|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: بشير أحمد)
|
Quote: شرعت شرطة الخرطوم شمال أمس في تحقيقات اولية دفع بها أحد المواطنين ضد زعيم الحزب الشيوعي ومرشحه لرئاسة الجمهورية الأستاذ (محمد ابراهيم نقد) لاتهامه بالمجاهرة بالمعصية من خلال قوله بانه (لايصلي) في حديث لقناة النيل الأزرق التلفزيونية في إطار حملته الانتخابية . وقال المواطن الذي نسب نفسه للمحتسبين بانه كان يشاهد برنامج (منبر سونا) على فضائية النيل الأزرق الذي استضاف زعيم الحزب الشيوعي وأركان حزبه لإستعراض برنامجهم الانتخابي ، وعندما وجّه الي احد المتداخلين سؤالاً بان السلطة والحكم ترتبط بالايمانيات والعبادة وسأله(هل انت تصلي) فرد عليه بانه (لايصلي) واعتبر المحتسب ان رده مجاهرة بالمعصية تستوجب المحاسبة ، وبحسب صحيفة الاهرام اليوم قد وجهت نيابة الخرطوم شمال الشرطة باجراء إجراءات أولية في الدعوى ورفعها للتقييم ومن ثم البت فيها |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: بشير أحمد)
|
بشير احمد البطري الذي يكذب طول العام في المنبر و يهولس بياسر عرمان و الحركة الشعبية واسرار اضراب الاطباء
ويحلم بالسفاح نافع رمزا للسلام والحرامي عوض الجاز امينا لبيت المال
الموهوم بشير احمد البطري
تتهمني بارسال ايميل نبذ لسعادتك
ما هي اهميتك كي افكر انا في ارسال ايميل لي واحد زيك
و اكرر
بشير البطري
اسمع دي
انا لا ارسل ايملات لامثالك من الكيزان ولا اعرف عنوانك
وانا لا اتشرف ان اتعامل مع من باع ضميرة للشيطان
احسن تمشي تفتش الزول الرسل ليك الايميل
وانا متاكدانو واحد من اصحابك بتوع الامن
و بالمناسبة انا عندي معلومات كفاية عن عمايل عيال قوش و محاولاتهم المستمرة في تهكير ايملاتي
و تاكد انا لن والف لا ارسل لك حتي التحية
فهمت و احسن تمشي تشوف ليك حمار تعالجو ولا نعجة تولدها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: esam gabralla)
|
بشير الكذاب
اتحداك اورد الاميل هنا
بشير احمد البطري الذي يكذب طول العام في المنبر و يهولس بياسر عرمان و الحركة الشعبية واسرار اضراب الاطباء
ويحلم بالسفاح نافع رمزا للسلام والحرامي عوض الجاز امينا لبيت المال
الموهوم بشير احمد البطري
تتهمني بارسال ايميل نبذ لسعادتك
ما هي اهميتك كي افكر انا في ارسال ايميل لي واحد زيك
و اكرر
بشير البطري
اسمع دي
انا لا ارسل ايملات لامثالك من الكيزان ولا اعرف عنوانك
وانا لا اتشرف ان اتعامل مع من باع ضميرة للشيطان
احسن تمشي تفتش الزول الرسل ليك الايميل
وانا متاكدانو واحد من اصحابك بتوع الامن
و بالمناسبة انا عندي معلومات كفاية عن عمايل عيال قوش و محاولاتهم المستمرة في تهكير ايملاتي
و تاكد انا لن والف لا ارسل لك حتي التحية
فهمت و احسن تمشي تشوف ليك حمار تعالجو ولا نعجة تولدها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
فليقرأ هؤلاء الاغبياء عن تاريخ محاكم التفتيش والله دى محن.................. ----------------------------------------
العصور الوسطى وقد أنشئت في أوائل القرن الثالث عشر بقرار من البابا جرينوار التاسع وذلك عام 1233. وكان هدفها محاربة الهرطقة في كل أنحاء العالم المسيحي. والمقصود بالهرطقة هنا أي انحراف ولو بسيط، عن العقائد المسيحية الرسمية. وقد كلف بها رجال الدين في مختلف المحافظات والأمصار. فكل واحد منهم كان مسؤولاً عن ملاحقة المشبوهين في ابرشيته. وكان الناس تساق سوقًا إلى محكمة التفتيش عن طريق الشبهة فقط، أو عن طريق وشاية أحد الجيران. كانوا يعرضون المشبوه به للاستجواب حتى يعترف بذنبه، فإذا لم يعترف انتقلوا إلى مرحلة أعلى فهددوه بالتعذيب. وعندئذ كان الكثيرون ينهارون ويعترفون بذنوبهم ويطلبون التوبة. وأحيانًا كانت تعطى لهم ويبرأون. ولكن إذا شّكوا بأن توبتهم ليست صادقة عرضوهم للتعذيب الجسدي حتى ينهاروا كليًا. واذا أصرّ المذنب على أفكاره ورفض التراجع عنها فإنهم يشعلون الخشب والنار ويرمونه في المحرقة. وقد قتل خلق كثير بهذه الطريقة التي أصبحت علامة على العصور الوسطى.
ويقال أن عدد الضحايا الذين ماتوا بهذه الطريقة يتجاوز عشرات الألوف، ومن أشهر الذين ماتوا حرقا المصلح التشيكي المشهور جان هوس وكان راهبًا مشهورًا بإخلاصه وتقواه وإستقامته، كما كان يحتل أرفع المناصب الأكاديمية بصفته عميدًا لجامعة براغ في بداية القرن الخامس عشر. ولكنهم اتهموه بأنه كان يدّعي أن الكنيسة خرجت عن مبادئ الدين وأنه ادعى أن بعض القساوسة والمطارنة انحرفوا عن واجبهم الحقيقي واهتمامهم بمصالحهم الشخصية واستغلالهم المادي للناس البسطاء. وقد التف حوله ناس كثيرون أحسّوا بصدقه وإخلاصه. وعندئذ قامت الكنيسة الكاثوليكية بتكفيره بتهمة الزندقة، وعلى الرغم من أنهم أعطوه الأمان بعد أن إستدعوه للمحاكمة الاّ أنهم غدروا به فاعتقلوه وألقوه طعمة للنيران في نفس اليوم، أي بتاريخ 6 يوليو من عام 1415.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D...81%D8%AA%D9%8A%D8%B4
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: أحمد أمين)
|
مثل هذه السلوك بالذات هو اكبر دليل قائم على خطورة الدوله الدينيه
لأنها تبحث فى ضمائر الناس الخاصه وتحاكمهم على اساسها...........
بعد ان يرتكب هؤلاء المغفلون اخطائهم تمر السنين...واحيانا القرون يجدون انفسهم انهم كانوا على خطأ ويعتذرون كما اعتذرت الكنيسه الكاثلوكيه للعالم الفلكى جاليليو فى عام 1992.. فجاليلو كان موقفه صحيحا منذ عام 1609
لكن يكتشف اغبياء الكنيسه واوصياء الله فى الارض نتيجة غبائهم فى عام 1992 --------------------------------------------------------------
اغبياء المسلمون الان يكررون نفس التاريخ___ بالله حدثنونا كيف نعالج هذه المطب؟ ماذا تفعل بأناس يعيشون معك فى نفس القرن ويشاطرونك نفس البلد والجنسيه لكنهم يتمتعون بضيق افق وصغر عقل (يحرج طفل عمره 4 سنوات)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: بشير أحمد)
|
بشير الكذاب
اتحداك اورد الاميل هنا
بشير احمد البطري الذي يكذب طول العام في المنبر و يهولس بياسر عرمان و الحركة الشعبية واسرار اضراب الاطباء
ويحلم بالسفاح نافع رمزا للسلام والحرامي عوض الجاز امينا لبيت المال
الموهوم بشير احمد البطري
تتهمني بارسال ايميل نبذ لسعادتك
ما هي اهميتك كي افكر انا في ارسال ايميل لي واحد زيك
و اكرر
بشير البطري
اسمع دي
انا لا ارسل ايملات لامثالك من الكيزان ولا اعرف عنوانك
وانا لا اتشرف ان اتعامل مع من باع ضميرة للشيطان
احسن تمشي تفتش الزول الرسل ليك الايميل
وانا متاكدانو واحد من اصحابك بتوع الامن
و بالمناسبة انا عندي معلومات كفاية عن عمايل عيال قوش و محاولاتهم المستمرة في تهكير ايملاتي
و تاكد انا لن والف لا ارسل لك حتي التحية
فهمت و احسن تمشي تشوف ليك حمار تعالجو ولا نعجة تولدها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: بشير أحمد)
|
بشير الكذاب
اتحداك اورد الاميل هنا
بشير احمد البطري الذي يكذب طول العام في المنبر و يهولس بياسر عرمان و الحركة الشعبية واسرار اضراب الاطباء
ويحلم بالسفاح نافع رمزا للسلام والحرامي عوض الجاز امينا لبيت المال
الموهوم بشير احمد البطري
تتهمني بارسال ايميل نبذ لسعادتك
ما هي اهميتك كي افكر انا في ارسال ايميل لي واحد زيك
و اكرر
بشير البطري
اسمع دي
انا لا ارسل ايملات لامثالك من الكيزان ولا اعرف عنوانك
وانا لا اتشرف ان اتعامل مع من باع ضميرة للشيطان
احسن تمشي تفتش الزول الرسل ليك الايميل
وانا متاكدانو واحد من اصحابك بتوع الامن
و بالمناسبة انا عندي معلومات كفاية عن عمايل عيال قوش و محاولاتهم المستمرة في تهكير ايملاتي
و تاكد انا لن والف لا ارسل لك حتي التحية
فهمت و احسن تمشي تشوف ليك حمار تعالجو ولا نعجة تولدها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: Zakaria Joseph)
|
الانتخاباتت دى لرئاسة الجمهورية ام لي انتخابات إمامه مسجد النيلين يصل ولا ما يصل السودان محتاج لرئيس جمهورية فقط لا غير الصلاة الصوم العبادة أمور شخصية خالص وخاصة ولا يوجد اى تكليف من الله سبحانه وتعالى للرسول صلى لله علية وسلم بمعاقبة تارك الصلاة وان كانت هناك عقوبة الرجاء من لإخوة ظل الله في الأرض مدنا بها حتى نعلم بها ونعمل عليها ونتبعها إلى يوم الدين
بعدين فى شئ غريب جدا انا ما فأهموا أصلا علاقة السؤال بالحملة الانتخابية لحملة نقد او غيرة. يعنى إن لا يوجد حق للجنوبيين المسحيين في حكم السودان ولا يتشرط إنوا يصلى في الكنسية , مالكم يا قوم كيف تفهمون الأمور
يا قوم الأمور الحدية فى الدين واضحة وظاهرة نحنا في جبال النوبة لدينا مسيحيين ومسلمين وثنيتين وناس ماشين عرايه رسمي وشعبي لحدي ألان استفسار بسيط نعمل شنو ؟
عالم غريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: Zakaria Joseph)
|
الانتخاباتت دى لرئاسة الجمهورية ام لي انتخابات إمامه مسجد النيلين يصل ولا ما يصل السودان محتاج لرئيس جمهورية فقط لا غير الصلاة الصوم العبادة أمور شخصية خالص وخاصة ولا يوجد اى تكليف من الله سبحانه وتعالى للرسول صلى لله علية وسلم بمعاقبة تارك الصلاة وان كانت هناك عقوبة الرجاء من لإخوة ظل الله في الأرض مدنا بها حتى نعلم بها ونعمل عليها ونتبعها إلى يوم الدين
بعدين فى شئ غريب جدا انا ما فأهموا أصلا علاقة السؤال بالحملة الانتخابية لحملة نقد او غيرة. يعنى إن لا يوجد حق للجنوبيين المسحيين في حكم السودان ولا يتشرط إنوا يصلى في الكنسية , مالكم يا قوم كيف تفهمون الأمور
يا قوم الأمور الحدية فى الدين واضحة وظاهرة نحنا في جبال النوبة لدينا مسيحيين ومسلمين وثنيتين وناس ماشين عرايه رسمي وشعبي لحدي ألان استفسار بسيط نعمل شنو ؟
عالم غريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: amir jabir)
|
الأخ بشـير لك السلام
أرجـو صادقا أن تراجع
صحيفة التيارالعدد 210 ( السبت 19 مارس .) وقبل ما تقول لي السبت كان 20 و19 كان الجمعة . أقول ليك دا التاريخ المكتوب في العدد 210 ارجـو ان تقـرأ عمود الاستاذة منى ابو زيد في الصفحة الأخيرة واســمه ( هناك فـرق ) بعنوان ( الحكم الفقهي والاستدلال بالدهشة )
( العمود دا غير موجود ضمن أعمدتها في النت بموقع أعمدتها .بالله لو في واحد عندو العدد دا يعمل ليهو اسـكان ويجيبـو لأخونا بشـير لأن فيه إفادة مهمة تفيـد بشـير و المحكمة )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: Abd Alla Elhabib)
|
هناك فرق
الحكم الفقهي والاستدلال بالدهشة ..!
منى ابو زيد
إمام المسجد المجاور لبيتنا ارتجل خطبة سياسية بعد صلاة مغرب يوم أمس الأول .. حذّر من خلالها المصلين وجموع أهل الحي وعموم المسلمين في السودان من التصويت للشيوعيين والنساء في الانتخابات القادمة ..! وفي معرض التدليل على صواب رأيه ساق حكاية الأستاذ محمد إبراهيم نقد مع سؤال زميلنا الأستاذ عبد الباقي الظافر في برنامج مجهر سونا على قناة النيل الأزرق .. حيث سأل الظافر الاستاذ نقد عما إذا كان يصلي أم لا ..! السؤال الذي قد يبدو من المستهجن توجيهه إلى أي سوداني ديانته الإسلام .. وجد لنفسه بعض الشرعية متلفعاً بمبرر مفاده شيوعية الرجل التي يفهمها معظم الناس مرادفاً للكفر .. عندها لفحت السائل والحاضرين وعموم المشاهدين على امتداد السودان الإجابة الذكية جداً .. والحاسمة جداً .. أجاب سكرتير الحزب الشيوعي ومرشح رئاسة الجمهورية بأنه حالياً لا يصلي ..! عندها لملم السائلون أذيال أسئلة فرعية كثيرة مفترضة كانت ستنبثق عن الإجابة بنعم على سؤال الشيوعي عن صلاته .. قلب الرجل على سائله ظهر المجن ونقل الحديث ببراعة عن ما لا يرغب الخوض فيه إلى ما يريد هو أن يجيب عليه ..! زملاؤنا في قناة النيل الأزرق والذين كانوا يقفون وراء كاميرات مجهر سونا .. أخبرونا ضاحكين عندما التقينا بهم في أثناء تصوير برنامجنا الأسبوعي (عدد خاص) – أخبرونا – أنهم قد رأوا بأمهات أعينهم التي سيأكلها دود القبور – رأوا – الأستاذ نقد وهو يصلي صلاة المغرب قبيل وقوفه في استديو مجهر سونا ..! بل ان الكثيرين من الشاهدين على العصر يؤكدون أن السيد الامام الصادق المهدي والشيخ حسن الترابي قد وقفوا للصلاة خلف الرجل عندما جمعتهم حياة السجن .. كان سكرتير الحزب الشيوعي يؤم شيخ الإسلاميين وإمام الأنصار للصلاة لأن الدين لله ..! بينما فهم ذلك الإمام الخطيب ,وغيره كثر، إجابة الأستاذ نقد على النحو الذي يفيدهم .. فكان التدليل القاطع بها على كفر الرجل وبالتالي عدم أهليته لتولي شئون المسلمين ..! أما المرأة فهي رصيفة الشيوعي في عدم الأهلية لتولي مناصب تؤهلها لتسيير شئون المسلمين .. وبالتالي حذّر الناخب من ترشيحها .. وللتدليل على قطعية ثبوت رأيه في حكم النساء ساق الإمام صاحب الخطبة حكاية الهدهد الذي أبلغ سليمان بملك بلقيس (جئتك من سبأ بنبأ يقين . إني وجدت امرأة تحكمهم وأوتيت من كل شيء . ولها عرش عظيم) .. استدل الرجل بدهشة الهدهد من ملك بلقيس وأسس عليه عدم مواءمة تقلد النساء المناصب السياسية مع الفطرة والدين ..! مع أن المتأمل في الآيات الكريمة التي تضمنت قصة الهدهد يفهم بسهولة أسباب دهشة الهدهد قد تكمن في عظمة جاه بلقيس التي أوتيت من كل شيء وفي وصف عرشها العظيم .. وحتى وإن كان حكم امرأة لقومها هو مبعث الدهشة فهو كذلك بمقاييس الزمن الذي عاش فيه الهدهد ..! ذات الرؤية تنسحب على التفسير الضيق للحديث النبوي الشهير (ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) بينما قادت السيدة عائشة جيش معركة الجمل وفيه صحابة .. بل أن رسولنا الكريم نفسه أمر صحابته الرجال بأخذ نصف دينهم من السيدة عائشة .. أي من امرأة ..! الرجل استدل بدهشة الهدهد على عدم جواز حكم فقهي .. ونحن بدورنا نستدل باستدلاله على تسييس الأحكام ..!
التيار نشر بتاريخ 21-03-2010
http://www.alrakoba.com/articles-action-show-id-7886.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد السيد/محمد إبراهيم نُقد ؛للمجاهرة بالمعصية... (Re: محمد الشيخ أرباب)
|
بكرة حتماً إجينا راوي الخبر يصبح حكاوي في البيوتات والقهاوي الشمارات بوخا لاوي جنسوا الحلوف مساوي إمكن الحلوف زغاوي لا لا إمكن دنقلاوي إمكن الحلوف حلاوي اصلو عربي وجدو طاوي البلد شبعت بلاوي من حكاوي ومن فتاوي إتلموا علماء الأتاوي فتوة من بيت الكلاوي لبسوا الحلوف دعاوي قطعاً الحلوف دا ناوي علي المساجد والخلاوي حلوف شيوعي وعطبراوي جاي بي كمين ذريعة جاي بأفكار مريعة ضد قوانين الشريعة ....................... معقولة يا ناس التكينة تشمتوا المعموره فينا حلوف ....... جايباهو ظروف امكن ملهوف كايس النشوه ضاق بيه الحال من الشهوه طاف بيهو خيال ينكح لبوه بس عندو سؤال محتاج فتوه من شيخ دجال في سبيل كنجال ما عندو محال بعد الرشوه جات الفتوه الحلوف عرسو حلال زغرودة فال بيت مال وعيال بعد الإهمال شيخنا الدجال صار رجل أعمال علي هذا الحال نخلق أجيال علي هذا الحال نخلق أجيال مقطع من قصيدة فتوة علماء السودان وحلوف التكينة
| |
|
|
|
|
|
|
|