لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 03:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-01-2007, 07:30 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما

    الى الراحل المعلم المستنير أ. محمود محمد طه

    ايها البشر الالهي
    الذي قهر الحقد، والموت
    ابتسم للذين انتهوا فيك
    وابتدوا فيك
    قل كلمتك ... كن رجاء لهم...
    واجب اسائلتك ..
    انت يا من وهبت دمك..
    خلاصا لاروحهم
    وبكيت على قاتيلك!!
    الفيتوري
                  

02-01-2007, 07:50 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    جاء ذلك من ملاحظتي بالحالة من الغبن في كتابات بعض الظلامين عن الاستاذ محمود محمد طه الرجل الطاهر الذي قتل ظلما ولم من اجل قصاص في القتل ولم ياكل مالا للشعب السوداني كل ما ارتكبة التنوير وفضح الظلامين وافكارهم الهدامة باسم الدين وفضحت فكرته تجار الدين
    فقط مات من اجل فكرة.
    اهلنا بيقولو الموت ما فيه شماتة لكن موت زي موت محمود محمد طه لا يتشرف بها الظلامين.
                  

02-01-2007, 08:19 PM

bent-elassied
<abent-elassied
تاريخ التسجيل: 03-10-2003
مجموع المشاركات: 659

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    الحبيبه هنادي

    قتل المفكر العظيم

    كانت مؤامره لوقف فكره الذي غلب حجتهم

    ولكنه لم يمت

    لان الفكره ضد الرصاص

    تاخذ الجسد فقط

    و تبقي الفكره لتولد افكارا

    من الادهه ان من اعدمه

    نشر كتاب باسمه يحمل جزاء من افكار الاستاذ محمود

    ( ايكون قتل من اجل سرقت افكاره؟)
                  

02-01-2007, 08:40 PM

عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة
<aعبدالرحمن عبدالله أبوشيبة
تاريخ التسجيل: 08-11-2005
مجموع المشاركات: 1286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: bent-elassied)

    مايثار حول الأستاذ الشهيد يجب أن لاننظر إليه بأنه نوع من الحقد وإن بدا لعامة الناس ذلك ،، ففي موته حياة لنا وهاهو يعود إلينا بقوة من خلال الفضاء الرحب المفعم بروحه الطيبة الطاهرة ،، فإن كانت فكرته قبل ربع قرن من الزمان تتجول في الشوارع والأسواق والجامعات والغرب القريب والبعيد والشرق والشمال وفي أدغال الجنوب وحواشات الوسط ، فهاهي الآن تعود بوميض وصوت من خلال مايرد في منابر الانترنت فمن ينعتونه بصفات هو أبعد مايكون منها وهم أعلم الناس بذلك فإنهم اليوم يقدمون للجمهوريين شهرة وصيتاً كانوا فيما مضى يضربون له أكباد الإبل يتأبطون إصدارات المفكر الفذ الاستاذ محمود محمد طه ،،، واليوم كلما فتح بوستاً به إشارات للاستاذ كلما فتحوا للجمهوريين نافذة يدخل منها تلاميذ جدد لم يرواالاستاذ لكنهم من خلال مايثار حوله دلفوا إلى موقع الفكرة وأناروا عقولهم بنور المعرفة.

    لله درك أبي المحمود فينا
                  

02-01-2007, 08:40 PM

amar adam
<aamar adam
تاريخ التسجيل: 11-22-2005
مجموع المشاركات: 680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    ابحثى عن علاقة موضوعية مابين الشيوعية والتصوف محمود كان يتحدث عن الفدا لماذا لا تتحدثين عن كربلاء الشيوعيين 19 يوليو.
                  

02-01-2007, 08:59 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: amar adam)

    المعارض عمار محمد ادم

    "المصريين بيقولو الفي راسو بطحة"
    العلاقة انوالاستاذ محمودمحمد طه فضح تجار الدين كما فضحهم الحزب الشيوعي.
    الحزب الشيوعي السوداني لو إختار طريق الانتقام لحمامات الدماء" ما كان في كوز بيقدل في الشارع."دي اشراقات لا تستطيعوا اليها سبيلا
    لكن بنخليهم يموتو معنوينا كما مات الترابي وكما مات نميري، وكما مات المشروع الحضاري الذي كنت تهلل له عندما جاءت انقلاب 98" ام تراك قد نسيت يا معارض نحنا ما نسينا"
    عمار محمد ادم معارض
    الطاهر ساتي معارض
    محمد طه محمد احمد معارض
    الترابي كمان معارض
    ابراهيم السنوسي امير المجاهدين معارض

    عاشت زكرى 18/1 معلما
                  

02-02-2007, 00:57 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48748

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    فووووق...
                  

02-02-2007, 01:27 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: Yasir Elsharif)

    العزيزة هنادي،

    تحيتي ومعزتي،
    وافر تقديري لموقفك المشرف، الذي يعجز عن وقوفه مئات الألاف من المثقفين السودانيين (وكأن الدفاع عن حق الفكرة الجمهورية والجمهوريين في الوجود وصمة عار)!! موقفك يقول الكثير، ليس عن الأستاذ محمود محمد طه فحسب، بل عن وحدة المشروع التنويري السوداني ودور المرأة فيه، بغض الطرف عن توجهاتنا الفكرية أو الحزبية أو الدينية. بعيداً عن التنميط، فإني أتوقع أن المرأة السودانية ستساهم في قيادة ثورتنا الفكرية والثقافية القادمة، تماماً كما توقع الأستاذ محمود.

    وهاهي تباشير ذلك تظهر على أصعدة شتى، كما يدلل هذا الخيط!
    هنيئاً لمشروع التنوير بك وهنيئاً لنا بقبساتك في هذا المنبر.


    بقي أن أقول أنني أشارك الأخ الكريم عبد الرحمن أبوشيبة في قوله:

    Quote: مايثار حول الأستاذ الشهيد يجب أن لاننظر إليه بأنه نوع من الحقد وإن بدا لعامة الناس ذلك ،، ففي موته حياة لنا وهاهو يعود إلينا بقوة من خلال الفضاء الرحب المفعم بروحه الطيبة الطاهرة ،، فإن كانت فكرته قبل ربع قرن من الزمان تتجول في الشوارع والأسواق والجامعات والغرب القريب والبعيد والشرق والشمال وفي أدغال الجنوب وحواشات الوسط ، فهاهي الآن تعود بوميض وصوت من خلال مايرد في منابر الانترنت فمن ينعتونه بصفات هو أبعد مايكون منها وهم أعلم الناس بذلك فإنهم اليوم يقدمون للجمهوريين شهرة وصيتاً كانوا فيما مضى يضربون له أكباد الإبل يتأبطون إصدارات المفكر الفذ الاستاذ محمود محمد طه ،،، واليوم كلما فتح بوستاً به إشارات للاستاذ كلما فتحوا للجمهوريين نافذة يدخل منها تلاميذ جدد لم يرواالاستاذ لكنهم من خلال مايثار حوله دلفوا إلى موقع الفكرة وأناروا عقولهم بنور المعرفة.

    لله درك أبي المحمود فينا
                  

02-02-2007, 01:09 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    هم كمن يحرث في البحر أو كحمل ينطح الصخر

    وفكر الاستاذ والمبادئ التي علمها لتلامذته ستظل نبراسا
    يزداد ضوءا كلما تقادم عليه الزمن

    (عدل بواسطة Elmosley on 02-02-2007, 01:10 AM)

                  

02-04-2007, 06:46 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: Elmosley)


    المحترم الموصلي

    هم كعادتهم يحقدون على شجرة امل.
                  

02-02-2007, 02:02 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)


    فى رسائل خاصة من د. جرجس عياد إسكندر – وهو زميل غردونى للأستاذ محمود، عملا معا لسنين طويلة بمدينة كوستى - لإيدى ثوماس، وهو باحث أسكتلندى أعد رسالة دكتوارة عن سيرة الأستاذ محمود، يقول جرجس أن الأستاذ كان يكسب حوالى ستة أضعاف ما يكسب الطبيب ولكنه كان يعيش فى بساطة متناهية وينفق كل ذلك فى عمل الخير.
    فى واحد من خطاباته، إن جازلى أن أترجمه بتصرف، يقول د.جرجس:
    عندما فاتحنى، الرجل، بآرائه فى السياسة العالمية، صنفته، طبقا لخلفيتى الطبية، كشخص مصاب بالفصام ولكن عندما تمعنت فيما يقول راجعت أفكارى تلك!! يا للهول!! لقد تملكنى الرجل!! فتصرفت، لكونى إنسانا، كما تصرف الجنود الكنغوليون. عندما كان البلجيك بالكنغو كان هنالك جيش كنغولى من الأفراد بلا جنرالات وعندما رحل البلجيك، رقى كل فرد – كنغولى – نفسه لجنرال فأصبح الجيش بلا أفراد. وعليه، فعندما تملكنى الرجل رقيت نفسى لجنرال وأصبح هو نبيا لى!!


    when he informed me of his global politics, and being medically trained, I diagnosed him as suffering from paranoia. As we proceeded to argue and discuss, I quickly revised my views, nay! I was infected with his 'BUG'. And being only human, I behaved like the privates in the Congolese army. When the Belgians were there, there was a Congolese army of privates and no generals. As the colonialists left, every individual in that army promoted himself into a general and there were no privates. So when I caught his bug, I made myself the General and Mahmoud became my prophet!!


    الأستاذ محمود محمد طه: النبى والجنرال الكنغولى

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 02-02-2007, 02:05 AM)

                  

02-02-2007, 11:14 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: عبدالله عثمان)
                  

02-03-2007, 05:57 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: معتز القريش)


    صوت الله في الرض والمسؤل عن توزيع صكوك الكفر والايمان" صدق الله العظيم"
    معتز القريش
    رغم انو انا قلت الظلامين لكن يبدو انك حاسب نفسك معاهم .

    يقول تعالى (نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ )

    (وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ )

    (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ)

    (وَلاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

    (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

    (يَحْلِفُونَ بِاللّهِ مَا قَالُواْ وَلَقَدْ قَالُواْ كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُواْ بَعْدَ إِسْلاَمِهِمْ وَهَمُّواْ بِمَا لَمْ يَنَالُواْ وَمَا نَقَمُواْ إِلاَّ أَنْ أَغْنَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ مِن فَضْلِهِ فَإِن يَتُوبُواْ يَكُ خَيْرًا لَّهُمْ وَإِن يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ عَذَابًا أَلِيمًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأَرْضِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ)

    سؤال:-
    الايات دي حقت الله ولا حقتك؟
    Quote: الكفر ملة واحدة

    صدق معتز القريش رضي الله عنه
                  

02-04-2007, 11:44 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: معتز القريش)

    معتز القريش

    الليله يمرقك الله,

    بتكفرنا بالجمله ???!!

    والنعمنك زول مطرطش...

    أبقى راجل وكلامك الفوق دا أركز عليهو
    "إنتا قايل القرآن دا لعبه فى أيديكم ياجهله"
                  

02-02-2007, 11:27 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48748

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وكل أعدائنا سؤال وكل أحبابنا جواب.. (Re: hanadi yousif)
                  

02-03-2007, 00:01 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وكل أعدائنا سؤال وكل أحبابنا جواب.. (Re: Yasir Elsharif)

    الأخ العزيز معتز،

    أرجو إلا تتطرف في الفجور في الخصومة.

    ألأخت هنادي إنسانة سودانية حرة. ولا يعيبها أنها شيوعية. وإنه لمن دواعي احترامي لها، أنها تعلن أنها شيوعية، في وقت فيه أصبح فيه بعض عتاة الشيوعيين يتبرأون من الشيوعية، وكانها جربًُ. وما هي إلا فكرة عظيمة تنكرت للعلم حين أنكرت الله. وهذا مبحث طويل، لا مجال للتفصيل فيه ههنا!

    أختلف مع فكر هنادي، في الكثير من الوجوه، كما ترى، يا معتز. وقد كتب الأستاذ محمود محمد طه كتاباًُ إسمه "الماركسية في الميزان" انتقد فيه الفكر الشيوعي نقداً شديداً، أكدت الأيام صدقه (قبل وبعد انهيار الكتلة السوفيتية). ولكن هذا الخلاف لا يجعلني بأية حال أناصبها العداء الفاجر. بل على العكس، هذا الخلاف يجعلني أتقرب منها أكثر لكي أحاورها، وأفهم مقاصدها الفكرية والسياسية، ما دامت تحترمني وتحترم المفكرين الأحرار، الأفذاذ، مثل الأستاذ محمود محمد طه. خلافها معي، في هذه الحالة، يكون مصدر إثراء لي ولكياني الفكري والشعوري، إذ أن كلينا بذرة نبتت من نفس الأرض، التي نبت أنت منها أيضاُ، يا معتز.

    في تقديري أنك إن فكرت بمقتضى القيم التي تربيت عليها كسوداني، ستجد أنك لا تناصب هنادي العداء، أو تناصبني، أو غيري، بل ستختلف معي، وبشدة، ولكن بمودة. في هذه الحالة، سيثريني ويثريك خلافنا المسؤول المؤدب.

    التعريض بالأخت هنادي لا يسئ إليها بأي سبيل، بقدر ما يسئ إليك. وكم يؤذيني ما يسئ إليك! ولن يخرجك من حرج الإساءة إلى نفسك غير المودة، ثم المودة، ثم المودة، والجد، ثم الجد، ثم الجد، والمحبة، ثم المحبة، ثم المحبة، إذ لا مودة بغير محبة، ولا جد في القصد بغير مودة صادقة.

    فهل نطمح أن تنالنا منك مودة، بدلاً من الفجور في الخصومة؟
                  

02-03-2007, 10:13 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وكل أعدائنا سؤال وكل أحبابنا جواب.. (Re: Haydar Badawi Sadig)

    اعتذر للاخت هنادى .....

    (عدل بواسطة معتز القريش on 02-04-2007, 01:09 PM)

                  

02-03-2007, 05:36 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وكل أعدائنا سؤال وكل أحبابنا جواب.. (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أ. حيدر
    تحياتي

    اعرف أ.الراحل سعيد الشايب بسبب جيرة قديمة جدا اما عن جدة بالمدنين
    وتشرفت ان اكون في وداعه الاخير حتى مقابر ود مدني
    واعرف انه كيف كان رجلا نضيفا عفيفا شفيفا يحترم الصغير والكبير.
    مودب في الطرح , كنا نناقشه كثيرا وكان منزله مفتوح للكل وكنا نتناقش وهو يعرف لوني السياسي ويكن الاحترام لفكري وينتقد بادب وارد عليه بموضوعية,
    الماركسية تحترم القعل.
    والانسان.
    والمراة
    لم يكن ابي ماركسيا ولا امي ولا خالي.
    بل عن قناعة شخصية بفكر ومنهج يدعو للعدالة الاجتماعية ولا اظن ان انضم لاشرف من ذلك.
    احترامي للفكر الجمهوري جاء اولا من الدعوة لدين مستنير وتعليم الناس امور دينهم بشكل مستنير اكيد سيساعد كشف تجار الدين الذين يتخذون الدين مطية لمصالحهم الطبيقية الضيقة في هذه الجزئية اجد نفسي التقي مع الفكر الجمهوري ولا يعني ان انطبق معه ولا يجب ذلك .
    واحترامي للاستاذ محمود ظل كما الشجرة ومات واقفا تحدى بفكره دعاة الظلامية ومات هو شامخ . اطلعت على الرسالة الثانية واطلعت على اراه حول المراة والحجاب وبعض المنشورات واحترمت افكاره.
    *شوف سخرية القدر كنت من الناس الذين طالبو بطلاق سراح الترابي ومحاكمته محاكمة عادلة
    Quote: فهل نطمح أن تنالنا منك مودة، بدلاً من الفجور في الخصومة؟

    عزرا استاذنا حيدر لا اريد منه مودة ولا احترام مطلقا
    فقط هو الان يمثل الله في الارض فله ان يفعل ما يفعله الله بان يعلم من هو الكافر ومن هو المسلم وله ايضا ان يدخلني النار التي هو يتاكل فيها الان..
                  

02-03-2007, 06:02 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وكل أعدائنا سؤال وكل أحبابنا جواب.. (Re: hanadi yousif)

    حذفت المداخله مع الاتعذار عنها للاخت هنادى يوسف

    (عدل بواسطة معتز القريش on 02-04-2007, 01:07 PM)

                  

02-04-2007, 00:37 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وكل أعدائنا سؤال وكل أحبابنا جواب.. (Re: Yasir Elsharif)

    شكرا ياسر ومن منا لاايحتفي بذكري شهيد الفكر والحرية؟؟
                  

02-03-2007, 10:53 AM

الطيب اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-13-2005
مجموع المشاركات: 183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    r

    سؤال يطرح نفسه ،، و فقط أريد له الأجابه،،

    من هم الظلاميين ؟ و من هو الظلامى ؟؟؟
    كيف أنهم قتلوا محمود محمد طه ؟


    محمود محمد طه كان قد بشر بظهوره فى المقرن ،، ألم يظهر بعد ؟


    أين الفكرة الجمهورية الآن فى واقع الحياة السودانية ؟؟

    ما هى إسهاماتهم الآن فى مسيرة الحركة السياسية السودانية ، إن كانت هى حركة سياسية ؟ و ماهى إسهامات الفكرة الجمهورية فى الفكر السودانى ؟؟؟

    محمود طه محمد طه كان قد أنتقد الحركة الشيوعية و الحزب الشيوعى ،، فما بال الشيوعيون هم أكثر المدافعين عن محمود محمد طه ؟؟

    لوجه الله تعالى ،،،

    إن الله تعالى قال فى كتابه الكريم فى ما معناه أن غاية الخلق للجن و الأنس هى العبادة المطلقة لله تعالى و لم يريد منهم سبحانه تعالى شىء خلاف العبادة،،،

    و كل إنسان ميت و كل إنسان سيحمل كتابه معه ،، و الحساب فرادى ،، أعملوا لآخرتكم و دعوا عنكم الصراعات الدنيوية التى تصبح لكم حسرة فى يوم الحساب الكبير ،،،

    الجمهورية فكرة لمحمود محمد طه و محمود الآن فى ذمة الله ،، إن كان صادقا أو كاذبا فله رب يحاسبه ،،

    كونوا عاقلين و تحروا الدقة فى أحاديثكم و كتاباتكم ،، الأصل فى الشىء هو التأصيل ،، و التأصيل هو العودة إلى القرأن و السنة الشريفه فما خالفهم خالفناه و ما طابقهم دعمناه و ساندناه ،،

    فإن إستندت الفكرة الجمهورية إلى القرأن و السنة المطهرة ، ما بال إئمة المسلمين فى مختلف أمكنتهم لازمتها العداء و أخرجت مهندسها محمود محمد طه من الملة ،، أما أنهم جميعا ظلامبيين؟
                  

02-03-2007, 11:50 AM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    أسمعوا ..
    أنا زول مسلم (عادي) ..

    عايز أعرف :
    هل صحيح أن الأستاذ كان لا يصلي
    كما كان الرسول يصلي ؟؟

    و لو كانت الإجابة بنعم:

    كيف تكون هنالك صلاة (معتمدة) أخرى
    و لم يصليها الرسول عليه الصلاة
    و السلام ؟؟؟
                  

02-03-2007, 12:12 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: محمد ابراهيم قرض)
                  

02-03-2007, 08:18 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: معتز القريش)

    العزيزة هنادي،

    تحية، طيبة، مباركة،
    ربما لا يعرف كثيرون بأن الشخص يمكن أن يكون شيوعياً، ويختلف مع ماركس في جزءية إنكاره للأديان وفضلها على البشرية. وحتى هذه نقطة إنكار ماركس لدور الأديان في التاريخ لم يكن ملطلقا. كما تعلمين، فإن ماركس عرف قدر نبينا الكريم معرفة تقاصرت عنها معرفة الكثير من المفكرين. ذلك حين قال بأن نبينا العظيم، محمد بن عبد الله، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، من أعظم القادة الإشتراكيين في العالم -وأظنه قال أنه أعظمهم. ذلك لأن النبي الكريم، العادل، الرؤوف، الرحيم، أذاب الطبقات حين اختار حياة الفقراء، وقد خير أن يكون نبياً ملكاً(فاختار أن يكون نبياً عبداً). ودعا للتساوي في الماء والنار والكلأ. ولنقرأها هكذا: تساوى نبينا مع الناس، ثم دعاهم للمساواة في الإنسانية وفي الموارد الطبيعية. وهنا رأي ماركس، بعقله الجبار، بأن التجربة الإسلامية حقيقة بالاحترام، وجديرة بالتأسي. وربما استنتج من دراسته لها مفاهيمه القائلة بأن العنف والقوة هما الوسيلاتان الوحيدتان للتغيير في المجتمع. وفي هذا الأمر تحدث الأستاذ محمود محمد طه باستفاضة في نقده للفكر الماركسي.

    أرجو مخلصاً أن تبحثي لنا عن أراء ماركس في التجربة الإسلامية، وأن تفيدنا بها ههنا، لكي يتحول الخيط إلى مجال رحب للحوار المتمدن، الراقي، الذي يجعلنا نطلب الحكمة ولو في الصين. وحين طلب منا النبي، عليه الصلاة والسلام، أن نطلبها في الصين لم يكن هناك إسلام، بالمعني التشريعي، ولا مسلمين. ولكن كانت هناك حكمة، وإلا لما طلب منا النبي، وهو لا ينطق بالهوي، أن نطلبها من الشرق القصي! كانت هناك البوذية، وهي أقدم من الإسلام. وفيها كثير من أوجه الحكمة والمعرفة.

    هناك الكثير مما يمكن أن يقال. ولكني أريد، باختصار، أن أساعد في توجيه الحوار إلى وجهة تناى بنا عن التنابذ والتراشق بالألفاظ. معتز رجل يقول ما يراه الحق. وليس من اللائق أن نحقر من شأنه. وليس من اللائق من جانبه أن يحقر من شأنك. التحقير من شأنه أن يحط من أقدارنا جميعاً. ولا فائدة تجنى منه غير التمرغ في نار الشعور بالذنب والتجافي عن أكرم الخصال السودانية الأصيلة التي تربينا عليها، في احترام الرجل للمرأة، واحترام المرأة للرجل، وقيم التسامح والتصالح مع الله، ومع النفس، ومع الآخرين.

    أرجو ألا تأخذك العزة بالنفس فتقولي أنك لا تحتاجين لمودة معتز. من منا لا يحتاج لمثقال ذرة إضافية من المودة؟ والمودة غير العطف الساذج. المودة الحقة لا تكون إلا بالاحترام الحق. والاحترام الحق لا يكون إذا كان أحدنا، رجلاً كان أو إمراة، ينظر إلى الآخرين من علٍ.

    أرجو مخلصاً أن يفكر الأخ معتز، تفكيراً عميقاً، في علاقته بمفهوم تطوير التشريع الإسلامي. ذلك لأن المسالة بسيطة، غاية في البساطة، الإسلام فيه مستويين من التشريع. تشريع يأمر بالجهاد، وتشريع يأمر بالاسماح والحرية الفردية المطلقة، حيث يترك الفرد حر يؤمن أو يكفر. والآيات الكريمة في ذلك مستفيضة، فلتراجع حيث نتحدث عنها بالتفصيل في كتاب "الرسالة الثانية من الإسلام."

    عزيزي معتز،
    تحيتي ومحتبي،
    تلاحظ أنني ختمت رسالتي بطلبي للقراء لمراجعة كتاب "الرسالة الثانية من الإسلام"
    ومرة أخرى أؤكد، كما فعلت في موضع آخر، هي الرسالة الثانية من الإسلام وليست "بعد الإسلام." والمعنى هو أن الرسالة الثانية، إنما هي مستقة من القرآن المكي، وهو الأصل، والرسالة الأولى مشتقة من القرآن المدني، الذي نسخ التشريع المكي بتحكيمه لآية السيف وآيات قوامة الرجال على الناس وغير ذلك من تشاريع حكم ذلك الوقت. أرجو مخلصاً أن تجد سعة من الوقت لمراجعة الفكرة الجمهورية في أصولها. وأؤكد لك بأنك ستجد فيها خلاصك من التناقضات الظاهرة للعيان في حياتك. أنت فنان، ومرهف، وأصيل في سودانيتك، مثلك مثل كثيرين من أبناء بلدي العظيم الذين غرر بهم وحش الهوس الديني، فشوه كيانه الأصيل.

    الرسالة الثانية من الإسلام تدعوك لتقليد النبي عليه الصلاة والسلام، حتى تبلغ مقامات التأسي به في الفكر والقول والعمل، فلا يصدر منك غير الخير، والدعوة للخير، ولو كان ذلك بأناملك الداعية للفضيلة والخير عن طريق الأكورديون. نعم، عن طريق الأكورديون! كان الأستاذ مصطفى سيد أحمد، الذي تحبه وتحترمه وتجله، إشتراكياً في حله وترحاله. وكان رجلاً صامداً في المظهر والمخبر. وكان منحازاً لأهلي وأهلك الفقراء والمساكين. وكان في كل ذلك، يترجم عن ميراثنا السوداني الأصيل في حب نبينا العظيم بالتأسي بقيم المساواة والعدل والحرية. وكنت أنت تترجم كلماته إلى لحن منساب.

    في تقديري المتواضع، فإن أناملك في فعلها ذلك، كانت تسبح بحمد الله، لأنها تغني للمساواة وللعدل والحرية. نعم، كانت تسبح باسم الله، العادل! وليس تسبيح اليوم مثل تسبيح الأمس، إلا في المعنى. أما الشكل، فيتغير، بتغير الأزمان. ذلك، ببساطة، لأن الأكوان، أحياء وأشياء، لم تتوقف عن التسبيح مطلقاً، ولا لثانية، بل ولا لمليون جزء من الثانية. ألم يقل جل شأنه أننا نسبح بحمده ولكنا لا نفقه أننا نفعل!

    ونحن هنا في هذا الخيط لا نملك فكاكاً من ذلك التسبيح، لأننا نخضع لإرادة الله القاهرة فيما نقول وما ندع. فليكن تسبيحنا من تسبيح المأجورين، لا تسبيح المأثومين! وليس في نهاية المطاف مأثوم أو مأجور. وفي هذا يطول الحديث. ولا أملك من الوقت ما يمكني من التطويل.


    الأخ الكريم الطيب،
    تحيتي وتقديري،

    تتسآل بتهذيب بالغ، ينبؤني عن من تكون:

    Quote: أين الفكرة الجمهورية الآن فى واقع الحياة السودانية ؟؟

    ما هى إسهاماتهم الآن فى مسيرة الحركة السياسية السودانية ، إن كانت هى حركة سياسية ؟ و ماهى إسهامات الفكرة الجمهورية فى الفكر السودانى ؟؟؟

    فأقول، في هذه العجالة:
    لولم تكن الفكرة ولا الجمهوريون موجودون لما كان سؤالك. ذلك لأنك تتفاعل مع كائن حي موجود إسمه الفكرة الجمهورية وكائنات حية إسمها جمهوريين حين تسأل السؤال نفسه، لأنك لا تسأل في فراغ، وإنما تسأل لأن هناك الكثير مما يتغشاك، من غبار الملحمة الجمهورية! أما إذا كان سؤالك عن أين الجمهوريون في الواقع السياسي اليوم، فاطمئن، نحن موجودون. وسترون، قريباً، سترون! ولا أجد وقتاً للتفصيل!!!!!!!
    ولنكتفي الآن نقاش الفكرة الجمهورية هل هي الحق، أم هي باطل. وللتذكر بأن سيدنا موسى عليه السلام لم يدخل الأرض المقدسة مع بني إسرائيل، على الرغم من ظنه أنه سيبلغها. ولتتذكر بأن السيد المسيح مات مقتولاً على الصليب، ولم تجد دعوته القبول إلا بعد مئات السنين من صلبه. وللتذكر بأن الدولة الإسلامية لم تبلغ أوجها إلا بعد رحيل نبينا العظيم إلى الرفيق الأعلى!
    لا تغرنكم ظواهر الأشياء! فإن الأشياء ليست دوماً كما تبدوَ!!!

    وسترون!!!!!!!

    أما سؤالك عن إسهامتنا في الحركة السياسية السودانية، فهي كثيرة لا يمكن أن أحصيها هنا. ولكوني شاركت في بعضها، فإني سأذكر بعضاً من ذلك البعض. ساهمت، وغيري من الجمهوريين، في تأسيس حركة القوى الجديدة-الحديثة، كما أساهم باستمرار في ترسيخ مشروع السودان الجديد من داخل منابر الحركة الشعبية وخارجها، وأساهم بفاعلية في كشف مخاطر مشروع الهوس الديني، كما أساهم في تقويمه وإعادة تقويمه باستمرار، دون تحامل أو مجاملة. هذا بالاضافة للكثير مما لا أشعر بضرورة الحديث عنه في الوقت الراهن.

    هذه مساهمة فرد جمهوري واحد، ضعيف، تكاد تهده الأحزان والأسى، فلا يجد في نفسه غير نموذج الأستاذ محمود محمد طه ليتشبث به، ليخرجه من الظلمات إلى النور. وحين أفعل تتدفق الحياة من كل أقطاري، لأن كل "أقطاري" هي السودان، ترجمه الأستاذ محمود محمد طه، في اللحم والدم، كما لم يترجمه سوداني من قبل.

    وكفى!!!!!!!

    قرائي الكرام،

    أرجو أن تقرأوا للجمهوريين قبل أن ترمهوم بما ليس فيهم. ويوم تفعلون ستعرفون من أين تأتي الخمرة التي تسكرنا، وتذيينا في أبينا الأستاذ محمود محمد طه، الذي ترجم عن الصوفية حين قالوا:

    نحن في لذة لو علمها الملوك لجالدونا عليها بالسيوف

    نحن ملتزون، سكاري بدون خمر، إلا خمر المعاني التي توصلنا بالله العظيم. لذاتنا من القرآن، ومن خمر معانيه السامقات. ومن هذه الخمر نهل نبينا العظيم، محمد بن عبد الله، الذي ظنه قومه مسحوراً، مجنوناً. وما علموا أنه كان من خمر المعاني الإلهية يشرب. ومن يشرب من تلك الخمر يوصم بالجنون، نبياً كان أم لم يكن، لأنها خمر شديدة الإسكار، لا يكون الفاني فيها إلا باقياً بالحكمة وفصل الخطاب. وما الشارب من تلك الخمر بنعمة ربه مجنون، ولا سكران.

    وكما بدأنا هذه المداخلة بنبينا العظيم نختم بالخاتم العظيم: بالأستاذ محمود محمد طه، ودعوته لسلوك طريق خاتم الأنبياء، نبينا محمد بن عبد الله، أعظم الخلق أجمعين. وما الأستاذ محمود إلا دعوة محمدية أحمدية، مجسدة، تتقلب في جلالها ومن خلالها الذات المحمدية في أرضنا المحزونة هذه تقلباً ما برحت تتقلبه منذ بدء الخيلقة، ولا بدء ولا انتهاء، في قوانين الخلق، ولا في الكمياء، والفزياء والأحياء!!!
                  

02-04-2007, 05:41 AM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    Quote: تجد الاجابة على سؤالك من أفواه الجمهوريين (المحموديين) أنفسهم هنا

    تابع هذا الرابط

    القول الفصل في ردة محمود محمد طه مستحق القتل - لا حظ في...إسلام لمن ضيع الصلاة


    العزيز معتز القريش ..
    شكرا على الرابط ..
    لكن-أخي الكريم-لا أتفق معك أن الاستاذ كان
    يستحق القتل ، ذلك لأن أمر الردة هذا
    موضوع شائك يحتاج لكثير من الأهلية و الشروط لا أعتقد
    أن تلكم اللجنة الشهيرة قد استوفتها ..
                  

02-04-2007, 11:54 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    القريش,


    نحن سنـطبق عليك لائحة المنطق
    ونصلبك على أبوابه


    أبعد من القرآن

    فأنت أجهل من أن تستدل به
                  

02-04-2007, 12:27 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    والله يا هنادي انا زاتي محتاره... بس بقول في نفسي، لو ما حاسين بتهديد من فكر الأستاذ ما كانوا حقدوا عليه بعد كل هذه السنين.. وتوارثوا الحقد وورثوه.. وحاولوا جاهدين أن يستمروا فيه ... ولكن من الجهه الأخرى، هم يسدون معروفا لا يُقدّر .. ويفتحون عقولاً شتى على فكر الأستاذ وتاريخه المشرّف...

    هم كُثر، منهم من مات ومنهم من مازال يعيش.. لكنك بالتأكيد لن تعرفي أسماءهم... في حين أن اسم الاستاذ معروف مذكور يتردد على الألسنه كل يوم.. وكل سنة في ذكراه، أقوى من السنة التي تليها...

    هذا هو الخلود...

    محبتي

    بنت الحسين
                  

02-04-2007, 03:09 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48748

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
معتز اعتذر لهنادي.. مبروك يا معتز.. واصل!! (Re: hanadi yousif)
                  

02-04-2007, 03:56 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معتز اعتذر لهنادي.. مبروك يا معتز.. واصل!! (Re: Yasir Elsharif)

    نعم، يا معتز!
                  

02-04-2007, 04:15 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معتز اعتذر لهنادي.. مبروك يا معتز.. واصل!! (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الأخ الكريم معتز رجل جدير بالاحترام والتقدير، وإن عارض الفكرة الجمهورية. كل ما نرجوه منه هو أن يرجع عن تكفيرنا، لا عن معارضتنا بالتي هي أحسن. فإن التكفير عدو للتفكير. وقد أمرنا الله عز وجل بِأن نفكر بتكرار متداعٍ في مواضع كثيرة من القرآن الكريم بقوله "أفلا تتفكرون" "أفلا تعقلون،" وليس في القرآن تكرار، إلا لدي من لا يمعن التعقل والتفكر.

    وهنا تتبدى سودانية الأخ الكريم معتز.

    Quote: الاخت هنادى .....

    اعتذر منك عن كل المداخلات التى كتبتها فى البوست المعنى....... ولقد حذفتها مع الاعتذار


    فلك العتبى حتى ترضى .....

    واعتذر كذلك لكل المتداخلين والقراء ... نعم اخطات فى اصدار مثل هذا الحكم الغيبى


    اكرر اعتذارى واسفى .......


    وانى استغفر الله العظيم من ذنبى هذا .... وارجو منك العفو...


    وأشهد الله أنني لا أورد ذلك، ولا أقول ما أقول به، استدراجا لمعتز لما لا يقتنع به من دواعي طرح الجمهوريين! فهو حر، إن تركنا أحراراً. ونحن دوماً القائلين:

    الحريــــــــــــة لنا ولســــــــــوانا

    إرفعوا سياطكم عن معتز، أيها المكفرون الجدد!!

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 02-05-2007, 09:15 PM)

                  

02-05-2007, 09:10 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معتز اعتذر لهنادي.. مبروك يا معتز.. واصل!! (Re: Haydar Badawi Sadig)

    فكرة ومسالة التكفير سلاح قديم تعود الظلامين على استعماله كسيف على رقاب المختلفين معهم.
    الكل يعلم لم يمت أ. محمود محمد طه لردته لان كان اكثر صدق في ايمانه بمقياس تعريف الايمان والصدق كمفردات قيمية،
    ***********ليس الاعتزار لشخصي هنادي فضل بل يجب الاعتزار عن فكرة تكفير الاخر.
                  

02-05-2007, 09:19 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معتز اعتذر لهنادي.. مبروك يا معتز.. واصل!! (Re: hanadi yousif)

    Quote: فكرة ومسالة التكفير سلاح قديم تعود الظلامين على استعماله كسيف على رقاب المختلفين معهم.
    الكل يعلم لم يمت أ. محمود محمد طه لردته لان كان اكثر صدق في ايمانه بمقياس تعريف الايمان والصدق كمفردات قيمية،
    ***********ليس الاعتزار لشخصي هنادي فضل بل يجب الاعتزار عن فكرة تكفير الاخر.



    صح لسنانك، يا عزيزتي هنادي!

    كم أنت نبيلة حين ترفعين الشأن العام فوق الشأن الشخصي. أعني حين تعبرين أن الاعتذار الشخصي لك، على أهمية وأهمية دلالته، يتقاصر أمام تخلينا عن شروط إنسانيتنا حين نكفر الآخرين في زمن لا بد فيه من تحكيم قوله عز وجل "قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر،" وقوله جل شأنه "أدعو إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلهم بالتي هي أحسن." وغني عن القول أن الجدال بالتي هي أحسن لا يمكن أن يتم في تحت ظل السيف، أو تحت ظل التكفير، لأن في كليهما نفي للآخر ومصادرة لحقه في الحياة أو حقه في الحرية، أو في كلا الحقين معاًُ.

    وقبل أن أبرح مقامي هذا لا بد أن أقول بأن اعتذار الأخ الكريم معتز يدل على أصالته ونبل مقاصده. فإن كان هو ضحية لمشروع الهوس الديني، فهو ليس الضحية الوحيدة. كلنا ضحايا للهوس الديني، بدرجات متفاوتة بالطبع.

    أرجو، مخلصاً، ودون أي ظل من ظلال الترفع أو الوصاية، أن تقبلي اقتراحي بقبول اعتذار الأخ معتز. هذا سيدعم قوى الخير فيك وفيه، وسيجعلنا جميعا ننتقل إلى فصل جديد من فصول هذا الحوار المفيد، المدهش، السلس، وإن بدا للبعض أن بها تضاريس خشنة! الخشونة الفكرية ليست عيباص في ذاتها، أيا كان مصدرها، دينياً أو غير ديني، فكلاهما قد يصدر عن عقائد صمميمة. أما العيب كل العيب كل العيب هو أن تكون هذه الخشونة مبنية على سوء القصد والحسد وكزازة النفس والجشع. وهذا صفات أبعد ما تكونين، أو يكون الأخ معتز، منها.

    أنتما إنسانان خيرنا، من وطن واحد، يجمع بينكما أكثر مما يفرق بكثير. وإن بدا للعيان غير ذلك، فإن الأشياء ليست دائماً كما تبدوا.

    كل حرف جديد ترسمينه في لوحاتك النصية يزيدني احتراماً وتقديراً لك، وقد زادني ترجيحك للشأن العام على الشأن الشخصي احتراماً لك فوق إحترامي اللامحدود.

    أرجو أن تقبلي اعتذار الأخ معتز، لكي ننتقل بهذا الحوار الهام نقلة كبيرة، تتناسب مع النقلة الكبرى التي ينتظرها مناالسودان، وتنتظرها منا أمتنا، وينتظرها منا هذا الكوكب المحزون هذا هو السبيل الوحيد، في تقديري، لكي نحقق المزيد من شروط إنسانيتنا!

    لك وافر محبتي وتقديري واحترامي.

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 02-05-2007, 09:37 PM)

                  

02-05-2007, 11:28 PM

yaser mostafa

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: hanadi yousif)

    الاخوه المتادخلون اعتذار هذا الظلامي المغولي ليس بالضروره انه يعني تراجعه عن فكره المريض الاسود قد يكون خوفاًمن لوائح المنبر او من النقد فامثال هولا لاطائل لهم بالنقد الهادف والحوار لانهم ليس من طبيعة تكوينهم النفسي وحتي العضوي كما ترون الجميع بدا في نقده .ارجو من الاخوه المطالبه بتطبيق لوائح المنبر عليه كما طبقت علي غيره.اخوتي هذه الطيبه السودانيه جعلتنا هكذا فتره تحت رحمة الترابي الشاذ ومره تحت رحمة نميري المسطول المعتوه واخري تحت رحمة الراقص عمر البشير وعلي عثمان
    لاهوادة مع هولاء فكلهم سواء لافرق بينهم

    ارجو من الخ بكري تطبيق الائحه علي هذا القريشي كما طبقت علي من قبله.
                  

02-08-2007, 02:55 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا كل هذا الحقد على أ. محممود محمد طه من الظلامين ما يكفيكم اعدمتموه غلا وظلما (Re: yaser mostafa)

    فوق!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de