مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 11:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-11-2009, 01:35 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru)

    ه



    كما أن لكل قصة (ما) عبرة (ما)

    لهذا (الموضوع) قصة (ما)





                  

11-11-2009, 01:37 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    ه



    "يجب أن تكون واعياً ، أن تكون يقظاً ؛ لأن خصمك (هو) الشيطان نفسه "


    1 بيتر 5:8




                  

11-11-2009, 01:41 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    ه



    محاكمة ساحرة
    ========


    crucible.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



                  

11-11-2009, 01:47 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    محاكمة الساحرة
    ===========

    مثلن أمامي النسوة الثلاث المتهمات ب(الهرطقة) في البداية أنكرن أية علاقة لهن بالسحر و الهرطقة ، و لكن تعاليم كتاب (مطرقة الساحرات) كانت واضحة لابد أن تعذب الساحرة حتى تعترف بأنها ساحرة..

    تحت ضغط التعذيب الرهيب اعترفت إحدى الساحرات بأنها كانت على إتصال مع (الشيطان) ، إنها الملعونة (أوسبورن) التي ادعت (البراءة) في (البداية) ، و ما بين دموعها و خوفها خرجت كلماتها :

    " جاء الشيطان إلي طالباً مني خدمة له".

    و واصلت (إعترافها) بين دموعها و خوفها ، وصفت الصور (نفسها) الكلاب السوداء و القطط الحمراء و الطيور الصفراء.

    كما وصفت (أوسبورن) رجلاً "أسوداً" طويلاً طلب منها ان توقع له على كتابه. اعترفت بأنها وقعت على الكتاب ، و عندها (طبع) الرجل الاسود الطويل أعلى ذراعها قبلة (سوداء) - واضحة- تركت أثراً لا يمحى هناك و مضى.

    وقالت (أوسبورن) إن هناك العديد من السحرة - الاشرار - الآخرين (في الجوار) ، يبحثون عن تدمير المتدينين - الأخيار - الذين يخافون الرب و يطيعون الكنيسة.

    أمرت بحبس (الساحرات) الثلاثة على أن يجري إعدامهن - حرقاً بالنار - يوم (السبت) القادم.


    ___________________

    صفحة من مذكرات القاضي "صامويل " الرهيب
    قاضي (محاكم الساحرات) في مدينة (سايلم) الامريكية
    من مذكرات العام 1692 ميلادية

                  

11-11-2009, 01:53 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    ه


    dd.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    قيود حقيقية (لساحرة) من متحف (الساحرات) في مدينة (سايلم) بولاية (ماساشوتس) الامريكية

                  

11-11-2009, 01:58 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    مطرقة الساحرات – الكتاب الرهيب
    ====================


    Malleus.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    الصفحة الأولى من كتاب مطرقة الساحرات الرهيب
                  

11-11-2009, 02:11 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    مطرقة الساحرات – الكتاب الرهيب
    ====================


    أعلن البابا (انوسنت الثامن) في العام 1482 م أن (عبدة الشيطان) في ألمانيا يجتمعون مع الشياطين في (الحقول المهجورة) عند جبال (هيرتز) سيئة السمعة ، ويقومون بإلقاء (اللعنات) التي دمرت المحاصيل و اجهضت أطفال النساء الحوامل و افسدت أخلاق (العبيد) ، لذا كلف كل من اثنين من الرهبان ، هاينريش كريمر (المحقق البابوية المتخصص من انسبروك) وجاكوب شبرينغر ، إلى نشر تقرير كامل عن السحر المشتبه بهم .

    بعد ذلك بعامين ، نشر (الراهبين) – هايرنش و جاكوب – كتاباً كاملاً باللاتينية – بالطبع - اسمه
    (Malleus Maleficaru)

    تمت ترجمته - أول مرة - الى الالمانية باسم
    (Der Hexenhammer)

    ، ثم لاحقاً ترجم الى الانجليزية تحت اسم
    (Hammer of Witches)

    و ترجمته الى العربية هي :
    (مطرقة الساحرات) .
    ه
    الجزء الاول من الكتاب : يعالج الثلاثي اللازم لتحقيق السحر هو الشيطان و الساحرة و إذن الرب بحدوث و فاعلية السحر. حيث يناقش فكرة جديدة على- المسلمات التقليدية القديمة - مثل الاعتقاد القديم في (الكنسي) القائل بان السحرة عاجزين أمام (الرب) ، الى اعتقاد جديد يقتضي ان المسيحيين لديهم التزام (عقائدي – كنسي) بمطاردة (السحرة) وقتلهم.

    الجزء الثاني من الكتاب : يعالج كيفية كتابة و عمل السحر من قبل الساحرات ، و هنا يتحدث الكتاب مطولاً و يحكي حكايات مخيفة عن الساحرات اللائي يمارسن (الجنس) مع أي (شيطان) يرتحن له ، ويقتلن (الأطفال الرضع ) بأعصاب باردة و ينتزعن قلوبهم لطحنها ومزجها مع (خلطة سرية من اجنحة الخفافيش و ريش العصافير ) لصنع (رحيق الحب) الذي يكفي ان تضيف (قطرات من دمك) و تسقيه لمن تحب حتى يهيم بك حباً و ولهاً و يأتيك طائعاً مختاراً ، ولا يتورعن حتى عن سرقة (الأعضاء التناسلية) للذكور لإستعمالها في إبتزازهم بإرجاعها في النهاية.


    torture.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    تعذيب الساحرة لتعترف بذنبها




    الجزء الثالث من الكتاب : يناقش ما الذي يمكن للمسيحي المؤمن أن يفعله ليساعد العدالة بتقديم الساحرات إلى المحكمة الكنسية (محكمة التفتيش) أو المحاكم المدنية بتهمة السحر، و فيه تحريض قوي على تقديم كل من يشتبه بممارسته للسحر إلى المحكمة من قبل الجماهير التي تشتبه به، و بالتواتر وحده دون الحاجة لدليل مادي. و في هذا الجزء من الكتاب من الكتاب شروح مفصلة إلى القضاة والمدعين العامين لتحديد جريمة (السحر) ، و يقدم هذا الجزء من الكتاب إقتراحات عملية جداً للقضاة مثل تعرية (المشتبه بهن) تماماً – كما ولدتهن أمهاتهن – في المحكمة ، و البحث في أجسادهن عن (وحمة او شامة أوشم) ذات دلالة معينة ، هي عبارة غن (وصمة) تكشف أن إتصالاً قد حدث بين (الشيطان) و هؤلاء (النسوة) ، و يجب جلب و إحضار المشتبه بهن (من الساحرات) الى المحكمة و هن مصفدات في الاغلال بأسلوب (الفلقة) – حيث يحشر رأس الساحرة و يديها في قطعة من الخشب تحيط بعنقها - و يجب أن يكون ظهرها موجه الى (القضاة) و ليس – وجهها – و ذلك لتقليل إحتمالات مقدرتها على إلقاء (لعنة) ما على قضاة المحكمة و موظفيها.

    salemexamof.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    لوحة تصف تفتيش جسد ساحرة في المحاكمة بحثاً عن وصمة علاقتها - المزعومة - مع الشيطان



                  

11-11-2009, 02:18 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    إختبار الساحرة
    ========

    من أشهر الإختبارات التي كانت تجرى على الساحرات لمعرفة أنهن بريئات ام ما هو (إختبار الغرق)

    حيث يتم تصفيد يدي و رجلي الساحرة بالجنازير ، و يتم توصيل أصفادها باثقال حديدة ، و إلقاءها في (النهر) فإذا طفت (الساحرة) كانت بالتأكيد (ساحرة) و يجرى قتلها فوراٌ بالإحراق بالنار ، أما اذا ماتت (غرقاً) فستكون بريئة للأسف.

    ducking.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    لوحة توضح كيفية عمل (إختبار الغرق) لساحرة


                  

11-11-2009, 02:22 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)




    عقوبة الساحرة
    ==========

    torch.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    النار للساحرة



                  

11-11-2009, 02:27 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    عقوبة الساحرة
    ==========

    العقوبة لجريمة (السحر) هي الحرق دائماً ، حيث تجمع كمية كبيرة من (الحطب) و يجري صلب (الساحرة) ، ووسط حشد كبير من الناس يشمل الحاكم و القاضي و ممثل الكنيسة يقوم رجل ( مقنع ) بإلقاء جذوة من (النار) في (الحطب) و لابد ان تكون (الأخشاب مبللة قليلاٌ) حتى يكون (الإحتراق) بطيئاً مما يمكن (النار) من إحراق كل (جسد الساحرة) حتى يتسنى إخراج (الروح الشيطانية) من الساحرة. و تترك (الساحرة) بعد إحتراقها يومين كاملين مصلوبة ليصبح جسدها (عبرة لمن يعتبر) ، بعد ذلك يجرى دفنها بدون مراسم كنسية و في قبر لا يحتوي شاهد أو كتابة و بعيداٌ عن قبور الرعايا (الصالحين) للكنيسة الابرشية.

    stake.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    لوحة توضح عملية إحراق ساحرة


                  

11-11-2009, 02:32 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    أعداد الضحايا
    ========


    على مدى السنوات الأربعين التي تلت صدور كتاب (مطرقة الساحرات) جرى إعادة طبعه حوالي ثلاثة عشر مرة ، كما تمت ترجمته الى جميع اللغات الأروبية وقتها ، و ظل (المرجع الرسمي) للكنيسة لتحديد و معاقبة المتهمين بالسحر و الهرطقة على مدى قرنين من الزمان ، و جرى إحراق العديد من (الأبرياء) المتهمين ب(السحر) معظمهن من (النساء) ، حيث يتم في الغالب الوشاية عنهن بواسطة جيرانهن لاتفه الأسباب – كرفض العشيق- على طريقة أخبر(توماس) جارته (ميشيل) و اخبرت (ميشيل) زوجها (جون) و أخبر (جون) عشيقته السرية (ماري) و أخبرت (ماري) والدها (جيمس) و اخبر (جيمس) القس عقب قداس (الاحد) أن (فلانة) تمارس (السحر) أو هي (ساحرة).

    crucible1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    تختلف التقديرات عن (اعداد الضحايا) من النساء ما بين 120 الف إمرأة الى 5 ملايين إمرأة و الارقام هذه تفتقر الى الدقة لان التقديرات هذه تخلط رقم إعدام الساحرات برقم إعدامات محاكم التفتيش بصفة عامة و لكافة الأسباب. و التي كان من ضمنها إعتناق الأديان الأخرى مثل الإسلام في أسبانيا ، و اليهودية، بل و الطوائف المسيحية غير الكاثوليكية، و كذلك الكاثوليك المتهمين بالهرطقة في الفكر الديني ، و غيرهم.

    الجدير بالذكر ان آخر إمرأة جرى محاكمتها بتهمة (السحر) كانت من مدينة (سايلم) في ولاية ماساشوتس الامريكية هي الخادم (تيتوبا) في العام 1693 م ، حيث جرى تبرئتها من تهمة (السحر) و إطلاق سراحها في النهاية و تم بيعها الى (سيد) جيد غير (سيدها) الأول الذي إتهمها بالسحر.

                  

11-11-2009, 02:35 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    Quote: كما أن لكل قصة (ما) عبرة (ما)

    لهذا (الموضوع) قصة (ما)


    أترك ذلك لفطنتك عزيزي\عزيزتي القارئ\ة
                  

11-11-2009, 02:53 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    شكرا اخي حاتم علي
    للتلخيص الجميل لهذا الكتاب الذي يحوي حقائق بشعه


    واذهلني كم البؤس من الارقام التي اوردتها الذي تعرضت له النساء
    بذلك الزمان باسم السحر؟؟!!

    ولا حظ اغلب المتهمات نساء!!

    اي عنف مقنن ومحمي تجاههن....
    Quote: تختلف التقديرات عن (اعداد الضحايا) من النساء ما بين 120 الف إمرأة الى 5 ملايين إمرأة و الارقام هذه تفتقر الى الدقة لان التقديرات هذه تخلط رقم إعدام الساحرات برقم إعدامات محاكم التفتيش بصفة عامة و لكافة الأسباب. و التي كان من ضمنها إعتناق الأديان الأخرى مثل الإسلام في أسبانيا ، و اليهودية، بل و الطوائف المسيحية غير الكاثوليكية، و كذلك الكاثوليك المتهمين بالهرطقة في الفكر الديني ، و غيرهم.

    الجدير بالذكر ان آخر إمرأة جرى محاكمتها بتهمة (السحر) كانت من مدينة (سايلم) في ولاية ماساشوتس الامريكية هي الخادم (تيتوبا) في العام 1693 م ، حيث جرى تبرئتها من تهمة (السحر) و إطلاق سراحها في النهاية و تم بيعها الى (سيد) جيد غير (سيدها) الأول الذي إتهمها بالسحر.


    ولازال العنف مستمر تجاه النساء لليوم....

    شكرا لك...
                  

11-11-2009, 06:06 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: شكرا اخي حاتم علي
    للتلخيص الجميل لهذا الكتاب الذي يحوي حقائق بشعه


    واذهلني كم البؤس من الارقام التي اوردتها الذي تعرضت له النساء
    بذلك الزمان باسم السحر؟؟!!

    ولا حظ اغلب المتهمات نساء!!

    اي عنف مقنن ومحمي تجاههن....


    شكراٌ أستاذة تراجي على المرور على هذه المأساة

    نعم (العنف) تجاه المرأة مؤلم بشدة

    و الأكثر إيلاماً أن يتم ذلك بإسم (الدين)

    حينها يكتسي (الظلم و العنف) بثوب (القداسة)

    نعم لقد تخلصت أوربا من تلك (الخرافات)

    نعم

    Quote: ولازال العنف مستمر تجاه النساء لليوم....


    و لكن دعني أخبرك ما هو اكثر إيلاماً :
    _____________________



    أن هناك الى (اليوم) في القرن (الحادي و العشرين) من يتهم بتهم - مضحكة - مثل (السحر و الهرطقة)

    و ان هناك إلى (اليوم) محاكم (تفتيش) تعقد ، لتتهم رجلاٌ بريئاُ (بالسحر)

    وقد يفقد (حياته) نتيجة (لإتهامات) - مضللة - كهذه

    و بنفس (الطريقة) كانت (الوشاية) هي ذات (التيمة)

    التي لا (تمل) رجاءً شاركي معنا :
    ===================

    حملة لإنقاذ راعي الأغنام السوداني في السعودية... شارك ب...... شكرا حاتم وأنور



    قد ننقذ (رأس) رجل برئ من أن تطير

    من على (جسده)



                  

11-11-2009, 08:06 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)



    الاخ حاتم على ..

    تحية وتقدير ..

    بوست متميز وعرض جميل خالص لهذا الكتاب احييك على التلخيص ..

    وفعلاً تخلف بعض المجتمعات فيما يتعلق بالسحر سيرجعنا ستة قرون للوراء ..

    اتمني ان يفك الله كرب الراعي السوداني ..

    ومعاً من اجل انقاذه ..


    مودتي
                  

11-11-2009, 10:37 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: HAIDER ALZAIN)

    الاخ حيدر الزين

    تحيتي للمرور الجميل و كريم الاشادة
    و الوفادة فما زلت (ضيفاً) يتحسس
    (الخطى) هنا

    Quote: اتمني ان يفك الله كرب الراعي السوداني ..

    ومعاً من اجل انقاذه ..


    آمين يا رب

    بي بركة (جاه النبي) الكريم

    عليه افضل الصلاة و التسليم

    _________

    مساهمتك الفورية في الحملة

    أسعدتني بشدة

    وياها (المحرية) فيك

    و خليك معانا بهناك في موضوع الحملة

    وياهو دا هدفي من فتح الموضوع دا تحديدا

    تسليط المزيد من الضوء على هذه الحملة


    كامل المودة
                  

11-11-2009, 02:54 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    اخي الفاضل حاتم

    شكرا لك مرة آخرى

    ولقد شاركت يا اخي فعلا في البوست المحزن اياهو وسافعل مرة آخرى.

    الغريبه مملكتهم هذه اكبر مملكه تحب الدجل بل وتعشقه....

    وتصرف عليه الملايين من اموالهم...وفي هذا يستوا من ملكوكهم لعامتهم...

    لكن زي ما قلت فلاحتهم في هذا الراعي المسكين.

    ومعا من اجل الراعي ابراهيم المسكين.
                  

11-11-2009, 04:36 PM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: ومعا من اجل الراعي ابراهيم المسكين.


    نعم اختي تراجي

    معاُ من اجل الراعي المسكين ابراهيم
                  

11-11-2009, 05:55 PM

عبد الرحمن الطقي
<aعبد الرحمن الطقي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 3925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    Quote: أن هناك الى (اليوم) في القرن (الحادي و العشرين) من يتهم بتهم - مضحكة - مثل (السحر و الهرطقة)

    و ان هناك إلى (اليوم) محاكم (تفتيش) تعقد ، لتتهم رجلاٌ بريئاُ (بالسحر)

    وقد يفقد (حياته) نتيجة (لإتهامات) - مضللة - كهذه

    و بنفس (الطريقة) كانت (الوشاية) هي ذات (التيمة)

    التي لا (تمل)


    أخي الكريم / حاتم علي
    تحية طيبة
    بقدر ما سعدت بلقياك اليوم بعد نحو عشرين سنة من تتلمذكم علينا أسعد لتبادل الرأي معك لنستفيد من بعضنا، و الله الموفق

    قرأت ما كتبته هنا و في بوست نعيم على ، و عرفت أنكم تهدفون لإنقاذ الراعي إبراهيم من أن يقتل بتهمة ممارسة السحر
    و قد كتبت رأيي هناك بوضوح ، لكن اسمح لي أن أوضح لك بعض أوجه الاختلاف أو الاتفاق بين ما ورد في ملخص الكتاب و بين
    تعاليم الإسلام و واقع الأمر بالنسبة للمملكة السعودية :

    1- السحر موجود و له حقيقة و ثأثير بإذن الله ويكون بمعاونة الشياطين و قد ثبت ذلك في القرآن الكريم و السنة المطهرة
    و هو أمر معلوم ومعيش حتى عند غير المسلمين ، و يكفي في الدلالة عليه قول الله تعالى :
    { وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى
    الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ
    الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي
    الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ }البقرة102
    و قد ورد ذكره في واحد و أربعين موضعا في القرآن و نزلت بشأنه المعوذتان ، و قد سحر لبيد بن الأعصم من يهود بني
    زريق النبي صلى الله عليه و سلم حتى نزل جبريل عليه السلام فرقاه فبرأ و هذا ثابت في الصحيحين و غيرهما ، و هو في
    الواقع معروف و مشاهد ، فهو ليس خرافة تعود للعصور الوسطى و تجاوزها القرن الحادي و العشرون .


    2- طريقة إثبات السحر و الشعوذة لا تتم وفقا لما ورد في ملخص الكتاب ، و إنما بطرق إثبات قانونية كالاعتراف و الضبط
    في حالة تلبس بأعمال السحر ، و هذا أظنه متوفر في المملكة العربية السعودية .

    3- عقوبة الساحر و الساحرة في الإسلام - على الأرجح القتل لعموم شر شره و ضرره على المجتمع كما ورد في حديث صحيح
    (( حد الساحر ضربة بالسيف )) ، و لكن ليس من الجائز إحراقه بالنار لعموم الأدلة الناهية عن ذلك .

    4- من واجب الدولة و الحاكم المسلم أن يحارب الدجل و الشعوذة و ممارسة السحر و أكل أموال الناس بالباطل ، و الحفاظ
    على صفاء العقيدة من شوائب الشرك و الخرافة ، و واقع من يلجأون للسحرة يدل على فساد عقائدهم ، و السعودية تعتبر
    أحرص دولة على حماية جناب التوحيد و محاربة الدجل و الشعوذة .

    5- طالما أن الأمر في يد القضاء فلتكن المطالبة بمحاكمة عادلة لهذا الرجل ، و أظن أنها ستوفر له حتى من غير مطالبات
    و تدخلات ، فإن ثبتت براءته برئ ، و إن ثبتت بحقه الجريمة عوقب عليها بما يكفل للآخرين حفظ دينهم و عقولهم و أنفسهم
    و أموالهم و أعراضهم، و السحر يتعدى على الكليات الخمس المذكورة ، و هي التي جاءت الشريعة بحفظها، و التعاطف مع
    المعتدى عليه أولى من التعاطف مع المعتدي ، و رعاية المصلحة العامة أولى من رعاية لمصلحة الخاصة .

    تقديري و مودتي
                  

11-11-2009, 06:29 PM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: عبد الرحمن الطقي)

    استاذي المبجل عبد الرحمن الطقي

    تحية و احترام و عميق مودة و شكر و تقدير و منك أستفيد

    1. بالطبع ما كان يجري في (أوربا) في (العصور الوسطى) هو عبارة عن (تخلف و جهل) لا علاقة له بأي دين

    2. سبب إيرادي لهذا (الكتاب) لأبين بشاعة هذا (الظلم) و لأوضح كيف أن تهمة (السحر) يمكن إلصاقها بأي (إنسان) برئ و هي (تهمة) مطاطة بالمناسبة
    أنظر الى (الأساليب المتبعة) في إثباتها عاليه

    3. أنا هنا لا أقول - و هذا لا يغيب بالطبع عن فطنتك التي عودتنا بها من ايام المدرسة - أن مايجري في المملكة العربية السعودية من فحص و إتهام (السحرة) يجري وفق كتاب (مطرقة الساحرات) فلرجال (هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر) وسائلهم الخاصة بهم ، و أرجو ان تنورنا بها في بوست (الحملة) إذا كان ذلك ممكنا

    4. السحر (حق) و مذكور في القرءان الكريم منذ عهد (الملكين) ببابل هاروت و ماروت ، لكن هناك (فرق) بين (ممارسة السحر) و (الإتهام بالسحر) و سؤالي هنا :

    السحر - من الامور الغيبية - و لا يخضع ل(العلوم التجريبية) و (القياس) فكيف يمكننا الاعتماد على معلومات (ظنية) و على (التواتر) و (الروايات الشفهية) التي قد لا تخلو من (غرض) في إزهاق أرواح اشخاص بريئين قد يكون تم الإبلاغ عنهم (كيدياً) لأسباب (شخصية) كما كان يحدث في اوربا في (العصور المظلمة) ؟

    و لديك الأمثلة هنا ما يكفي و زيادة
    5. سعدت جداٌ بمرورك - هنا - و كما ترى هذا ما كانت تقوم به - الكنيسة الكاثوليكية - في العصور المظلمة من (ظلم بين) و بشاعة (مؤلمة) ، نأمل الخير لمجتمعاتنا المسلمة

    مودتي الدائمة
    ه
                  

11-11-2009, 06:43 PM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: عبد الرحمن الطقي)

    Quote: 5- طالما أن الأمر في يد القضاء فلتكن المطالبة بمحاكمة عادلة لهذا الرجل ، و أظن أنها ستوفر له حتى من غير مطالبات
    و تدخلات ،ا



    شيخي و استاذي المبجل الطقي اود ان الفت نظرك الى هذا التقرير الصادر من (منظمة العفو الدولية) عن
    عمليات الإعدام في المملكة العربية السعودية/B]

    Quote:
    عقوبة الإعدام في السعودية
    =================
    تقرير منظمة العفو الدولية
    ================

    عمليات الإعدام في المملكة العربية السعودية تستهدف المواطنين الأجانب بشكل غير متناسب

    صدر في الثامن من أكتوبر 2008

    ____________________


    إن معدل الأشخاص الذين تعدمهم حكومة المملكة العربية السعودية يزيد على اثنين أسبوعياً. ووفقاً لتقرير جديد لمنظمة العفو الدولية فإن نصفهم تقريباً- وهو عدد مرتفع بشكل غير متناسب قياساً بعدد السكان المحليين- مواطنون أجانب من بلدان فقيرة ونامية.

    في عام 2007 حدثت زيادة حادة في حالات الإعدام، حيث وصل مجموعها إلى ما لا يقل عن 158 حالة. وقد راقبت منظمة العفو الدولية 39 عملية إعدام في عام 2006.

    أما في هذا العام فقد سجلت المنظمة 71 عملية إعدام حتى نهاية شهر أغسطس/آب.

    وقال مالكولم سمارت، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "كان يحدونا الأمل في أن تؤدي مبادرات حقوق الإنسان التي نرحب بها كثيراً، والتي قامت بها سلطات المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، إلى وضع حد لاستخدام عقوبة الإعدام، أو تقليص استخدامها على الأقل."

    وأضاف يقول: "ولكننا في الحقيقة شهدنا ارتفاعاً حاداً في عمليات إعدام السجناء الذين تصدر بحقهم أحكام في محاكمات سرية وجائرة إلى حد كبير، الأمر الذي يجعل من إعلان وقف تنفيذ أحكام الإعدام أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى."
    ه

    وقال مالكوم سمارت أيضاً: "إن استمرار حكومة المملكة العربية السعودية في استخدام عقوبة الإعدام إنما يسير في عكس الاتجاه العالمي نحو إلغاء العقوبة. وعلاوة على ذلك، فإنه يتم تنفيذ عقوبة الإعدام بشكل غير متناسب وينطوي على تمييز على أساس الانتماء القومي أو الإثني ضد العمال الأجانب الفقراء والمواطنيين السعوديين الذين يفتقرون إلى الصلات العائلية أو غيرها من الصلات التي تساعد على إنقاذ آخرين من الإعدام لحسن الحظ."

    وغالباً ما لا يحظى المتهمون، و لاسيما العمال المهاجرون الأجانب الفقراء من البلدان النامية في أفريقيا وآسيا، بمساعدة محاميي دفاع ولا يتمكنون من متابعة وقائع جلسات المحكمة التي تتم باللغة العربية. وهؤلاء، بالإضافة إلى العديد من السعوديين الذين يتم إعدامهم، لا يستطعون الوصول إلى شخصيات متنفذة، من قبيل المسؤولين الحكوميين أو زعماء القبائل، ولا يستطعون الحصول على المال كذلك ، وهما عاملان حاسمان في تأمين العفو.

    ومضى مالكوم سمارت يقول: "إن العملية التي تُفرض بموجبها عقوبة الإعدام تتسم بالقسوة والسرية إلى حد كبير وبالجور الصارخ. فالقضاة، وجميعهم رجال، يتمتعون بصلاحية تقدير واسعة ويمكنهم إصدار أحكام بالإعدام على جرائم غير عنيفة ومصوغة بعبارات غامضة، بل إن بعض العمال المهاجرين لم يعلموا بأنه حُكم عليهم بالإعدام إلا في صبيحة يوم إعدامهم."

    ويُنفذ الإعدام عادة بقطع الرأس، ويتم ذلك على الملأ بوجه عام. وفي بعض الحالات يجري صلب المتهم بعد إعدامه.

    إن المملكة العربية السعودية تعتبر إحدى الدول القليلة في العالم التي تشهد معدلات مرتفعة لإعدام النساء، كما أنها إحدى البلدان القليلة المتبقية التي تعدم الأشخاص على جرائم ارتكبوها عندما كانوا دون سن الثامنة عشرة، وهو ما يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي.

    للمزيد :
    ه
    منظمة العفو الدولية و الاعدام في السعودية
    ------------------------------------------
    http://www.amnesty.org/ar/news-and-updates/report/saudi...n-nationals-20081014
    ه

    (عدل بواسطة حاتم علي on 11-11-2009, 06:53 PM)

                  

11-11-2009, 07:23 PM

عبد الرحمن الطقي
<aعبد الرحمن الطقي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 3925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    Quote: و سؤالي هنا :

    السحر - من الامور الغيبية - و لا يخضع ل(العلوم التجريبية) و (القياس) فكيف يمكننا الاعتماد على معلومات (ظنية)
    و على (التواتر) و (الروايات الشفهية) التي قد لا تخلو من (غرض) في إزهاق أرواح اشخاص بريئين قد يكون تم الإبلاغ
    عنهم (كيدياً) لأسباب (شخصية) كما كان يحدث في اوربا في (العصور المظلمة) ؟


    حياك الله يا حاتم النويري

    و أنا مبسوط جدا من محاورتك ، و عهدي بك عاقلا مهذبا
    و زادني انبساطاأنا متفقان من حيث المبدأ .

    صحيح أن السحر أمر غيبي ، و لكن له علامات و آثار يعرف بها الساحر ، و قد قامت وزارة الأوقاف في السعودية
    بكتابة مطبوعة جدارية تعلق بالمساجد ( حتى عندنا في قطر موجودة ببعض المساجد ) تحمل أشياء من علامات مكتوبة
    و بعضها مصور تدل على أن من يطلبها أو يتعامل بها يعد ساحرا ، و قد وردت هذه العلامات أيضا في الكتب المختصة
    بعلاج السحر مثل كتاب الشيخ وحيد عبد السلام بالي - المعالج المصري الشهير - :

    علامات يعرف بـها السحرة:

    يقول الشيخ وحيد عبد السلام بالي في كتابه صاحب كتاب الصارم البتار: إذا وجدت علامة واحدة من هذه العلامات في
    أحد المعالجين فهو من الدجالين والمشعوذين ومن الكهان والعرافين وهو من السحرة بلا أدنى ريب ، وهذه العلامات هي:


    (1) يسأل المريض عن اسمه واسم أمه.

    (2) يأخذ أثرا من آثار المريض ( ثوب قلنسوة منديل).

    (3) أحيانا يطلب حيوانا بصفات معينة ليذبح ولا يذكر اسم الله عليه.

    (4) كتابة الطلاسم أو تلاوة العزائم الغير مفهومة.

    (5) إعطاء المريض حجابا يحتوي على مربعات بداخلها حروف أو أرقام.

    (6) يأمر المريض بأن يعتزل الناس فتره معينه في غرفة لا تدخلها شمس ويسميها العامة الحاجبة.

    (7) أحيانا يطلب من المريض أن لا يمس الماء لمدة معينه.

    (8) يعطي المريض أشياء يدفنها في الأرض.

    (9) يعطي المريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها.

    (10) أحيانا يخبر المريض باسـمه واسم أمه وبلده ومشكلته.

    (11) يطلب طلبات منكره كأن يقول لا تمس المصحف ، أو لا تقرأ القران ، أو لا تصلِ ، أو استمع إلى الموسيقى .

    فالمهم يمكن إثبات التعامل بالسحر على الشخص إما باعترافه و إما بضبطه متلبسا و إما بالشهادة عليه من
    عدول كسائر الجرائم حتى القتل إنما يثبت في الشرع أو القانون بالاعتراف أو البينة ، و ما يقال في السحر
    يقال في غيره من الجرائم ، و الخلاصة هي أنه يجب الحرص على عدم أخذ البرآء بدون جريرة ، و لكن لو ثبتت
    عليهم فلينالوا جزاءهم العادل .

    أما بخصوص تقرير منظمة العفو الدولية فقد يكون فيه صحة ، و لكن ينبغي وضع دوافع هؤلاء في الاعتبار و أن
    هدفهم الأول هو ما أعرب عنه متحدثهم المنقول عنه من حمل المملكة السعودية على إلغاء عقوبة الإعدام و غيرها
    من العقوبات الشرعية الحدية أو التعزيرية التي لا توافق أهواءهم .
                  

11-12-2009, 00:33 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: عبد الرحمن الطقي)

    ليبقى عاليا....
                  

11-12-2009, 06:10 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: عبد الرحمن الطقي)

    Quote: علامات يعرف بـها السحرة:

    يقول الشيخ وحيد عبد السلام بالي في كتابه صاحب كتاب الصارم البتار: إذا وجدت علامة واحدة من هذه العلامات في
    أحد المعالجين فهو من الدجالين والمشعوذين ومن الكهان والعرافين وهو من السحرة بلا أدنى ريب ، وهذه العلامات هي:


    (1) يسأل المريض عن اسمه واسم أمه.

    (2) يأخذ أثرا من آثار المريض ( ثوب قلنسوة منديل).

    (3) أحيانا يطلب حيوانا بصفات معينة ليذبح ولا يذكر اسم الله عليه.

    (4) كتابة الطلاسم أو تلاوة العزائم الغير مفهومة.

    (5) إعطاء المريض حجابا يحتوي على مربعات بداخلها حروف أو أرقام.

    (6) يأمر المريض بأن يعتزل الناس فتره معينه في غرفة لا تدخلها شمس ويسميها العامة الحاجبة.

    (7) أحيانا يطلب من المريض أن لا يمس الماء لمدة معينه.

    (8) يعطي المريض أشياء يدفنها في الأرض.

    (9) يعطي المريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها.

    (10) أحيانا يخبر المريض باسـمه واسم أمه وبلده ومشكلته.

    (11) يطلب طلبات منكره كأن يقول لا تمس المصحف ، أو لا تقرأ القران ، أو لا تصلِ ، أو استمع إلى الموسيقى .


    شكراً على الإيضاح أستاذ الطقي أتمنى منك لو تكرمت بإعطاء القراء و أنا اسم كتاب (الصارم البتار) كاملاً لمؤلفه (الشيخ وحيد عبد السلام بالي) ، حتى أتمكن من البحث عنه ، فقد بحثت عنه في الإنترنت و لم أجده و عبارة (الصارم البتار) مستعملة بكثرة - للإبتداء -في كتب مختلفة فهي لا تساعد على (تحديد البحث)

    مودتي
                  

11-15-2009, 09:37 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    ...
                  

11-16-2009, 06:27 AM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    DSC02468.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    أسكن من قرب مكان الحدث,وخطفت رجلي قبل شوية أخدت كم صورة في سيلم

    شكرا لهذا البوست
                  

11-16-2009, 06:33 AM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    DSC02474.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

11-16-2009, 09:51 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote:
    DSC02474.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    شكراٌ العزيز سيف اليزل برعي البدوي

    على إثراء القصة بصور من قلب (الحدث) كما يقولون :

    (متحف الساحرات بمدينة سايلم الامريكية)

    وياريت تنزل صور من داخل (المتحف)

    و لو امكن تحكي لينا عن ذكريات مدينة (سايلم)

    مع حكايات (محاكم الساحرات)

    و انطباع السكان (الحاليين) - جيرانك - عن تاريخ

    هذه الحكاية

    _______________

    تسلم على هذا الاثراء المعرفي

    للبوست و ياريت تواصل

    انزال الصور و تحكي ايضا

    عن انطباعاتك عندما

    زرت (متحف الساحرات)

    من جوا
                  

11-16-2009, 10:17 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)
                  

11-16-2009, 10:20 PM

naeem ali
<anaeem ali
تاريخ التسجيل: 04-16-2008
مجموع المشاركات: 6577

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    (*)
                  

11-16-2009, 11:24 PM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: naeem ali)






    Thanks bro. Saief for the video
                  

11-17-2009, 04:39 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: حاتم علي)

    الاخ حاتم

    والله الواحد جاري جري شديد هنا

    والصور اخذتها علي عجل من بره المتحف

    لكن جوه في شنو؟ ليوم الليلة ما عارف

    ولو لقيت فرقة بجادعك كويس في البوست دي

    مع تحياتي لك يا لذيذ

    وشكرا علي بوستك الرائع

    مودتي

    سيف
                  

12-06-2009, 08:06 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    سلامات حاتم على وكل عام وانت بخير ..

    رغم انتهاء ماساة الراعي السوداني على خيــر لكن لم املّ من قراءة هذا البوست ..

    بوست جميل ويستحق المتابعة ..

    تحياتي
                  

12-06-2009, 10:10 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: HAIDER ALZAIN)

    كل عام و انت بالف خير حبيبنا حيدر

    سعدت باعجابك بهذا البوست

    الحمد لله الراعي السوداني ابراهيم ربنا فكا سجنه

    ومفكر اواصل الكتابة عن السحر و الساحرات

    حاحاول اتناول بالاضافة الى الرؤية الغربية

    الرؤية الشرقية ايضا للسحر

    وانا متاكد مثلما الاديان نشأت في الشرق

    السحر أيضا مصدره الشرق

    تحياتي و شكرا لك

    على تحفيزي على الكتابة

    تسلم
                  

12-06-2009, 10:03 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru) (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    العزيز سيف تحياتي

    كلنا جارين مع مشاغل الدنيا والف شكر لاخونا حيدر لرفعه البوست دا مشكورا

    لا عليك ، يوم لو لقيت فرقة زور لينا المتحف من جوا

    وجيب لينا صور اهم شي الصور

    انا لقيت صور بسيطة في الانترنت

    ياها الاضفتها هنا

    ___________

    على فكرة انا متابع جيد لمواضيعك

    تحياتي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de