|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
قلت لمحسن خالد أعد قراءة حوار الأخ محمد عثمان إبراهيم مع د. حسن موسى ، فرماني بالجهوية. ما الذي تنقمه من محمد عثماننا ؟ ماذا كتبت أنت عن حسن موسى بعد كل ما نالك منه ؟
Quote: كلامي عنهم أجمعين أو نفرهم الثلاثة، بإدخال حسن ود آمنة هذه المرة، أنت قصصته من موضعه وسياقه، إنَّه يتحدث عن بوست (بولا، حسن، نجاة والتأسيس للردة)، فالنعش هنا محدود المساحة المقصودة وليس كما تُوحي مداخلتك، ويتعلَّق بسحب مادة ما كان يجب أن تسحب. وهناك جملة أخرى محموقة أطلقتها في حقه (بالجهل وما أدراك) أسحبها أيضاً وأعتذر له دون أن أدس (حسني مبارك) في اعتذاري كما فعل هو. حسني مبارك الذي قتل أمنه أكثر من تمانية مليون مصري حسن موسى يعتذر له (وأنا معه). ومع ذلك انس،. فالرجل تغفر له فنونه واجتهاداته عندي الذي هو فوق ذلك ود موسى زولي ياخي، هسع أكان مشيت باريس بمشي ليهو، عشان يكرّب الكراكتيرات سمح في الدواس القادم، أنشوفو ببقى ممهول زي الطيب صالح ما كان ممهول معاه، وألا بسويها شكلة بيوت، وإلى الآن لا مانع لدي من الصلح، فالصلح خير). |
كتبه محسن خالد هنا : Re: عن الحوارات المازومة,رسالة محسن, كلام في حق تاج السر الملك و محن اخرى تعال يا محسن وقارن كلامك بما عبت من كلام محمد عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ثم عاد محسن خالد مرة أخرى ليحدثنا عن حسن موسى
Quote: واسمع لدكتور حسن، الذي عميقاً وغالباً ما يشبه لي، تركيبة، ستالين العمل العام ومارشاله النيجيري. ذلك المارشال الذي رأيناه على شاشات الأخبار يرمي رِجَالُهُ الأسرىَ بالذخيرة الحَيَّة في قلب المدن النيجيرية، وأمام السابلة وتحت فلاشات الكاميرات. وما هذا بتصوري وحدي عن دكتور حسن، فقد سبقني بها إليه مازن مصطفى حينما مدافعة الدكتور عن تلك الدكتاتورية، بمنطق غريب للغاية! عندما تأفَّف {الصفوة} من طفحان تلك الدكتاتورية، والاستبداد، لإدارتهم، وتجاوزهما للحدود كلّها. فقال د. حسن مدافعاً على هذا النحو التالي من سُقم المنطق وكساده. الذي هو في الحقيقة كأنَّما يقول، على طريقة الإعلانات التجارية؛ الدنيا كلّها دكتاتورية، وحتى منتدى سودانيز أون لاين دكتاتوري مثلنا، فقايسوا الدكتاتوريات في السوق، قطعاً ستجدون أسعارنا لا تُنافس. نعم على هذا النحو التصويري، التشبيهي، البائس، يبني الدكتور لا منطقه، واقرأ قوله: {الخور لديكم هنا بديل له هو سحب البوستات التي لا تعجب الإدارة وبذا يصبح الحال من بعضه}. (الخور) هو المكان الذي تُحال إليه البوستات غير المرغوب فيها على منتدى سودانيز لصاحبه بكري أبي بكر. إذن لو كان سودانيز يمتلك وادياً أو خوراً لوأدِ البوستات أو أفكار الناس، فالدكتور يقر بعمل المثل، ويُبرِّر لارتكاب شناءته تلك بشناءة غيره. وحُجّيّتُه على أن تكون له دكتاتورية، هو وجود دكتاتورية أخرى، في أماكن أخرى من الدنيا! أو كما قال {وبذا يصبح الحال من بعضه}. يصبح الحال من بعضه، في الدكتاتورية، على صفحات منتدى زعموا بأنَّه لاسترداد ديموقراطية البلاد السليبة ولحماية حقوق التعبير وإبداء الآراء، و"كمان" للفنون والدراسات في العلوم الإنسانية! فتأمَّل! الدكتور حسن موسى، هو فعلاً تجسيدٌ ناشطٌ وحي، لتركيبة، ستالين العمل العام ومارشاله النيجيري. ------------------------------
هذا هو حالُ الرجل، الدكتور حسن موسى، ونصيبه من فهم وممارسة الديموقراطية وحقوق التعبير. وهذا هو عتاده من المنطق وإقامة الحُجَج. وهذي هي اهتماماته، التي يُلَقِّبُهُا ويُكَنِّيها بـ{العمل العام}، وما يَفْتَتِحُ على قَرْنِ شَرَفِها، وذَيْلِ ناصيتها، متجراً شخصيَّاً ودنيوياً لـ"جهنم".
والعنف في إجماله لا يمكن أن يستولد أية فضيلة كانت على وجه هذه البسيطة. والعنف، كما أراه، في أي تجلٍّ من تجلياته هو موقف أسطوري، أكثر مما هو أيدولوجي. وحسن موسى لا يشبع من أنماط العنف الثقافي كلاماً ورسوماً، حتى تخال العنف والقسوة، البَّغْضَاء، من صميم مستوى وعي الدكتور، ومن صميم {ممارسة طقوسية اجتماعية} على حدِّ تعبير باربرا، ومُلِحَّة جداً. لا تنفصم عن رؤيته الأسطورية للكون، * |
* الكلام من عدة مواضع ببوست الكاروشيا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
تحياتي يا عزام (((لكِن يا الحبشي مِحنك مِحن!))) المحنة محن كثيرة يا عزام لا يدهشني استخفاف محسن خالد بعقول قرائه فالرجل يتحدث صراحة عن الأمخاخ التي توفرها سودانيز أونلاين وعن الغباء الأصلي الذي يسند لداحة البورد في بعض الأيام وإنما الذي يدهشني حقا هو قبول هؤلاء القراء ورضاهم وسرورهم بذلك الت######## والتسفيه والاستخفاف وبينهم مهندسون وأطباء ...إلخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ننظر كيف خاطب محسن خالد عقول قرائه عندما كشفت لهم تناقضه وعبثه بعقولهم بين جعله د. حسن موسى فنّانا أصيلا ليس بوسعه أن يعتذر عن مخيلته إن أساء إلى سجيمان، وبين جعله للددكتور حسن موسى نفسه رجلا أُميا عديل، وهذه المسألة يصدرها للناس مع كل رسمة سمحة وماسخة المحتوى وجاهلته يقوم بإنتاجها-إن هو مس محسن خالد. بعض ما كتبه محسن خالد لقرائه :
Quote: يا مييع عِتَّان،.. (مييع: صوت السخلة أو العتود وصغير الغنم، وعِتَّان جمع عتود وقد حيَّر ابن منظور نفسه لأنَّه من دون قياس، يُستخدم في دارجة أهل السودان حتى تاريخه). زمان يا ميع عِتّان جاءتني رسالة من شابّة، وأُقسم بالله العظيم ثلاثاً على صدق ذلك، زعمت بأنّها فاهمة قصتك معاي، وسر تتلّحك لي، كتبت عنك بكل ثقة، ربما تعرفك الله أعلم، إنو بتكون في واحدة إنت بتريدها وهي بتريد الناس المشهورين زي أستاذ محسن وكدا، قام اللهو إنت لقيتني فرصة قدّامك تفش فيها غبينتك، وتنتقم من عينتي دي وما إليه، القصة دي صحي يا محمّد؟ الشابّات ديل شديدات في تفسيرنا نحن الرجال. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وبعد هذا بفترة جاء محسن خالد و تداخل مع أخت كريمة وقامة أكاديمية في خيط للأخ كبر وبعد أن أفمحته الدكتورة وحشرته مكانا ضيقا ، توسل بالقيم الأخلاقية وأصدر فتوى بعدم جواز نشر ما يرد عن رسائل خاصة مسيئة للآخرين ناسيا حديثه أعلاه
فقمت مباشرة بتذكيره بأمر الرسالة وجلبتها له من مكتبة عصام جبر الله
فكيف كان رده لاستغفال قرائه من نوكى الأطباء والمهندسين* الأغبياء؟ نعرف في الحلقة القادمة
______________ * سنعرض لاحقا كيف ابتدع محسن معادلات رياضية جديدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وبعد هذا بفترة جاء محسن خالد و تداخل مع أخت كريمة وقامة أكاديمية في خيط للأخ كبر وبعد أن أفمحته الدكتورة وحشرته مكانا ضيقا ، توسل بالقيم الأخلاقية وأصدر فتوى بعدم جواز نشر ما يرد عن رسائل خاصة مسيئة للآخرينوجلبها للبوست:
Quote: لأنو لا يجوز لك بث دعاية زي دي لزول بتكلم عني بالسوء، أنا ياهو دا قاعد معاك هنا، وبكتب معاك هنا، لو في زول كتب في ضهرك، ما بجي بعمل ليهو دعاية في البوست دا، ولا يجوز لي، ودي ما محتاجة لدكتور عشان يعرف غلطها من صاحها إذا الزول أصلاً ما قاصدها، دا |
ناسيا حديثه أعلاه عن الرسالة التي زعم أنها وصلته من فتاة* فقمت مباشرة بتذكيره بأمر الرسالة وجلبتها له من مكتبة عصام جبر الله فكيف كان رده لاستغفال قرائه من نوكى الأطباء والمهندسين* الأغبياء وستر تناقضاته المفضوحة عنهم ؟ كان رده كالآتي :
Quote: Nice shot ya Hapashi, it would be considered if you were a human But unfortunately you are a solid body, so it was allowed to mock you in that way. just for having fun as you usual do with othersResearch, you might find such speech of mine directed to a person Until then, I’m await Your prompt return would be highly appreciated Sorry, I’m in my office and I don’t have a colored DVD driver |
قال هذا عن رسالته التي أقسم بالله ثلاثا على صحتها . ---------------------- * نعلق لاحقا على ما يخص الجندر في خطاب محسن وللمرء أن يعجب من ركض الجندريات خلفه . ينظر مثلا قوله بحق نجاة : Quote: نجاة دي ولية غلبانة ساي لا ناقة لها ولا برم في أمورنا دي، لو مشت اتعلمت التطريز أحسن ليها. ودخولها في أمور الثقافة دي زي دخول الجحا بولا البعد ما دخل قال دخلوا لي حماري معاكم |
وهناك أمثلة وشواهد أخرى على ما ينال المرأة من ت######## وتسفيه في خطاب محسن خالد .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سأقدم لكم برهانا تطبيقيا بسيطا واضحا من الواقع يثبت أن بعض البؤساء من قراء محسن خالد يتبعونه تبعية إسفنجية وينقادون له انقيادا أعمى ، دون تبصر أو إعمال لعقل لتفكر. هذا البرهان قائم على الخلاف على مسألة لغوية بسيطة وواضحة .
في الخيط موش قلنا لكم الانترنت دا قاعد في السهلة ساي؟ كتبت : Quote: حسب ما فهمته بلغتي الإنجليزية يقول الخبر إن باحثين كنديين وأمريكان متخصصين في مجال أمن الحاسوب استطاعوا أن يضبطوا عملية تجسس إليكتروني خطيرة. |
فعلق محسن خالد كاتبا :
Quote: غلط زي دا، لو ارتكبتُه أنا، كان طوالي فتحت بوست وقلت (محسن خالد، الجاهل، مش الغلطان، لا يعرف اسم "إنَّ" مِن خبرها) موثّق، ولو داير اللنك نجيبو ليك، تنكر يا محسن خالد!؟ صاح، وألا ما صاح!؟ الصواب: (متخصصون) خبر إنَّ، موثَّق، تنكر!؟ |
وطبعا كلام محسن غير صحبح بل خطأ كما اعترف لاحقا واعتذر. لكن أتباع محسن لا يحتاجون لتمحيص أو مساءلة ما يقول ويكتب بل يسلمون به تسليما مطلقا ، لذلك جاء التابع الصادق اسماعيل وكتب :
Quote: فتح هذا البوست ليقول أن صورته المنشورة ليست صورته، وأن البحث ليس بحثه، فوقع في خطأ "لغوي"، وعندما لم يجد مخرجاً لجأ لكيبورده الانجليزي. ألم أقل لكم أنه كاتب ملاسي المفضل! فتأملوا هذا البؤس يرحمكم الله وتوالت الاهداف على مرمى الحبشي فما درى الحبشي أي الأهداف يصد |
أليس هذا محزنا بحق ؟
Quote: لقد جاء محسن واكتشف أنه هو المخطئ وكتب : محمد كلامك صاح، أنا غلطان، أسحب كلامي وأعتذر عنه اعتذاراً غير ذي عوج دا ما عربي شندي، لكن عربي الليل أب فاكهةً برّه أرجو أن تقبل عذري |
ماذا لو كابر محسن وعاند وعنقد ولم يعترف بغلطه؟ ماذا بوسع التابع الصادق اسماعيل أن يقول الآن ؟ هل سيعتذر لنفسه قبل أن يعتذر لي ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أوَّلاً أؤمِّن على اعتذاري وأُبقي عليه كما هو، مع اعترافي بغلطي، فهو للحقيقة ثم لخطئي في حقك. هذا لن يمنع -بداهة- أن أراقب ما تفعله باعتذاري، ولم تخيّب توقعاتي حول أنَّك (إنسان رخيص) منتهى الرخص. يا محمّد لما قرأتَ أنتَ في بوست المعايير كلامي لأساسي على نحوٍ خاطئ، وصحّحك كمال حول ذلك وأيضاً أساسي، ألم تلاحظ أنني لم أعلّق على ذلك مطلقاً، وبتاتاً، ولم أتاجر بفهمك الغلط حينها كما تفعل أنت الآن!؟ لماذا؟ لأنَّك جئت وقلت لكمال إنّك غلطان، وهو –كمال- على حق في تصويبه لك، حتى بدون أن تعتذر لي –أنا- سيد الحق، عن الشتائم التي احتوتها مداخلتك الخاطئة، ولم أسألك عن ذلك أبداً، وما كان لي أن أذكر ذلك أبداً، خالداً، لولا فعلتك التي فعلتها الآن باعتذاري هذا. واعتذاري لك الآن، لأنني وصفتك بالبؤس أطواء كلامٍ خاطئ في أساسه، واعتذاري يقصد ترتيق هذا الغلط أوَّلاً، ويهدف إلى إحقاق الحق والعدالة. اتهمتني بالكذب، حول الرسالة التي جاءتني من امرأة، وحينما قلتُ لك إنني وجدتُها، أأنشرها أم لا!؟ صمتَّ أنت ولم تجبني، فتركتُ أنا الأمر فوراً، وأزحته من خاطري كي لا أكون مبتزاً، ورخيصاً، على النحو الذي طاردتَ به أنت حمور مبتزاً بمراسلات خاصة بينكما، بالرغم من أنَّ الرجل صمت عنك في البداية! ألا تلاحظ!؟ هل تعتقد أنّ هناك من بوسعه الثقة بك وأنت تفعل ذلك!؟ هل تعتقد أن نظرة الناس إليك لا ترى هذا الخلل الفادح والفاجر في تركيبتك الأخلاقية!؟ ألا ترى الفرق بيني وبينك، كبشر ساكت، خليها المعرفة!؟ ياخي أنا حدّي مع البشر معرفة غلطهم والاعتذار عنه، لا أكثر، ولا شبحة قِدَّام. لا أتاجر بالاعتذار كما تفعل أنت هنا مع الصادق، لا أذهب بالنبل والكرم والصدق إلى سوق محاصيل مريضة!؟ لماذا!؟ لأنَّ أي شبحة قِدَّام هي (الرخص) قبل أن تكون (الغل) وأنا رجلٌ غالٍ ونظيف، وأسعى بكل طاقة أمتلكها نحو النبل والصدق والحق والجمال، وأن أبقى غالياً ونظيفاً إلى الأبد. صادقاً ودغرياً حتى تجاه مخلوق مثلك، لم يترك نكبة في الأخلاق والحس إلا جرّها خلفه، لأنّ صدق الإنسان له، لا للكائنات حَسُنت أم قَبُحت. البوست هذا الذي أمامنا، اعتذاراتي لثلاثي فور أوول، والمقاطع التي تزن كلامي مع إنصافي وتبياناته، تركتَها خلفك، وقصقصت مداخلتي على نحوٍ رخيص، وغير أمين، اعتذاري لنجاة لمرة ثانية بعد زمن طويل في بوست الكوشرثيا، استلهمته في بوست المعايير، بالرغم من اعتذاري عنه وسحبه، ومعطتَ أنت الكلام عن اعتذاره عمداً. ياخي إنت شنو، وألا كيفن، وألا مالك، وألا ماكل شنو، وألا حكايتك ياتها!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يا محمّد أنت الذي انقلبت على (روح) اعتذارك لعبد المنعم لا أنا، واعتذارك لي أنا نفسي، ولكيكي، ولآخرين، لم يبدأك أحدٌ منّا بهذا الانقلاب، وكيكي والمتابعون يشهدون على ذلك، لقد تعاملتُ معك ((أنا)) بروح مختلفة، انظر ردي عليك حين حديثك عن حسبو ببوست الكوشرثيا، ولكن أنت الذي بدأت الكذب مرة ثانية، بحديثك عن موضوع رحاب، الموجود الآن وموثق في بوست كبّر(1)، وأنني كنت تحت لواء كيكي في كشف هويتك (2)، دا كلللو كضب. لم أبدأك بلؤم، فلا تكذب، ولا اعتراض لي على تعليقاتك مطلقاً، كنت تعلّق فلم أغضب منك في شيء، بل اعتراضي وغضبي جاءا على الكذب، عدوي هو الكذب، الشيء الذي لا أستطيع أن أتسامح معه هو الكذب. تعال وأثبت أنني شاركت كيكي في كشف هويتك، تعال بسطر واحد فقط، تناولتُ فيه أنا موضوع هويتك، مع كيكي أو مع غيره. إنت يا زول مالك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: محسن خالد)
|
Quote: يا محمّد أنت الذي انقلبت على (روح) اعتذارك لعبد المنعم |
هات الاقتباس وإلا فأنت تكذب . ------------------- بالجد أنت مضحك كدي تعال بالاقتباسات والروابط والتسلسل الزمني !! خلافاتنا وسجالاتنا هنا موثقة وليست (شفاهة وقوالات في الهواء)
حاول تركب العصر على قول ميسون النجومي وتستخدم التقنيات العصرية المتوفرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: يا محمّد لما قرأتَ أنتَ في بوست المعايير كلامي لأساسي على نحوٍ خاطئ، وصحّحك كمال حول ذلك وأيضاً أساسي، ألم تلاحظ أنني لم أعلّق على ذلك مطلقاً، وبتاتاً، ولم أتاجر بفهمك الغلط حينها كما تفعل أنت الآن!؟ لماذا؟ لأنَّك جئت وقلت لكمال إنّك غلطان، وهو –كمال- على حق في تصويبه لك، حتى بدون أن تعتذر لي –أنا- سيد الحق، عن الشتائم التي احتوتها مداخلتك الخاطئة، |
يا محسن إنت ما بتخجل وللا شنو ؟ شتائم شنو يا زول في مداخلتي تلك ؟ البوست ياهو داك قدامك تعال انقل المداخلة هنا داعشان نشوف شتائمي دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: هاتها، أرنا، أرنا أي مخاشنة من قبلي، لك، قبل حديثك عن رحاب ولواء كيكي، في كشف هويتك (وكلتاهما من الحوادث كذب). أنا أنتظرك وسأعتذر لك فوراً، اعتذاراً غير ذي عوج، ينمي ليك تجارتك بالنبل، ما دمت لا تريد أنت أن تعتذر عن كذبك المحض. هاتها محسن خالد |
يا زول أنا ماني منتظر اعتذارك لكني أرد عليك فقط لتثبيت الحقائق أمام القراء من غير نوكى الطبيبات والأطباء والمهندسين الأغبياء من أتباعك . أنت الآن تتهمني بالكذب مرارا وتكرار دون أن تثبت ذلك باقتباس واحد .
دي مداخلاتك في بوست المعايير :
Quote: ركِّز في ونسة المعايير يا حبشي، هسّع لو جيتك متلّب هنا، بتقول واااي داير أموت، وألا نسيت!؟بتاعة نجاة محمّد علي دي، ما تعمل فيها بحتَّها إنت، أنا بحتُّها بنفسي معتذراً عنها، وقد اعتذرت عنها من قبل سنين، وقبل أيام جبتها أنا بيدي في بوست الكوشرثيا، الذي لفحتها منه، ولا يهمك الاعتذار عنها الذي كان مجاوراً لها، ومحاولة التطهر منها، أبداً، يهمك الحط من أقدار الناس، وإلصاقهم بخطاياهم حتى الموت. لِمَ؟ إنت شديد العقاب أكتر من الله وألا نارك أعرض من حقتو، عشان تتوطأ النقد لها والاستغفار عنها، الكان مكتوب جنبها بيدي لا بيد عمرو، وتمعطو منها!؟ هل الهدف هو إصلاح البشر، أم تعييرهم ووصمهم؟ دا مش عدم أمانة؟ ياهو عدم الأمانة ذاتو، من ضنبو لقرونو. أنا بحتّها بضراعي، وبعثتها من التاريخ، ألا تقتضي الأمانة عليك أن تشير لذلك!؟ ودا مشهاد إنت ما بتقدر عليه، ونجاة ذاتها ما بتقدر عليه، وحسن موسى ما بقدر عليه وبولا ما بقدر عليه، وشوييية بس البقدروا عليه؟ أخطأتُ فيها!؟ نعم أخطأت، وسحبتها واعتذرتُ عنها. لأنّني يهمني إصلاح حالي قبل الناس، أبحث عن الاستقامة بكل طاقة أوتيتُها، وأنت تبحث عن اللولوة بكل طاقة وإن لم تؤتَها. فروق يا زول، وما تشفتن، خلّي نارك قدر {مُطَّالتك}، الخلاء ملان، و{المافي شنو!؟} يا عملات قيقراوي. لا تطرحني مع ناس الجندر، أنا عمري ما طرحت نفسي في الحتة دي، ولي تفاكير، منها ما أبديتُه ومنها ما لم يحن أوانه بعد، لا تجوّز لي التحاقي بهم هكذا، بالإلزاق الذي تقصه وتلزقه كيفما اتفق هذا! وكلامك عن الجزارة والجزارين في بوست كبّر بينما رحاب تلمح إلى تلك التهمة الجادة جداً، لم يكن يدل على أي أخلاق من قبلك، ولا استقامة، ولا سواء، ولا نبل، ولا عدل، ولا أثارة مسلمين ولا نصارى ولا يهود، ولا فرسان ولا سعاليق ، ولا ولا، وهذه من نوع القواصم لدي، وقد غفرتُها لك كرماً ونبلاً من عندي، فلا تعد للحديث عن ذلك الكلام، كي لا آتي و{أوسِّع فتقو} كما قال العبّادي. وشاركك في الذنب ملاسي، صدّقني توقّعت، أن يقول أحدكما لرحاب، أنت أو ملاسي، محسن خالد ما بعمل كدا، خصمنا أيوة، لكن ما بعمل كدا، ودي ما شيمو، ولا دربو، ولا مشهادو في الحياة. فخيّبتما منكما، في، نبل الخصوم وشرفهم، لو إنت وملاسي ممكن يطير بيكما جبريل ما، من موضع الونسات و{الخمج والانسياطة}، لموضع خصوم لي! إنت شايل الخُدعة الخبيثة التي حدثت لروزمين والكاتب المغربي، تحوم بيها من مكان لمكان، ومتغابي العرفة في الخُدعة الخبيثة التي حدثت لرحاب وأنا مالك؟ كدي ورينا الأسباب لذلك!؟
بتاعة محمّد عثمان، دي نجر أخضر من رأسك، وبخشم الكضب المهيل، هاتِ حديثي فيها، لأنني قلتُها ساخراً من تبني صاحبك "الصحفي" لها. بطِّل التلفيق. هو مين فينا (الأوفيندد) أنا وألا صاحبك؟ إياك أن تكتب خلاصات عني، لو أردت نسبة أي كلام لي، فهاتِه في أصله، فهمتَ وألا أحلّو ليك بالدِرِب؟ يا محمد كلامي لرحاب عن جلب الحديث، لا يشملك، ولا يشبه ما أتت به رحاب، وليس فيه أي تناقض، أنت كنت تزوّر علي علناً كلام غيري وتضعه لي، ولا تعتذر عن ذلك، وكنت تشتمني صباح مساء، وتلف وتدور، وتظلم، وتقل أدبك، ولم تترك منكراً لم تفعله في حقي. بينما العلاقة بيني ورحاب لم تكن بالأصل موجودة، وحينما ناقشتها لم يكن بيننا من سخرية متبادلة، ولا سوء أدب ولا مخاشنات، كالذي كان بيني وبينك، فدع عنك مقايسة كل سجمك ورمادك الكنت بتعملو معاي، بما جرى بيني وبين رحاب. لقد بدأت أتعامل معك بطريقة جديدة، في حدود إبداء الملاحظات والتعليقات، وبحذف كل المرذولات التي كنت تردمها بيني وبينك، هسّع لو حابب ترجع النقطة ديك، بتاعة تجي تلزق أي كلام عني، ما عندي مانع. قلتَ من قبل، ما معناه، بأنَّك أخطأت في حق الكثيرين، واعتذرت، ولي أنا شخصياً اعتذرت وسامحتُك، بما يفهم منه أنّك تنوي الإلتفات إلى ما يفيد الناس، بدون شغل "أنا مجنون، وأنا ديك عدة دا" بتاعك الزمان داك. لو غيّرت إبداء حسن النيات بتاعك دا، كلّمنا، وتلقانا جاهزين. أظنك بتعرف إنو كتاباتك دي، ما ماشي يغلبني ما هو مدفون في طواياها، هسع تزويرك لوقائع بوست كبّر دا بتقصد منو شنو!؟ هل أنا كنت قاعد أناقش فيك إنت، وألا قاعد أناقش في كبّر ورحاب!؟ هل إنت زول مما جيت البورد دا، عندو نقاش؟ أبداً، وقسماً عظماً، ياهو تشيل ليك سطر من زول وتقعد تزازيهو. جيب ردودي عليك من بوست كبر، امشِ جيبها، لأني كنت قاطعت الرد عليك، جيب النص النثري الشعري المهدى لك ولملاسي، عشان تشوف عيبك وعيبو، اليخسي، الكعب بالحيل.
راجع الوووب حقك دا، عشان ما تضطرني أخليك تضربو تاني: الخرطوم خمر شديدة الإسكار ونسوان يرتدين الدروع في شوارع...وام في المنبر ) صور |
كانت في التاريخ و الوقت : 23-05-2010, 03:02 مومعظمها حشو كلام مجاني ومزاعم باطلة . تعال أثبت أي إساءة إليك في بوست المعايير قبل هذه المداخلة الطويلة . كلامك كله في الهواء ساي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: أوَّلاً أؤمِّن على اعتذاري وأُبقي عليه كما هو، مع اعترافي بغلطي، فهو للحقيقة ثم لخطئي في حقك. |
جيد أن تعترف بالغلط من أجل بيان الحق والانحياز إليه ! لكن ماذا عن (أغلاطك) السابقة الكثيرة والمعلومات غير الصحيحة والمضللة التي تضج بها مكتبتك وهي أغلاط فادحة في اللغة والقرآن الكريم ؟ هل ستعتذر عنها للقراء من أجل بيان الحق أم ستصر وتكابر وتعاند مراهنا على الغباء الأصلي* الذي يسند لك المنبر ؟
---------------- *الغباء الأصلي وصفا لحال المنبر في بعض الأيام .عبارة صاحبها محسن خالد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
آخر إبداعات محسن خالد في تفصيل النعوت العامة على الأسماء حسب المزاج وظروف المداخلات . كتب محسن :
Quote: كلامه مثلاً عن النوكى البسألوني عن ذكر الرسول للفعل "الياهو" داك، إنت عارف إنو قاصدك إنت، سعد الدين دا. وكلامو التاني بتاع النوكى البسألوني عن "خرم" مواقعة النساء، هو لعادل البدوي، برضو لابد منو. |
دا برضو تفصيل بالمقاس زي عربي الليل أب ... إلخ وللا شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: الصادق يظن أن المقصود بعبارتي ( dirty pen) يعني القلم القذر |
وكنا قد صدّقنا "كذبة" الحبشي أنه لا يُجيد اللغة الإنجليزية، ولكن يبدو أنه ما زال يمارس "الكذب" متزامناً مع "سرقة عبارات الآخرين"
وأخيراً وقع الحبشي في "الشرك" الذي نصبناه له.
شرحو:
شكراً لذكائي
المتابعة:
توقعوا بوستأ بعنوان "اصلاح the langauge in the pord"
النتيجة:
1/0
لصالحنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: السيد الصادق اسماعيل أتفهم تماما أسباب ما يعتريك من غضب وتذمر تجاه كتابتي هنا وهناك . لكن الذي عسر علي فهمه هو موقفك السلبي في موقع الفورأول وقد طرت إدارته كاتبك الذي تتبعه كظله من منبر الحوار الديموقراطي دون أن تحرك ساكنا أو تحتج بحرف !! |
شكراً لود الصائم "الذي افسد بخبرته كل شراك الحبشي"، فحاول الحبشي تحييده بإخراجه من زمرة "الحمقي والنوكى"
النجيضة:
هل سيطول إنتظارنا لبوست يحمل اسمنا الكريم
فلنتابع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ما تحلف يا تبارك دا كلام محسن :
Quote: إزيك يا ود السر،..
ياخي فقدناك في الموضوع الشائق وشائك دا،...
الغريبة ناس كتار جوا يتأكدوا تلفونياً، غايتو الدنيا دي فيها كترة مستهبلين،..
قلتيلهم ياناس هوي، أنا لا مُفتي ولا إمام جامع، أنا روائي،...
والشغلانية دي حرام بالشرع والتذوق وبقوانين الطبيعة،..
أنا مجرَّد زول داير يقول بس إنو (أنَّى) دي ظرف مكان،... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقفكم من د.خليل إبراهيم زي موقف محسن خالد من د. حسن موسى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: قرأتَ أنتَ في بوست المعايير كلامي لأساسي على نحوٍ خاطئ، وصحّحك كمال حول ذلك وأيضاً أساسي، ألم تلاحظ أنني لم أعلّق على ذلك مطلقاً، وبتاتاً، ولم أتاجر بفهمك الغلط حينها كما تفعل أنت الآن!؟ لماذا؟ لأنَّك جئت وقلت لكمال إنّك غلطان، وهو –كمال- على حق في تصويبه لك، حتى بدون أن تعتذر لي –أنا- سيد الحق، عن الشتائم التي احتوتها مداخلتك الخاطئة، ولم أسألك عن ذلك أبداً، وما كان لي أن أذكر ذلك أبداً، خالداً، لولا فعلتك التي فعلتها الآن باعتذاري هذا. |
أنت يا محسن خالد ما بتخجل وللا شنو ؟ وين الشتائم الموجهة لك في تلك المداخلة ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|