زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 09:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-21-2007, 08:32 AM

samo
<asamo
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية (Re: samo)

    Quote: ملحق

    رد على فتوى شيخ الازهر

    عبد الرحمن البيصار


    استند شيخ الازهر عبد الرحمن البيصار الى الأشياء التالية.

    أولاً: الآية (وان جنحوا للسلم فاجنح لها) (61: الانفال).

    ثانياً: صلح الحديبية.

    ثالثاً: عرض النبي، صلى الله عليه وسلم، على الانصار في ان يصالح قبيلة غطفان على ان يعطيهم ثلث ثمار المدينة مقابل انسحابهم من المعركة في غزوة الاحزاب.

    رابعاً: ان السادات امام واجب الطاعة.

    ولما كان للاستناد الى هذه الايات والاحاديث وعمل الرسول والقاعدة الفقهية هو تحريف للكلام عن موضعه، وتضليل للمسلمين، وكذب على الله وعلى رسوله وعلى المومنين، حيث يدخل هؤلاء عبد الرحمن البيصار شيخ الازهر، ومن سار على دربه، وعبد المنعم النمر وزير الاوقاف والازهر في مصر ومن سار على نهجه، هؤلاء ينطبق عليهم قوله تعالى في وصف احبار بني اسرائيل: (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون: هذا من عند الله، ليشتروا به ثمناً قليلا، فويل بهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون).

    وأنا لا أشك ان هولاء العلماء قد ضلوا، وهم يتبعون هوى الحاكم، فلو اعلن السادات حرمة الصلح مع اليهود لقدموا الادلة على عدم جواز الصلح، ولتمادوا في ارضائه كا فعلوا عندما حاول تبرير ردته، ولذلك هم خرجوا بهذا من الايمان بنص الحديث: «لايؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به» والله يقول: (بشر المنافقين بان لهم عذابا اليما، الذين يتخذون الكافرين اولياء من دون المؤمنين، أيبتغون عندهم العزة، فان العزة لله جميعا، وقد نزل عليكم ي الكتاب ان اذا سمعتم ايات الله يكفر بها ويستهزأ بها، فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره، انكم اذا مثلهم، ان الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعاً) (138-140: النساء).

    وهل هناك أعظم من الاستهزاء بايات الله من ان يصبح اليهود اعداء الله والمؤمنين بنص القران: (لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا لليهود والذين اشركوا) (82: المائدة): أصدقاء وأحباباً لأنور السادات وشيخ الازهر استهزاء بايات الله وكفرا بها. ولقد حدثني صديق يقدم رسالة الماجستير في القاهرة، وكانت الرسالة تتعلق بالدعوة الاسلامية، ان أحد اعضاء المناقشة للرسالة رفض ان يجيزها، لان فيها فصلا يتحدث عن جرائم بيغن، وقتله للنساء والاطفال في (دير ياسين)، فقال الاستاذ: «ان اليهود قد أصبحوا اصدقاءنا وبيغن هو صديقنا فلايجوز ان نهاجمه ويجب ان يحذف هذا الفصل من الرسالة»، ولكن الصديق اصر على بقائها ورفض الحذف، ولو أدى ذلك الى عدم نيل الشهادة.

    وهكذا يعمل علماء السوء في خدمة الحكام المنحرفين والمرتدين ليشتروا بعلمهم هذا ثمنا قليلا من منصب او مال او جاه: (تريدون عرض الدينا والله يريد الاخرة).

    ولنبدأ بمناقشة الادلة التي استند اليها المفتون في فتواهم، اولاً: الآية: (وان جنحوا للسلم فاجنح لها).

    اخذ المفتون الاية عما قبلها وعما بعدها فبتروها بترا، فهم كمن يستدل على حرمة الصلاة بقوله تعالى: (فويل للمصلين)، تاركاً تكلمة الاية التي تقول: (الذين هم عن صلاتهم ساهون)(5: الماعون) فالآية تبدأ بقوله تعالى: (وأعدوا لهما ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم، لاتعلمونهم، الله يعلمهم، وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف اليكم وانتم لاتظلمون) (60: الانفال).

    فالاية تأمر المسلمين بالاعداد المادي للمعركة وان يعدوا ما يستطيعون الوصول اليه من سلاح لارهاب عدوهم وتخويفه ليحملوا الدعودة اليه فيعرضوا عليه الاسلام او الجزية او الحرب. فان رفض الاسلام ورفض دفع الجزية، كان لابد من القتال: (قاتلوا الذين لايومنون بالله ولا باليومن الاخر، ولايحرمون ما حرم الله ورسوله، ولايدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) (29: التوبة). والرسول، صلى الله عليه وسلم، يقول: «امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا الا اله الا الله وان محمداً رسوال الله»… فاذا رفضوا وجب القتال، فحينما ينتصر المسلمون ويغلبون، وهذا دأبهم حينما كانوا يحملون الدعوة، فاذا طلب عدوهم منهم في أثناء القتال انه يريد ان يسلم او ان يدفع الجزية فلا يصح القتال في هذه الحالة… ومن هنا جاء قو لالله تعالى: (وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله) والدليل على صحة هذا القول يأتي ايضا من بقية الآية: (وان يريدوا ان يخدعوك {اي بطلب السلم} فان حسبك الله، هو الذي أيدك بنصره والمؤمنين) أي ان الله سيكفيك النتائج المترتبة على خداعهم ومكرهم، علماً بان بعض العلماء يقولون ان الاية منسوخة (وأنا من القائلين بعدم نسخها) والذي حدث ان اليهود لم يجنحوا للسلم، ولايقبل منهم ايضا ان جنحوا للسلم مع طلبهم البقاء في أرض فلسطين دولة، لايقبل منهم هذا الجنوح، لان فيه اقراراً للغاصب على غصبه وتسليماً لل.رض المباركة لأعداء الله. واقرار الغاصب لايجوز والمسلمون لم يخلقوا ليأكلوا ويشربوا وانماخلقوا للجهاد: (واذ يعدكم الله احدى الطائفتين انها لكم) (7: الانفال) - للنصر او الشهادة - والله يقول: (وأقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوكم من حيث أخرجوكم) (191: البقرة). والله يحذر من الضعف والاستسلام، ويقول: (فلا تهنوا وتدعوا الى السلم وانتم الاعلون، والله معكم، ولن يتركم اعمالكم) (35: محمد)… وبعد هذا البيان لهذه الآية يتضح الضلال الذي وقع فيه شيخ الازهر عبد الرحمن البيصار وعبد المنعم النمر وزير والاوقاف ومن سار على دربهما وقد لحق في ضلالهما في مصر المدعو (جاد الحق)، وهو قد تمرد على الحق في فتواه.

    ثاثيا: استند المفتون في فتواهم الى صلح الحديبية، وصلح الحديبية، كما ورد في السير، كان النبي، صلى الله عليه وسلم، قد خرج باصحابه يريد العمرة، فاعترضتهم قريش حينما وصلوا الى اطراف مكة في الموضع الذي يسمى الحديبية ثم بدأت المفاوضات بين النبي، صلى الله عليه وسلم، وبين مندوب قريش سهيل بن عمرو. وانتهت المفاوضات بعقد معاهدة لمدة عشرة سنوات وهي (هدنة) وليست (صلحا)، على ان يرجع النبي، صلى الله عليه وسلم، في العام القادم فيعتمر، هو وأصحابه بعد ان تتخلى لهم قريش عن مكة ثلاثة أيام.

    والفرق بين ما عمل السادات في (كامب ديفيد) وفي صلحه مع اليهود:

    اولا: صلح (كامبد ديفيد) صلح دائمي غير مؤقت بوقت، وهذ الصلح لايجوز مع الكفار اصلا، كما نص على ذلك الفقهاء، وصلح الحديبية (هدنة) موقوتة لمدة عشر سنوات.

    ثانياً: لم يتنازل النبي، صلى الله عليه وسلم، عن أرض للكفار، اذ ان قريشاً كانت تملك مكة وهو أهلها. اما السادات فقد تنازل عن أرض الاسلام في فلسطين وتنازل عن السيادة في سيناء التي يحرم على جيش مصر ان يدخل اجزاء كبيرة منها، كما أعلن وزير دفاعهم (وايزمان) حينما خاطب السادات وقال له (لاتلجئني لأن اخر سيناء مرة ثالثة)، وهو بالفعل يستطيع اخذها في ساعة من الزمن، لأنه بمقتضى المعاهدة الجيش المصري ممنوع من دخول الاجزاء التي انسحب منها اليهود.

    ثالثاً: (أ) اعترفت قريش بمقتضى صلح الحديبية، ولأول مرة، بدولة النبي، صلى الله عليه وسلم، التي أقامها في المدينة، اذ قبلت ان تعقد المعاهدة معها، اما الذي حدث في صلح السادات مع اليهود، فقد اعترف بهم، ولأول مرة يقرهم على غصبهم وطغيانهم وأخذهم بأرض الاسلام. هذا هو الصلح الذي استند اليه المفتون ليشروا به ثمنا قليلا.

    (ب) استند المفتون في فتواهم الى ان النبي، صلى الله عليه وسلم، اراد ان يصالح قبيلة غطفان على ثل ثمار المدينة، حتى تنسحب من معركة الخندق وقد عرض النبي، صلى الله عليه وسلم، الامر على الانصار فرفضه الانصار وقالوا بعزة المؤمنين: «كنا ونحن واياهم في الجاهلية لانعطيهم من ثمارنا شيئاً الا قرى او بثمنه، فكيف نعطيهم وقد أعزنا الله بالاسلام» وكان هذا الامر امتحانا من رسول الله لايمانهم وقوة شكيمتهم ودعم الذين كانوا في أشد البأس والضرر. ومع ذلك فان النبي لم يعرض التنازل عن أرض المدينة لغطفان وانما عرض ان يتنازل عن ثلث ثمار المدينة لفترة محدودة.

    رابعاً: (أ) استند المفتون في فتواهم الى ان السادات «امام واجب الطاعة»، وهنا يقل الامر الى الفتوى الى الهزال والتضليل الذي ليس بعده هزال وتضليل. فالامام الواجب الطاعة هو امام المؤمنين الذي اختاره المسلمون ليحكم بينهم بما أنزل الله، وليطبق عليهم شريعة الله… والاصل ان يكون امام المسملين واحداً. ولذلك يقول رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «اذا بويع لامامين فاقتلوا الاخر منهما» وفي سقيفة بني ساعدة حينما انتخب المهاجرون والانصار رضي الله عنهم أبا بكر، رضي الله عنه، عرض الانصار في انثاء النقاش: «منا امير ومنكم امير»، فقال: «لايجتمع سيفان في غمد واحد». والسادات لم تأت به الامة، وانما جاء بانقلاب دبر بليل صنعته ايدي امريكا من أجل هذا اليوم الذي تعيشه من الصلح مع اليهود، اذ ان هذا الانقلاب كانت مهمته ان يقضي على الحركة الاسلامية التي تعادي اليهود عقيدة، حتى تستمر دولة اليهود ويمشي صلحه معهم.

    (ب) السادات لايحكم بما أنزل الله. فقوانينه تبيح الربا الزنا وتبيح الخمر وتبيح الميسر وتأكل اموال الناس بالباطل، ولاتقيم الحدود ولاتحكم بالقصاص. ومن كان هذا شأنه فطاعته غير واجبة.

    (ج) السادات الغى الجهاد في معاهدته. والجهاد فرض من فرائض الاسلام وهو ذروة سنام هذا الدين، وهو ماض - لايتوقف - الى يوم القيامة. والرسول، صلى الله عليه وسلم، يقول: «الجهاد ماض الى يوم القيامة لايبطله عدل عادل ولاجور جائر». ومن الغي فرضية الجهاد فقد الغى الدعوة الاسلامية ومن أنكرها فقد كفر، كالقياديانية التي منعت حرب الانجليز من قبل، وجاء السادات ليمنع حرب اليهود. ويظن السادات لالغائه فرضية الجهاد ان وحي على هذه الامة، ولكن لم يعلم انه سيذهب ويبقى الجهاد. فهل تجب طاعة الحاكم الذي يلغي الجهاد - يا شيخ الازهر - وانت قد تعلمت في أبسط قواعد اصول الفقه ان لا اجتهاد في مورد النص!

    ان الغاء الجهاد يعني ان يعيش شباب الامة في تفسخ جسمي وروحي وان تنهار روح المقاومة فيها، وان تفقد روح التحدي وان تصبح ارقاماً متكررة وأصفاراً متتابعة، يعيش في الدنيا بانحطاط، يستولي عليها عدوها، ويغرقها في الملذات ليقضي عليها بعد ذلك قضاءاً مبرما، وهي خير امة أخرجت للناس. سيتدارك الله الامة برحمته وستتخلص من امراضها واعدائها وزعانف الحكام فيها وأقزام الساسة لديها وستذهب احزاب الكفر وشعارات الضلال، وصدق الله: (ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فيسنفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون) (36: الانفال) … (والله غالب على أمره، ولكن أكثر الناس لايعلمون) (21: يوسف).



    انتهى
                  

العنوان الكاتب Date
زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 07:48 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية عمر الفاروق02-21-07, 07:51 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 07:57 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:00 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية الصادق صديق سلمان02-21-07, 08:02 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:03 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:06 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية عمر الفاروق02-21-07, 08:06 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:07 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:09 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:12 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:13 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:18 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:20 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:23 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:28 AM
  Re: زوال إسرائيل ,, حتمية قرآنية samo02-21-07, 08:32 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de