|
هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟
|
واذا حضر.... هل كان دكتور فاروق محمد ابراهيم حاضرا واذا كان حاضرا.... هل قبل وجود المجرم نافع بينهم ضيفا في هذا الحدث الشيوعي المنتمي اليه الشهيد علي فضل واخرون عذبهم حتى الموت هذا الضيف المجرم النذل الحقير!؟
فقط استفسار لمصلحة وطنية عليا!؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
اوردت صحيفة السوداني بتاريخ 31-3-2007 الخبر التالي حول قضية الدكتور فاروق محمد ابراهيم ضد حكومة السودان لما تعرض له من تعذيب واهانة في العام 1990 وتصريح المحكمة الدستورية ، انه الطريق ليتقدم الذين تم تعذيبهم الان قبل الغد ، والتحية للدكتور محمد ابراهيم خليل الذي وكله الكتور فاروق امام المحكمة الدستورية ، لتبدأ المعركة
المحكمة الدستورية تصّرح طعن د.فاروق محمد إبراهيم ضد الحكومة
وافقت المحكمة الدستورية على قبول طعن د.فاروق محمد ابراهيم ضد حكومة السودان لوجود نصوص تشريعية تمنعه من مقاضاة بعض المسؤولين الذين قاموا بانتهاك حقوقه الدستورية. وقال محامو الطاعن، في الطعن المقدم أمام المحكمة الدستورية، إن (الطعن المقدم لا يشمل طلباً لاتخاذ أي إجراء سوى إعلان بمبرر من المحكمة بأن تلك النصوص التشريعية تنطوي على انتقاص فادح لحق التقاضي الذي يكفله الدستور). وتابع الطعن إن (المحكمة الدستورية هي الجهاز الوحيد بين أجهزة الدولة الذي أناط به الدستور تلك الصلاحية).
وتقدم د.فاروق محمد ابراهيم، الأستاذ المشارك السابق بكلية العلوم جامعة الخرطوم من (1966 ـ 1991)، بطعن ضد دستورية المواد (38) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991، والمادة (33ـ ب) من قانون قوات الأمن الوطني لسنة 1999، والمادة (58) من قانون الإجراءات بصياغتها الحالية (الفضفاضة التي تتعارض مع حق التقاضي الذي يكفله الدستور الانتقالي لسنة 2005)، وذلك تأسيساً على (أن الطاعن تم اعتقاله بواسطة منسوبي جهاز الأمن العام أمام المدخل الشمالي لجامعة الخرطوم تعسفاً وبدون أي مسوغ قانوني)، وخلال شهرين من اعتقاله (هدد بالقتل والاغتصاب، كما تعرض للضرب بالسياط والركل والإهانة والحبس الانفرادي). وتابع الطعن (أرغم الطاعن على قضاء اثني عشر يوماً في مراحيض تطفح بالأوساخ والقاذورات، كما منع من الوضوء والصلاة، وحرم حرماناً مستمراً من النوم). وارتكب هذه الأفعال (أفراد كانوا يعملون في جهاز الأمن الوطني بعلم وتحريض كل من رئيس ومدير الجهاز آنذاك). وتقدم الطاعن بشكوى عن طريق مدير السجن العمومي بتاريخ 29 يناير 1990 (لرئيس مجلس ثورة الإنقاذ الوطني مطالباً بالتحقيق في الانتهاكات التي تعرض لها ومحاكمة المسؤولين عنها).
ورد محامو الطاعن على تفسير المحكمة الدستورية بأن الطاعن استنفد كل وسائل التظلم المتاحة بأن هناك نصوصاً تشريعية تقف حائلً بين الطاعن ومحاكم العدل. وأشار الطعن الى ان الطاعن له مصلحة شخصية ومباشرة في العريضة، لأن كل الأفعال الواردة ارتكبت في حقه وألحقت به ضرراً جسيماً. واستند الطعن الذي قدمه أمام المحكمة الدستورية بروفيسور محمد ابراهيم خليل وآخرون على عدم دستورية المادة (38) من قانون الإجراءات الجنائية التي تنص على (لا يجوز فتح الدعوى الجنائية في الجرائم ذات العقوبة التعزيرية إذا انقضت مدة التقادم بدءاً من تاريخ وقوع الجريمة) واعتبرها مخالفة لنص المادة (35) من الدستور الانتقالي التي نصت على انه (يكفل للكافة الحق في التقاضي ولا يجوز منع أحد من حقه في اللجوء الى العدالة). وأشار الطعن الى عدم دستورية المادة (33ـ ب) من قانون قوات الأمن الوطني لسنة 1999 (بالرغم من الجرائم التي ارتكبت في حق الطاعن، فقد حالت الحصانة التي تسبغها المادة دون مباشرة الاتهام ضد مرتكبيها، لأنهم قياديون في الجهاز.. حيث تعطي تلك المادة وتسبغ حصانة على منسوبي ذلك الجهاز وتحول دون مباشرة الاتهام ضدهم إلا بإذن من المدير إذ تنص على الآتي (مع عدم الإخلال بأحكام هذا القانون ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الدولة لا يجوز اتخاذ أي اجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو أو المتعاون في أي خلل متصل بعمل العضو الرسمي إلا بموافقة المدير)). واعتبر الطعن هذا النص يضفي حصانة على (الجاني) تميزه عن غيره من السودانيين الذين يخضعون لحكم القانون ويتساوون أمامه (ومثل هذه الحصانة تحجب حق التقاضي وتجعله مشروطاً ومعلقاً على موافقة طرف آخر، خاصة وأن الطرف الآخر هو نفسه من ارتكب الأفعال المصادرة للحقوق الدستورية للطاعن) مما يهدر ويصادر ما نصت عليه المادة (31) من الدستور، حيث جاء فيها (الناس سواسية أمام القانون لهم الحق في التمتع بحماية القانون دون تمييز بينهم بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو العقيدة الدينية أو الرأي السياسي أو الأصل العرقي).
من جهته أبلغ بروفيسور محمد ابراهيم خليل، محامي الطاعن، (السوداني) ان تصريح المحكمة الدستورية للطعن وعدم رفضه يؤكد ان له سندا قانونيا وأنه قابل للمجادلة أمام المحكمة، مشيراً الى ان المحكمة ستباشر الاجراءات بإنذار الطرف الآخر؛ حكومة السودان ممثلة في وزير العدل النائب العام، للرد بالإقرار أو الإنكار أو إنكار بعض وقبول بعض على ان تعطيه فرصة للرد، وستقوم المحكمة بدراسة العريضة والرد عليها وستفصل في النزاع بعد خلاصة مرافعات الطرفين. وفي السياق قال د.فاروق محمد ابراهيم لـ(السوداني) إنه أكمل كافة الإجراءات بالمحكمة الدستورية ودفع رسوم الطعن، مشيراً الى ان قضيته ظل يتمسك بها منذ العام 1990 وسلك كافة الوسائل القانونية لاسترداد حقوقه الدستورية بعد تعرضه للتعذيب، مشيراً الى ان بعض النصوص في بعض القوانين حالت دون مقاضاته لمن قاموا بتعذيبه وانتهاك حقوقه الدستورية.
الخرطوم: (السوداني)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
فقط كي لا ننسى وان لا نكون مجرد احزاب تجمل وجه هذا النظام المجرم البشع القبيح وبذلك نوصل رسالة سالبة لشعبنا كاننا على تراض تام مع اعداء الانسانية وهو امر يؤجل فعل الثورة في داخل هذا الشعب الصابر التعيس بل يقتل فيه الامل في التغيير وهو امر بالتالي يطيل من عمر هؤلاء الاشرار المجرمين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
بالفعل انها وصمة عار في جبين الحركة السياسية السودانية وبعد اكثر من نصف قرن من العمل السياسي التحتي والعلني ومئات من الالاف من المتعلمين والمثقفين والخبرات والتجارب تمخضت اكبر واقدم كياناتها السياسية وهي ثالوث (الامة والاتحادي والشيوعي) وهو الاقدمفي الساحة فولدت هذا الراهن الخديج الهزيل بمواقف وطنية خائبة ابدا لا تعبر عن تطلعات الشعب ولا عن جماهيرهم وهو مردود لا يتناسب ابدا مع العمر ولا مع التجربة ونحن في الالفية الثالثة وقد كان يحدو جماهير الشعب السوداني امل كبير في تطور الحركة السياسية السودانية من خلال هذا المثلث الشائخ الذي في اخريات ايامه وصل به الحضيض السياسي ان يكون مجرد ديكور لاشنع وضع سياسي غير مسبوق مر على شعب السودان وهو الوضع الاشنع والاكثر جرما وفسادا وخرابا في تاريخ السودان وقد غدا هذا المثلث باضلاعه ( المكجولة) الثلاث مجتمعة اضعف من اي واحدة من احدث الحركات السياسية والتي وجود بعضها في السلطة الراهنة انتزعته انتزاعا بقوتها وحسن تنظيمها وجدية اهلها بينما اهل ( المثلث) الهرم وجودهم في هذه القسمة الراهنةحققوه (شحدة) من فتات مائدة هؤلاءالصغار العظام! وان اعفيت من اللوم ضلعين من اضلع المثلث الهرم بسبب تقليديتهماوظروف نشاتهما التاريخية اي الامة والاتحادي فلن اعفي الضلع الثالث اي الشيوعي والذي احتكر خطاب التقدمية والاستنارة والثورة والتغيير على حساب الضلعين الاخرين واخيرا هاهو بعد اكثر من ستين عاما وجوده في الراهن اضعف من اصغر اصغر حركات دارفور الحديثة...اي (حركة مني اركوي) والتي لم يتجاوز عمرها الست اعوام! فالحزب الشيوعي السوداني ينبغي ان يتحمل الوزر الاكبر في هذا الحضيض السياسي لانه وحده من تنطع طيلة تلكم الحقب بقضية التغيير والثورة و اخيرا كان المردود السياسي بعد ستين عاماانه لا يستطيع ان ينجز اكثر من دائرتين جغرافيتين في بلاد تمتد مليون ميل مربع وكوادره موزعون على جغرافيا السودان بتضاريسها الاجتماعية والثقافية لاكثر من ستين عاما وهو زمن فسيح مهول يمكن ان يخلق منه المعجزات وهو تعبير صريح عن عجزه في اقناع الشارع السوداني باطروحته وفشله في التعبير عن قضايا الشارع ! ولذلك لا اظن ان هنالك شيوعيا حقيقيا سيشرفه هذا الحال البئيس الذي وصل اليه حزب التقدمية والاستنارة ليبقي مجرد واجهة تجميلية لنظام ثيوقراطي متخلف مجرم يستخدمهم فقط لهذا الدور التمويهي لمارب اخرى وحزب الاستنارة لا يقوى على الخروج من هذه الوهدة الحضيض التى اوقع نفسه فيها حين غاب التنظيم وبوصلة التغيير مما سيفقده كثيرا من الصدقية عند كثير من كوادره وبالفعل كثيرون منهم مارسوا الرحيل غير اسفين وهم اليوم يبحثون عن بديل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: Elmoiz Abunura)
|
الاخ المعز ابو نورة
تحياتي
شكرا على المرور والمعلومة لكن ما قصدته من وراء النص سؤال موجه الى الحزب نفسه اي هل ظل الحزب الشيوعي مبدئياوفيا لاعضائه ونضالاتهم ووفيا لدماء شهدائه... وبالحد الادنى ان يرفض في هذا الحدث الشيوعي استقبال اي مجرم من هذه العصبة المجرمة ملطخة يده بدم اولئك الشهداء لانه ليس هنالك ما يجبرهم على فعل هذا الا اللهم اذا كانت يدهم مغلولة ومفروض عليهم الامر وهنا هم في مازق اي ان الامر ديكوري صوري فقط حيث لا حرية ولا يحزنون بل مقيدون مراقبون مكممون وهنا اس البلاء...اذن ما كان منذ البدايةالوقوع في هذا المطب لان قبولهم به بهذه الظرفية تعبير عن الخنوع والتدجين وانهم مجرد ادوات مرسوم لها هذا المسار حسب شروط المجرم الذي لا يتورع حتى الان في اعتقال كوادرهم وتعذيبها وايضا مصادرة صحفهم وتخويف كتابها...اذن الامر كله لا ينم عن حالة ديموقراطية سوية بل مجردمؤامرة ذكية ادواتها هؤلاء لحزبيون الطيبون والمراد منها حسب مقصد مدبريها اي العصبة المجرمة لمزيد من القتل المعنوى للمواطن السوداني بقتل الروح الثورة فيه حينما يرى قادة تيار الاستنارة والتغيير االثورى وسادته وائمته خانعين ساجدين حامدين شاكرين داجنين حسبما يريد اعداء الشعب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
الى روح الشهيد دكتورعلي فضل (كرم الله وجهه)
هشام هباني [email protected]
ــــــــــــــــــــــ
عليّ
كرّم الله وجهك
المنحوت من وجع الجموع
المغسول في ملح الدموع
بموت الشهادة
وانت تعطر خنجر الجلاد
بالدم العزيز
ولك في المجد مكانة
كرّم الله وجهك
وانت الرافض ان تهان
ايها الموصوم دوما بالامانة
مبضعك مدفعك
في مسيرات العطاء
وانت مثل في الوفاء
وانت رمز للاباء
وعزمك الثوري قد كان الضمانة
كرّم الله وجهك
قاتلوك وساحلوك
(ابناء ملجم) لا زالوا يلجمون الحق
في حلق البلاد
وقد تمادوا في الفساد
والوطن يغرق في المهانة
كرّم الله وجهك
لو سألت عنهم
لا زالت ملطخة اياديهم
بدمك القدسي
و جنحوا للسلم خوفا بكل دناءة
والخنجر المسموم
ما زال تحت العباءة
والوجه في ذات القماءة
ولا احد يثأر لدمك المهدور
من نخب الخيانة
كرّم الله وجهك
لسنا بأعدا السلام
كلنا يعشق في الوطن الوئام
وكلنا يرفض الام الخصام
ولكننا عطشى لايام القصاص
وكلنا نرجو لحظات الخلاص
فلا سلام والقاتل الجلاد
يحترف النتانة
كرّم الله وجهك
دمك ودم الاحرارلازال علامة
لن نرفع الرايات بيضا
ولن نستجدي من قاتلك السلام
ولن نهادن الاوغاد ابدا
والناس لا زالت مضامة
فالحق حق لن يضيع
حتى يعلن الله القيامة
والقاتل هو قاتل حتى لو صار اماما
او نبيا او ملاكا او حمامة
او الها يملأ الدنيا وئاما
فالحق حق لن يضيع
حتى يعلن الله القيامة
ولا عفا الله عما سلف
حتى يكون الثأر ثأرا للكرامة
وتعود البسمة لكل ثكلى
وينتهي غبن اليتامى
فالحق حق لن يضيع
حتى يعلن الله القيامة
ولن يصير الدم ماء
فالدم الحر دين مستحق
وعلى الاحرار يبقى التزاما
حتى يعلن الله القيامة
حتى يعلن الله القيامة
حتى يعلن الله القيامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
عزيزى القاريء الكريم
المطلوب من قوانا السياسية ان تمارس السياسة فقط بحد ادنى من الاخلاق وان لا تضيع قيمة الوفاء في هذا المعمعان والذي ضاعت فيه ارواح طاهرة اعطت لاحزابها وللوطن فليست السياسة كلها لعبة قذرة بمطلق الكلمة والا ما معنى قيمةالايثار المتمثل في تضحيات اولئك الابطال الشهداء والاحياء لانهم حين اعطوا لم يمارسوا النضال لمارب واغراض شخصية بل لانهم كانوا يدافعون عن اخرين وطالما لم ننصف المظاليم ولم نثار لكرامتهم وشرفهم ودمائهم الطاهرة لا ينبغي ان نمد ايادينا الى الظلمة والقتلة قبل تحقيق هذه المهمة الاخلاقية لانها تعتبر خيانة صريحة وخاصة عندما نصمت عن مبدا محاسبتهم والقصاص منهم وهو الذي يبدو في خطابات التراضي والتطبيع مع المجرمين الذي تنتهجه هذه القوى الخائرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
وقضية الانكسار في التعاطي السياسي هذه الايام ولى ظاهرة بائنة تضرب كل القوى السياسية كيانات وافرادا وتتفاوت مقادير العطب من كيان الى كيان وفرد واخر بدرجات ولكن الجميع معطونون في هذا المستنقع الكبير قيادات وكوادر عدا قلة من الكيانات الحديثة وبعض الافراد الشرفاء صاروا وحدهم الاستثناء الوحيد من هذا المستنقع الكبير وحالة الانكسار هذه مردها مستوى الترهيب والتخويف والابتزاز البشع الذي اعتمدته هذه العصبة المجرمة منذ بداياتها الكالحة في التعامل مع الخصوم بلا رحمة وبلا اخلاق وهي نظرية ( اضرب القراف خلى سفينة الصحراء اخاف ) ولا زال هذا الحال مستمرا عند اللزوم مهما تدثر الخصم بمسوح الحكمة والجنوح للسلم واخرها التصريح المستفزللمجرم صلاح قوش وشقيق السفاح اللواء عبدالله البشير في مدرسة الخرطوم القديمة وهما يلوحان بذات العصا للعاصين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
نعم انها اوضاع غريبة وعجيبة وتعبر عن حالة مرضية ألمت بنا فقد ثار وانتفض شعب السودان عبر تاريخه ضد المحتل الاجنبي والطاغية المحلي لاسباب اوهن وادنى من اسباب اليوم حيث مظالم وجرائم وشنائع اليوم غير مسبوقة في تاريخ السودان حديثه وقديمه حيث يستدعي الامر ردة فعل بحجم الفعل... وثورات يومية لايقاف هذه المهزلة والهوان وهو امر سيشكك في وعينا وكل بطولاتنا التاريخية كشعب معلم ثائر ..فكيف ثرنا بعنف في الماضي لاسباب هي الادني مما هو قائم اليوم واليوم ( ننفنس) في الاقصى ..بالفعل ردات افعالنا غير سوية وتدلل على اننا في حالة غيبوبة كبرى وان شعب السودان العائش في هذه المرحلة الراهنة استثناء من شعوب السودان الثائرة عبر التاريخ حيث لكل زمان رجال ونساء.. ويبدو انه لسوء حظنا العاثر خلقنا لنعيش حياتنا في احط مرحلة من مراحل التاريخ السوداني اي مرحلة( الفزرة والفنيسة والانبراشة)!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
وتخيل عزيزي القاريء الطيب ان التصريح ادناه من رئيس وزرائنا المخلوع الصادق المهدي والذي يفترض ان يكون اكثر الناس شراسة في معركة استرداد الحقوق باعتباره المؤتمن الاول شرعيا عليها وانه المسنود بالشرعية الشعبية والدستورية المعترف بها محليا ودولياوينبغي بقوة الحق ان لا يهادن من اذلوه واهانوه وطردوه من الحكم والمصيبة تجده لا يتورع في الاعتراف بهم رؤساءه بل انه مطالب بالدفاع عنهم وهذا واقع حضيض يعمق القنوط والياس في داخل مواطن بسيط كان يرجو من هؤلاء ان يخلصوه من الطغاة وليس ان يدافعوا عنهم!
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=223496&pg=34
المهدي: البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك الصادق المهدى محيط : المح الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي إلى فشل مفاوضات الدوحة، مشيرا إلى أنها لن تحقق الكثير ، ورهن المهدي حل قضية دارفور بما اسماه التشخيص الصحيح.
وقال الصادق وفقا لما بوكالة الاسودان للانباء "سونا" :" إن تشخيص أزمة دارفور ليس "بصداع او زكام" ، وإنما هي مرحلة متقدمة من "التي بي".
وقال الصادق لدى مخاطبته لقاءً جماهيرياً بميدان المولد بدنقلا:" إن نزيف دارفور سيستمر ما لم يتجاوز التفاوض سقف نيفاشا وأبوجا، واضاف ان الاتفاقيتين لا تصلحان لحل ازمة دارفور".
ودعا الصادق إلى ضرورة توحيد هدف ومطالب الفصائل ، وفيما يتعلق بقضية المحكمة الجنائية
قال المهدي :" تسليم رأس الدولة مستحيل "، مضيفاً:" هنالك من يطالبون بتسليم الرئيس البشير، واصفاً إيّاهم بأنهم لا تهمهم تداعيات الامر".
وتابع المهدى القول :" إنهم يعملون بالمثل "جلداً ما جدلك جر فوقو الشوك"، وزاد:" نحنا الجلد ده حقنا".
وَجَدّد المهدي دعوته بالموازنة بين تحقيق العدالة واستقرار البلاد، وقال:" إن أطراف النزاع سيتأكد لهم ألاّ حل لأزمة دارفور إلا بهذه الطريقة".
واشار المهدى إلى أن البلاد تسير على خطى الديمقراطية واستشهد بوجود الحكومة والمعارضة في مكان واحد بجانب الفصل بين الرأى والرأى الآخر بغير عنف ـ على حد قوله.
وأضاف المهدى قائلا :" الآن صار هناك اعتراف من جانب الحكومة والمعارضة ببعضها البعض. وقال: اخواننا في السلطة ادركوا ألا حل لمشاكل السودان إلا بالمشاركة".
ودعا إلى ضرورة أن تتحسب الأحزاب أوزانها الطبيعية واتهم جهات لم يسمها بالسعي لتمزيق حزبه.
ومن جانبه ، دعا عادل عوض والي الولاية الشمالية الاحزاب السياسية في ولايته لعقد مؤتمراتها والنهوض بممارسة النشاط السياسي ، وقال :" نريد للشمالية أن تكون نموذجاً للتعايش السياسي ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: هشام هباني)
|
عزيزي القاريء ولمزيد من فقع مرارتك المفقوعة اصلا خذ هذا التصريح العطيب من افة من افاتنا الوطنية الكبرى التي ولجت السياسة من مداخل التكايا والحوليات وليته لو اكتفي بذلكم الدور حتى يحفظ قداسته الزائفة بين مريديه ولكنه دافعه كان النهم فالكائن المقدس لم يشبع من لعبة الدين فقد انتقل بذات الحالةالى السياسة كنقاطة جديدة اعطته الملك والمال والامتيازات والذنب ذنبنا نحن المفرطين ان ملكناه امرنا باسم المعارضة ليصير الوصي علينا وطنيا ورصيده من الوطنية عبر التاريخ اكبر صفر!
http://ifhamdarfur.net/node/671
الميرغني يرفض اتهام المدعي العام للجنائية الدولية مواقف دولية وحزبية الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني
بحث البشير خلال إتصال هاتفي بمحمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي ادعاءات المحكمة الجنائية الدولية. وأكد الميرغني للبشير رفضه القاطع لذلك الإتهام الذي وصفه بغير المسئول ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود لمواجهة مثل هذه المؤامرات التي تحاك ضد البلاد لكبح مسيرتها نحو السلام والتنمية. (مجيط)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: Elbagir Osman)
|
العزيز الباقر
سلامات
حين تقبل قاتلك بلا مساءلة ومحاسبة لرد الاعتبار لشرفك وكرامتك اللتين مرغهما هذا القاتل بل تقبل به رئيسا و تتطوع ان تدافع عنه في وجه العدالة فهو قمة الهوان وحضيض المواقف وهو امر يطعن في انسانية واخلاقية بل( رجولة) اصحابهاان كانوا ذكورا ومن يهن يسهل الهوان عليه وما لجرح بميت ايلام! وانا في اعتقادى ان هذه الاحزاب بمواقفها البائسة الراهنة قد تناسب دناصيرها القدامي المرتبطين بها عاطفيا مثلها ومثل اي قبيلة او طائفة ولكنها قطعا لن تعبر عن تطلعات وامال بنيهم وبناتهم من الاجيال الحديثةلانهاسراويل ضيقة عليهم باطروحاتها السابقة البائدة وهي بالضرورة لا تعبر موضوعيا عن امانيهم حيث ان جل الاعضاء من الاجيال الحديثة اتبعوها عبر تاثير قسري عاطفي ناعم عبر وسائل وراثية ابوية عاطفية تتحكم حتى في مزاجك واحلامك لم تكن نتيجة اختيارات عقلانية حرة لانه ليس فيها اليوم ما يشجع الاستمرار فيها طالما تسير بثنائية الراعي والقطيع ولا تحترم انسانية انسانها واعتقد انه ان الاوان لمخاض جديد لميلاد حركة وطنية عريضة قوامها المحايدون وهؤلاء المخمومون والحردانون من احزاب ضاقت على افكارهم وتطلعاتهم بهيئتها القديمة التي لا تواكب هذا العصر الحديث!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل حضر المجرم نافع على نافع مؤتمر الشيوعي!؟ (Re: Elbagir Osman)
|
Quote: æÈÇáÍÏ ÇáÇÏäì Çä íÑÝÖ Ýí åÐÇ ÇáÍÏË ÇáÔíæÚí ÇÓÊÞÈÇá Çí ãÌÑã ãä åÐå ÇáÚÕÈÉ ÇáãÌÑãÉ ãáØÎÉ íÏå ÈÏã ÇæáÆß ÇáÔåÏÇÁ |
عزيزي ، أنا كنت متمني يوجهوا الدعوة لنميري ، وخالد حسن عباس ، ومامون عوض ابوزي ،د وأبو القاسم محمد ابراهيم عشان يشوفوا ويعرفوا أنهم كانوا مجرد مهرجين على مسرح السياسة السودانية وأنهم هم من أعِدِم ون أبيد ومن دمر بالله شوف الرسالة اللي رسلها صديقنا خليل نصر الدين بكر للمؤتمر::
الرفيق محمد ابراهيم نقد ، سكرتير اللجنة المركزية، الرفيق التجاني الطيب وأعضاء اللجنة المركزية ، الرفاق أعضاء المؤتمر، عاش نضال الشعب السوداني!! عاش نضال الحزب الشيوعي !!
علناً!! بفضل نضال شعبنا وبتضحياته التي رفدها حزبكم مواكباً ومواكباً من الشهداء والسجناء من مناضلين يزهو بهم علم الحساب وتفخر الأرقام ، وعلناً !! وفي ظل أكثر الدكتاتوريات فاشية وأشرسها ، ومن منابرها ، وعلى أجهزة إعلامها ، و جلادوها ومتآمروها شهود، ينعقد مؤتمر حزبكم
إن انعقاد مؤتمركم هذا بحضور أجيال من الأجداد ، والآباء والأمهات و، والأحفاد ، ليؤكد على أصالة حزبكم وعمق جذوره ورسوخها في تراب بلادنا . لستم وافدين ، ولا متطفلين على تاريخ هذا البلد ؛ بل أنتم من صناعه . وها هوشعبنا يبادلكم براً ببر وحباً بحب ، ويرحب بمؤتمركم مما يفرض عليكم المزيد من التزام جانب الشعب ، والتصدي لقضاياه ومطالبه ، والدفاع عنها وخوض جميع المعارك في سبيلها بكل ما عرف عن شعبنا وعن حزبكم من جسارة.
إلى الأمام ، عاش الحزب الشيوعي السوداني عاش الشعب السوداني
تحياتي
خليل نصر الدين بكر
++++++++++++++++++++ وياريت لو كل الأحزاب تدعوهم لحضور مؤتمراتها
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|