|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
ازاء الافكار اعلاه ابلغني بعض نشطاء الحركة الشعبية ممتدحين المقترحات الجديدة والبناءة التي تقدمها مما قد يحدث اختراقا ينقذ الوحدة في اللحظة الاخيرة هذه ، وقالوا انها تصلح قاعدة لاعلان مبادئ يتم التفاوض على اساسها مشيرين الى اغفالها لبعض النقاط المهمة التي من شأنها ان تشكل خلافا ينسف كل النقاط الماضية ومن ذلك قولهم انني لم اشر الى اسس قسمة السلطة بين الشمال على نحو وحدوي واضافوا ان اكتفائي بالحديث عن ترك حكم الجنوب للجنوبيين والابقاء على جيش الحركة دون الحديث عن نصيبهم في الحكم الاتحادي وولاية الخرطوم كولاية قومية سوف يعزز العزل المضاد لقيم الوحدة القومية بين اهل السودان وههنا ساضيف رأيي الذي يمكن اعتباره نقطة مستقلة تضاف الى بنود هذه المبادرة فأقول:
* ينال الجنوبيون في الحكومة الاتحادية وحكومة ولاية الخرطوم وفي وظائف الخدمة العامة نسبة تساوي ما يناله الشماليون في الاجهزة الموازية لها في الجنوب وللتوضيح اقول مثلا : ينال الحزب الحاكم في الجنوب نسبة معينة يتفق عليها ضمن الاتفاق الجديد المقترح على ان ينال مثلها الحزب الفائز في الشمال من سلطة حكومة الجنوب وكذلك الحال بالنسبة لقسمة سلطتي ولاية جوبا وولاية الخرطوم واما وظائف الخدمة المدنية فتقسم بالنسب المتساوية ذاتها بين ابناء الشمال والجنوب وبمعايير الخدمة العامة دون النظر الى الانتماء السياسي . بما يتيح فرص التعايش والتداخل والتمازج الثقافي والاجتماعي بين ابناء الشعب الواحد.
ونعتقد ان هذا الاساس لقسمة السلطة سيكون اكثر عدلا من الميزان المائل الراهن والذي يجعل حكم الجنوبيين ( الحركة الشعبية ) حكما مطلقا على الجنوب بينما يشاركون الشماليين ( عبر مؤسسة الرئاسة والحكومة الاتحادية والمؤسسات المركزية وولاية الخرطوم والخدمة العامة ) في حكم الشمال. هذا والله الموفق للسداد . _______________ اللهم الهمني رشدي وقني شر نفسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: ibrahim alnimma)
|
اخي الكريم ابراهيم النعمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Quote: ماعلاقة هؤلاء بالتنمية المحفزة للوحدة ؟؟؟؟ |
أعجب لماذا يعمد المتسيسون دائما الى التقاط بعض النقاط الفرعية والتركيز عليها على نحو تفتيشي ؟ هذا الأمر شغلني وقتا طويلا ولم اجد له اجابة شافية سوى التجارب المريرة ودائرة الشكوك المفرغة معقولة يا النعمة لم يلفت نظرك اي جديد او اي راي ايجابي يستحق التعليق فيما طرحت لكم الا كلمة الدفاع الشعبي ؟ ثم يا اخي هل يصعب عليك تصور منسوبي الدفاع الشعبي بلا اسلحة وهم في معسكرات كمائن الطوب يضربون عشرة ملايين طوبة في الجنوب من اجل التعمير ؟ هل صعب ان تتصورهم يعملون في قطع ونشر الاخشاب للبناء هل صعب ان تتصورهم عمالا يخلطون ويناولون الطين والطوب والاسمنت في ميدان البناء هل صعب ان تتصورهم يحرثون يزرعون ويحصدون اما سمعت بشئ اسمه الايدي العاملة المؤقته اخي ارجو ان نتخلص من السوداوية والتشاؤم دعونا نتفاءل ونغير نظرتنا الى بعضنا من اجل ان نتآلف لك احترامي ______________ اللهم اهدنا فيمن هديت وتولنا فيمن توليت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: ومن الذي قال ان البشير و منظري مثلث حمدي من العروبيين يسعون الى تحقيق الوحدة اليس هم من الذين جهادوا ضد شعب الجنوب وسعوا لاسلمة و تعريب الجنوب على طريقة المشروع الحضاري معليش العنوان غلط |
اخي علاء الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على المرور واعتذر عن تأخر الرد ولكنني اعتقد ان هؤلاء العروبيين سوف لن يخسروا شيئا في حال ضمان الوحدة بالشروط التي ذكرناها اعلاه ام ما هو رأيك _________________ اللهم اشغلني بما خلقتني له عما خلقته لي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: nazar hussien)
|
أخوي سبيل مسكاقمي انتو لسع عايزين تغشو الجنوبيين ما كفاية غشيتوهم وسوقتوهم المدة الفاتت كلها مين القال ليك انهم عايزين يفصلوا الجنوب عشان تنمية وقروش البترول ووظائف يا اخوي الناس دوول ختوها واضحة عايزين سودان جديد خرطوم ( مركز) جديد وامشي اقرأ وشوف تصورهم للسودان الجديد الهم عايزنو إذا لقيتو مطابق للكلام الانت كاتبو فوق دا طوالي ختو في ظرف واكتب العنوان ورسلو للبشير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: حمزاوي)
|
اخي حمزاوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Quote: يا اخوي الناس دوول ختوها واضحة عايزين سودان جديد خرطوم ( مركز) جديد وامشي اقرأ وشوف تصورهم للسودان الجديد الهم عايزنو إذا لقيتو مطابق للكلام الانت كاتبو فوق دا
|
صدقني الوضع الراهن يعتبر سوداننا جديدا يا حمزاوي واتفاقية نيفاشا نفسها دليل قوي جدا على ان الاخوة الجنوبين اعقل كثيرا من بعض الشماليين الذين يتمنون ان يصنع لهم الجنوبيون السودان الذي يناسبهم ويلبي طموحاتهم بعد ان فشلت وادمنت الفشل في تحقيقيها على مر الدهور والاجيال !! نيفشا فيها واقعية وقبول بشروط القوى السياسية المحافظة وصولا الى سودان جديد مقبول من الطرف الآخر ما تقوله انت ههنا يرجع بنا الى مطلب السودان الجديد قبل نيفاشا ( التغيير الراديكالي ) الذي تنازل عنه قرنق نزولا عند مطالب الآخر والوسطاء الحل الوسط الحالي يعتبر سودانا جديدا معدلا والجديد فيه يشمل ما تراه من قسمة السلطة والثروة وخاصة الحكم الذاتي الاقليمي المطلق وانا اضيف اليه الاستقلال الثرووي ايضا ( يعني استقلال سياسي واقتصادي ) مقبول واما احلام النخبة الشمالية الفاشلة في ان يحقق لهم الجنوبيون كل احلامهم فهذا يعتبر نوعا من الرومانسية ومن التشجيع للانفصال نعم انا اتهم العلمانيين الشماليين بانهم الآن اقوى الدوافع للانفصال بجانب القوميين الجنوبيين لأنهم يضعون الشرط هكذا: ان كنتم تريدون الوحدة فلابد من التنكر للاسلام ولابد من فصله عن الدولة نهائيا والا فالانفصال واقع! العلمانيون الشماليون هم من يحض الجنوبيين على التشدد في شروط الوحدة املا في اجبار المحافظين الشماليين على القبول بشرط الوحدة على هذا النحو الذي يحقق اهدافهم !! ورغم هذا يريدون ايهامنا بان المؤتمر الوطني هو وحده المسؤول ان جلب الوحدة وهو وحده سيكون المسؤول في حال انفصل الجنوب نحن لسنا سذج حتى ينطلي علينا مثل هذا الطرح يجب ان يقوم المعارضون الشماليون بواجبهم نحو طرح صيغة الوحدة الممكنة والمقبولة من الطرفين ( القوميين الشماليين والقوميين الجنوبيين ) لا تلك المستحيلة التي تقود حتما الا الانفصال . لك احترامي _____________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: الامريكان ...الامريكان ...يسووا ليهم شنو؟؟؟ كارتر دا كان براغب ساكت كدي لله في لله... وعمك (قريشا) دا طالع نازل...وبارك...ويأكل في الفول والفسيخ عشان سواد عيوننا؟؟؟ |
نزار حسين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأمريكان سوف لن يعطوا الحركة الشعبية اكثر مما اقترحته انا ههنا :( الثروة كلها والسلطة كلها ومعاملة مواطن عادي في الشمال بل وشريك في السلطة ( رئاسة الجمهورية وادارة العاصمة ) لذا اعتقد ان طرحي سيبدو جذابا لقادة الحركة المتجاذبين بين الخيارين وسيكون مربكا للانفصاليين وداعما للوحدويين من قادة الحركة لأنه يلبي كل طموحات الجنوبيين التاريخية الا رفع العلم ! ______________ اللهم اهدني فيمن هديت وتولني فيمن توليت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: doma)
|
Quote: اراك تطلب المستحيل يا اخانا سبيل الناس ديل دربهم مرق تاني البقعدهم معنا شنو ؟؟؟!! هم من يوم ينفصلوا بترولهم حقهم براهم حلالهم بلالهم الله يستر ما يقطعوا مننا المويه |
دوما السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو لاحظتي انا بقترح يخلوا ليهم بترولهم براهم برضو حلالهم بلالهم بعد سنة سنتين تاني شنو ؟ ________________ اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: Mahjob Abdalla)
|
عرض من المتشدد الاسلامي عبد القادر سبيل والى كبير المجرمين والارهابين في السودان عمر البشير.
عوضا عن هذه العروض الغبية، لماذا لا تنصح جماعتك المجرمين ديل أن يقوموا بتسليم السلطة الى الذين يستطيعون الحفاظ على وحدة البلاد؟
أو على الاقل جكومة قومية حقيقية . يا سبيل لقد أنتهى كل شئ الان والسودان كما ترى في طريقه الى التفكك الى دويلات صغيرة وكل ذلك حدث بفضل
جماعة الاسلام السياسي . الحزب الاسلامي الذي خرب كل شئ في السودان بأسم الاسلام . فأين كنت أنت يا سبيل من كل ذلك ؟ أين كنت تقف من التاريخ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة قصيرة وعاجلة الى البشير ( هكذا اضمن لك الوحدة فيما بقي من مدة ) (Re: doma)
|
Quote: لوووووووووووووول سبيل يا اخوي انت ما عارف راي في الدوله الثيوقراطيه |
عليك الله يا دومة اختي هسع دي مواصفات دولة ثيوقراطية ؟ صدقيني حتى السعودية ما ثيقراطية تتصوري ياخوانا ما تتكلموا ساكت تلفحوا لينا المصطلحات من الكتاب والمفكرين دعاة العلمانية وتلبسوها فينا غسب غسب امكن دويلة الفاتيكان هي الوحيدة الممكن تنطبق عليها شروط الدولة الثيوقراطية بحذافيرها تاني مافي تحكم للكهنة ورجال الدين في ادارة شؤون الدولة بواسطة وحي غيبي لا يعلمه سواهم، فيعزلوا وينصبوا من يشاؤون بناء على وصايتهم الالهية وحدها دي ياها الدولة الثيوقراطية وقد انقرضت هسع غير موجودة يا جماعة صلوا على النبي الرئيس السوداني مختار بواسطة الشعب ( بالتزوير بالكوار باي حاجة ) بس ما بواسطة الكهنة البرلمان بواسطة الشعب او بالتعيين السياسي الدنيوي وحتى مجلس علماء المسلمين حينما يفتي بعدم جواز سفر الرئيس فانه لا يطيعهم فهل حينما يجري تطبيق مبادئ الشريعة الاسلامية على البنوك والمحاكم ووفق نصوص معلنة ومجازة بواسطة نواب الشعب وليست سرية كهنونية هل هذا سبب كاف لاعتبار الدولة ثيوقراطية ؟ لا اعتقد اللهم الا اذا خضعنا الى المجانية في اطلاق الاوصاف ولاغراض سياسية غير منطقية تعرفي يا دومة يا اختي انا اتمنى اني اكون متدين جد جد وجادي في ان اكون مسلما لله فعلا ساعتها سوف لن اصاب بالهوس بل بالشجاعة التي تجعلني اقدم امر ربي وشريعة ديني ليس فقط على مصلحة وطني ومصلحة امي وابي بل على مصلحتي وراحتي وراحة اولادي هذا ليس هوس الا لمن يتخذ دينه لعبا ولهوا وغرته الاماني ان ذلك واضح في القرآن يا دوما وضوح الشمس لمن اراد طاعة ربه الواحد الأحد دون وصاية من احد قال تعالى ( " قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم واخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لايهدي القوم الفاسقين " وبالتالي فان مجرد الاعراض عن امر الله ارضاء لغير المسلمين يعد كارثة حقيقية هذا الأمر واضح ومن يلف ويدور فيه يعرض نفسه ودينة لخطر ما حق وحقيقي ولذلك كنت اقول دائما ان العلمانيين لا يممن ان يكونوا مسلمين لأن العلمانية منهج حياة ومنهج تفكير اهم ملامحه الاعراض عن امر الله ورسوله فيما يلي الشأن العام عموما بل ارى ان العلمانين الجادين يطبقون اسس ومبادئ العقيدة العلمانية ( الحريانية ) حتى في حياتهم الخاصة وفي تربية ابنائهم فما بالك بالشأن العلم فالعلماني ليس مسلما بل هو صاحب عقيدة اخرى يتبعها ويؤمن بها ويحاول ان يفرضها على الآخر بشتى الحيل منها حكاية المواطنة وحقوق غير المسلمين الى الآخر لماذا يصر الناس على ان نكون جميعا علمانيين الا يعادل ذلك القول بأنه يجب ان يكون الناس جميعا مسلمين ، فهذه عقيدة مقابل عقيدة نقيضة لها وكما للاديان السماوية رجال دين فان للعلمانية ايضا قساوستها ودعاتها وكما ان التقوى والايمان جوهر الاعمال في الاديان السماوية فان ( الحرية ) هي جوهر الاعمال والسلوك في حال العلمانية دين جديد يريد اتباعه نشره بالقوة احيانا وبالحيل احيانا نحن حاولنا اعلاه ان نطبق مبدأ ( لكم دينكم ولي دين ) ازاء غير المسلمين سواء كانوا جنوبيين او شماليين ، ولنكم تصرون كعادة المتشددين في كل الاديان على فرض عقيدتكم كاملة وعلى الجميع والا !!! انتم متدينون متشددون يا دوما انا لا اصدق انكم مسلمون حقيقيون لأن كلمة اسلام نفسها تنفي هذا ، فهي تعني الانقياد والخضوع لأمر الله واتباع رسوله دون اشتراطات وذلك في الخاص والعام معا وليس في الخاص فقط لا اله الا الله تبدأ بنفي كل ما سوى الله وكل ما ليس على شرعه فيتبع ويطاع اتباع اي شئ لم يشرعه الله استغناء به عن امر الله انما هو اتباع للطاغوت وقد قال تعالى : ﴿ ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يـريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمـروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالاً بعيداً ﴾ هذا هو معنى الاسلام : يعني الاستسلام 100% ( يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ..) الزبدة ليس عدلا قط ان تلوم احدا يريد ان يكون مسلما مخلصا في الخاص والعام لا يمكن الزامه بان يكون نصف مسلم لربه فهذا انتهاك لحقوقه التي لا مساومة فيها والحل : لكم دينكم ولي دين اما اتركوا دينكم او الانفصال فهذا ظلم وعدوان مبين لا يقبل به الا العلمانيون وهؤلاء غير مسلمين اقسم بالله يا دوما اختي مافي علماني جاد ويكون مسلم في نفس الوقت كضاب ومستهبل كمان او يكون واهم كبير بس لك سلامي واعفي لي ________________ اللهم اغفر لي وللمسلمين وارحمنا واهدنا
| |
|
|
|
|
|
|
|