|
جاء الإسلام ثورة حقيقية لتغيير النفس قبل الواقع...بقلم :دكتور عبد الرحمن إبراهيم.
|
جاء الإسلام ثورة حقيقية لتغيير النفس قبل الواقع
فهاهو القابض على بيت مال المسلمين محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) النائم على برش وحبل طوال حياته لاتمتد يده لدرهم من مما حوى بيت المال. ويسد حاجته برهن درعه الى يهودى؛ ويموت رضوان الله علية ودرعه ماتزال مرهونة لذلك اليهودى.
ولايقصر الأمر على نفسه بل يحذر أهله قبل الآخرين، ضاربا المثل بفلذة كبده ولؤلوءة عينه ورمانة فؤادة: الزهراء أم الحسن والحسين، قائلا: "والله لو فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها"
وماكان لها أن تسرق وهى التى رهنت أجمل ثيابها الذى أهدى اليها عند زوج يزيد "المقراض" اليهودى لتقترض به أصوعا من الشعير تسد به رمق أطفالها. ويجئ المقراض ويسأل زوجته: "من أين لك نادر الثياب هذا وأغلاها ياإمراة" فتقول هو لفاطمة بنت محمد إقترضت به شعيرا. فيبكى المرابى ويقول والله لو أن بنت محمد تقترض فإنه الحق وأنا أشهد أن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
ويقول ضمير الأمـة أبو ذر الغفارى::
أوصاني خليلي بسبع.. أمرني بحب المساكين والدنو منهم.. وأمرني أن أنظر إلى من هو دوني, ولا أنظر إلى من هو فوقي.. وأمرني إلا أسأل أحد شيئا.. وأمرني أن أصل الرحم.. وأمرني أن أقول الحق وان كان مرّا.. وأمرني أن لا أخاف في الله لومة لائم.. وأمرني أن أكثر من: لا حول ولا قوة إلا بالله.
ويعمل الصادق بوصية خليله المصطفى (صلعم) صائحا فى وجه معاوية بن أبى سفيان وهو فى قمة عزه وجبروته وبين أنصاره على ملأ من الناس: "مالكم ومال المسلمين؟ أوماتجدون فى كتاب الله [وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ]
ويلقاه صديقه أبو هريرة بعد غيبة طويلة فيضمه فى شوق، فيرده أبو ذر ويدفعه عنه قائلا: "لست أخى! إليك عني، ألست الذي وليت الإمارة، فتطاولت في البنيان، واتخذت لك ماشية وزرعا"
فالإسلام لمن يفهمه جاء ثورة لنصرة المهمشين والمسحوقين: ثورة على الظلم والقهر والإستغلال والفساد لا لسرقة أقدار الشعوب وكنزها فى سويسرا وماليزيا ودبى.
مقتبسة من مداخلته فبي بوست:خليل فرح هل كان شيوعيا؟
|
|
|
|
|
|
|
|
|