بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 08:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-31-2010, 08:47 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد)


    العقيد امن محمد سليمان بالسفارة السودانية بواشنطون في ندوة للحركة الشعبية بواشنطون




    محمد سليمان : اكان القصة قصة عدد , والله الناس الطلعوا للبشير ديل للامام المهدي ما طلعوا
    صوت نسائي من الصالة : دافعين ليهم كم ؟
    محمد سليمان: ما معليش , انت ما تدفع ؟ انت قايل دفع القروش ده جريمة ؟
    اسه لو في طريقة اشتريك , بشتريك ولا بخجل
    اصوات ضحك من الصالة / همهمات من الصالة (بي قروشي)
    محمد سليمان : ايوة , ما جريمة , ما بقروشي ..... ما دي الحكمة و دي السياسة.








    ___
    المؤتمر الوطني و درس بليغ في تربية الاجيال القادمة
                  

05-31-2010, 09:12 PM

Bushra Elfadil
<aBushra Elfadil
تاريخ التسجيل: 06-05-2002
مجموع المشاركات: 5252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    تعرف يا طارق العقيد في واشنطن تحول للندوات والدعوات والقفشات بدلاً من عمليات جلد الصحفيين مما يقوم به زملاؤه في الداخل.
    في زمن المهدية كل سكان السودان يربون بالكاد على المليونين والمسألة نسبية فالذين استقطبتهم الثورة المهدية هم غالبية السودانيين فهل استقطبت الإنقاذ غالبية السودانيين؟
    أعتقد أن أكبر حشد جماهيري تم لزعيم سياسي في ليلة واحدة هو الحشد الذي تم للمفارقة بالساحة الخضراء في استقبال القائد جون قرنق .لكن تلك المقابلة للأسف كانت خرساء وأعتقد أن قطع الكهرباء والصوت عنها تم بقصدية وإلا لزلزلت كيان النظام وقتها.المخرج السينمائي وجدي كامل صور تلك المناسبة وحبذا يا طارق لو استطعت أن تمدنا بلقطة أو كادر واحد من تصوير ذلك الحشد. لقاء جون قرنق ذاك لم تصل إلى ذروته إلا لقاءات المهدي مع حفظ النسبةأو يوم انتفاضة أبريل يوم كسر باب السجن حيث كان أول الحشود في سجن كوبر وآخرهم في أم درمان فيما قال شهود عيان. ولا تسعفني المعلومات عن حجم حشد يوم رفع العلم في 56م .
                  

05-31-2010, 09:14 PM

عبد الناصر حسن أحمد
<aعبد الناصر حسن أحمد
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    الأستاذ خدر

    Quote: والله الناس الطلعوا للبشير ديل للامام المهدي ما طلعوا


    اكان القصة قصة عدد ( كان ) هتلر لي يوم الليلة قاعد

    Quote: انت قايل دفع القروش ده جريمة ؟


    فعلاً دفع المال السياسي والرشاوي وفساد الذمة لا مكان لها في قاموس الإنقاذ

    بس الجريمة في أنهم كيف بيجلبوا القروش البدفعوها دي ؟؟؟؟

    Quote: ايوة , ما جريمة , ما بقروشي


    ولكم في سوق المواسير حكمة وموعظة حسنة ....

    Quote: بشتريك ولا بخجل


    دي والله صدق فيها .. الأختشوا ماتو

    عالم تخاف وما تختشي



    ــــ

    رايو شنو في حكمة مالك عقار

    (عدل بواسطة عبد الناصر حسن أحمد on 05-31-2010, 09:42 PM)

                  

05-31-2010, 10:21 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: عبد الناصر حسن أحمد)


    سلامات دكتور بشري
    المقارنة واضحة إذا اخدنا نموذجين قريبين, إستقبال قرنق و مقاطعة السودانيين للانتخابات.
    السودانيين بعرفوا كويس الفرق بين البحترمهم و المابحترمهم وبسخر منهم. (لاحقا حا انزل فيديو قرنق).








    عبدالناصر
    احكي ليك قصة حقيقية علي لسان مراقبي الانتخابات في دائرة مالك عقار .رواها لي احد الموثوق بهم عندي.
    كان نازل ضد مالك عقار عن المؤتمر الوطني فرح عقار, في المرحلة الاولي كل الدلائل بتشير لسقوط مالك عقار و آنذاك تبقي لحسم الانتخابات دائرة الكرمك فقط , فما كان من مالك عقار إلا انو لبس بدلتو العسكرية و مشي قعد في قيادة المنطقة العسكرية , بعد يومين العالم كلو عرف انو مالك عقار فاز بي عدد اصوات 37 الف مواطن , يا كافي البلاء لا في اصوات سقطت , لا بطاقات باظت, ...الخ.
    الرواية دي بتأكدأخر جملة من حديث العقيد امن محمد سليمان ( دي الحكمة و دي السياسة).
    الناس ديل نحن في عرفهم يا عبدالناصر عبارة عن سلع و الحشاش يملأ شبكتو.
                  

06-01-2010, 06:36 AM

عبد الناصر حسن أحمد
<aعبد الناصر حسن أحمد
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    Quote: هل كفرت العُصبة أم أسلم أهل السودان (2)

    فتحي الضَّـو
    [email protected]
    انتهينا في الجزء الأول من هذا المقال المتسلسل، إلى ما ظلت تُردده العُصبة ذوي البأس.. منذ لحظة دخولها دهاليز السلطة بعد الانقلاب المشؤوم، وحتى لحظة إدخال السلطة إلى دهاليزها بعد الانتخابات الكارثة. إذ ظلت وما فتئت تؤكد طوال العقدين الماضيين بأنها أقبلت على تسنم السلطة بإيعاز من الله سبحانه وتعالى، وبالتالي (هي لله) أي السلطة، وهم فيها من الزاهدين! وللذين يودون أن يُشنفوا آذانهم بهذه المقولات الخالدات، بإمكانهم أن يختلسوا النظر هذه الأيام إلى فضائية عبد الله بن أبي سلول. إذ إنها بدأت تعيد وتكرر بث مقاطع من خُطب الراعي للرعية، بمناسبة الولاية (الديمقراطية) الجديدة، تلك الخُطب المرتجلة في مناسبات سابقة، والتي يعقبها دوماً الرقص على أشلاء وطن مُمزق. أصغ لها يا صاحٍ فلا شك أنك ستسمعه وعصبته يقولون (يا جماعة نحن جينا للسلطة دي تقرباً لله تبارك وتعالى) بيد أن هاتين المقولتين كانتا دافعنا في ختم الجزء الأول بسؤال مشروع: هل كانت حقاً هي لله؟ يقولون إنك قد تستطيع خداع بعض الناس بعض الوقت، ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت. وبالرغم من انتفاء المقارنة أصلاً بين الخالق والمخلوق، إلا أنه يمكن القول قياساً، إن الانسان مهما أوتي من حيل المكر والدهاء، فإنه لن يستطيع أن يخدع ربّ الناس لوقت طال أو قصر. وبالرغم من أن بعض الذين يذعنون للوسواس الخنَّاس، يظنون أنهم خدعوا الخلق والخالق، لكنهم في واقع الأمر لم يخدعوا سوى أنفسهم (يُخادِعون الله والذين آمنوا وما يُخدِعون إلا أنفسهم وما يشعرون، في قلوبهم مرض فزادهُم الله مرضاً ولهُم عذابٌ أليم بما كانوا يكذِبون) والذي يخدع نفسه بالضرورة يرتكبه غرور أجوف، مثل عُصبتنا الحاكمة، فيعوث في الأرض فساداً ويظن أنه من المصلحين (وإذا قِيل لهم لا تُفسِدُوا في الأرض قالوا إنما نحن مُصلِحون، ألا إنهم هُم المُفسِدون ولكن لا يشعرون) ولكن السؤال الذي ينبغي أن يطرح نفسه: ما الذي حدث وقتذاك باسم الله وأدى إلى غيبوبة مجتمع كامل، وألقى به في غياهب عُصبة ماكرة؟
    باديء ذي بدء ظنَّ أحد اساطينها الغُر الميامين، في صبيحة ذلك الفعل الآثم، إننا من بقايا كفار قريش، فخرج علينا شاهراً (كلاشنكوفه) وقال من أراد أن تثكله أمه فليلحقنا وراء (جبل كرري) فظننا من فرط براءتنا أنه يقصد خراف الأُضحية، ولم نكن نعلم أنهم كانوا يضمرون شراً لثمانية وعشرين نفساً زكية، ضحوا بها صبيحة العيد كما ضحى خالد بن عبد الله القسري بالجعد بن درهم. وحتى يكون للمأساة طعم العلقم، قبروهم على سفح الجبل في يوم عزَّ فيه وجود سارية.. يستطيع أن يسمع في باطن الأرض أنين من لم تخرج روحه إلى بارئها. هنيهةً وألحقوهم بفتىً غريراً أرعناً، نحروه بينما كان يحدق في شجرة وطنٍ فرعها في (سُرة شرق) وجذرها تحت أقدام (تهراقا) وزادوا عليهم بثانٍ، هو واحد من (النصارى) الذين عَقَد عبد الله بن أبى السرح اتفاقية البقط مع أسلافه، فنال جزاءه وفاقاً على يد الأمويين الجدد. وطففوا بثالثٍ ترك دار الحرب وقصد دار الإسلام، كان ينشد الوحدة الجاذبة من قبل أن تكون لها لسانٌ ونجدان في (نيفاشا) ولم يكن يظن أنه سيدفع حياته جزية وهو من الصاغرين. ثمَّ إنفرطت حبات المسبحة وصار القتل على الهوية في خاصرة الوطن جهاداً في سبيل الله، تأججت حرب رُفعت فيها المصاحف على أسنة البنادق، فناحت من كل بيت ثاكلة، وتحولت البلاد كلها إلى سرادق كبير للعزاء. ثمَّ إذا بالأحباب بين (قصر ومنشية) فاحتار القوم بين الصلاة خلف علي والأكل في مائدة معاوية. ثم زاد أبو العباس السفاح الرتق في ديار القرآن والمحمل، فكان الموت صبراً في صحاري التيه، والموت إنكساراً في معسكرات الذلِّ والهوان. ومع استمرار التردي وتعمق الإنحطاط، جاء قوم من وراء الحدود يطالبون بالقصاص للسائل والمحروم، فتجمدت أوصال العصبة حتى بات منظروها في انتظار رؤية أبا عبد الله الصغير، يبكى كالنساء ملكاً مضاعاً لم يفه كالرؤساء حقه من العدل والإنصاف والشفافية!
    لأنها لله، تصبح المفارقة أنه باسم الله الذي يعد (الرحيم) واحداً من اسمائه الحسنى، تمَّ فرض حظر التجوال وظلت الدبابات شاهرة مدافعها على الجسور العام تلو الآخر. كانت العصبة منتشية بالسلطة التي دانت لها، ليس فيها رشيد يكترث لسؤال حائر ظلَّ أهل السودان يرددونه: أي إسلام هذا الذي ينتهك الحقوق ويقمع الحريات، وهم يقرأون قرآنه الذي يقول (أدعُ إلى سبيل ربِك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضلَّ عن سبيله وهو أعلم بالمُهتدين) ويطأطئون رؤوسهم خضوعاً وتسليماً لدستوره (فبِما رحمة من الله لِنتَ لهم ولو كُنت فظَّاً غليظ القلب لانفضَّوا من حولك...) وعندما رفعت العصبة منجل قطع أرزاق الناس، بُهت الذين جُبلوا على دين الإسلام بالفطرة، وقالوا هل حقاً هو ذات الدين الذي قال فيه ملك الناس في كتابه الكريم (فليعبُدُوا ربَّ هذا البيت، الذي أطعمهُم من جُوع وآمنهم من خوف) وعندما ذاع صيت بيوت سيئة السمعة وملأت سيرتها الآفاق، وهي تودع أفواجاً قضى نحبها، وتستقبل أفواجاً تنتظر قدرها، كان هناك من يبحث في اللوح المحفوظ عن آيةٍ ارتعدت من ذكرها الجبال (.. من قتل نَفساً بغير نَفسٍ أو فَسادٍ في الأرض فكأنَّما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً..) ويوم أن أطلت مجاعة هَلك فيها الزرع والضرع، قالوا إن الله أمرنا بالستر، وليس هناك ستر أكثر من انكار ضوء الشمس من رمدٍ.. تلك لم تكن سوى (فجوة غذائية) وعوضاً عن أن يسدوا رمق الجياع بلقيمات يُقمن صُلبهم، أطعموهم شعارات (أمريكيا قد دنا عذابها) فنهض من بين الركام فقه المقارنات، وتساءل المُغاثون: لماذا يدنو عذابها أليست هي بلاد (الحاج ريغان) الذي أغاث الجياع منتصف الثمانينات، يوم أن تاجرت البنوك (الأسلربوية) بمخزون الذرة، وهي البنوك التي أنشأتها العصبة نفسها في دولة الإمام المخلوع. رُبّ لاهٍ ليس له من وطنيته سوى الفساد وأكل أموال الوطن بالباطل، لم يكترث لسؤال جدلي ظل قائماً: من هو المؤهل أخلاقياً بالحفاظ على هذا الكون.. الإسلاموي الذي يجوعوك لتتبعه أم الصليبي الذي ينقذك لتشكره؟
    حتى يكتمل الوهم في رؤوس صانعيه، طالما أن الله ابتعثهم لإخراج الناس من الكفر إلى الايمان، كان لابد من التمسك بالأهداب في أسلمة المجتمع الجاهلي. فقالوا: أيها الناس إن أردتم التعبير عن مكنون صدوركم فاجتنبوا (التصفيق) وهلُموا نحو التهليل والتكبير، ففي ذلك شفاء من السلطة. أيها للناس أكثروا من الزهد في الدنيا، وقَلِلوا من الإفراط في الأحلام، وتلك هي سنة الكون. أيها الناس أطيلوا اللحى واقصروا الأماني، وتلك مستلزمات ترهبون بها عدو الله وعدوكم. ثمَّ تجلت المتاجرة بالدين في أسطع معانيها، عندما وضع بنو قريظة الثوب الذي كانت ترتديه سائر نساء السودان صوب أعينهم، فقالوا إنه زي فاضح يظهر محاسن المرأة ومفاتنها، واتضح أن ذلك كان لدنيا يصيبها البعض، فظهرت العباءة (الإيرانية) و (الخليجية) بديلاً، لم ير تجَّار العصبة فيهما أبعد من ملايين الدولارات التي يمكن ان تنهال عليهم، بل وطال الأمر أيضاً الذكور الذين يطلون من الشاشة الصغيرة، ففرض عليهم الجلباب والعمامة بديلاً لأزياء الغرب الصليبي. وطالت المتاجرة فرض اللونين الأبيض والأخضر على المحال التجارية، باعتبارهما ألواناً إسلامية، ليس لأن تاجراً جشعاً استورد كميات ضخمة من (الآجار) الأبيض و (البوية) الخضراء واراد تسويقهما! ثمَّ حتى تعانق النفوس الطاهرة شبهات فساد بدأت تجد طريقها نحو الأيادي المتوضئة، قالوا لابد من تغيير الجنية السوداني إلى الدينار إحياءً لسنن العملة الإسلامية المندثرة. ثمَّ ختموا الأسلمة بتنقيح الغناء، إذ رأوا فيما رأى النائم.. شِعراً ساقطاً وماجناً وخليعاً، وقاموا بتشييع ذلك التراث الغنائي الضخم إلى مثواه الأخير.. فقد كان أهل السودان من الغاوين الذين اتّبعوا شعراء ضالين!
    فعلت العصبة في السودان ما فعله الثور في مستودع الخزف، فبغض النظر عن الشرعية التي داستها سنابك خيولهم وظلت تؤرقهم طيلة العقدين الماضيين، لم تكن للعصبة أي رؤية لبرنامج متكامل يستوعب مشاكل أهل السودان ويضع لها الحلول الواقعية. مثلهم كمثل سائر حركات الإسلام السياسي، إن سألتهم عن برنامجهم قالوا لك الإسلام هو الحل. ثمَّ يقفون كحمار الشيخ في العقبة إن طلبت تفصيلاً. وبالطبع لم يكن المجتمع السوداني مجتمعاً كافراً كما توهمت العصبة، ولا قوماً جاهلون كما ظنوا، ولا شعوباً ارتدت عن دينها حتى يقام عليها الحد. فالسودانيون شأنهم شأن بقية خلق الله توخوا حياة كريمة في بلد كالفسيفساء تعددت أديانه ولغاته وأعراقه وثقافته، وقد عقَّدت نخبته عليهم حياتهم، بممارسات سياسية طائشة بُعيد الاستقلال، أوقعتهم في براثن التخلف وأقعدتهم عن بلوغ الأهداف العظيمة، وحتى وقتئذٍ كانت قضية هذا الشعب مع سياسييه، فإذا بالعصبة تقول له إن قضيتك مع خالقك...
    فهل كانت العصبة تروم الدينا أم الدين؟ ما أيسر الاجابة وما أعقد التفاصيل!!
    نواصل...
    ينشر بالتزامن مع صحيفة (الأحداث) 30/5/2010
                  

06-02-2010, 08:50 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: عبد الناصر حسن أحمد)

    شكرا عبدالناصر لرفد البوست بمقال استاذ فتحي الضو الهام
                  

06-02-2010, 01:41 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    واشنطن : معارضين فى ضيافة الامن ؟؟؟؟؟

    الاخ خدر.

    شكرا لنقلك هذا الفيديو وفتح بوست جديد خاص به. ولكن دعني أفول لك أن للفيديو بقية وسوف أحاول أن أجد بقية الفيديو من بعض الاخوة وعرض بقية الحديث.
    لأن عرض ردود الافعال التي صاحبت حديث الامنجي محمد سليمان مهمة جدا ولها علاقة مباشرة مع البوست الاخر المفتوح عن دعوة العشاء التي أقامها محمد سليمان لبعض أفراد المعارضة بواشنطن.
                  

06-02-2010, 02:23 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: Deng)

    الغريبة أنك يا خدر تدين سلوك رجل الامن ولكنك في نفس الوقت تدافع على المعارضين الذين يتعشون معه ويدعونه يدفع لهم فاتورة العشاء!!
    مالك يا خدر كيف تحكم؟
                  

06-02-2010, 06:50 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: Deng)

    سلامات دينق
    يا فنان , البوست ده من حيث المبدأ فيهو رسالة واضحة جدا و هي كشف المؤتمر الوطني عن مبادئه الحقيقية من خلال تصريح عضويتو بأدوات عملهم دون خجل و علي الملأ و إنعكاس ده علي تربية اجيال قادمة , ده غرض البوست و لا يحتاج لبقية الفيديو العاوز تجيبو لانو لو منتبه انا هنا إقتطعت جزء محدد من الفيديو الرئيس و ركزت علي نقطة في تقديري اهم من فاتورة العشاء المهتم بيها انت. للاسف يا دينق انت مصّر تشوف بي عين البوست التاني لانك بتتعامل مع ما حدث بمآرب لا دخل لنا بها نحن جمهور جبهة عريضة ضد المؤتمر الوطني.

    2
    فيما يخص البوست الاخر , انا توقفت لانو المغالطات ما من ضمن هواياتي المُعلنه وانا شايف سو فار انو موقفي واضح فيما يخص مطالبة عضوية حزبي بتوضيح موقفهم علي صفحات سودانيزونلاين لذلك لا اري داع لمواصلة مساهماتي هناك خاصة ان المستفيد الحقيقي من مواصلة النقاش في البوست الاخر هو المؤتمر الوطني و انا لا ادعم المؤتمر الوطني.

    3
    + النقطة الاهم الاتجاهلتها يا دينق في البوست الاخر و ما عاوز تناقشها, هل العاوز يبيع ببيع تاريخو و مواقفو بي وجبة إنجيرا ؟؟


    السؤال الصحيح لماذا المواصلة اصلا في البوست الاخر ؟
                  

06-04-2010, 07:23 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    كنت متأكد بعد سؤالي المزعج اعلاه للاخ دينق انو ما حا يرجع للبوست ده
                  

06-04-2010, 12:35 PM

GamarBoBa
<aGamarBoBa
تاريخ التسجيل: 03-07-2002
مجموع المشاركات: 4985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    تمام يا مولانا
    تقسيم الافكار وتحديدها افضل وافيد
    رسالتك وصلت تماما استخدام مال الشعب في شراء الافراد دون خجل وباعتراف واضح


    شايف محسن برضو حدد بوست لاطلاق سراح الاطباء بعيدا عن النقاش عن قضايا الاطباء هم اهلها ويهمه في ذلك البوست بالتحديد حرية الطبيبين
    اتفق معك في الابتعاد عن بوستات بتناقش افكار كثيرة ومشربكة...لضمان وصول الرسالة بدون تشويش

    الطريقة دي الناس لو مارستها بشكل متكرر ممكن المساحة دي تكون مفيدة اكتر والبوست يكون مفيد في صفحة او اتنين ولا يصعب قرايته وبالتلي القضية بتكون موجودة والناس ممكن بسهولة تقراها


    جمعة مباركة يا حبوب.
                  

06-04-2010, 08:59 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: GamarBoBa)

    Quote: اتفق معك في الابتعاد عن بوستات بتناقش افكار كثيرة ومشربكة...لضمان وصول الرسالة بدون تشويش

    لكن البقنع دينق شنو يا قمر بوبا ؟




    تحيات من بحر الوافر زي ما بقول استاذ بشري يا موسي
    و يا استاذ عبدالناصر البوست فقدك والله ,, اريتك طيب
                  

06-07-2010, 03:33 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشتريك ولا بخجل (مسرحية هزلية من فصل واحد) (Re: خدر)

    Quote: سلامات دينق
    يا فنان , البوست ده من حيث المبدأ فيهو رسالة واضحة جدا و هي كشف المؤتمر الوطني عن مبادئه الحقيقية من خلال تصريح عضويتو بأدوات عملهم دون خجل و علي الملأ و إنعكاس ده علي تربية اجيال قادمة , ده غرض البوست و لا يحتاج لبقية الفيديو العاوز تجيبو لانو لو منتبه انا هنا إقتطعت جزء محدد من الفيديو الرئيس و ركزت علي نقطة في تقديري اهم من فاتورة العشاء المهتم بيها انت. للاسف يا دينق انت مصّر تشوف بي عين البوست التاني لانك بتتعامل مع ما حدث بمآرب لا دخل لنا بها نحن جمهور جبهة عريضة ضد المؤتمر الوطني.



    خدر.

    أدوات عمل الكيزان معروفة وقديمة جدا، طي البخلي أصاحبك بتاعين المعارضة ديل يتعشوا مع رجل أمن السفارة شموا وكمان يسمحوا له بأن يدفع لهم فاتورة العشاء !!


    Quote: 2
    فيما يخص البوست الاخر , انا توقفت لانو المغالطات ما من ضمن هواياتي المُعلنه وانا شايف سو فار انو موقفي واضح فيما يخص مطالبة عضوية حزبي بتوضيح موقفهم علي صفحات سودانيزونلاين لذلك لا اري داع لمواصلة مساهماتي هناك خاصة ان المستفيد الحقيقي من مواصلة النقاش في البوست الاخر هو المؤتمر الوطني و انا لا ادعم المؤتمر الوطني.


    الغريبة أنت وعاطف مكاوي كل مرة بتقولوا ح تتوقفوا من البوست داك، ولكن بنجي نلقاكم متداخلين فيهوا . هل ده علشان خاطر رفاقكم في واشنطن ؟


    Quote: 3
    + النقطة الاهم الاتجاهلتها يا دينق في البوست الاخر و ما عاوز تناقشها, هل العاوز يبيع ببيع تاريخو و مواقفو بي وجبة إنجيرا ؟؟


    مافي زول قال في البوست داك أن الرفاق ديل باعوا تاريخهم بي أنجيرة، ولكننا أدنا التطبيع مع أمنجي السفارة


    Quote: السؤال الصحيح لماذا المواصلة اصلا في البوست الاخر ؟


    طيب أنت مازلت مواصل في ذلك البوست فما هو الجديد أو الشديد القوي اللي جابك للبوست داك تاني؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de