زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 09:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-21-2007, 07:57 AM

samo
<asamo
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية (Re: samo)

    Quote: نبذة عن تاريخ حياة المؤلف


    ولد في فلسطين المحتلة في مدينة الخليل عام 1925 حيث نشأ وترعرع من أب لم يمنعه عمله التجارة من ممارسة النضال السياسي والجهاد الوطني مما جعله ان يكون في عداد المقربين من الحاج امين الحسيني زعيم فلسطين آنذاك وهكذا نشأ الشيخ المؤلف في بيت تربطه بالسياسة روابط جهاد تاريخي عريق.

    وصل الى مصر ودرس في جامعة الازهر لمدة اثني عشر عاما نال خلالها الشهادة العالية لكلية الشريعة في الازهر، وتخصص بعدها خلال عامين حصل فيهما على شهادة العالمية مع الاجازة في القضاء الشرعي.

    في عام 1950 عاد الى موطنه حيث كانت النكبة الاولى قد حلت ونتج عنها تشرد اهل فلسطين، وهناك عين مدرسا ف وزارة التربية والتعليم.

    عام 1952 بدأ تأسيس حزب التحرير فكان المؤلف من المؤسسين الاوائل، وفي مطلع سنة 1954 قدم استقالته من وزارة التربية والتعليم وتفرغ للعمل السياسي والحزبي وترشح لعضوية مجلس النواب عن حزب التحرير ثلاث مرات واعتقل في سجن الجفر سنة 1955 لمدة تسعة اشهر.

    وفي سنة 1958 انفصل عن حزب التحرير وعاد الى سلك الوظيفة فعين مديراً لاوقاف القدس ثم نقل مديراً لدار الايتام الاسلامية الصناعية واستمر في هذه الوظيفة حتى تسليم القدس، وقد كان في الوقت نفسه مدرسا في المسجد الاقصى وله درس مشهور بعد صلاة الجمعة من كل اسبوع حيث كان يحذر فيه من تسليم بقية فلسطين والقدس، ثم ما لبثت ان وقعت النكبة الخيانة حيث انه كان قد غادر القدس في الرابع من حزيران 1967 الى بيروت لشراء كمية من الورق لمطبعة دار الايتام. وبدأت مؤامرة التسليم يوم الخامس من حزيران فتوجه الى عمان في السادس من نفس الشهر مساءاً فاذا كل شيء قد انتهى، فقد سلمت القدس وبقية فلسطين. فاقام من حينها في عمان حيث عمل موظفاً في وزارة الاوقاف حيث كان يخطب الجمعة في المساجد ويشرح ويبين كيف تمت الخيانة والتآمر مهاجماً الاوضاع السياسية في المنطقة وقد كلفه هذه الامر ان منع من الخطابة عدة مرات، وبقي موظفا في وزارة الاوقاف حتى سنة 1980 حيث أحيل على التقاعد بعد خطبة عنيفة له كانت بحضور بعض الوزراء والمسؤولين .

    تفرغ بعدها للعمل الفكري والسياسي الى ان بدأ الاجتياح اليهودي للبنان فألقى الكثير من الخطب التي يحث فيها على التطوع والجهاد فكانت النتيجة ان اودع السجن حيث تعرض للضرب، ثم قدم للمحكمة التي أمرت بالافراج عنه.

    بعد مجزرتي صبر وشاتيلا التي قامت بها القوات اللبنانية بالتعاون مع جيش العدو الاسرائيلي والتي ذهب ضحيتها المئات من النساء والاطفال والرجال القى خطبة مشهورة لا تزال تسجل وتوزع حتى الان هاجم فيها الحكام بأسمائهم في يوم عيد الاضحى المبارك في جمع قدر بخمسين الفا، وقدم على إثرها للمحكمة العسكرية مع إبنه بتهمة إلقائه خطبا عنيفة ايضا وقد حكم على الاب بالسجن لمدة ستة أشهر وعلى الابن لمدة سنة.

    حالياً لايزال الشيخ المؤلف يسكن في عمان حيث لا يستطيع الخروج منها الا بإذن السلطات المختصة.

    قام بتأليف كتاب قبل عام 1967 عنوانه «أضواء كاشفة» تنبأ فيه بنكبة عام 1967 بعد ان تعرض بالنقد للأفكار العلمانية السائدة في المنطقة على اختلاف مذاهبها وتياراتها وقد ختم هذا الكتاب بنداء للأمة يحذرها من الذي وقع، وقد أتاح له الله سبحانه وتعالى الفرصة ان يلقي هذا النداء من الاذاعة في المسجد الاقصى يوم الجمعة، وله كتاب تحت الطبع بعنوان «الغيب في المعركة». وللمؤلف الكثير من الخطب والاحاديث المسجلة والتي تتداول في كثير من المناطق.



    الإسراء وعلاقته بقضية المسلمين

    في الأرض المباركة



    اشتد الصراع بين النبي، صلى الله عليه وسلم، وبين الكفار من قريش حيث خافت قريش على ما يوفره الكفر لها من امتيازات طبقية ودينية. وأخذ الصراع بين الحق والباطل يتصاعد بين الدين الجديد وما يمله من خير للانسان وما يعطيه للبشرية منحياة كريمة يعبد فيها الانسان ربه الذي خلقه، ويسجد لبارئه الذي اوجده فلا يسجد لبشر، ولا ينحني امام حجر او شجر، ولا يعبد فلكا ولا مظهراً من مظاهر الكون، وانما يستمد العزة لنفسه من عبادة الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد.

    اشتد الصراع بينه وبين الشرك وما يمثله من انحطاط في الفكر الانساني والسلوك البشري الذي يظهر في السجود لحاكم او كاهن او حجر او شجر او فلك… ذلك الانحطاط الذي ينتج عنه ان الغرائز في الانسان تتحكم في مسيرته، لا مقياس عنده يقيس به الامور، ولا حلال ولا حرام، وانما كل امر مباح من قتل نفس او ظلم انسان او أكل مال حرام، او استعباد نفس او اذلال للخلق. فلا عجب ان ظهرت الطبقية العرقية المتمثلة في السادة والعبيد والاشراف والسوقة. والطبقية الاقتصادية المتمثلة في الربا واكل أموال الناس بالباطل، واستغلال حاجة الآخرين للإثراء غير المشروع، والطبقية الدينية بحيث يصبح الدين وفهمه احتكاراً على طبقة معينة وناس مخصوصين يستغلون جهل الناس ويطلبون منهم ان يعبدوهم ويطلبون منهم تقديم النذور والقرابين لهم ولما يمثلون.

    وأخذ الكفر يقاتل عن مواقعه بشراسية حتى اضطر المسلمون الى الهجرة مرتين فراراً بدينهم وحرصا على عقيدتهم، وحتى يأذن الله بالفرج.

    وكان النبي، صلى الله عليه وسلم، في مكة يقارع قومه الحجة، يبين باطل ما هم فيه وما عليه حياتهم، ولكنهم اصابهم الكبر وألحق بهم العناد وكان الله قد هيأ له زوجة صالحة تعتني بأمره وتدعمه بمالها، وتخفف عن قسوة عناد قومه، وجهل عشيرته. وهيأ له كذلك عمه أبا طالب يحميه، ويمنعهم من قتله، وان لم يمنع عنه ما دون القتل من الأذى، وهم مع هذا يحسبون حساب عمه.

    ثم ان خديجة رضي الله عنها، وأبا طالب ماتا في عام واحد قبل هجرته بثلاث سنين عظمت المصيبة على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، بموتها وذلك ان قريشا وصلوا من أذاه بعد موت ابي طالب الى ما لم يكونوا يصلون اليها في حياتهم منه حتى نثروا التارب على رأسه فقامت اليه ابنته فاطماة الزهراء، رضي الله عنها، تغسل عنه التراب وهي تبكي ورسول الله، صلى الله عليه وسلم، يقول: «يا بنية لا تبكي فان الله مانع أباك» (رواه الطبري).

    ولما استعصت قريش، وصمت آذانها، وأغلقت قلبوها وعقولها، اتجه النبي، صلى الله عليه وسلم، الى الطائف. فما وصلها عمد الى نفر من ثقيف هم يومئذ سادة ثقيف وأشرافهم وهم ثلاثة إخوة: عبد ياليل بن عمرو بن عمير، ومسعود بن عمرو بن عمير، وحبيب بن عمرو بن عمير. فردوه رداً غير جميل. فقال احدهم: «هو يمرط ثياب الكعبة ان كان الله قد أرسلك»، وقال الآخر: «أما وجد الله أحداً يرسله غيرك»، وقال الثالث: «والله لاأكلمك أبداً لئن كنت رسولا من الله كما تقول لأنت أعظم خطرا من أن ارد عليك الكلام ولئن كنت تكذب على الله ما ينبغي ان أكلمك».

    فقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم، من عندهم وقد يئس من خير ثقيف، وقد قال لهم، فيما ذكره شيخ المؤرخين المسلمين الطبري: «اذا فعلتم ما فعلتم فاكتموا عني» وكره رسول الله، صلى الله عليه وسلم، ان يبلغ قومه عنه فيذئرهم ذلك عليه فيم يفعلوا أغروا به سفهاءهم وعبيدهم يسبونه ويصبحون به حتى اجتمع عليه الناس وألجأوه الى بستان لعتيبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة، ورجع عنه من سفهاء ثقيف من كان يتبعه، فلما أطمأن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أخذ يناجي ربه مناجاة الصابر المحتسب يطلب منه المدد والعون حيث قومه لايستجيبون للنور ولا يلتقون على الخير، والطائف كانت أسوأ من مكة، وأقسى من قريش. فأخذ يقول، كما يروي الطبري: «اللهم اني اشكو اليكم ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، انت رب المستضعفين، وانت ربي، الى من تكلني، الى بعيد يتجهمني ام الى عدو ملكته امري. ان لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي، اعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من ان تنزل بي غضبك، او يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولاحول ولا قوة الا بك».

                  

العنوان الكاتب Date
زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 07:48 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية عمر الفاروق02-21-07, 07:51 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 07:57 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:00 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية الصادق صديق سلمان02-21-07, 08:02 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:03 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:06 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية عمر الفاروق02-21-07, 08:06 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:07 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:09 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:12 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:13 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:18 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:20 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:23 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:28 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:32 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de