|
Re: في ( صالون الأبنوسة ) .. ليلى تشرع خبائها للنور . (Re: Emad Abdulla)
|
واجمل الاشياء اننا قد ابتدأنا في نسف متاريس الصمت ـ واقتربنا كثيرا من بدايه الحلم الذي ظل يؤرق اصحاب الفكره ,فكرة اقامه صالون ثقافي (ابنوسي الملامح) بالدوحه.. فخرا لنا بكم يا عبدالجليل(نادوس) وليلى صلاح (ابنوسه)
واحتفلنا باول القادمين اليه وهو شاعر سوداني من جيل التسعينات, يتخذ من الامارات العربيه مقرا لاصلاح اكل خبره, بوردابي وجميل جدا... حينما يدخل الينا سنعلمكم به ونحن في انتظاره,,,,
وكنا قد توافدنا احادا وكعادتنا بعد الزمن المعلن بنصف الساعه تقريبا او اكثر , اول الحاضرين كان عماد عبدالله الذي استقبلته ليلى صلاح بذات البهاء الذي دام حتى نهايه الامر,,وبعده وليس كثيرا كان كمال الزين قد اتى بي ,, ووجدناهم يقلبون في اوراق من ذاكرة وعيهم الكثيف عن حوارات لم يعلنوا عنها لكنها وفيما اعتقد انها لم تكن بعيده عن ما ابتداء به كمال الزين (الشين) حديثه بمهاجمتنا باننا نحن والجبن على علاقه واضحه وهو حريص على فضحها, كان يتحدث عن بوست رمى به هنا في مكان ما ومتخذا فيه عماد عبدالله وماهيتاب وانا, امثله وذلك باطلاقنا لكلمة نص فقط دون المواصله بالتعريف الي جهة انتماء النص (نثر,شعر,قصه الخ ...)وكان الحديث فيه طويلا وكثيرا ,, ولكننا فيما يبدوا اننا اتفقنا بان كلمه نص يمكنها ان تكون مطلقه هكذا وللقارئ الحق في نسبها الي الانتماء الذي يخصه طالما انها اي النص خاطب فيه مكان محدد,, دخلنا في ذاك الوقت ود رمليه وكانت بشاشته تسبق دخولهم وشارك كثيرا,, وحتى اللحظه لم ياتي ضيفنا اظن مرشده قد ظل الطريق,, وتشعب القول كثيرا وخرج الي محاور شتى ولكن !!(ماذا افعل في الكبر الذي داهم الذاكره) وهنا اذكر ان ليلى صلاح قد رمت بسؤال برئ في ملحمه الاول ولكنه يبدو انه كبيرا في معانيه وكان السؤال يقول: ماذا نريد من النص (نثر,شعر، قصه,تشكيل ,روايه الخ....؟؟؟؟؟ عفوا الآن يدخلنا عبد الجليل او نادوس الحضرة ,,, ويضجنا جدا رغم الفته وهدؤ ..
وانا جاي....
|
|
|
|
|
|