|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
بعد فترة طويلة جاء حمور وكتب : (((بالمناسبة ولغ لا علاقة لها باللغو .. شكرا للقراء الذين نبهوني لغلطي.))))) إذن كنت تضلل قراءك المساكين وتستخف بعقولهم عندما قلت لهم ما معناه (ولغ ) من (اللغو ) وعندي الدليل على معرفتك التامة على المعنى الصحيح لهذه الكلمة وتعمدك استخدامها للشتم وأنها ليست من اللغو . لا يهمني أن تشتمني أو تصر على تشبيهي بالنجاسات هذا أمر وضحته في بوست الأخ أمين لكن يهمني أن أبين للقراء أي نوع الكتاب أنت ومدى التزامك بأمانة الكلمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وعندي الدليل على معرفتك التامة على المعنى الصحيح لهذه الكلمة وتعمدك استخدامها للشتم وأنها ليست من اللغو أنك لم تكن تجهل المعنى حينما كتبت لقرائك المساكين إن ولغ من للغو يعني لغو الكلام وليست من ولوغ الكلاب وما شابهها من حملة النجاسات . سآتيك بالدليل لاحقا . لكني الآن أبين تلاعبك وتدليسك الجديد . كتبت (((الاعجاب بالمتنبي عنصرية ، و شعره نتانة))) تعني أن هذا رأيي أنا في المتنبي وفي شعره . هذا تدليس وتضليل متعمد يا حمور . ما حدث كالآتي أنت كتبت بحق أحد الأعضاء ما يلي: (((و رحم الله سيدنا المتنبي حين قال : لا يقبض الموت نفسا من نفوسهم الا في يده من نتنها عود))) أنا رددت عليك بقولي ((((أيوا اكشف عنصريتك ، ووإعجابك بهذه النتانة ))) وجئتك بأبيات من القصيدة التي استعرت أنت منها البيت : جُـودُ الرّجـالِ مـنَ الأَيْـدِي وَجُـودُهُمُ مــنَ اللِسـانِ فَـلا كَـانُوا وَلا الجـوُدُ 13 مـا يَقبِـضُ المَـوتُ نَفسًـا مِن نفوسِهِمِ إِلا وفــي يــدِهِ مِــن نَتَنِهـا عُـودُ
14 أكُلمــا اغْتَـالَ عَبـدُ السُـوءِ سـيدَهُ أَو خانَــه فَلَــهُ فـي مصـرَ تَمهيـدُ
15 صــار الخَـصِي إِمـام الآبِقيـن بِهـا فــالحُر مســتعبَد والعَبــدُ مَعبُـودُ
16 نـامَت نواطِـيرُ مِصـرٍ عَـن ثَعالِبِهـا فقــد بَشِــمْنَ ومـا تَفْنـى العنـاقيدُ 17 العَبــد ليسَ لِحُــرٍّ صــالحٍ بــأخٍ لَــو أنـهُ فـي ثيـابِ الحـرِّ مولـودُ 18 لا تشــتَرِ العَبــد إلا والعَصَـا معـهُ إِن العَبِيـــدَ لأنجـــاسٌ مَنـــاكيدُ
19 مـا كُـنتُ أَحسَـبُني أَحيـا إلـى زَمَنٍ يُسـيء بـي فيـهِ عَبـد وَهْـوَ مَحمودُ 20 وَلا تَــوهمتُ أَن النــاس قَـدْ فُقِـدُوا وأًن مِثْــلَ أَبــي البيضـاءِ مَوجـودُ مـا كُـنتُ أَحسَـبُني أَحيـا إلـى زَمَنٍ يُسـيء بـي فيـهِ عَبـد وَهْـوَ مَحمودُ 20 وَلا تَــوهمتُ أَن النــاس قَـدْ فُقِـدُوا وأًن مِثْــلَ أَبــي البيضـاءِ مَوجـودُ
21 وأَنَّ ذَا الأَسْــوَدَ المَثْقــوبَ مشْــفَرُهُ تطِيعُــهُ ذي العَضــارِيطُ الرعـادِيدُ
22 جَوعـانُ يـأكلُ مِـن زادي ويُمِسـكُني لِكَــي يُقـالَ عَظِيـمُ القـدرِ مَقصُـودُ
23 وَيلُمِّهـــا خُطَّــةً وَيلُــم قابلِهــا لِمِثْلِهــا خُــلِقَ المهريَّــةُ القُــودُ 24 وعِندَهــا لَـذَّ طَعْـم المـوتِ شـارِبُهُ إِن المَنِيَّـــةَ عِنْــدَ الــذُلّ قِنديــدُ
25 مَـن علَّـم الأسـودَ المَخْـصِيَّ مكرُمـة أَقَومُــهُ البِيــضُ أَمْ آبــاؤهُ الصِيـدُ
26 أم أُذْنُــه فــي يـدِ النّخَّـاسِ دامِيـةً أَم قَــدْرهُ وَهــوَ بِالفِلسَـيْنِ مَـردُودُ 27 أولَــى اللِئــام كُوَيفــيرٌ بِمَعــذِرَة فـي كُـلِّ لُـؤْم وبَعـض العُـذْرِ تَفنِيـدُ
28 وَذاك أن الفحــولَ البِيــضَ عـاجِزَة عـنِ الجَـميلِ فكَـيفَ الخِصْيَـةُ السُودُ --------------------------------------------- نعم هذه عنصرية منتنة واستخدامك لها عنصري أقول هذا الآن وفي كل وقت لكني لم أقل قط إن (((الاعجاب بالمتنبي عنصرية ، و شعره نتانة))) أنت تستخف بعقول القراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نقل حمور زيادة عني قولي (((رحم الله الطيب صالح رحمة واسعة وغفر له . شخصيا كنت لا أتفق مع بعض كتابات الأديب الطيب صالح عليه رحمة الله . قرأت له روايتين في مطلع الصبا ولم أجد فيهما ما يصادف هوى نفسي . كان غزير الثقافة واسع الاطلاع أسلوبه في الترجمة ممتع . الرجل الآن بين يدي رحمة ربه .)))) نعم وما المشكلة ؟ هل الطيب صالح عليه رحمة الله كان نبيا ؟ ما زلت أتحفظ على بعض ما نسب إليه في أمر الهوية وكانت لي آراء حادة في بعض كتاباته منها رأيه في اللباس الشرعي للمرأة المسلمة ((الحجاب))). نسأل الله له المغفرة والرحمة فالرجل الآن بين يدي رحمة ربه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
مررت على البوست الذي كتبه الأخ حمور مداخلة مداخلة ولم أجد شيئا ذا بال . شكرا يا قيقراي أنا سأكتب لاحقا عن الشاعر الطيب صالح عليه رحمة الله . ((((الطيب صالح شاعر ضل طريقه إلى الرواية)))) . شكرا يا وليد محمد المبارك فقد تركت كل مرارات اختلافنا الموثقة في الأرشيف ولم تدفعك الحمية لمناصرة صديقك . شكرا لك يا وليد وأنت توثق موقف الأخت عزاز شامي في بوست أمجد شكرا يا عمر الفاروق (نقطة مهمة جدا في المعايير ) -------------------- شكرا ياحمور أن نقلت لي هذه الروائع من أرشيفي سأرد على تعليقاتك وسأكشف حجم التضليل الذي تمارسه وكيف تستخف بعقول قرائك المساكين كما يفعل محسن خالد .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كتب حمور زيادة في بوست معتز أحمد تعليقا على مداخلتي بأن معتز يحتاج لغسل البوست ((((سبعا إحداهن بالتراب)))) بعد أن ولغ فيه البعض ولاحقا فسر أن البعض المقصود هو أنا . وهذه ليست مشكلة فقد رددت عليه شتمه ثم اعتذرت له عبر المنبر وبواسطة أحد الإخوة ثم عبر رسائل بريدية . الذي أزعجني هو خداع الكاتب لقرائه وأصدقائه عندما طالبوه بالاعتذار. قال حمور لقرائه المساكين ما معناه إن المقصود بـــ(ولغ) في كلامه ذلك هو ((ولغ ))) من (((اللغو ))) يعني ولغ فعل مصدره لغو (!!!) هل رأيتم كاتبا يستخف بعقول قرائه مثل حمور زيادة غير محسن خالد ؟ ولغ يلغ ولوغا هل لها علاقة بلغا يلغو لغوا ؟ هل لغو الكلام يقتضي غسل البوست ((((سبعا إحداهن بالتراب)))) ؟ بالأمس فقط كتب حمور زيادة ((((((بالمناسبة ولغ لا علاقة لها باللغو .. شكرا للقراء الذين نبهوني لغلطي.))))) وهذا استخفاف بعقول القراء والأصدقاء وتسفيه لهم . هل كنت تجهل ذلك يا حمور حتى يصححك القراء ؟ لا يا حمور كنت تضلل قراءك المساكين وتستخف بعقولهم عندما قلت لهم ما معناه (ولغ ) من (اللغو ) وعندي الدليل على معرفتك التامة على المعنى الصحيح لهذه الكلمة وتعمدك استخدامها للشتم وأنها ليست من اللغو . دليلي هو أنك كتبت في تاريخ 22-12-2009, الآتي : (((((مرة قلت لزميل كلمة فهمها هو انها شتم له بتوصيف حيوان معين. و كنت و مازلت ارى اني لم اشتمه بوصف الحيوان انما اغلظت له في تشبيه النجاسة. للأمانة لامني اصدقاء و عدوها مني شتيمة .. و تفهمها اخرون من وجهة نظري.)))))) يعني تخريجك بأن المقصود هو اللغو غير صحيح وأنك تعمدت التوصيف بحيوان معين ألم أقل لك إن قراءك مساكين ونوكى ؟ هنيئا لك بقرائك وبمن تفهمها من أصدقائك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
حتى المساكين الذين دافعوا في بوست المعايير عن قصتك البائسة المقززة "ولاء لم تعد تضحك " باعتبارها أدبا وليست مثل كتابة منال وجدوا منك الرماد يا حمور !! كيف رحبت بمنال بعد كل ما دار في بوست المعايير من دفاع عن قصتك البائسة المقززة "ولاء لم تعد تضحك " وتبرير للهجوم على كتابة منال ؟ قل لقرائك المساكين كيف أسفت أن كتابتها قد اعتبرت مسيئة من قبل البعض ؟ قلت دينيا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ما زال حمور زيادة يستخف بعقول قرائه وأصدقائه ويحتقر أفهامه في مسألة دعوى أن ((ولغ )) من (( اللغو ))) ------------------------------------------- حمور زيادة أن مجبر للرد على ترهاتك وافتراءاتك . لم تصدق أن بوستاتك لا تروقني (!!) إذن فاعتبرني قارئا جيدا لبوستاتك من الآن . تحتاج إلى (دروس تقوية ) في قواعد اللغة العربية . -------------- نبدأ بمحنة الحرف والحياة الخاصة كتب حمور زيادة بتاريخ 25-05-2010, :
Quote: انا و روزمين لسنا شخصا واحدة على فكرة و يشهد على ذلك بورداب الخرطوم. لم يقل احد اننا شخص واحد لكنها مجرد مداخلة احترازية.
|
يرجى الانتباه جيد لتاريخ المداخلات ويأتي التفصيل لاحقا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كافوريات المتنبي تنضح عنصرية .. هذا القول لا مراء فيه .. و ثمة أسانيد أكاديمية ذهبت إلى ذات المحصلة . فلقد كالها المتنبي لكافور الإخشيدي ( العبد الخصي ) كيلاً غير مسبوق في دواوين العرب .. و أبانها مواربة هنا و هناك في متن القصيد , مقارناً في ذلك مستنكراً و مبيناً عبودية " العبد " كافور , و " حرورية السيد " صقيل المنبت سليل الدوحة العربية التليدة سيف الدولة . و أما أمل دنقل , فهو كان قد أستعان بالإرث الشعري ذاك في كافوريته , و رسوخ القصيدة الكافورية للمتنبي في الذاكرة العربية .. ثم عبأها بغضاً و نيلاً من الحاكم المصري آنذاك , غامزاً له من جانب أصوله السوداء .. و الحاكم حينها كان الرئيس أنور السادات . لكنه أقام أيضاً فيها مقصلة للجيش المصري الحارس .. و نعته بالنعوت . و أظن أنه قد نجح فنياً في النأي عن الإستطراد في نوش الحاكم , و أفلح في جانب الكيل للعسكرتارية التي سقطت في مستنقع السلام المهيض مع الكيان الإسرائيلي , ذلك من بعد سقوطها المدوي في ديمومة رفدها للبلاد بالرؤوس العسكرية الحاكمة منذ العام 1952 , و توريثها لهم على سدة السيادة . .......... أقول هذا بعيداً عن الصراع الدائر هنا بين صديقيّ حمور و محمد الحسن .. لكنني أهمس لهما : كفى ياخي .. كفى . فلقد ذبحتمونا بكل هذا الإهراق لطاقتيكما . ناقصين نحنا ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ما زال حمور زيادة يستخف بعقول قرائه وأصدقائه ويحتقر أفهامه في مسألة دعوى أن ((ولغ )) من (( اللغو ))) ------------------------------------------- حمور زيادة أن مجبر للرد على ترهاتك وافتراءاتك . لم تصدق أن بوستاتك لا تروقني (!!) إذن فاعتبرني قارئا جيدا لبوستاتك من الآن . تحتاج إلى (دروس تقوية ) في قواعد اللغة العربية . -------------- نبدأ بمحنة الحرف والحياة الخاصة كتب حمور زيادة بتاريخ 25-05-2010, :
Quote: انا و روزمين لسنا شخصا واحدة على فكرة و يشهد على ذلك بورداب الخرطوم. لم يقل احد اننا شخص واحد لكنها مجرد مداخلة احترازية.
|
يرجى الانتباه جيد لتاريخ المداخلات بالرجوع إلى الوراء قليلا نجد الآتي : كتب حمور زيادة بتاريخ 27-10-2008 في بوست البروكسي ما يلي :
Quote: الاخت روزمين .. انتي بتعملي شنو في البوست ده ؟ الاخ محمد .. حتى الان لم تقل شيئا محددا تجاه شخص في هذا البوست .. الا ان يفهمه القارئ من مداخلات اخرى في بوست اخر .. ارجوك اقبل نصحي .. ان كان لديك اتهام محدد لشخص فهذه ايام سوداء افد بكري مباشرة بما لديك و الا فان الذي بالناس يكفيها |
ثم كتب مخاطبا عصام جبر الله في البوسن نفسه
Quote: عصام بصراحة محمد قرأت له مداخلات قليلة ( و الخطأ مني انا اذ لا اتابع كثير من بوستات المنبر ) و في هذه المداخلات لا استطيع ان اقول ما قلته انت هنا اعذرني لكن بعيدا عن المشاكل التي قد يلم بها غيري اكثر مني ( اعتبرني عبيط القرية هنا ) فما دعاني للدخول هو تأكيد روزمين انها المتهمة .. و رأيت محمد لا يقيم لكلامها وزنا .. فتعجبت .. ان كان يعنيها لماذا لا يصرح ؟ و ان لم يكن يعنيها فلماذا لا يقول كلامه جهرة ؟ انا ما جاء على ذهني ان محمد يلمح ان روزمين هي هشام ادم و هذا لعمري شئ غريب و خطير و لا يمس محمد او روزمين او هشام وحدهم (انا شخصيا كسرت ليها تلج في بوست قبل ده فلو طلعت هشام ادم تبقى كارثة ارجو صادقا من محمد ان كان لديه شئ يقوله فليقله او ليدع البوست يذهب غير مأسوف عليه |
حتى أكتوبر 2008 حمور يمكن أن يشك في شخصية روزمين حتى ذلك الوقت حمور لا يعرفها ويخشى أن تكون هي هشام آدم ثم ماذا حدث بعد ذلك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
حتى أكتوبر 2008 حمور يمكن أن يشك في شخصية روزمين هل خي حقيقية ؟ هل هي ذكر أم هي أنثى حتى ذلك الوقت حمور لا يعرفها ويخشى أن تكون هي هشام آدم حتى أكتوبر 2008 روزمين عثمان بالنسبة لحمور زيادة مجرد معرف إسفيري ليس أكثر ، يمكن أن يكون خلفه هشام آدم حسب ما ذهب ظن حمور زيادة . وفي نوفمبر 2008 وبعد أقل من شهر عاد حمور زيادة دون العالمين ليطلع علينا يخيط سماه :(((روزمين عثمان .. محنة الحرف و الحياة الخاصة))))) وكعادته في العبث بعقول النوكى من قرائه واحتقار أفهامهم افتتح خيطه باقتباساته المتقعرة التي يقذف بها في وجوه المساكين من شاكلة (((قال بلزاك : المجتمع هو الذي يخلق الكتاب ، و ما انا الا سكرتير يلخص وقائع اجتماع))))) بعد أن صب حمور زيادة في عقول قرائه الفارغة كثيرا من الهراء وجهزهم ليكتب رسالته ومضمون خيطه :
Quote: حين يتعرض قلم للخلط بينه و بين كاتبه حتى يجبر الكاتب ان يقول وداعا كما فعلت روزمين عثمان في لحظة وجع .. فان لكل شخص الحق ان يسأل .. هل سيأتي يوم يجني عليّ فيه قلمي ؟ هل غدا سيحاكمونني على شخصية كتبتها او بيت شعر صنعته على انه انا ؟ |
Quote: ليس الموضوع هنا معنياً بالزميلة روزمين في شخصها بقدر ما هو معني بجريمة الحرف حين يحمله البعض ليطعنوا به خصوصيتك .. لماذا حين اهديك ايها القارئ حرفاً جميلاً تحمله لتجرحني به ؟ لماذ حين امد اليك ايها القارئ معنىً جذلاً تتستر به لتغتالني ؟
|
قلت خصوصية يا حمور ؟ ماذا حدث ؟ ماذا قيل لروزمين ؟ ومتى قالت هي وداعا ؟ مالنا وما لخصوصياتكم ؟ وما علاقتها بالأدب ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: الكتابة مابتتنفس هواء صحى الاّ فى فضاء حر الحرية... الحرية المسئولة هى الضمانة الوحيدة لكتابة انسانية لايتلاشى فيها النوع وانما يلتقيان فى فضاء نبيل Ishraga Mustaf
|
الغريبة أن (((البعض ))) يريد الحرية المطلقة وينادي بها لتكفل له حق تناول كل شيء : المعتقدات والمقدسات والشعائر لينتقد الأديان ويحكمها إلى عقله و هواه -وليس وإلى منهج علمي رصين- فانفتح باب الحرية على مصراعيه ووقع التطاول على القرآن والسنة بل تجاوز ذلك إلى الذات الإلهية !! لكن هذا (((البعض )))) تحول هو وأعماله وكتاباته وأراؤه- و بقدر قادر -إلى خطوط حمراء لا ينبغي تجاوزها ومقدسات لا يجوز نقدها أو تمحيصها أو استنكار ما بها !! ومن هذا المنطلق تحول إلى نهج إقصائي عنيف فسبحان الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سأحترم رغبتك يا حمور زيادة ولن أضع صورتك على الغلاف الخارجي لكتابي ( فئران الحي الشمالي ) ، لكني لا أضمن لك عدم ورود اسمك في الفصل الخاص بجاليليو السوداني الذي اكتشف أن عملية الاغتصاب "تدور" وعاد بعد جلسة التحقيق معه بواسطة محكمة التفتيش قصدي مجلس الصحافة والمطبوعات (لا أعرف الاسم الصحيح له ) عاد غاليليو السوداني بعد التحقيق على خلفية قصة ولاء وهتف محيا جماهيره من نوكى الأسافير بعبارة العالم الكبير المجلجلة : ((((((ومع ذلك فهي تدور )))))))))) ههههههههههههههههههه عندما عاد غاليليو Galileo السوداني بعد التحقيق معه على خلفية قصته السخيفة البائسة "ولاء لم تعد تضحك" واعتبارها خادشة للحياء قذف الفلكي السوداني العظيم مكتشف دوران تفاصيل عملية اغتصاب الأطفال في وجوه النوكى من قرائه المساكين العبارة الشهيرة " ومع ذلك فهي تدور" وهي العبارة التي يقال إن العالم الرياضي الفيزيائي الفلكي الإيطالي Galileo Galilei قد قالها بمناسبة محاكمته على خلفية جهره باعتقاده أن الأرض تدور حول الشمس وهذه كانت تعتبر هرطقة . العبارة هي "Eppur si muove" And yet it moves فئران الحي الشمالي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: انا المسكين دافعت عن الحبشي في مشكلة عصام جبر الله و ناهد اخته .. فوجدت منه الرماد. يخسي عليو. لكنه لا يحاسب نفسه بل يحاسب الاخرين. قادر الله.
|
الآن حمور زيادة يعترف مرة أخرى أنه كان يستخف بعقول قرائه كيف دافع عني حمور زيادة في في مشكلة عصام جبر الله و ناهد اخته ههههههههههههههه حمور زيادة يقصد بوست شفرة ناحد ؟ ولماذا يدافع عني حمور زيادة ؟؟ ههههههههه نرجع لاحقا لموضوع شفرة ناحد ومدى احتقار حمور لعقول قرائه !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: عماد موسى محمد)
|
أخانا الكريم عماد وعليكم السلام ورحمة الله صدقني الوقت أنفس عندي من أن ينفق على حمور زيادة . متابعة مشاركات هذا الرجل ليست من أولوياتي . لا يعنيني أن أعرف لماذا لا تتزوج زيزي من بطوط ولا تهمني معرفة متى تطلب عازة الطلاق من عمك تنقو. ----------- سأترك هذا الرجل الآن عند هذه النقطة إن لم يعد هو إلى تدليسه وعبثه بعقول قرائه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: انا المسكين دافعت عن الحبشي في مشكلة عصام جبر الله و ناهد اخته .. فوجدت منه الرماد. يخسي عليو. |
كتبه حمور زيادة . ماهي مشكلتي مع عصام جبر الله وناهد أخته يا حمور زيادة ؟ وكيف دافعت عني يا حمور زيادة ؟ تعال واشرح لقرائك كيف دافعت عني ولماذا دافعت عني سأترك لك الفرصة لتشرح للقراء تفاصيل دفاعك عني تعال هنا أو اشرح هناك في خيطك ذاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: يبدو أن حمور زيادة لا يريد أن يشرح كيف دافع عني في قضية سماها هو "مشكلة مع عصام جبر الله وأخته |
كيف توصلت لهذه النتيجة لو سمحت. ارجو ان توضح ماذا فعل او قال حمور زيادة مما جعلك تصل لانه لا يريد ان يشرح كيف دافع عنك.
ــــــــــــــــ عملا لله يمكن يكون رابط البوست طاشي منك .. هاك اعفص يا الحبشي بدل الجقلبة. ربما كان هذا معياراً !! راجيك في البوست ده باعتبارو بداية الحوار و ليس عندي مانع ان انقل الحوار هنا ان تفضلت بذكر اسباب امتناعك عن العودة اليه و تفضيلك فتح خيط منفصل عن قضايا منفصلة. ( يا ربي بتحرجني و تبقى موضوعي في الرد وله برضو حتعمل فيها غمران كعادتك ؟ )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
مازلت اكرر للحبشي عرضي السامي .. انا فتحت بوست لمناقشة اراء الحبشي الأدبية و نقلت جزء من .. دعونا لا نقول ترهات .. فقط من أجل الحوار .. نقلت جزء من احكامه على الأدب و الأدباء و احتفظ بالبقية الى حين الانتهاء من مناقشة المنقول .. دخل الحبشي الى البوست و سكب روابط اقر ان لا علاقة لها بالبوست ثم حاول تحوير النقاش الى نقاط اخرى وعدته بالحوار حولها بعد الانتهاء من النقاط المثارة .. فتعذر باني قلت له من قبل ان دخوله بوستاتي كريه على قلبي و طلب الاعتذار قبل الحوار .. فبينت له ان دخوله مازال كريها و انه من قبل لم يحفظ هذه الكراهية و داوم على دخول بوستاتي .. فذهبو لم يعد للحوار بعد أن فتح هذا البوست الذي اعترف انه رد على ذاك .. لكنه للاسف حتى الان لم يرد على اي نقطة مثارة في البوست الاساسي مما جعلني في حيرة من هروبه و " لولوته " .. عليه فانا اكرر له عرضي ان ينتهي من نقاش احكامه الأدبية ثم انا اقبل بكل رحابة صدر ان اناقش معه ما جلبه هنا عني ان كان جلبه لحوار. او ان نناقش هذه النقاط ثم ننتقل بعدها "فوراً " ( ركز لي على فورا دي يا الحبشي ) الى مناقشة البوست الأصلي .. أقبل هذه النقلة باريحية و صدر رحب فقط ان برر لي الحبشي بسبب مقنع لماذا يفضل تأجيل افكاره الخاصة ليناقش افكار الاخرين و هو على مدى السنوات الماضية كان يناقش دوما ما يكتبه الاخرين و لعل هذه تكون المرة الاولى التي يناقش فيها الناس ما خطه هو. ما هو معيار تفضيله مناقشة افكار الناس علىمناقشة افكاره. ان اقنعني بمنطقية الانتقال قبلت بصدر رحب ان ارد على ما جلبه هنا ثم ننقاش بعد ذلك " فورا" ( شفت فورا دي ؟ ) ما جلبته انا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
طبعا يا الحبشي لن اقبل ( و لا القارئ الذي تصفه بالغباء سيقبل ) انك تقول ما فاضي للحوار. ليه ما حاقبل ؟ اوريك .. لأنو باستقراء ارشيفك لقيت انك كل ما تتزنق في حوار تقوم تقول ما فاضي و تحتفظ بحق الرد لاحقا .. بينما في نفس الوقت ( بتاريخ المداخلات الموثق ) بتقوم تخش تكتب في بوستات تانية و يكون ما تكبته كله فلان قال و كتب علان .. و حين تعود الى مناقشة الشخص الذي اعتذرت هله بحجة المشاغل لاتعود لمناقشة الموضوع المفتوح بل تفتح عن بوست في موضوع مختلف تماما ( على فكرة من نبهني و طلب مني مراجعة ذلك في ارشيفك ه قارئة مسكينة و ساعدتني مشكورة بذكر امثلة من ذاكرتها تأكدت بعد الرجوع الى ارشيفك انها صحيحة )
يعني لو انا قبلت هسه انك تقول مشغول حتجري لبوست هشام ادم او بوست محسن خالد تواصل الصواطة .. فانت ترى صواتك اهم من مناقشة افكارك .. و حين تعود اليّ لن ترجع للنقاش بل ستفتح بوست حمور زيادة يكسر همزة إن و حقها الرفع و حمور زيادة يجر الفاعل ههههه ..و تعتبر انك كده بترد على حمور.
فيا ابو الحبوش ( ايوه أبو ما أبا .. عشان اساعدك في عنوان بوست ) داير تناقش كلامك الانا جبتو وله عندك جفلة ؟ و هل كلامك الجبتو عني ده للنقاش وله مانشيتات الدار .. المهم يجيب قراء لكن ما مهم حقيقتو ؟ اركز أبوي فان الحوار له تبعات و سؤال المعيار يجر مابعده.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
من النقاط المهمة التي ينبغي ان توضح للحبشي ( على نسق احمر الشفايف الأخضر ) انو الحوار ما غُلُب غُلُب .. و لا هيييييييييييييه فلان عصر فلان .. الحوار تعاطي موضوعي لنقاط مثارة و الرد عليها بوضوح .. و الغلطان بيقول غلطان عادي جدا. لكن الله يسترنا مع الحبشي الشايف الحوار صفنا و صفكم و اغبياء بيصدقو فلان و نوكى مساكين واجبو انو يفضح ليهم اقلام و يحررم منها و يا كيكي بتغلبني فما داير معاك.
يمكن للقارئ ( غير المسكين ) مراجعة امثلة لذلك في بوستي ربما كان هذا معيار و في بوست الحبشي نفسه ما هو المعيار في ردوده على كيكي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
كمان عايز اخد اذنك يا الحبشي اني اضيف لنقاط الحوار عنك موضوع انفعالك بالقراء و انو فلان بيقرو ليو الناس و فلان كتابتو بتعجب الناس .. لأني شايف فيها انفعال طفولي غير ناضج و فيو شكل كده حق عقدة نفسية .. لكن ( للأمانة ) لك حق رفض هذه الاضافة دون ان اخدها عليك هروبا ان رأيت انها مسألة شخصية بحتة لا تريد نقاشها على الملأ او ان رأيت انها مقحمة ولا علاقة لها بالمعايير الأدبية المثارة في البداية. فان رفضت اضافتها ارجو ان تتكرم بالعلم بها انها مسألة تتردد في ذهني و ربما في اذهان كثيرين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
يلا يا الحبشي خليتك بعافية انا مارق وراي اشغال مهمة .. اتمنى لمن ارجع القاك مشيت بكل ادب و تحضر للبوست بتاعي البدينا فيو الحوار و بديت ترد عشان بعد داك نجي راحلين بجاي نشوف قصة القراء الكنت بستخف بعقولم دي. او كمان تكون خشيت هناك وضحت لي ليه ما عايزني اناقش كلامك و عايز نناقش كلامي اول. سمح ؟ يلا .. العفو و العافية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
Quote: الحوار تعاطي موضوعي لنقاط مثارة و الرد عليها بوضوح .. و الغلطان بيقول غلطان عادي جدا. |
هاهااهاهاهاهاهااهاهاهاهاهاهاي والله ياحمور بعد مشيتك لمصر دي دمك بقى خفيف وصاير تحكي طُرف هههههه ياود انت ساكن الدقي وبتصطبح بعندليب الدقي يوماتي ولا ساكن (الباشمهندسين) جنب اخونا عادل إمام . قال شنو ؟ قال : الحوار تعاطي والله الا يكون تعاطي وادمان بتاعة المادة 15أ من القانون الجنائي السوداني لسنة واحد الف وتزعمية واحد وتزعين ههههه يا اخوي حبشي شنو البحاورك دا ويحاورك بشنو ذاتو بقفا نبك وربابة بتاعة الخل والزيت انت ياحمور ماعندك شغلة ولا شنو ؟ الحبشي دا بتاع تكويت تكوييييت فقط لاغير وعندك ارشيفو اهو قدامك وشوف مداخلاتو كلها طلع لي مداخلة واحدة واااااحدة بس ياحمور الزول دا قال فيها رأي بيخصو هو في بوست المعيار في البداية قال انا بتفق مع مين ومين ههههوفي النهاية جا قال شكرا لفلان وفلان بأنهم بقوا مننا وكسبناهم لصفنا وفلان وفلان التانيين دي اصلم ديل ناسنا هههههه شفت صناعة اللعب دا كيف ؟... وحتى التكويت ذاتو بقى يجليها واقفة في بوست المعيار جاب كوت لواحدة من الزميلات بتقول رأي أو تعليق عن موضوع عشان يدينها في موضوع تاني .. اها انا الحكاية دي بقراها كالآتي : 1/ انو الزول دا غبي وبيقرا باضنينو 2/ كذاب وأفاك ومدلس محسن خالد في البوست بتاعو الموسوم بـ(هشام آدم) قبضو بالثابتة في الموضوع بتاع غليون وكل العملو بدل ما يجي يبرر لغياب ذمتو او يعتذر جا شتم الناس ومن شدة ما زعلان قال تاني بلقى ليكم وصف يكون كويس بعدين ههههههه يا اخي حمور وفر جهدك وعرقك في ما ينفعك وينفع الناس الزول دا ما عندو ليك حاجة الزول فاضي وعيان ما نصيح ... وانا ما داير اكرر كلام الزملاء بانو الزول دا ربنا سخرو لأذية البشر الذين ينتجون ثقافة وتتبع عوراتهم وزلاتهم هسي عليك النبي شوف عنوان البوست داQuote: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك |
هسي هنا كلمة شكرا دي تصريفها وموقعهاشنو من الاعراب ؟ الزول بشكر الزول التاني لمن يقدم ليهو خدمة او معروف سوايفر.. والشكر دا لو ماغيرو تعبير عن الامتنان بفضل الآخر هسي انت الفضل القدمتو للزول دا زلة كيبورد يكوتها ويقعد يطاردك بيها شفت كيف .. وبعدين انت دايرو يحاورك كيف يعني ؟ من ياتو خلفية وبياتو معيار وهو الزول دا ذاتو شنو بتاع ادب ولا بتاع رياضيات واحصاء ولا بتاع دين يعني باختصار كدا المنهج البفكر بيهو وبيحلل بيهو المواضيع وبينظر بيهو للدنيا دي كلها شنو ؟ تقدر تجاوبني ياحمور ؟ ما أظنك تقدر لأنو الزول دا زي ما وصفتو عزاز بأنو ود موية (وصفك دقيق ياعزاز) .. لو قلت لي الدين ياحمور بقول ليك كضاب عارف ليه ؟ الزول كضاب وغشاش ومزور ومدلس وطعان ولعان وفاحش وبذئ ... وريني ياحمور كيف تجنمع عبر الدنيا دي كلها مع الدين في جوف رجل ؟ الدين دا غيروهو ولا كيف ؟ ودا غير الـ 50 مداخلة هنا (الربط اليومي) في زمن الكفيل وبجهاز الكفيل كيف الزول دا بيستحل اللقمة البياكلها دي ؟ الدين دا غيروهو ؟ الحبشي هنا رفض وصفك ليهو بالكلـب، في بوست المعيار وصف زميل بانو من القطيع بتاع محسن خالد (بلغة انجليزية ركيكة) شفت التناقض دا كيفن . غايتو لو سمعت نصيحتي الزول دا فارق دربو وماداير اذكرك بشوال الفحم هههههه. كن بخير ياصديقي وأعلم أن الدرب قدامك طويل وصعب .. وأمثال الحبشي وملاسي ومأمون التلب والجريفاوي سيأتي اليوم الذي سيصفقون لك فيه أثق في قدراتك جدا ياعزيزي ولك مودتي الدائمة ماعلمت منها وما استجدّ علينا ولا تعلمه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: غايتو لو سمعت نصيحتي الزول دا فارق دربو وماداير اذكرك بـشوال الفحم هههههه. |
شيخنا وهبة نفعنا الله بنصائحه و رزقنا اتباعها . . . انت ما داير ، لكن البحميني انا اكون قيقا راوي منو ؟
Quote: ورد في أثر شيخ الجماعة الوهابية اون لاين ( تقرأ الرهط ) و المنسوبة لمؤسسها العالم الفوتشوبي العلامة الحبر الفهامة شيخنا عبد الوهاب علي الحاج ، روي عن انه قال في حال و مآل ( شِبَك أمحد الحسن ) : " انها تشبه شوال الفحم ، ان ادخلت يدك فيه ( تقرأ طقطقت كيبورديك ) فلن تخرج الا بأثر منه ، في الغالب غير محمود " . . او كما قال . . رواه قيقا راوي *
|
--------
من بوست المعيار . . حيث لا معيار هناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حبيب نورة)
|
العزيز الغالي عبد الوهاب علي الحاج .. ياخ انا شاكر جدا النصايح الغالية دي .. و كما كنت كررت ان النقاش مع الحبشي شئ يكاد يكون مستحيل ( توجد امثلة موثقة من الارشيف لهذا ) لكن رغبت في ان اعطيه الفرصة الاخيرة عسى و لعل. عموما بدأت افقد صبري ( تقرأ رباطة جأشي اكراما لحسين ملاسي ) و سأغلق الموضوع بعد أيام ان واصل الحبشي هروبه الغير مفهوم.
ــــــــــــــ في الايام القادمة سأبعث لك باخبار تسرك يا صديقي العزيز.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
الاخ الحبشي .. شكرا لمرورك رغم تجاهلك كلامي .. لكني اصبر نفسي انك عائد اليه في القريب. استغربت يا اخي انك لا تجد صبرا لقراءة مداخلة لكمال عباس كما كتبت في بوست المعيار .. و هنا لم تجد صبرا لقراءة مداخلة لعبد الوهاب .. مما يجعلني اسألك : هل قرأت رواية تيموليت كاملة ؟ كيف لمن يمل قراءة مداخلة ان يقرأ رواية يعتبرها فاحشة ؟ هل كانت الرواية ممتعة فشدتك لأن تكملها ولم تشعر بالملل ؟ ام انك لم تكملها و تحكم عليها قبل ان تقرأها كلها ؟ هذا امر يحيرني جدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
الاخ الحبشي .. شكرا لمرورك رغم تجاهلك كلامي .. لكني اصبر نفسي انك عائد اليه في القريب. استغربت يا اخي انك لا تجد صبرا لقراءة مداخلة لكمال عباس كما كتبت في بوست المعيار .. و هنا لم تجد صبرا لقراءة مداخلة لعبد الوهاب .. مما يجعلني اسألك : هل قرأت رواية تيموليت كاملة ؟ كيف لمن يمل قراءة مداخلة ان يقرأ رواية يعتبرها فاحشة ؟ هل كانت الرواية ممتعة فشدتك لأن تكملها ولم تشعر بالملل ؟ ام انك لم تكملها و تحكم عليها قبل ان تقرأها كلها ؟ هذا امر يحيرني جدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: ((هل قرأت رواية تيموليت كاملة ؟ كيف لمن يمل قراءة مداخلة ان يقرأ رواية يعتبرها فاحشة ؟))) I did not read it .x Where did I say that ?x |
تصدق يا الحبشي قربت اعمل الحركة بتاعتك و اجري افتح بوست تاني بعنوان : محنة الحبشي يصدع رؤوسنا بفحش تيموليت و دعايتها للسحاق رغم انه لم يقرأها !! تاني نعلت ابليسي لأنو اجتزاء عبارات و مواقف من الحوار من اجل احراج الاخر ببوست باسمو ما اخلاق كويسة. لذلك احتفظ بهذه النقطة الى ان نحدد هل تقبل نقاش معاييرك الأدبية ام لا. بعدها حين نصل لهذه النقطة يمكن ان ننقاش ما كتبته انت عن تيموليت و هل يستقيم ان يكون لك هذا التقييم مع اعترافك انك لم تقرأ الرواية. و لا مانع عندي حين نصل هنا و ظهر اني فهمت من كلامك عن الرواية ان لك حكم عليها او موقف منها بينما فهي خاطئ و غير صحيح لا مشكلة عندي من الاعذار و سحب الحيرة. لكن حتى تلك اللحظة اسمح لي ان اضيف هذه النقطة الى بوستي الخاص بمعيارك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
ماذا يفهم النوكى و المساكين من القراء هروب الحبشي من البوست المفتوح لمناقشة عيارة ثم هروبه من كلامي هنا في هذا البوست و عدم التقيب على قبولي الحوار ؟ انت الحبشي فتحت البوست ده باسمي عشان تناقشني وله عشان تعمل لي فضيحة ؟ كان فتحتو للحوار تراني جيتك ياخ خلينا نحسم الحاجات دي عشان انت تتفرغ لمعاركك مع المستنيرين و العلمانيين و الجمهوريين و انا امشي اشوف الوراي شنو. كمان كان فتحتو فضايح و جرس لحمور زيادة قول لي دوغري انو ما بوست حوار عشان اسيبو و ارجع انتظرك بهناك في البوست الفاتحو انا لحوارك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: كمال عباس)
|
حبابك يا كمال عباس .. نورت البوست و شرفته بحضورك .. بعد اعتراف الحبشي الاخير زاد يقيني الى ضرورة مناقشة معايير الحبشي الأدبية. فكما تفضلت انت كنت قد فهمت من عدة اقوال للحبشي انه يحكم عليها ( موثق و موجود و قابل للنقاش هل هي احكام ام لا ) لكن اعترافه هذا حيرني جدا. فكيف يحكم على عمل لم يطلع عليه ؟ ام هو يا ترى لم يحكم عليه ؟ ام حكم عليه سماعيا من كتابات الاخرين ؟ ام تراه حكم عليه من كلام كاتبه عنه ؟ و هل كلام محسن معناه ما فهمه الحبشي ام لا ؟ و هل القارئ ملزم ان يقرأ العمل حسب منفستو الكاتب ؟ ربما كتب محسن الرواية فعلا ليدافع عن السحاق و يبشر به و يدعو اليه النساء .. ربما كان هذا ما في ذهنه و ما صرح به دعنا نفترضه .. لكن هل نجح في الرواية في الدعوة للسحاق و التبشير به ؟ هل ظهر منفستو محسن الاخلاقي في العمل ام لا ؟ هذه كلها اسئلة تتفرع عن هذا الشان و اظنها اسئلة مهمة و مفيدة في موضوع الأدب .. المشكلة الوحيدةالتي تعيق الفائدة هي تهرب الحبشي و لولوته.
و الله يا كمال اني بت اخشى على الحبشي من " وجع الصفحات " من شدة اللولوة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
Quote: ((هل قرأت رواية تيموليت كاملة ؟ كيف لمن يمل قراءة مداخلة ان يقرأ رواية يعتبرها فاحشة ؟))) I did not read it .x Where did I say that ?x |
هههههههههه دا كلام شنو يا كاتب ملاسي المفضل ؟ يعني انت كواريكك وفصاحتك دي كلها وماقريتها وطيب رأيك فيها بنيتو كيف وعلي اي اساس ؟
______ حمور أنا ما قلت ليك الزول دا عيان وكيسو فاضي ؟ حقو بعد كلامو الفوق دا تعفيو دا اسمو عدم أمانة .. ياخ انا عارف الزول دا سيئ لكن ماقايلو للدرجة دي عليك الله جليهو حسبي الله ونعم الوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
Quote: و لتأصيل مفاهم الحبشي عن الفحش يمكنك ان تقرأ يا كيكي
|
هلا ياحمور وشكرا كونك وفرت لينا مادة اضافية نتامل فيها في وعي (الحبشي) الاخطبوطي المنبعج الزول ده الوصف الحقيقي ليهو هو (ود الموية) ولكنه ود موية غير كامل الدسم لانو ود الموية الاصلي بلادو ما بنقبض.(باخوي واخوك)... والحبشي بنقبض بالثابتة من اول باص باصين..!! ------------------- حقيقي استغربت ومع الاخوين كمال ووهبة في انو الحبشي عامل الزيطة والزمبريطة دي كلها عن زولة محسن خالد السحاقية ديك وهو ما قراء الرواية دي..؟؟؟ لوووووول
ياخي دي كارثة وجزئية مفروض تمشي موسوعة جيتنس للشنو كده ماعارف..!! قندران بتاع حبر اسفيري... وزي مليون خناقة اسفيرية وكميات تجارية اللو لوة والكركبة وبعد ده معقول ما قراها الزول ده..؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
Quote: ياخي دي كارثة وجزئية مفروض تمشي موسوعة جيتنس للشنو كده ماعارف..!! قندران بتاع حبر اسفيري... وزي مليون خناقة اسفيرية وكميات تجارية اللو لوة والكركبة وبعد ده معقول ما قراها الزول ده..؟؟ |
و الله يا كيكي انا هسه خايف على محسن خالد تجيهو جلطة .. تشارطني محسن بينصدم ؟ كل هذه العجاجة و لم يقرأ النص .. يعني لو كان قراهو كان علق محسن من صباع رجلو الصغير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
Quote: والله ياحمور بعد كدا الحبشي دا لازم يتفتش تفتيش دقيق .. يعني هسي لو سألناهو عن معنى كلمة نوكى القادينا بيها دي احتمال يطلعها مؤنث بتاع نوكيا ههههههه |
يا وهبة ياخ الحبشي لا يحتاج لشرح كلامه .. هو يقول ما يريد و هو غير مسئول عن فهم الناس لكلامو. لكنو مسئول عن اعجاب القراء بكتابة محسن و المساكين البيستغفلم حمور زيادة. هذه مسئولية الحبشي التاريخية. اما شتيمتو للقراء او استحقارو ليهم فده ما مهم. كون انو يقول عن الطيب صالح متناقض دي ما مشكلة.
هسه السؤال هو هل قرأ موسم الهجرة الى الشمال ؟ الزول ده قال انو الطيب صالح تجاوز حدود الحياء كثيرا .. و نحن كمساكين طوالي فهمنا انو قاصد بت مجذوب .. بعد تصريحه الاخير احتمال يكون ما قرا للطيب الا دومة ود حامد و نخلة على الجدول ( قال قرا ليو روايتين .. و قد يكون خالط بين الرواية و القصة ) .. هسه من المهم نفتشو كويس و نعرف قرا للطيب شنو و ما قرا شنو .. و تجاوز الحياء الكثير ده في ياتو عمل بالضبط. الحبشي ما مضمون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
المشكلة يا كمال انو الحبشي وصف ( حسب فهمي الذي هو غير مسئول عنه ) تيموليت بانها بذيئة .. طيب كلام محسن ده ما فيو اي حاجة بذيئة .. لو فرضنا جدلا انو محسن بيدافع عن السحاق كشئ طبيعي و ما كعب وعايز النسوان يبقن سحاقيات بعد يقرو روايتو وين البذائة هنا ؟ ده راي خطأ من محسن يمكن نقاشو .. لكن هل يمكن وصف الرواية بانها بذيئة بهذه السطور المنقوله عن محسن خالد ؟ ما اظن. ما هو معيار البذاءة ؟
Quote: أما موضوع قراية نص الروايةوتحليلها وتقديم رؤية نقدية للعمل كمدخل لإختلاف الحبشي مع الرواية فدا تحليق عالي لايملك الحبشي له أجنحة! الحبشي يهوي الإستسهال والهتافية ويتجنب التعمق ......... |
تصدق انا مستعد اعفيو من القراءة النقدية لو كان قرا الرواية و بكل بساطة قال ما عجبتو. شنو يعني ؟ ما اي عمل أدبي ممكن يعجب زول و ما يعجب زول تاني. انا ما عجبتني خبر اختطاف حقت ماركيز. ده حقي كقارئ. لكن ما عندي عليها اي ملاحظات نقدية لأنو دي ما حتتي .. و بالتالي ما ممكن اعمل ثورة على الرواية لمجرد انها ما وافقت ذائقتي. لكن الكارثة انو حتى مجرد القراءة ماقراها. حاجة تمحن و الله. و الذي يزيد المحنة انو كان ساكيك و يخت ليك الرابط بتاعا و الا الا الا تقراها .. و مالك ما قريتا عشان تقول رايك. اها العشا بلبن زاتو طلع ما قراها. هسه ده معيار وين ده ؟ كمال ما يقراها يسكوهو بالرابط و يقولو ليو خليك شجاع اقرا و قول رايك. الحبشي الشايل الرابط و حايم ما يقراهاما مشكلة المهم انو هو حكم عليها.
ـــــــــــــــ تذكرت انو كتب مرة انو ما تم قصة ولاء لم تعد تضحك. قال لي الكلام ده كأنو يعني حازعل انو ما تماها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
المشكلة يا كمال انو الحبشي وصف ( حسب فهمي الذي هو غير مسئول عنه ) تيموليت بانها بذيئة .. طيب كلام محسن ده ما فيو اي حاجة بذيئة .. لو فرضنا جدلا انو محسن بيدافع عن السحاق كشئ طبيعي و ما كعب وعايز النسوان يبقن سحاقيات بعد يقرو روايتو وين البذائة هنا ؟ ده راي خطأ من محسن يمكن نقاشو .. لكن هل يمكن وصف الرواية بانها بذيئة بهذه السطور المنقوله عن محسن خالد ؟ ما اظن. ما هو معيار البذاءة ؟
Quote: أما موضوع قراية نص الروايةوتحليلها وتقديم رؤية نقدية للعمل كمدخل لإختلاف الحبشي مع الرواية فدا تحليق عالي لايملك الحبشي له أجنحة! الحبشي يهوي الإستسهال والهتافية ويتجنب التعمق ......... |
تصدق انا مستعد اعفيو من القراءة النقدية لو كان قرا الرواية و بكل بساطة قال ما عجبتو. شنو يعني ؟ ما اي عمل أدبي ممكن يعجب زول و ما يعجب زول تاني. انا ما عجبتني خبر اختطاف حقت ماركيز. ده حقي كقارئ. لكن ما عندي عليها اي ملاحظات نقدية لأنو دي ما حتتي .. و بالتالي ما ممكن اعمل ثورة على الرواية لمجرد انها ما وافقت ذائقتي. لكن الكارثة انو حتى مجرد القراءة ماقراها. حاجة تمحن و الله. و الذي يزيد المحنة انو كان ساكيك و يخت ليك الرابط بتاعا و الا الا الا تقراها .. و مالك ما قريتا عشان تقول رايك. اها العشا بلبن زاتو طلع ما قراها. هسه ده معيار وين ده ؟ كمال ما يقراها يسكوهو بالرابط و يقولو ليو خليك شجاع اقرا و قول رايك. الحبشي الشايل الرابط و حايم ما يقراهاما مشكلة المهم انو هو حكم عليها.
ـــــــــــــــ تذكرت انو كتب مرة انو ما تم قصة ولاء لم تعد تضحك. قال لي الكلام ده كأنو يعني حازعل انو ما تماها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
Quote: حسع كدي افرض السحاقية الفي رواية محسن دي بعدما ساحقت كده لمن الله غفر ليها قام الراوي حجبها ولبسها برقع لمن راسها سخن ودخلت الاسلام وحسن اسلامها ومشت الحج زاااتو ...!!
اي سليمان ده حيودي وشو وين من الزولة دي لوووووووووول |
و الله صحي يا كيكي .. هسه يمكن محسن ده بيدافع عن حقها في التوبة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
يا شباب انتو مصدقين انو الحبشي لما يقول ما قاعد يقرأ او ما قرأ ، انو فعلاً بكون ما قرأ ؟!!!
اها انا ما مصدقو كلو كلو
-------
يا كيكي تتذكر لما كنت مقبقبو بتهمة ( الكذب ) كانت مراقتو شنو ؟ مش رجعك لمداخلتي ( الشرك ) ؟ دي كانت دقسة ( الشاطر ) بقى لانو نفس الفرمان الشرف بيهو كمال عباس و شيخنا وهبة دا كان قاطعو لاخوك ( برضو لضيق الزمن ، او تثمين زمنو على ضياعو في " هراء اخوك " ) . . تصدق !؟ فاذا به يستشهد بي ( فارغة ) كاتبا العبد لله عشان يتخارج من تهمة ( كذب ) . . فتأمل !؟ الفارة دقس و اتلحس كش يا ملك اللولوة وفرتها ليك مراعاة لظروفك الصحية وكتها و كان بقيت على الكوتات مرحب حبابك الف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: قيقراوي)
|
الأخ الكريم قيقراوي السلام عليكم ورحمة الله . لقد كنت متسامحا معك بعد كل (اللولوة) والاتهامات الباطلة بخصوص الوقيعة بين الدكتورتين في بوست المعيار الآن كتبت
Quote: يا كيكي تتذكر لما كنت مقبقبو بتهمة ( الكذب ) كانت مراقتو شنو ؟ مش رجعك لمداخلتي ( الشرك ) ؟ دي كانت دقسة ( الشاطر ) بقى لانو نفس الفرمان الشرف بيهو كمال عباس و شيخنا وهبة دا كان قاطعو لاخوك ( برضو لضيق الزمن ، او تثمين زمنو على ضياعو في " هراء اخوك " ) . . تصدق !؟ فاذا به يستشهد بي ( فارغة ) كاتبا العبد لله عشان يتخارج من تهمة ( كذب ) . . فتأمل !؟ الفارة دقس و اتلحس كش يا ملك اللولوة |
ماهي تهمة الكذب التي وجهها إلي عبد الكريم ؟ وأين كذبت أنا ؟ أرجو أن تحدد لي موضع كذبي موثقا حتى أعتذر عنه .
Quote: وفرتها ليك مراعاة لظروفك الصحية وكتها و كان بقيت على الكوتات مرحب حبابك الف |
وفرت لي شنو ؟ ما عندي مانع تعال بكوتاتك عشان نعرف من هو الكاذب ومن هو الغبي الأحمق . بالله تعال بصورة مباشرة ومن غير لف ودوران في انتظارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: الأخ الكريم قيقراوي السلام عليكم ورحمة الله . لقد كنت متسامحا معك بعد كل (اللولوة) والاتهامات الباطلة بخصوص الوقيعة بين الدكتورتين في بوست المعيار |
شكرن على تسامحك اعتذرنا عن سوء النية و خبث الطوية و الاتهامات الباطلة - زي ما سميتها بتبخة كيبوري دا ذاتو - و نكرر الاعتذار حتى ترضى و تطب نفساً تعرف ليه اعتذرت ؟ لانو سوء نية و خبث طوية عارض و ما طبع بالضرورة لما انتبه او انبه ليهو ، يكون الاعتذار حق و واجب و لا جميلتي و اتذلل جست لايك أ دوق ( الحارقاك دي ) . . المافي شنو ؟!
معياري في ذلك معيار ابو السرة : بعرف الشينة من الزين و بفرز الطارئ من الساري
اها انت معيارك شنو يا اخانا في الله و الوطن و البورد ؟ يعني كدا اتوقع منك أي اعتذار مباشر و صريح زيو عن لولوتك معاي ( لمجرد اختلاف قرايات ) ؟ و اتحداك اثبت نبز مباشر ( او غير مباشر و مطاعنة ) وجهتو ليك !؟
Quote: وفرت لي شنو ؟ ما عندي مانع تعال بكوتاتك عشان نعرف من هو الكاذب ومن هو الغبي الأحمق . بالله تعال بصورة مباشرة ومن غير لف ودوران في انتظارك |
اعصابك ياخ ! انت زعلت يا دكتور ولا شنو ؟ ح تنتظر كتير او قليل . . ما بقدر اوعدك بشئ ! . . حسبت نفسياتي المرة دي انا الح احدد الارض و الجمهور . . و أكيد ح يكون كلو نواكي ساااااااااااي
عزيزنا القارئ - النواكي . . تحديداً - لا تبتئس من المفردات دي . . عااااادي اتعودنا عليها . . . و بالمناسبة مسألة الغباء دي بطلبي انا ما تزعلو من حبيبنا محمد الحسن دا ياخ ! . . رغم انو قال في موضع آخر زاجراً احد ضيوفه ، البورد دا مكان للتثاقف و تبادل الافكار و الحوار ؤ كدا !!
شايفك شكرتني يا محمد كم مرة - الكضب خيبة .. قلت تحديداً ( للمرة الثانية ) - في التاني برضو ( في الحقيقة هي نفس المداخلة كوبي و بيست بس . ممكن تتكرم و تأكد لي انو الاولى هي الهنا دي و لا واحدتن تانية !؟ . . و مناسبتا شنو ؟
بالنسبة لباقي المداخلة ( هي نفس المداخلة كوبي و بيست بس ) فرديت ليك محل لصقتها لي ذاتو ديمقراطيون وكت الفراغ . . حزب سوداني جديد بالمرة نساهم في الجهد الدعائي لحزبنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: قيقراوي)
|
Quote: نقد شنو وبطيخ شنو وجنحات شنو بالتتكلم عنو إنت يا كمال عباس ؟ من حقك تكون من قراء حمور ما تزعل ساي يازول مافي زول جاييك يمرقك من محلك دا |
يا الحبشي اعصابك .. كمال بيتكلم عن رواية محسن خالد .. الأديب محسن خالد .. روايتو الما قريتا و معذب بيها الناس و ساكيهم بالرابط حقها الا يقروها و يقولو رايم فيها .. الكلام ما عن حمور زيادة ياخ مالك قمت تلخبط ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: حمور زيادة)
|
المحترم محمد E سليمان
لا اعرف عن خلافك مع حمور الا ماسقته انت فى هذا البوست والاكيد ان لك خلافات اخرى مع اعضاء اخرين تظهر جلياً من مداخلات البعض هنا .. فياعزيزنا انا اقر واعترف بان لك علم وقلم ورأى ارى ان توجههم فى غير الاختلاف والمناحى الخلافيه عندها سيكون لنا هنا اكثر من معيار واكثر من كاتب خلافى..بل نجم من طراز فريد وكاتب مجيد بمعيار وأسس واضحه ومرتبة قوامها احترام الاخر والخوض فيما يفيد المنبر والاسافير جميعها
دعوة خاصه / بلاى سيب حمور دا فى حالو ياخ الزول دا راجل كتاب ورايق وهادئ رغم انف خالو زاتو .. هذا دون المساس بحقك فى الرد على اى اساءة وجهت لكم من قبل حمور او غيره الشئ الذى نرفضه لك ولسواك..
احترامى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: احمد الأمين على إدريس)
|
مرحب يا احمد الامين .. نورت البوست .. اخونا في البورد محمد الحبشي واحدة من مشاكلو في نظري هي شخصنتو العالية للحاجات. يعني الحبشي لأنو انا شتمتو زي ما قال في بوست لمعتز احمد سنة 2008 بيقرا بعد داك اي مداخلة على نسق انو في مشكلة بيناتنا و بيعتبر اني بديت بالتعدي فاستحمل ما يجرى لي. و ده البيوقعو في الملل بتاع فلان زمان كتب لي و يا فلان انت مش قلت لي كذا و كذا قبل سبعة سنين ؟ يعني الحوار او حتى الخلاف عند الحبشي لا ينتهي بنهاية البوست.
و دعني اقول انوالحبشي نفسو بيساعد على الحاجة دي. لانو بيحرص يسوف الامور و يمطمطا. ابسط مثال في يدنا هسه المواضيع المفتوحة دي. انا فتحت بوست اناقش فيو معاييرو الادبية .. جرا هو فتح البوست ده. بقي هولاعايز يناقش ديك لا عايز يناقش دي. طيب اها لو انا سبت البوست و سكت هل الموضوع انتهى ؟ لا طبعا. لو تداخلت معاو سنة 2017 حيقول لي انت مش قلت ولغ ؟ و تدليسك في حقي محفوظ عندي هل تنكر ؟ تقول ليو تعال نحسم الحاجات يعمل فيها عندو حصبة و يقعد يهضرب.
فربما يكون يا اخي احمد الحبشي عالما كما تقول. لا انكر عليه ان يكون له معرفة. لكني كما قلت له من قبل و لغيره عنه.. مشكلة الحبشي عندي ليست في خلافاته مع الاخرين .. بل كيفية ادارة هذا الخلاف. لعل اوضح مثال هو نقاشاته مع هشام ادم .. انا اتفق مع افكار الحبشي و اختلف مع افكار هشام تماما. لكن هشام كان موضوعيا و جادا بشكل يبعث على الاحترام بينما تلولو الحبشي كما لو ان الحق مع خصمه.
عموما يا احمد لست اول من ينصح الحبشي. اخر من فعلها امين محمد سليمان في بوست المعيار فماذا جنى من الحبشي ؟
دم بخير و حبابك في البورد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمور زيادة فقد أثبت أنك كنت تستخف بعقول قرائك (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ أحمد تحياتي
Quote: لا اعرف عن خلافك مع حمور الا ماسقته انت فى هذا البوست |
هذا الحمور ليس لي معه خلاف ولا مشاركاته تعنيني وسأثبت لك أنه هو المباردر بالتداخل .
Quote: والاكيد ان لك خلافات اخرى مع اعضاء اخرين تظهر جلياً من مداخلات البعض هنا .. |
هذا البعض الذي تعنيه لا يملك الحد الأدنى من شروط الاختلاف. هؤلاء حفنة من النوكى وجد حمور زيادة ضالته فيهم فجعل يسوقهم كما يساق القطيع.
Quote: دعوة خاصه / بلاى سيب حمور دا فى حالو ياخ الزول دا راجل كتاب ورايق وهادئ رغم انف خالو زاتو .. هذا دون المساس بحقك فى الرد على اى اساءة وجهت لكم من قبل حمور او غيره الشئ الذى نرفضه لك ولسواك.. |
الزول دا أنا ما سألته ومزاعمه عن تتبعي لكتاباته باطلة يمكن إثبات هذا بسهولة من أرشيفي وبالتواريخ . الأرشيف يحدد من هو الذي بدأ بالتداخل والمتابعة والبحث عن الخصوصيات . حمور زيادة مشكلته الكبرى ككاتب هي قراؤه . الرجل يراهن على الحمقى والجهال . ----------- يا أخي نصيحتك مقبولة وقد سبقك إليها كرام قبلك ، ولو راجعت هذا البوست لوجدتني قد قررت التوقف أكثر من مرة ، لكن حمور مصر على العبث مستغلا ما يوفره له المنبر من قراء مغفلين . وبيني وبينك من الحماقة مجاراة أحمق يقود جيشا من الحمقى .
| |
|
|
|
|
|
|
|