السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 07:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-22-2009, 08:25 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية (Re: سعد مدني)

    واحد وخمسون طالبا تعرضوا للتعذيب اثناء اعتقالهم من قبل اجهزة الامن السودانية ، وقد تم احتجازهم في مباني تسمي ( بيوت الاشباح ) وذلك حسب ما اوردته منظمة العفو الدولية (AI) ، ولقد روي هولاء الطلاب بأنهم تجمعوا بصورة سلمية في مبني جامعة جوبا بالخرطوم في يوم 11فبراير بعد أن هاجمتهم قوات البوليس والامن وأنهالت عليهم بالضرب من غير سابق انذار

    وفي اثناء التظاهرة أقدم الطلاب علي احراق خمسة سيارات وثلاثة كافتيريات وجزء من المكتبة . ولقد صرحت المنظمة الدولية " أننا ندين الاستخدام المفرط للقوة من قبل البوليس وأجهزة الامن ، ونطلب من السلطات السودانية احترام حق المحاكمات العادلة لهولاء المعتقلين والمحتجزين بما فيه حق المثول المباشر أمام القاضي .
    مبدئيا تم اعتقال مائتين من الشباب ، علي الرغم ان النساء تم اطلاق سراحهن بعد الالتماس الذي قدمته الحركة الشعبية لتحرير السودان ، وهي الحزب السياسي المتزعم لجنوب السودان . وقد أتهمت منظمة العفو الدولية اجهزة الامن السودانية بتعذيب الطلاب اثناء احتجازهم وحرمانهم من الطعام وزيارات الاقارب ومن حق الاستعانة بمحامين ، والتهم الموجهة للمحتجزين تشمل اتلاف الممتلكات العامة ، افتعال الحريق ، وجرائم ضد الدولة والتي تصل عقوبتها الي الموت .
    منظمة العفو الدولية السودان: الإفراج عن المعتقلين موضع ترحيب، ولكن ينبغي وقف الاحتجاز المستمر بمعزلٍ عن العالم الخارجي 5 أغسطس/آب 2003 رقم الوثيقة: AFR 54/068/2003
    ترحب منظمة العفو الدولية بالقرار الذي اتخذته قوات الأمن السودانية بإطلاق سراح 32 معتقلاً، من بينهم طلاب ونشطاء سلميون وأعضاء في أحزاب معارضة، كانوا محتجزين بمعزلٍ عن العالم الخارجي بدون تهمةٍ لعدة أشهر.
    إلا إن منظمة العفو الدولية تدين بقوة تصعيد الاعتقالات التعسفية على أيدي السلطات السودانية، ولا سيما في دارفور وغرب السودان، حيث بدأت بوادر نزاعٍ داخلي مسلح جديد.
    وقد أُطلق سراح السجناء، الذين قدمت المنظمة مناشداتٍ متكررة من أجلهم للحكومة، من سجن كوبر، وهو السجن الرئيسي في العاصمة الخرطوم. وكان هؤلاء محتجزين بصورةٍ تعسفية بموجب "قانون الأمن القومي"، الذي يجيز لقوات الأمن احتجاز أي شخصٍ بدون تهمةٍ لمدة قد تصل إلى تسعة أشهر.
    وقالت المنظمة إن "هذه البادرة تُعد خطوة إيجابية، كما أنها مكسب لجميع من سعوا للضغط على الحكومة السودانية من أجل الإفراج عن السجناء المنسيين".
    ومضت المنظمة تقول "ينبغي على السلطات السودانية الآن أن تضع حداً لأسلوب الاحتجاز المستديم بمعزلٍ عن العالم الخارجي، وذلك بإصلاح أو إلغاء "قانون الأمن القومي" الذي يتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان، وكذلك بإطلاق سراح جميع الأشخاص الذين تحتجزهم قوات الأمن حالياً بمعزلٍ عن العالم الخارجي، بما في ذلك المحتجزون في دارفور، ما لم تُوجه إليهم تهم على الفور".
    الاعتقال التعسفي والاحتجاز بمعزلٍ عن العالم الخارجي
    لا تزال منظمة العفو الدولية تتلقى ادعاءاتٍ عن القبض على أفرادٍ من قبيلتي الفور والزغاوة العرقيتين في سياق القتال بين الحكومة السودانية وجماعة معارضة مسلحة جديدة تُدعى "جيش تحرير السودان" في منطقتي كتم وتينا شمالي دارفور. ونظراً لعدم وجود أي مراقبين مستقلين في هذه المناطق النائية وما دأبت عليه قوات الأمن والجيش من الإحجام عن ذكر حالات الاعتقال وأسبابها، فمن المستحيل معرفة عدد الأشخاص المحتجزين حالياً في دارفور.
    وفي منطقة دارفور بأسرها، حيث بدأ "جيش تحرير السودان" عملياته في فبراير/شباط 2003، لجأت السلطات السودانية إلى اعتقال أشخاص واحتجازهم بمعزلٍ عن العالم الخارجي للاشتباه في أنهم من المتعاطفين مع الجماعة المسلحة.
    وفي أعقاب هجوم آخر شنته ميليشيا مسلحة على قرية شوبا يوم 25 يوليو/تموز 2003، وأسفر عن مقتل نحو 51 من السكان، أُلقي القبض على أربعة من أهل القرية وهم سليمان طاهر عبد الله، ومحمد محمد طاهر، وأبو قاسم موسى الطاهر، وأحمد دوت حامد. كما قُبض على عددٍ من زعماء جماعة الفور في منتصف يوليو/تموز 2003، ومن بينهم سليمان حسب الله، ومحمد عمر إبراهيم، ود. محمد عيسى الحاج، والفادي آدم محمد أحمد نورين، وعبد العزيز عبد الله عبد المحمود. وذكرت الأنباء أن أربعة منهم احتُجزوا في مقار الأمن في نايلا حيث أُجبروا على تأدية تمريناتٍ بدنية قاسية وحُرموا من النوم.
    وفي 29 يوليو/تموز 2003، قُبض على يوسف أحمد البشير، مراسل صحيفة "الصحافة" اليومية في نايلا، بعدما نشر مقالاً عن دارفور. وأفادت الأنباء أن قوات الأمن أمرت باحتجازه في سجن نايلا لمدة ثلاثة أشهر، وقد نُسب إليه "نشر أنباء كاذبة"، ولكن لم تُوجه له أية تهمة رسمية. وبالرغم من أن يوسف أحمد البشير لا يتعرض لمعاملةٍ سيئةٍ في الوقت الراهن، فقد سبق أن تعرض للتعذيب على أيدي قوات الأمن أثناء اعتقاله في مايو/أيار 2003. وقد بدأت الشرطة تحقيقاً في شكواه بخصوص التعذيب، ولكنها أُبلغت أنه لا يجوز لها التحقيق في أفعال أفراد قوات الأمن الأعلى رتبة، حسبما ورد.
    ويُحتجز ما لا يقل عن 45 شخصاً من أفراد جماعة المعالية العرقية بمعزلٍ عن العالم الخارجي في سجن نايلا. وقد قُبض عليهم في يوليو/تموز 2003 في بلدة عديلة جنوبي دارفور في أعقاب مقتل أفرادٍ من جماعة الرزيقات العرقية على أيدي أفرادٍ من جماعة المعالية العرقية. ولا يُسمح لهم بالاتصال بالمحامين أو بذويهم، ويتهددهم خطر التعرض للتعذيب لإجبارهم على الإفصاح عن أسماء المسؤولين عن أعمال القتل.
    وشددت منظمة العفو الدولية على أنه "ينبغي للسلطات السودانية، كخطوةٍ أولى، أن تقر باحتجاز جميع الأشخاص الذين قُبض عليهم، وأن تسمح للمحامين أو للأهالي بزيارتهم. وإذا كان هناك أشخاص يُشتبه في ارتكابهم جرائم، فيجب أن تُوجه لهم إحدى التهم المتعارف عليها وأن يُقدموا إلى محاكمة عادلة على وجه السرعة. وبخلاف ذلك، فمن الواجب الإفراج عنهم".
    واختتمت المنظمة بيانها قائلةً "إن استمرار الهجمات التي تشنها جماعات مسلحة على قرى المواطنين العزل في دارفور يظهر إخفاق رد الحكومة على الأزمة. فليس من شأن الاعتقال المستديم بمعزلٍ عن العالم الخارجي للمشتبه في تعاطفهم مع الجماعات المسلحة التي تنتقد سياسات الحكومة في دارفور أن يحل مشكلة انعدام الأمن في المنطقة، ولن يؤدي إلا إلى زيادة معاناة السكان".
    خلفية
    من بين المفرج عنهم:
    • لينين الطيب، وهو معلم وعضو في "الجبهة الديموقراطية"، وقبضت عليه قوات الأمن في 24 إبريل/نيسان 2003 بعد أن اعتُقل أخوته الثلاثة لإجباره على تسليم نفسه. وقد ذكر أنه لم يتعرض لمعاملةٍ سيئةٍ أثناء اعتقاله، ولكن أخوته تعرضوا جميعاً لضرب مبرح على أيدي قوات الأمن لدى القبض عليهم.
    • عباس التيجاني، ويبلغ من العمر 26 عاماً، وهو طالب في جامعة النيلين في الخرطوم وعضو في "اتحاد طلاب دارفور"، وقبضت عليه قوات الأمن يوم 29 مايو/أيار 2003، حيث كان الاتحاد يُعد لانتخاب مسؤوليه. ولا تُعرف تفاصيل عن معاملته أثناء الاعتقال.
    • الهادي تنقور، وقُبض عليه في الخرطوم يوم 16 يونيو/حزيران 2003، بعدما شارك في اجتماعٍ بين بعض أهالي منطقة النيل الأزرق والجنرال سومبيو، وهو الوسيط الكيني الأساسي في محادثات السلام في السودان بشأن النزاع الداخلي المسلح الدائر منذ 20 عاماً في جنوب البلاد. ولم يُسمح لعائلته بزيارته إلا مرة واحدة مؤخراً.
    • صلاح محمد عبد الرحمن، وقد اعتُقل منذ 9 يوليو/تموز 2002 بدون تهمة، ولأسبابٍ غير واضحة، ولم يُسمح له بمقابلة أحد أقاربه إلا في يناير/كانون الثاني 2003. وكان محاموه قد تقدموا بالتماس للإفراج عنه في مايو/أيار 2003، مشيرين إلى أن استمرار اعتقاله يتعارض حتى مع فترة الشهور التسعة التي حددها "قانون الأمن القومي".
    • علي شمر ود. الحاج آدم يوسف، وهما من أعضاء "المؤتمر الوطني الشعبي"، الذي يتزعمه د. حسن الترابي، الموضوع رهن الإقامة الجبرية في منزله منذ أكثر من عامين، وقد أُفرج عن الاثنين بعد أن أمضيا عدة شهور رهن الاعتقال بدون تهمة. وتردد أن حوالي 20 من أعضاء "المؤتمر الوطني الشعبي" لا يزالون رهن الاعتقال بدون تهمة.
    الاحتجاز المستديم بمعزل عن العالم الخارجي هو أسلوب يُمارس على نطاقٍ واسع في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في السودان، وهو واحد من الانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان التي يعرضها تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية مؤخراً وعنوانه: وعود جوفاء؟ انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة .
    (رقم الوثيقة: AFR 54/036/2003)،
    صدر في 16 يوليو/تموز 2003.
    هذا الجهاز الامني يسحق نيفاشا ويمزق اوصال السلم الاجتماعي
    لا إفلات للجناة
    الي كافة قوى الضمير الانساني . . وحماة الحريات و حقوق الانسان :
    مقدمة:
    لاتزال قضية الطبيب عمر التاج النجيب تتصاعد بوتائر عالية وتحتل موقعها الامامي في وسائط الاعلام واجندة ناشطي الضمير و الحريات. ولايختلف اثنان في ان ماحدث لهذا الطبيب السوداني يمثل اشد قضايا حقوق الانسان حساسية و تفاعلا و ضغطا خلال الفترة الاخيرة، بل وتحديا حقيقيا لارادة المجتمع الدولي الذي رمى بثقله في الساحة السودانبة وراهن علي مسارات خاصة بالسلم و الديمقراطية كانت والي حد كبير من صنع يديه.
    نعم ، تمثل قضية تعذيب الطبيب عمر التاج وانتهاك حقوقه الاساسية و الانسانية بواسطة جهاز الامن الوطني التابع لحكومة الخرطوم تحديا مباشرا لتوجهات الارادة الدولية ومفاهيمها لحتميات الشرعية الدولية وسيادة دولة القانون علي الصعيد المحلي –الوطني . ويزداد حجم التحدي و وزنه ايضا بسبب الصعود القوي لافكار و فلسفات حقوق الانسان بما يتجاوز الجغرافيا ، و يخترق تلك الحصون البالية لمفاهيم السيادة الوطنية و التي ظلت تبرر انفراد حكومات غير منتخبة و غير شرعية او مؤهلة ، بمقدرات بلادها و مصائر مواطنيها و شعوبها. و لانبالغ ان استنتجنا وقلنا بان قضية د. التاج مقدر لها وفي سياق تطورها الموضوعي و اللازم ، ان تدخل عنوة (و اٍن بتدرج و حسابات دقيقة ) في مضابط برلمانات ، و دوائر سياسية و دبلوماسية ذات اهتمام ومصالح و ارتباطات بمسار السلام و التحول الديمقراطي في السودان.
    ورغم ان واقعة التعذيب الدراماتيكي المرعب الذي لحق بالطبيب عمر التاج قد كانت نتيجة متوقعة لمقدمات و وقائع اخرى مشابهة و مرصودة لدى المجتمع الدولي ممثلا في ( يان برونك وهو الممثل المقيم للامين العام للامم المتحدة ، وسيما سمر وهي المقرر الخاص لحقوق الانسان و التابعة ايضا للامين العام ، و روبرت زوليك وهو موفد الادارة الامريكية لسلام دارفور ) .. الا ان الحدث بتفاصيله التي برزت في تاريخ 13/يونيو/2006 قد جاء ومن حيث توقيته و ظروفه السياسية الداخلية و الاقليمية و الدولية ، يحمل شحنة كبيرة من الدهشة و صدمة الضمير و ينهض كواقعة دالة علي حرج و صعوبة ضبط موازين الفهم و التوقع في جانب التعامل و الاتفاق مع جماعة اسلاميي الانقاذ الحاكمة و المتنفذة في الخرطوم .
    في صباح 19/يونيو/2006 ، لخصت وسائل الاعلام توجهات الارادة الدولية ، و التي تمثلت في كلمة الامين العام للامم المتحدة امام مجلس حقوق الانسان الجديد و الملتئم في جنيف علي النحو التالي : ( ان المهمة الاساسية لهذا المجلس الجديد ، هو استيفاء حقوق من تعرضوا لكافة انواع الانتهاكات ، و يجب ان لانسمح لاي مساومة سياسية ان تطغى علي القيمة الحيوية لحقوق الانسان و خاصة حقوق من تعرضوا لانتهاكات ! ) .. و لاندري سر الحكمة في تزامن كلمات الامين العام و ارتباط عباراته في دقتها تلك مع حادثة التعذيب نفسها و صعود و اتساع تفاعلات قضية الطبيب السوداني عمر التاج !
    خلال ابريل – مايو 2006، تمكنت قواعد الحركة العالمية لحقوق الانسان و الضمير و تكتلات النشطاء من بلورة فكرها المتنامي في صيغة شعارها ذي الشقين ، و هو الشعار الاشد وضوحا وتاثيرا و جاذبية و القائل :
    كفاية ما حدث .. و لا افلات للجناة Never again & No Impunity for perpetrators
    تبلور الشعار علي قاعدة الزخم الذي صاحب فكرة و مشروع ( اليقظة الانسانية و الصلوات لاجل دارفور ) و اسهم الجهد المباشر و الواعي الذي قام به الرواندي بول روسي سابافينا، صاحب الفيلم الوثائقي بالغ التاثير( هوتيل رواندا) في بلورة الشق الاول للشعار - كفاية ماحدث - و خاصة بعد حصوله علي موطيْ قدم داخل البيت الابيض و وسط دوائر الكونغرس و بعد عودته المباشرة من زيارته الميدانية و الواقعية لمناطق الابادة الجماعية بدارفور .
    اكتسب الشعار زخمه الاقصي ومثل احد عوامل الضغط المباشرة لاستصدار القرار 1679 و الآمر بارسال قوات اممية عاجلا الي دارفور ، ذلك انه و بصرف النظر عن تداخل مصالح بعض عضوية مجلس الامن مع حكومة الخرطوم ، فان ما يحدث هو ابادة جماعية – بشرية صريحة و مكشوفة ، تدبرها و ترعاها جماعة اسلامي الانقاذ الحاكمة و المتنفذة في السودان.
    .. و لا نبالغ ان قلنا ان ضغط قواعد الحركة العالمية و انصارها و حلفائها داخل البرلمانات و دوائر الدبلوماسية و المتكتلين جميعهم تحت الشق الثاني للشعار (لا افلات للجناة ) ، هو السبب الرئيسي وراء التحركات الحثيثة للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية خلال مايو – يونيو 2006 الجاري، و ضغطه المباشر علي حكومة الخرطوم للالتزام بقرارات مجلس الامن و تسليم المتهمين في جرائم حرب دارفور للتحقيق و المثول امام ساحات العدالة الدولية .
    ان الطبيب السوداني عمر التاج النجيب و الذي ينهض الان من بين جراحه البدنية الكثيفة بشقيها الغائر و السطحي ليعانق حركة الحياة و الفعل و يسعي حثيثا و بتصميم انساني و حضاري الي وضع يده علي الجناة (وبعضهم معروف لديه) ، قد اعلن تمسكه التام بحقوقه القانونية كاملة غير منقوصة و اهمها محاكمة قضائية عادلة ذات استقلالية تامة و وفقا لمعايير القضاء المتعارف عليه دوليا . و علي هذا النحو فان الطبيب السوداني عمر التاج يضع الضمير الانساني امام تحديا حقيقيا ، بل يرمي بقفاز التحدي كاملا امام سلام نيفاشا ، و صناع سلام نيفاشا، و دستور و قوانين نيفاشا ، بل و علي نحو خاص فهو يضع الادارة الامريكية ، و الاتحادين الاروبي و الافريقي امام مسؤليتهم حول ما صنعت يداهم و ما املته عليهم مصالحهم حينما اوكلوا امر الانتقال الديمقراطي السلمي و سيادة دولة القانون و استقلال القضاء في السودان لجماعة اسلاميي الانقاد الحاكمة و المتنفذة اليوم في الخرطوم !
    ( هل سيحصل الطبيب السوداني عمر التاج علي حقه في جلب الجناة و المتهمين امام العدالة ؟ انه بحق السؤال المحوري و الصعب الذي يواجه الراي العام المحلي و العالمي معا ! ! )
    مؤشرات و حقائق:
    1/ الواقعة نفسها تنهض كدعوى قضائية مكتملة الاركان، فالطبيب عمر التاج و بشهادة آخريين قد تم اختطافه عند الساعة 12:30 ظهرا، بتاريخ 12/يونيو/ 2006 ، و تحت تهديد السلاح ، بواسطة خمسة من العناصر التابعة لجهاز الامن الوطني ، ثم شرعوا مباشرة في تعريضه لتعذيب منظم و مرتب له سلفا و بقصد الانتهاك السافر لحرمة جسده علي نحو وحشي و دامي مفضي الي الموت ! و بالنتيجة ما عاد هنالك اختلاف حول الفاعل و تفاصيل الحدث نفسه.
    2/ بقاء الطبيب عمر التاج علي قيد الحياة، بعد ان القي به في مزرعة بمكان قصي نائي و هو فاقد للوعي ، يمكن ان يعد فقط من باب ان القتلة لم يوفقوا في عملية القتل المتعمد ، و تتكامل الان الاركان القانونية للدعوى القضائية بوجود مايعرف (بارنيك رقم 8) ، يحوي و يشرح بتفصيل حالة المجنى عليه كما وصفته الشهادة الطبية ، و معروف ان ارنيك رقم 8 هو دالة الطب- الجنائي ، و معروف ايضا ان البينة الطبية تنهض كدليل اساسي و حاسم في قضايا التعذيب.
    3/ من الثابت و الواضح بان المشرع الدولي وهو يدقق النظر في مادة نورمبرج ، ثم وهو يشحذ جماع فكره و بصيرته عند هلسنكي 1964 ، قد توصل الي ان مايقوم به منتهكي القوانين و الاعراف في مسائل التعذيب و التعدي علي السيادة الذاتية للآخرين تحت دعوي ان ما يقومون به هو تنفيذ لاوامر رؤسائهم ، لن يقدم حجة تصمد للحظة امام حقيقة انهم هم و رؤسائهم يحسبون منتهكين من الدرجة الاولي للقانون و بتلك الصيغة المعروفة بالاتفاق الجنائي المشترك . نقول هذا و في ذهننا الدور المباشر لمدير جهاز الامن الوطني / صلاح عبد الله قوش ، و نائبه محمد عطا في رسم و تدبير، بل و متابعة التنفيذ الدقيق لمهام ضباطهم و جنودهم ، وهي مهام جلها متصل بقضايا التعذيب و الاغتيال ! و في ذهننا ايضا حقيقة ان القادة الاثنين و معهم ضباطهم و جنودهم لازالوا يتحصنون بقانون للامن الوطني هو بكل المقاييس شاذ و غريب و مفارق لكل روح و خبرة و اعراف القوانين و المواثيق التى تواضعت عليها و اخذت بها كافة دول العالم بدء من مابعد الحرب العالمية الثانية ومرورا بمعاهدة جنيف و اعلان هلسنكي.
    4/ و نحن نشير هنا مباشرة الي الاتي : ان القانون الذي يتحصن به صلاح قوش و طاقمه الامني يحوي المادة 33 و هي تمنح الحصانة المطلقة لعضو جهاز الامن و تجعل كل انتهاكاته الصريحة للقانون فوق المسائلة القضائية ، وهو قانون يمنح عضو هذا الجهاز درجة من السلطة التقديرية لا تتوفر للقاضي نفسه ! انها عصمة كاملة ، حين ان العصمة لو وجدت فلاتكون الا للانبياء! و نشير ايضا الي ان الجهاز السياسي الذي هو نفسه الدولة الامنية السودانية القائمة اليوم ، يرفض بشدة التوقيع علي الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب مثلما جدد رئيس النظام عمر البشير صباح يوم 20/يونيو/2006 رفضه تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1697 و القاضي بدخول القوات الاممية لدارفور ! ولعل من الواجب ان نذكر بان المفوضية الافريقية لحقوق الانسان، قد مضي عليها اكثر من عام و نصف و هي بانتظار رد حكومة الخرطوم علي تقريرها الذي يتضمن انتهاكات واسعة لحقوق الانسان السوداني بواسطة الحكومة نفسها ، و نلفت النظر الي ان مسئولة الشأن الافريقي بالادارة الامريكية جينداي فريزر قد توصلت في تصريحاتها الصادرة صباح يوم 20/6/ 2006 الي ان حكومة الخرطوم بالفعل تجيد و تعشق سياسة المماطلة و التسويف.
    5/ و بالتقييم الاجمالي لما حدث للطبيب السوداني عمر التاج من تعذيب بربري فظ بقصد القتل ، فاننا نتوقف متأملين الدلالة الخطيرة لاصرار الجهاز الامني- السياسي لجماعة اسلاميي الانقاذ في استعادة ثقافة (الخوازيق) و ايذاء الاعضاء التناسلية الحساسة ! فتعذيب كهذا عرفه السودانين قديما فقط و قبل 180 عاما علي يد المستعمر التركي ثم سُجل لمرة واحدة في العهود الوطنية عند ستينات القرن الماضي علي يد الحاكم العسكري لمديرية الابيض ، ثم مرة اخري واحدة وقبل 15 عاما علي ايدى نفس الجهاز الامني الحالي فاقام عليهم المقرر السابق لحقوق الانسان (كاسبار بيرو) الارض ولم يقعدها بعد ! اذن كيف نفهم حدوث ذلك الامر الان وفي ظل دستور ذي صفة و حصانة اقليمية و دولية ، دستور ينزع عن صلاح قوش و جهازه الداعي الي الفتنة الوطنية و تمزيق السلم الاجتماعي مجرد الحق في اعتقال المواطنين ، ناهيك عن تعذيبهم و انتهاك حرمة جسدهم ! لانجد فهما و اجابة سوى ان الجهاز الامني لصلاح عبد الله قوش و علي وجه الدقة قد تحول الي وحش فرانكشتاين الذي خرج عن كل فهم و توقع ، ولا مناص سوى الغاء وجوده اليوم قبل غدا.
    6/ وتصعد الي الامام ، وعلي ضوء قضية الطبيب السوداني عمر التاج ، ومرة اخرى، مسألة مصداقية الدول الكبرى و التي زجت بنفسها في الشأن السوداني و صارت متورطة فيه ! و هذا ما عناه الامين العام في كلمته آنفة الذكر امام محفل جنيف ، فبأي عقل و منطق يمكن ان نفهم تسليم الادارة الامريكية بأن اشخاص مثل صلاح قوش و علي احمد كرتي و هم بالاساس عناصر امنية منظمة و مدبرة بل و منفذة لعمليات القتل الفردي و الجماعي ، يمكن ان يكونوا اصدقاء موثوقيين و زوارا بمستوى دبلوماسي رفيع معتمد لدي و اشنطن !؟
    قضية عمر التاج النجيب : مطالب و توجهات رئيسية:
    نبدا هنا بمقاربة الامر استنادا لمنطق ارسطو المتسائل، و الذي يحكم و يوجه تفكير و افعال جل البشر ! فان كانت حكومة الخرطوم قد ظلت تبرر تعسفا و اعتباطا جملة انتهاكاتها الصريحة لحقوق الانسان السوداني في دارفور و شرق البلاد بظروف الحرب القائمة هنالك و انعكاساتها المتوقعة ، فكيف تبرر الان تجريدتها الحربية و العسكرية علي هذا الطبيب المسالم الاعزل الذي مافعل شي سوى انه كان يمارس حقوقه الاساسية و فقا للمادة 40/1 من دستور نيفاشا وهو ذات الدستور الذي مهرته الحكومة بيدها و سوقته ليل نهار للشعب السوداني و قالت انه دستور لاياتيه الباطل لا من امامه ولامن خلفه ! و المادة 33 منذ ذات الدستور تحرم و تمنع التعذيب الذي وقع علي الطبيب السوداني عمر النجيب. عليه و بصرف النظر عن ماسوف يقوله وزبر عدل جماعة اسلامي الانقاذ في محفل جنيف الملتئم منذ يوم 19/6/2006 , فان حكومة الخرطوم هي و علي و جه الدقة حكومة بلا دستور و خارجة عن الشرعة الدولية، هذا مانريد لكل المعنيين بامر هذه المذكرة اخذه بعين الاعتبار و التامل ! عليه فان جوهر هذه المذكرة يطرح امام قوي الضمير و حماة الحريات و حقوق الانسان بكافة مشاربهم الفلسفية و الدينية ،(ان كانوا منطلقين من فلسفة عمانويل كانط حول حرية الانسان كقيمة مطلقة و سيادته الذاتية الكاملة علي نفسه ، او ان كانوا منطلقين من دين عيسى و محمد و موسي في ايمانهم بحرمة جسد الانسان ) ، نكرر و بالصوت العالي اننا نناشدهم و نضعهم امام ضميرهم بان لا يدخروا جهد ، و ان لا تتقاصر خطاهم قيد سنتمترات لاجل مآزرة ودعم الطبيب السوداني عمر التاج النجيب وهو يسعي في هذه اللحظة حسيسا و متجاوزا لكل آلامه و معاناته و نصب عينيه قسم الحكيم ابوقراط في قوله (في ايفائي بهذا القسم المقدس الهادف الي صيانة سلامة الانسان و حرمة جسده ، فانني أامل ان يمنحني الله السمعة الطيبة امام اهلي و شعب بلادي ان كان ذلك في حياتي او بعد مماتي .)
    تضامنوا:
    1/ مع عمرالتاج النجيب المكافح بلا هوادة لاجل جلب من عذبوه و انتهكوا حرمة جسده امام ساحة القضاء المستقل العادل .. آزروا الطبيب السوداني عمر التاج وهو يواجه حكومة الخرطوم الخارجة عن كل شرعة دولية و دين حنيف
    ادعموا
    شعب السودان المتطلع الي الديمقراطية و سيادة دولة القانون ، وآزروا جهوده لازالة متاريس جهاز الامن الحالي بل و شطبه من حياة الشعب السوداني الكريم ، فهو جهاز بلا شريعة و بلا قانون و لايوجد اساس دستوري لتصرفاته و وجوده ، مدوا يدكم الي شعب السودان صاحب الحضارة العريقة ، ذلك ان حاله مع جهاز الامن الحالي هو بالضبط كحال تلك الشعوب التي ضربها زلزال كشمير ، و اعصار كاترينا و طاعون بوبال .
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=72976


                  

العنوان الكاتب Date
السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 10:31 AM
  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 10:39 AM
    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 10:52 AM
      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 11:07 AM
        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 11:36 AM
          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية بدر الدين اسحاق احمد07-19-09, 01:15 PM
            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 01:30 PM
        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 01:09 PM
          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 01:23 PM
            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية Sabri Elshareef07-19-09, 01:34 PM
            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 01:48 PM
              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 02:09 PM
                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 02:19 PM
                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 02:38 PM
                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 02:55 PM
                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 03:11 PM
                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية AnwarKing07-19-09, 03:05 PM
                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-19-09, 03:37 PM
                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 01:27 PM
                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 01:43 PM
                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 01:48 PM
                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 01:54 PM
                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 02:08 PM
                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:24 PM
                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:30 PM
                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:34 PM
                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:41 PM
                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:45 PM
                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:52 PM
                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 03:57 PM
                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 04:22 PM
                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 04:29 PM
                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 04:40 PM
                                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 04:45 PM
                                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 04:54 PM
                                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:05 PM
                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:14 PM
                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:15 PM
                                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:25 PM
                                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:28 PM
                                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:36 PM
                                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:41 PM
                                                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:45 PM
                                                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:50 PM
                                                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 05:54 PM
                                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:01 PM
                                                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:07 PM
                                                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:22 PM
                                                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:30 PM
                                                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:41 PM
                                                                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:48 PM
                                                                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 06:54 PM
                                                                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 07:11 PM
                                                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 07:48 PM
                                                                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 08:02 PM
                                                                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 08:17 PM
                                                                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 08:31 PM
                                                                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 08:39 PM
                                                                                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-20-09, 08:46 PM
                                                                                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية khalid abuahmed07-22-09, 05:31 PM
                                                                                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:04 PM
                                                                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:28 PM
                                                                                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:32 PM
                                                                                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:36 PM
                                                                                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:38 PM
                                                                                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:50 PM
                                                                                                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 06:58 PM
                                                                                                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 07:06 PM
                                                                                                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 07:12 PM
                                                                                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 07:19 PM
                                                                                                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 08:09 PM
                                                                                                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 08:25 PM
                                                                                                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 08:30 PM
                                                                                                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 08:37 PM
                                                                                                                                      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 08:50 PM
                                                                                                                                        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 09:01 PM
                                                                                                                                          Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-22-09, 09:20 PM
                                                                                                                                            Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية الكيك07-22-09, 09:51 PM
                                                                                                                                              Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية Abu Eltayeb07-23-09, 00:07 AM
                                                                                                                                                Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-23-09, 10:34 AM
                                                                                                                                                  Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-26-09, 04:42 PM
                                                                                                                                                    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني07-30-09, 07:33 AM
    Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني08-03-09, 05:16 PM
      Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني08-07-09, 04:41 PM
        Re: السيرة الشعبية للحركة الاسلاموية السودانية سعد مدني08-26-09, 07:21 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de