لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 07:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-12-2007, 01:42 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المسيح الذي يختم الرسالة ليس هو المسيح الإسرائيلي!! (Re: Frankly)

    الله يبارك فيك يا كمال..

    العبارة التي اقتبستها أنت جاءت في مقال للصحفي صالح بان النقا "إبن البان" وهي بالفعل موجودة في موقع الفكرة كواحدة من المواد التي تم نشرها في الصحف ولكنها ليست من مصادر الفكرة الجمهورية نفسها.. وسأشرح وأوضح ذلك بصورة وافية..
    أولا هذا هو الرابط للقاء إبن البان المنشور في موقع الفكرة الجمهورية:
    http://www.alfikra.org/talk_page_view_a.php?talk_id=6&page_id=1
    فماذا كتب إبن البان نقلا عن الأستاذ محمود؟:

    Quote: إن القرآن من أوله إلى آخره في معانيه التي لا تدركها إلا أنوار البصائر بشارة بمجيء عيسي ،[....] جهل المسلمون معاني القرآن المكنونة، فكيف يجهلون الأقوال الصريحة في البخاري وغيره المأثورة عن الصادق المصدوق وقد أوردت لك منها حديثا في ج1 واليك غيره " لو بقي من الدنيا قدر يوم واحد لمد الله فيه حتى يبعث رجلا من بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا". الذين يعرفون القرآن يعلمون أن محمدا ليس نبيا وإنما هو النبي وخاتم الأنبياء وأن عيسي ليس رسولا وإنما هو الرسول وخاتم الرسل.
    في مكان النقط بين القوسين [....] يبدو أن هناك كلمة "فإذا" أو "فإن" لأن السياق بدونها غير مكتمل ولكن ليس في يدي الصحيفة الأصلية لكي أقطع بهذا القول..


    وهذه الصياغة هي صياغة إبن البان، وقد يفهم منها القارئ أن المنتظر هو سيدنا عيسى النبي الذي أرسله الله في بني إسرائيل.. ولكن جلية الأمر ليست كذلك لأن الاستاذ محمود يفرق بين المسيح المحمدي والمسيح الإسرائيلي حتى عندما يكتب إسمه "عيسى".. فهو يقول أن المسيح الذي يختم الله به الرسالات ليس هو المسيح الإسرائيلي وإنما المسيح المحمدي.. ورسالة المسيح المحمدي لا تستلزم وحيا بواسطة المَلَك فالوحي قد خُتم بسيدنا محمد في معنى ما ختمت النبوة وأنزل القرآن وهي ختام رسالات الوحي التي فيها أن كل رسول نبي.. والمسيح المحمدي ليس بنبي..
    سأورد من مصادر الفكر الجمهوري المنشورة ما يدعم قولي هذا:
    جاء في كتاب "أسئلة وأجوبة الجزء الثاني":
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=22&chapter_id=12
    ..


    Quote: ولقد كان الصديق الكريم موفقاً فاقترح علي أن أتقدم إلى أصحابه ببعض الأسئلة، ووعد أنه سيسجل، في الإجابات على الأسئلة، أصواتهم الطبيعية.. وبالفعل فإني قد تقدمت إليهم بالأسئلة الآتية: ـ
    1. في أي جزء من ليل الوقت نحن الآن؟؟
    2. من هو صاحب الوقت، ومن أين سيظهر، ومتى؟؟
    3. النبوة ختمت بأحمد، ولكن الرسالة لم تختم بمحمد.. ما معنى هذا؟؟
    4. شريعة الإسلام الحاضرة، هل هي صالحة للوفاء بحاجة إنسان الغد؟؟ فإن لم تكن، فما الذي يجري؟؟
    5. هل المهدي المتنظر جاء وانتهى أمره، أم أنه أمامنا؟؟
    6. مجيء عيسى بن مريم، كيف يكون؟؟ هل هو الإسرائيلي الأول؟؟ أم هل هو رجل غيره؟؟ وكيف؟؟
    7. عيسى بن مريم المقبل، ما هو نسبه إلى الله؟؟
    ولقد قدمت هذه الأسئلة إليهم فاعتذر عنها صغارهم وقالوا أن هذه أسرار إلهية وأنهم لا يعرفونها ونصحوا الصديق أن ينتظر بها مجيء كبيرهم.. فانتظر.. فلما حضر وطرحت عليه اعتذر في أول الأمر وظل على ذلك زمناً طويلاً، وكان عذره هو نفس عذر زملائه ثم عاد وحاول الإجابة ولقد لاحظ الصديق أنه تلعثم وتمتم تمتمة طويلة لدى الشروع في الإجابة ولم يتفق لصديقي أن يسجل الإجابات بصوت الروح وإنما كتبها بخطه هو.. وهذه هي الإجابات: ـ
    1_ نحن في آخر الوقت، وفي ظلمات الكفر، والنفاق، والفسق، والظلم، والجفاء..
    2- صاحب الوقت الدجال، ويظهر من إسرائيل، وإسرائيل من جيوشه.. والله أعلم..
    3- معنى الرسالة لم تختم بمحمد، هذا صحيح.. إن المهدي المنتظر يظهر ليجدد الدين الإسلامي..
    4- شريعة الإسلام في هذا الوقت غير صالحة للوفاء بحاجة إنسان الغد لعدم وجود حكم الله فيها.. والذي يجري الآن هو الكفر، والنفاق، والتنافر، والفسق، وعدم الإلتفات لكتاب الله، والعمل به.
    5- المهدي المنتظر لم يحضر، وإنه أمامنا، وسيظهر بوقته، والله أعلم..
    6_ مجيء سيدنا عيسى بن مريم يكون بعد ظهور الدجال، والمهدي المنتظر.. ويظهر سيدنا عيسى في دمشق الشام.. عند (الميدنة البيضاء) بين ملكين.. وعيسى من النصارى، وليس من اليهود..
    7- عيسى بن مريم نبي، ومرسل.. يأتي ليجدد الدين، ويعدل، ويوفق بين المفترس والأليف، ويدعو للمحبة، والسلام.. هو روح الله، وكلمته..
    هذه إجابات كبير الأخوان الذين صادقوا الصديق العزيز وهي إجابات عادية لا ترتفع إلى علم أوساط أخواننا الجمهوريين، ولله الحمد..


    وقد أصدر الأخوان الجمهوريون كتابا بعنوان "المسيح" في ديسمبر عام 1981 يمكن لمن يشاء من القراء أن يجده هنا:
    Re: محمود محمد طه في رؤى الأحلام .
    وقد جاء فيه


    Quote: المسيح المنتظر ليس عيسى الإسرائيلي !!
    بيد أن المسيح المنتظر ليس عيسى الإسرائيلي كما يظن غالبية المسلمين اليوم ، وإنما هو رجل من أمة النبي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، ولقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في هذا المعنى : ( لو لم يبق من عمر الدنيا إلاّ مقدار ساعة ، لمد الله فيه ، حتى يبعث رجلا من آل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا ) .. وواضح العبارة في كون الرجل ، من آل البيت ..
    وكون عيسى المنتظر ليس عيسى الإسرائيلي له سببان ، أولهما : أن نبوءة الوحي قد ختمت بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم ، ولا مجال لمجيء نبي يوحى إليه من بعده ، وكذلك كان عيسى .. وإنما المجال فقط للفهم من القرآن ، وهذا من حظ أهل القرآن . ولذلك فالرجل المنتظر رجل من أمة محمد يأتي ليبعث أصول الإسلام ويقيم عليها دولة السلام ، وهو الذي ( لا تهزم له راية ) ، ذلك لأنه إنما يأتي بسلطان الفكر المحيط والمسيطر الذي تدين له العقول .. وهذه هي الآية التي تخضع لها الأعناق . قال تعالى : ( طسم ، لعلك باخع نفسك ألا يكونوا مؤمنين ، إن نشأ ننزّل عليهم من السماء آية فظلّت أعناقهم لها خاضعين ) .. هذه الآية ، إنما هي آية ( العلم ) المسيطر على كل العقول ، ( فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون ) .. وهو بهذا المعنى إنما يخرج للناس بمعجزة القرآن الثانية .. فبعد أن دان الناس في الماضي لمعجزته المتمثلة في البلاغة سيدين الناس اليوم لمعجزته المتمثلة في ( العلم ) ، العلم بظواهر ، وببواطن الأمور .. ( وإلى الله ترجع الأمور ) .. هذا العلم هو الذي جعل حركة البعث الثاني ليست في حاجة إلى الإكراه ، على خلاف حركة البعث الأول التي احتاجته ..
    وأما ثانيهما : فهو أن الألوهية لا تكرّر نفسها .. وقوله تعالى : ( كل يوم هو في شأن ) إنما تعني أنه ، سبحانه وتعالى ، له علم جديد ، وله فعل جديد ، في كل لحظة ، بالغة ما بلغت هذه اللّحظة من الصغر ، والدقة .. فالألوهية لا تقف ، ولا ترجع ، ولا تكرّر نفسها ، ولا يليق بجلالها ما هو دون ذلك .. ولو صحّ أن تكرر الألوهية نفسها لما كان هنالك من هو أولى بالعودة من محمد عليه أفضل الصلاة ، وأتم التسليم .. وهذا ما أشار إليه ابن عباس رضي الله عنه حين قال : ( عجبت لمن ينتظر عودة عيسى ، ولا ينتظر عودة محمد !! ) وكان يشير إلى الآية : ( إن الذي فرض عليك القرآن ، لرادّك إلى معاد ) ..
    عيسى الإسرائيلي عليه السلام ، قتل أم رفع ؟؟
    إن الذي جعل المسلمين يعتقدون في أن المسيح المنتظر إنما هو عيسى الإسرائيلي اعتقادهم في كونه لم يمت وهو اعتقاد انبنى على الآية : ( وقولهم إنّا قتلنا المسيح عيسى بن مريم ، رسول الله ، وما قتلوه ، وما صلبوه ، ولكن شبّه لهم .. وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ، ما لهم به من علم ، إلا اتباع الظن ، وما قتلوه يقينا * بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما ) ..
    وواضح أن الآية لا تعطي هذا الفهم .. خاصة إذا أخذنا في الحسبان قوله تعالى : ( إني متوفيك ورافعك إلي ) وقوله تعالى أيضا : ( والسلام عليّ يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا ) .. فالقرآن لا يناقض بعضه بطبيعة الحال ، فعبارة ( متوفيك ) إنما تعني أنه سيموت ، وحسب سنّة الله الجارية في خلقه بعد العمر المألوف .. وعبارة ( ويوم أموت ) كذلك في نفس الاتجاه ولذلك فإن الفهم المستقيم إنما يكون في أن المسيح قتل ، ثم رفع ، وهذا ما يشير إليه قوله تعالى : ( وما قتلوه يقينا ) وهي تعني ، دون أدنى شك ، أنهم قتلوه ، فيما يظهر لهم ، ولكنهم ( ما قتلوه يقينا ) ، وهي هي نفسها عبارة ( ولكن شبّه لهم ) .. وهذا المعنى وارد في القرآن في مواضع أخرى كقوله تعالى : ( وما رميت ، إذ رميت ، ولكن الله رمى ) وكقوله : ( فلم تقتلوهم ، ولكن الله قتلهم ) .. ومعنى هذه الآية : إنكم لم تقتلوهم ، إذ قتلتموهم ، ولكن الله قتلهم .. ولذلك فقوله تعالى : ( وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن ، وما قتلوه يقينا ) .. إنما يشير إلى مبلغ الاضطراب في فهم هذه القضية ، وإلى ما ينشأ فيه من خلاف .. ولكن جلية الأمر فيها أن الآيات التي تتحدث عن المسيح إنما تتحدث عن المسيح الإسرائيلي وعن المسيح المحمدي في نفس الوقت .. فالمسيح المحمدي هو الذي سيرفع .. فالذي يتحدث عن المسيح الإسرائيلي معتقدا أنه لم يقتل مخطئ ، دون أدنى ريب .. إن أمر الرفع سيصح في أمر المسيح المحمدي .. فإنه هو الذي سيرفع حيا .. وهذا هو كما الإسلام على المسيحية الذي يوشك أن يضيعه المسلمون بالاضطراب في الفهم ، أو قول ( باتباع الظن ) كما أشارت إلى ذلك الآية الكريمة ..
    المسيح والمهــدي
    ولذلك فقد فهم بعض المسلمين الحديث النبوي القائل : ( لو لم يبق من عمر الدنيا إلا مقدار ساعة لمد الله فيه حتى يبعث رجلا من آل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا ) ، فهموا أن المقصود منه إنما هو المهدي وليس المسيح .. وهم إنما فهموا ذلك كذلك لاعتقادهم أن المسيح إنما هو عيسى الإسرائيلي عليه السلام .. والحق غير ذلك .. فالحديث إنما يعني ، في المقام الأول ، المسيح .. وأما المهدي فإنه يأتي قبل المسيح ويبقى بعـده .. وذلك لأن المسيح إنما هو رجل من أمة محمد يجتبيه الله إليه فيرقى المراقي إلى أن يحقق ، بفضل الله ، مقام المسيح .. وهو في طريقه لتحقيق ذلك المقام العظيم ، يمر بمقام المهدي ، فيكون فيه المهدي ، ثم هو لا يلبث أن يبلغ مقام المسيح فيكون بذلك صاحب مقامين : المهدي والمسيح ( عيسى ) .. وهنا يجيء الحديث : ( لا مهدي إلا عيسى ) .. ثم يرقى من بعده رجل فيبلغ مقام المهدي ، ويظل فيه ، ولا يتعـدّاه ، وهذا هو المهدي ، وهو معاصر للمسيح ، ووزيره .. ومقام المسيح ( عيسى ) إنما هو مقام خليفة الله على العوالم والقرينة التي جمعت بين عيسى وآدم في قوله تعالى : ( إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم ) إنما هي قرينة هذه الخلافة ، فعيسى الأخير إنما هو آدم في أكمل صورة لأنه هو الخليفة في نهاية السلّم ، في حين كان آدم هو الخليفة في بداية السلّم ، وهذا المعنى هو ما تحكيه الآية : ( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة ، قالوا : أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ، ونحن نسبح بحمدك ، ونقدس لك ؟ قال : إني أعلم ما لا تعلمون ! ) .. فالملائكة إنما اعترضوا على خلافة آدم لما خبروه من صور الفساد وسفك الدم في تجارب الأوادم الفاشلة التي سبقت التجربة الناجحة ، ولذلك كان الرد الإلهي : ( إني أعلم ما لا تعلمون ) فأشار بذلك إلى مقام الخلافة الذي سيحققه آدم الأخير ، سليل آدم الأول ، والذي خفي على الملائكة سره المتمثل في كمال نشأته .. وهذا هو معنى قوله تعالى : ( إن مثل عيسى عند الله ، كمثل آدم ، خلقه من تراب ، ثم قال له كن فيكون ) ، قوله ( كن فيكون ) إشارة إلى التطور في مراقي الكمال الذي أهّل آدم له كمال النشأة .. وعيسى المقصود هنا إنما هو المسيح المحمدي ، فهو من سلالة التراب ، ولكنه هو الذي يجسد الكمالات الإلهية ويحقق مقام الخلافة على جميع الأكوان ، علويها وسفليها. وهذا ما أشارت إليه في لطف بالغ أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، حين قال ( أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر ) وحين قال : ( كنت نبيا وآدم بين الماء والطين ) فعيسى المنتظر إنما هو الحقيقة المحمدية مجسّدة في اللحم والدم وهو صاحب مقام الخلافة التي من أجلها خلق الإنسان ، وهو في نفس الوقت آدم الذي يسترد الفردوس المفقود بالخطيئة . وهذا هو معنى قول الله تعالى : ( إن مثل عيسى عند الله ، كمثل آدم ، خلقه من تراب ، ثم قال له كن فيكون ) ..
    إن عبارة : ( خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) لتشير بوضوح إلى أن كمالات عيسى المقبل كمالات بشرية جاء بها التطور منذ الأزل ، وهذا هو معنى قوله تعالى : ( خلقه من تراب ) أما قوله : ( ثم قال له كن فيكون ) إنما يشير إلى القفزة التي يحكيها الأمر ( كن ) ، وإلى التطور الذي يحكيه الخبر ( فيكون ) .. والتطور سير متنقل في الكمالات التي تطلب الكمال المطلق عند الله .. وهذا السير إنما هو ارتقاء في سلّم لولبي ، يرقى فيه الراقي سبع درجات ، تكون الدرجة السابعة منه في مقابلة الأولى ولكنها أعلى منها .. فلكأن الدائرة فيه انغلقت بيد أنها لا تنغلق ، لأنها ليست حلقة مفرغة ، وإنما هي دائرة لولبية .. والمقدار الذي به الدرجة السابعة أعلى من الدرجة الأولى إنما هو استجماع الفضائل التي ترتقي بها كل درجة على الدرجة التي أسفل منها .. وهذه هي القفزة التي يحكيها الأمر ( كن ) من عبارة ( كن فيكون ) .. وهذه القفزة هي أيضا محكية في موضع آخر بقوله تعالى : ( ثم أنشأناه خلقا آخر ) من الآيات : ( ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين * ثم جعلناه نطفة في قرار مكين * ثم خلقنا النطفة علقة ، فخلقنا العلقة مضغة ، فخلقنا المضغة عظاما ، فكسونا العظام لحما ، ثم أنشأناه خلقا آخر .. فتبارك الله أحسن الخالقين !! ) .. هذه سبع درجات ، ولقد جاءت السابعة قفزة هي عبارة عن استجماع الفضائل في الدرجات السابقة .. بهذه القفزة ظهر البشر فوق الحيوان ..وبها سيظهر الإنسان فوق البشر بمقدار يشبه المقدار الذي به ظهر البشر فوق الحيوان .. ومقام الإنسان هذا هو مقام الخليفة .. وللإشارة لما بين البشر والإنسان من زيادة فضل ورد قوله تعالى : ( ولقد كرّمنا بني آدم ، وحملناهم في البر والبحر ، ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا ) وواضح أن عبارة : ( وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا ) لا تعني أنهم فضّلوا على ( كل ) الخلق وإنما تعني أنهم فضّلوا ( على كثير ) من الخلق .. وما ذاك إلا لأنهم لم يفضلوا على ( الإنسان ) وهو ما سيؤول إليه أمرهم في النهاية .
    إن خلاصة القول في هذا الصدد أن المسيح المقبل رجل من أمة محمد يرقى المراقي ليحقق ذلك المقام ، وهو في سيره لبلوغ ذلك المقام يمر بمقام المهدي فيكون المهدي ، ثم لا يلبث أن يحقق مقام المسيح ، وبعد ذهابه يخلفه المهدي ، ولذلك فإن الحديث القائل : ( لو لم يبق من عمر الدنيا إلا مقدار ساعة ، لمد الله فيه حتى يبعث رجلا من آل بيتي يملأ الأرض عدلا ، كما ملئت ظلما وجورا ) إنما يعني المسيح ، بالأصالة ، وهو عندما يعني المهدي لا يعنيه إلا في معنى أن المسيح نفسه وهو يسير لبلوغ مقام المسيح يمر بمقام المهدي ، ويتجاوزه وهو في لحظة إقامته بمقام المهدي يسمى المهدي .. وما ذاك إلا أن ملء الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا إنما يكون بالمسيح .. فالمسيح هو صاحب العلم من القرآن الذي به تحل مشاكل الأفراد ، ومشاكل الجماعات .. والمهدي لا يعمل من بعده إلا بعلمه ، أو قل بإذنه لأنه إنما هو خليفة المسيح ..

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-12-2007, 02:13 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-11-07, 01:44 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين المكاشفي الخضر الطاهر02-11-07, 02:50 PM
    Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-11-07, 04:28 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-11-07, 02:55 PM
    Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-11-07, 05:42 PM
      Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-11-07, 08:11 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-11-07, 11:17 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-12-07, 10:24 AM
  أخي فرانكلي أرجو الإهتمام بوضع المصدر الذي تقتبس منه!! Yasir Elsharif02-12-07, 10:32 AM
    وهل اهتم المحدود محمود بمصادر ما أخذه من غيره Frankly02-12-07, 12:16 PM
      Re: وهل اهتم المحدود محمود بمصادر ما أخذه من غيره زهير حيدر صديق02-12-07, 12:52 PM
        Re: وهل اهتم المحدود محمود بمصادر ما أخذه من غيره Frankly02-12-07, 01:28 PM
      المسيح الذي يختم الرسالة ليس هو المسيح الإسرائيلي!! Yasir Elsharif02-12-07, 01:42 PM
        Re: المسيح الذي يختم الرسالة ليس هو المسيح الإسرائيلي!! Frankly02-12-07, 02:36 PM
          المحدود محمود كذب وتحرى الكذب ولقي جزاؤه والله يمهل و لا يهمل Frankly02-12-07, 04:19 PM
            الى متى الى متى؟؟؟؟؟ Siddig A. Omer02-12-07, 09:17 PM
              Re: الى متى الى متى؟؟؟؟؟ Frankly02-13-07, 09:20 AM
  إن الله لا يهدي كيد الخائنين.. Yasir Elsharif02-13-07, 10:39 AM
    كلماتك هذه تدل على أخلاق فاسدة وخلق فاسد Frankly02-13-07, 10:55 AM
      إن بعض الظن إثم.. Yasir Elsharif02-13-07, 11:13 AM
        Re: إن بعض الظن إثم.. Frankly02-13-07, 12:49 PM
          Re: إن بعض الظن إثم.. Yasir Elsharif02-13-07, 01:01 PM
            محمود المحدود بحد الردة عن الإسلام يكفيه أنه تارك للصلاة وتعلم ما حكم تاركها في الإسلام Frankly02-13-07, 01:08 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-13-07, 08:28 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-14-07, 04:45 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-15-07, 10:44 AM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Omer Abdalla02-15-07, 05:40 PM
    الكذب والتدلس هو الذي مارسه المحدود محمود Frankly02-15-07, 10:21 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Omer Abdalla02-15-07, 11:21 PM
    Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-16-07, 00:12 AM
      Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-16-07, 08:59 AM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-16-07, 10:29 AM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-16-07, 11:12 PM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-17-07, 11:23 AM
  Re: لم يكتف محمود بترك الصلاة بل ادعى بأن الرسول الكريم ليس خاتم المرسلين Frankly02-18-07, 11:32 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de