|
Re: احمد حسين آدم: نداء الي عقلاء من تبقي من أه (Re: أحمد حسين آدم)
|
حول أجندة الأخ أحمد حسين مبارك الكوده
Quote: رأت مقالا منسوبا للاخ احمد حسين ادم المقيم بالولايات المتحدة يريد من خلاله التاكيد علي قوميته ولكن تأبي شيء من اجندته الا ان تبدو واضحة وضوح الشمس من خلف عبارات المقال و ربما في دواخل الاخ احمد خطأ في قناعاته الراسخة وهي ان اهل الشمال عموما لعروبتهم يمارسون العنصرية ضد اهل الغرب لزنجبتهم وقد لمست ذلك ضمنا في المقال الطويل الذي نسب اليه واتمني ان أكون مخطئا ولكن شواهدي كثيرة من قرآءات ومواقف اخري له ولغيره من ساسة اهلنا في الغرب وهذا بالطبع غير موجود عند اهل الشمال فأنا رغم ما ينسب الي من عروبة الا انني اعشق زنجيتي ولا اعترف الا بلساني العربي فقط كما هم ولا اري فرقا في العرق بيني وبينهم وربما تكون هنالك فروق في قسمة السلطة والثروة ولكنها لم تكن نتيجة لعنصرية بقدر ما كانت نتيجة لظرف زماني ومكاني ويمكن ان تثار هذه القضية العادلة دون اي مزايدات تساهم في نسف النسيج الاجتماعي برمته ٠ واجد نفسي وانا ابن الشمال المقيم في وطنه في شرق السودان متعاطفا مع جبهة الشرق في قضاياها التنموية باعتباري وأسرتي جزءا من هذا التهميش ٠ هذا المقال للاخ احمد ومقالات اخري تقف سدا منيعا امام محاولاتنا كشماليين معارضين لهذا النظام ان نجد لاهلنا في دارفور الدعم السياسي والعذر لخروجهم علي السلطة بسبب سياسات هذا النظام الخرقاء والتي تفرق لتسد همها كله البقاء في السلطة ٠ أقول لاهلنا في دارفور ان هذا النظام لا يمارس عنصرية وحملة إبادة جماعية في قتالهم ضد الحركات المسلحة كما يزعم البعض بل يمارس سياسة كيف يبقي في الحكم من اجل مصلحة من هم فيها سوي ان كانوا من اهل الشمال او من اهل الغرب ٠٠٠ فان حمل اهل الشمال ( حوش بانقا ) مثلا السلاح ضد هذا النظام فسوف يسحقهم سحقا من اجل بقائه في السلطه ٠٠٠ وأقول ما وجده هذا النظام من دعم من اهل دارفور في الانتخابات الاخيرة لم يجده في الشمال فقد سقط وهوي في معقل الشمال سقط في ابوحمد ودنقلا سقوطا مدويا وهائلا ومخزيا وموجعا اكثر من سقوطه في هجليج وابوكرشولا والسميح وكاودا وسقط الموتمر الوطني في مروي بعد ان رفض اهل مروي مرشح الموتمر الوطني وفرضوا عليه مرشحهم بقوة فاستجاب لهم بضعف لان الخيار لأهل مروي كان في حالة فرض مرشح الموتمر الوطني ان ينزل مرشحهم مستقلا ٠ أقول من عوامل بقاء هذا النظام ان الساسة في دارفور ممن يحملون السلاح يثيرون نعرة الإبادة الجماعية ليستجيشوا بها عاطفة البسطاء من اهلنا بدارفور وربما يظنون انهم يجدوا لها سوقا وأذن صاغية عندهم ولا اظنها كذلك لما لاهلنا في دارفور من وعي كما انها بالمقابل تضع جملة من الأسئلة في ذهن اهل الشمال وتجعلهم يحافظون علي هذا النظام رغم معارضتهم له باعتبارهم مستهدفون من الحركات المسلحة التي ما قامت الا انتقاما ممن يمارسون عملية الاباده الجماعية ضدهم فان كان رؤوس النظام الشماليين عنصريين ولهم اجندة قومية منها الإبادة الجماعية لعرق اخر فيعني ذلك ان الحرب حرب عرقية وبالتالي فلسان حال اهل الشمال سيكون انا مع غزية ان غزت والمعلوم بالضرورة ان الاباده الجماعية لا تقوم بها حكومة لذاتها وإنما تقوم بها الحكومة نصرة للعرق الذي تنتمي اليه ٠ لذلك ارجو ان نختار من اللغة والعبارات والمصطلحات ما يحقق مصلحة المواطن السوداني وان نتحقق كذلك من ان اللغة التي نتخاطب بها تجمع ولا تفرق ويقول الرسول ( ص ) رب كلمة يقولها العبد لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفا هذه العقوبة التي اوردها المصطفي ( ص ) في حديثه ما جاءت الا لان الكلمة كان لها ما بعدها من السوء ٠٠ ويقول الحق عز وجل ( ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي الناس لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )
|
|
|
|
|
|
|