|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: تيسير عووضة)
|
أن تُعتقل نهلة للمره الثانية وبذات الأسباب والأسلوب فذاك يعني الخوف المرتجف من أي شئ . أليس هناك قانون وعرف علي أرض السودان كافة ليحتكم إلية هؤلاء في إعتقال النساء يا لها من نهاية أن يذكرك التاريخ بإعتقال النساء بحجة تهديد الأمن القومي . وأي تهديدٍ هذا الذي تسبب نهلة بشير . وهل الإعتقال هو العلاج المناسب لتلك الشبهة.
نطالب بإطلاق سراحها فوراً وأن تُتخذ الإجراءات الداخلية في معرفة من الذي يقف وراء هذا العمل الهزيل.
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: احمد محمد بشير)
|
عادل عاطى ..
المرّة الفاتت ابيت تقول لى قبضوها ليه!
هسى بعد فكّوها بى ضمان ... علييييك الله قول لى رجعوها السجن ليه؟ (ما فوكّا حاجة لو المنبر دا بقى مكان لى نشر الحقيقة، المرة الفاتت ما سمعت كلامى)
.. المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: محمدين محمد اسحق)
|
Quote: إعتقال النساء أكبر جريمة و إهانة للنساء السودانيات المطالبات بالحقوق |
والله إهانة النساء إهانة لى أعرافنا ... وعندى انا شخصياً دا الحد الممكن يحصل فيهو موت ... لاكين كمان النساء ما فوق القانون ... وإلغاء القوانين المهينة للنساء ما بالفوضى .. المهم تعطيل أى قانون يهين أى مواطن وخصوصاُ النساء لحين إلغاءو ... وفى المدة إن جاءكم ليبرالىٌ بنبإٍ فتبيّنوا ...
.. المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
الحرية لنهلة بشير آدم. ************** أين نظارات المسيرية؟ أين أعيان قبائل كردفان؟ أين قيادات كردفان السياسيين بالأحزاب؟ أين أبناء كردفان في روابطهم المختلفة؟ أين حركات كردفان؟ ******** فلنبكي على أجدادنا فرسان وأمراء المهدية: وأولهم قادة شيكان!!!
أحمد التجاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
الحرية لنهلة و كل المعتقلات و المعتقلين
الخزى و العار للسّجان
....
Quote: هسى بعد فكّوها بى ضمان ... علييييك الله قول لى رجعوها السجن ليه؟ (ما فوكّا حاجة لو المنبر دا بقى مكان لى نشر الحقيقة، المرة الفاتت ما سمعت كلامى)
|
الخطاب موجه لعادل .
Quote:
وفى المدة إن جاءكم ليبرالىٌ بنبإٍ فتبيّنوا ... |
Quote:
شكلكم كدا حا تهتفوا للأبد ... لمن واحد فيكم يقرر يقول الحقيقة .. رسّلوا لى فى الخاص ...
|
لم تعتقل نهلة فيما يعيب و إلا ما وجدت التضامن هنا يا تبارك شيخ الدين أعرف الحقيقة كاملة لكن ؛ من أنت لتُرسل لك الحقيقة فى الخاص؟؟
ماذا تريد أن تقول أو رسالتك للمتلقى ؟؟
قبل أن تسألنى من أنا ؛ راجع الكوت الأخير ! قررت أقول الحقيقة التى تتعامى عنها .
مرة أخرى الحرية لكل من إعتقلوهم /هن سياسياُ
تحت وطأة هذا النظام.
___________________________________
(......)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
يبدو النساء اصبحن الاكثر خطورة على النظام
تابع معى قضية لبنة احمد حسين والبنطال التى ارقت النظام كثيراً ايضاً اعتصام كل من الطبيبتن د.كيجى رومان >.ناهد محمد الحسن عن الاكل مما ادى الى مطاردة الاخيره والاولى لولا حماية الحركة الشعبية لا ادرى ماذا كان سيحدث لها والان اعادة اعتقال نهلة بشير ادم لاسباب ليست معروفة الحرية لنهلة البشير والخزى والعار لنظام ليس به نخوة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: والله إهانة النساء إهانة لى أعرافنا ... وعندى انا شخصياً دا الحد الممكن يحصل فيهو موت ... لاكين كمان النساء ما فوق القانون ... وإلغاء القوانين المهينة للنساء ما بالفوضى .. المهم تعطيل أى قانون يهين أى مواطن وخصوصاُ النساء لحين إلغاءو ... |
وهل هناك اهانة اكبر من اعتقال مواطنة لمدة 10 اشهر وتعذيبها ثم عدم تقديمه لمحاكمة (نهلة بشير ) وهل هناك اهانة اكبر من اعتقال مواطن لمدة اربعة اشهر وتعذيبه وعدم تقديمه لمحاكمة بل وعدم توجيه تهمة ضده (عبد المجيد صالح) وهل هناك اهانة اكبر من اعتقال اطباء وتعذيبهم لمجرد مطالبتهم بحقوقهم (الابوابي ورفاقه)
نهلة بشير في اعتقالها الاول ضربت وهددت بالقتل وجرى تنفيذ اعدام صوري عليها ونامت على الارض في الزنزات دون لحاف وحرمت من الادوية وتم شتمها بالفاظ عنصرية بغيضة فهل هناك قانون - او لا قانون - اكثر اهانة من هذه ؟؟
اخاف عليك يا تبارك من هذا الوحل الذي تغرق فيه ؛ فكل مواطن عند اعتقاله يجب ان يخطر بالتهمة الموجهة اليه وان يكون له الحق في محاكمة عادلة وسريعة وان يتمتع بالحماية القانونية وان يكون جسده وروحه مصانان من التعذيب والمعاملة القاسية هل هذا يوجد في دولة المؤتمر الوطني الذي تفاخر بتأييده ام يوجد العكس تماما ؟؟
Quote: وفى المدة إن جاءكم ليبرالىٌ بنبإٍ فتبيّنوا ... |
الليبراليون لا يكذبون ولا مصلحة لهم في الكذب واتحداك ان تأتي بخبر واحد كذبنا فيه او معلومة واحدة لم يثبت صحتها أما احبابك الجدد فيمكنني أن ات لك بكتاب كامل عن كذبهم الموثق ..
والاية عن التبين جائت حماية للناس من ان يُظلموا فمن المظلوم هنا ؟؟ بل لنا الحق ان نشتم الكيزان واذنابهم وان نظهر كل قذارتهم بعد كل ظلمهم لنا ولشعب السودان (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: الجندرية)
|
كنت قد كتبت من قبل:
قضية نهلة بشير: الآلام المعادة والدروس المستفادة ... بقلم: عادل عبد العاطي الجمعة, 14 أغسطس 2009
(1) بإعلان خبر تقديم نهلة بشير آدم للمحاكمة وتحديد الجلسة الأولى لمحاكمتها في 18/8/2009 نكون قد قطعنا شوطا جديدا في قضية نهلة ومعاناتها؛ وهي المعاناة المستمرة منذ يوم 15/12/2008 ؛ أي يوم اعتقال نهلة. في هذا الوقت عبرت نهلة دربا طويلا من الآلام ؛ وعبرنا نحن معها جزءا بسيطا منه؛ وهيهات أن يكون ألمنا مثل ألمها؛ ولا معاناتنا مثل معاناتها. فما هي الحكمة الكامنة في هذه القضية؛ وما هي الآلام المعادة في هذه التجربة؛ والدروس المستفادة منها لنا في مستقبل الأيام ؟ (2) أول الآلام هي واقعة الاعتقال نفسها؛ وحرمان مواطنة بريئة من حريتها . فالشاهد أن في السودان تحت النظام الحالي يمكن أن يعتقل أي مواطن ومواطنة دون أي ذنب أو دليل؛ سوى الظن أو سوء الحظ أو تربص السلطات أو رغبتها في إجهاض أي تحرك مدني أو سياسي يقوم به ناشطون. إن من الواضح أن نهلة قد تم اعتقالها لنشاطها المدني والإنساني؛ ورغبة في اعتقال ذلك النشاط وذلك عبر اعتقال إحدى مساهميه. كما أريد من الاعتقال تعطيل نمو شكل جديد من أشكال المقاومة اللا عنيفة والفاعلة تتبرعم وسط الشباب وفي الأقاليم في مواجهة عسف الواقع اللئيم. إن النظام قد درج أخيرا على اعتقال أمثال نهلة من حملة الوعي الجديد؛ وذلك حتى يتم استهلاك جهدهم وجهد رفاقهم في معركة مع السلطات لتحقيق ضمان المفترض بالبديهة؛ وهو حرية وكرامة الإنسان. إن النظام هنا يفقد مشروعيته إذ هو يخرق بصفاقة وصلف ما ينص عليه الدستور – دستورهم بالذات – من حماية حقوق المواطنين. (3) إن النظام ليخفي سوئته قام بممارسة حقيرة باستمرار المضي في القضية الملفقة وإطلاق سراح نهلة بالضمان الشخصي. وعندما تقدم العشرات لضمانها رفضهم رجال الأمن واحدا بعد الآخر؛ بأسباب ########ة وغير مسئولة. نحن هنا نتساءل لماذا يكون مهرب النظام من ممارساته القمعية واللا قانونية هو الاستمرار في القضايا الملفقة وابتزاز الناس بالأحكام والممارسات الجائرة ؟ لقد اعترف رجال الأمن قبل شهور عديدة أن نهلة بريئة تماما من كل ما لصق بها؛ ولكنهم قالوا أنهم سيواصلون اعتقالها هكذا؛ في تحد صارخ للقانون. وقالوا انه على من يريد أن يحولها بطلة؛ أن يطلق سراحها لو يستطع!. (4) ثاني الآلام هو التعذيب . فقد عانت نهلة من التعذيب البدني والنفسي . حيث تم ضربها أثناء التحقيق على وجهها وعلى أجزاء مختلفة من جسمها؛ وجرى تهديدها بالقتل ووضع السلاح على رأسها وتمثيل واقعة إعدام صورية لها . كما جرى شتمها بألفاظ عنصرية وأخرى بذيئة من قبل الساقطين في امتحان الإنسانية؛ وجرى إجبارها على النوم على الأرض ودون أغطية آو مرقد. إن التعذيب والمعاملة المهينة والمحطة بالإنسانية ممنوعة بنص كل الاتفاقيات الدولية وبنص قوانين النظام نفسه. كما أن التعذيب يترك أثرا بالغ السوء في جسد ونفس ضحاياه؛ لا ينمحي ابد الدهر. كما أن التعذيب هو ألم عام يلسعنا جميعا؛ إذ انه عار علينا أن تقوم الدولة السودانية تحت سيطرة الأقزام والطفابيع واللئام بتعذيب النساء والأطفال والشيوخ والشباب ونحن عاجزون. (5) وثالث الآلام هي معاناة المعتقلة نهلة ومعاناة أسرتها . فنهلة تعاني أصلا من عدة أمراض بالمعدة والقلب والجهاز التنفسي . وقد كان مثل هذا الاعتقال في مثل تلك الشروط الصعبة وغير الصحية – سجن امدرمان للنساء – هو بمثابة حكم بالإعدام عليها؛ ورغبة في القضاء على حياتها بالمرض. لقد عانت نهلة في السجن من عدة مضاعفات لأمراضها ومن أمراض جديدة؛ ولكنها استطاعت الصمود الجميل رغم كل ذلك. كما عانت اسرتها التي انتقل بعض أفرادها وعلى رأسهم والدتها الكريمة لمدينة الملح الخرطوم لمتابعة قضيتها وبذل الجهد لتحريرها؛ تاركين مشاغلهم ورائهم ؛ وقضوا شهورا في ظل ظروف بالغة السوء يحاولون تحرير بنتهم؛ المعتقلة دون ذنب ولا جريرة إلا تربص الحكام ومؤامرات اللئام . (6) ورابع الآلام هو الخذلان. فقد خُذلت نهلة وخذلنا نحن معها في الكثيرين ممن يفترض فيهم العمل على حماية حقوق الإنسان وحقوق المواطنين بحكم مواقعهم بالذات . خذلنا من قبل العديد من المنظمات التي تتكسب من حقوق الإنسان أو التي تجعل منها مطية لعمل أحزابها السياسية. خذلنا من قبل بعض المنظمات والمؤسسات العالمية التي مهمتها مراقبة حقوق الإنسان في السودان؛ وهي تخضع عملها لموازنات تعلمها وحدها. خذلنا من قبل العديد من الناشطين السياسيين والمدنيين ممن يرتفع صوتهم لو كان الانتهاك يتم لأحد أعضاء حزبهم؛ أو لو كان الضحية من أفراد النخبة المنعمة في المركز والوسط؛ ولكنهم لا ينتبهون لمعاناة امرأة شريفة وأسرة تعاني فقط لأنهم من الريف البعيد؛ ولان لا اسم رنان لهم في سوق السياسة السودانية ال########ة. وخُذلنا من قبل بعض رفاقنا وزملائنا ممن لم يجعلوا قضية نهلة همهم الأول؛ وقصروا في حقها مرات ومرات. (7) وسادس الآلام رفض أهل النظام أن تضمن نهلة واحدة من صديقاتها وزميلاتها وقريباتها؛ باعتبار أنهن نساء ولا يقبل ضمانهن!. لقد رفض أهل النظام بصلف ضمانة الأستاذة نور تاور لنهلة بشير؛ وضمانة غيرها من النساء ممن أعلنّ استعدادهن لذلك . فقط لأنهن نساء . ها هنا يتجلي انحطاط الإنقاذ وتخلفها وضربها في القلب للمادة الدستورية الأولى التي تقول إن كل المواطنين متساويين في الحقوق والواجبات . فهل آن لنا أن نرى الأمر كما هو عليه باعتبارنا نعيش تحت دولة ظلامية رجعية متخلفة ؟؟ وماذا ننتظر من نظام يخرق دستوره بالذات؛ ويحتقر حقوق نصف المجتمع ؟؟ في الحق أن هذا التمييز الصارخ تجاه النساء وهذا الانحطاط والتخلف الإنقاذي قد كانت جذور منه تنبت في حكم الطائفيين الرجعيين والعساكر المشوهين من قبل؛ ولكن الإنقاذ قد مضت به إلى حدوده القصوى؛ وكأنها بذلك تصادم ابسط الحقوق لتعلن أن درب الآلام قد وصل إلى نهاياته المرة؛ وان الفراق معه أصبح أمر أن نكون أو نكون. (8) وهكذا يمكن لنا أن نواصل ونذكر عشرات النماذج من الآلام في هذا الدرب الذي سارت عليه نهلة: درب الجلجلة وهي تحمل تاج الشوك على رأسها وصليبا ثقيلا على كتفها. لم يستطيعوا صلب نهلة ولكنهم عذبوها وأرهقوها وسقوها الخل وضربوها بالسياط. لقد سرنا على جانبي الطريق وأردنا التخفيف عن نهلة وإخراجها من هذا الدرب وحمل الصليب معها؛ ولكن من كانوا راغبين في ذلك كانت أياديهم مغلولة أو قصيرة؛ وكانت العين كليلة رغم أنها بصيرة. أما من كانت أياديهم حرة أو واصلة؛ فقد كانت عيونهم مغلقة وقلوبهم كسيرة وكان مسيرهم في اتجاه آخر وهمهم هو مصالحهم الذاتية أو بريق السلطة الكاذبة.. لقد عرض عليّ الأخ د. أمجد فريد من اللجنة الوطنية للدفاع عن نهلة بشير إثارة اهتمام أصحاب الأسماء الكبيرة من طائفيين وشموليين ورجال صالونات بالأمر؛ على أمل أن يفيدوا . وقبلت بالأمر كارها لأن هدف إطلاق سراح نهلة كان هو الأسمى. لكنهم ما فادوا ولا استفادوا. وكيف يكونوا في الحق مفيدون وجلهم ممن عبّد درب الآلام وأوصلنا إلى هذا المصير؟ وكيف يطلق سراح نهلة من يرسل أولاده ليخدموا بالأمن ؟؟ وكيف يفيد الناس من لم يفد نفسه ولم يستفد من كل العبر ولا يزال يخدع نفسه والناس بالأوهام ؟ (9) أن أول الدروس هو أن طريق الجلجلة لا يمكن أن ينتهي إلا بالزلزلة. آن لنا أن نقولها بوضوح أن آخر هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله. آن لنا أن نقول إن أخوان الشيطان لن يكونوا أخوان الإنسان وإنهم لا يمكن إصلاحهم ولا الحوار معهم. حان الوقت لقول كلمة الصدق أن هؤلاء في حالة حرب مع شعب السودان في المقام الأول؛ وأنهم لن يرتاحوا حتى يبدوه عن بكرة أبيه؛ وان لا خلاص لنا إلا بهزيمتهم الكاملة والشاملة ؛ الساحقة والماحقة. آن لنا أن نعد عدتنا للسير في طريق طويل صعب ومؤلم لن يسير عليه إلا الشرفاء وسيتقاعس عنه كل الانتهازيين والجبناء . آن لنا أن نأخذ قضيتنا في يدنا وان نترك الحلم أن السادة المزعومين أو المثقفين المهزومين أو الشموليين الذاهلين أو أن أهل العالم الخارجي الانتهازيين سينتبهوا لعذاباتنا وسيقوموا عنا بمهماتنا. آن لنا أن نترك الضجر والتململ والكسل وان نبدأ النضال والعمل. (10) ثاني الدروس هو أن حالة منظمات حقوق الإنسان في السودان لا تسر ابدأ؛ ومعظمها لا يمكن الاعتماد عليها؛ وتسيطر عليها نخب سياسية وموظفين علاقتهم بحقوق الإنسان هي علاقة توظيف آو انتماء سياسي ولا تنبع من قناعات حقيقية وشاملة ومتصلة بهذا الأمر . أن اغلب هذه المنظمات هي فوق ذلك منظمات صفوية تهتم بحقوق الإنسان "الشمالي" أو قل حقوق نخبة المركز؛ ولا تهتم لمعاناة الملايين من أهل أقاليم السودان. إن منظمات حقوق الإنسان السودانية تحتاج إلى فلسفة جديدة والى أدوات عمل جديدة كيما تنهض بواجبها الأساسي وهو رفع مستوى الوعي بالحقوق وتقديم الآليات الناجعة التي تضمن تنفيذها بالجهد الجماهيري الشعبي الواسع لا اعتمادا على المنح الأجنبية أو ضغوطات الصالونات الصفوية. إننا في حاجة إذن بناء منظمات جديدة أو الإصلاح الجذري للمنظمات القائمة ؛ إذا ما أردنا إلا تكرر تجربة نهلة وغير نهلة نفسها. (11) ثالث الدروس هو ألا نتعامل أبدا مع هذه القضايا للتعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان كقضايا منتهية لا يجد منفذوها العقاب. إن تساهلنا مع هذه الجرائم في الماضي هو ما يؤدي لتكرارها في الحاضر؛ وتغاضينا عنها في الحاضر هو ما سيؤدي لتكرارها في المستقبل. إن الأحزاب الطائفية والشمولية والمنظمات الصفوية السابق الإشارة إليها لا تتعامل مع هذه القضايا بالجدية اللازمة؛ ولذلك نجد تسامحها مع المجرمين وسهولة اتفاقها معهم بل تقديم الصفح لهم؛ واستخدام منهج عفا الله عما سلف. إن حقوق الناس لا يمكن التعامل معها بمثل هذا الاستخفاف السياسي وبمثل هذه السبهللية الأخلاقية. إنني أعلن هنا أننا أن لم نستطع حماية نهلة من التعذيب والمعاملة المهينة والقاسية؛ فأننا لن تغفر او ننسى للمجرمين أبدا؛ ولو نسى الجميع آو غفروا ؛ حتى يجد كل الجناة – مهما صغروا أو كبروا - العقوبة الرادعة؛ وحتى يجد كل الضحايا التعويض المادي والمعنوي العادل. وفي هذا علينا توثيق كل الحالات ومتابعتها وتطوير أدواتنا في المحاسبة الداخلية والخارجية للمجرمين. (12) رابع الدروس هو ضرورة تطوير وعينا القانوني وضرورة بناء وتمتين أدوات عملنا التضامنية وتطوير أدواتنا النضالية. في الحق أن هناك إمكانيات خارقة كامنة في شعب السودان؛ ولكنها تضيع جميعها بسبب سوء التخطيط وضعف التنفيذ. أن التعامل البدائي والمتخلف مع هذه القضايا ومع مجمل قضايا العمل يجعلنا نخسر دائما مع الطفابيع والأقزام من أهل النظام. فهم أكثر منا أموالا وأفضل تدريبا وأجود تخطيطا ؛ وهم قبل كل شي يتميزون بروح مثابرة في الشر . إن هؤلاء لا يمكن التفوق عليهم وهزيمتهم بأساليب العمل القديمة على الإطلاق . إن تحسين أدواتنا وبناء عملنا على أسس التخطيط والعلم والاستخدام الأفضل للموارد الممكنة أصبح أمرا مصيريا ليس فقط لضحايا النظام من الأفراد والجماعات؛ وإنما لكل مستقبل السودان. (13) كل هذا لا يعمينا عن واجب الشكر لكل من شارك في حملة التضامن معها والعمل من أجل تحريرها؛ واغلب هؤلاء هم – مثل نهلة – من بسطاء الناس. لقد قام هؤلاء – أفرادا وجماعات – بتقديم كل ما في طاقتهم لتحرير نهلة؛ وكان يمكنهم تقديم أكثر وأكثر لو كنا أفضل تنظيما . إننا نطلب منهم استمرار تضامنهم مع نهلة حتى اطلاق سراحها وضمان حريتها كاملة. اشكر هنا كل المنظمات التي تضامنت مع نهلة بشير حتى الآن وعلى رأسها مركز الأمل لعلاج وتأهيل ضحايا التعذيب و المنظمة السودانية لحقوق الإنسان –فرع القاهرة و مؤسسة الخط الأمامي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والبرنامج العربي لحقوق الإنسان .. كما أشكر كل من ساهم في عمل اللجنة الوطنية للدفاع عن نهلة بشير وعلى رأسهم الأستاذة نور تاور والأساتذة علي الزين و مدثر خميس و السر النجيب ود. امجد فريد وعبد الرحيم ابو البشر وغيرهم؛ وكل من كتب متضامنا مع نهلة بشير وعلى رأسهم الأستاذات والأساتذة نور تاور ود. حيدر بدوي صادق و لنا مهدي ومحمد النور كبر وباخت محمد سليمان وغيرهم؛ ومن القانونيين الأساتذة كمال الجزولي وإسماعيل الزين ونجلاء الماحي وبكري جبريل ومن الناشطين الحقوقيين الأستاذ قاسم المهداوي والأستاذة اميمة قاسم الخ. كما اشكر كل المواقع التي أولت قضية نهلة اهتمامها وهي موقع سودانيز ونلاين وموقع السودان الجديد وموقع منتديات كردفان وموقع سودان تريبيون وموقع سودان نايل ومواقع الحزب الديمقراطي الليبرالي وموقع حركة العدل والمساواة الخ. وقبل كل شي الشكر موصول مئات وآلاف الناس من السودانيين وغيرهم ممن تضامنوا مع نهلة ووضعوها في قلوبهم وتألموا لألمها وفرحوا لفرحها فهم حقا أصحاب الضمير وهم من كانوا ويكونوا لها سندا في ظلام السجن العسير. (14) فلنر هل يكون القضاء حرا أذن؛ ولنواجه المعركة مع هؤلاء في مجال القانون الذي يدوسوه هم في كل لحظة؛ وليستمر النضال من اجل سودان خالي من القهر والاضطهاد ومن اجل ضمان حقوق الإنسان كلها؛ ومن أجل أن تكون تجربة نهلة هي التجربة التي تورث حكمة ولا تتكرر. عادل عبد العاطي 14/8/2009
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: Abdel Aati)
|
كان هذا موقفنا يا تبارك
Quote: فلنر هل يكون القضاء حرا أذن؛ ولنواجه المعركة مع هؤلاء في مجال القانون الذي يدوسوه هم في كل لحظة؛ وليستمر النضال من اجل سودان خالي من القهر والاضطهاد ومن اجل ضمان حقوق الإنسان كلها؛ ومن أجل أن تكون تجربة نهلة هي التجربة التي تورث حكمة ولا تتكرر. |
ولمدة 11 شهرا لم يقدموها لمحاكمة؛ لكنهم اعادوا اعتقالها الان ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: Imad Khalifa)
|
Quote: هل هذا يوجد في دولة المؤتمر الوطني الذي تفاخر بتأييده ام يوجد العكس تماما ؟؟ |
أها عذبوها ودقوها وشتموها (كما يقول الليبرالى) ... وابو يفكّوها بى ضمان نور تاور ... وفكوها بى ضمان زول تانى ... قصة شيقة ولكن ..
عملت شنو عشان يرجعوها الحبس؟
دى آخر مرة اسألك، وما ترد لى بى مقال ستة صفحات برة الإجابة لو سمحت ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إعادة اعتقال نهلة بشير آدم ... (Re: Abdel Aati)
|
الاخوه و الاخوات في ربوع كردفان الوضع اصبح واضحا كل من يقف في وجهه هذا النظام سوف ينكل به كما يفعلون اليوم بي نهله يا ابناء كردفان عيب عيب علينا نسائنا يسجن بدون اي سبب و لايقدمن لمحاكمه و نحن نصمت كالنعاج علينا بوقفه نرد بها المظالم .
| |
|
|
|
|
|
|
|