مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-29-2024, 04:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-27-2009, 01:19 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    تمضي وتيرة الوليد على ذات المنوال ويقول فيما أسماه بالقيادة الطائفية أنها انحازت لفصيل إثني بعينه يوم أهلت قوات الدفاع الشعبي والتي كانت الأولى والماهرة في حرق قرى الفور في الثمانينات نقول هذا محض افتراء وكذب بدليل أن حكام دارفور خلال الديمقراطية الثالثة هم من دارفور (المحروقة) كما سماها الوليد وهما الدكتور عبد النبي علي أحمد من قبيلة البرتي والدكتور التجاني السيسي من الفور، فهل يعقل أن يقوم هؤلاء بتسليح العرب لحصد أرواح بني جلدتهم؟ ومن المآخذ التي ما زالت تؤخذ على حزب الأمة في تلك المناطق أنه لم يسلح القبائل العربية وحقيقة الأمر أن التفكير كان في إنشاء قوات مساندة للجيش لدحر التمرد القائم من الجنوب وشرع في الاجراءات وسن القانون إلا أن الإنقاذ أطلت بوجهها ونفذت الموضوع بصورة شائهة خدمت مصالحها كحركة انقلابية وهنا نتحداك أن تثبت لنا أن الحكومة الديمقراطية قد سلحت أو أعطت فردا واحدا قطعة سلاح!
    يجيئ حديثك حول ما زعمت بان هناك كنزا مفقودا في السرايا يعود لجدك "أبو خير" وبافتراض أن زعمك صحيح نسألك من اين توفرت لجدك هذه الأموال؟ أهي ضرائب القطعان وأموال وزكوات الرزيقات أم ان مصدرها مصدر آخر بالتعاون مع جدك لأمك أحمد مكي عبده مفتش المركز؟ ما هي أصول هذه الأموال ومصادرها من أين جاءت حتى نمت وربت وفاضت حتى تبرع بها للدائرة؟
    وأنت تنفث كالحية الرقطاء سمومك وأحقادك وقعت في المحظور وتعديت حدود الله بالقذف والشتم والسب –ما هذا يا هداك الله؟- أتقذف وتسب علنا وصراحة من خلال النت والصحف- إن كل من سببت وفيهم كل عضوية حزب الأمة عليهم أن يواعدوك بساحات القضاء حيث سيطبق عليك حد القذف كأي صعلوك زنيم- وقبل هذا وذاك نحب ان ننعش ذاكرتك ونقول لك إن بيتك من زجاج واه يراه الغاشي والماشي وأنه منسوج بخيوط العناكب فلا تقذف الآخرين بالحجارة حتى لا يضطروا إلى كشف سوءاتك ونكتفي فقط بتذكيرك بما جرى في الثلاثينيات بمدينة الدويم والذي ما زال محفورا في الذاكرة السودانية وهي وقائع يعلمها القاصي والداني وتتوارثها الأجيال كمثال على الانحطاط والتردي الأخلاقي. ومثال آخر نسوقه لك علك ترعوي وهو ما عرف بالكشة القومية في سبعينيات القرن الماضي مع السفير العربي الأشهر من هم أبطالها وبطلاتها؟؟ مضابط الشرطة وسجلات الداخلية وملفات الأمن حافلة بأسمائهن وأسمائهم والبلاغ حفظ بأمر نميري شخصيا لعلاقته وصداقته بواحد من إخوة اللائي قبض عليهن وأبطال الواقعة ما زالوا أحياء يرزقون أو يسترزقون في أحياء الخرطوم2 والامتداد والرياض وغيرها.
    مرة أخرى يجترئ الوليد على وقائع التاريخ ويتحدث عن أحداث أول مارس ومواجهة محمد نجيب وهنا نحيلك إلى مذكرات محمد نجيب (شهادتي للتاريخ) اقرأ وتمعن كيف سارت ومن هم المعتدون ومن هم المتعدى عليهم؟ أما واقعة الأستاذ كمال الدين عباس المحامي فلا تعدو كونها ملاسنة آثر فيها السيد أحمد المهدي استخدام عصاه بدلا عن لسانه، وما جرى لشقيقك مادبو آدم محمود موسى مادبو فلا نود الخوض فيه لأن الأمر قيد العدالة والقضاء وننتظر القرار إلا أن ما توفر لنا من معلومات من ثقاة محايدين أن شقيقك مادبو قد أوسع الناس شتما وسبا ومن قاموس بذيئ منحط يعف القلم عن ذكره واستخدم لغة نابية لا تتوافر في الأزقة والحارات ناهيك عما هو مطلوب من شخص عضو مكتب سياسي.
    ذهب الوليد في مزاعمه وافتراءاته بعيدا إذ أورد بأن السيد الصادق المهدي قد شبه كريمته دكتورة مريم ببنازير بوتو وواقع الأمر ليس كذلك والحقيقة أن الصحفي عادل سيد أحمد خليفة هو من ضرب المثل ببنازير بوتو وأن رد السيد الصادق المهدي جاء فيه أن مريم أميز من بنازير وأنها –أي مريم- "غير مستلبة" و"معطونة" في التراب السوداني.
    وعلى ذات المنوال يغزل الوليد في ملق ظاهر وتزلف رخيص لمن ترشحوا لمنصب الأمين العام فلا الدكتور إبراهيم الأمين ولا الإستاذ محمد عبد الله الدومة في حاجة لمثل هذا النوع من التملق والنفاق ويكفي الأستاذ محمد عبد الله الدومة ما أثبته من جدارة ومن تصرفه كرجل دولة مسئول قبل بالخيار الديمقراطي أسلوبا وقبل بالمشاركة حتى بعد عدم فوزه وما ترشيحه لجوزيف صباغ المسيحي إلا دليلا على ذلك.
    كلام الوليد عن الزيادة في أعضاء الهيئة المركزية جاء مجافيا للواقع ومنافيا للحقائق التي يعرفها ويعلمها الكافة، فمعلوم وثابت من هي الجهة التي اقترحت الزيادة –كليات المهنيين والفئات بالإضافة للجنة أقرت معالجات المرأة - ومعلوم أيضا الكيفية التي عرض بها الأمر على الهيئة وأقرته بالإجماع لتمكين المهنيين والفئويين من تمثيل عادل ولإعطاء المرأة حقها المنصوص عليه دستوريا إذن لا معنى للمزايدة والمتاجرة حول أمر قد حسم مؤسسيا وديمقراطيا.
    ومرة أخرى لا يرعوي الوليد ويستخدم ذخيرته من الألفاظ النابية البذيئة مما يوقعه في دائرة القذف المباشر إذ يقول (إن الحزب لم يعد صالة لأحرار بل هو مغارة للصوص والفجار) أي اسفاف وأي انحدار وأي انحطاط يريد الوليد أن يجرنا إليه؟
    وكدأبه وديدنه ينحو الوليد القاصر فكريا ينحو منحى التجني والتعدي على قامة مثل السيد الصادق اختاره العالم كواحد من أعظم مائة قائد مسلم في القرن العشرين، وقديما قال أهنا الغبش الما بتلحقوا جدعو والفيك بدر بيه والعليك اتناساه. وشان الوليد مع السيد الصادق المهدي كمن أراد أن يحفر على جبل كرري بظفره، وبمناسبة كرري نسأل الوليد عن أولئك الذين ولوا الأدبار فجر الثاني من سبتمبر 1898م تاركين الأشاوس من كافة أبناء السودان يواجهون الغزو في بسالة وفداء اعترف بها العدو؟
    طفق الوليد في تخرصاته وتجلياته راكبا صهوات خياله المريض متهكما على آراء السيد الصادق المهدي حول الخفاض والنقاب ونحن بدورنا نسأله ما الضير أن يتطرق مفكر مجتهد ويحاول رفع الأذى والضرر عن النساء؟ ما الغضاضة في ان يحذر إمام مسئول من تبعات ممارسات خاطئة وشائهة محاولا رفع الأذى عن النساء؟ أو ليس هذا جوهر ولب الدين، ثم ما الغرابة أن يجتهد مفكر في امر أسيء استغلاله دينيا كأمر النقاب الذي اختلفت حوله الاجتهادات؟ ما الغريب أن يقول فيه السيد الصادق المهدي رأيا؟ أين النشوز هنا؟ وما الغريب أن يتطرق إمام يهتم بما يتفق او يختلف حوله الناس؟
    في خواتيم ترهات وسخافات الوليد يتحدث عما أسماه التطبيع مع إسرائيل وعن الوثائق البريطانية التي زعم أنها أفرج عنها في عام 2006م بعد مرور خمسين عاما والصحيح أن هذه الوثائق أفرج عنها بعد خمسة وعشرين عاما بحسب النظم البريطانية بشأن الوثائق أي في بداية الثمانينات ويبدو أن الوليد لم يرها إلا في عام 2006م وهنا نشير ولمصلحة القراء إرجعوا إلى كتابات الأستاذ الصحفي بشير محمد سعيد والتي تشير إلى الواقعة وملخصها أن الأمير آلاي عبد الله بك خليل وشخص آخر يدعى محمد عمر التقيا بجولدا مائير وكانت وقتها وزيرة خارجية بفندق (الدورشستر) بلندن دونما تفويض او توجيه من القيادة أو المكتب السياسي التقياها وبصفة شخصية وطلبا منها أن يقوم اللوبي الإسرائيلي بالضغط على الإدارة الأمريكية المؤيدة للأطماع المصرية والمقابل الذي عرضاه ألا يسير السودان في الخط الناصري، وأوضحا بجلاء ألا حديث عن تطبيع أو اعتراف فقط عدم الانجراف وراء الخط الناصري الذي كان ينادي بإغراق إسرائيل في البحر، والتطبيع من خطرفات الوليد، ثم يسترسل زاعما استبدال مكانة مصر بإسرائيل في السودان، وفي هذا مكابرة ومزايدة بل متاجرة يتملق فيها الرأي العام المصري، فالوليد لا يستنكف عن تقبيل الأقدام ولعق الأحذية. في ذاك الوقت كانت مصر ما زالت أسيرة النظرة الخديوية تجاه السودان وحتى على أيام ثورة يوليو الأولى وما تصحح الأمر ولا تغير إلا بعد زيارات الصاغ صلاح سالم المشهورة ورقصه عاريا في أحراش الجنوب حتى أطلق عليه لقب الصاغ العاري وقال عليه محمد نجيب في مذكراته: صلاح سالم أضاع فلوسنا وأسقط هيبتنا بالسودان. وكانت السياسة المصرية تنادي بحق مصر في السودان بحق الفتح وذلك حتى إبان ثورة يوليو الأولى، ومن ثم تبدل الأمر حين أيقنوا إجماع السودانيين على الاستقلال.
    يسترسل الوليد في مسلسل الافتراءات والتدني والمزاعم فيصف الفريق صديق محمد إسماعيل (بمرشح البلاط) وقد حاول هو وغيره من خلال أزلامهم وصبيانهم حاولوا خلال المؤتمر اغتيال شخصية صديق بحكم كونه شغل منصب المحافظ ومرة أخرى نحيلك إلى أبيك وسله كيف قبل صديق بالمنصب ألم يكن بعلم وتوجيه قيادة الحزب؟ ولكن أباك لم يكن حينها منهم بل استعصم بداره. نقول لك إنه تولاها بمفهوم تكتيكي حماية لأهله بني هلبة الأنصار المستهدفين من قبل الإنقاذ وقتها كان العمل يجري ويعد لما هو أكبر من تفكيرك في تلكم الجهات، ثم ماذا فعل صديق بعد ذلك هل هرول صوب المؤتمر وأجهزة الإنقاذ ليقتات على فتات الموائد وبمثلما فعل أعمامك ومنهم من هو مؤتمر وطني ومعتمد ومعه آخرون وآخرون يمموا صوب الحركة الشعبية التي رملت نساء الرزيقات ويتمت أطفالهم! هل حقا فعل صديق ذلك؟ حاشا وكلا اتى صديق وعذبة عمامته لنصف ظهره، وقدم ماله وجهده وعرقه لهيئة شئون الأنصار وحزب الأمة، واليوم اذهب له في منزله (سكينه حمراء) وبيته يعج بالضيوف وطلاب الحاجات لا يرد منهم احدا خائبا.
    تبقت بعض الأشياء نود الإشارة إليها: أولها نما إلى علمنا أن الوليد من حفظة كتاب الله وتعقد الدهشة ألسنتنا ونحن نرى حافظا للكتاب بهذا القدر من الفحش والبذاءة واللعان. ألم يسمع بحديث المصطفى (ص) ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيئ؟ ماذا استفاد وهو يزاحم الصفوف طالبا لإمامة الناس والرسول (ص) يقول فيمن لا تقبل صلاتهم أربعين ليلة: من أم قوم وهم له كارهون، ماذا استفاد من صلاته بعدها والصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، ماذا استفاد من القرآن الكريم الذي يشفي الصدور فإذا بصدره يحمل الضغائن والأحقاد ولسانه منطلق بالفواحش وساقط القول، إنما يصفه قول المولى عز وجل: (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ).
    ما جرنا إلى قول ما قلنا إلا تجاوزات الوليد وشقيقه مادبو وصمت والدهم ونحن نعلم بأن بهذه الأسرة الصالح والطالح، والطالح من فتح هذا الباب ووجب الرد عليه حتى يرعوي ووجب عليكم كف الأذى من الناس وضبط سلوك الأفراد حتى لا يفتحوا عليهم أبوابا تأتي بالكثير من الرياح.
    ختاما نقول كفوا ألسنتكم الفاحشة وأقلامكم البذيئة عن الناس وإلا تحملوا ما سوف ياتيكم وما يأتيكم عظيم وجلل، ولئن عدتم عدنا، والبادئ أظلم.
    http://www.sudaneseonline.com/forum/showthread.php?t=248
                  

العنوان الكاتب Date
مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) محمد النذير الوراق05-27-09, 12:22 PM
  Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) حيدر حسن ميرغني05-27-09, 12:27 PM
    Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) عمر عبد الله فضل المولى05-27-09, 01:17 PM
      Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) عمر عبد الله فضل المولى05-27-09, 01:19 PM
        Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) عمر عبد الله فضل المولى05-27-09, 01:20 PM
          Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) محمد النذير الوراق05-28-09, 09:00 AM
            Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) Hussein Mallasi05-28-09, 09:21 AM
            Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) lana mahdi05-28-09, 09:28 AM
              Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) Hussein Mallasi05-28-09, 09:41 AM
                Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) Hussein Mallasi05-28-09, 10:26 AM
                Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) Hussein Mallasi05-28-09, 10:28 AM
                  Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) محمد عادل05-28-09, 10:47 AM
                    Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) Tabaldina05-28-09, 11:08 AM
                      Re: مادبو يكتب عن حادثة الإعتداء والرقابة تحذف(يوجد المقال ) خالد أحمد شطة05-28-09, 04:02 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de