اين هى الحقيقة ...................!!!!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 00:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2009, 03:49 AM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اين هى الحقيقة ...................!!!!!!!

    Quote: وشاعت إسرائيليات كعب وتلاميذه !


    http://www.alameli.net/books/index.php?id=2905


    Quote: فزعم كعب الأحبار أن الله تعالى وضع رجله على صخرة بيت المقدس !

    روى الطبري في تفسيره:16/262: (عن عروة قال: كنا قعوداً عند عبد الملك حين(قال)قال كعب: إن الصخرة موضع قدم الرحمن يوم القيامة ، فقال(...): كذب كعب إنما الصخرة جبل من الجبال ، إن الله يقول:وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنْسِفُهَا رَبِّي نَسْفاً . فسكت عبد الملك ) . انتهى. وقد وضعنا(قال)بين قوسين لأن القائل لايمكن أن يكون كعب الذي مات سنة34 ، بل القائل عبد الملك نقل قول كعب وتبناه ، فرده أحد الجالسين فسكت خوفاً من اتهامه باليهودية !

    وفي حلية الأولياء:6/20: (عن كعب قال: إن الله تعالى نظر إلى الأرض فقال إني واطٍ على بعضك ، فاستعلت إليه الجبال وتضعضعت له الصخرة فشكر لها ذلك فوضع عليها قدمه ! فقال: هذا مقامي ومحشر خلقي وهذه جنتي وهذه ناري وهذا موضع ميزاني وأنا ديان الدين). (وفضائل بيت المقدس/59).

    وفي توحيد الصدوق/179: (عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال محمد بن علي الباقر عليهما السلام : يا جابر ما أعظم فرية أهل الشام على الله عز وجل ! يزعمون أن الله تبارك وتعالى حيث صعد إلى السماء وضع قدمه على صخرة بيت المقدس ! ولقد وضع عبد من عباد الله قدمه على حجرٍ فأمرنا الله تبارك وتعالى أن نتخذه مصلى . يا جابر إن الله تبارك وتعالى لا نظير له ولا شبيه ، تعالى عن صفة الواصفين وجل عن أوهام المتوهمين ، واحتجب عن أعين الناظرين ، لا يزول مع الزائلين ، ولا يأفل مع الآفلين ، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَئٌْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ).


    وزعم كعب أن من صلى عند الصخرة فله ثواب الحج !

    أخذ كعب التعبير النبوي لمن حج البيت وجعله للصخرة ! ففي نهاية الإرب/225: (قال: من أتى بيت المقدس فصلى عن يمين الصخرة وشمالها ودعا عند موضع السلسلة وتصدق بما قل أو كثر استجيب دعاؤه وكشف الله حزنه وخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه وإن سأل الله الزيادة أعطاه).(وفضائل القدس/23).

    وفي تاريخ دمشق:59/250، عن كعب أيضاً:(قام سليمان بن داود على هذه الصخرة ثم استقبل القدس كله ودعا الله بثلاث ، فأراه الله تعجيل إجابته إياه في دعوتين وأرجو أن يستجيب له في الآخرة فقال: اللهم هب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب فأعطاه الله ذلك ، وقال اللهم هب لي ملكاً وحكماً يوافق حكمك ففعل الله ذلك به ، ثم قال: اللهم لا يأتي هذا المسجد أحد يريد الصلاة فيه إلا أخرجته من خطيئته كيوم ولدته أمه). (ونهاية الإرب/225) .

    ولم يورد كعب الآية كما هي ، لأنه لايحفظها أو يتعمد التغيير في ألفاظها !


    وزعم كعب أن الكعبة تسجد لبيت المقدس

    ففي الدر المنثور:1/136:(عن كعب قال: لاتقوم الساعة حتى يزفُّ البيت الحرام إلى بيت المقدس ، فينقادان إلى الجنة وفيهما أهلهما ، والعرض والحساب ببيت المقدس) ! وفي الكافي:4/239:(عن زرارة قال: كنت قاعداً إلى جنب أبي جعفر (الإمام الباقر عليه السلام وهو مُحْتبٍ مستقبلَ الكعبة فقال: أما إن النظر إليها عبادة ، فجاءه رجل من بجيلة يقال له عاصم بن عمر فقال لأبي جعفر: إن كعب الأحبار كان يقول: إن الكعبة تسجد لبيت المقدس في كل غداة ، فقال أبو جعفر: فما تقول فيما قال كعب؟ فقال: صدق، القولُ ما قال كعب ! فقال أبو جعفر: كذبت وكذب كعب الأحبار معك ! وغضب ! قال زرارة: ما رأيته استقبل أحداً بقول كذبت غيره ثم قال: ما خلق الله عز وجل بقعة في الأرض أحب إليه منها ثم أومأ بيده نحو الكعبة ولا أكرم على الله عز وجل منها ، لها حرَّم الله الأشهر الحرم في كتابه يوم خلق السماوات والأرض، ثلاثة متوالية للحج: شوال وذو العقدة وذو الحجة ، وشهر مفرد للعمرة وهو رجب ) . انتهى.

    وزعم كعب أن كل مياه الأرض تنبع من تحت الصخرة !

    في تاريخ دمشق:1/152: (وقال كعب: ما شرب ماء عذب قط إلا ما يخرج من تحت هذه الصخرة ! حتى أن العين التي بدارِين ليخرج ماؤها من تحت هذه الصخرة ) ! (وتفسير القرطبي:11/305، وأبي السعود:6/5 ، والسيرة الحلبية:2/82).


    دلالات تحجيج المسلمين الى بيت المقدس !

    1- يدل ذلك على أنه بعد مضي نصف قرن على وفاة النبي صلى الله عليه وآله كان الإسلام كدين ، ما زال هشاً في نفس أوساط كثيرة من الناس ، لم يترسخ بعدُ ، وإلا لما قبلوا أن يحجوا الى القدس بدل مكة ، أو معها !

    2- أن عبد الملك واصل خط معاوية وعمر في تبني إسرائيليات كعب الأحبار والحاخامات الذين تبنتهم الخلافة وأطلقت أيديهم في نشر ثقافتهم !

    وساعدهم على ذلك أنها ثقافة تفضل صخرة القدس وأرض الشام على مكة والبيت الحرام ، ولها أرضية في الثقافة المسيحية واليهودية لأهل المنطقة !

    3- من المتفق عليه أن عبد الملك كان بخيلاً جداً ، فما هو السبب في سخائه المفرط على بناء قبة الصخرة لمضاهاة الكعبة ؟ فلعل اليهود كانوا وراء تمويل المشروع لأهداف كانت لهم في القدس ، لكنهم فشلوا !

    4-أن موج عقائد الإسلام بقي عصياً على أمثال هذه الأعمال التحريفية ، بسبب جهود أهل البيت عليهم السلام ، وثقافة الإسلام المحددة بالنص القرآني ، وما نشروه من النص النبوي ، ولذلك غلب تقديس مكة وعاد الحج اليها بعد انتهاء حكم ابن الزبير ، وبقيت في النفوس والكتب رواسب عمل عبد الملك واليهود !

    5- أنه يجب الحذر من أحاديث مدح بلاد الشام وفلسطين وبيت المقدس ، إلا ما ثبت من مباركتها في القرآن الكريم ، وما روي بطرق صحيحة عن غير طريق الرواة الموالين للخلافة الأموية والقرشية . وهنا تظهر قيمة مواقف أهل البيت عليهم السلام في وجه ثقافة الحاخامات وتلاميذهم رواة الخلافة ، ومن ذلك تكذيب أمير المؤمنين عليه السلام لكعب في مجلس عمر عندما قال كعب: (إن الله تبارك وتعالى كان قديماً قبل خلق العرش وكان على صخرة بيت المقدس في الهواء ، فلما أراد أن يخلق عرشه تفل تفلة كانت منها البحار الغامرة واللجج الدائرة . فقال له عليه السلام : غلط أصحابك وحرفوا كتب الله وفتحوا الفرية عليه ! يا كعب ويحك ! إن الصخرة التي زعمت لاتحوي جلاله ولاتسع عظمته، والهواء الذي ذكرت لايحوز أقطاره، ولو كانت الصخرة والهواء قديمين معه لكان لهما قدمته ، وعز الله وجل أن يقال له مكان يومى إليه). (البحار:36/194)

    وسأله كعبً يوماً: (يا أبا الحسن أخبرني عن أول عين جرت على وجه الأرض؟ فقال عليه السلام : تزعم أنت وأصحابك أنها العين التي عليه صخرة بيت المقدس ، قال كعب: كذلك نقول ، قال: كذبتم يا كعب ولكنها عين الحيوان وهي التي شرب منها الخضر فبقي في الدنيا).(خصائص الأئمة للشريف الرضي/90) . وقد تقدم غضب الإمام الباقر عليه السلام وتكذيبه كعباً وصاحبه في تفضيل الصخرة .

    6- دافع ابن تيمية على طريقته عن عبد الملك بأنه أراد أن يصرف الناس عن ابن الزبير ، وأغمض عن منعه المسلمين من الحج وتحجيجهم الى بيت المقدس وجعل قبة الصخرة مقابل الكعبة ! قال في اقتضاء الصراط/435 ، ومجموع الفتاوى:27/12: (وأما الصخرة فلم يصلِّ عندها عمر ولا الصحابة ولا كان على عهد الخلفاء الراشدين عليها قبة ، بل كانت مكشوفة فى خلافة عمر وعثمان وعلي ومعاوية ويزيد ومروان . ولكن لما تولى ابنه عبدالملك الشام ووقع بينه وبين ابن الزبير الفتنة كان الناس يحجون فيجتمعون بابن الزبير ، فأراد عبدالملك أن يصرف الناس عن ابن الزبير فبنى القبة على الصخرة وكساها فى الشتاء والصيف ليرغب الناس فى زيارة بيت المقدس ويشتغلوا بذلك عن اجتماعهم بابن الزبير). وهو دفاع مبطن بالهروب من ذكر بدعة عبد الملك وتحريفه للإسلام !

    7- يحترم أهل البيت عليهم السلام مسجد بيت المقدس وصخرته ولكن بدون مبالغة ولا تفضيل ولا مساواة له بالحرمين والمشاهد المشرفة ، ويفتي فقهاء مذهبنا في يمين المتلاعنين: (فإنه يلاعن بينهما في أشرف البقاع ، فإن كان بمكة فبين الركن والمقام ، وإن كان بالمدينة فعلى منبر رسول الله صلى الله عليه وآله وإن كان في بيت المقدس فعند الصخرة ، وإن كان بغير هذه البلاد ففي أشرف موضع فيه وأشرف بقاع البلاد الجوامع والمشاهد عندنا). (المبسوط للشيخ الطوسي:5/197 و:8/203

    وقواعد الأحكام للعلامة الحلي:3/190، والدروس:2/96 ، وغيرها).



    الى متى نهاب من معرفه الامور على حقيقتها
    اليس من حقنا ان نعرف
    وهل معرفتنا بالحقائق جريمه ................!!!!!

    قرات فى كتب الحديث حديثا هذا نصه
    Quote: ( هذا موقع قدم ربكم حين عرج الى السماء )

    اى رب هذا الذى كان فى الارض وعرج الى السماء

    كما قرأت فى كتب التاريخ الاسلاميه
    ان عبد الملك بن مروان بنى مسجد الصخره ومن بعده الوليد بن عبد الملك المسجد الاقصى لاجبار اهل الشام الحج فيه بعد منعهم من السفر لمكه للحج

    والسؤال المحير
    لماذا فرض الخليفه عمر بن الخطاب الجزيه على نصارى بيت المقدس واقفل راجعا الى المدينه
    تاركا بيت المقدس للنصارى وفق العهده العمريه
    ان كانت بيت المقدس من المقدسات الاسلاميه اما كان يجب على الخليفه عمر ان يحررها ويبقيها مقدسا اسلاميا وهو الفاتح والمنتصر وصاحب اليد العليا

    كما ان المصادر التاريخيه الاسلاميه لم تذكر ان الخليفه عمر صلى فى مكان اسمه المسجد الاقصى
    اضافه الى ان بيت المقدس كان يسمى مدينه ايلياء وكنيسه ايلياء فى عصر الخلافة الراشده وصدر الدوله الامويه حتى عصر عبد الملك وابنه الوليد

    هذا الخلط وهذا التشويش لامخرج منه الا بهامش كبير من الصدق والتجرد والشجاعه

    تاريخنا الاسلامى وما تم تدوينه فى كتب التاريخ هو السبب الرئيس فى ما نحن فيه من جهاله وتشويش
    دعوه للحوار وقبلها دعوه للتعامل مع التاريخ بشجاعه وصدق وتجرد

    لكم مودتى
                  

العنوان الكاتب Date
اين هى الحقيقة ...................!!!!!!! خليل عيسى خليل06-12-09, 03:49 AM
  Re: اين هى الحقيقة ...................!!!!!!! خليل عيسى خليل06-12-09, 04:14 AM
    Re: اين هى الحقيقة ...................!!!!!!! خليل عيسى خليل06-12-09, 04:24 AM
      Re: اين هى الحقيقة ...................!!!!!!! خليل عيسى خليل06-13-09, 06:48 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de