|
جات الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح .. معليش يا دكتورة ناهد الجاتك في اضرابك سامحتك
|
Quote: التزاما بقرار الجمعية العمومية للاطباء النواب والتي انعقدت لمناقشة قضية دكتورة ناهد محمد الحسن الطبيبة المضربة عن الطعام و التي هي ملزمة به بحكم عضويتها........ و استجابة لمناشدات كل من وقف معها و اذرها.... من زملائها...... و اساتذتها بما فيهم بروفيسر زين العابدين كرار رئيس المجلس الطبي السوداني.... وقيادات منظمات المجتمع المدني و النسوي و رؤساء الاحزاب و اللجنة الشعبية لمناصرة قضايا الاطباء و كل الجموع التي ناشدتها من داخل و خارج السودان وافقت دكتورة ناهد علي فك اضرابها عن الطعام |
لماذا لم تلتزمي بالعمل الجماعي ابتداء لماذا هذه الحركة الخرقاء هل تم تنفيذ مطالب الأطباء هل اعتذر من صفع الطبيبة أو حوكم هل سقط النظام هل استقالت وزيرة الصحة
معليش المرة الجاية أحسبيها صاح أو خلي لبني تديك درس خصوصي في كيفية استغلال العام للحصول على مكاسب تصب في الخاص
بس كويس انك اتراجعتي ودا أنا كنت متأكد منو لأنك لو كابرتي وواصلتي ولا قدر الله هلكتي فان ذلك انتحارا واضحا ..
شكرا لكل من ناصر أو تضامن والعاقبة عندكم في المسرات
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: جات الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح .. معليش يا دكتورة ناهد الجاتك في اضرابك سامحتك (Re: معتز القريش)
|
Quote: معليش المرة الجاية أحسبيها صاح أو خلي لبني تديك درس خصوصي في كيفية استغلال العام للحصول على مكاسب تصب في الخاص |
ود القريش ,, ماعهدتك بوق !! إنت زول حقانى ,, كيف تقول إن لبنى كانت تبحث عن مكاسب خاصه ؟ هل كانت متفقه مع كلاب النظام العام ؟ لبنى كانت لها قضيه واضحه وضوح الشمس , وأستطاعت أن تفضح هذا النظام لدرجة أنهم وسطوا العديد من الشخصيات لكى تتنازل عن قضيتها ولكنها فى إباء وشموخ رفضت أن تساوم !! وواصلت حتى النهايه ملحقه هزيمه وفضيحه نكراء بهذا النظام العارى , وأجبرتهم بعد ذلك أن يوقفوا كل حملات النظام العام الجائره . ودكتوره ناهد لا تتاجر بالوطن , وماقدمه إضرابها عن الطعام خلال الأيام الماضيه لفضح وكشف ممارسات هذا النظام يجعلنا نفتخر بها كناشطه من أجل حقوق ومكتسبات الشعب السودانى كله وليس على صعيد زملائها الأطباء فقط ! دع هذا النظام الظالم أن يحسب هو الصاح ! تخيل الآن وضع رئيسكم البشير وقد ( لحس وبلع ) قراره بفصل كل الأطباء المضربين ! إلى متى سيظل هذا الرجل ( شخشيخه ) يتلاعب به قادة المؤتمر الوطنى كيفما شاءوا ,, وأحسبها صاح أنت أيضا ياصديقى ودالقريش فلقد ( ظهرتها عامله ) . بوستين ضد ناهد والأطباء فى يوم واحد ياظلامى ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جات الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح .. معليش يا دكتورة ناهد الجاتك في اضرابك سامحتك (Re: معتز القريش)
|
معتز مواقفو بالنسبة لى مفهومة ..وياهو بحاول يجمل قبح الانقاذ من جا فى المنبر دا ..لكن ماالقادر افهمو موقف هارون دياب ..مداخلات مبتسرة ومبهمة ..ياهارون يااخوى الاطباء ديل عندهم قضية عادلة...ماقضية سياسية...قضية اوضاع وظيفية متدهورة وبيئة عمل طبى تفتقر الى ابسط المقومات ... فى ظل رفع الدولة يدها عن دعم الصحة فى بلادنا ..موقفك من الصراع الدائر دا شنو ؟ ....وموقفك شنو من تجاهل ا لدولة للعلاج فى ظل مجتمع اكثر من نصفه تحت خط الفقر ؟
عشان نفهم مداخلاتك الفوق دى ياهارون ياخوى ..القضية ياهارون هنا قضية ضمير فى المقام الاول ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جات الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح .. معليش يا دكتورة ناهد الجاتك في اضرابك سامحتك (Re: معتز القريش)
|
الأخ/ معتز السلام عليك حقيقة هناك كتابات تثير حيرة المرء ولا يدري هل يكتبها كاتبوها وهم مدركون لما يفعلون أم أن عقولهم قد غشتها عاطفة من نوع ما أفقدتها سلامة النطر والتروي ففيما تفضلت به من كتابة عن هذه الطبيبة التي أضربت لمطالب هي أدرى بها وفصل بعض من زملائها بطريقة رأتها هي تعسفية فقد إختارت نوعا من المقاومة على حسب رؤيتها وقد لا تملك غيرها فهل في ذلك مايعيب حتى يكتب عنه بهذه الطريقة!؟ وسوف أذهب معك إلى آخر المشوار وأتصور المسألة كما حاولت أن تخرجها لنا وهي أنها تبحث عن شهرة فهل هذا بالشيء المعيب الذي يستوجب الهزء والسخرية؟ كلا لأنك لو نظرت إلى كل إنسان في هذه الحياة تجده يسعى لكسب ما على قدر فكره وعزمه ،إن الحياة أخي تطورت بحاجات الإنسان الأولية ثم بدأت هذه الحاجات تترقي وتتطرد حتى يومنا هذا فهناك الباحث عن البطولة والباحث عن الحب والباحث عن المال والباحث عن الشهرة وهي طبعنا المجبول وهي النفس الأمارة بعبارة ثانية، ولولاها لما حدث تطور أو إبداع في هذه الحياة بعبارة بسيطة أخي معتز النفس الأمارة هي المحفٍّز الذي وضعه الناموس ليطوٍّر به الحياة ولا أظن أني في حاجة لأحاضرك عن الراسمالية، ويأتي الفرق عندما تتقاطع رغبات هذه النفوس الأمارة وتمارس طبعها في تحقيق حاجاتها بإيذاء الآخرين وحرمانهم من تحقيق حاجاتهم كما تفعل حكومة الإنقاذ وهي تحاول التبرؤ من هذا الطبع المجبول وتقوم جاهدة بإلصاقه بالآخرين علماً أنه ليس عيبا أو مذمة لا لهم ولا لنا ولا للطبيبة ناهد إلا فيماذكرنا من إستثناء،لذلك جاءت الأديان وظهرت الفلسفات الإجتماعية وكل همها إدارة هذه الحاجات المتقاطعة وليس إنكارها أو سب الآخرين بها .
أبو حمــــــــــــد
| |
|
|
|
|
|
|
|