مكتبة عادل فليب تعبان المهدي

العازفات عن الزواج ... عوانس بالإختيار

المانتيكور - قصيدة

السودان الآن .. خواطر عائد للوطن

المبدع الفنان أسامة الشيخ يعطر سماوات ( DALLAS) تكساس في الكريسماس

مرحبا بكم فى حفلة رأس السنة..بتورونتو... الفنان عمر بانقا والفرقة الموسيقية.

حفل رأس السنة و اعياد الاستقلال ... دعوة عامة للسودانيين في واشنطن(فرجينيا)

المنبر العام

مقالات و تحليلات ابحث

بيانات صحفية

تحديث المنتدى

المتواجدون الآن

مواقع سودانية

Latest News Press Releases

دليل الخريجين

اجتماعيات

الاخبار

أغانى سودانية الارشيف والمكتبات مواضيع توثيقية ومتميزة اغانى مختارة
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 22-12-2014, 00:35 AM الرئيسية

مكتبة مكتبة عادل فليب تعبان المهدي (PLAYER)عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
21-05-2010, 05:13 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010

    Quote: ولو
    مد العمر
    أتمنى أقرأ ليك
    عن مونديال
    2010
    ............
    لكم وعدنا اذا مدناالله بالعمر والبقاء في البورد ان نقدم مشاركة عن كاس العالم 2010


    وفاءآ بوعد للزميل abcde نعود اليكم ببوست:عجائب وغرائب.............................كأس العالم2010
    مع أمنياتنا للجميع بلحظات ممتعة
    .............................
    وقبل البدء اليكم مختارتنا من البوست السابق:عجائب و غرائب.............................كأس العالم

    ........................................................

    أزواج مطرودون ومغلوبون وحالات طلاق
    مونديال ألمانيا في الحمامات البحرينية

    مهند سليمان من المنامة:
    في كل مقهى وفي كل زواية تجدهم منطون خائفون فرحون، أزواج هجروا زوجاتهم وأبنائهم ليبحثوا عن فوضى المقاهي التي تعج بالمشجعين ، بعضهم مطرود والآخرين هاربون، إعتذارات بالجملة ، اجتماعات وهمية فقط للتنصل من الآخرين والتمتع بتشجيع أفرقتهم المفضلة، مزادات وشيش مجانية جوائز للزبائن الذين يخمنون الفريق الفائز، أعداء يجلسون في طاولات متجاورة كلها كانت أجواء مونديال ألمانيا 2006 في المقاهي البحرينية.
    المونديال في الحمامات
    قد تتوقع أن تتابع المونديال عبر التلفاز وقد تتابعه عبر راديو البحرين الذي يبث كل مبارة صوتيا، وقد تغوض عينيك وان تشاهد الكرة أكبر من السيارة عبر شاشات العرض الكبيرة ( ملتيميديا) التي كانت لعبة المقاهي لجذب أكبر عدد ممكن ولكن أن تتابع المونديال وأنت في الحمام فهذه صيحة أخرى. بعض مقاهي (الفايف ستار) لديه سماعات حتى داخل الحمامات بنفس نظام السماعات المتوفرة في المجمعات فالمشاهد الذي يضطر مجبربا للذهاب إلى دورة المياه لن تضيع عليه أي هجمة فبإمكانه المتابعة صوتيا وهو في الحمام إلى أن يعود إلى طاولته.
    المغلوب يدفع
    عندما يكون فريق هو الفائز فأنت مستعد لتفعل أي شيئ لتعبر عن فرحتك ولكن عندما يكون فريقك هو الخاسر فهنا الطامة الكبرى فلا يكفيك الهزيمة حتى توضع الفاتورة أيضا في حضنك لتدفع فاتورة البيبسي والشيشة والنخي والسندويشات التي تناولها زملائك وطلبوه على الطاولة.
    معظم شبان المقاهي طاولاتهم انقلبت إلى طاولة مقامرة صغيرة في الجميع يطلب والكل يخاف الهزيمة من أجل أن لا يدفع، ولكن مباريات كأس العالم لاتعرف ولا تحس بمشاعر مشجيعها ففي النهاية المغلوب يجب أن يدفع.
    أصدقاء ولكن أعداء
    (صديقي على عيني وراسي ولكن لا تشجع فريقي فأنت عدوي) هذه اجواء مقهى (ميد كافيه) في العدلية، فالعشرات متجمعون وأعينهم تخوص في الشاشات المتوزعة في كل مكان ولكن الوضع على الطاولات مختلف جدا بين الأصدقاء ذاتهم ايضاً.
    كنت برازيلي او أرجنتيني او أسباني فلايمكنك ان تجلس على الطاولة معهم إلا إذا تنازلت عن فريقك وحلمك في فوزه فهنا يمكنك الجلوس معهم.
    شيشة مجانا
    إنطلاق المونديال كان فرصة لإنعاش جيوب اصحاب المقاهي فتفنن بعضهم في إعلاناته والاخر في عروضه الترويجية ، مقهى الدولفين كان له اسلوب الدعائي الخاص فراح يبيع كوبونات بمئتين فلس لتوقع نتيجة المبارة والسحب بعد المبارة وفي حالة الفوز قد تحصل على فاتورة مدفوعة تتضمن (شيشة) جميع من معاك.
    الدخان يغطي المكان وغير المدخنين راحوا يستطعمون الشيشة والبعض الآخر راح يطلب الرأس الثاني والثالث على أمل ان يكون الفوز في الشيشة أفضل من فوز فريقه.
    أزواج مطرودين
    لا تخلو الكثير من البيوت من الزوجة ( الشريرة) التي تتسلط على زوجها في كل شيئ كل في مشاهدة التلفاز ، بعض الأزواج اضطروا للهروب خوفا من الزوجة إلى المقاهي لمشاهدة المباريات لدرجة أن احدهم يضطر لمساومة زوجته لتسمح له بالمشاهدة فقط مقابل سهرة خاصة أو عشاء و سينما بعد المبارة على أمل الحصول على رضاها سواء فريقه فاز أو خسر.
    البعض قد لا يملك قيمة الشيشة والعشاء وخصوصا في ظل الرهانات ولكن الزوجة في النهاية رمت به في فوهة المدفع وتركته يسيح من مقاهى لآخر.
    إجازات سنوية وإجتماع في القهوة
    الكثير من الموظفين تشاجروا مع مسئوليهم من أجل اخذ إجازاتهم السنوية تزامنا مع المونديال مستغنين عنها للأوقات الحرجة التي كانوا دائما ما يأخذونها لشهر رمضان والصيف وموسم التخييم وبدء الدارسة.
    مواقف طريفة تسمعها دائما من متابعي مباريات المونديال وخصوصا التي تقام في الساعة الرابعة عصرا فتجد الجميع يتهرب عن الرد على الموبايل خوفا من أن يسمع المسئول أو الزملاء أنه يتابع المونديال وليس مشغول مع أهله، والمضحك المبكي انك تسمع من ترن هواتفهم يجيبون عليها بأنهم مشغولين وفي إجتماعات رغم تعليقات المذيعين التي تصرخ بين الهجمة والأخرى.
    زوجة تطلب الطلاق"يا أنا يا المونديال"
    كاد ان يتسبب كأس العالم لكرة القدم (المونديال) في طلاق زوجين بحرينيين بعد ان خرج الرجل لشراء بعض العصائر والحلويات للضيوف الذين كانوا مع زوجته في منزلهما، الا انه استقر في خيمة بوسط مدينة عيسى وتابع المباراة التي كانت تعرض على شاشات كبيرة هناك، ولم يعد الى المنزل الا بعد انتهائها.
    وكانت الزوجة وهي في العقد الثالث من العمر قد خرجت من المستشفى يوم انطلاق مباريات (المونديال) بعد ولادتها لطفل جديد انضم الى أفراد الأسرة الخمسة، وخرج الزوج في المساء على أمل شراء بعض الحاجيات لها وللضيوف الموجودين في المنزل، ولم يعد الا بعد منتصف الليل بعد ان شاهد مباراة السعودية مع أوكرانيا.
    وعندما دخل الزوج الى المنزل وهو في حالة احباط بسبب خسارة السعودية، انفجرت الزوجة من شدة الغضب، وكان معها بعض أفراد عائلتها، وصرخت في وجهه (يا أنا يا المونديال)، طالبة منه الطلاق.
    ودارت بينهما معركة كبيرة، فتدخل الأهل عندها وتراجع الزوج متعهداً بعدم مشاهدة المباريات خارج المنزل عندما شعر بأنه سيخسر عائلته وكل شيء، خصوصا وان الزوجة طلبت منه أن يغادر المنزل ويتركها لتعيش فيه مع الاطفال، ولم يعرف بعد ما اذا كان الزوج قد استطاع بالفعل تنفيذ وعده، أم انه ضعف من جديد أمام اغراءات (المونديال).
    عريس ينسى عروسه
    اضطرت عروس بحرينية الدخول الى قاعة حفل الزفاف وحيدة أمام الضيوف بعد ان انتظرت عريسها لفترة طويلة في الخارج دون جدوى، بينما كان منهمكاً في مشاهدة مباراة فريقه المفضل (الأرجنتين) ضمن مباريات كأس العالم.
    وشعرت العروس بالاحراج أمام الضيوف الذين ظلوا يتابعون العروس، وهي تحاول الاتصال بعريسها بشكل متواصل، الا أنها لم تتمكن من الوصول اليه، وتصاعدت علامات الاستفهام والتعجب بين (المعازيم) الذين ظلوا يسألون عن سبب غيابه، وتجاهله لعروسه.
    وبعد الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً دخل (المعرس) صالة الاحتفال وهو محاط بنظرات الاستغراب من المدعوين حتى بلغ (الكوشة)، ليجلس الى جانب عروسه، ويخبرها بأنه ( كان يتابع مباراة الأرجنتين)، ناسياً ان تلك الليلة كانت ليلة زفافه.
    .............................................................................

    حمي كأس العالم تجتاح حاضرة الفاتيكان

    روما ـ يو بي آي:
    اجتاحت حمي كأس العالم لكرة القدم التي أصابت جميع الايطاليين حاضرة الفاتيكان خصوصا الراهبات والرهبان الذين باتوا ينتظرون بشغف مباريات منتخب بلادهم.ونقلت وكالة الأنباء الايطالية، أنسا، عن السكرتير الخاص للبابا المونسنيور غيورغ غينسوين أن البابا بنديكتوس السادس عشر لم يتابع المباراة التي جمعت بين ألمانيا وايطاليا ولكن الأنوار بقيت مضاءة في الشقق السكنية التابعة للحاضرة حيث تسكن الراهبات والرهبان.
    وتوجه البابا الألماني الأصل البالغ من العمر 79 عاما إلي فراشه قبل نهاية المباراة بوقت طويل تاركا غينسوين والراهبات الأربع اللواتي يتولين الاهتمام بشؤون سكن البابا والمساعدين الخاصين الآخرين له مسمرين أمام شاشة التلفاز لتشجيع فريقهم. وقال غينسوين طلب منا البابا التمتع بالمباراة وأن نبلغه بالنتيجة في الصباح ، مشيرا إلي أن البابا مازحهم بأنه سيعرف فيما لو ربحت ايطاليا بسبب الضجيج في الشوارع. وقال المونسنيور غينسوين إن الراهبات الأربع الايطاليات شجعن منتخب بلادهن فيما كان هو يشجع منتخب بلاده ألمانيا.وفي دير صغير في بلدة نوسيرا اومبرا طلبت عدة راهبات الإذن الخاص بالسماح لهن بمتابعة المباراة،إذ أن قوانين الدير تحتم عليهن النوم بعد صلاة المساء في الساعة التاسعة، لكن رئيسة الدير منحتهن الإذن الخاص لتشجيع منتخب بلادهن. وقالت الأم برناديت توجهت إلي غرفتي للراحة ولكن ثلاثة من الأخوات شاهدن المباراة وهمست لي واحدة من الراهبات الشابات فيما بعد أماه لقد ربحنا ، معترفة بان فوز ايطاليا منح راهباتها الشابات فرحا عظيما ومشددة في الوقت ذاته علي أنهن كن ليفرحن أيضا فيما لو ربحت ألمانيا من اجل البابا .
    .............................................................................................
    كأس العالم في ملعب الجمهور النسائي

    كارين طربيه بي بي سي- لندن
    إستلمت منذ حوالي الخمسة عشر يوما رسالة الكترونية تحمل الشعار الرسمي لكأس العام 2006 الذي يجري في ‏ألمانيا.‏
    جاءت الرسالة الموقعة من "رجال العالم" بعنوان: "توصيات ونصائح مهمة للغاية للزوجات والصديقات والخطيبات ‏والأمهات والشقيقات والبنات...(للسيّدات كافة)"، وهي عبارة عن مجموعة قوانين يتوجب على النساء مبدئيا الإلتزام بها ‏في فترة ما بين 9/6/2006 و9/7/2006، وهي فترة مباريات كأس العالم.‏ بالطبع أضحكتني تلك الرسالة. إلا أني تحفّظت على أسلوبها الفوقي والمتعالي، وأكثر ما أغضبني فيها هو إحساس ‏الرجال بأنهم متفرّدون كجمهور بكرة القدم وكأن تشجيع الفرق أو مشاهدة المباريات هو حق حصري ومكتسب للرجال ‏فقط!‏
    إنما في الواقع وإن لم تكن تلك اللعبة تستهوي الكثير من الفتيات والسيّدات، فإنه لا يجب أبدا الاستخفاف بالجمهور ‏‏"اللطيف" وبحماسته لتلك اللعبة في الملاعب وفي المنازل وفي الحانات وعلى الطرقات.‏
    فإني أراهن في الملاعب يشجّعن اللاعبين في المباريات بشغف يفوق أحيانا حماسة الرجال، وحتى أن بعضهن يلبسن ‏زي الفريق الذي يشجعنه... وأحيانا يغضبن للخسارة ويشتمن الحكم ويتهمنه بالتحيّز -ضد الفريق الذي يشجعنه طبعا- ‏ويفرحن لكل هدف... وحتى أنهن يبرعن في إثارة غيظ خصومهن عندما يخسر الفريق الآخر... أفضل بكثير مما ‏يقدر عليه الرجال.‏
    وإن كنت أعرف كل ذلك فلأني واحدة من تلك المشجّعات، إذ تشكّل مشاهدة مباريات كرة القدم بالنسبة لي متعة مشوّقة ‏جدا.‏
    و الكثير من السيّدات اللاتي أعرفهن يتحمسن مثلي ومنهن من يصل بهن الأمر إلى طلاء وجوههن بلون فريقهن ‏المفضل.أما عندما يكون الحدث بمستوى كأس العالم فالاستعدادات تتعاظم هي أيضا عبر شراء الأعلام والأكواب الخاصة ‏بالفرق وإلغاء المواعيد
    وقد وصل الأمر بـ"ليليان"، 29 عاما، إلى شراء شاشة تلفزيون ضخمة خصيصا من أجل مشاهدة مباريات كأس ‏العالم في المنزل مع أصدقائها.
    وأكثر ما تشتكي منه المشجعات في العادة كما تقول "ساره" وهي إحدى مشجّعات فريق إيطاليا، هو أنهن غالبا ما يتهمن بتشجيع فريق ما بسبب جمال بعض لاعبيه، في إشارة ضمنية "إلى سطحيّة اهتمامنا باللعبة أو إلى جهلنا بتقنيات كرة القدم وعدم تقديرنا للعب الجميل، كما يتباهى الرجال في ‏إظهاره".‏
    وتضيف: "أكثر ما يعجبني في الفريق الإيطالي هو أسلوبه في تمرير الكرة إذ أنّ لعب الإيطاليين أشبه بالفن وليس مجرّد ركلات ميكانيكية. ولذلك أستمتع جدا بمتابعة مبارايات المنتخب الإيطالي".
    من جانبها، تشدّد ريما مشجّعة المنتخب البرازيلي - والتي علّقت علم البرازيل على سيارتها منذ الآن- أن الفتيات لا يتحمّسن للمباريات لمجرّد فكرة إمكانية لقاء الشباب أو مجاراة أصدقائهن أو أزواجهن، وإنما ‏لأنهن يحببن كما الرجال، أن يتحمّسن لفريق ما أن يراهن عليه وأن يفجرن كل الضغوط المتراكمة عليهن تماما كما ‏الرجال، وتقول: "قد يكون من الصعب على البعض تصديق ذلك وإنما هو حقيقي"! إلا انه من ناحية أخرى، هناك بعض السيّدات اللواتي ينزعجن فعلا من كأس العالم واللواتي حتى أنه لو استطعن ‏لأرسلن رسالة باسم "نساء العالم" يطلبن فيها من الرجال ما يلي:‏
    *حاولوا تحرير "جهاز التحكم عن بعد" -‏‎ remote control‎‏ في بعض الأحيان، ولو لنصف ساعة‏
    *تذكروا أن التلفزيون ليس ملككم وحدكم وان من حق غيركم أن يشاهد أيضا البرامج التي يتابعها عادة‏
    *‏إذا ما كان الأولاد يقعون عن السرير أو يتقاتلون، ضحّوا قليلا و تدخّلوا قبل فوات الأوان وإن كنتم ستفوّتون ‏عليكم الهدف الحاسم
    * تذكروا أننا لم ندعم ولم نموّل الفريق المنافس ولم نرش الحكم وأننا لسنا مسؤولات لا من بعيد ولا من قريب ولا ‏حتى مشاركات في التآمر على فريقكم لكي يخسر... وبالتالي لا ترمقوننا بتلك النظرات ولا "تفشوا خلقكم" فينا، ‏يكفينا تحمّل بذاءتكم أثناء المباريات ‏تذكروا أن الحياة مستمرة وفيها هموم ومشاكل طارئة لا بدّ من حسمها والتقرير بشأنها ولو أنها لقلة "ذوقها" جدّت ‏خلال هذه الشهر
    *‏حاولوا أن تكتفوا بمشاهدة إعادة المباريات، وإعادة لحظاتها الحاسمة، وإعادة أبرز مشاهدها، وإعادة أهم ‏مقتطفاتها، وإعادة الإعادة....‏
    *‏لا تغضبوا إذا ما سألناكم خلال مباراة ما أي فريق يلبس يلبس أي لون ولا تعتبروا ذلك جهلا ونقصا في ثقافتنا ‏بل قدّروا جهودنا لمجاراتكم
    *‏لا تقولوا لنا "سأشرح لك لاحقا" عندما نسألكم ما الذي يحصل وعن سبب ومعنى صفارة الحكم لأننا نعرف جيّدا ‏أنكم لن تفعلوا ذلك أبدأ...‏
    وتضيف على ذلك "جوسلين" وهي ربّة منزل لا تشجّع أي فريق: "أصلا لا يهمّنا أن نعرف أصول هذه اللعبة ولا أن نفهم ما الذي يستهوي الرجال إلى هذه الدرجة في تلك المباريات التي يركض خلال كل منها عشرون ‏لاعبا -عذرا قبل أن يصحّح لي أولادي باستهزاء- اثنان وعشرون لاعبا- وراء... كرة!‏"
    أما "آلسي" فلا تخفي انزعاجها من موسم كأس العالم أبدا، وتقول: "عزائي الوحيد أنه لا يأتي إلا مرة كل أربع سنوات".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

22-05-2010, 02:16 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    سعدان سفير المدربين الأفارقة في المونديال


    كرانز مونتانا"سويسرا"-
    رغم أن كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق الشهر القادم هي الأولى في افريقيا، إلا أنه لا يوجد غير مدرب واحد فقط من القارة السمراء بين مدربي 32 منتخبا في النهائيات.
    وتشارك ستة منتخبات من القارة السمراء في كأس العالم في جنوب افريقيا التي يقودها مدرب برازيلي، فيما تلعب نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا تحت قيادة اوروبية.
    ويأتي الاستثناء في المنتخبات الافريقية من خلال الجزائر التي سيقودها المدرب المحلي، رابح سعدان، في أول ظهور للفريق في كأس العالم منذ عام 1986.
    وقال سعدان لرويترز قبل حصة تدريبية لفريقه في معسكره بسويسرا الذي يستمر لمدة أسبوعين:"أشعر برضا كبير عن ذلك رغم أنه شيء لم أتوقعه حقا".وأضاف:"أعتقد أني أمثل جميع المدربين الأفارقة، والعالم العربي أيضا، لذلك فهي مسؤولية كبيرة".
    وغالبا ما تعتمد المنتخبات الافريقية على مدربين محليين لقيادتها خلال مشوار التصفيات، ثم تستعين بمدربين كبار من اوروبا من أجل النهائيات.
    وقال سعدان الذي يلعب فريقه مع انجلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة في المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم التي تنطلق في 11 يونيو/حزيران المقبل في جنوب افريقيا:"هذه مسألة تخص المسؤولين ولا أريد تقديم أي نصيحة لهم".وأضاف:"لكني أستطيع أن أقول لكم أن هناك مدربين كثيرين أصحاب إمكانيات عالية في افريقيا".
    ولم يكن هناك وجود لمدربين من افريقيا في كأس العالم حتى نهائيات عام 1978 في الارجنتين، عندما قاد التونسي عبد المجيد شتالي منتخب بلاده في البطولة.
    وقبل ذلك تولى، اليوغسلافي بلاجوي فيدينيتش تدريب المغرب في 1970، ثم زائير بعد أربع سنوات، فيما كانت مصر تحت قيادة مدرب اسكتلندي في نهائيات 1934.
    وفي كأس العالم 2002، شاركت نيجيريا وجنوب افريقيا وتونس تحت قيادة محلية، لكن الانجولي لويس اوليفيرا جونكالفيس كان الوحيد في نهائيات 2006 بالمانيا، عندما تولى مسؤولية منتخب بلاده في البطولة.
    كما تولى سعدان "64 عاما" تدريب الجزائر في نهائيات 1986، ثم عاد لتدريب الفريق منذ عامين ونصف العام، بعد فترات عديدة مخيبة للآمال مع مدربين أجانب.وهذه الفترة الخامسة لسعدان مع منتخب الجزائر، من بينها فترتان كمدرب مؤقت، إذ أن اتحاد اللعبة في البلاد يلجأ اليه عندما تسوء الأوضاع.
    وقال سعدان:"إنه شيء يعتمد على الظروف، وفعلته الكثير من المرات رغم أنه استثنائي. هذه حياة المدرب في افريقيا. لا أعرف إن كنت محظوظا أو سيء الحظ".
    وجاء الظهور الأول للجزائر في كأس العالم عام 1982، عندما فجرت مفاجأة من العيار الثقيل وفازت 2-1 على المانيا الغربية في مباراتها الأولى في المجموعة، لكنها لم تصعد للدور التالي بسبب أكثر حدث إثارة للجدل في تاريخ النهائيات.
    وبعدما أكملت الجزائر مبارياتها في المجموعة، كانت المانيا الغربية تعلم أن فوزها بفارق ضئيل على النمسا في اللقاء الأخير سيضمن صعود الفريقين معا للدور التالي، على حساب المنتخب الافريقي.
    وفازت المانيا الغربية 1-0 على النمسا، في واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل في كأس العالم.وبعد ذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير اللوائح، وإقامة آخر مباراتين في كل مجموعة في نفس لموعد تجنبا لحدوث تلاعب.
    وقال سعدان الذي رفض الخوض كثيرا في هذه القضية:"أعتقد أن المهم هو أن الاتحاد الدولي قام بتغيير لوائح المتعلقة بموعد المباريات الحاسمة، بعد ما حدث بين المانيا الغربية والنمسا". وأضاف:"إذا كانت الجزائر صعدت للدور الثاني كانت الناس ستعرفنا على الصعيد الدولي، ومن يعلم الى أي مدى كنا سنصل في البطولة".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

22-05-2010, 03:51 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    كأس العالم: للأغنياء فقط

    بومزا فيهلاني-بي بي سي_ديربان
    بتصميمه الذي يعكس رؤية مستقبلية، وبالعربات المحلَّقة التي تنقل الزوار منه وإليه، وبزخارفه الرخامية الأنيقة، يصبح ملعب موسى مابيدا لكرة القدم في ديربان أهم معلم ومقصد سياحي في المدينة قُبيل افتتاح كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا.
    لقد أُطلق على الملعب، الذي بلغت كلفته 450 مليون دولار أمريكي، اسم الناشط المناهض لنظام الفصل العنصري والشخصية البارزة التي ترمز لبطل ينتمي إلى الطبقة العاملة من سكان البلاد السود.
    لكن البعض من سكان جنوب أفريقيا يقول إن ذاكرته تُداس من قبل أناس يستخدمون الاستاد لإزعاج الفقراء ومضايقتهم.
    كسب العيش
    يقول جوهانز مزيميلا، وهو يكسب قوت يومه من خلال بيع البوظة (الآيس كريم): "كان يتعين عليهم أن يطلقوا عليه اسم استاد بي دبليو بوتا الظالم، وليس موسى مابيدا، الأب بالنسبة لنا. إنه بمثابة الاستهزاء بما يمثله لنا."
    ويضيف مزيميلا قائلا إنه منزعج مما يصفها بـ "الهجمات المعادية" التي تشنها شرطة ديربان البلدية ضد التجار والباعة الذين يمارسون أعمالهم بالقرب من الاستاد، أو بالقرب من المواقع الأخرى المخصصة لكأس العالم.
    يُشار إلى أن القوانين والتعليمات التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الدول المضيفة للكأس تنص على أنه لا يُسمح لأحد، سوى للشركاء التجاريين، بالبيع وبالمتاجرة أو بالترويج لبضائعهم في المناطق المتاخمة تماما لمواقع كأس العالم.
    عدم مساواة
    أمَّا كليمن زولو، الذي يقول إنه أمضى السنوات الـ 25 الماضية في بيع البوظة، فيتهم شرطة ديربان البلدية وإدارة استاد موسى مابيدا بالترويج لعدم المساواة بين من "يملكون ومن لا يملكون شيئا".
    يقول زولو: "إن الشركات الكبيرة، والتي لا تحتاج حتى إلى الأموال كما نحتاجها نحن، هي فقط التي ستتمكن من البيع هنا، فهي بوسعها أن تدفع ما يلزم للحصول على ترخيص بذلك."
    تقول السلطات المحلية إنه يتعيَّن على كل من ليس بشريك تجاري أن يتقدم إلى المكتب البلدي في المدينة التي تستضيف إحدى الفعاليات، وذلك للحصول على ترخيص خاص بتلك الفعاليات."
    وسيتعيَّن على من يتجاوز أو يخرق تلك التعليمات والقوانين أن يمضي فترة في السجن أو يدفع غرامة تعتمد على حجم الفوائد التي يتوقع أنه كان سيجنيها.
    مناطق تجارية
    هذا، وتلزم القوانين أيضا كلا من المدن التي تستضيف الفعاليات، بالإضافة إلى الفيفا والجهات المحلية المنظمة للفعاليات، بإقامة مناطق تجارية محددة حول الاستادات وفي المناطق التي تحظى بأهمية خلال الدورة.
    من جهتهم، يرفض المدراء المسؤولون عن الاستادات التعليق على التعليقات والملاحظات التي يبديها الباعة المتجولون. لكن الفيفا تجادل بأنه يجب على هؤلاء حماية الرعاة الرسميين من "كمائن التسويق" التي ينصبها لهم أولئك الذين ينتفعون من الحدث بدون المساهمة فيه ماليا.
    لكن العديد من هؤلاء الباعة والتجار يقولون إنهم لا يعرفون حتى كيف يتقدمون أصلا للحصول على التراخيص التي تتيح لهم ممارسة عملهم بشكل نظامي.
    اجتياز الحواجز
    يقول نهانهلا مكايز، وهو من بلدة أولامزي بدوربان ويعمل أيضا ببيع البوظة: "نحن نُرغم على اجتياز مئات الحواجز والأطواق، وذلك لكي نتمكن من القيام على مرِّ شهر كامل بعمل دأبنا على القيام به لسنوات خلت، ألا وهو البيع في الاستاد وبجواره."
    يضيف مكايز قائلا إن آمال الجميع بأن تساعدهم كأس العالم المقبلة على تحسين ظروف حياتهم قد تلاشت وتبددت.
    ويردف بقوله: "أعلم الآن أن الأمر غدا بمثابة التذكير بأن الأغنياء سوف يزدادون غنى، وأن الفقراء سيزدادون فقرا."
    تجديد وترميم
    لقد أُنفقت المليارات من الدولارات على عمليات تجديد وترميم المطارات والفنادق في جنوب أفريقيا، وعلى بناء استادات كرة قدم جديدة في تسع مدن ستستضيف فعاليات كأس العالم المقبلة، وذلك استعداد لاستقبال حوالي 450 ألف زائر من عشاق كرة القدم الذين سيفدون إلى البلاد من كافة أنحاء العالم في غضون أقل من شهر واحد.
    وتأمل جنوب أفريقيا أن تستعيد معظم تلك الأموال خلال دورة كأس العالم نفسها، لكن الباعة المتجولين يقولون إن أعينهم لن تقرَّ برؤية سنتٍ واحد من تلك الأرباح المتوقعة أن تحصدها البلاد.
    يقول جابولين نجوبين، وهو أيضا بائع متجول يبيع المشروبات الباردة ورقائق البطاطس، إن كأس العالم المقبلة تهدد قطع رزق أسرته.
    سوف أكون سعيدا عندما ينتهي هذا الأمر برمته، فلربما تركتنا عندئذٍ الشرطة وشأننا، وبالتالي نعود قادرين على كسب قوت أولادن
    ويضيف نجوبين قائلا: "تطاردنا الشرطة حتى مسافة بعيدة من الاستاد وكأننا مجرمون."
    طريق خاطئ
    ويمضي إلى القول: "إن كان طريق في كسب العيش خاطئا، فيتعين عليهم إذا أن يدعونا نرى الطريق الصحيح. فعندما أبحث عن عمل، فلا أتمكن من الحصول عليه، وعندما أبيع في الشارع تُصادر عربتي."
    يقول نجوبين، وهو أب يعيل 13 طفلا من خلال عمله كبائع متجول، إنه كان يتمكن بسهولة من جني 54 دولارا أمريكا في اليوم الواحد قبل أن تبدأ الشرطة بحملتها ضد الباعة المتجولين خلال الفترة الأخيرة.
    ويضيف نجوبين، وهو من بلدة بيترماريتزبورج الواقعة على بعد حوالي 43 ميلا من ديربان ويسافر لزيارة أسرته هناك مرة واحدة في الأسبوع، قائل إنه كان يقوم بإرسال ما يعادل مبلغ 161 دولارا أمريكيا إلى أسرته في نهاية كل أسبوع قبل انطلاق الحملة الأخيرة.
    مصادرة البضاعة
    وعندما تتم مصادرة بضاعتهم، فإن الباعة المتجولين يُغرَّمون أيضا بمبالغ تتراوح ما بين 13 و40 دولارا أمريكا، أي ما يعادل جنى يوم كامل من عملهم.
    كما أن البضاعة القابلة للعطب والتلف، كالبوظة، تصبح عديمة الفائدة، إمَّا أثناء الغارة أو بسبب التخزين.
    يقول نجوبين إنه لذلك بدأ يمقت دورة كأس العالم. ويضيف بقوله: "ل اأود أن أفعل أي شيء يتعلق بكأس العالم، فقد سببت لي الكثير من الألم الذي لا أقوى على احتماله."
    ويختم بالقول: "سوف أكون سعيدا عندما ينتهي هذا الأمر برمته، فلربما تركتنا عندئذٍ الشرطة وشأننا، وبالتالي نعود قادرين على كسب قوت أولادنا."
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

22-05-2010, 02:14 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    معظم لاعبي صربيا يتقاضون أجر العامل العادي


    وكالات
    ذكر تقرير صحفي أن صربيا ستعلق آمالها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا بداية من الشهر المقبل على العدد الكبير من النجوم المحترفين خارج البلاد والذين يتقاضون الملايين في الوقت الذي لا يتقاضى فيه اللاعبون المحليون بالبلاد سوى أجور زهيدة .
    ومع تطلع الجماهير الصربية إلى النجوم أمثال نيمانيا فيديتش وديان ستانكوفيتش ونيكولا زيجيتش الذين يتقاضون الملايين في إنجلترا وايطاليا وأسبانيا فإن أجر اللاعب العادي بفريق الدرجة الأولى الصربي هايدوك كولا على سبيل المثال لا يتجاوز 15 ألف دينار صربي (180 دولارا) شهريا .
    وأشارت صحيفة "بريس" الصربية اليومية إلى أن فريق بارتيزان بلجراد يدفع أعلى الأجور في الدوري الصربي حيث يحصل لاعبوه على قرابه 5ر1 مليون دينار (562ر18 ألف دولار) في الشهر وإن كانت الرواتب عادة ما تتأخر نوعا ما هناك .
    كما يضم بارتيزان ، الذي نجح مؤخرا في الدفاع عن لقبه بالدوري الصربي الذي فرض هيمنته عليه خلال السنوات العشر الأخيرة ، بين صفوفه أغلى لاعب بالدوري الصربي وهو لاعب خط الوسط البرتغالي ألمامي مورييرا الذي يتقاضى 400 ألف يورو (490 ألف دولار) سنويا .
    ولكن رواتب اللاعبين تتراوح عامة بين 30 ألف دينار (360 دولار) في أندية كوكاريسكي وأوف بيوجراد وملادي رادنيك و50 ألف دينار في سبارتاك وبسك بوركا وميتالاتش ، مع العلم بان 30 ألف دينار يعادل متوسط الأجور الشهرية العادية عامة في صربيا مما يعكس أحوال كرة القدم بالبلاد .
    وفي الوقت الذي أحيا فيه تأهل صربيا لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا اهتمام الجماهير الصربية بمنتخب بلادها الذي عادة ما يجتذب جماهير غفيرة في مبارياته التي تقام باستادات بلجراد الكبيرة ، فإن معدل الحضور الجماهيري لمباريات الدرجة الأولى في صربيا لا يتجاوز بضع المئات في المباراة الواحدة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

22-05-2010, 02:20 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    اسبانيا أغلى المنتخبات في كأس العالم 2010

    إيلاف
    نشرت مؤسسة «فرونتيير ايكونوميكس» للاستشارات المالية قائمة بترتيب المنتخبات القومية العشرة «الأغلى» في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. وبنت هذا الترتيب على أساس ضمها أفضل اللاعبين في العالم وأغلاهم في سوق كرة القدم وسط تشكيلاتها الأساسية المتوقع أن تدفع بها الى ساحة المعركة.
    وإضافة الى هذا فإن هذه المنتخبات هي المرشحة أكثر من غيرها للفوز بالكأس العالمية الشهيرة.
    وجاء الترتيب كما يلي:

    1- اسبانيا: 303 مليون يورو
    تتبوأ المركز الأول بفضل تمتعها بأغلى اللاعبين، مثل أندريس آنييستا (44 مليون يورو) وفيرناندو توريس (43 مليون يورو).

    2- الأرجنتين: 293 مليون يورو
    حصلت على هذا المقام الرفيع أساسا بفضل لاعبها الأسطورة ليونيل ميسي الذي يقدر سعره بأكثر من 140 مليون يورو، أي قرابة نصف رصيدها الذي يضعها في المركز الثاني.

    3- انجلترا: 363 مليون يورو
    أغلى لاعبي المنتخب الانجليزي هما وين روني (59 مليون يورو) وفرانك لامبارد (46 مليون يورو).

    4- البرازيل: 223 مليون يورو
    يتمثل أكبر آمال البرازيليين باسترجاع الكأس في نجمهم المتألق كاكا (41 مليون يورو).

    5- البرتغال: 201 مليون يورو
    كما في حالة الأرجنتين، فإن قرابة نصف هذا الرصيد يأتي من نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (95 مليون يورو) وهو ثاني أغلى لاعب في العالم بعد الأرجنتيني ميسي.

    6- فرنسا: 180 مليون يورو
    تتبوأ فرنسا هذا المركز بفضل لاعبها فرانك ريبري (48 مليون يورو) الذي يتجاوز بذلك الانجليزي فرانك لامبارد والبرازيلي كاكا.

    7- المانيا: 156 مليون يورو
    أغلى نجوم منتخبها القومي لاعب الوسط في «بايرن ميونيخ» باستيان شواينستايغر (33 مليون يورو).

    8- هولندا: 156 مليون يورو
    نجم «بايرن ميونيخ» الآخر، آرجن روبن (34 مليون يورو) هو أغلى لاعب هولندي في العالم تبعا للمسح.

    9: ساحل العاج: 130 مليون يورو
    دخلت هذه الدولة الافريقية الفقيرة نادي الأثرياء رئيسيا بفضل لاعب تشيلسي والهداف الأول في الدوري الانجليزي الممتاز ديديير دروغبا (48 مليون يورو)، وبهذا فهو يأتي في المركز الرابع بالاشتراك مع الفرنسي ريبري، خلف ميسي ورونالدو وروني.

    10: ايطاليا: 127 مليون يورو

    من المفارقات أن تأتي حاملة الكأس حاليا في المركز الأخير، لكن هذا هو عالم كرة القدم. أغلى لاعبيها دانيال دي روسي (29 مليون يورو).
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

22-05-2010, 04:16 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    القاعدة تهدد منتخبي هولندا والدنمارك بسبب الإساءة للنبي
    جنوب أفريقيا تحقق بخطة للقاعدة لضرب المونديال

    عطا خلال إعلان القبض على القحطاني

    متابعة: مصطفى العرب/دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --
    أكدت ناطقة باسم الشرطة الجنوب أفريقية أن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في ما أعلنه الأمن العراقي، عن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة، يحمل الجنسية السعودية، كان يخطط - بالتعاون مع الرجل الثاني في التنظيم الأم - أيمن الظواهري - لشن هجمات ضد أهداف بكأس العالم المقبلة.
    وقالت نونكولوليكو مباثا، الناطقة الرسمية باسم الشرطة في جنوب أفريقيا، لـCNN بالعربية إن أجهزة الأمن "تنظر في هذه المزاعم لكنها لم تتأكد منها رسمياً،" مضيفة أن الشرطة في بريتوريا تحاول الاتصال ببغداد لمعرفة المزيد من التفاصيل، لكن شددت على أن الأمور ما زالت "غير مؤكدة" بالنسبة لها.
    وكان اللواء قاسم، عطا الناطق الرسمي باسم جهاز أمن بغداد، قد أعلن الاثنين اعتقال السعودي عبد الله عزام صالح مسفر القحطاني، وذلك في عملية جرت قبل أسبوعين، واصفاً إياه بأنه "من قياديي تنظيم القاعدة في العراق."
    وقال عطا إن القحطاني "كان يخطط للقيام بهجمات في جنوب أفريقيا خلال استضافتها كأس العالم بكرة القدم الشهر المقبل،" مضيفاً أن المعتقل السعودي كان المسؤول الأمني عن شبكة القاعدة في بغداد، وكان على اتصال مع أيمن الظواهري، الرجل الثاني في التنظيم الذي يقوده أسامة بن لادن بشأن التخطيط للقيام بعمليات "إرهابية."
    واعتقل القحطاني الذي يحمل لقب "سنان السعودي" بالتزامن مع توقيف قيادي آخر جزائري الجنسية، يدعى طارق حسان عبد القادر، ويلقّب بـ"أبو ياسين الجزائري،" قيل إنهما نسقا تفجير المراقد الدينية الشيعية في النجف وكربلاء.
    وبحسب عطا، فإن القحطاني هو خريج كلية الإدارة والتخطيط وخريج كلية الملك فهد الأمنية. وكان برتبة ملازم في السعودية ودخل إلى العراق عام 2004.
    وكان القلق حيال احتمال توجيه ضربة لكأس العالم من قبل القاعدة قد بدأ بالظهور مطلع أبريل/نيسان الماضي، عندما دعا مقال كتبه شخص مجهول على مجلة إلكترونية يصدرها تنظيم القاعدة في المغرب إلى شن همثل هذه الهجمات، خاصة في المباريات التي ستخوضها منتخبات الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة.
    وقال المقال الذي وُقع باسم "عبادة بن الصامت" وهو أحد صحابة النبي محمد، ونشر على مجلة "المشتاقون إلى الجنة" دون أن تتمكن CNN من تأكيد صحته "كم ستكون مباراة أمريكا وبريطانيا جميلة وهي تنقل على الهواء مباشرة عندما يدوي صوت انفجار وتجد أعداد القتلى بالعشرات والمئات"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه ليس ناطقاً رسمياً باسم القاعدة.
    وحدد "عبادة بن الصامت" المجموعات التي قد تهم تنظيم القاعدة، وبينها المجموعة الثالثة التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا قائلاً: "كم ستكون مباراة أمريكا وبريطانيا في غاية الجمال وهي تنقل على الهواء مباشرة والملعب ممتلئ بالصليبين المتفرجين عندما يدوي صوت انفجار في المدرجات وينقلب الملعب رأساً على عقب وتجد أعداد القتلى بالعشرات والمئات إن شاء الله."
    كما حدد مجموعات أخرى تضم فرنسا وألمانيا وإيطاليا، وقال إنها دول "مشاركة في الحملة الصهيوصليبية على الإسلام.. ومن حق أسود الجهاد الرد في هذا العرس الكروي."
    واعتبر الكاتب أن جنوب أفريقيا "أرض خصبة لهذا الحدث حيث هي قريبة من قاعدة المغرب الإسلامي، ومن حركة شباب المجاهدين، وقريبة من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وأقرب ما تكون إلى تنظيم قاعدة الجهاد العالمي."
    وختم مقاله بالقول: "همسة لجهاز (المخابرات المركزية الأمريكية CIA) لا تلتفتوا لهذا المقال فالكاتب ليس هو الناطق باسم تنظيم القاعدة إنما هو فقط من أنصار المجاهدين."
    وفي الأسبوع المنصرم، قام البرلمان الجنوب أفريقي باستدعاء القائد الأعلى للشرطة، بيكي سيلي، للاستماع إلى إفادته حول الوضع الأمني للمونديال المقرر انطلاقه في 11 يونيو/حزيران الماضي، فأكد الأخير عدم وجود "مخاطر أمنية" تعترض الحدث الدولي.
    وقال سيلي: "لقد أعددنا خططاً متكاملة تتعامل مع الجرائم الصغيرة والكبيرة على حد سواء، بما في ذلك الإرهاب.. وفي الوقت الذي لا يمكن لأي دولة امتلاك مناعة ضد العمليات الإرهابية التي تستهدفها، فإن الأمور الأكثر أهمية هي تعلم كيفية التعامل مع تلك الهجمات بعد وقوعها."
    يشار إلى أن جنوب أفريقيا تتوقع حضور أكثر من 450 ألف شخص من حول العالم لمتابعة فعاليات البطولة التي تقام للمرة الأولى في أفريقيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

22-05-2010, 05:19 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مستشفى قطري يرافق الجزائر للمونديال

    الفريق الطبي بأسبيتار سيرافق المنتخب الجزائري في معسكره الخارجي (الجزيرة)

    اتفق الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع مستشفى أسبيتار بالدوحة على أن يرافق الطاقم الطبي المتخصص في جراحة العظام والطب الرياضي منتخب الجزائر المشارك في بطولة كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز القادمين.
    وعينت إدارة مستشفى أسبيتار فريقا طبيا عالي المستوى في مجال الطب الرياضي بخبرات عالمية كي يرافق الفريق الجزائري ويقدم له خدمات طبية ودعما صحيا يتمثل في الفحص الطبي الشامل للاعبين والتقييم الفيزيولوجي.
    وقال المدير التنفيذي للمستشفى خليفة الكواري "نحن في أسبيتار نفتخر بدعمنا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، ونشعر بالاعتزاز لأن نكون جزءا من كأس العالم 2010".
    وسيرافق الفريق الطبي بأسبيتار المنتخب الجزائري في معسكره الخارجي بسويسرا وألمانيا والذي ستتخلله مباراتان وديتان أمام منتخبي إيرلندا والإمارات العربية المتحدة.
    ويتكون الفريق الطبي التابع لمستشفى أسبيتار من المدير الطبي حكيم شلبي, والاستشاري في الطب الرياضي كريستيانو إيرالي, وأخصائي العلاج الطبيعي جلال بلحاج, وأخصائي تحريك المفاصل فرانسوا شوارتز, والأخصائيان الفيزيولوجيان جان نيكولا بيشوتتي وفؤاد المضيحكي، والمدلك أليكسندر تشورني.
    كما سيرافق المنتخب العربي الوحيد في مونديال 2010 فريق طبي جزائري يتكون من طبيب ومدلك وأخصائيين في العلاج الطبيعي.
    وأكد حكيم شلبي أن هذه المشاركة ليست الأولى، إذ سبق للفريق الطبي بأسبيتار أن تعامل مع اللاعبين الجزائريين ولفترة طويلة.
    يشار إلى أن مستشفى أسبيتار في قطر الذي يعد أول مستشفى تخصصي من نوعه في مجال الطب الرياضي وجراحة العظام على مستوى العالم، استطاع أن يلفت انتباه الكثير من المنتخبات الوطنية واللاعبين العالميين، وذلك لما يوفره من مستوى عالمي متميز في خدمات الرعاية الطبية والصحية للرياضيين وعلاج إصابات العظام, وهو ما جعله يحصل على شهادة المركز الطبي للتميز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأول مركز طبي في منطقة غرب آسيا.
    .......................................................

    استعدادا لكأس العالم
    دروس في التحكيم للاعبي الجزائر

    لاعبو الجزائر حصلوا على ثلاث بطاقات حمر في لقائهم مصر بكأس أفريقيا الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)

    وصل الجزائري بلعيد لاكارن عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء الخميس إلى معسكر منتخب بلاده بمرتفعات كرانس مونتانا في سويسرا لتقديم دروس خاصة في التحكيم للاعبي المنتخب.
    ويستعد الفريق حاليا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا ابتداء من 11 يونيو/حزيران المقبل، علما بأنه سيلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
    واعتبرت وكالة الأنباء الألمانية أن هذه سابقة أولى من نوعها، مضيفة أنه يبدو أن اتحاد كرة القدم الجزائري استخلص الدروس من نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي استضافتها أنغولا أوائل العام الحالي، خاصة مباراة نصف النهائي ضد مصر التي شهدت طرد ثلاثة لاعبين من الجزائر وانتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.
    من جهة أخرى، ينضم إلى تدريبات المنتخب النجمان رفيق صايفي ورفيق حليش بعد أن خاضا تدريبات منفردة في الفترة الماضية نظرا لكونها في فترة التعافي من الإصابة.
    يأتي ذلك في حين عبر عامر بوعزة مهاجم نادي بلاكبول الإنجليزي عن صدمته لغيابه عن تشكيلة منتخب بلاده التي تستعد للمشاركة في المونديال، كما انتقد المدرب رابح سعدان لعدم اتصاله به وإخباره بقرار الاستبعاد.
    وتابع بوعزة "بعض اللاعبين مصابون ورغم ذلك تم استدعاؤهم وتم التكفل بهم من قبل اتحاد الكرة، لا أعتقد أن إصابتي أكثر خطورة من إصابتهم. لا زال بإمكاني اللعب".
    وشارك بوعزة في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة التي فازت بها مصر واحتلت الجزائر المركز الرابع، كما شارك في المباراة الفاصلة مع مصر التي انتهت بفوز الجزائر وتأهلها إلى نهائيات كأس العالم، لكنه تعرض في الفترة الماضية لإصابات متلاحقة ولم يلعب سوى خمس مباريات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 02:05 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    افتتاح الملعب الذي سيشهد نهائي كأس العالم لكرة القدم

    شهد أكثر من 74 ألف متفرج أول مباراة في الاستاد الذي سيستضيف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب افريقيا.
    ويعرف الاستاد باسم (كالاباش) نسبة إلى إناء الطبخ التقليدي في جنوب افريقيا الذي يشبهه.
    ويعتبر الملعب الجديد، الذي بني بين مدينتي جوهانسبيرج وسوويتو، أكبر استاد لكرة القدم في افريقا.
    وسيستقبل استاد (كالاباش) خلال كاس العالم ما يقرب من 95 ألف متفرج.
    وقد بيعت كل التذاكر التي كانت مطروحة لمباراة السبت، على الرغم من أنها لم تكن بين فريقين كبيرين في جنوب افريقيا.
    وقد افتتح رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما الاستاد، وهو الأخير الذي يكشف عنه النقاب من بين الملاعب العشرة التي ستشهد مباريات كأس العالم.
    وتأخرت بداية المباراة 30 دقيقة بسبب الأعداد الكبيرة من المشجعين المتجهين إلى الملعب، بالإضافة إلى تزامن المباراة مع مبارة أخرى للركبي في مدينة مجاورة كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
    يذكر أن أكثر من 2.5 مليون تذكرة قد بيعت من تذاكر مباريات كأس العالم البالغ عددها 3 ملايين.
    ومن بين التذاكر المباعة أكثر من مليون تذكرة اشتراها مواطنون من جنوب افريقيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 02:49 PM

ASHRAF TAHA

تاريخ التسجيل: 04-08-2007
مجموع المشاركات: 916
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    العزيز بلاير
    طرايفك ممتعة لكن ...
    لو ممكن نعرفك يعني الاسم الحقيقي وكدة
    زي باقي خلق الله
    ولك زي ما ثبت الاولون
    سامقات الاحترام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 08:20 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: ASHRAF TAHA)

    المحترم أشرف
    شكرآ لتشريفك البوست والتوقف للتعبير بكلامتك الجميلة
    Quote: لو ممكن نعرفك يعني الاسم الحقيقي وكدة
    زي باقي خلق الله

    أسمي:عادل
    ساكن:هيوستن/تكساس
    في السودان:بحري بصفة عامة وحاج يوسف الوحدة بصفة خاصة
    اما حكاية اسم player..فدا كان من العصر الجاهلي في راكوبة سودانيزاونلاين(الشات روم) اي قبل أفتتاح البورد ............
    وعندما انتقلنا للبورد كان يجب ان نستعمل نفس الأسم للتواصل مع الأحباء من ناسنا بتاع الشات روم الذين انتقلوا معنا الي البورد.......
    اتمني ان اكون قد أوفيت.........
    تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 09:03 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نجوم الجزائر يرغبون في إصطحاب زوجاتهم وصديقاتهم للمونديال

    كورابيا - نشرت إحدى الصحف الجزائرية تقريراً مطولاً عن مطلب إعتبرته "غريباً" نوعاً ما على المسئوليين في الجزائر، وهو الذي يكمن في رغبة بعض نجوم "الخضر" في إصطحاب زوجاتهم وصديقاتهم لجنوب إفريقيا لمساندتهم في كأس العالم الذي ينطلق هناك 11 يونيو القادم.
    وقالت صحيفة "ماتش" الجزائرية أن بعض لاعبي المنتخب طلبوا إصطحاب زوجاتهم في جنوب إفريقيا، مشيرة إلى أن أول من فجر تلك القضية كان عبد القادر غزال لاعب سيينا الإيطالي الذي أصبح يهتم أكثر بمظهره بسبب صديقته الجديدة الإيطالية، حيث إنه غير تسريحة شعره من أجلها وأصبح يقضي معظم أوقاته معها على الهاتف، كذلك الحال بالنسبة لكريم مطمور الذي تزوج مؤخراً ولم يقض أوقات كافية مع زوجته بسبب معسكر "الخضر" في كرانس مونتانا بسويسرا.
    وكثيراً ما تشهد المناسبات الكبرى تواجد عدد من الزوجات في أوروبا وأمريكا الجنوبية مع اللاعبين، ومن أشهرهم فيكتوريا زوجة ديفيد بيكهام وسوزانا صديقة البرازيلي رونالدو السابقة، والتي أكتسبت شهرة كبيرة في مونديال 1998، كما أنه في نهائيات كأس العالم الماضية بألمانيا وقبلها في كوريا واليابان وافق مدربو بعض الفرق المشاركة مثل إنجلترا والبرازيل على طلبات بعض اللاعبين باستدعاء زوجاتهم وصديقاتهم إلى فندق الإقامة الخاصة بهم.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الأعراف والتقاليد الجزائرية لا تسمح بتواجد صديقات أو زوجات لنجوم المنتخب الجزائري في المدرجات، وهو ما يعكس بشكل واضح ثقافة وطريقة تفكير الشعب الجزائري الذي يتعاطى مع مثل هذه الظواهر بكثير من التحفظ وبمنظور إسلامي بحت مهما كانت طريقة ومكان تربية اللاعب.
    الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري يضم عدد كبير من اللاعبين "مزدوجي الجنسية" الذين تربوا في الخارج، وهو ما يجعل من المطلب المذكور أمراً طبيعياً، خاصة إذا علمنا أن هناك أربعة لاعبين في التشكيلة التي إختارها المدرب رابح سعدان للمشاركة في المونديال، لم يسبق لهم زيارة الجزائر من قبل.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 10:23 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مشجعو منتخب البرازيل في كأس العالم يخضعون لفحوص القلب



    د ب أ
    يعتزم اخصائيو القلب في البرازيل إجراء فحوص على مشجعي كرة القدم خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، لتقييم مخاطر المشكلات المتعلقة بالقلب خلال المباريات. وذكرت وسائل الاعلام البرازيلية امس الاول ان جمعية أخصائيي القلب البرازيلية ستجري الفحوص في غرف الطوارئ بعدد من المستشفيات. وسيشارك في هذه العملية مستشفيات في مدن ساو باولو وبورتو أليجري وريو دي جانيرو وكامبيناس وبيلو هوريزونتي والسالفادور. وتسعى الجمعية للتعرف علي مدى تأثير التوتر العصبي علي صحة المشجعين خلال المباريات. وقال نبيل غريب أخصائي القلب المسؤول عن اجراء واحد من هذه الاختبارات يخضع لها 200 شخص إنها ليست عملية لعلاج المشجعين ، ولكنه بحث يشارك فيه المرضى الي جانب اطباء غرف الطوارئ لمعرفة العلاقة بين امراض القلب ومشاهدة مباريات الفريق البرازيلي فى بطولة كأس العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 10:29 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

23-05-2010, 10:37 PM

ابو مهند

تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    Quote: مشجعو منتخب البرازيل في كأس العالم يخضعون لفحوص القلب


    مشجعو البرازيل ولا دبايب الليل لووووول
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-05-2010, 01:42 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: ابو مهند)

    ابومهند
    شكرآ لك
    نحن المحتاجين لفحوصات القلب بسببهن
    فريق البرازيل ليهو يتالقوا اذا ديل للبشجعهم
    يا ربي لو الفريق القومي السوداني لقوا مشجعات زي ديل ما بمشي كاس العالم?
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-05-2010, 01:51 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مراقبو الاتحاد الدولي يقومون بزيارة مفاجئة لمعسكر "الخضر"
    "الفيفا" يخضع 8 من لاعبي الجزائر لاختبار الكشف عن المنشطات


    الجزائر - د ب أ
    خضع 8 من لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى اختبارات الكشف عن المنشطات من قبل لجنة من مراقبي المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
    وذكر اتحاد كرة القدم الجزائري في موقعه على الإنترنت الأحد 23-05-2010 أن فريقاً من مراقبي المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم قام بزيارة إلى معسكر المنتخب بمرتفعات كرانس مونتانا السويسرية الجمعة الماضي في إطار برنامج الاختبارات الفجائية المضادة للمنشطات التي يجريها "الفيفا" قبل المرحلة التي تسبق نهائيات كأس العالم.
    وأوضح الاتحاد أن بعثة "الفيفا" سحبت أسماء 8 لاعبين، وقامت بأخذ عينات من بولهم، كما اختير واحد من الثمانية لأخذ عينة من دمه، مشيراً إلي أن رئيس الاتحاد محمد روراوة أمر اللجنة الطبية للاتحاد بإجراء اختبارات مماثلة على بقية لاعبي المنتخب قبل الانتقال إلى آيرلندا لمواجهة منتخبها ودياً يوم الجمعة المقبل في دبلن.
    وتتنافس الجزائر ضمن المجموعة الثالثة بكأس العالم إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-05-2010, 01:57 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    فريقيهما يتواجهان في كأس العالم 2010
    كابيللو يتقاضي عشرات أضعاف راتب رابح سعدان

    مواجهة نارية لكابيللو وسعدان في المونديال

    دبي - العربية.نت
    تصدر الإيطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم قائمة أجور مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010. وفقاً لإحصاء أجرته مجلة "سوبر" الإلكترونية الإماراتية الاثنين 24-05-2010
    ووفقاً لـ"سوبر" فقد تصدر كابيللو القائمة براتب سنوي بلغ 8.8 مليون يورو سنويا وتلاه إيطالي آخر وهو مارتشيلو ليبي بـ 3 مليون يورو فيما تذيل القائمة الكوري كيم جونغ هون مدرب كوريا الشمالية الذي لم يتجاوز راتبه السنوي 170 ألف يورو.
    والقائمة كالتالي:

    1- الإيطالي فابيو كابيلو (إنكلترا) : 8‪.‬8 مليون
    2- الإيطالي مارتشيلو ليبي (إيطاليا): 3 مليون
    3- الألماني يواخيم لوف (ألمانيا): 2‪.‬5 مليون
    4- الهولندي بيرت فان مارفيك (هولندا): 1‪.‬8 مليون
    5- السويسري أوتمار هيتزفيلد (سويسرا): 1‪.‬75 مليون
    6- الإسباني فيسينتي ديل بوسكي (إسبانيا): 1‪.‬5 مليون
    7- البرتغالي كارلوس كيروش (البرتغال): 1‪.‬35 مليون
    8- الإسترالي بيم فيربيك (أستراليا): 1‪.‬2 مليون
    9- البرازيلي كارلوس بيريرا (جنوب أفريقيا): 1‪.‬2 مليون
    10- المكسيكي خافيير أغيري (المكسيك): 1‪.‬2 مليون
    11- البرازيلي كارلوس دونجا (البرازيل): 800 ألف
    12- الأرجنتيني دييجو مارادونا (الأرجنتين): 800 ألف
    13- الياباني تاكيشي أوكادا (اليابان): 800 ألف
    14- النيوزلندي ريكي هاربرت (نيوزلندا): 800 ألف
    15- الألماني أوتو ريهاجل (اليونان): 750 ألف
    16- الفرنسي بول لوجوين (الكاميرون): 650 ألف
    17- التشيلي مارسيلو بيلسا (تشيلي): 575 ألف
    18- الفرنسي مارسيلو دومينيك (فرنسا): 650 ألف
    19- سفين جوران إريكسون (ساحل العاج): 505 ألف
    20- الكوري هون جونج مو (كوريا الجنوبية): 405 ألف
    21- الدنماركي مورتين أولسن (الدنمارك): 390 ألف
    22- الصربي ميلوفان راجيفيتش (غانا): 365 ألف
    23- الصربي رادومير أنيتش (صربيا): 305 ألف
    24- الأمريكي بوب برادلي (أمريكا): 275 ألف
    25- السلوفيني ماتياز كيك (سلوفينيا): 245 ألف
    26- الباراغواني جيراردو مارتينو (باراغواي): 245 ألف
    27- الجزائري رابح سعدان (الجزائر): 245 ألف
    28- الكولمبي رينالدو رويدا (هندوراس): 240 ألف
    29- السلوفاكي فلاديمير ويس (سلوفاكيا): 215 ألف
    30- الأورغواني أوسكار تاباريز (أورغواي): 205 ألف
    31- السويدي لارس لاجرباك (نيجيريا): 200 ألف
    32- الكوري كيم جونج هون (كوريا الشمالية): 170 ألف

    ويوضح الإحصاء أن الإيطاليان كابيلو وليبي هما الأكثر أجرا بين المدربين حيث يتقاضى كلاهما 11‪.‬8 مليون يورو أي بحدود مليون يورو في الشهر الواحد لكليهما.
    يشار إلى أن الأعلى أجرا كابيلو سيلاقي أحد المدربين الأقل أجورا وهو المدرب الجزائري رابح سعدان، مع العلم أن أجر الأخير في 51 شهرا يساوي أجر كابيلو.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-05-2010, 02:42 PM

سيف اليزل برعي البدوي

تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 17360
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    Quote: خطاب الى زوجتي العزيزه

    بعد التحية :

    إيماناً مني بقدسية الحياة الزوجية وأهمية إبعادها عن كل ماينغصها ويكدر صفوها ..

    أقدم لك نصحية من القلب عن كيفية التعايش

    في فترة كأس العالم ..

    لكي نخرج بأقل الأضرار ..

    وهذه نصائح زوجك المحب ..

    1- في الفترة ما بين 11 يونيو حتى 11 يوليو الطريقة الوحيدة الممكنة لفتح حوار بيننا

    هو أن تقومي بمتابعة الصحف الرياضية وأخبار المونديال
    وبهذه الطريقة فقط يمكننا أن نتشارك

    في الحوار .. وأي كلام خارج هذا النطاق سأضطر آسفاً لعدم الرد عليه وهو ماسيزعجك ..


    2-خلال كأس العالم التلفاز يعتبر ملكا لي

    في كل أوقات اليوم بدون ابداء الاسباب

    واذا رأيتك تنظرين الى جهاز التحكم قد تفقدين إحدى عينيك الجميلتين.

    3- اذا اردتي ان تمري امام التلفاز خلال المباراة

    أو قبلها أو بعدها فاني لا امانع أبدا

    طالما يتم ذلك زحفا على الأرض

    مثل رجال الكوماندوز في الحرب العالمية.

    4- خلال المباريات يجب ان تعلمي انني

    لا أرى ولا اسمع ولا اتكلم,

    الا اذا احتجت منك طعاما أو شرابا,

    ولن اوافق على سماع جمل مثل: رد علىالهاتف, احضر لنا طعاما من السوبر ماركت أو افتح الباب.
    او اريد الذهاب الي بيت اهلي
    والا سوف تذهبين الى الابد ..
    5- اذا قمتي بكل ما سبق فانني سوف اسمح لكي بمشاهدة التلفاز من الساعة 2 بعد منتصف الليل وحتى ال 6 صباحا.

    6- أرجوك ثم أرجوكي ثم أرجوكي

    الا تقولي لي "انها مجرد لعبة" أو"سيفوزون

    في المرة المقبلة" عندما ابدو حزينا لخسارة فريقي في المونديال, لأن هذا لا يساعدني

    انما يزيد من غضبي و كلماتك "التشجيعية"

    لن تجلعني اتحسن انما قد تؤدي الى مزيد

    من الغضب والنكد.

    7-لن امانع ابدا في ان تشاهدي مباريات المونديال معي وسأسمح لك بالكلام خلال فترة الاستراحة بين الشوطين فقط

    اذا كانت نتيجة المباراة لصالح فريقي الذي اشجعه, أرجو وضع خط تحت كلمة لصالح فريقي ..

    8- الاعادة التلفزيونية للأهداف مهمة جدا لي

    ولا اهتم اذا شاهدت الهدف 100 مرة

    فلا تظهري تذمرا.

    9- خلال الملخص اليومي لكأس العالم يجب عليكي ألا تقولي "لقد شاهدت المباراة فلماذا تشاهدها مرة اخرى", لأن ردي سيكون "ارجعي للنقطة رقم 1 + 2

    10- في نهاية كأس العالم ارجو منكي الا تقولي "الحمد لله ان كأس العالم تأتي كل 4 سنوات"

    لأن لدي مناعة ضد مثل هذه الكلمات ولا تنسي

    ان بعد هذا سيأتي الدوري الانجليزي

    والدوري الأسباني والدوري الايطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس اوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي, وكأس أسبانيا .... الخ.
    فإبمكاني تعويض ما فاتني وبكل سهولة ..

    زوجتي الصبورة
    اشكرك على حسن تعاونك


    زوجك المخلص ..
    مدمن كوره
    J













                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-05-2010, 10:36 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    المحترم سيف اليزل
    شكرآ للمشاركة الطريفة
    بالشروط دا أحسن المراة تاخد اجازة شهر عند اهلها وتفضي ليهو البيت
    .............................................
    دا من كاس العالم الفاتت:


    الزوجات يتخوفن من إهمال الأزواج خلال المونديال
    ناد لأرامل كأس العالم

    ينشغل الرجال من عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم بالتفكير في متابعة مباريات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا، وهو ما يلقي بظلاله على موقف النساء من هذه البطولة.
    وتعبيرا عن اعتراض كثير من الزوجات على انشغال أزواجهن الدائم بمتابعة مباريات كرة القدم، أسست مجموعة من البريطانيات ناديا يحمل اسم "نادي أرامل كأس العالم" تحسبا لإهمال أزواجهن المتوقع لهن خلال المونديال الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل ولمدة شهر.
    وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن مؤسسات النادي هن مجموعة من البريطانيات الللاتي تعرفن على بعضهن أثناء ممارسة الرياضة.
    ومن خلال موقع خاص بهن على الإنترنت تقدم عضوات النادي نصائح للسيدات للتعامل مع أزواجهن خلال الأسابيع المقبلة ومنها على سبيل المثال :
    1/تشغيل أغاني "البيتلز" بأعلى صوت ممكن للتشويش على تعليقات مباريات كأس العالم التي تبثها القنوات التلفزيونية.
    1/وتمتد النصائح الغريبة للزوجات لتشمل تأجير دراجة تستخدمها الزوجة للهروب من "صرخات" أفراد أسرتها في غرفة المعيشة أثناء متابعة المباريات،
    3/ فيما يصل الأمر إلى حد نصح السيدات باستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بالزوج للإقامة في أحد الفنادق خلال فترة المونديال.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-05-2010, 12:55 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    كينيا: غضب بشأن حظر مباريات كاس العالم

    انتقد مشجعو كرة القدم في شمال شرق كينيا قرار زعيم مسلم بإغلاق قاعات الفيديو العامة التي كان من المقرر أن تعرض مباريات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في منتصف يونيو/ حزيران.
    ويشاهد العديد من الكينيين مباريات كرة القدم في قاعات الفيديو عبر الأقمار الصناعية لأنهم لا يستطيعون تحمل هذه التكنولوجيا في منازلهم.
    إلا أن الشيخ محمد خليف أمر بإغلاق قاعات الفيديو في بلدة مانديرا، قائلا ان القنوات الفضائية تعرض الأطفال لمشاهدة الصور الإباحية.
    وقد أثارت هذه الخطوة الغضب في بلد تحظى فيه كرة القدم بشعبية كبيرة.
    وقال باشاس جوكسوداي مراسل بي بي سي من مانديرا إن المشجعين ابلغوه انهم سيفعلون أي شيء لمشاهدة نهائيات كأس العالم التي تبدأ في غضون ستة أسابيع.
    وقال البعض منهم انهم يعتزمون عبور النهر القريب الذي تنتشر فيه التماسيح إلى اثيوبيا المجاورة، لمشاهدة مباريات كأس العالم.
    وقال رجل لم يرغب في ذكر اسمه "إذا لم يرفع القادة [من رجال الدين] الحظر، فسوف أذهب إلى أي مكان لمشاهدة مباريات كأس العالم، من اليوم الأول إلى اليومالأخير".
    وقال الشيخ محمد إن قاعات الفيديو لها تأثير سيئ على الأطفال وتشجعهم على إهمال الذهاب إلى المدارس.
    وقال لبي بي سي: "إذا كان أي شخص يريد مشاهدة مباريات كأس العالم في منزله فليست لدينا أي مشكلة، أما الجمهور العام فلا".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 00:49 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مدرب اسبانيا يمنع لاعبيه من استخدام فيسبوك وتويتر خلال نهائيات كأس العالم

    رويترز
    منع فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لاعبي فريقه من استخدام المواقع الاجتماعية التفاعلية على الانترنت مثل فيسبوك وتويتر خلال نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا الشهر المقبل.
    وتجمع لاعبو المنتخب الاسباني الموجودون في التشكيلة المكونة من 23 لاعبا في معسكر الفريق في لاس روزاس خارج العاصمة مدريد . وحضر هذا التجمع الثلاثي فرناندو توريس وتشابي والقائد ايكر كاسياس حارس مرمى الفريق.
    وقالت متحدثة باسم الاتحاد الاسباني لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن ديل بوسكي أبلغ اللاعبين بأنه لن يتم السماح باستخدام موقعي فيسبوك وتويتر في معسكرات الفريق التدريبية أو في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 11 يونيو المقبل.
    وتسببت هذه المواقع الاجتماعية في تعرض بعض لاعبي كرة القدم والرياضيين لمشاكل. وتقدم دارين بينت مهاجم منتخب انكلترا باعتذار لدانييل ليفي رئيس توتنهام هوتسبير العام الماضي بشأن تعليقات على تويتر متعلقة بانتقاله إلى سندرلاند وتم إغلاق حسابه.
    وقال كاكا صانع لعب البرازيل ولاعب ريال مدريد إنه سيغلق حساب زوجته على موقع تويتر بعدما ذكرت تقارير إعلامية اسبانية أنها استخدمته في انتقاد مانويل بليجريني مدرب النادي لعدم منح زوجها فرصة أكبر للعب.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 00:59 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نهائيات المونديال.. فصل جديد من الإثارة


    القاهرة- عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا يوم 11 حزيران/يونيو المقبل، يتطلع عشاق الساحرة المستديرة إلى فصل جديد من المتعة والإثارة بعدما أسفرت التصفيات عن فصول عديدة من الإثارة والدرامة بكل سعادتها ومآسيها لتفرز 32 منتخبا يتصارعون في النهائيات.
    وعلى مدار أكثر من عامين، دخلت جميع منتخبات العالم في صراع محتدم على بطاقات التأهل للنهائيات لتسفر عن تأهل 32 فريقا معظمها من أفضل المنتخبات في العالم ولكنها تضم أيضا بعض الأسماك الصغيرة أو الفرق التي لم تحظ بترشيحات كبيرة قبل بداية التصفيات.
    وفي المقابل سقطت منتخبات أخرى كانت مرشحة بقوة لبلوغ النهائيات حيث عاندها الحظ لتغيب عن النهائيات.
    في أوروبا، شقت منتخبات الدنمارك وإنجلترا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا والبرتغال وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وأسبانيا وسويسرا طريقها إلى النهائيات حيث تستحوذ القارة العجوز على 13 من مقاعد النهائيات.
    ولم تجد منتخبات أسبانيا بطلة أوروبا وهولندا المرشحة دائما وإنجلترا بقيادة مديرها الفني الصارم الإيطالي فابيو كابيللو عناء كبيرا في التأهل للنهائيات حيث وصلت بجدارة وبعد انتصارات مثيرة حققتها في التصفيات.
    وينطبق ذلك على منتخبي صربيا والدنمارك رغم أن الأخير لم يكن مرشحا بقوة لبلوغ النهائيات مباشرة من مجموعة تضم معه منتخبي السويد والبرتغال.
    بينما وجدت ألمانيا منافسة عنيدة من المنتخب الروسي في مجموعتهما بالتصفيات قبل أن تشق طريقها للنهائيات وهو ما ينطبق على إيطاليا أيضا رغم كونها حامل لقب البطولة.
    وكانت قمة الإثارة في التصفيات الأوروبية خلال الملحق الفاصل والذي شهد مزيدا من الإثارة كان أبرز أبطالها هو المنتخب الفرنسي الذي حجز بطاقته للنهائيات على حساب نظيره الأيرلندي وذلك بهدف جاء بعد لمسة يد واضحة من المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري.
    وباءت جميع محاولات الأيرلنديين لإعادة المباراة بالفشل ليحجز المنتخب الفرنسي، وصيف البطولة الماضية، مقعده في النهائيات بهدف غير صحيح.
    ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقع خروج المنتخب الروسي صفر اليدين من الملحق الفاصل أمام المنتخب السلوفيني خاصة وأن المنتخب الروسي كان ندا عنيدا للألمان على مدار التصفيات.
    بينما نجح المنتخبان البرتغالي واليوناني، طرفا المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2004"، في بلوغ نهائيات مونديال 2010 بعد أن عبرا الملحق الأوروبي بنجاح.
    وفي أمريكا الجنوبية، كان المنتخب الأرجنتيني هو مكمن الإثارة حيث كان مهددا بالغياب عن النهائيات أو على الأقل خوض الملحق الفاصل ولكنه حجز مقعده في النهائيات من خلال الجولة الأخيرة بالتصفيات.
    وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين على مدار التصفيات على الرغم من مجموعة اللاعبين المتميزين الذين يضمهم الفريق وفي مقدمتهم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ومهاجم برشلونة الأسباني.
    وكانت الانتقادات العنيفة التي وجهت للمدرب ألفيو باسيلي سببا في رحيله من تدريب الفريق ليتولى الأسطورة دييجو مارادونا مسئولية الفريق في أواخر تشرين أول/أكتوبر 2008 .
    لكن مارادونا الذي قاد الفريق كلاعب إلى الفوز بلقب البطولة عام 1986 لم يستطع كالمتوقع، بخبرته التدريبية الهزيلة، تحقيق طفرة في أداء أو نتائج راقصي التانجو حيث سقط في ثاني مبارياته الرسمية مع الفريق أمام المنتخب البوليفي 1/6 ليتأزم موقف الفريق بشكل أكبر قبل أن يستعيد بعضا من توازنه ويستفيد من إخفاقات الآخرين في حجز مقعده بالنهائيات.
    وأسفرت التصفيات عن تأهل منتخبات البرازيل وشيلي وباراجواي والأرجنتين مباشرة من قارة أمريكا اللاتينية بينما خاض منتخب أوروجواي صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع منتخب كوستاريكا صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي" ليحجز مكانه في النهائيات.
    وفي القارة الأفريقية، حجز منتخب جنوب أفريقيا مكانه في النهائيات بغض النظر عن موقفه في التصفيات حيث يشارك بصفته ممثل الدولة المضيفة في أول كأس عالم للكبار تقام بالقارة السمراء.
    ورغم ذلك خاض منتخب جنوب أفريقيا التصفيات لأنها تصفيات مزدوجة يحتاجها أيضا للمشاركة في كأس أفريقيا 2010 بأنجولا ولكنه خرج صفر اليدين من المرحلة الأولى بالتصفيات ليغيب عن كأس أفريقيا التي أقيمت مطلع هذا العام ويفتقد فرصة جيدة لاستعدادات أكثر جدية قبل خوض المونديال على أرضه.
    وبعيدا عن أصحاب الأرض، حجزت أفريقيا خمسة مقاعد أخرى في النهائيات كانت من نصيب منتخبات كوت ديفوار وغانا ونيجيريا والكاميرون والجزائر.
    ولم يجد منتخبا كوت ديفوار وغانا أي صعوبة في التصفيات حيث حجزا مقعديهما في النهائيات عن جدارة ليشاركا في النهائيات للمرة الثانية على التوالي وهي الثانية أيضا في تاريخ كل من الفريقين.
    أما المنتخب الكاميروني فعانى كثيرا في البداية قبل أن ينتفض من ثباته وينتزع صدارة مجموعته من الجابون التي كانت إحدى مفاجآت التصفيات حيث كانت المنافس الأبرز لأسود الكاميرون رغم وجود المنتخب المغربي "أسود الأطلسي" في نفس المجموعة.
    وكان المنتخب النيجيري "النسور" قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن النهائيات للمرة الثانية على التوالي ولكن الجولة الأخيرة من التصفيات منحته بطاقة التأهل للنهائيات إثر فوزه على كينيا بملعبها وسقوط المنتخب التونسي "نسور قرطاج" أمام المنتخب الموزمبيقي.
    ولا يختلف اثنان على أن خروج المنتخب المغربي من التصفيات صفر اليدين كان واحدة من المفاجآت الكبيرة ولكن الإثارة الأكبر جاءت من المنافسة الشرسة بين المنتخبين المصري والجزائري على بطاقة المجموعة الثالثة في التصفيات.
    واتجهت معظم الترشيحات قبل بداية التصفيات لصالح المنتخب المصري "أحفاد الفراعنة" ولكن البطاقة ذهبت في النهائية إلى "محاربي الصحراء" بعد أحداث عديدة مثيرة ومباراة فاصلة في أم درمان بالسودان.
    وأصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد لكرة القدم العربية في مونديال 2010 بخروج منتخبات الشمال الأفريقي والسودان تباعا من التصفيات وسقوط جميع المنتخبات العربية في التصفيات الأسيوية.
    وللمرة الأولى منذ بطولات عديدة، تخلو النهائيات من المنتخبات العربية الأسيوية حيث حجزت منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية مقاعد القارة الأسيوية في المونديال وعاند الحظ المنتخب البحريني مجددا بعدما لازمته عقدة الملحق الفاصل.
    وفشلت منتخبات السعودية وقطر والإمارات وغيرها في انتزاع أي من بطاقات التأهل للنهائيات بينما سنحت الفرصة أمام البحرين باحتلال المركز الخامس في التصفيات الأسيوية بعد دور فاصل مع نظيره السعودي.
    ولكن المنتخب البحريني سقط مجددا في الملحق الفاصل مع نظيره النيوزيلندي بطل اتحاد منطقة أوقيانوسيا بعد أربع سنوات من سقوطه بنفس الطريقة أمام المنتخب الترينيدادي صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف وذلك في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا.
    وكانت المنتخبات العربية وكذلك المنتخب الإيراني هي ضحية مشاركة أستراليا في التصفيات الأسيوية وصحوة منتخب كوريا الشمالية.
    أما المقاعد الثلاثة الأخرى في النهائيات فكانت من نصيب منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس والتي تألقت بشكل لافت للنظر في تصفيات اتحاد كونكاكاف.
    وبعد هذه الموجة من الإثارة والمفاجآت، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مزيدا من الإثارة والمتعة عبر النهائيات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 06:56 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    رغم أنف الجماهير البرتغالية .. فيريرا يرفض تربية "شاربه" في كأس العالم

    الجماهير البرتغالية تطالب اللاعبين بتربيةشواربهم في المونديال

    رفض المدافع باولو فيريرا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي ما طلبته الجماهير البرتغالية من لاعبي منتخب بلادها بتربية شواربهم خلال مشاركتهم في كأس العالم 2010 والمقرر إقامته في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.
    وكانت الجماهير البرتغالية قد أطلقت حملة ضخمة منذ عدة أشهر عبر الموقع الإجتماعي الشهير "الفيس بوك" الهدف منها إقناع لاعبي البرتغال بتربية شوارب رياضية خلال مشاركتهم في المونديال.
    ومن جانبه، قال فيريرا في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة: "لا اعتقد إمكانية القيام بهذا، فأنا لا أتخيل نفسي بشارب وبالطبع سأكون مصدر سخرية من الجميع".
    وعانى فيريرا صاحب الـ 31 عاماً، من الإصابة العام الماضي استمرت ثمانية أشهر، حيث علق اللاعب على هذا الأمر بقوله: "لقد منحتني أمي صليباً وطالبتني بضرورة تقبيله ثلاث مرات قبل النزول إلى أرض الملعب".
    ويلعب البرتغال في المجموعة السابعة التي أطلق عليها "مجموعة الموت" في كأس العالم والتي تضم معه منتخبات البرازيل وكوت ديفوار وكوريا الشمالية
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 07:00 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    أوباما يفضل زيارة إندونيسيا وأستراليا على حضور إفتتاح كأس العالم

    إعتذر باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن تلبية دعوة جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لحضور حفل إفتتاح نهائيات كأس العالم 2010 والتي ستنطلق فاعليتها في يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.
    ووفقاً لما ذكره موقع "إنسيد فوتبول" فإن أوباما إعتذر لجوزيف بلاتر عن حضور حفل إفتتاح الحدث العالمي نظراً لإرتباطه برحلات خارجية أثناء فترة البطولة.
    وأشار الموقع إلى أن بيدن نائب الرئيس الأمريكي سيحضر إلى جنوب إفريقيا بصحبة زوجته من أجل تمثيل المنتخب الأمريكي المشارك في كأس العالم، والذي يخوض أولى مبارياته أمام نظيره الإنجليزي في 12 يونيو المقبل.
    ومن جانبه، كان يأمل بلاتر في تلبية أوباما دعوته بالحضور للمونديال أيضاً من أجل تدعيم ملف إستضافة كأس العالم في 2018 و 2022.
    يذكر أن أوباما مرتبط برحلات خارجية إلى إندونيسيا وأسترليا في منتصف يونيو والتي كان مقرر القيام بها في مارس الماضي ولكن تم تأجيلها.
    ويلعب المنتخب الأمريكي في المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا والجزائر وسلوفينيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 02:09 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شركات الأمن تربح من خوف جماهير المونديال


    جوهانسبرج- تقوم شركات الأمن الخاصة في جنوب أفريقيا على حماية ملايين الأشخاص يوميا، وبينهم رجال الشرطة أنفسهم. وبالمثل يقبل الآلاف من مشجعي كرة القدم الأجانب الآن على هذه الشركات، طلبا للحماية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.
    ومنذ فوزها بحق تنظيم أول بطولة لكأس العالم في القارة السمراء قبل ستة أعوام، تحاول جنوب أفريقيا، التي تعاني من أحد أعلى معدلات جرائم العنف في العالم، أن تثبت للعالم أنها تستطيع تنظيم بطولة "آمنة".
    وسبق لجنوب أفريقيا أن استضافت 41 بطولة دولية بنجاح منذ عام 1994، ومن بينها بطولتا كأس عالم للكريكيت والرجبي. ويرى المنظمون أن هذا الأمر يبرهن على قدرة البلاد على بسط سيادتها الأمنية خلال مثل هذه البطولات العالمية.
    كما يشير المنظمون إلى أن تسعة ملايين شخص يزورون جنوب أفريقيا كل عام دون أن تطالهم الجريمة. ويقول بيكي سيلي، المفوض العام للشرطة الوطنية في جنوب أفريقيا، بثقة: "سنكون مستعدين لمواجهة أي طوارئ في الجو أو في البحر أو في البر".
    ولكن الشك لايزال يساور الفرق الأجنبية والشخصيات المهمة والأطقم الإعلامية التي ستتجه إلى جنوب أفريقيا، حيث يخشون الانضمام إلى قوائم الضحايا التي تضم في المتوسط 50 قتيلا يوميا، أو نحو أربعين شخصا تتعرض سياراتهم للخطف يوميا هناك.
    ومع تقاضي الحارس الشخصي المدرب نحو 300 يورو يوميا، فقد بدأ المقتدرون يحولون اهتمامهم إلى جيش الحراسة الخاصة في جنوب أفريقيا طلبا للحماية.
    وصرح بوب نيكولز، مؤسس شركة "نيكولز ستاين وشركاه" أحد أبرز شركات حماية الشخصيات المهمة في جنوب أفريقيا، لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ": "وصلنا إلى درجة أننا صرنا نرفض قبول المزيد من الزبائن".
    وأوضح نيكولز أن شركته، التي توفر الحماية الأمنية للدوري الهندي الممتاز للكريكيت وسبق أن عملت في حفلات توزيع جوائز الأوسكار ودورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008"، أختيرت لحماية آلاف الزائرين إلى جنوب أفريقيا بداية من الأثرياء ورجال الأعمال الكبار، ووصولا إلى مجموعات تضم ما يصل إلى 50 من حاملي تذاكر الشركات وأسرهم.
    وفي الوقت الذي طلب فيه بعض الزبائن ارتداء قمصان واقية من الرصاص أو الطعن، وهو ما وصف في جنوب أفريقيا بأنه خوف هستيري، أوصى ستاين بعدم التمادي في الذعر إلى هذه الدرجة، وكذلك الأمر بالنسبة للسيارات المصفحة، حيث أكد أن هذه إجراءات تطبق في حالات استثنائية ولا يمكن اعتبارها قاعدة.
    وكانت شركة أمن ألمانية قد أثارت جدلا كبيرا العام الماضي، عندما نصحت لاعبي المنتخب الألماني بارتداء قمصان واقية من الرصاص، عند خروجهم من الفندق الذي يقيمون به خلال مونديال 2010. ولكن معظم الخبراء وصفوا هذا الاقتراح بأنه "هستيري".
    ويبرر جاي نيكولز، الرئيس التنفيذي لشركة "باسكو" للأمن والتي تسهم أيضا في توفير الأمن خلال المونديال:"إذا كانت الخطورة كبيرة لدرجة أنك تحتاج ارتداء قميص واق من الرصاص، علينا أن نسأل أنفسنا حينها لماذا نذهب إلى هذا المكان الخطير من الأساس؟"
    وقال نيكولز البريطاني الأصل:"لدينا ما يزيد على مئة مجموعة"، حيث تضم قائمة زبائن شركته الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وعددا من الفرق الإعلامية الأجنبية والشخصيات المهمة، الذين تتراوح مطالبهم بين الحراسة الأمنية وتوفير سائقين بارعين في فنون المراوغة، وبين الحرس الخاص والفرق سريعة الاستجابة التي يمكن استدعاؤها بمجرد الضغط على "زر جهاز الخوف".
    ورصدت وزارة العمل الجنوب أفريقية أكثر من 4700 شركة أمن مسجلة، توظف أكثر من 300 ألف شخص للقيام على حراسة المنازل والشركات وحتى مراكز الشرطة نفسها.
    ويمتلك بعض شركات الحراسة في جنوب أفريقيا أشخاصا بيض، هم من الجنود السابقين أو كانوا أعضاء بالقوات الخاصة للجيش الجنوب أفريقي، ولكنهم انتقلوا للعمل في القطاع الخاص بعد انتهاء عهد سياسة الفصل العنصري.
    لذلك لم يكن من الغريب أن ينظر بعض من يعمل في هذه المهنة إلى بطولة كأس العالم على أنها فرصة كبيرة لتحقيق أرباح، حتى لو دفعهم الأمر إلى تزييف الحقائق قليلا.
    وكتبت شركة تطلق على نفسها "أمن كأس العالم" على موقعها الإلكتروني تقول: "يتحول السائحون إلى ضحايا حوادث خطف السيارات على الطرق القريبة من المطارات بصفة يومية".
    وتعرض الشركة، التي لا يمكن الاتصال بها سوى عن طريق البريد الإلكتروني، توفير الحماية على مدار الساعة للمجموعات، وتحذر قائلة: "عادة ما يكون مجرمو جنوب أفريقيا مسلحين، وأحيانا لا تأخذهم بأحد شفقة أو رحمة، ونحن لا نختلف عنهم ولكن تكلفتنا أقل!"
    بينما تقوم بعض الشركات الأخرى، التي تدعي الخبرة، بمنح دورات تدريبية سريعة لمن يريد العمل في الحراسات الخاصة استعدادا لكأس العالم. ويقول بوب نيكولز: "إننا على دراية تامة بالشركات التي تستعين بحراس يتلقون تدريباتهم من الآن وحتى كأس العالم وحسب".
    ولكن معظم زوار كأس العالم، الذين يقدر عددهم بنحو 300 ألف زائر أجنبي، سيضعون ثقتهم في الشرطة والنظام الأمني القائم في البلاد.
    وقد خصصت جنوب أفريقيا 44 ألف شرطي للعمل خلال كأس العالم، في إطار خطتها الأمنية التي تصل تكلفتها إلى 3، 1 مليار راند "164 مليون دولار"، والتي استغرق وضعها أربعة أعوام، لتنال إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والشرطة الدولية "الإنتربول".
    وستلقى الشرطة معاونة 200 وحدة عالية التقنية ومتخصصة في "التدخل السريع" في جميع محافظات كأس العالم الإحدى عشرة. وأثبتت بعض عناصر هذه الوحدات بالفعل كفاءة عالية في تسلق المباني والقفز من المروحيات، خلال عرض شهدته مدينة جوهانسبرج مؤخرا.
    الطريف أن الشرطة الجنوب أفريقية فوجئت في اليوم نفسه بتقارير عن اعتقال مشتبه فيه سعودي، ينتمي لتنظيم القاعدة في العراق، لاتهامه بالتخطيط لتنفيذ اعتداء خلال بطولة كأس العالم.
    وإن كان تنظيم القاعدة في العراق نفى تماما تورطه في أي مخطط لاعتداء يستهدف البطولة، فيما نفى الفيفا أن يكون لديه أي فكرة عن وجود تهديد حقيقي تجاه كأس العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 02:41 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    ممارسة الجنس "المضبوطة" مسموحة للاعبي منتخب الأرجنتين

    دار الحياة - القسم الرياضي
    سيتمكن لاعبو منتخب الأرجنتين لكرة القدم من ممارسة الجنس خلال نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، لكن في ايام الراحة ومن دون تناول الكحول.
    وقال طبيب المنتخب الأرجنتيني دوناتو فيلامي في حديث إلى راديو "دل بلاتا" المحلي: "يمكن للاعبين ممارسة الجنس اثناء المونديال ولكن مع شريك مستقر". وزاد: "الجنس جزء من الحياة الاجتماعية للجميع وليس مشكلة بحد ذاته, انما الصعوبات تكمن في الامور الاضافية، شريك غير ثابت واقامة العلاقات في ساعات مخصصة للراحة".
    ويبدو مدرب منتخب الارجنتين، النجم السابق دييغو مارادونا، متساهلاً بعض الشيء مع اللاعبين خلافاً لما كانت عليه الحال مع أسلافه خصوصاً كارلوس بيلاردو.
    وتلعب الأرجنتين بطلة العالم عامي 1978 و1986 في المونديال الذي ينطلق في 11 حزيران (يونيو) المقبل في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا وكوريا الجنوبية واليابان.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-05-2010, 04:41 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    الكوبرا والمامبا السوداء خطر يهدد بعثة المنتخب الإنجليزي في جنوب إفريقيا

    كورابيا - ستواجه بعثة المنتخب الإنجليزي العديد من المصاعب في الفوز بلقب كأس العالم القادم بجنوب إفريقيا والذي ستنطلق فاعلياته في 11 يونيو المقبل، لعل أهمها لدغات الأفاعي التي تشكل خطراً حقيقياً على اللاعبين والجهاز الفني للفريق.
    ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة فإن مدينة راستنبرج التي تحتضن بعثة منتخب إنجلترا أثناء مشاركته في كأس العالم مليئة بالأفاعي السامة والمميتة والثعابين القاتلة من أنواع الكوبرا والمامبا السوداء، حيث تشتهر هذه المنطقة بصيد الثعابين.
    وأوضحت الصحيفة أن الفريق الطبي للمنتخب الإنجليزي يأخذ حذره جيداً من الأمر، حيث سيحضر معه دواء معالج لهذه اللدغات، وسيتم منع أي شخص من أفراد البعثة من التجول ليلاً.
    وأشارت إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة من أجل حماية البعثة الإنجليزية من خلال وجود سور كهربي يحيط بمقر البعثة للقضاء على الثعابين السامة الكبيرة إذا حاولت الإقتراب، ولكنها للأسف لن تمنع الثعابين الصغيرة من العبور.
    وأفادت أن المامبا السوداء هي أفعى سامة وتحوي سم كافي لقتل العديد من الأشخاص.
    ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الإنجليزي إلى راستنبرج في الثالث من يونيو المقبل، حيث يواجه نظيره الأمريكي في المباراة الإفتتاحية في 12 من الشهر الذاته.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

28-05-2010, 01:22 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)



    تاريخ كرة المونديال من "تيلستار" إلى "جابولاني"






    أشرف أبو جلالة
    انطلاقا ً من مونديال كأس العالم التي استضافته المكسيك عام 1970، بدأ الاهتمام يتزايد من قبل المسؤولين على الساحرة المستديرة، وبخاصة الشركات التي بدأت تزيد من نشاطها آنذاك للعمل بمجال المستلزمات الرياضية من معدات وأدوات وملابس، لتطوير شكل وتكوين كرة القدم التي يستعان بها لخوض غمار منافسات البطولة العالمية الكبرى.
    جابولاني .. كرة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا
    وتستعرض صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته اليوم التاريخ الذي تطورت من خلاله تلك الكرات التي جرت الاستعانة بدءً من مونديال المكسيك عام 1970 وانتهاء ً بمونديال جنوب إفريقيا الذي سينطلق بعد بضعة أيام قليلة.

    * مونديال المكسيك عام 1970 : حيث قامت شركة أديداس العالمية بتصميم أول كرة رسمية لكأس العالم، وأطلقت عليها اسم "تيلستار"، وقد تم تصنيعها من الجلد، وكان بها 32 شكلا ً خماسيا ً جرى تصميمهم باللونين الأبيض والأسود، حتى تكون واضحة المعالم عند مشاهدة المباريات على تلفزيونات الأبيض والأسود التي كانت تستخدم آنذاك. وهي ذات الكرة التي استخدمت في مونديال عام 1974 الذي استضافته ألمانيا.

    * مونديال الأرجنتين عام 1978 : وقد لُعِبت تلك البطولة بكرة أطلق عليها "التانغو"، وكان يوجد على إطارها الخارجي 20 شكلا ً مزودا ً بـ "ثلاثيات" لكي تعطي انطباعا ً بوجود دوائر.

    * مونديال اسبانيا عام 1982 : ولُعِبت تلك البطولة بكرة أطلق عليها "تانغو اسبانا"، وقد تم ترصيع مناطق اللحامات بطبقة من المطاط لمقاومة المياه ومنع تسربها إلى الداخل.

    * مونديال المكسيك عام 1986 : وقد لُعب هذا المونديال بأول كرة مكسوة بمادة البولي يوريثان. وهي الكرة التي أطلق عليها "أزتيكا". وقد اُقتُبِس تصميمها من حضارة الأزتيك القديمة في المكسيك.

    * مونديال ايطاليا عام 1990 : ولُعِبت تلك البطولة بكرة أطلق عليها "إترفيسكو"، وكانت تحتوي على طبقة داخلية من رغوة مادة البولي يوريثان.

    * مونديال الولايات المتحدة عام 1994 : ولُعب هذا المونديال بكرة عرفت بـ "كويسترا"، وتميزت تلك الكرة بأنها كانت أكثر ليونة، وكانت مُصنَّعة من خمسة مواد مختلفة.

    * مونديال فرنسا عام 1998 : وقد كان هذا المونديال هو أول مونديال يُلعب بكرة متعددة الألوان عُرِفت بـ "تري كولوري" – أو " الثلاث ألوان"، حيث كانت مقسمة إلى اللون الأحمر، والأزرق، والأبيض.

    * مونديال كوريا واليابان عام 2002 : حيث احتوت الكرة التي لُعِبت بها تلك البطولة على طبقات داخلية أكثر سُمْكاً لتحسين درجة تماسكها وتناغمها، وأطلق عليها اسم "فيفرنوفا".

    * مونديال ألمانيا عام 2006 : وقد تمت الاستعانة في هذا المونديال بكرة قامت شركة أديداس بتصميمها، وأطلقت عليها "تيمجيست". وقد حظيت تلك الكرة بأشكال جديدة لكي تبدو أكثر استدارة. وبالفعل، أكد المصممون على أن تلك الكرة هي الأفضل على الإطلاق من حيث الاستدارة.

    * مونديال جنوب إفريقيا عام 2010 : سيلعب هذا المونديال الذي سينطلق بعد بضعة أيام بكرة "جابولاني" المُصنَّعة من مطاط طبيعي ونسيج محبوك، وَزُوِّدَت بثمانية قطع من المطاط الاسفنجي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

28-05-2010, 01:37 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    زعماء قبائل أفريقية يذبحون بقرة خارج ملعب سوكر سيتي

    رويترز
    ذبح زعماء قبائل ومعالجون تقليديون بقرة خارج استاد سوكر سيتي أكبر ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب أفريقيا الشهر المقبل ضمن طقوس لاسترضاء أرواح الأجداد والترحيب بالمشجعين.
    وقالت فبسيلي ماسيكو المسئولة في رابطة المعالجين التقليديين ان المراسم كان الهدف منها تطهير الهواء والتأكد من ان الأرواح لن تفزع بسبب اللغات المختلفة التي ستتردد في جنبات الملعب وسيتحدث بها ألوف المشجعين الذين سيفدون الى البطولة من كافة أنحاء العالم.
    وأوضحت "أولا نبارك الاستاد للترحيب بالضيوف الذين سيفدون الى جنوب افريقيا. اشعلنا البخور وأشياء أخرى وذبحنا بقرة قرب الاستاد. البقرة ترمز الى القوة .. البقرة رمز لوحدة الشعوب."
    وأضافت "لا نريد ان تفزع أرواحنا من كل اللغات المختلفة التي ستتردد في جنبات الاستاد." وجنوب أفريقيا هي أول بلد أفريقي يستضيف كاس العالم والتي ستنطلق في 11 يونيو ويسدل الستار عليها في 11 يوليو تموز. ويتوقع أن يفد نحو 300 ألف زائر أجنبي إلى جنوب أفريقيا.
    ويتسع ملعب سوكر سيتي لنحو 94 ألف متفرج وسيستضيف مباراتي الافتتاح والختام. وذبح الأبقار من بين الطقوس التي تمارسها القبائل المحلية في جنوب أفريقيا لاسترضاء أرواح الأجداد من أجل مباركة الأحداث الكبرى.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

29-05-2010, 00:43 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الفيفا: حكمان مصري وجزائري يفشلان بامتحانات اللياقة


    زيوريخ، سويسرا (CNN) --
    مع بدء وصول المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم إلى الدولة المستضيفة، جنوب إفريقيا، وبقاء 14 يوماً على انطلاقة البطولة، أخفق اثنان من الحكام العرب في اختبارات اللياقة وتم استبعاد طاقمها بأكمله لفشلهما في الاختبارات.
    ويبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أراد أن يكون عادلاً بين الدولتين العربيتين اللتين أثارتا الكثير من الجدل والخلاف مؤخراً على خلفية مباراتهما ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهما مصر والجزائر، ذلك أن الحكمين اللذين تسببا بفشل الطاقم أحدهما من الجزائر والآخر من مصر، وهما يشكلان أحد طاقمين لن يشاركا في إدارة المباريات في المونديال.
    وهكذا، لن يتمكن الجزائريون أو المصريون من الطعن في أحدهما الآخر، بالنظر لأن الفشل كان لكليهما.
    فقد قال الفيفا في خبر له إن اثنين من أطقم التحكيم الثلاثين التي تم اختيارها لإدارة مباريات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 لن يتمكنا من المشاركة في المسابقة، بعد أن أخفق الحكمان المساعدان في هذين الطاقمين في اختبارات اللياقة التي أجريت في الاتحادين اللذين يتبعانهما قبل السفر إلى جنوب أفريقيا.
    وبناء عليه لن يقوم الطاقمان بالتحكيم في كأس العالم بجنوب إفريقيا، بحسب ما جاء على موقع الاتحاد الدولي على الإنترنت.
    وطاقما التحكيم المستبعدان هما:
    الطاقم الأول المؤلف من حكم الساحة الجزائري محمد بنوزة، والحكمان المساعدان (اللذان تسببا بإخفاق الطاقم كله)، المصري ناصر عبد النبي، والجزائري معمر شعبان، أما الطاقم الثاني فهو من باراغواي، ويتألف من حكم الساحة، كارلوس أماريا والحكمان المساعدان إميجديو رويز ونيكولاس يجروس.
    يشار إلى من أهم الأهداف التي يسعى FIFA لتحقيقها رفع معايير التحكيم، وبغية تحقيق هذا الهدف عمدت لجنة حكام الفيفا إلى أن يكون أعضاء كل طاقم تحكيمي من نفس البلد أو الاتحاد ويتحدثون نفس اللغة.
    وقد أوضحت التعليمات الصادرة للحكام قبل المسابقة أن الطاقم بأكمله لن يشارك في المسابقة إذا لم يتمكن حكم الساحة أو الحكمان المساعدان من إتمام أو اجتياز اختبار اللياقة. وقد أجريت اختبارات اللياقة الرسمية في كل من الاتحادات الست تحت إشراف معلمي الفيفا خلال الأسبوع الماضي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

29-05-2010, 01:15 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    منتخب كولومبيا يتعرض للسرقة في احد فنادق جوهانسبورغ

    أ. ف. ب.
    ذكرت الصحف الصادرة الجمعة في جوهانسبورغ ان لاعبي منتخب كولومبيا تعرضوا للسرقة في الفندق الذي يقيمون فيه وذلك قبل خسارتهم امام منتخب جنوب افريقيا 1-2 مساء امس الخميس في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في سويتو في اطار استعدادات الثاني للمشاركة في نهائيات مونديال 2010 الذي تستضيفها بلاده الشهر المقبل.
    واكدت صحيفة "ذي تايم" ان عملية السرقة حصلت الاثنين الماضي عندما اختفى مبلغ قدر بنحو 2000 دولار من غرف الوفد الكولومبي الذي يقيم في فندق هايد بارك ساوثرن الفخم شمال العاصمة الاقتصادية لجنوب افريقيا والذي من المقرر ان يستضيف منتخب سلوفينيا اعتبارا من 8 حزيران/يونيو المقبل.
    واضافت الصحيفة انه تم توقيف عاملين في الفندق في اطار التحقيق بتهمة سرقة الاموال.
    ويأتي هذا الحادث ليضع جنوب افريقيا في وضع حرج بعد ان اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان امن وسلامة نهائيات كأس العالم المقررة على ارضها من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو المقبلين من خلال نشرها نحو 44 الف رجل امن اضافي.
    وتعتبر جنوب افريقيا من اكثر البلدان خطورة في العالم وتشهد نحو 50 جريمة قتل في اليوم.
    وقال الناطق باسم الشرطة اوجين اوبرمان: "ان عملية السرقة حصلت من داخل الفندق وكيف تريدون ان تتمكن الشرطة من تجنب حادث من هذا النوع؟".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

29-05-2010, 06:52 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    رغم غياب الأخضر عن جنوب إفريقيا
    حمى المونديال تجتاح المقاهي وأسواق الملابس بالسعودية

    الرياض – محمد القناص
    اجتاحت حمى مونديال 2010 الشارع السعودي على الرغم من غياب "الأخضر" عن التظاهرة الكروية الأكبر في العالم بعد 16 عاماً من الحضور المتواصل.
    السعوديون الذين استعدوا بحماسة لشهر كرة القدم، اختاروا منتخبات جديدة ليدعموها في المونديال الأكبر، ويعتقدون أن المونديال مناسبة استثنائية لكرة القدم سواء حضر منتخب بلادهم أم غاب.
    ولذلك بدت الاستعدادات في مقاهي الرياض مبكرة لجذب الزبائن وعشاق كرة القدم. ويقول وائل العتيبي: "المونديال حالة استثنائية، هو شهر لكرة القدم القوية، وسواء حضر المنتخب السعودي أم غاب فنحن سنتابعه لأننا نبحث عن متعة كرة القدم، أكثر من دعم منتخب على حساب آخر".
    ويرى عدد من الجماهير السعودية أن عدم تواجد المنتخب السعودي لن يؤثر في اهتمامهم بالبطولة، ويواصل العتيبي: "كرة القدم أصبحت لغة عالمية تتواصل بها الشعوب، وحتى عندما شارك المنتخب السعودي في كأس العالم فإننا لم نكن نتابع مبارياته فحسب بل كنا نتابع معظم المباريات".
    وفشل المنتخب السعودي في الوصول إلى المونديال للمرة الأولى منذ أن نجح في الظهور في العرس العالمي للمرة الأولى في أميركا عام 1994، وهو الذي شارك في المناسبات الأربع التالية.
    ويعتقد اللبناني أحمد سلام المقيم في السعودية أن لكأس العالم وضعاً مختلفاً، فهو يجمع أفضل منتخبات الكرة في العالم في مساحة زمنية محدودة، الأمر الذي يتيح فرصة أكبر لعشاق كرة القدم ليتابعوا آخر فنونها.
    ويضيف "شخصياً أنا مهتم بالكرة، لا يهم من سيشارك من المنتخبات العربية في المونديال، فضلاً عن أن المنتخب اللبناني أساساً ضعيف في هذا الجانب، ولذلك فإن وصوله إلى كأس العالم مستبعد، إلا أنني سأخصص جزءاً كبيراً من وقت فراغي لمتابعة مباريات مونديال جنوب إفريقيا، وأتمنى أن تحقق إيطاليا اللقب".
    عودة للأعلى
    اشتعال سوق الملابس
    وبات من الملاحظ ازدياد مبيعات الملابس الرياضية، وخصوصاً تلك التي تخص المنتخبات العالمية، والتي من المنتظر أن تنافس على لقب المونديال المقبل، الأمر الذي يؤكده مصطفى جابر الذي يعمل في أحد محال الملابس الرياضية، ويقول: "على الرغم من أن الفترة الحالية هي فترة اختبارات مدرسية، إلا أن مبيعات الملابس الرياضية عالية، وذلك بسبب اقتراب موعد انطلاق كأس العالم".
    ويضيف "يُقبل الشباب على شراء الملابس التي سترتديها المنتخبات العالمية في المونديال، ويبدو الإقبال على قمصان الأرجنتين وإنكلترا وألمانيا كبيراً. نجد طلبات كبيرة على قمصان منتخب البرازيل إلا أن عدم توافرها في الأسواق قلل من انتشارها".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

29-05-2010, 07:19 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    جنوب افريقيا تدعو البشير لحضور افتتاح كأس العالم
    لكنها ستعتقله إذا حضر

    قال رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما إن بلاده دعت نظيره السوداني عمر البشير لحضور نهائيات كأس العالم المقامة في يونيو/ حزيران القادم، لكنها ستلقي عليه القبض إذا لبى الدعوة.
    وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة لاعتقال البشير في مارس/ آذار 2009 على خلفية ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في إقليم دارفور.
    لكن البشير ينفي أن يكون أصدر أوامر بالقتل الجماعي أو التعذيب أو الاغتصاب خلال الصراع الدائر في الأقليم منذ صيف عام 2003 عندما حمل متمردون السلاح مطالبين بمشاركة أكبر في السلطة والثروة.
    وردا على سؤال في البرلمان حول رد فعل جنوب افريقيا إذا حضر البشير افتتاح كأس العالم، قال زوما إن لدى بلاده "مسؤولية" تقضي باعتقاله إذا لبى الدعوة التي أرسلت لكل الزعماء الأفارقة.
    وأضاف زوما "تحترم جنوب افريقيا القانون الدولي، ونحن بالتأكيد موقوعون (على قانون المحكمة الجنائية)، نحن ملتزمون بالقانون".
    وأشار إلى أن جنوب افريقيا طلبت من المحكمة تأجيل اتخاذ أي إجراء ضد البشير لما يمكن أن يقود إليه اعتقاله من توتر، لكنها لم ترفض إصدار مذكرة الاعتقال.
    يذكر أن البشير، وهو أول رئيس تصدر بحقه مذكرة اعتقال وهو لا يزال في السلطة، أدى القسم الخميس الماضي لدورة جديدة في منصب الرئاسة.
    وكان قد أعلن عن فوز البشير في الانتخابات الرئاسية التي شهدها السودان في ابريل/ نيسان الماضي لكن المعارضة السودانية رفضت نتيجة الانتخابات واتهمت الحزب الحاكم بتزويرها.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

29-05-2010, 07:27 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    وفاة مغني أوبرا شاب كان مقررا أن يشدو في افتتاح كأس العالم

    نتشيبي اختير من قبل الزعيم مانديلا لأداء اغنية الافتتاح لكن الموت غيبه

    فقدت جنوب أفريقيا مغني الأوبرا الجنوب أفريقي سيفيو نتشيبي، الذي توفي على خلفية إصابته بمر اتهاب سحائي، بعدما اختاره الرئيس السابق نيلسون مانديلا للغناء في افتتاح بطولة كأس العالم.
    وأدخل شيفيو نتشيبي (34 عاماً) المستشفى في بورت إليزابيث الاسبوع الماضي، وتوفي الثلاثاء، بحسبما أعلنت شركة الانتاج "إيبيك" المتعاقدة معه.
    وكان من المقرر أن يؤدي نتشيبي أغنيته الجديدة "أمل" في حفلة افتتاح مباريات كأس العالم في 11 يونيو (حزيران) المقبل في جوهانسبورج.
    وقال مدير شركة "إيبيك" نك رافاييل في وفاة نتشيبي إنها "مأساة لكل الذين يؤمنون بسطوة الموسيقى".
    وأضاف: "لقد تمتع بصوت رائع و"، لافتاً إلى أن أغنية "أمل" التي كتبها وقرأ كلماتها مانديلا، "تحمل رسالة أمل ورحمة".
    وكان من المقرر أن تصدر الأغنية والألبوم تزامناً مع انطلاق مباريات كأس العالم.
    ولم تقرر "إيبيك" بعد ما إذا كانت ستمضي في طرح الأغنية، فيما دعت عائلة نتشيبي إلى "ن تسمع موسيقاه لأكبر شريحة من العالم".
    وقال منتج حفلة الافتتاح ليبو أم، إن نتشيبي شكل "إرثاً حقيقياً لكأس عالم جنوب أفريقيا، رحل مبكراً"، معتبراً عن أمله في أن "تقودنا روحه الى 11 يونيو (حزيران) 2010. لترقد روحه بسلام ولتتوسطنا روح الأمل التي تمتع بها سيفيو".
    وقال مراسل "بي بي سي" في جوهانسبورج بومسا فيهلاني إن نتشيبي لم يكن ذائع الشهرة في جنوب أفريقيا، وظهوره في حفلة افتتاح كأس العالم كان ليعرف شريحة واسعة من العالم إليه.
    وسبق لتشيبي، الذي درس في معهد الموسيقى الملكي في لندن بين عامي 2004 و2007، أن قدم حفلات في أوروبا. وقد مدحه الرئيس السابق مانديلا قائلاً فيه "إنه جنوب أفريقي شاب بموهبة كبيرة. وهو اختار، على رغم تحديات الماضي، العمل بجهد لمستقبل افضل".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

30-05-2010, 03:14 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    هل أفضل المشجعين يأتون من أمريكا؟


    لوس أنجليس- ربما لا تكون لديهم أفضل الهتافات، وبالتأكيد لا يمتلكون أقدم العادات، كما أن الدوري المحلي مازال يحتاج إلى المزيد، ولا يتوقع أحد أن يحرز فريقهم لقب كأس العالم.
    ولكن كأحد أهم المعايير، فإن الأمريكيين يمتلكون أفضل مشجعي كرة القدم على مستوى العالم، حيث قاموا بشراء تذاكر أكثر من أي شعب آخر، لمتابعة فريقهم خلال كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.
    ولم يتحدد العدد النهائي من المشجعين بعد، ولكن قبل أسابيع على انطلاق أول كأس عالم تقام في القارة السمراء، جمع مشجعو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 160 ألف تذكر لمباريات فريقهم، أي أكثر من تذاكر مشجعي الفريقين الألماني والإنجليزي سويا، وفقا لداني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم.
    وقال جوردان:"الاهتمام من جانب مشجعي المنتخب الأمريكي لكرة القدم في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا هو ببساطة ظاهرة".
    ومن الصعب تحديد إلى أي مدى يمكن للأمريكيين "اليانكيز" أن يحتفظوا بهذا الرقم القياسي، في إطار المنافسة الشرسة من جانب إيطاليا حاملة لقب البطولة.
    وبالطبع لا تتلخص المسألة في أن الجماهير الأمريكية تمتلك أفضلية اقتصادية عن نظرائهم الإيطاليين، حيث مازالت أمريكا متأثرة بالركود الحاد، كما أنهم سيقومون برحلة طويلة وشاقة، وبالتالي أكثر تكلفة إلى جنوب أفريقيا.
    ولكن بعد عقود من التفاؤل حول انطلاق كرة القدم كأحد الرياضات الكبرى في أمريكا، فإن كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وصلت إلى المرحلة الحرجة عند الأمة الأكثر اهتماما بالرياضة على مستوى العالم.
    وقال نيل بييثي المتحدث باسم رابطة المشجعين الأمريكيين:"العاطفة والمعرفة باللعبة نمت بشكل كبير للغاية".
    ويمكن ملاحظة علامات الاهتمام بشكل واضح عبر عطلة نهاية الأسبوع في الملاعب المنتشرة في جميع أنحاء أمريكا، عندما يخرج الملايين لممارسة ومساندة فرق كرة القدم، وأظهرت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تسجيل أمريكا 2، 4 ملايين لاعب كرة قدم، بجانب أن 15 مليون شخص يمارسون كرة القدم بشكل اعتيادي.
    وللمرة الأولى فإن أغلب عشاق كرة القدم لديهم دوري للمحترفين على مستوى معقول، حيث يمكنهم متابعته والطموح لما هو أبعد، وساعد انتقال النجم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام إلى لوس أنجليس جالاكسي في 2008 على زيادة شعبية اللعبة، ولكن حتى قبل وصول أسطورة كرة القدم "بيكهام"، كان الاهتمام بكرة القدم يتزايد بشكل مطرد من سنة إلى أخرى.
    ولاحظ المحللون أنه سيكون من الأسهل متابعة مباريات كأس العالم مقارنة بالأولمبياد، بفضل وفرة المحطات التليفزيونية الناقلة للحدث العالمي، وعلى رأسها المحطة الرياضية الشهيرة "ايسبن"، التي تخطط لإذاعة جميع المباريات على الهواء مباشرة، بما في ذلك بث 230 ساعة من التغطية الإعلامية المتميزة، بجانب بث 25 مباراة بخاصية البعد الثالث.
    ومن بين أهم ما يميز الجماهير الأمريكية هو أنها تضم عددا كبيرا من الفتيات والسيدات، بشكل أكبر من أي دولة أخرى تشارك في كأس العالم.
    وفي كأس العالم 2006 على سبيل المثال، كان أغلب المشجعين الأمريكيين من العائلات التي قررت الاشتراك في رحلة أوروبية رياضية، وهو ما سيحدث في العام الحالي، حيث ستتضمن قائمة المسافرين إلى جنوب أفريقيا، آباء وأمهات وصبيان وبنات، بجانب الشباب، الذي دائما ما يسيطر على فئات المشجعين.
    وقال سيمور ايليس، بائع للأجهزة الالكترونية في نيويورك والذي يسافر إلى جنوب أفريقيا بصحبة أبنتيه الشابتين، لمتابعة مباريات الدور الأول:"إننا ننفق ثروة على السفر".
    وأضاف:"ذلك يكلفني ثروة، ولكن كرة القدم لعبة عاطفية، وسيكون لدينا ذكريات للحياة، لا يمكن أن تقدر ذلك بثمن".
    ومثله مثل أي مشجع كرة قدم في أمريكا، فإن ايليس لديه توقعات واقعية، حيث يأمل أن ينجح منتخب بلاده في تخطي دور المجموعات، وأن يصادفه الحظ في الأدوار الاقصائية، ولكنه يتمنى أن يحدث تطور على مستوى المدرجات".
    وأكد:"إذا أردنا أن نتعامل بجدية كمشجعين يجب أن نردد أفضل الهتافات، لا يمكن فقط أن نصيح أمريكا أمريكا أمريكا، بصراحة إنه أمر محرج"
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

30-05-2010, 03:46 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شاكيرا تغني "وقت إفريقيا" في كأس العالم


    بقلم: مي جودة
    تستعد المغنية العالمية شاكيرا لطرح أغنيتها الجديدة Time For Africa أو"وقت إفريقيا" وهى الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010، المقرر أن يقام في جنوب إفريقيا، في 26 إبريل.
    من المقرر أن تبدأ محطات الراديو العالمية في إذاعة أغنية شاكيرا الجديدة Time For Africa، التي تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لكأس العالم خلال أيام، على أن يتم إتاحة تحميلها عبر المواقع الإلكترونية في 26 إبريل 2010، حسب الموقع الرسمي لإذاعة "بي بي سي" البريطانية.
    ومن المقرر أن تغني شاكيرا الأغنية مع فريق "فريشليجراوند" Freshlyground الجنوب إفريقي، في حفلي افتتاح البطولة وختامها في 10 يونيو و11 يوليو 2010.
    كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أعلن مسبقا عن أسماء النجوم المقرر أن يشاركوا في حفل الافتتاح ومنهم: إليشيا كيز وفريق بلاك إيد بيز وأمادو ومريم وأنجليك كيدجو وجون ليجيند وجوانس وذا بارلوتونس وتيناروين.
    يذكر أن حفل افتتاح كأس العالم 2006 بألمانيا، أحياه كل من المغني الألماني هيربرت جرونميير والثنائي أمادو ومريم اللذان سيشاركان في الحفل هذه المرة أيضا.

    (عدل بواسطة PLAYER on 30-05-2010, 04:04 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

30-05-2010, 05:23 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)





    إستعداداً للمونديال .. الجيش يقتحم معسكر البرتغال
    و "الوشم" هدية لكريستيانو ورفاقه

    كورابيا - أشارت إحدى الصحف الإسبانية الشهيرة إلى أن قوات من الجيش البرتغالي قامت بزيارة معسكر منتخب بلادهم لكرة القدم الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2010 والتي تنطلق فاعلياتها في 11 يونيو المقبر بجنوب إفريقيا.
    وطبقاً لما ذكرته صحيفة "أس" التي تصدر عن العاصمة الإسبانية مدريد فإن قوات الجيش البرتغالي قامت بزيارة المعسكر أمس الجمعة, حيث ألقى على اللاعبين خطاباً مطولاً أكد خلاله أن المشاركة في كأس العالم ليست مجرد لعبة ولكنها مهمة وطنية لا تختلف كثيراً عن المهام التي يقوم بها الجيش.
    وأضافت أن نجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد الإسباني إستمع جيداً لخطاب الجيش، قبل أن يشارك مع زملائه وأعضاء الجيش في اللعبة الشهيرة على مستوى العالم والتي يطلق عليها "كرة الطلاء"، واستمتعوا بيوم رائع ورسم اللاعبين وشم الجيش على وجوههم.
    وأوضحت أن الهدف من الزيارة كان تحفيز اللاعبين وتخفيف الضغوطات على المدرب كارلوس كيروش بعد تركيز ومعاناة طوال الـ 15 يوماً الماضية، كما قضى معظم اللاعبين من بينهم رونالدو بقية اليوم في الجيم.
    ومن المقرر أن يخوض المنتخب البرتغالي مباراة ودية أمام الكاميرون الثلاثاء القادم، بعد الأداء الباهت الذي قدمه الفريق في الودية السابقة أمام جزر الرأس الأخضر والتي إنتهت بالتعادل السلبي الإثنين الماضي.
    وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن المدافع البرتغالي بيبي لاعب ريال مدريد يخضع لتدريبات علاجية في الجيم تحت إشراف الطبيب أنتونيو جاسبر.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-05-2010, 05:43 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الأخف وزناً في تاريخ كرة القدم
    اف 50 أدي زيرو. ..حذاء ميسي مفاجأة المونديال



    من المقرر أن يظهر ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الارجنتيني المشارك في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بحذاء جديد, ويبلغ وزن حذاؤه الجديد أقل من 165 جراماً وهو الأخف على مدى تاريخ اللعبة والذي بدوره سيساعد ميسي على التحرك بأريحية وسرعة كبيرة في الملعب, وترجمة ما يدور في عقله على المستطيل الأخضر.
    وتؤكد "أديداس" الشركة المصنعة لـ"اف 50 أدي زيرو" (F50 Adizero) الحذاء الجديد لميسي أنه الأخف والأفضل على الإطلاق, وشهد عالم كرة القدم تطوراً سريعاً في جميع المجالات من بينها أحذية اللاعبين, حيث كان اللاعبون قبل مونديال 1954 يرتدون أحذية تزن نصف كيلو جرام ما يساوي جوال من السكر في كل قدم, إلى أن طورت شركة "أديداس" الألمانية في كأس العالم 1954 طرازاً جديداً من الأحذية والتي كانت حكراً على المنتخب الألماني آنذاك, ما ساعد الألمان على تحقيق المونديال وظهور تأثير الحذاء الجديد بشكل فعال.
    وقد يستغرب اللاعبون أنفسهم من الصعوبة البالغة في تطوير الأحذية, حيث يحتاج كل مشروع كهذا إلى العديد من الأبحاث والتجارب التي تستغرق عامين على الأقل.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-05-2010, 07:00 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    أوباما يستقبل المنتخب الأمريكي بالبيت الأبيض

    الرئيسان أوباما وكلينتون في صورة تذكارية مع المنتخب الأمريكي لكرة القدم

    واشنطن ـ أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعمه لمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا من 11 حزيران(يونيو) إلى 11 تموز (يوليو)، مشيرا إلى أنه سيحرص على مشاهدة كل مباريات منتخب بلاده في مونديال جنوب إفريقيا.
    وقال الرئيس أوباما خلال استقبال لاعبي المنتخب في البيت الأبيض: "كل العالم سيدعمكم حتى لو نسينا أحيانا في الولايات المتحدة أن المونديال سيكون أكبر مسرح عالمي تذهبون إليه لتمثيلنا".
    وأضاف أوباما في حضور نائبه جون بايدن، الذي سيشاهد على الطبيعة مع الرئيس السابق بيل كلينتون المباراة الأولى للمنتخب الأمريكي مع نظيره الإنجليزي في 12 حزيران (يونيو)، "نحن فخورون جدا بما قدمتموه حتى الآن".
    ومن المتوقع أن يحضر كلينتون الذي اختير رئيسا فخريا للملف الأمريكي لاستضافة مونديال 2018 أو مونديال 2022، عدة مباريات أخرى في جنوب إفريقيا.
    ويتابع المنتخب الأمريكي استعداداته؛ حيث من المقرر أن يواجه السبت نظيره التركي في فيلادلفيا، قبل أن يتوجه في اليوم التالي إلى جنوب إفريقيا.
    وتلعب الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إنجلترا والجزائر وسلوفينيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

31-05-2010, 07:20 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    ما بين مستبعدين ومصابين..
    نجوم كثيرة لن تنير سماء المونديال

    لندن ـ
    بالاك ، بيكهام، بنزيمة، توتي، توني، فييرا: القائمة طويلة ومدهشة وغالية الثمن. بالنسبة لكثير من متابعي كرة القدم العالمية، انتهى مونديال جنوب أفريقيا قبل حتى أن يبدأ.
    وإلى جانب المصابين مثل قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك والنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام أو الغاني مايكل إيسيان، تكون القرارات الشخصية المفاجئة للمديرين الفنيين في أحايين كثيرة هي التي تحرم نجوما من أهل الصفوة من المشاركة في كأس العالم.
    فالمدير الفني الفرنسي ريمون دومينيك عرف دوما بقراراته التي لا تحظى بتأييد الجماهير قبل أن يعلن قائمة الفريق المسافرة إلى جنوب أفريقيا. ومع ذلك ، أدهش الجميع عندما رفض استدعاء كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد وباتريك فييرا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.
    وقال اللاعب الدولي السابق بيكسنت ليزارازو "إنني حتى غير قادر على التصديق، أنا مندهش".
    وأعرب فييرا عن إحباطه ، خاصة لعدم إبلاغه بالقرار: "أحترم القرار ، لكنني كنت أنتظر صراحة أكبر من جانب دومينيك وليس أن أعرف عبر التلفاز".
    حتى دومينيك نفسه قال "أمر صعب أن يكون عليك الاختيار".
    على العكس من ذلك لم يكن مفاجئا على الإطلاق قرار المدير الفني البرازيلي كارلوس دونجا الذي استبعد رونالدو وأدريانو وكذلك النجم الكبير رونالدينيو. فقد ألمح في آذار/مارس الماضي إلى أنه لن يضم نجم ميلان.
    وقال اللاعب في تصريحات لمجلة "كي" الإيطالية "لا يمكنني أن أتخيل المونديال دون رونالدينيو في الملعب. يبدو لي من المستحيل ألا أستطيع اللعب".
    وفي الجارة الأرجنتين ، اعتادت الجماهير ووسائل الإعلام على شطحات مارادونا ، رغم أن الكثيرين لا يفهمون قراراته. فرغم تألقهما مع إنتر ميلان بطل الثلاثية ، لن يرافق استيبان كامبياسو وخافيير زانيتي زميليهما دييجو ميليتو ووالتر صامويل إلى جنوب أفريقيا.
    ولن يتمكن الإيطاليان لوكا توني وفرانشيسكو توتي والهولندي رود فان نيستلروي من متابعة المونديال إلا عبر التلفاز. فالثلاثة انتظروا دون جدوى مكالمة من المديرين الفنيين لمنتخبي البلدين مارتشيلو ليبي وبرت فان مارفيك على الترتيب.
    ونظرا لعدم تأهل منتخباتهم ، لن يشارك أيضا بيتر تشيك (منتخب التشيك) وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد) وأندري أرشافين (روسيا) وإيمانويل أديبايور (توجو).
    بدوره سيكون رايان جيجز نجما خالدا لم يلعب قط في البطولات الكبرى. فأفضل لاعب في إنجلترا عام 2009 أحرز كل البطولات على مستوى الأندية لكنه قرر في وقت مبكر للغاية اللعب لويلز ، بلده الأصلي ، وخسر بذلك فرصة الظهور في كأس العالم أو بطولات الأمم الأوروبية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

01-06-2010, 03:14 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    صممتها شركة أمبرو للمنتخبات السبعة الفائزة بلقب المونديال
    الزوجات الشهيرات يعرضن قمصان منتخبات كأس العالم

    روميو روفائيل
    صممت شركة "أمبرو" البريطانية الرائدة للملابس والتجهيزات الرياضية قمصاناً للاحتفال بالدول السبعة التي سبق لها أن فازت بكأس العالم. وجاءت الشركة بفكرة عبقرية عندما طلبت من آبي كلانسي، خطيبة المهاجم الانكليزي بيتر كراوتش ومجموعة من الحسناوات للقيام بعرض أزياء لهذه القمصان قبيل انطلاق كأس العالم.
    روميو روفائيل من لندن : كان الجميع يعتقد بأنه قد تم حظر زوجات وصديقات اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم من حضورهن إلى جنوب افريقيا، خصوصاً أن بعض مدربي المنتخبات الوطنية، مثل المدير الفني لمنتخب انكلترا فابيو كابيلو، أراد إزالة كل الانحرافات في البطولة التي ستنطلق في حزيران الحالي.
    ولكن يبدو أن هذا سوف لن يحصل، لأنه مع اقتراب البطولة الكبرى، فقد صمتت "أمبرو" – الشركة البريطانية الرائدة للملابس والتجهيزات الرياضية – قمصاناً للاحتفال بالدول السبعة التي سبق لها أن فازت بكأس العالم. وجاءت الشركة بفكرة عبقرية عندما طلبت من آبي كلانسي، خطيبة المهاجم الانكليزي بيتر كراوتش ومجموعة من الحسناوات للقيام بعرض أزياء لهذه القمصان قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم. وكما ترون، فإنهم مبهرون بصورة مطلقة – نحن نتحدث هنا عن القمصان بطبيعة الحال!
    وتم تصميم كل مجموعة من القمصان مع الشارة الوطنية، والتي أكدت "أمبرو" أنه تم تصميمها من قبل "خليط من فناني الكتابة على الجدران (الغرافيتي) ورسامي الكاريكاتير ومصممي الأوشمة وأصحاب تسجيل العلامات... الخ.".
    ويعود اطلاق مثل هذه الحملة الترويجية لأمبرو إلى ستينات القرن الماضي. ويعتقد الذين حضروا العرض بأن المحصول الحالي من القمصان وعارضات الأزياء سيصمدان أمام اختبار الزمن.
    واللقطات المذهلة لمجموعة قمصان أبطال العالم قد التقطت من قبل جون رانكين، المصور البريطاني للوحات الفنية وعروض الأزياء، الذي قال: "الفتيات في هذه الحملة كن مذهلات، وكانت بالنسبة إليّ متعة للعمل معهن. وأنا مسرور جداً بالنتائج. والحقيقة، لا يبدو أن أحد يستطيع أن يوافق على أكثر من ذلك".


    آبي وتصميم انكلترا الانيق

    اليس صديقة البرتو غيلاروينو تمثل ايطاليا

    سوزانا فيرنر زوجة خوليو سيزار بالألوان اصفراء الشهيرة للبرازيل

    جوليا زوجة ماسيل يانسن والألوان الالمانية

    شارلين زوجة جايل كليشي بالقميص الفرنسي

    زوجة دييغو فورلان زايرا نارا تدعم أوروغواي

    لولي فرنانديز صديقة بابلو تعرض القميص الارجنتيني
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

01-06-2010, 10:26 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    بسبب استبعاده من تشكيلة مونديال 2010
    الغاني كينغستون يحاول الاعتداء على مدرب المنتخب راييفاتش

    باريس - د ب أ
    ذكرت تقارير إخبارية أن لاعب الوسط الغاني لاريا كينغستون حاول الاعتداء على المدير الفني لمنتخب بلاده الصربي ميلوفان راييفاتش بعد أن استبعده من قائمة الفريق المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا.
    وذكر موقع "إم تي إن فوتبول" الفرنسي أن اللاعب تحرك صوب المدرب بذراع مرفوعة وقبضة مضمومة، وبدأ معه شجاراً لفظياً قائلاً: "أقسم أنك لست مدرباً جيداً. لا تعرف شيئاً عن كرة القدم، جاهل". ما اضطر نائب رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم فريد رابوي لحماية راييفاتش من اللاعب الثائر.
    وكان المدرب الصربي قد قلّص قائمة الفريق يوم السبت الماضي من 29 إلى 23 لاعباً، وكان كينغستون بين المستبعدين. وغادر اللاعب معسكر الفريق في باريس في نفس اليوم.
    وأضاف الموقع أن الحادثة لم تؤثر في منتخب غانا، الذي يتوجه اليوم إلى روتردام لمواجهة هولندا استعداداً لكأس العالم.
    وأعلن راييفاتش أنه سيجرب جميع لاعبي القائمة النهائية خلال المباراتين الوديتين أمام هولندا ولاتفيا المقررة في الخامس من تموز (يوليو) الجاري. وقال المدير الفني: "من المهم تجربة بعض الخيارات ودراسة كل تفصيلة".
    وقبل أيام قليلة من الفضيحة التي كان كينغستون بطلها، حثّ الاتحاد الغاني لكرة القدم اللاعبين التسع والعشرين على التصرف على مستوى الحدث، في حالة عدم ضم أي منهم إلى القائمة المسافرة إلى جنوب إفريقيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-06-2010, 00:58 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    38% من البريطانيين سيتركون أعمالهم لمتابعة منتخب انكلترا

    إيلاف من لندن
    يقول 38 في المائة من العاملين البريطانيين إنهم سيتغيبون عن العمل حتى يتمكنوا من متابعة مباريات انكلترا في منافسات كأس العالم بجنوب أفريقيا على شاشات التلفزيون.
    هذا ما أظهره مسح أجرته وكالة «يو غوف»، بتكليف من شركة «تيليجينت» للتلفزيون المحمول، وسط عينة من ألفين و500 شخص من العاملين كل الوقت. وكان هؤلاء ممن هم بين سني الثامنة عشرة والخامسة والأربعين. وقالت نسبة 23 في المائة منهم إنهم سيأخذون أياما من عطلتهم السنوية لمتابعة مباريات المنتخب القومي الانجليزي، بينما أقر 15 في المائة بأنهم سيدّعون المرض لهذا الغرض.
    ويجيء المسح في أعقاب دعوة المسؤولين في «اتحاد نقابات العمال» أصحاب الأعمال التجارية والشركات والمؤسسات لإبداء شيء من المرونة خلال المنافسات. وطلبوا اليهم السماح للعاملين بمشاهدة مباريات منتخب انجلترا، على أن يلتزم هؤلاء الأخيرون بالتعويض عن الوقت الضائع قبل بدء ساعات العمل أو بعدها. وأيّدت فكرة اتحاد نقابات العمال هذه نسبة 48 في المائة من الذين أجري المسح وسطهم.
    وقالت دايانا جوفين، الناطقة باسم «تيليجينت» التي مؤلت المسح في تصريح لفضائية «سكاي نيوز»: «الناس بحاجة لدفعة قوية بعد أحداث العام 2009 والضيق المالي الذي أصاب الجميع. ومنافسات كأس العالم فرصة أيضا للمؤسسات والشركات للاستفادة من نوع الجو الذي تولده مباريات منتخب انجلترا. فعندما يهنأ الناس بوقت طيب، يعودون الى أعمالهم بمزاج طيب وطاقة مجددة».
    لكن ثمة مشاكل تتعلق بهذا الأمر. فحتى في حال وافق المخدمون على السماح لعامليهم بمشاهدة مباريات انجلترا، فقد يواجهون تهم التمييز إذا رفضوا الشيء نفسه لمشجعي منتخبات قومية أخرى. ويقول تيم مارشال رئيس، قسم العمل في مكتب «دي إل ايه بايبر» للمحاماة، إن على اولئك المخدمين ليس إتاحة الغرص بالتساوي لجميع العاملين، وإنما الأخذ في الاعتبار اولئك الذين لا يريدون متابعة المباريات».
    وفي مسح شمل 352 من المخدِمين والعاملين في مجال الموارد البشرية، قال ما يزيد قليلا عن نصفهم إنهم سيمسحون لموظفيهم بساعات عمل مرنة خلال منافسات الكأس، بينما قال ثلاثة أرباعهم إنهم لن يفعلوا الشيء نفسه بالنسبة لمن لا يرغبون في مشاهدة المباريات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

04-06-2010, 01:29 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نصف دوام لموظفي زيمبابوي لمشاهدة مباراة البرازيل

    هراري - د ب أ:
    أعلنت هيئة الخدمة العامة في زيمبابوي أن موظفيها سيعملون لنصف يوم فقط امس الأربعاء حتى يتمكنوا من حضور مباراة منتخب بلادهم الودية التي التقى خلالها مع نظيره البرازيلي امس.
    وأوضحت الهيئة أنها ستخصص أسطولها من الحافلات لنقل الموظفين من وإلى استاد 'ناشونال سبورتس' بهراري، الذي يسع 60 ألف متفرج، حيث ستجرى المباراة.
    ويشعر الزيمبابويون بسعادة بالغة لاستضافتهم بطلة العالم خمس مرات في إحدى مباراتيها الوديتين بأفريقيا قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا بعد أيام قليلة.
    وكان العديد من عشاق المنتخب البرازيلي في زيمبابوي قد توجهوا لاستقبال لاعبي السامبا في مطار هراري الدولي مساء الثلاثاء.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

04-06-2010, 01:48 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    من ذاكرة المونديال
    هدف استروبيا يقتل اسكوبار كولمبيا

    الدمام – علي معتوق
    يطلق مصطلح هدف (استروبيا) على الهدف الذي يسجله اللاعب في مرمى فريقه بطريق الخطأ، وهذا الهدف يتكرر في الكثير من المباريات لذلك فهو مألوف ومن ضمن أخطاء اللعبة وتحولاتها، ولكن هدف استروبيا في كأس العالم لم يكن عادياً فقد قتل اللاعب الذي أخطأ. ففي مونديال الولايات المتحدة 1994 سجل مدافع كولمبيا اندرياس اسكوبار هدف (استروبيا) في مرمى فريقه لصالح الولايات المتحدة في الدقيقة 35 من المباراة التي جرت في لوس انجلوس الأربعاء 22 يونيو 1994 م، وخسرت كولمبيا المباراة 1 - 2 لتودع البطولة بعد خسارتها في الجولة الأولى 1 - 3 امام رومانيا، وكان خروج كولمبيا من البطولة مراً وغير متوقع كونه أفضل جيل لها لدرجة أن هناك من رشحها للفوز بكأس العالم بعد عروضها المميزة في تصفيات المونديال حيث سحقت الأرجنتين بالخمسة.
    وعاد الفريق الكولمبي إلى بلاده، وفي إحدى الليالي خرج لاعب انتر ميلان حينها (اسكوبار) من أحد مقاهي مدينة ميدلين شمال كولمبيا وتعرض للضرب من قبل ثلاثة مواطنين وعندما هرب صوب أحدهم نحوه مسدساً أرداه قتيلاً، واهتزت كولمبيا بهذا الحدث وتم القبض على اثنين من الجناة بعد يومين وكشفا أن الجريمة خلفها مكاتب المراهنات التي خسرت أموالاً طائلة بخسارة كولمبيا للمباراة ولذلك قتلوه عقاباً على الهدف (العفوي) الذي دفع اسكوبار حياته ثمناً له في واحدة من أسوأ أحداث كرة القدم المرتبطة بكأس العالم، وخرج رئيس كولمبيا في تشييع اسكوبار ومنع اتحاد الكرة الكولمبي ارتداءه قميصه رقم 2 لمدة من الزمن حتى جاء كوردوبا الذي لعب للأنتر أيضاً وقرر ارتداء القميص رقم 2 لإحياء ذكرى اسكوبار ضحية هدف الاستروبيا الأشهر في تاريخ كأس العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 6:   <<  1 2 3 4 5 6  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© Copyright 2001-02
Sudanese Online
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de