|
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن (Re: أمين محمد سليمان)
|
الاستاذ قير تور سلامات رددت عليك هناك في بوست الاستاذ سالم، وحملت الرد اليك هنا ايضا..
Quote: السيدة حليمة محمد عبد الرحمن بعد التحية يبدو ان مداخلتك مداخلتك هذه ستقلب النقاش إلى نقاط لابد منها ولم اكن اود التطرق لها لأن الكثير من البورداب من قبل تطرقوا لها وظننت بأن التكرار لا داعي لها وحسب مطالعاتي فالذين كتبوا من قبل هنا افاضوا وافادوا حتى أني اتعلم الكثير مما كتبوا وأما واحدة من هذه النقاط فهو إفتراض بأن ثقافة الشمال النيلي من العقائد الثابتة التي إذا لم يعرفها السوداني فهو نخيب للآمال
Quote: تنسب هذه الابيات الى شاعر بربر ود الفراش وفيها يفتخر بنفسه.
الحمد لله أنك بنفسك تفضلت وذكرت بان الابيات لشاعر بربر فماذا يجعلني بالضرورة اعرف هذا الشاعر؟ لقد سألت بقدر ما اعرف ووجهت سؤالاً مباشراً للأستاذ سالم احمد سالم وكان يمكنني الأخذ بما ذكرت ومهاجمته لكن لم افعل... بدوري أسألك يا استاذة حليمة: ماذا تعرف عن يامبيو؟ أو ماذ تعرف عن ارياط مكوي؟ الأستاذة حليمة اعتبري منذ الآن فصاعداً بأن أملك سيظل خائباً في شخصي إذا فهمك مردداً ووبغاءاً لثقافة ثابتة تريدها الدولة المركزية فرضها وإلا فمن لم يقر بمعرفتها متهم في اخلاقه كما تفضلت انت اعلاه الأستاذة حليمة ليكون معلوماً لديك إن ما ندافع عنه يمكنك إداركه في إسمينا فأنت إسمك حليمة والمعنى الذي اعرفه هو انه مشتق من حلم وعلى الجانب الآخر فانا اسالك هل تعرفي معنى اسمي واذا كانت اجابتك بلا فهلا يعني ذلك ان تسقطي من نظري؟ مع تحياتي قير تور
الاستاذ قير تور... سلامات نبدأ بمداخلتك التي احترت اين ارد عليها، هنا ام في البوست الذي افترعته لهذا الخصوص. واخيرا استقر رأيي على الرد عليك هنا، املا في اغلاق باب جانبي قد يحرف البوست عن غرضه. فلنأخذ مداخلتك واحدة واحدة والرد عليها:
Quote: وأما واحدة من هذه النقاط فهو إفتراض بأن ثقافة الشمال النيلي من العقائد الثابتة التي إذا لم يعرفها السوداني فهو نخيب للآمال
يا قير خيبة املي التي تكلمت عنها، مهدت لها بانني متابعة لمداخلاتك في بوستات اخرى وان لم اتداخل معك من قبل. وبالتالي لم اتوقع مثل هذا الرد الذي سيؤدي حتما- واتمنى ان لا يفعل - الى حرف البوست عن موضوعه الرئيسي. يا قير انا ابتدرت مخاطبتي لك بعبارة "الدبلوماسي" ولفت انتباهك إلى ان تحميل عبارة "شيشك يا جمل" ما لا تحتمله لا تليق بك لا مستوى فكريا ولا وضعا وظيفيا.. انت نفسك قد قدمت لمداخلتك بعبارات كعبارة "سفاهة" التي تصب في ذات الاتجاه. أتراني مخطئة في ذلك؟ if so, فأنا اعتذر لك عن ذلك وبانني اقر بانني اخطأت حين اعطيت نفسي حقاَ اكثر مما يجب.
على العموم العترة بتصلح المشية..
Quote: الحمد لله أنك بنفسك تفضلت وذكرت بان الابيات لشاعر بربر فماذا يجعلني بالضرورة اعرف هذا الشاعر؟
ليس هناك بالضرورة ما يجعلك ملزم بمعرفة الشاعر.. هي معلومة مبذولة وموجودة بكثرة في الانترنيت و في مكتبة الزميلة د. مهيرة بهذا البورد. ان شئت فخذها وان شئت فدعها ليس في الامر وصاية، اللهم ان كانت المعرفة عامة قد تم الحاقها بالملامح القبلية المحددة لكل فئة اثنية. حينها قد اتعامل معها بحساسية تراعي فوارقها ومفاهيمها.
Quote: دوري أسألك يا استاذة حليمة: ماذا تعرف عن يامبيو؟ أو ماذ تعرف عن ارياط مكوي؟
للاسف لا اعرف الكثير ولو توفرت المعينات المعرفية لما ترددت في ذلك..فالمعرفة ثوب ما وضعت على شئ الا زانته.. ولم يحدث ان اكتملت زينة شخص ما بنزعها عنه.. دعني اقول لك شيئا..انا احمل كل جينات السودان في دمي..وبالتالي مؤهلة للتواصل مع الكل.. ان عدم معرفتي بالثقافة الجنوبية لا تنفي انه ليست لدي دماءا جنوبية. فابناء خالي الذين يرثون معي في نفس ارضي الزراعية نصفهم جنوبي..امهم جنوبية.. شفت كيف؟
Quote: لأستاذة حليمة ليكون معلوماً لديك إن ما
ندافع عنه
ما تدافع عنه انت وليس انا.
Quote: اعتبري منذ الآن فصاعداً بأن أملك سيظل خائباً في شخصي ا
يؤسفني ذلك.
Quote: ذا فهمك مردداً ووبغاءاً لثقافة ثابتة تريدها الدولة المركزية فرضها وإلا فمن لم يقر بمعرفتها متهم في اخلاقه كما تفضلت انت اعلاه
شكرا لك على التصنيف. وماذا اقول؟ كل إناء بما فيه ينضح. اين اتهمتك في اخلاقك؟ ارجو ايراد النص الذي يشير صراحة او ضمنا الى ذلك واكون لك من الشاكرين.
Quote: فأنت إسمك حليمة والمعنى الذي اعرفه هو انه مشتق من حلم وعلى الجانب الآخر فانا اسالك هل تعرفي معنى اسمي واذا كانت اجابتك بلا فهلا يعني ذلك ان تسقطي من نظري؟
طبعا لا.. عدم معرفتك باسمك لا يعني ذلك ، كما لا يحمل جهلي بمعنى اسمك نفس المعنى. خيبة الظن لا تعني على الاطلاق السقوط، هذه اول مرة اسمع مثل هذا التفسير..ارجو مراجعة معلوماتك حول هذه "الخيبة" تحديدا. ستجد انها بعيدة كل البعد عن المعنى الذي ذهبت اليه.. انها ببساطة شديدة تعني: .I am disappointed.. Take it or reject it..That is all
في الختام لك السلام.
حليمة
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهنة. | GeerTor Tong | 10-12-09, 09:44 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | GeerTor Tong | 10-12-09, 09:50 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | GeerTor Tong | 10-12-09, 10:02 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | GeerTor Tong | 10-12-09, 10:25 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | أمين محمد سليمان | 10-13-09, 06:05 AM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | النذير حجازي | 10-13-09, 10:28 AM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | أمين محمد سليمان | 10-13-09, 06:31 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | GeerTor Tong | 10-13-09, 10:12 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | GeerTor Tong | 10-13-09, 10:36 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | GeerTor Tong | 10-14-09, 07:24 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | وائل فاروق | 10-14-09, 10:05 PM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | أمين محمد سليمان | 10-15-09, 05:46 AM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | حليمة محمد عبد الرحمن | 10-15-09, 08:50 AM |
Re: مايزال السؤال:(الجنوبيين دارين شنو؟) إستراتيجية عميقة للبعض وإن ادعوا معارضة الحكومة الراهن | وليد محمد المبارك | 10-15-09, 10:06 AM |
|
|
|