|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: وليد محمد المبارك)
|
الاخ /وليد كلام جميل جدا
بعدين اخي وليد إنت منزعج من إيش الأمر مباح وليس فيه وجوب إذا أردت ان تختن ختان سنة لك ذلك وإلا فأنت حر ولا شيئ عليك
خذ منى هذه القاعدة ولنصيحة لو في طبيب مسلم ذكر لك أن بعض اولادك ينبغى أن لا يختن وإن ختنته فيه خطورة على حياته فهنا لا يجب عليك ختنه فمن باب أولى الانثى ، والاعضاء لم يفهموا حديثي بعد وأنا أريد منك أن تتفهم حديثي أخي وليد ، يا اخي أنا منذ الصغر نحن ندرس على الشيوخ فى المساجد متن العزية والرسالة والعشماوي وفيها درسنا ان الختان للنساء مكرمة ولكن الاشمام وليس الانهاك يعني الحمد لله الامر واسع ولكن التجريم هذه مشكلة كبيرة جدا
ويمكن ان يقضى على جميع اشكال الختان بطرق كثيرة غير التجريم منها على سبيل المثال التوعية في القرى بترك الفتاة كما هي اما التجريم فهذه تقود الى مشاكل كثيرة ونكون بذلك قد ضربنا باختيارات فقهاءنا عرض الحائط الذين اباحوه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: وليد محمد المبارك)
|
الاخ وليد بل كل من يختن بنته ينبغى ان يتقي الله فيها ولا يكون الا باخذ اليسير اليسيييير جد
وقد حضرت بعض الندوات ف التلفاز ان احدى الطبيبات الخاتنات قد ذكرت انها تختن الفتيات وبعد انتها العملية تقوم الطفلة وكأنها لم تختن اكرر كأنها لم تختن لانها تكون قد اخذت شيئ يسيير بحيث انه لا يذكر ابدا
نحن ينبغى أن نحارب الختان العشوائي ونطالب أن الختان يكون فى مراكز صحية بعينها لمن أراد ولا يتم الختان خارج هذه المراكز المصدق بها والطبيبات يؤدين قسم على اخذ اليسير جدا وتكون هناك مراقبة لصيقة ، هذا الذي ينبغى أن ينادى به وصدقنى ان الفتاة تخرج وكأنها لم تختن ،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
المكاشفي الخضر الطاهر ...
Quote: ارفق اليكم هنا أقوال بعض علماء الامة الاسلامية من القرون الخيرية والتى تليها |
إن ظهور بعض العِلل في العصور التي تلت عصر سَيدي إبن تيمية وسَيدي إبن قَيِم الجوزِية والتي - أي العِلل- تظهر نتاج لِلحياة العصرِية ، بِهذا الفهم يجدُر بي أن أستفتي مُفتي عصري الذي أنا فيهِ كالشَيخ العالِم القرضاوي مثلاً ... < فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ > النحل 43 وأهل الذِكر هُنا هُم الأطِباء فقط والذي يُفترض أن يأخُذ الشَيخ القرضاوي بِرأيهِم ... فتخرُج فتواه إستِناداً على عِلم أهل الذِكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: عزام حسن فرح)
|
المكاشفي
Quote: بمعنى آخر هل نحن لا نفعل الا الأشياء التى فعلها النبي صلى الله عليه ؟؟؟؟ |
إن أمر [ خِتان الإناث ] لجلَلٌ ... فإثرِهِ مَوت ... لِذا مرجعُنا يكون < فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً > النِساء 59 فإن ثبت أن أمهات المُسلِمين لم يفعلنهُ ثُم أقر الطِب الحديث بِخطورتِهِ ، فلا مناص لنا غَير الإنصياع التام ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: عزام حسن فرح)
|
اخي عزام حسن القرضاوي ضد التجريم وقد حكم عليه بالاباحة ارجع الى كلامه وأفهمه جيدا مع خالص شكري وتقديري
وأكرر أن الضرر ليس حتمي بل ظني شأنه شأن أي عملية جراحية
وقد ذكرت اكثر من مرة اخي عزام انه ان ثبت ضرر على فتاة فلا ينبغى ان تختن
وهاك ملائيين النساء قد تم ختنهن في الطاشرات من العمر وقد عشن أكثر من 70 سنة وولدن نساء ورجال وقد عشن عيشة هنيئة وسعيدة اليس كذلك يا عزام إذن مسئلة الضرر ظني وشأنها شأن أي عملية جراحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: saadeldin abdelrahman)
|
المكاشفي ...
لمأذكر إني قلت أن الشيخ القرضاوي [ يُجرِم ] فِعل خِتان الإناث بل أتَيت بِالرابِط لأُبَين السِعه التي ذكرتُها ولِيأخُذ بِها مَن يُريد أو يترُكُها
وأقتبِس ما قالهُ الشيخ القرضاوي : ولكن يمكن أن نخرج من هذا الخلاف بإجماع الكلِّ على الجواز. إذ الجواز دون الاستحباب، ودون الوجوب، أعني أن مَن يقول بالوجوب أو بالاستحباب لا ينفي الجواز. والقول بأنه "مكرُمة" قريب من الجواز، لأن معنى المكرُمة: أنه أمر كريم مستحسَن عُرفا. فمَن قال به قال بالجواز.
والخلاصة: أن أحدا من الفقهاء لم يقُل: إنه حرام أو مكروه تحريما أو تنزيها. وهذا يدلُّ على المشروعية والجواز في الجملة عند الجميع.
ورغم ذلِك أرى أن أهل العلم في هذا المَوضوع فقط هُم [ الأطِباء ]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: هاشم نوريت)
|
الأخ مكاشفي تحية طيبة المباح إذا تأكد ضرره وجب وقفه الضرر في حالة الخفاض ليس من اختصاص علماء الدين ولا الحاكم دام فضلكم، وإنما هو من اختصاص الأطباء ولو كانوا غير مسلمين تقول الضرر ظني ولم تطلع على الدراسات التي أجريت في مضار الختان: الخفاض هو عملية إخصاء متعمدة، حيث تفقد فيها الأنثى شهوتها الجنسية ويمكن أن ترتكس للاستعاضة بأشياء أخرى ولا تصل حتماً للارتواء، وهذا ما لم يخلقة الله في الإنسان ( ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)
الخفاض تتحول فيه الأنثى إلى جنس رابع، لا أنثى ولا رجل ولا مخنث لأن حتى المخنث له شهوة!
آلام الخفاض تبدأ من إجرائه وعند كل إنعاظ و قبل وفور كل دورة شهرية، وعند كل جماع وقبل كل ولادة وفور كل ولادة من تخييط ورتق، تصبح المختونة من جراء الفتق والرتق مثل الجرح الغائر الذي يثور ويتقيح موسمياً. البنت المخفوضة لم تخير في ذلك وإلا استفتهن قبل أن تتحكم في غيرك. هذا الأمر كلية ليس من الدين في شئ وإنما أردت أنت إدارجه
Quote: هل ختن الرسول صلى الله عليه وسلم بناته ؟ |
Quote: الاخ وليد لا علم لي |
إن كان ليس لك علم بسؤال الأخ وليد فهذا جهل صراح لا يخولك لتناول هذا الموضوع البتة لجهلك بحيثياته وعدم اطلاعك فيه، أما إذا كنت تعلم فقد فقدت المصداقية كليةً في مبحث كهذا.
Quote: طبيب مسلم ذكر لك أن بعض اولادك ينبغى أن لا يختن وإن ختنته فيه خطورة على حياته فهنا لا يجب عليك ختنه. |
طبيب إسلامي! ما هذا المركب النادر؟
الخفاض وقلع السن والشلوخ من تي ونقرابي ونضارات ونمنم وسبعات وثمانيات وإتش وبي وزد وخلافه، ودق شلوفة وجلد البطان وأي تشويه لجسد الإنسان بما فيها التاتو من عمل الشيطان الخالص والدليل:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا 119 سورة النساء
راجع من فضلك يبتكن ويغيرن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: آدم صيام)
|
المكاشفي ...
Quote: الاخ عزام سؤال كم عدد النساء المختونات في السودان ؟؟؟
|
ففترِض أن الضرر وقع على (سين) فقط مِن جُمله إناث السودان برضو يجدُر أن نقِف لأننا لو تعاملنا بِهذا القِياس ... سينسحب أيضاً على القتل ... أقول قتلوا فيقولون كم مات قتيلاً نِسبةً لِما إنتشالهُم مِن الفقر المُدقِع ... نقول مِن < كأنه قتل الناس جميعاً >
نحن ليه أصلاً بنسوي في بناتنا شي فيهو رأيين ... ديل بناتنا ما حقل تجارُب ... معظم الخِتان الذي يتم في السودان يتِم في بيئات يُمكنني أن أصفُها بِالمُتخلِفة طِبِياً ... وتجي الحبوبة ومعاها موس حلاقة وتشرُط والبنت تنزِف وهي وحظها إما توقف النزيف أو أتى علَيها ... والحاله القبل الخِتان لو شفت كمية الرُعب البتحصل لِلبت الزي الورده ... الخوف البدخُل فوقا عمرو ما بِمرُق مِنها ... الكلام ده ما نص أدبي ... ده واقِع أنا عايشتو وحاولت مُكافحتو ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: آدم صيام)
|
الأخ المكاشفى للأسف أنت تهرف بما لا تعرف وقلنا لك هذا الكلام من قبل فى البوست المخزى الذى فتحته زمان يا خينا قلنا ليك مليون مرة إنو ما تسميه انت بالختان ليس هو ما يمارس الآن دى شغلتنا وانت بتحرق أعصاب الواحد لمن تجى تغالطو فى شغلتو لم يسبق أن إنفعلت فى هذا المنبر ولكنك تصر على آراءك وكأنها منزلة من السماء الختان الذى تقصده أنت لا أحد يمارسه الان فى السودان ولا أحد يعرفه ما يمارس الان ابعد ما يكون عن الاسلام ونسبه للاسلام فيه اساءة للدين الذى تدعى الدفاع عنه للمرة المليون : الكلام عن أن هناك ختان مباح يفتح الباب للعامة لممارسة أشياء أخرى باسم الختان لأنك تتفاصح هنا ولست هناك قرب الدايات لتخبرهم أن هذا هو الحد الذى يجب أن يقفن فيه ما يمارس ويسمى سنة ليس له أدنى علاقة بما أوردته أتمنى أن تدخل يوما عنبر الناسور لتؤمن بأضرار الختان
ثم ثانيا : أنت لست مختصامن ناحية العلم الدينى أو الدنيوى لتتناول هكذا قضية نحن بنتكلم لأنو مختصين من ناحية الطب لا أدرى ماهو السبب الذى يجعلك تكرس قلمك فى هذا المنبر لتناول هذه القضية والدفاع عنه هناك قضايا أهم لتكرس فيها قدرتك على البحث وجمع الأدلة أترك العيش لخبازو
آسف على اللغة التى بما تكون قاسية ولكن أتمنى رحولك تماما عن هذا الأمر وإلتفاتك لما هو أنفع
وتحياتى وكن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: Abdelgadir Galal Ahmed)
|
يا المكاشفي
ضمن من نقلت عنهم من قال
و قوله مكرمة للرجال ؛ أي مما يفعل لأجل من يحل له الإفضاء إلى المرأة منهم ، إذن إن المرأة تكرم بعلها بالتزين و التهيؤ له بما يحب ، و من ذلك الخفاض .
Quote: و قال صاحب الدر المختار [ 6 / 751 ] رحمه الله : ( الأصل أن الختان سنة كما جاء في الخبر ، و هو من شعائر الإسلام و خصائصه ؛ فلو اجتمع أهل بلدة على تركه حاربهم الإمام ، فلا يترك إلا لعذر ... و ختان المرأة ليس سنة بل مكرمة للرجال و قيل سنة ) . |
عزيزنا الفاضل ,, مدام هو مكرمه من اجل الرجل قديما يعني مثله ومثل المشاط والحنه ,, وهذه المكرمه ثبت طبيا لها اضرار حتى لو بنسبة 1% يجب ان تمنع قانونأ, ومن ارادت بعد ذلك ان تكرم زوجها بهذا الفهم (وكانت عاقله ولا اظن ذلك فلتكرمه بما شاءت). اما بالنسبة للمالكية واعتماد الامام مالك علي عمل اهل المدينة (رزقنا الله واياك زيارتها) فسؤال من من اهل المدينة يختتن ,, وان كانوا يختتنون فمتى تركوه ,,؟ لماذا ثقافة الختان بقيت في البلاد الواقعة في ظل الحضارة الفرعونية , ولا يوجد لها اثر في بقية بلدان العالم الاسلامي ..
لا لتشويه خلقت الله لا للمخاطرة باطفالنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير قبل سن أي قانون يجرم ختان الإناث (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
أخ المكاشفي..
أولاً: لماذا انتشار هذه العادة لدى الشعوب الأفريقية وانحسارها بشدة في الجزيرة العربية؟ وهل نحن أكثر تفقهاً وتديناً من أهل مكة والمدينة الذين تخلوا تماماً عن هذه العادة البغيضة ذات الأصول الفرعونية؟
لاحظ في الشكل أدناه مناطق كثافة هذه الجريمة.. وفكر فيها..
ثانياً: أقر لك بأن الخلاف بين الأطباء لا زال قائماً حول خطورة الختان.. ولو افترضنا أن 50% فقط من البحوث وصلت إلى خطورته.. لو انت قاعد وسط 10 أشخاص على مائدة طعام وقال لك نصفهم أن هذا الطبق المعين مضر لك فتفاداه.. أتتناوله أم (تبقى في السليم)؟
ثالثاً: أنت تقول أن (ختان السنة) مباح و(الفرعوني) حرام.. هل سيكون هناك موظف حكومة جنب كل قابلة ليقول لها (تقطع قدر شنو)؟ وهل يحدد القانون المعني تعريفاً (واضحاً) للنوعين؟ وكيف يكتشف القضاء حصول الجرم إن تم تجاوز هذا الحد؟
رابعاً: الزمن دا مافي زول بيختن بتو لا عشان (حظوة ونضارة) ولا عشان (تحجيم الرغبة الجنسية).. الناس بتختن عشان دي عادة عندهم وعند قبائلهم ما قادرين يبطلوها.. وللأسف بيتحتفلو بيها كمان.. إذا كان بالإمكان السيطرة على هذه الجريمة في الخرطوم وتحديدها بالسنّي.. فلا يمكن أبداً السيطرة عليها في القرى والوديان.. مصيبتنا هذا الزمن هي الجهل.. وإلى أن ينتشر العلم والوعي في أرجاء السودان عامة فيجب أن تكون الحكومة وااااااضحة جداً في منعها لهذه العادة..
| |
|
|
|
|
|
|
|