المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 08:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة د.أبكر آدم إسماعيل(أبكر آدم إسماعيل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-08-2003, 09:03 AM

أبكر آدم إسماعيل
<aأبكر آدم إسماعيل
تاريخ التسجيل: 10-05-2002
مجموع المشاركات: 549

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك (Re: أبكر آدم إسماعيل)


    محنة أهل الغرب والإسلام؛
    يقول الأخ آيز أوف ليبيرتي:
    Quote: علي الحاج، عضو تنظيم الجبهة الاسلامية القومية البارز، سرد باذدراء امام عدسات كميرات تلفزيون جمهورية السودان، قائلا: ذهبت انا والترابي و نفر من الاخوة في التنظيم لخطبة بنت احد اعضاء التنظيم لشخصي، وكان من اصل شمالي. فتقدم الترابي في الحديث عن شخصي الضعيف ورغبتي في الزواج من ابنته. فقال الرجل في صرامة: و الله مش علي الحاج، ان بقا بلال بن رباح ذاتو، ما بعريس ليهو....؛
    ويُعمل الأخ آيز أوف ليبيرتي منهجه، ليفسر مواقف علي الحاج، الذي ينسب إليه "الكتاب الأسود" والثورة في دارفور (رغم كل الشكوك في ذلك، وهو لم يأت بأي إثبات لهذا الزعم)، بأنها حقد يرجع إلى هذه الواقعة!؛
    ولا يكتفي بذلك، بل ويمارس التلبيس من جديد ويقرر أن
    Quote: تحقيق العدل لا يكون بالتعدي علي حقوق الاخرين واجبارهم علي ايفاء الرغبات الجنسية وغيرها لافراد فصيل من المجتمع
    وهو هنا يتعامل مع الزواج، هذه المؤسسة الطويلة العريضة، على أساس أنها "إيفاء الرغبات الجنسية" ويسلم ضمنا بما نسميه "ميكانيزم النفي البيولوجي للرجل الآخر"، راجع الشرح الذي ورد في إحدى مداخلاتنا أعلاه، مع التشدد مع "الغرباوي" بالطبع، ويلتخ ذلك في فكرة العدل، والحرية، والإسلام ضمنا. ولكن هناك سؤال؛ أين حرية البنت مناط الخطوبة، أليست الواقعة تدل على أنها موافقة، على الأقل مبدئياً؟ لأن علي الحاج، والترابي، وبقية مرافقيهم ليسوا متخلفين عقليا، ولابد أنهم يعلمون بهذه الموافقة المبدئية من قبل المخطوبة، على الأقل من خلال أسئلتهم لـ(على الحاج) نفسه. وهذه هي المشكلة الأزلية، فالأخ آيز أوف ليبيرتي، ليس فقط محاميا للرجل الرافض، ولكنه هو نفسه في جسد آخر، وتظل معضلته، التي تزداد يوما بعد يوم مع تطور الحياة، في أنه وهو مار، من هنا أو من هناك، يسمع النسوة، ومن بينهن نسوته يغنين: "ود الغرب .. والغرابة بسروا القلب" وهو يعرف طبعا فيم يسرون القلب. فيزداد تشدداً، ورفضا للواقع، هذا الرفض المأسوي، الذي لا تشاركه فيه نساؤه. وهو يعلم أن "إيفاء الرغبات الجنسية" هذا ممكن، ومتاح أيضا، ليس بالنسبة لأناس أحرار ودكاترة "نساء وولادة" مثل علي الحاج فحسب، وإنما حتى للعبيد الموسومين على رقابهم أو مؤخراتهم: وإلا فليفسر لنا لماذا كان يخصي (السادة) عبيدهم، ولماذا الإصرار على حبس النسوة الآن؟ ولكن الأهم من ذلك كله، فإني إحيل الأخ آيز أوف ليبيرتي إلى ملفات المحاكم الشرعية ليرى عمليا، وبعيدا عن "المنطق" والقياسات؛

    ثم يقفز إلى الدهشة والإستغراب مرة أخرى من "دهشة علي الحاج" إذ يقول؛
    Quote: نعم اندهش علي الحاج، ان يُرفض طلب زواجه وهو يحمل شهادة دكتور... و لكنه لم يندهش عندما قال له جون قرانغ : ارجع الي تشاد بلدك، فمثلك لا يحق ان يفاوض السوداني في شأن بلده....؛
    ، وإذا تزحزح الأخ آيز أوف ليبيرتي قليلا من هاجسه المركزي، وفكر بالقليل من الموضوعية، سيكتشف أن دهشته هي الخطأ بينما دهشة علي الحاج في محلها تماماً. لماذا؟ لأن علي الحاج، في المقام الأول ليس لأنه ظن أنه يحمل شهادة دكتور فحسب، ولكن لأنه ظن أنه بتبنيه لـ"الإيديولوجيا الإسلاموعروبية" قد صار (المتورك تركيا)، وثانياً، لأن على الحاج رجل سياسي، ولا يخلو من ذكاء بالطبع، وهو يعرف أن كلام قرنق، هو مجرد كلام سياسة، لأن الوطن، هو في المقام الأول كائن وضعي، وفي حالة السودان، تم ترسيم حدوده في غرف لوردات الإمبراطورية التي لا تغرب عنها الشمس، مع زملائهم الفرنسيين والإيطاليين، وأن كلام السياسة هذا، يمكن أن يتغير، بالإنتقال من أبوجا إلى نيروبي، أو قل "ميشاكوس". ثم أنه كان بإمكان علي الحاج أن يرد على قرنق بالقول؛ "ولماذا لا يرجع عمر البشير، ابن فلان ابن علان ابن العباس، إلى مكة أو يثرب؟ ولماذا لا يرجع غازي صلاح الدين إلى بيزنطة، والترابي، إلى "تُراب" (التي يقول الجناح المعادي له في الإنقاذ أنها بلدة في غرب أفريقيا)، والله أعلم؟. وهو ـ أي علي الحاج ـ لم يرد بذلك، لأنه يعرف "البير وغطاها". ولكن المدهش حقا، أن علي الحاج إكتشف أن (المنفستو المقدس) نفسه "مجرد كلام سياسة" (بالنسبة لإخوته في التنظيم، الذي تأسس ليعيد صياغة الدنيا كلها)، نعم، كلام سياسة يمكن أن يتغير، بمجرد الإنتقال من "الإجتماع" إلى "البيت"! أليس هذا مدهشا؟ ولكن شتان ما بين كلام سياسة قرنق، وكلام سياسة "آيز أوف ليبيرتي في صيغته الأبوية"!! ويبدو أن هذا من الأسباب التي جعلت الكثيرين من الناس، وأبناء الغرب تحديدا، يفوقون من غيبوباتهم، ويفهمون، ما وراء الأكمة، ومن منطق الأحداث، ولكن على الحاج، والذين مثله، ممن يتبنون أيديولوجيا الجبهة الإسلامية (الإسلاموعروبية) لا يريدون أن يفهموا أنهم مهما (تتوركوا)، فإن ذلك لن يجعل منهم أتراكا أبدا في عرف المتتورك الأصلي. فهل بعد كل هذا، تظل مصرا على أنك مازلت في "حظيرة التعايش السلمي"؟ فالبقارة عندهم أدلة، فبعد إنهيار الدولة المهدية، عادوا إلى أبقارهم ومراعيهم حاملين معهم عقيدتهم (في صيغتها المهدية). وأهل الغرب تفرقوا في البلاد، عاد من عاد، وبقي من بقي، وظلوا يكافحون، ويتبعون الطوائف و"الأحزاب" وينضمون للقوات النظامية، التي ظلت تحرس المشروع الإسلاموعروبي، ويخلصون لها أيما إخلاص بما كانوا يحملون (وبعضهم ما يزالون) من وعي قاصر بآليات الصراع، ويجاورون، ويتعشمون في التصاهر بسنن الله ورسوله، ولم يرفضوا من جانبهم طلبكم مصاهرتهم. ولكنكم يا سادة، مصرون أنهم حتى لو أصبحوا (بلال)، فلن تصاهروهم. رغما عنهم، ورغما عن رضى بناتكم. ورغما عن "سنن الله ورسوله". فأي معضلة هذه؟ وأي محنة يدخل فيها الإسلام، بعد أهل الغرب والسودان!!؟
    ونحن عندما نقول (إسلاموعروبية) نقصد جوهريا، وبالتحديد هذا المثال: المركب الناتج عن الإسلام مفسرا عروبيا هكذا؟ لأن الإسلام (الدين) لا يمكن ممارسته بدون تفسير. ولأن "ما هو جوهري، هو دلالة المفهوم في حقل ثقافي/إجتماعي محدد". (فيصل دراج)؛



    يتبــــــــــع
                  

العنوان الكاتب Date
المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 07:31 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 07:34 AM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 07:45 AM
      Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 07:53 AM
        Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 08:00 AM
          Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 08:11 AM
            Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 08:25 AM
              Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 08:45 AM
                Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 09:03 AM
                  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-08-03, 09:28 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أحمد أمين06-08-03, 11:36 AM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك Arbab06-08-03, 02:24 PM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أحمد أمين06-09-03, 02:09 PM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عاطف عبدالله06-09-03, 05:37 PM
      Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-10-03, 11:13 PM
        Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك Bakry Eljack06-11-03, 06:29 PM
  المستعلواتية mohmmed said ahmed06-12-03, 06:34 AM
    Re: المستعلواتية ود حماد06-12-03, 07:29 AM
      Re: المستعلواتية شدو06-12-03, 10:08 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك خضر حسين06-12-03, 10:29 PM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-13-03, 09:03 PM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عشة بت فاطنة06-14-03, 06:22 PM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك Bakry Eljack06-15-03, 08:42 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عشة بت فاطنة06-15-03, 00:04 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك بت قضيم06-15-03, 06:21 AM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-15-03, 09:59 PM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عشة بت فاطنة06-15-03, 11:32 PM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-16-03, 07:32 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عشة بت فاطنة06-16-03, 10:30 AM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-16-03, 09:16 PM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عشة بت فاطنة06-16-03, 11:38 PM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-17-03, 06:00 PM
      Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك eyes of liberty06-17-03, 08:08 PM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك عشة بت فاطنة06-18-03, 00:07 AM
  Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك AlRa7mabi06-18-03, 08:08 AM
    Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك أبكر آدم إسماعيل06-18-03, 08:23 PM
      Re: المستعلواتية.. مواصلة لبوست حوار مع السنجك nazar hussien06-19-03, 07:32 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de