|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
العزيز المنصور جعفر تصور صهينة حكومتنا الاسلامية الرشيدة من قضية مسلمين اليوغور ما تقول بغم لحليفتها الصين و يقدوا اضنينا بغزة و غيرها من المناطق الما عندها مع خصومها منافع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: نصار)
|
الأستاذ نصار
الإحترام والسلام
شكراً جزيلاً للمداخلة الطيبة
أسمح لي أن أوكد معك إنه ليس لدى حكومة الخرطوم ولا لحكومة غزة ولا لمنتفضي تلك المدينة الصينية من الويغور صلة بقضايا الإسلام الرئيسة، وهي جب التملك الإنفرادي الخاص لموارد القرى، والإطعام إتقاء الجوع والأمان من الخوف، والعدل والإحسان، والسلام.
المصالح الرأسمالية والإمبريالية تجعل القوى السياسية تتجار بالشعارات الدينية والديمقراطية بإسم حماية الإيمان أو الخصائص القومية.
مرة أخرى لك مع الشكر كل التقدير
والسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
السؤآل في حال إنفرادهم بإستقلال الإقليم تماماً من الصين وهو حالياً جمهورية ذات حكم ذاتي:
هل سيعطي الويغور الإستقلال أو الحكم الذاتي أو تقرير المصير لقوميات الهان والأوزبيك والكازاخ والقرقيز والطاجيك والفرس والعرب الذين يعيشون في الإقليم أم سيتمسكون بشعار وحدة الأراضي والسيادة الوطنية؟
قديماً قال الشاعر:(( لا تنهي عن أمر وتأتي بمثله عار عليك إن فعلت عظيم))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
أقوى حلفاء الويغور هم المخابرات التركية (حلف الأطلسي) وزمااان بالبسووا فيه ده جابوا الهبوب المغولي والتتاري على الشرق الأوسط وهذا الشرق الأوسط في هذه الأيام ما ناقص ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
بعض المتدينين المسلمين الآن بيأيدوا إنتفاضة بعض الويغور في تلك المدينة الصينية وبيرفضوا إلى الآن بعد 1400 سنة تأييد إنتفاضة أهل الأمصار أوالهامش -وفيهم صحابة- ضد حكم الخليفةعثمان في المركز!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
عـزيـزي المنصــور جعفــر الســلام عليك اول ما شــفت عنـوان البوســت وفيه كلمـة ( اليغـور ) فرحـت ما فاكر الموضوع عن اليوغـور أوالإغـور وقلت المنصـور دا جايب ليهـو خبـر أو معلومة أنـو الصينيين عاوزين يطلعـوا من السـودان و يغـوروا في سـتين داهيــة ويختلوا لينـا أراضينا وقلت عقبال الباقين ............... وبرضــو طلع البوسـت يفـرح Quote: والأهم أن تتكرس "لا" كبرى وفعالة ضد سياسة حرية التجارة والإستثمار الحر (العشوائي) التي شجعها بعض قادة اليوغور وقادة الدولة الصينية نفسها ثم إنقلبت وبالاً على الطرفين مثلما إنقلبت على ثلاثة أرباع دول العالم قبل أن تنتهي هذه الحرية الفوضى إلى الإنقلاب على مراكز التهميش في العالم بالفساد والإفلاس والتضخم والجريمة والنزاعات والهجرات والمآسي. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: عبدالله احيمر)
|
المهندس عبدالله إحيمر
الإحترام والسلام
ألف شكر على الطلة المليحة والإشادة الصغيرة الحجم الكبيرة المعنى التي إتيتني بها وأنت مناضل قدير أنار لي ولجيلي الطريق.
وليك يا عبدالله إحيمر تغني القصايد وترقص الأفراح
---
الـ.."ويغور" والـ.."يوغور" والـ.."إويغور" والـ.."يغور" والـ.."غوري" كلهم إسم لكيانهم (الواحد) وهم أصلاً خليط (لحم راس) يختلف نطق كل بطن أو فخذ فيهم للإسم والإختلاف دا مثبت في الويكبيديا الإنجليزية والويكبيدياالروسية كمان. وهو إسم كما ذكرت يعني الخليط أو السواد أو الجماعة أو الناس تماماً مثل إسم "الـ.."بانتو" والـ.."دينكا" والـ.."فور" إن لم أكن مخطئاًوإن جمعهم لسان أتراك الجبال وهو غير لسان العثمانيين.
المهم في الموضوع كله كما أكدت أنت هو رفض حرية السوق والتجارة والإستثمار العشواء لأنها في النهاية بتولد النزاعات وبتحقق الخسارة وممكن تشوف البوست بتاع جنرال موتورز...وفصل ألوف العاملين والمهندسين ... وفي بريطانيا وعدة دول وشركات بدأت حكاية التشغيل المجاني لتلافي الخسارات أو تقليلها رغم إنه وقت الأرباح الرأسمالي ما بيشارك المنتجين.
المهم نشوفك في بوست: التخلص نهائية من الصرف على "الجملةالخبيثة"
ليك السلام
ولليغور وللصين وللسودان وللعالم كله كل الوحدة والتقدم والإزدهار
Immortal Technique
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
الاخ المنصور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تفضلت بسؤال تقول فيه :
Quote: هل سيعطي الويغور الإستقلال أو الحكم الذاتي أو تقرير المصير لقوميات الهان والأوزبيك والكازاخ والقرقيز والطاجيك والفرس والعرب الذين يعيشون في الإقليم أم سيتمسكون بشعار وحدة الأراضي والسيادة الوطنية؟
|
اولا انت تعلم ان اليغور لا يفضلون خيار النضال المسلح من اجل الاستقلال على نحو ما استقلت كل الدول المقهورة في العالم واعترفت انت وانا وكل الدنيا بها ولعلك تعلم ان اقصى احلامهم هو الحصول على وضع فدرالي حقيقي يوازي ما حصل عليه الجنوبيون السودانيون بعد نيفاشا وبدون حق تقرير المصير حتى فهل هذا حرام او عيب او مؤامرة يستحقون من اجلها القتل بالمئات في نظرك الكريم؟ أليست هذه المطالبة مبررة اخلاقيا وانسانيا وقانونيا طالما انك اقررت بااختلافهم الجذري عن اثنية ( الهان ) المسيطرة على الصين ؟ ياخي ديل ناس لا من حيث اللغة ولا الثقافة ولا الدين ولا الموقع الجغرافي يعتبرون من صميم الصين كما انهم جرى ضمهم بالقوة قريبا بواسطة ماو تسي تونغ فهل هنالك غضاضة في ان يطالبوا بحقوقهم حتى اذا كانت الاستقلال ؟ هل انت ضد حقهم في المحافظة على خصوصيتهم وسيادتهم على اقليمهم فقط لأن ذلك سيؤثر على مصالح الصين العظمى؟ وما مصلحتك انت مع الصينيين يا المنصور ؟ هل هي الايدولوجية الماوية فقط ؟ ثم .. انت تعلم جيدا ان ثمة تزويرا تاريخيا وانتهاكا صارخا لحق اليغور في المحافظة على هويتهم وحقوقهم الاقليمية حيث قامت بيجين بتهجير ملايين الصينيين من فصيلة ( الهان ) الى اقليم سينغيانغ الذي يخص اليغور فهل بعد هذا تقول انه يجب ان يمنحوا حقوقهم في الحكم الذاتي او الانفصال معقولة يا المنصور هل تشارك بيجين في هذه الجريمة التاريخية يتم التلاعب بالتركيبة الديمغارفية للاقليم من اجل افساد حجتهم في المطالبة بحقوق تليق بخصوصيتهم ثم تأتي انت بالنيابة عن المجرمين وتقول هل بعد هذا التزوير يقوم اليغور بتلبية طلبات المستوطنين الجدد المهجرين عمدا بواسطة السلطة ؟ أربا بك عن أن ( تتواشج ) مع هذا الفساد في الارض لك احترامي _______________ اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج عبادك من بينهم سالمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اليغور الصينيين (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
الصين دولة علمانية تماماً تحترم كل الإعتقادات المختلفة
وهي دولة للأقليات القومية فيها جمهوريات كاملة ذات حكم ذاتي
وهي دولة تقدمت بسرعة من نضال التحرير ضد الإقطاع والبرجوازية والإستعمار 1921-1949 ثم إنتقلت إلى التأسيس والتثبيت الشعبي للدولة سنوات 1949-1955 ومنه تقدمت إلى مهمة بناءالبنية التحتية الكبرى 1955-1965 ثم إندفعت إلى الثورة الثقافية الكبرى سنوات 1965 -1975 لتحويل القيادة التنفيذية من المدن إلى الأرياف ومن الموظفين إلى المجالس الشعبية ثم إنتهت إلى سياسة تسريع التقدم والإصلاحات والتشطيبات من 1978-2008 وبداية إستقرارها كدولة فعالة ضمن دول العالم بصورة إجتماعية داخلية وصورة دوليةمهمة في مجالات الإقتصاد.
ولكم وللشعب الصيني كل التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
|