للشئون الدينية والاوقاف أو انها هيئة حكومية أسست بموجب قانون معين، بوصف وظيفي محدد، يعطي هؤلاء الاشياخ الحق للظهور بفتاويهم البائسة هذه من حين لآخر؟! وليس في الأمر إستغلال جهات سياسية، لتصريحات غير محددة، كما جاء في بيان (العلماء)، وإنما هي تصريحات رئيس مفوضية غير المسلمين، قالها بنفسه، لصحيفة الأحداث، وهي مطالب مشروعة، وعادلة، قدمها غير المسلمين للسيد رئيس الجمهورية، ليروا ما إذا كان بالفعل، يمكنه ان يغير، بعض القوانين الضارة، بغرض تحقيق الوحدة. ولو كان (علماء) السودان، علماء بحق، لما أخرجوا بيانهم هذا رداً على مفوضية غير المسلمين.. وذلك لأنها لم تدع الى الغاء الشريعة الإسلامية، ولم تمنع تطبيقها- إن كانت هنالك شريعة مطبقة في العاصمة- وإنما تحدثت عن حقوق واضحة لغير المسلمين، ارادت حفظها بتعديل القوانين التي بموجبها نزعت هذه الحقوق عن اصحابها.. فهل أحكام الشريعة الإسلامية وحدودها، التي افنى الأشياخ أعمارهم في تحصيلها، مطبقة اليوم في الخرطوم؟!
***- هل يقطع السارق ويرجم الزاني؟! وإذا لم يقم الحاكم الحدود، هل يحق له ان يقول انه يطبق الشريعة الإسلامية؟! وهل في فهم الشريعة وتطبيقها أنها يمكن ان تطبق على جزء من الدولة، ولا تطبق على الجزء الآخر؟! وهل من فهم الشريعة انها إذا كانت مطبقة في الدولة، يمكن ان يكون النائب الأول لرئيس الدولة، من غير المسلمين، فيصبح الوالي على جميع المسلمين، إذا سافر الرئيس ويخضع لامره ونهيه حتى (علماء) السودان؟! فإذا كانت الشريعة أصلاً غير مطبقة في السودان اليوم، فلماذا هذه المزايدة باسمها؟! وكيف يعتبر تعديل أو الغاء بعض القوانين، مثل قانون النظام العام سيئ السمعة، مخالفة للشريعة التي هي أصلاً غير موجودة؟! إقرأ (وحذرت من أية محاولة للإلتفاف حول الدستور والاتفاقية) إن من يقرأ هذه العبارة، يظن ان القائل هو الحركة الشعبية لتحرير السودان، ولكنها عبارة هؤلاء (العلماء) المنافقين، الذين كان الأجدر بهم أن يحذروا من مخالفة الكتاب والسنة، ويتركوا أمر الإتفاقية والدستور، لمن ناضلوا لسنين، من أجل أن يأتوا بهما، حين كان (علماء) السودان، يحرضون على حربهم، ويكفرون من ينتمي اليهم. هل حقاً يريد (علماء) السودان تطبيق الدستور والاتفاقية؟! وهل يقبلون ما نصت عليه الاتفاقية والدستور، من اعتبار مواثيق حقوق الإنسان الدولية، مرجعية مقبولة فوق كل القوانين في السودان، مع ان هذه المواثيق الدولية تقرر حرية الإعتقاد، وترفض التدخل في اختيار المواطن للدين الذي يريده؟!
***- ماذا يقصد (علماء) السودان بقولهم (وحذرت من أية محاولة للإلتفاف حول الدستوروالاتفاقية والقوانين السائدة ستؤدي الى "مجازفة" تضر بعملية السلام وتهدد الأمن الإجتماعي وتقوض ما تم الإتفاق عليه) هل يقصدون انه إذا تم تعديل لبعض القوانين، ونال غير المسلمين بموجب ذلك حقوقهم، كأن فتحت لهم مطاعم في رمضان، وألغي قانون النظام العام، الذي يتهجم على النساء السودانيات، بالجلد والحبس، بدعوى مفارقة لباسهن للزي الشرعي الإسلامي، ويطال الجنوبيات من غير المسلمات، فإن هذا يعتبر إلتفاف حول الدستور، وإن ذلك سيهدد الأمن الاجتماعي؟! وهل يتهدد الأمن الإجتماعي، بغير قيام الأئمة و(علماء) السودان بالتحريض، واثارة النعرات، وإشعال الفتنة بين المسلمين وغيرالمسلمين، واستغلال المساجد كأماكن للتحريض والإثارة؟!
***- إن بيان (علماء) السودان، يعني انهم يمكن أن يحرضوا المسلمين، ليعتدوا على غير المسلمين، كما حدث في الأثنين الأسود، على ان يكون كل ذلك بإدعاء الحرص على تطبيق الشريعة الإسلامية التي يظنون أنهم حماتها.. وبطبيعة الحال، فإن المقصود بهذا التخويف هو الحكومة، لا المواطنين، فإن رسالة (العلماء) تقول للحكومة إذا قبلت أي تنازل، وأعطيت غير المسلمين أي حق، فإن هذا سيثير الجماهير المسلمة ضدك، وهي جماهير ذات عدد وأثر، يجب ان تراعي الحكومة جانبهم، وتحقق رضاهم.. ولعل العقلاء في الحكومة، يعلمون ما تنطوي عليه فتاوي (علماء) السودان من مبالغة وجهالة، ألم يفتوا من قبل، بعدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية، فلم يسمع لفتواهم وسافر الى عدة أماكن؟!
***- فيا (علماء) السودان، ان كنتم فعلاً يهمكم هذا الوطن، وتقومون بواجب النصيحة، فلماذا لم نسمع منكم فتوى واحدة، تطالب بإيقاف الحرب، وحقن الدماء، حين كانت الحرب جارية في الجنوب؟! لماذا لم نسمع منكم، إدانة لأي جهة، لما جرى في دارفور من قتل لآلاف الابرياء من الرجال والأطفال، وإغتصاب النساء، ودفعهم للهجرة ولمعسكرات اللاجئين؟! وحين نشر المراجع العام تقريره، بأن هنالك فساد وأكل للمال العام، لماذا لم نسمع منكم فتوى تطالب باقالة المفسدين في الأرض ومعاقبتهم؟! وحين قامت الحكومة بإعتقال مواطنين لفترات طويلة، ولم توجه لهم تهم معينة، ثم اطلقت سراحهم بلا سبب، كما اعتقلتهم بلا سبب، مثل ما حدث للدكتور حسن الترابي، رئيس حزب المؤتمر الشعبي، لماذا لم تجهروا بقولة الحق، بأن عدالة الإسلام، لا تقبل حبس أحد بغير جريرة، وتفتوا ببطلان هذا الحكم الجائر؟! يا (علماء) السودان إذا كنتم أنتم (علماء) السودان، فمن هم علماء السلطان؟!
***- إن الظرف التاريخي الدقيق، الذي تمر به البلاد، يقتضي من الحكومة، ان تكون أكثر جدّية وحزم.. فكما ان المرحلة كانت لا تحتمل "الانتباهة" صحيفة السيد الطيب مصطفى، فإنها كذلك لا تحتمل (علماء) السودان، الذين لم يقصروا عملهم في واجباتهم الدينية، التي من أجلها قامت هيئتهم، بل خاضوا في السياسية، في مختلف المناسبات، بفتاوي تغري بالعداوة والبغضاء، وتفرق بين ابناء الوطن الواحد، وتيقظ بينهم الفتن.. ومع ان القوانين التي تتمسح بالدين، قد اضرت بالوحدة، وان الجنوبيين يرفعون مطالب موضوعية، إلا أن (علماء) السودان عقبة في سبيل تحقيق هذه المطالب، فلا بد ان يذهبوا كما تذهب كل القوانين واللوائح، التي تعتدي على حقوق الناس، لو كنا حقاً نريد الوحدة.
***- ولا يصح من الحكومة ان تسمع لـ(علماء) السودان، أو تاخذ بآرائهم، فلا خير يمكن ان يأتي منهم، فإنك لا تجني من الشوك العنب.
------------------------------------------------------------------------------------ الـتـعـلـيـقـات باقلام قراء جريـدة "الراكوبـة": ************************************* الاشعرى] [ 18/09/2010: (عليكم السمع والطاعة ولو ولي عليكم عبدا حبشى ياابوسومر تفسرون الاحاديث حسب مصلحتكم لماذا لم يسمع انقلابى الانقاذ من ولى على امور الدولة الذى اتى بصورة شرعية وبانتخابات شرعية السوال لماذا سكتو هولاء عن مايحدث من فساد هذا ماهلك الامم السابقة ياامعة الانقاذ ومن القال ليك ان البشير ولى امرنا?!!
[blackberry] [ 17/09/2010: هؤلاء سياسيين وليسوا بعلماء , العالم الحقيقي لا يخاف من قول الحق ولو علي نفسه ولا يهاب الموت , لكنهم خلاف ذلك ,مواقفهم وفتاويهم كلها تدل علي ذلك منذ أيام الحرب إلي تحليل الرشوة فيما يخص الأوقاف الخارجية مرورا بسفر الرئيس والإنتخابات الأخيرة بتخويف الشعب بعدم إنتخاب الكفار والمشار إليهم بالحركة الشعبية والكثير من فتاويهم المضحكة , كل ذلك وهم غافلون عما يجري للشعب وما ترتكبه الحكومة من فساد ولم يسِألوا أنفسهم عن رواتبهم التي يأخذونها من الحكومة بأنها من أموال حرام أتت من الأتاوات والضرائب القهرية علي الشعب, هؤلاء ليسوا محل إحترام من جانبنا. شأنهم شأن السياسيين يعيشون في فلل فاخرة ويأمرون الناس بالصبر والتجلد , ويطلون عبر شاشة التلفاز يرددون بأن سيدنا عمر بن الخطاب كان ينام تحت شجرة وهم ينامون علي الوسائد الحريرية والمكيفة والمستوردة من أحدث مصانع الأثاثات الغربية ,يتمنعون عن دفع الضرائب ومخالفات المرور لا تقطع عنهم الكهرباء ولا الماء ولا تحيط بمساكنهم مياه آسنة من أثر الخريف ولا يترددون للمستشفيات العامة الفقيرة بإمكانياتها كما الشعب للعلاج إنما علاجهم خارج السودان, ولا يتعلم أبناؤهم إلا في مدارس الذوات الخاصة ,وتعليمهم الجامعي خارج السودان وعلي نفقة الشعب. وأخيراً أنظروا إليهم كم هم أكثر نعومة من النساء والحسناوات من أثر الراحة والنعمة وراحة البال!!!!!! علماءهكذا يعملون ضد الشعب وهم أكثر عداءا للشعب من الحكومة.
[Marial] [ 16/09/2010: شهور و نكون احرار في دولتنا الجديدة يا هيئة علماء المسلمين ونترك لكم العاصمة القومية بما فيها وان تدخلو الجنة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المكاشفي الخضر الطاهر .... بخصوص اعدام مجدي محجوب (Re: عبدالرحمن إبراهيم محمد)
|
مــنـقـول مـن مـداخــلـتـى بـبـوسـت بــكــرى الـصـايـغ
هل سيتم شنقهم أيضاً..؟..بدء محاكمة (10) تجار عملة - توجد صور لمجدي وجرجس-
إعــدام مـجــدى، رحــمـة الله تــتـنـزل عــلـيـه، مــزقـنـى.
أنـزل عــلى قـلـبـى نـارا مـن شــواظ الأســى
وحــمـمـا فـى عـقـلـى مـن جـحــيـم الأذى.
مـا أســتـطـعـت أن أســتوعـب إمـكـانـيـة إعـدام ذلك
الـغــر الـوديـــع، كـمـا إرتـسـمـت صـورتـه فـى ذهـنـى،
عــنـدما غـادرت الـســودان عـام 1980.
أذكــره، وهـو يـحـث الـخـطـى مــرحـا مـقـهـقـهـا بـبـراءة الأطـفـال
فـى لـيـلـة عـرس بـالـخـرطـوم ثـلاثـة ومـحــمـد مـحجـوب
يـكايـد نـجـم الـديـن "ود بـخـيـتـه" مــازحــا.
أســرة كان الله قـد حـباهـا بـكـل الـفـرح.
وأعــمـامـنا مـحـجـوب وجــمـال عـبـق روح الإبـتـســام،
وبـلـسـم الــمـنـطـق وزاد أســرتـيـهـما ممـا زرعـاه فـى نـفـوس كـل فـرد مـنـهـم.
تـلـك صــورة أســـرة مـا أســتطـعـت، ومـاظـنـنـت بأنـنـى ســـأقــدر أبـدا
أن أســـتــوعـب ألــمـهـم، أو أحـيـط بـمـبـلـغ أســاهـم، ووقـع صـاعـقـة الـخـطـب عــلـيـهـم.
فـمـاأقـســى فــعــائــل مــن إســتـعاذ مـنــهـم ســيـد الـخـلــــق الـمـصـطـفـى (صـلى الله عـليه وســلـم):
شـــيـاطـيـن الإنـس والـجــن.
وهـم مـن رمـى نــوعـهـم شــاعـر اللـواء الأبـيـض بالـصـادق مـن الـشــعـر:
يــحـتـال بـالـديـن للـدنيا لـيـجـمـعـهـا*** ســحـتـا فــتـورده فـى قـاع ســجـيـن.
رحـمـة الله تـتـنـزل عـلـيـك يـامـجـدى وأنـت فـى كـنـف الـرحـمـن.
وقـلـبـى عـلـى أهـل جـرجـس وحــزنـى عـلـى روحـه الـتى أزهـقــت فـى ريـعـان شــبابـهـا.
فــكـلاهــمـا-- مـجـدى وجـرجـس-- شـهـيـد دون مـالـه.
لـهـما الـرحـمـة مـن بارئ نـفـســيـهـمـا – وهـو الـرؤوف الـرحـيـم
ولـيـقـتـص لـهـما، مــوقـعــا الـعـذاب بـقـاتـلـيـهـمــا؛ وهـو العـدل الـمـنـتـقــم الـجـبار.
| |
|
|
|
|
|
|
|