و الضّبْع مشهُورٌ بِقوّة فكِّه عارفين ليه لأنّه جبان ينْتظِر في الظِلْ و خلف الأشْجار و لا يُبادِر فريسته البتّة و لا يهْجُمعليها أو يُطارِدها بل ينْتظِر مُلوك الغاب و أقْوياءه بعد أن يقْضوا على الفريسةِ يظلُّ هو مُترقِّباً الفُتات فيقضي على كُل ما تبقّى و مُعْظمه يكون عظما لذا ميّزه الله بِقوّة الفكْ يعني غير ياكُل ما عِنْدو شيء لا إيديهو لا كُرْعيهو بس فكْ للأكْل و المضْغ ولو قُلْت ليهو هِش يقوم جاري
05-03-2010, 10:09 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
و الليلة يوم 4 مايو 2010 فأيْن كُنْتم يا الجيتو هسِّي و عمْلتو فيها أسياد الرّايحة؟ وين ما شايِفْكم في بوست أخونا بقال؟ ولا هي بس كنكشة في المشاكِل و مُتاجرة بآلام الناس بعد أن تقع الفأس بالرّأس؟ دة مُشْ ياهو حال الضِّباع ذاااااااااااتو؟
هسي خلاص الموضوع بِقى حقّكم و إسْتلمتوهو؟
لمتين المُتاجرة الرّخيصة دي؟ لمتين هذا الإسْتغْلال البشِع للقضايا و تسْيِيسهالمصالِحكم الخاصة؟ لمتين تحاولوا النّيْل مِنْ خصّمكم بغيْرِكم مِنْ المُسْتضعفين؟
05-03-2010, 10:11 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
فجْجأةً المِنْبر كُللللللللللللللو بِقى سوق مواسير كأنّما الأسْواق تُنْشأ عِندنا بنفخة من فم أحدنا وهو يُمسِك عصاً سِحْرِيّةً يقولُ لها يا سوقُ كوني فتكون!! يعني خلاااااااااااااااص موْجوعين؟ مُتألِّمين؟ مُتقطِّعين عشانُم؟ طيِّب الموضوع دة أُثير مِنْ قبل شهْر هِنا في المِنْبر دة ذاااااااااااتو Sudaneseonline.com
كُنْتوا وين؟ ما تقولوا لي ما قريتوهوا لالا ياخ دي ما بتقسِّم معانا شوفوا غيرا كُنْتوا قايلِنُّو سوق مواسير موية مثلاً؟ مواسير موية تعمل كارِثة قد تكون سبباً في تأْجيل الإنتخابات كما أورد بقال في عُنْوان البوست المعْني؟
ياخ فُضول ساااااااااااي ما خشْيتوا؟ ولاّ إنتو بتمْسِكوا الحاجة بعد تنْجض ولاّ بعد موضوع الفبركة بِتاعت الإنْتخابات و التّزوير ما نفعت و مِنْ بعدها حِكاية ما قبْل النوم الكانت في المِنْبر (خجْيتكُمْ ما بجْيتكُم كارتر جانا و جاكُم) ما نفعت قُلتوا تشوفوا قِصّة الفوْضى الخلاّقة وكِت ما نفعت فِضيتوا أخيراً لي سوق المواسير ياخ واللهِ إنتوا طلعْتوا أكبر مواسير في العالم
05-03-2010, 10:36 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
ما عارِف ليه غير وصف الضِّباع الذي انطبق عليكم تماماً إتذكّرت برضو نُكْتة الزيتونة في صحن الطلِس وهي بتِتزلّق و تِتْزاوغ من شوكة أخونا العريبي في العيزومة الهاي هاي فقام الجمبو بعْد مُعاناة الأوّل معاها لمُدّة طويلة شال مِنُّو الشوكة و قال ليهو بِنوع مِنْ الإسْتِهْتار و السُّخْرِية: كِدة بس و غزّا الشوكة في الزيْتونة و سلّمها للعريبي اللي حرقتو الحِكاية قام قال ليهو: بعد دوّخْتها ليك!!؟
05-03-2010, 10:43 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
وزي حِكاية أخوي مع كرت شحْن الرّصيد قبل سنوات أيّام بداية الشرائح و الإسْكراتشات و لِسّع حِكاية تحْويل الرّصيد ما طلعت ، تشتري كرتك و تقع بيهو. و مع رداءة الشّبكة وقْتها وهي في بداياتها أخوي راكِب في الكنبة الأخيرة من الحافلة و بيحاوِل يشْحن في كرِت لموبايلو و الشّبكة تستعصي عليه و بعد عُدّة مُحاولات فاشِلة يقوم الجمْبو يقول ليهو كدي أديني ليهو ! و يطلِّع موبايلو (هو) و مِنْ أوّل مُحاولة يدْخُل معاهو الكرِت و يقول ليهو بِكُلْ بساطة: هًيْ دخل معاي !!!! و يروح سكراتش أخوي رصيد في تلفون جارو في الحافلة و آخر كلمة قالها لأخي وهو يُجرْجِر أطرافه و يهُم بالنّزول في محطّتِه برصيد جاهو مِلِح (ربنا يخْلِف عليك يا حبيب)
05-03-2010, 10:51 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
و ين كُنْت يا ضبْع لمْن بقال فتح البوست المعْني كُنْت تنتظِر أنْ تُفْتَح الجِراح لتأتي مُقْعِياً و (ترضع الدم) ليسيل من أنيابك القذِرة يا حقير؟ ألا زِلْت تُمارِس التِّجارة بأشْلاء الأهْل و العشيرة و تجْعل مِنْ أوْجاعم قضِيّة تتكسّبُ مِنْها يا مُفْلِس ألا تزال تقْتات مِن الفُتات حتى في مِثْل هكذا أوْضاع يا وضيع؟
05-03-2010, 11:07 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
شتايمك دي تُنبْيء عن نقْصك و عن مُسْتواك الفِكْري المهْزوز و فهمك الواطي و ثقافتك الضحْلة و ديل كُلّهِن زي كتاباتك الخرْقاء يا ضبْعة و كُلّ ذلِك يكفي للرّد عليك يعني مِنْ دِقْنو و أفْتِلُّو
و سأواصِل معك في موضوع البوست باعْتِبارك أحد ضِباع سوق المواسير
أها لمْن كان بقال يكْتُب عن أوجاع أهله في سوق المواسير كُنْت أنت كماسورة كبير في سوق النِّضال الذي تشوّه تماماً بالرِّعاع مِنْ أمثالك كُنْت مشغولاً أنْت يا ضبْع مع حمْلة عرْمان: على عرمان الانسحاب اليوم قبل غداً
المرة الفاتت شابكى يا مقطع مقطع يا مقطع ... انا قلتا الجنا يكون ود ناس البرير ولا ود دؤواد عبداللطيف اتاريك طلعتا انتا و عنز الاشلاق تاكلوا من ذات الكوشه ... انا من زمان اقول الجنا ده ياكل بثديه ما من ساهل ابداً. قوم لف يا وضيع.
ساري اللّيل يا أوْسع ماسُورة في سوق المُتنوضلِين بقال في الخرطوم حيث أنا كما وصفْته أنا ما ساكِن الفاشِر ثانِياً إسْمك في بوست بقال ما شايفو كُنْت مشغول ليك بي مسِنْجَر كلوشي ولاّ شِنو؟
05-03-2010, 11:31 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
طبعاً يا ضبْعنا (الأوّل) أخوك أخْطر زول في المِنْبر دة في فنْ الكبْشرة و البرنت سكرين عِنْدي ألبوم ليهو تأريخ لليوم الأسْود أها شُغْلك دة محفوظ ليك لليوم الأسْود و ما أكْثر الأيّام السوْداء في حياتك التي لا معْنى لها فساعدنا بالمزيد لدعْم هذه المكْتبة بِكُل ما يُثبِت تدني مُسْتواك و انحِطاط أخْلاقك و هيافتك و ضحالة ثقافتك و خسارة تعْليمك و أجْمل حاجة إنُّو كلامك كُلُّو إتكبْشر قبل التعْديل أخوك أبو سريع في التوْثيق لأنُّو نوعك دة لا كلِمة ولا عهْد له ولا موْقِف يني العدّلتو دة كُلّو ما بفيدك تعديلو
و لِسّع لا تزال أوّل ضبْعٍ مِنْ ضِباع سوق المواسير
عاين شان أجيب ليك مِنْ الآخِر أنا كُنْت بدّعك عيني مِنْ النوم و أقوم جاري الكوشة ألقِّط بواقي الأكِل قبْل ما يجوا باقي النّاس وهسي بعد طردونا مِنْ الإشْلاق بقيت مِسْكين عايش في الكوشة ذاااااااااااااتة وبقول لله يا مُحْسِنين ودة بالطّبع ما عيب يا ود يا مُتعلِّم إنت (خسارة التعليم في نوعك دة) لكن تعال أورِّيك العيب وين يا ناقِص العيب إنّك شمْلت كُلْ سُكّان الإشْلاقات بوصْفك دة و دي لعنة حأطاردك بيها طيلة تواجُدنا سوِياً في هذا المِنْبر يعني إنت تعدّيتني لآخرين و دة فهمو ما في البوست دة ولا وقتو هسي
العيب التاني إنّك وقت إثارة المُشْكِلة قبْل شهر كُنت حايم مع عرمان و برتش و بِتاع خلِّيت المُشْكِلة لمّن تفاقمت و جيت جاري كعادتك تُتاجِر بالأشلاء و الدِّماء و آلام البُسطاء و أحْلامهم العيب إنّك تتكسّب مِنْ مشاكِل الغير و تعْمل مِنّها قضِية و أنت مقضيٌ عليك كإنسان سوي و تعمل مِنّها موضوع و إنت زول بلا موضوع و تحاوِل تهدِّف مِنّها في مرمى الحكومة و أنت فاشِلٌ بلا هدف و تحاول تِصْطاد مِنّها و ما عارِف إنّك نفْسك كغبي نافِع عبارة عن طُعْم في السِنْارة التي تود أن تصيد بها في الماء العكِر
05-04-2010, 00:22 AM
الفاضل يسن عثمان
الفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279
أووووو حبيبناالفاضِل أسْمع شايفك عِقِلْت نوعًاً ما و بقيت ما بتحْشِر الأُسر و البيوت لكن عِنْدك بعْض الأخطاء البِتِسْتلْزم أجُرّ ليك (صُفّارة) و أقول ليك تهديفة برّة (السلّة)
المُهِم:
بإعْتبارك دارفوري أصيل و من أبناء الفور
وين كُنْت لمن فتحو موضوع سوق المواسير دة يا ماسورة بِحجْم (النِّبِل)
05-04-2010, 00:37 AM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
الحزب الشيوعي السوداني تصريح صحفي حول أحداث الفاشر
الرصاص لن يخرس الأصوات المطالبة بحقوقها المشروعة انتفاضة جماهير الفاشر، يوم الأحد 2مايو 2010 ، لم تكن فجائية. ففي صباح ذلك اليوم خرج الآلاف من ضحايا النصب والاحتيال، في مسيرات عديدة على سبيل مواصلة الاحتجاج السلمي والمطالبة بحقوقهم أو بتعويضهم عن أموالهم وممتلكاتهم بعد انهيار سوق المواسير. وقد ظل الرأي العام السوداني متابعاً لعمليات النصب والاحتيال واسعة النطاق في تلك السوق التي يديرها عدد من منسوبي المؤتمر الوطني البارزين، وقد وصل عدد المنكوبين إلى الآلاف كما بلغت خسائرهم عشرات المليارات من الجنيهات. ولكن يبدو أنّ حكومة الولاية لا هم لها سوى حماية المجرمين والمحتالين: فقد قامت بفض موكب المواطنين السلمي برصاص الأمن والشرطة مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى. قامت باعتقال مئات المواطنين. دعا الوالي أئمة المساجد والدعاة لتبصير المواطنين ببطلان المعاملات الربوية في الدين الإسلامي. وكمحاولة لإنزال الستار على هذه الجريمة النكراء أمر باعتقال 2 من كبار تجار السوق من منسوبي المؤتمر الوطني. إننا في الحزب الشيوعي، بعد الترحم على أرواح الشهداء ومواساة الجرحى، نطالب بالآتي: لجنة قومية مستقلة، بعيداً عن الوالي وحكومته؛ للتحقيق في كل ما يتعلق بأزمة سوق المواسير بما في ذلك واقعة إطلاق الرصاص على المواطنين العزل. إطلاق سراح جميع المعتقلين. التعويض العادل لكل المتضررين. المحاكمة العلنية لجميع الضالعين في جريمة سوق المواسير.
الناطق الرسمي 3/5/2010
05-04-2010, 01:27 AM
abubakr salih
abubakr salih
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 8834
Quote: اولى المفاجأت ان السوق الذي يحمل اسم (المواسير) لا علاقة له .. لا بالمواسير ولا بتجارة المواسير وانه يحمل اسمين : (سوق المواسير) .. و(سوق الرحمة).
المفاجأة الثانية ان المتهمين الرئيسيين كانا يعملان بقوات نظامية وترشحا في الانتخابات الاخيرة للمجلس التشريعي بالولاية وفازا في الانتخابات. وان احدهما كان يترأس جمعية القرآن الكريم وكانا يعملان بتعاون الجهة النظامية المشار إليها مما جعلهما يتصرفان على عمل السوق فبدأ في العمل في تجارة العربات (الشراء والبيع) وكانت البداية بعربة ثم عربتين وثلاث .. وقاما بعد ذلك بتأجير (دكان صغير) واستخرجا (رخصة تجارية) وسجلا (أسم عمل) ثم توسعا في العمل بسوق العربات قبل شهر رمضان الماضي أي قبل قرابة السنتين.
9 من ابناء الوطن حصدتهم بنادق المؤتمر الوطنى من اجل حماية السارقين!
و هى لله هى لله.
05-04-2010, 02:13 AM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
استمعوا لهذا الضبع الجبان لتتأكدوا من صفة هامة تتمتع بها الضباع تطلق الضباع أصواتاً غريبة تتراوح ما بين العويل والنباح، وأحياناً تكون أصواته مشابهة للضحك البشع ولذلك فإنها تكنى بالضباع الضاحكة وأحياناً أخرى فإنها تصدر أصواتاً رفيعة حادة تكون في غاية الإزعاج
.
05-04-2010, 03:26 AM
الغالى شقيفات
الغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664
مرة أخرى سوق المواسير وحديث الوالي..!! الكاتب Administrator السبت, 01 مايو 2010 06:14
تتصاعد وتتشابك وتتعقد، مشكلة ما يسمى بسوق المواسير بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، وخطورة هذا الموضوع، أنه دمَّر الاقتصاد وحركة التجارة في دارفور بذات القدر الذي دمَّرت فيه الحرب والحركات المسلحة ما كان قائماً وموجوداً وكُسرت دورة الحياة الطبيعية ولم تعُد دارفور منذ 2002م كما كانت. وأخطر ما في هذا الموضوع المعقَّد والخطير، أن شمال دارفور وحكومتها غارقة حتى أذنيها في وحل هذا السوق الغريب، وتتحمّل المسؤولية كاملة عن ضياع (042 مليار جنيه ــ حسب العملة القديمة) من أيدي المواطنين الذين خدعتهم هذه الظاهرة الربوية غير الشرعية التي تحاول وزارة العدل تخفيف التهم والجريمة والجريرة بوصفها أنها ثراء حرام...!!!
٭ لن يصدق أحد، إذا قلنا إن كل ما جرى كان تحت سمع وبصر حكومة الولاية وواليها..!!! كل أركان الجريمة والربا الماحق كان موجوداً وشاخصاً وبائناً منذ اليوم الأول لظهور هذه الظاهرة وكانت أنياب هذا الفساد الكبير وأذرع الأخطبوط تنطلق وتخرج لتنهش الجميع بعد أن تمر ببيت «السلطان كِبِر». الذي أعطى موافقته كحكومة لممارسة أصحاب هذا السوق المشبوه عملهم ويزاولوا نصْبهم واحتيالهم على الناس..
٭ ما يدفعنا للكتابة عن هذا الموضوع، خطورة هذه الجريمة وخطورة الإجراءات التي تجرى الآن لاحتوائها حتى لا يصل رأس السوط إلى منهم وراء ذلك، فضلاً عن أن ردة الفعل التي بدأت تدب في مدينة الفاشر من تظاهرات وأعمال شغْب وإغلاق للأسواق يمكن أن تتفاقم، والأخطر منها أن هناك مجموعات مسلحة وحركات متمردة بعضها موقِّع على أبوجا وبعضها دخل في هدنة وقف إطلاق النار، تتحين الفرصة للانتقام لأن أموال هذه المجموعات دخلت المدينة بعلم حكومة الولاية وذابت وتلاشت مرتبات الجنود واستحقاقاتهم بالمليارات..!! وهذه المجموعات المسلحة والحركات المتمردة لا ضوابط صارمة تحكمها ولا كابح ولا عاصم، وهذه ستكون طامة كبرى سببها حكومة الولاية وواليها..
وشيء محيِّر وخطير آخر، أن عناصر من اليوناميد من جنسيات مختلفة، وموظفي المنظمات الأجنبية، لديهم صلة قوية بهذا السوق وضخوا أموالاً بالدولار واليورو في عمل منظم مؤداها النهائي هو تخريب الاقتصاد الوطني..
٭ والغريب أكثر أن محليات ومدن في ولايات دارفور الأخرى كان منها ضحايا لهذا السوق، فهناك مواطنون في إحدى محليات جنوب دارفور فقدوا «22 مليار جنيه ــ بالقديم» ولا يعرفون سبيلاً لاسترداد أموالهم.
هنا تجدر الإشارة إلى أن أرباب هذا السوق المشبوه، سبق أن ذهبوا قبل عامين، لفتح هذه الأسواق في مدينة نيالا بجنوب دارفور وهي تبدأ بمعارض سيارات ومستودعات للبضائع المستعمَلة ومخازن لكل السلع، فعندما طلب منهم الوالي آنئذٍ علي محمود محمد أن يضعوا مبلغ «03 مليار جنيه» كضمان في بنك السودان ثم يزاولوا عملهم تركوا الأمر وعادوا للفاشر التي كانت بلا ضمانات ولا موانع ولا اشتراطات، وهم في حماية حزب المؤتمر الوطني ورئيسه الذي رشحهم للانتخابات في الدوائر الجغرافية للمجلس الولائي..
٭ في هذا السياق، وتوضيحاً للأمر أكثر، عندما كتبنا مقالنا يوم الخميس أول من أمس بعنوان (ماهي صلة كِبِر بسوق المواسير) اتصل عليّ السيد عثمان محمد يوسف كبر والي شمال دارفور، وتحدثنا حول هذا الموضوع، وكانت لديه معلومات نقلها لي، وتوضيحات أبانها على مظنة غيابها عني، تبرأ فيها من هذا السوق، وقال لي بالاقتباس الشائع الذي يجري تلقائياً على اللسان «نحن بريئون من هذا السوق براءة الذئب من دم ابن يعقوب..»..!
ومضى كبر في حديثه معنا عن الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها ضد آدم إسماعيل وموسى صديق وغيرهما، وذكر عدد المقبوض عليهم وما تنوي السلطات الرسمية فعله..
لكن الذي استوقفني في حديث السيد الوالي كبر في توضيحاته، ولم أقتنع به، وعزّزت ذلك بالسؤال والتقصي، هو أن الوالي أبان لي بنص حديثه (هؤلاء الإخوة إسلاميين من الدرجة الأولى، ولهم علاقة بالعمل الخاص منذ السبعينات.. وما تعرضوا له هو مؤامرة من العاملين معهم من الفاقد التربوي وعناصر الحركات المسلحة، وهذا خطأهم، وما يحدث الآن في الفاشر من شغب واحتجاج هم الشماشة المدفوعين من الجهات التي فشلت في الانتخابات..)..!!
٭ ما يهمني هنا أن السيد كبر وهو الوالي ورئيس المؤتمر الوطني وأمين الحركة الإسلامية بالفاشر، يؤكد أن هؤلاء المرابين الذين كرسوا للربى والتعامل المشبوه، هم إسلاميون من الدرجة الأولى..
وبما أنني أعرف الفاشر وتاريخ الحركة الإسلامية في دارفور وأعرف كل رموزها وكوادرها منذ أيام العسرة لم أسمع بهؤلاء الإسلاميين من الدرجة الأولى، واتصلت منذ الخميس بعد حديث الوالي معي، بكل الإخوة الملتزمين في الحركة الإسلامية ومكاتبها الخاصة والقابضين على مفاصل العمل التنظيمي هنا في الخرطوم والفاشر ونيالا وكبكابية وأم كدادة ومليط وكتم والطويشة، فلم أجد معلومة واحدة ولا خيطًا رفيعًا يربط آدم إسماعيل ورفيقه بالحركة الإسلامية المفترى عليها..
وهب أنهم بقدرة قادر صاروا إسلاميين من الدرجة الأولى، هل ممارسة الربى وتخريب الاقتصاد وقيام هذا السوق المشبوه هو من أخلاق الحركة الإسلامية ونهجها وتربيتها ودعوتها وبرامجها وأهدافها..؟
وهب، أنهم فعلوا ذلك مسنودين بتاريخ لا يعرفه أحد في العمل الخاص فهل يحق لأمين الحركة الإسلامية بشمال دارفور أن يسمح بتلطيخ تاريخ الحركة الإسلامية في الفاشر الذي صنعه شيوخ ورجال أكابر مثل المرحوم مولانا آدم قاضي مليط والمرحوم الشيخ مصطفى منقة والمرحوم أحمد مدني السيد والمرحوم مولانا محمد أحمد كنين والأستاذ جبريل عبد الله وفاروق عربي ومولانا محمد أبكر منصور ومولانا عبد الحميد ضو البيت والمهندس عبد الله أحمد بدين ومولانا التجاني سراج والاستاذ أحمد كاكوم والمرحوم مولانا جبريل الحاج عبد الله وآدم جماع ود. صفية سوار والشهيد يعقوب حسين ومولانا الشهيد قمر الدين إسماعيل والشهيد المهندس محمد علي فؤاد والسفير الشفيع أحمد محمد والمرحوم صبري مختار والاستاذ الأمين محمد يوسف كبر وماجد يوسف وحافظ عمر وحافظ ومفرح شمشوم والأمين أحمد حمزة ومحمد جوهر سليمان ..
٭ هؤلاء هم رموز الحركة الإسلامية والإسلاميون من الدرجة الأولى الذين نعرفهم منذ نعومة أظافرنا، ولا صحة لحديث الأخ كبر عن إسلامية أصحاب سوق المواسير، إلا إذا كانت لدى الأخ كبر حركة إسلامية أخرى غير التي نعرفها..
للحديث بقية..
05-04-2010, 06:44 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
Quote: الحزب الشيوعي السوداني تصريح صحفي حول أحداث الفاشر
و أضاف شقيفات
Quote: مرة أخرى سوق المواسير وحديث الوالي..!! الكاتب Administrator السبت, 01 مايو 2010 06:14
و كتبْت انا أعلى هذا البوست
زمينا بالمِنْبر إبْراهيم بقال إفْترع هذا البوست
كارثة بالفاشر ربما تعطل قيام الانتخابات ! سوق الرحمة تحولت الي سوق المواسير
بتاريخ 05-04-2010, 12:46 م
و الليلة يوم 4 مايو 2010 فأيْن كُنْتم يا الجيتو هسِّي و عمْلتو فيها أسياد الرّايحة؟ وين ما شايِفْكم في بوست أخونا بقال؟ ولا هي بس كنكشة في المشاكِل و مُتاجرة بآلام الناس بعد أن تقع الفأس بالرّأس؟ دة مُشْ ياهو حال الضِّباع ذاااااااااااتو؟
هسي خلاص الموضوع بِقى حقّكم و إسْتلمتوهو؟
لمتين المُتاجرة الرّخيصة دي؟ لمتين هذا الإسْتغْلال البشِع للقضايا و تسْيِيسهالمصالِحكم الخاصة؟ لمتين تحاولوا النّيْل مِنْ خصّمكم بغيْرِكم مِنْ المُسْتضعفين؟
05-04-2010, 06:39 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
و أُنْشِيء بين ليْلة و ضُحاها بِالمِنْبر العام سُوقُ مواسيرٍ موازٍ لذاك الذي بالفاشِر
و حقيقةً عجبي
و يا بقال الجّاتك في سبْقك الصّحفي بالمِنْبر و جُهْدك و مُعايشتك للمُعاناة وقْت حدوثها و تكالُب المُنْتفِعين المُتاجِرين بالأمْر مِنْ بعد وقوع الفاس في الرّاس لا يليق فيها إلا قول: الخيل تجقْلِب و الشُّكُر لي حمّاد
05-04-2010, 07:57 AM
جعفر محي الدين
جعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3649
الأخ علاء الدين السلام عليكم هل ينفع أن نوجه لك نفس السؤال لماذا لم تفترع خيطا تنور فيه الناخب السوداني الذي يعتقد حزب المؤتمر الوطني أنه قد ذهب طواعية لصناديق الاقتراع واختار مرشحي الوطني ليحكمه في كل المستويات وتبين له أن ما يحدث في سوق المواسير عبارة عن ربا وتغرير بالمواطن وتطالب الحكومة بإيقاف هذا العبث قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه
الشعب السوداني يقع عليه تعتيم إعلامي متعمد من الحكومة والدليل أن كل هذه الدماء وكل هذه الاتهامات لم تحرك ساكن استديوهات أم درمان أليس من مسئولية مؤيدي هذا النظام الكشف عن الفساد ومحاربته لماذا أدنت تصرفات أبو كلابيش وأولاده ولم تسارع لإدانة تصرفات عثمان كبر أو حتى إماطة اللثام عن ما يدور في سوق المواسير ... هل نطمع في إجابة ؟!
05-04-2010, 08:11 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
أخونا جعْفر و عليكم السّلام لمْن بقال فتح الموضوع كُنْت من أوّل القارئين له و لأنُّو المُشْكِل دارفوري بحْت و لأنْ القائمين على أمر قضِيّة دارفور بالمِنْبر ثلاثة أرباعه و لأنّ لي قضاياي الأُخْرى تركت الجِلِد و الرّاس لي أهْلو عملوا نايمين و أنا بِتفرّج و جوا هسِّي بعد ما وقعت الطّامة و لكأنِّي بمنْظرهم يُثكِّلون و ينْدُبون و يلْطمون زي الزول العندو مريض في البيت و عارفو عايز دِرِبْات سريعة لكن كان مشغول بي حفْلة الجيران لمّن مريضو مات
قبيل كُنتوا وين دارفور دي مُش أولوِيّة عِنْدكم؟ سوق المواسير دة قالوا ليكم في مروي مثلاً؟ لو في مروي أكيد معْذورين لأنُّو ما للجلابة للجلابة يشيلوا شيلتُم براهُم
05-04-2010, 07:14 AM
saif massad ali
saif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127
يلِفّك كلوش مِسِنْجري يا ساري الليل كمان ما فضّل غير همّاز لمّاز طعّان لعّان مشّاءٍ بنميم بِتاع مسِنْجرات مع البنات يبتزّهُن في أعراضِهِن إنُّو يدخِّل أنْفه القذِر في مِثْل هكذا أمور
أجيب ليك مُداخلاتك القذِرة يا ساري الليل؟
كُللللللللللو موجود
05-04-2010, 07:27 AM
Faisal Al Zubeir
Faisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 9313
Quote: المفاجأة الثانية ان المتهمين الرئيسيين كانا يعملان بقوات نظامية وترشحا في الانتخابات الاخيرة للمجلس التشريعي بالولاية وفازا في الانتخابات.وان احدهما كان يترأس جمعية القرآن الكريم
الزميل : علاء: تحياتي :وماذا تسمي اعلاه وخاصة ما تحته خط!
__________ تجارة رخيصة باسم الدين !
05-04-2010, 07:34 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
الزميل فيصل مرحب بيك ديك كان تِجارة بإسْم الشيْطان بإسم الدين بإسم الطين (الصنم يعني) أيّاً كان نشأت نشْأة طبيعية من زمن طويييييييييييييييل وين كُنْتو وقتها؟ ليه ما كتبْتو عن الأمر؟ كونها تجارة أو ما تِجارة دة ما موضوعي الأساسي موضوعي الأساسي تِجارتكم بالأمْر الآن بعد خراب سوبا لماذا لم أراك مُتداخِلاً في بوست الأخ بقال؟ هل الماسورة دي كانت نِبِلْ و فجأةً نبَلَتْ و بِقت قدر الماسورة ثُمّ لفتت نظرك و الآخرين معك؟ دة سُؤالي ليه ما بتبادروا ليه تنتظْروا المصائب حتْى تقع مع إنُّو أمر السوق مِنْ شهر وضّح إنُّو مُصيبة
05-04-2010, 07:47 AM
تيسير عووضة
تيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 12-20-2005
مجموع المشاركات: 7136
أي نعم الموضوع دا مفتوح هنا ليهو شهر لكن الأيام ديك إنتباه الناس كلو كان مع الإنتخابات وسوق المواسير كان بيعتبر موضوع جانبي قدام الموضوع الأهم وهو "البلد ماشة وين" خصوصاً إنو الكلام كان عن خسارات مادية واللي بتعتبر خفيفة مقارنة بخسارات الأرواح وعلى قول أهلنا يا علاء: كان سِلم العود المال بجود لما بدأ الضرب بالرصاص وحصد الرواح الناس بدت تتكلم وتدين جريمة سوق المواسير الإقتصادية ممكن الناس تتكلم أو ما تتكلم فيها كل زول حسب فهمو وإهتمامو بالحاصل لكن جرائم القتل الحصلت لو في زول ما أدان - ولو في سرو - الحصل دا فحقو يتحسس إنسانيتو!
05-04-2010, 07:52 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
يعني الناس المساكين ديل لا يشاركوا لا يعرفوا "فضول ساي كدا بس" الحا يحكمهم تاني منو؟ ومرة تانية يا علاء .. أي انسان طبيعي قد لا تشده أخبار جريمة إقتصادية مهما بلغ حجمها حتى لو ما كان في إنتخابات ولا غيرو يجذب إنتباهو أكتر لكنه يتحرك عندما يسمع أخبار تتعلق بأمن وسلامة الأرواح ودا الحرك الناس الوصفتهم بالضباع ديل
يا حليل السودان البقى محض "نفقة" يحق حساب أيامها لبعض منتفعيها والبعض الآخر لا يحق له مجرد النظر والإهتمام بهذه النفقة من بعيد لبعيد !
05-04-2010, 08:31 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
Quote: شهراً ما عِنْدكم فيهو نفقة حاسبين أيّامو مالكم؟
و حديثي أعْلاه عن الإنْتِخابات التي تعذّرتي بها فصرفت أنْظاركم عن سوق المواسير وهو حديث غير مقْبول لأنّكم مقاطعين يعني مفروض الإنْتِخابات دي ما شغْالين بيها الشّغلة
Quote: يا حليل السودان البقى محض "نفقة" يحق حساب أيامها لبعض منتفعيها والبعض الآخر لا يحق له مجرد النظر والإهتمام بهذه النفقة من بعيد لبعيد !
إنّتو العملتوهو نفقة تُصْرف أو تُمْنع عن الشّعب و عن رعاياكم و مُنْتسبي أحْزابكم
05-04-2010, 09:13 AM
تيسير عووضة
تيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 12-20-2005
مجموع المشاركات: 7136
Quote: لأنّكم مقاطعين يعني مفروض الإنْتِخابات دي ما شغْالين بيها الشّغلة
ما دام مصر على حتة مقاطعين دي ورغم إني ما كنت دايرة أتلايق وأقول ليك وريني أنا قلت نحن مقاطعين وين بالضبط لأنو كدا بنطلع من موضوع البوست الأساسي
أها يا علاء أقول ليك كلام: لا أنا ولا منسوبي حزبنا ما كنا مقاطعين وبالغلط ما أيدت مقاطعة إنتخابات في البورد دا at all لكن دا ما بيمنع إحتفائي بمقاطعة الشعب للإنتخابات وأظن الفرق بيّن بين أن تقاطع الأحزاب وأن يقاطع الشعب والذي يعرف تكنيكالي بـ: الإمتناع عن التصويت ..
من ناحية تانية .. أنسى فرضية إنو الناس كانت مشغولة مع الإنتخابات دي شايفاها بقت ليك مخرج كويس ساي كدا ما في زول إشتغل بموضوع الجريمة الإقتصادية في سوق المواسير لكنهم لاحقاً إشتغلوا بجرائم القتل في سوق المواسير لأنها أولى أن يُشتغل بها هل دا بيديك صلاحية إنك تصادر منهم حق تنديدهم وتعاطفهم مع الموضوع؟
05-04-2010, 07:55 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
حيدر الزين يا حبيب مِنْ أمِس مُتوقِّعك ولو ما جيت كتبْت ما كتبْته ما كان تكون حيدر
المُتاجِرين بأمْر دارفور ليسوا قِلّة تعْلمهم و أعْلمهم يعني مثلاً ود الباوقة دة زولي و جا فتح بوست عن ذات المأساة هل خِطابي دة يشْملوا؟ بالتأكيد لأ لأنُّو ما مُتخصِّص في قضايا دارفور (في المِنْبر أعني) خطابي يشْمل كُلْ من جعل مِنْ قضِيّة دارفور أكبر همه و مبلغ عِلْمه و عمل نايم من سوق المواسير و جانا هسِّي ينْدب إنشاء الله تكون وِصلتك يا حيدر
05-04-2010, 08:26 AM
HAIDER ALZAIN
HAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434
تعرِف يا حبيب سِرّ البوست دة إنُّو واحِد مِن تُجّار قضِيّة دارفور و المُتكسِّبين بها جا أمِس بالليل و فتح ليهو بوست و جيت كتبت ليهو نفس كلامي دة مع شِويّة أعمال ردِم للأسف كلامي مشى الخور
أها لِسّع كلامي للمُتاجِرين باسم قضِيّة دارفور و هي مِنْهم براء تُجّار الدِّماء و الأشْلاء و المُتكسِّبين بها لا سْتثني مِنْهُم إلا بقال و بعض من شاركوه الهمْ وقْتها
05-04-2010, 08:38 AM
الفاضل يسن عثمان
الفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279
وبتتهكم علي اهلنا بدارفور ايها الجربوع،والكلام دي حافظينوا لك بملفك المتسخ،مثل شكلك التعيس. لي الشرف لو كنت من دارفور،تعرف لماذا،لانني،كنت حملت الطورية،وكنستك انت وعريفك ورقيب عريفك. وانت شفت حاجة،يا جربوع الامن البليد،اياديك الملطخة،بريطانيا دي جامعة الناس اتفرغت لك،لكشف تاريخك المنحط،والاختفاءات والمستشفيات الوهمية ولسة لمن نرجع للوطن،بتشوف الشغل ،الذي سوف اعملوا رد علي كل افعاليك و مشاطاتك،تجاه الزملاء بالمنبر. ابتعد ايها الاخرق،عن الحديث العنصري تجاه القبائل السودانية،لن تنال رضاء سيدك عنك،لانه سوف يتخلون عنك،لمن يقع الحساب،
05-04-2010, 08:41 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
أووووو حبيبناالفاضِل أسْمع شايفك عِقِلْت نوعًاً ما و بقيت ما بتحْشِر الأُسر و البيوت لكن عِنْدك بعْض الأخطاء البِتِسْتلْزم أجُرّ ليك (صُفّارة) و أقول ليك تهديفة برّة (السلّة)
المُهِم:
بإعْتبارك دارفوري أصيل و من أبناء الفور
وين كُنْت لمن فتحو موضوع سوق المواسير دة يا ماسورة بِحجْم (النِّبِل)
05-04-2010, 08:53 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
و بالمُناسبة السْعيدة دي يا ضبع أيِّ مُحاولة مِنّك لإقْحام أمور خاصّة برجع بيك لـ (صفافير الرّابطة) و ما يدور حوْلها و برمي ليك الغلّة في (السلّة) أعْتقِد مفْهوم المنِع دة هِنا في البوست دة بس لأنُّو مُخصّص لأهْلك الجاي تتاجِر بأشْلاءهم يا ضبع مُمكِن تشيل أي عبط عايز تقولو و تفْتح بيهو بوست و بجيك جاهِز بالعِدّة تمام
05-04-2010, 08:57 AM
معاوية عوض الكريم
معاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410
واللهِ يا مُعاوِية دي أنْسب صورة لموضوعي دة تُشْكر عليها كتير دي الضِّباع بصورة فِعْلِيّة بتكون مُنْتظرة الأسد ياكُل و بعْدها تجي تكُد العُضام و تهْرِسا مع إنُّو فكّها اقوى مِنْ فكْ الأسد لكن شوف بتجري مِنُّو كيف لا حول لها ولا قُوّة إلا في خشمها بس يعني عبارة عن خشُمْ كبير ليس إلا
05-04-2010, 09:18 AM
الفاضل يسن عثمان
الفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279
الي متي ستظل غبي وتتعظ،وتنحاز الي الاهل الغبش،الذين فقدوا كل مايملكون. ضبع الامن لابد ان ينحاز،لاسياده،وصفات الضبع هي من صفاتك الكثيرة والقذرة فقط ضبع مدجن،وقابل بفتات الموائد. اذا لم تبتعد من احاديثك العنصرية سوف تندم،وتنكره،ايها الجرذ القذر
05-04-2010, 09:32 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
الفاضِل القَزَمْ ما تزوغ مِنْ موضوع البوست الأساسي و تنْصرِف للشّتم و الإساءة التي تنبيء عمّن تكون قول لي بإعتبارك فوراوي مِن دارفور وين كُنْت لمّن دوّرت قِصّة سوق المواسير يا ماسورة أووووووووعك تقول لي كُنْت مشغول بالمسِنْجر و عملوك مُراسلة يا الإضينة
05-04-2010, 09:21 AM
تيسير عووضة
تيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 12-20-2005
مجموع المشاركات: 7136
Quote: تعرِف يا حبيب سِرّ البوست دة إنُّو واحِد مِن تُجّار قضِيّة دارفور و المُتكسِّبين بها جا أمِس بالليل و فتح ليهو بوست و جيت كتبت ليهو نفس كلامي دة مع شِويّة أعمال ردِم للأسف كلامي مشى الخور
طالما أن لهذا البوست توابع سابقة وشغل قديم ومقصود به أناس بعينهم وليس كلاماً عاماً كما بدا لي
يبقى أنا أشيل سفجنتي وأتخارج وبنتناقش تاني يا علاء في ظرف أحسن من كدا وبيننا الإحترام ..
05-04-2010, 09:29 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
Quote: ما يحدث بالفاشر ليست عودة للربا أو الجُمود الاقتصادي، وإنما هو احتيال منظم (شغل حرامية) وتجارة كسر، وليس له علاقة بسعرالفائدة، خَاصّةً وإنه يتم التعامل بأرقام خيالية بالكاش وبتخفيضات تصل الى (60%)، والربا أو سعر الفائدة لا يُحَقِّق مثل هذه النسب، ولذلك ما يحدث بسوق الفاشر عملية بلطجة واحتيال.
اعلاه رأي عبد الرحيم حمدي - الرأي العام.
05-04-2010, 09:34 AM
Faisal Al Zubeir
Faisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 9313
Quote: هل تتوقع انتقال الأزمة إلى الخرطوم..؟ أجاب: ممكن تحدث فى الخرطوم، فهنالك تعاملات عديدة تتم خارج النظام الاقتصادى، ويجب أن نستوعب الدرس ،فعمليّات توظيف الاموال التي حدثت في مصر والسعودية وما تعرضت له شركات توظيف الاموال التابعة لجمعة الجمعة المستثمرالسعودي، أظهرت التحقيقات فيها أموالاً خيالية وأرقاماً رهيبة مطلوبة للجمهور، ولذلك هذه الأنشطة مثل السرطان تؤثر على النشاط الاقتصادى، ويمكن أن تحدث ببورصة الأوراق المالية بأساليب تضرب الاقتصاد، وبالتالي ممكن تحدث الأزمة أو تنتقل الى الخرطوم فى التعاملات خارج النظام الاقتصادى وعلينا أن نَعي الدرس.
ما تحته خط مهم جدا!
05-04-2010, 09:36 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
فيْصل لا يهُمّني في هذا البوست رأي عبد الرّحيم حمْدي أو هيْئة عُلماء السودان أو مجْلِس الأمْن يهُمّني تجار الدِّماء و الأشْلاء اللي ما إشْتغلوا بالأمر لمن كان شرارة و كأنّما ما سمِعوا أنّ النار تأْتي مِنْ مُسْتصْغر الشّررِ
05-04-2010, 09:39 AM
الفاضل يسن عثمان
الفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279
لانك ضبع مقتنع بالفتات،تيسير دي انسانة منحازة لقضايا شعبها وباحثة عن الحقيقة الذي غبرها نظام السحت الذي تدافع عنها بغباء او بأجر غير مهم. ارتقي بخاطبك وتعلم ابقي انسان،وابتعد عن شغل السواطة والمشاطة دي
05-04-2010, 09:46 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
يا شباب القزمْ البليد دة زول يفهِّمو حاجة ياخ ياخ دي بالدارجي يا بليد ما سِمِعْتها؟ ما بشرح ليك أصلو لأنّك بليد فِعْلاً لكن بقول ليك حاجة عووضة دي فردتي لمّن بهْناك لو قُلت ليها يا أخ (بالهمْزة) ما بينا أطلع مِنّها يلا إنت أمشي شوف ليك مسِنْجر يرسِّلوك فيهو
و نرجع ليك تاني للسُّؤال بما إنّك فوراوي مِن دارفور وين كُنْت لمن بدأت مُشْكِلة سوق المواسير و ليه جاي تتاجِر بمُشْكِلة أهلك هسي يادوب ؟
05-04-2010, 10:20 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
أخونا جعْفر و عليكم السّلام لمْن بقال فتح الموضوع كُنْت من أوّل القارئين له و لأنُّو المُشْكِل دارفوري بحْت و لأنْ القائمين على أمر قضِيّة دارفور بالمِنْبر ثلاثة أرباعه و لأنّ لي قضاياي الأُخْرى تركت الجِلِد و الرّاس لي أهْلو
هههههههههههههه+10 من الوجوه الضاحكة ..
ابو كلابيش ياعلاء كان والي الخرطوم ولا مروي لمن انت انتقدتو ؟!!!
ياخي وكت دارفور ماقضيتك هسي فاتح البوست ده مالك ؟!! وليه ياعلاء دايماً بتجزأوا العدالة وبتحكموا على الاحداث بمعاير مختلفة وفق اهواءكم ؟!! ...وده كلام قلته لجاد وودالباوقة وبقية الرهط ...اذا الواحد عايز يكون منصف يحكم بمعيار واحد وعليه الوقوف فى مسافة واحدة من الاحداث ومن الاشخاص.. يعني لمن تنتقدوا ممارسة ماتقعدوا تنقوا وتختاروا اليعجبكم منها وتسيبوا الباقي وياريتكم تسيبوا الباقي ده انتو بتدافعوا عنو وكأنه امر مقدس يجب الدفاع عنه...
ابو كلابيش يمثل 000001% من ممارسات الانقاذ منذ انقلابها المشئوم ...
الكريمود القاضي سلامات لا علاقة لي بأبا كلابيش ولا يهُمّني في شيء و حينما انْتقدّت إنْتقدت البشير ذاته لأنّه ولّى مِثْل هذا الرّجُل ولو كِبِراً إتّضح لاحِقاً أنّه مِثْله لانْتقدت اخْتياره أو مُواصلته في الوِلاية وهذا شأنٌ عام أمّا أمر سوقٍ في مدينة مُنْذ نشْأتِه ليس بالأمْر العام ما حدث بعد ذلِك يصُبُّ في الشّأن العام لكن حديثي في هذا البوست ماقبل الأحداث التي هي شأنٌ عام وهو لأهل الشّأن الخاص الذي هو ليس لي أين كانوا حينما نشأ السُّوق في مدينتِهِم ولايتِهِم وسط أهْلِهِم
ياريت أكون وضّحت ليك
05-05-2010, 11:17 AM
ibrahim alnimma
ibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197
علاء سلام: هل كل الجريمة التي ارتكبها المعارضين ان لم يتحثوا ولم يكتبو في البوست الذي كتبه بقال؟ وعليه يصبح بقال افضل من فيهم؟ بعدين اذا هذه نقيصة حقيقية في وجه المعارضين انهم تركو مشاكل دارفور الي مرحلة الاستواء ثم تكالبو عليها كالضباع(علي حد وصفك) يكيلون بالسباب علي من كان السبب، اذن ماذا يمكنك ان تقول علي من تسبب فيها؟ من تواطأ مع صناعها؟ من اخلي سبيل نفسه ونأى بنفسه عنها تماماً ...طبعا ده برضو موقف سياسي .من نذر نفسه للشأن العام مطبلاً او صانعاً للحدث هو بالضرورة ينطق او يكتب مناصراً لموقف سياسي عليه تحمل تباعاته كاملاً ...وعليه اعود للسؤال ماذا يكون وصفه ساعتئذ؟ فلنقل ان المعارضين علي قول الاخت تيسير ساي كدة بس ماكتبو في بوست بقال ، ثم شاهدو البني ادمين يتساقطون برصاص المؤتمر الوطني ، فاستنكرو الجريمة ، هذا يقودنا للتساؤل عن المؤقف الاخر ، ماذا نسمي المتواطئين مع الجلاد؟
05-05-2010, 12:54 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
الاخ علاء ادناه مداخلة لي في بوست بقال الذي يتغذى من مائدة كبر :
Quote: اول حاجه يا بقال ان شاء الله انت ما انضربت على قفاك ذي ما ضربك صحيفة محمد حامد جمعه ؟ لاني شايفك تتكلم بمرارة شديدة للحد الكلام بقى مكرر .. يعني مقالك ده مشربك ذي الشعيرية نصف المداد كان يكفيك .
تتذكر قبل اسبوع قلت سافتح بوست باسمك .. ياهو دا السبب .. كنت ساطالبك بتسليط الضوء على سوق المواسير و خاصة بقيت زول صحفي . دحين انت فاتح البوست لشنو وقت ما وعيتو الناس يا معشر الصحفيين ؟ يعني بعد ما يقع الفاس في الراس بعد داك تجو تكتبوا ؟في ناس في المنبر دا ما سمعوا بسوق الزفت دحين شنو يعمل يعني ؟
طيب اذا الناس ديل ربطوا التسديد بالتصويت , الضمان شنو بعد الانتخابات يدوهم حقهم ؟ بعدين بعرف زول بدأ بخمسين مليون و هسه قالوا عندو شيك بستمعائة مليون .. الزول بعد القسم و التصويت لو ادهو خمسين مليونو الاول ..مظلوم و لا يقولوا ليهو كدا حبايبين ؟ اظنك عرفتو ؟
انت عارف يا علاء الكثير من الناس في المنبر ده بعالجوا الامور بالسكوت .. يعني من وصفتنا بالضباع انتبهنا لامر السوق قبل بقال و وجهنا كل اهلنا بعدم المشاركة في هذا السوق لانتفاء المعايير الدينية و الاخلاقية و الاقتصادية عن هذا السوق و ظللنا نتابع يوم بيوم معهم .. طبعاً منهم من استجاب و منهم من قضى و كان امر الله مفعولا .
و الله العظيم لم احزن منذ تفجر ازمة دارفور كما احزنني امر هذا السوق .. لانه لا يمكن حسبان ذلك من باب الجاتك في مالك سامحتك .. بعضهم اُصيب بالجنون و فقد عقله و هم في سن الشباب .. نساء تعبن في تربية اطفالهن بعد فقد الاب وجدوا انفهسم بين ليلة و ضحاها بلا مليم .. و الكثير من الاسرار . الاخ علاء من العيب الشماتة لان بعضاً سكت حين فتح بقال ذلك البوست .. فلا يفعل ذلك من به ذرة من الحس الانساني و الضمير .. لذلك فضلاً اخي الكريم ارجو ان تتجاوز هذا المنبر و مشاحناته الى اولئك المساكين الاطفال و النساء الابرياء الذين لم يسمعوا عن هذا المنبر و لم يدخلوا دهاليز السياسة .. بل لم تقدم مدينة الفاشر شهيداً واحداً من اجل القضية المصيرية طوال السنوات الماضية لانهم بسطاء يديرون حياتهم و لا هم لهم بالصراع .. الان قدموا ارواحاً من اجل ممتلكاتهم و معايشهم .. من اجل اولئك قف مع الحق و سل قلمك سيفاً بتاراً من اجل حقوق المساكين و لا يغلبك ذلك و انت المالك لناصية الكلم . و سيحفظ الله لك كلمة حق تخطها تدافع بها عنهم هذه القضية يجب ان نتناولها بعيداً عن تعقيدات السياسة و افرازاتها . مع ثقتي في استجابتك الكريمة .
05-05-2010, 10:59 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
حبيبنا (الأسدْ) الصّادِق ضِرار تعرِف في كم واحِد كِدة من عقلانيين دارفور بحْترِمُم جِداً مِنّهُم إنت و محمّدين محمد إسحق لأنّكم ما فيكم طبْع الضِّباع هذا البوست لا يتحدّث مِنْ قريب أو بعيد عن أهل وجعة سوق المواسير الجدجد يعني تنتفي فيه أيّة أغراض شماتة أو استِهْزاء لم أتناولهم البتّة كموضوع أساسي أو فرعي مشاعري تِجاههم أحْتفِظ بها لنفسي فهي سلباً أو إيجاباً لن تفيدهم بشيء و يكفي ما حاق و حلّ بِهِم أنا هُنا أترصّد من يودُّون اسْتغِلال مأْساتهم و المُتاجرة بها و تسيسها و تمييعها و تفصيل لافتات و شِعارات مِنها لمزيد مِنْ التكسُّب و التصّعيد لما يدور أصْلاً من نيران يصُبُّون فيها المزيد من (البنْزين)
أنا هُنا في هذا البوست للضِباع فقط أمّا أمْر الفريسة و المٌفْترِس فله أجْهِزة عدلِيّة و قانونية بدأت عملها
05-08-2010, 06:31 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة